الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

سوء فهم يحتاج لتصحيح

بقلم : جوزيف - العراق

أريد أن أوصل رسالة إذا كان الشخص ذو مظهر حسن و جميل لا يعني ذلك بأنه شاذ
أريد أن أوصل رسالة إذا كان الشخص ذو مظهر حسن و جميل لا يعني ذلك بأنه شاذ

مرحباً ، أنا شاب كأي شاب مهتم بالموضة وصيحاتها التي لا تنتهي ، ومنذ نعومة أظافري أحب وضع مساحيق التجميل و الاهتمام بشعري و جسدي ، و أيضاً أحب وضع طلاء الأظافر ، هذا يجعل مني أكثر جاذبية بنظري ، هل هذا يعتبر أنني شاذ و يطعن برجولتي ؟ بالطبع لا ، و لكن من حولي جعلوني أشعر بأنني أفعل شيء خطأ ،

أنا حر بما أرتدي ، هل اللون الزهري و تدرجاته للفتيات فقط ، و هل كُتب لهن ، هل عندما أعبر عن أنني لا أحب الخروج بالنهار وتحديداً تحت أشعة الشمس هل هذا يعتبر أنني أنسان غير سوي ، و هل إذا عبرت أيضاً عن  أنني من المستحيل أن أتناول  أي شيء حيواني من مشتقات و منتجات لأنه قلبي يقشعر وأشعر بالغثيان من رؤية الحيوانات مقتولة  ، هل هذا يعتبر أنني شخص ناعم!. 
 
حتى أنني عندما أخبرت عائلتي عن نيتي بأن أصبح عارض أزياء و أني سأسافر قريباً لأنني أمتلك المؤهلات لدخولي ، لم يعجبهم ذلك و أخذوا يرددون : أنت رجل ، أنت رجل !  هل هذه المهنة بها مهانة أو عيب .
 
لماذا هذا التفكير يجتاح مجتمعنا ؟ و خصوصاً عندما بدأت بأنزال صوري على موقع الأنستغرام ، لقد أتتني الكثير من الرسائل المقززة " هل تريد أن تصبح حبيبي ؟ " وأغلبها كانت عبارة عن شتائم غير معقولة ! و أنا لن أخبركم أنني لم أحصل على تأييد ، بل حصلت على الكثير من المتابعات ، ولكنني في نفس الوقت متعجب من تفكير الناس هذه الأيام ، أريد أن أوصل رسالة إذا كان الشخص ذو مظهر حسن و جميل لا يعني ذلك بأنه شاذ و أنثوي لكنه مهتم بنفسه لا أكثر و هو شخص عادي جداً.
 

تاريخ النشر : 2020-10-22

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
مقهى كابوس
اتصل بنا
فيسبوك
يوتيوب
اين قصتي
عرض متسلسل
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (71)
2020-10-29 11:43:52
381146
39 -
hosh الى فتاة
هههههه لقد جعلتني اضحك انتي وصاحب المقال بكلامكم العفوي ولكن حقا لا اعلم لما انتي وبعض المعلقين الكرام متشددون من ناحية وضع المكياج
بالنسبة لي لا مشكلة ان يضع الرجل المساحيق التجميل واقصد بكلامي ان يقتصر امر فقط على وضع الكحل واخفاء عيوب البشرة اما ما تبقى فهو فعلا تشبيه بالاناث
1 - رد من : فتاة
ههههه نعم جدا عفوي هو يقول المكياج فن وانا اقول فنون القتال هو الفن ههههه
2020-11-03 22:14:54
2020-10-28 10:08:07
380913
38 -
أمنية✨
فكرة أن فئة من الناس لا تتناول المنتجات الحيوانية شيء طبيعي هذه لا دخل لها بالموضوع برأيي...ثم إن وضعك لطلاء الأظافر ومساحيق التجميل والذي على ما أعتقد قد صنع كشيء يخص الفتيات ماذا كنت تتوقع كيف ستكون ردة فعل الناس ؟! لا أقصد التجريح ولكن بالغت قليلا في الأمر...ثم إن الرجولة أفعال..
2020-10-25 17:33:02
380334
37 -
molly
وبالمناسبه عدم اكل اللحوم شيء انساني جدا اشعر بان الجميع تقريبا لو فكروا بالحقيقه الداكنه خلف اللحم لن يستهلكوه
انا نباتيه ايضا
3 - رد من : molly
😒😒😒😒
2020-10-27 16:11:16
2 - رد من : molly
مابك ؟ لما الضحك
2020-10-27 12:04:03
1 - رد من : حمادي الترهوني
😂😂😂😂
2020-10-26 06:42:06
2020-10-25 17:27:23
380332
36 -
molly
صراحه اعجبت بتحررك من القيود الغبيه لكن عندما استخدمت مصطلح شاذ غيرت رأيي
على اي حال افعل مايعجبك الحياه قصيره جدا لتتبع الاخرين
2020-10-25 10:00:40
380215
35 -
حمادي الترهوني
يبدو ان فكرة الشذوذ عندك تقتصر عند العلاقات الشاذة فقط ، لا يا زميل مش هكي و ماتقارنش نفسك بالرسول صلى الله عليه وسلم، الكحل عادي و كذلك الحنة للراس عادي حلال و مافيها شي ، لكن تحط مكياج و طلاء اظافر انت هكي مش حسن المظهر ، والله كان في ودي انقولك انت شنو بس التعليق مش حينتشر ، بس شن فيها كان مشيت فالشمس ؟ ولا كان كليت لحوم عادي، انت مش شاذ صح تميل للنساء بس انت غلط في غلط ، اولا عمرك ما حتصاحب رجال صح ، انتا مشكلتك تحب ال show و الوهم و الوهميات يبو رقمك كلهم ...الخ ، لكن عمرك ماتلقا راجل يسندك وانت هكي ، ولا حتلقي بنت ناس تبيك ، واضح انك مشالله مرتاح ماديا ، فحتحبك لمالك و باش توري صورك لصحباتها ، لكن مش حتعتمد عليك كراجل يسند عليه ، وانا منقولكش طالع من قاع الفقر و بلا بلا باش نبان كادح و كذا ، انا متوسط و اصلا كنت متريح ماديا مع الوقت صارن ظروف و حرب عشت ففقر و و توسط ، حياة متنقلة و ربي يفرج بس الشخصية مدخلهاش بالطبقة ، باذن الله لما نكون غني مش حنكون ناعم حنقعد خشن زي ما اني ، و مع ذلك الي يسبو فيك مالهمش حق كبير نوعا ما انت ماضريتهمش ، المفروض نصحوك مش سبوك فالاول ، و مازال قدامك فرصة ارمي مستحضرات التجميل ولا اعطيهم هدية لصاحبتك ، منها هدية لها ومنها بديت تتمرجل انت ، و شد صلاتك و اختلط بالرجال مش بالذكور لي انت اصبحت منهم ، و قوي بنيانك و ماتكونش فظ بيش تبان راجل ولا يقولو واو واعر ، خليك صايع في حدود حقك و لكن خليك ابن ناس ، اما الي انت فيه توا الكل معذور انه يشك فيك بالشذوذ ، و انت ذكر مش راجل تفرق
2 - رد من : حمادي الترهوني
ميسا

respect sis
2020-10-26 06:42:43
1 - رد من : ميسا ميسا
اعجبني هذا التعليق tt ادعمه .. ادعمه بقوة :)
2020-10-25 15:46:11
2020-10-24 20:44:00
380160
34 -
barbara
هههههه "متعجب من تفكير الناس هذه الايام" , الجميع يقولونها هههههه
2020-10-24 19:01:21
380147
33 -
اندرو
اخي العزيز الاهتمام بمضهرك شيء جيد وجميل ، لكنك بالغت قليلأ بأستخدامك طلاء الاضافر ومساحيق التجميل انت ذكر وعليك الاقلاع عن هذا الاشياء كن طبيعيا
2020-10-24 17:41:46
380125
32 -
بنت العراق
تقول انك اخطأت بكتابة مشكلتك هنا لانه على ما يظهر ازعجتك تعليقاتنا، ماذا كنت تتوقع؟؟ ان نخدعك ونقول لك لا بأس، انت محق افعل ما تريد . انت لاتعيش في هذه الدنيا لوحدك، انت تعيش وسط مجتمع شرقي لايقبل بهذه التصرفات ويعتبر هذا تشَّبه بالاناث سواء شئت ام ابيت. سافر الى الخارج وعش حياتك كما تريد اذن
2020-10-24 16:09:10
380092
31 -
maroua
من وجهة نظري الخاصة الرجولة افعال وكفى!
الكثير ممن يجعلون الرجولة مظهرا لايمتون لها بصلة!
2020-10-24 11:55:05
380029
30 -
جوزيف
في الحقيقة لقد أخطئت في كتابة تجربتي هنا لأنه أغلب المعلقين... ليس لديهم سوى أنك تتشبه بالنساء وتتشبه بالنساء وأنت شاذ ..كان يجب أن أعلم أن تعليقاتكم ستكون هكذا ، مع أن وضع مساحيق التجميل فن ولا يستطيع أتقانه سوى الماهر ..

بالأضافة إلى أن الرسول الكريم كان يضع الحكل في عينيه هذا دليل على أنه ليس محرم ..

بالأضافة إلى أنني أواعد فتاة وهي معجبة بي ودائماً ما تشجعني لكنني لم أذكر ذلك في المقال السابق لأنه لا دخل له بالموضوع ..
الرجولة هي رجولة لا دخل بميولي وما أحب ،لقد جعلتوني أشعر أنني لا أملك أعضاء ذكورية في جسدي ..!
10 - رد من : مميزة
🤦‍♀️النبي الكريم كان يضع كحل الحجر لانه مفيد للعين وتقوية للنظر وليس كحل هذه الزمن++اذا لم تعجبك ارائنا لماذا كتبت تجربتك
2020-10-25 12:43:12
9 - رد من : فتاة
القتال فن ولايستطيع إتقانه سوى الماهر

حاول التغيير للأفضل اخي
ليس كما قلت { مساحيق التجميل فن ولايستطيع إتقانه سوى الماهر }
حاول التغيير والانسان يتعلم مع الوقت ربما اذا كبرت اكثر بالعمر تتغير للأفضل لااقول بسبب صغر السن لا حتى انا في سن ٢٣ ربما مع الوقت اصبح افضل وممكن تتغير ان شاء الله
2020-10-25 12:34:21
8 - رد من : فتاة
الفتاة التي تواعدها اما استغلالية وتضحك عليك اما تشجعك فقط لانك حبيبها اذا انت تعتبر المكياج فن لا هي زينه للنساء فقط (للتزيين ) الفنون هي فنون القتال يارجل يارجل يارجل تعلم فنون الدفاع عن النفس و و وماشابه من فنون قتالية او رياضية اذا احد تعرض لحبيبتك او تعرضك لك هل سوف تضع بودره وتهاجمة مثلا اعرف معنى كلمة فنون ومهارة واحتراف ليس المكياج المكياج زينه فقط اصلح نفسك نحن في وقت غفلة يااخي الى متى هذه اهتماماتكم الى متى الدنيا محور تفكيركم
2020-10-25 11:13:14
7 - رد من : كارلا
بما ان ارائنا لا تعجبك و متعصب لهذه الدرجة لم يكن عليك كتابة المقال اصلا و متاسفون لاننا ازعجناك بتعليقاتنا الحكيمة و الجيدة لك و لمستقبلك ,.... مع كل احترامي .
2020-10-25 07:39:22
6 - رد من : اسمي هو حرف
اسلوبك ... هو سبب .. زي ما قلت الشيئ اذا زاد عن الحد انقلب ضده.. حط حدود لنفسك .. مو لازم تتقبل راي ناس ولازم الكل يوافق او يمشي على كلامك .. نحن في مجتمع عربي شرقي توجد حدود له ... واكيد اسلامي .. هناك الكثير من الرجال يضعون كحل ولكن بحدود بذات كبار السن مااحد قال عنهم شي لانهم حطين حدود لا توجد مبالغه في ....
2020-10-24 23:54:36
5 - رد من : barbara
هههه النبي كان يضع الكحل
الكحل و ليس طلاء الاضافر و الماسكارا و البودرا و حمرة الخدود و غيروا للي ممكن انتا بتعرفهم اكتر مني حتى هههه
المهم اخي انتاالان شاب و ستكبر و الله يهديك
و اذا قررت تحط حنة ناديني ممكن اساعد هههههههه
2020-10-24 20:50:10
4 - رد من : كارلا
تعليقاتنا واقعية , لن نخبرك بأن هذا جيد و لكنه العكس !!!
2020-10-24 16:34:17
3 - رد من : جوزيف إلى جوجو
حسناً إذا كان هذا رايكِ فأنتِ حرة بما تفكرين ، ولن أزعج نفسي بهكذا كلام مرة أخرى ، لأنه لا يمكن لأي شخص أن يحكم علي بمظهري والذي يحكم بهذا الشكل فهو سطحي ..
أنا أعتبر نفسي حسن المظهر ويعجبني ذلك عزيزتي (:
2020-10-24 15:27:57
2 - رد من : جوجو
لنكن واقعيين قلم شفاه و ظلال العيون والكنتور هي للفتيات ، ورسول صلى الله عليه وسلم كان بكامل رجولة يملك لحية وقوي وكان يضع فقط كحل ليس مايكاب ،
يعني منطقيا اذا كان منظر الشاب ناعم مثل الفتيات وبلا لحية وتصرفاته ناعمة ويضع مايكاب و حومرة ومناكير لم ينقصه شيئ سوى ملابس فتيات ليصبح مثلهم
2020-10-24 13:44:46
1 - رد من : جوزيف
أقصد الكحل ..
2020-10-24 12:02:55
عدد الردود : 10
اعرض المزيد +
2020-10-24 11:32:12
380027
29 -
المحاربة ساكورا
لا اعلم ما هو المغزى من سؤالك حين يكون الجواب واضح؟؟؟؟
انت تقوم بوضع المكياج و طلاء الاظافر كيف تريد من الناس ان يروك رجولي بحقك؟؟ يجب عليك ان تتصرف برجولية لا ان تقوم بتصرفات انثوية و تتسآئل لماذا يقولون عني انثوي؟؟؟
اما بخصوص المهنة فهو صحيح انها ليست حكرا للنساء لكن ليس في ديننا ولا في دولنا العربية هذا غير مسموح يعني امرأة ولا تستطيع ان تصبح عارضة ما بالك برجل.....
2020-10-23 21:50:50
379937
28 -
ليلى
إضافةً إلى تعليقي السابق
لو رأيت فتاة بملابس رجل وتربي شاربيها وأسلوبها كأسلوب الذكور ألن تنتقدها فالكل سيعلق عليها وينتقدها كما ينتقدون الرجل الذي يتشبه بالنساء
2020-10-23 21:41:37
379935
27 -
ليلى
تضع طلاء الأظافر ومساحيق التجميل ولا تريد أن يقال عنك بأن مظهرك أنثوي!

أستغفر اللّٰه العلي العظيم من كل ذنبٍ عظيم
حسناً سنأخذك على قدر عقلك وتفكيرك أن تهتم بنفسك وبمظهرك هذا شيء جيد ولكن أنت بالغت به لحد وصولك إلى هذه الدرجة التي وصلت لها فصار الكل يسيؤوا لك بتعليقاتهم وصرت تسمع كلام جارح ومهين لك ، هو لا يرضيك طبعاً ولكنك للأسف مستعد أن تتحمل كل ذلك وتفعل ما تحب وما تشاء وهنا تكمن المشكلة خاصة وأن ذلك لا يرضي الله تعالى وحتى من يتشبه بالنساء لا يدخل الجنة وكذلك العكس،
لا أعرف لماذا أمثالك يزدادون يوماً بعد يوم؟!
تفعلون أشياء حتى الفتيات لا يفعلونها تبالغون بكل شيئ ، ،.، وعدا عن ذلك أسلوبكم في المشي والكلام والحركات الغير طبيعية يا إلهي..!
أظن أنكم من علامات الساعة والعلم عند الله.
2020-10-23 18:25:18
379902
26 -
wi-fi
كل المعلقين

من قال لكم ذلك؟المكياج اخترع اول مرة بالتاريخ كان للرجال بالاخص الفراعنة فقد سادت فكرة كون الكحل من معيار الذكورة او شيء كهذا ثم بعدها تابعهم الرومان والاغريق بصبغ الشعر والبقع الصلعاء 1000 قبل الميلاد لان صحة الشعر وجماله يدل على المحارب القوي الشرس ويعبر كثيرا عن شخصية الرجل
وايضا الكعوب والشعور المستعارة تم اختراعها على يد النبلاء الذكور الانجليز وكذلك البودرة فقد ساد وقتها معيار الجمال بشحوب ومدى فتوحة لون البشرة لدى الذكور
وقد استمر هذا الوضع حتى بداية القرن التاسع عشر عندما اتفقت الملكة فكتوريا والكنيسة على منعها لكونها وسيلة شيطانية للخداع واخفاء الحقيقة ومع بداية الحرب العالمية وبداية الثورة الصناعية وظهور افلام هوليوود رجعت صناعة المكياج اكثر من قبل وتم حصرها للاناث واصبحت علامة خنوثة لدى الذكور عند بعض الثقافات
حتى ذكور الحيوانات تتبارز فيما بينها بالجمال كالاسود و الطواويس التي تتباهى فيما بينها بزهاء ريشها لاغراء الاناث وكذلك بعض انواع الطيور التي يقوم الذكور بالغناء (اصدار اصوات غريبة) بشكل هادئ لجذب الاناث xd
فالجمال غريزة وليست كما يقول البعض ولا تسالوني كيف قلبت الاية فيما بعد xd
1 - رد من : بنت العراق
ماذا تريد ان تقول؟ انه لا بأس للرجل من ان يضع المكياج؟ المفاهيم والأفكار تغيرت الان، وما يصلح في الماضي لا يصلح الان. الرجل الذي يتشبه بالإناث لا يجذبهن بل يعتبرونه يحاول ان يكون مثلهم.
2020-10-24 09:20:36
2020-10-23 18:02:07
379894
25 -
wi-fi
الشذوذ هو الانجذاب لشخص من نفس الجنس
عدا ذلك فهي عادات وتقاليد مجتمعية بالية غير انها مرفوضة علمياً
كنسب الالوان للاجناس او نسب صفة او عاطفة او سلوك كذلك اذ اثبت العلم
تشابه الجنسين اثناء الولادة خلقيا وسلوكيا ووظائفيا اما الاختلافات بينهما فهي تنمو نتاج اختلاف تربية ومجتمع وبيئة .
يمكنك ان تذهب لدولة غربية وتتقدم لتصبح (مودل) فربما تحظى بتقديرهم لو كان لديك المؤهلات الصالحة لكونك كذلك وتصبح من اشهر الايقونات العربية كيوسف الدويري ويونس بن دجيما
2020-10-23 13:06:12
379830
24 -
جوجو
ان تكون جميل وعارض أزياء فلا مشكلة ، اما ان تضع مايكاب والمناكير فهذا كالفتيات بصراحة ، تخيل معي شاب يضع مايكاب واظافر ماذا تقول عنه .....
يعني ربما اعتنائك بنفسك وهكذا فلا بأس ، أما المايكاب فهو يدخل من باب اللعن لأنه تشبه بالفتيات
هذا هو رأيي
2020-10-23 10:22:27
379805
23 -
ملاك
ما هو الانستقرام
خاصتك
2020-10-23 07:07:02
379783
22 -
اسمي هو حرف
الشيئ ان زاد عن الحد انقلب ضدو ... مو غلط انك تهتم نفسك او تبغى تكون عارض ازياء .
بس انت مبالغ اذا وصل موضوع طلاء اظافر و مساحيق تجميل (مكياج ) من طبيعي بكون في التنمر عليك عائلتك لا تكرهك او مجتمع .... من جميل ان يكون لك حلم لا توصل لدرجه تكون متشبه بالنساء .. حط حدود لنفسك .
2020-10-23 07:03:11
379782
21 -
hosh
كل شيئ قلته يمكن تقبله بالنسبة للاجانب عدا طلاء الاظافر اظنها فكرة مبالغ فيها كثيرا
2020-10-23 06:05:27
379774
20 -
العصفور
أعتقد بأنه هذا هو المستقبل - سيتلون الذكور و الاناث بدون تعقيدات لكن ليس الان ليس بعد
لكن أنت فعلا شخص ناعم
ولماذا لا تخرج الى الشمس إسأل نفسك و أجب نفسك
وعن اكل اللحوم تعودنا عليه منذ الصغر - برمجونا على أكل اللحوم الى حد الادمان
ولازلنا لا نجد بديل حقيقي يمنعنا عن أكل اللحوم - ما دامت الاسواق توفر للناس عناء الصيد و الذبح و السلخ - فسيدو كل شيئ عادي
تماما كما برمجنا على اشياء كثيرة - مثل اللهجة - التقاليد - الأديان وهكذا الى حد الادمان
فأنت بالغت بنظرتك الى الاشياء في واقعك وأصبحت بذلك شاذ بتمردك عن واقعية مجتمعك
لكن الشيئ المؤكد ـــــ إذا زاد الشيئ عن حده إنقلب إلى ضده
أناقة الرجل تكمن في طبيعته
كما يقول المثل
الشجرة التي لا تميل مع الرياح تنكسر
فأنت شجرة و واقعك رياح
2020-10-23 01:55:25
379741
19 -
qefhj
اعتقد انك في سن المراهقه و ليس لديك نضج كافي لادراك المجتمع ..وربما تعتمد بمصروفك على اهلك ..نصيحتي لك اترك الاحلام الوردية وخليك واقعي هذا هو المجتمع وهذه الحياة سواء عجبتك او ما عجبتك
2020-10-22 23:06:54
379730
18 -
جاسر
تخيل! وانا استغرب من الناس هناك شخص عندنا بالمنطقة يمشي على أطرافه الأربع، الناس تقول له لماذا تمشي كالحيوان على أربع؟ يقول لا أنا فقط أمشي على أربعة ويعجبني أن أمشي على أربع ولست كالحيوان وهذا يشبهه بالقرد والآخر بالكلب وآخر بالقط.
2020-10-22 22:16:42
379727
17 -
طارق الليل
ليس عيبا في ان يهتم الرجل بمظهره وان ايبدو انيقا مهندما اما ان يتمادا كثيرا فيضع مساحيق التجميل وطلاء الاظافر ويلبس ملابس بالوان نسائيه
فهذا شذوذ وخارج عن اطار الرجوله
فلرجال ملابسهم الخاصه وللنساء ملابس خاصة كما ان النساء تنفر من الرجل الانثاوي عكس ما يظن فلا تكن انت ذلك الشخص الذي تنفر منه النساء فالمرأة عندما تنظر الى الذي يتشبه بالنساء يتقززن منه مهما كان جماله فكن رجلا مهندما ولا تتبع خطوات النساء بوضع المساحيق وطلاء الاظافر فهذا يدمر رجولتك
2020-10-22 20:46:48
379722
16 -
هاني
ماذا ابقيت من ماتفعله النساء لبس الاقراط والشوالي وكذالك لاتريد ان يدعونك بالشاذ لا ياصديقي انت متنسوي مع احترامي للجميع ويبدوا انك تحتاج الى طبيب نفسي واعاده تأهيل بصراحه يعني
2020-10-22 19:27:18
379717
15 -
آيلي
أتعجب بكمية النقد في التعليقات الشاب يريد نصائح لا تنمر نصيحتي لك اكمل دراستك وحاول اقناع والداك بحجة الدراسة خارجا وأفعل ماتريد ولابأس أن تهتم بنفسك فالنضافة من الإيمان لاتهتم لمنتقدين وأفعل ما يريحك فحياتنا نعيشها مرة
2 - رد من : فتاة الى آيلي
هذا نقد بناء وكلمة حق اذا المكياج من الايمان هههههه لماذا وضع مشكلته هنا اكيد المكياج وهذه هي النصائح وكلمة الحق يتوب ويعتدل مثل الرجال حسنا اذا ليضع المكياج عند الغرب ويسافر هناك ويرتاح اذا عيشي حياتك مره وافعلي الباطل براحه كل من ذهبوا الى الغرب لايعجبهم الحق هنا لذلك يذهبون الى الباطل هناك ليرتاحون هههه اذا استمروا وعيشوا مره هههه
2020-10-23 09:46:34
1 - رد من : كارلا
حقا انا متعجبة من رايك اختي
2020-10-23 06:55:52
2020-10-22 19:06:09
379712
14 -
حبيب إبن اليمن إلى جوزيف
أخي جوزيف أنا هنا لست أشمت بك ولكني اطرح رأيي لك من باب النصح والله أني اقطع مسافات بالكيلوهات مشيآ على الأقدام وفي عز الظهر وحر الشمس ولو نظرت إلى ملامحي ستجد هالات سمراء في بشرتي كلما أرى نفسي بالمرآه اشعر برجولة وخشونة وهذا مايزيدني ثقة بنفسي أنت رجل ويجب أن تكون خشن الملامح وحسن الأخلاق أما المرأه فالأفضل ان تكون رقيقة الملامح فطلاء الأظافر والميكاب والموضة فقط للنساء تدارك رجولتك أخي الكريم أنت تحتاج إلى زيارة إلى بلدنا اليمن لكي ترى الرجال وماهو الفرق بين الرجال والنساء حينها ستمزق الموضة وستنزع عنك بشرتك الوردية وتسلك مسالك الرجال وفقنا الله جميعآ إلى مايحب ويرضى.
2020-10-22 18:59:44
379709
13 -
هديل
طلاء الأظافر للنساء فقط او أنك تقول ليس حكرا" عليهم كاللون الزهري أنت في بداية طريق الشواذ أنتبه لنفسك ولا تتهور. واقول لك كما قالوا أهلك أنت رجل. 👤
2020-10-22 17:29:50
379695
12 -
الداعي الى الله الملك النور الهادي
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
جل جلال الله تبارك وتعالى رب العالمين العزيز الجبار
قال الله تعالى ( قل هذه سبيلي أدعوا إلى الله )
صدق الله العلي العظيم
والله الذي لا اله غيره ولا رب سواه والذي نفسي بيده جميع المشاكل والمصائب في الكون تحل بالدعوة الى الله عز و جل رب العالمين ، فهي طريق الرسل والانبياء عليهم الصلاة والسلام وهي مقصد وجود الانسان وهي اشرف واسما عمل في الوجود وهي سبب رفع البلاء عن الامة وهي سبب نيل رضا الله الرحمن الرحيم والفوز بالجنة والنجاة من النار والعياذ بالله منها نسأل الله العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا و الآخرة
الجأ الى الله تبارك وتعالى بالدعاء والبكاء واطلب منه الرحمة والمغفرة و الهدى والعافية والرزق ، عليك بالدعوة الى الله تبارك وتعالى رب العالمين ، تكلم لأي شخص عن عظمة الله الحي الذي لا يموت الرب الجليل الله عز و جل رب العالمين ، ذكرهم بان لهذا الكون خالق خلاق حكيم ملك جبار مالك الملك حكيم حكم عدل خلق الجنة والنار وانذرهم بأن عذاب الله شديد
اللهم اني اسالك للمسلمين موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل اثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار
اللهم اهد الانس والجن وفرج كرب المسلمين وطهر ارضك من اعدائك يا رب العالمين يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام
اللهم صل على سيدنا محمد عبدك ورسولك ونبيك وعلى آله وصحبه وبارك وسلم تسليما كثيرا واكرمنا برؤيته واجعلنا رفقاءه في اعلى غرف الجنة جنة الخلد يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال و الاكرام
2020-10-22 17:17:24
379694
11 -
عصام العبيدي
اهتم بمظهرك وجسمك(ان الله يحب التوابين ويحب المتطهرين)الاية(ان الله جميل يحب الجمال)الحديث.
كن انيقا هنداما في لباسك من غير تشبه بالغربيين(خذوا زينتكم عند كل مسجد)الاية،من غير اسراف ولاتبذير ولا عجب ولا خيلاء(انه لايحب المسرفين)الاية(ان المبذرين كانوا اخوان الشياطين)الاية.
كل اجمل طعام والبس اجمل لباس واظهر نعمة الله عليك(فإن الله إذا أنعم على عبد نعمة أحب أن تُرى عليه)الحديث
مامعنى شاذ بالضبط؟الشذوذ ليس بالضرورة هو الانحرافالاخلاقي بل ايضا انحراف سلوكي فالشذوذ هو الاتيان بما لم يعهده المجتمع السوي المتزن والمحافظ عن الرجال ولم يعهده المجتمع السوي المتزن والمحافظ عن النساء
فأي جنس يلبس او يضع شيئ خاص بالجنس الاخر فهو شاذ لان هذا شذوذ اي مخالفة مرفوضة (لَعنَ رسُولُ اللَّه صلى الله عليه وسلم المُتَشبِّهين مِن الرِّجالِ بِالنساءِ، والمُتَشبِّهَات مِن النِّسَاءِ بِالرِّجالِ)واللعن الطرد من رحمة الله وجنته الى غضبه وناره.
انت لست حر وحريتك تنتهي عند حدود ماتعارف عليه مجتمعك وعهده والفه وقبله وفق اعرافه وتقاليده ودينه ومن اراد الحرية التي تخالف وتتعدى الحدود فليذهب الى الصحراء وليفعل مع نفسه وبنفسه مايحلو له فالانسان منا ابن مجتمعه يجب مراعاة هذا الامر.
انت ذكر ولست انثى فالمساحيق وطلاء الاطافر خاص بالاناث لكي يتجملن بها لازواجهن.
كن ذكرا واقتصر بما يخصك من لبس وزينة وكن رجلا خشن قوي يحمي ارضه وعرضه ووطنه ودينه ،كن رجلا ذو مروءة وشهامة وغيرة فماتفعله بنفسك يخل بذكوريتك ورجوليتك ومروءتك ودينك وعاداتك وتقاليدك وجنسك.
كن اسدا وامش خلف الاسود ولا تكن نعامة تمشي خلف النعام واياك ومنافسة النساء فيما يخصهن حتى لايعجز الرجال عن التفريق بينك وبينهن وان الله ساءلك فاحذره
1 - رد من : غرام العتيبي
لا فض فوك 👌🏻
2020-10-22 19:12:44
2020-10-22 16:28:09
379688
10 -
كارلا
لا يا صاح انت تتشبه بالنساء و قد بالغت ايضا !!!!
انا فتاة و لا اضع طلاء اظافر كيف يمكنك ان تصلي بطلاء الاظافر !!!
عليك ان تزور اخصائي نفسي فانت شاذ و غير سوي و مع كل احترامي لو رايت شابا بالخارج مثلك ساتقزز منه !!!!!
2020-10-22 15:27:54
379679
9 -
دنيا 🇩🇿
لابأس بتتبع آخر صيحات الموضة الرجالية، ولكن أن تضع الميك أب....
أعتقدأن هذا تشبه بالنساء
2020-10-22 14:48:47
379673
8 -
توبي
تضع مساحيق التجميل وطلاء الاظافر ومازلت شخص عادي وتعتبر نفسك رجل ،
انا أسف جدا لكنك من " .... "
2020-10-22 14:23:22
379668
7 -
حسين سالم عبشل - محرر -
الاعتدال مطلوب في كل شيء و انت اعتقد انك بالغت كثيراً في التزين ، صدقني حتى الاجانب لا يتقبلون ما ذكرت و يتنمرون عليهم ، لهذا لا تظن انهم سوف يرحبون بك في بلدهم و يتقبلوا طريقتك في اللباس او التزين .
2020-10-22 13:52:47
379660
6 -
مجهولة الهوية
هذا الشئ طبيعي فهنالك بعض الشباب يشبون البنات بالفتيات مثلا عندما تخرج فتاة غير جميلة يقولون لها جعفر او اي من اسماء الرجال كذلك الامر مع الشبان عندما يهتم بنفسه ومظهره يقولون له انت فتاة او هكذا لكن هنالك امر يا اخي انت بالغت اعني تضع مساحيق التجميل ما هذا انت رجل ذكر ومساحيق التجميل للشباب اراها غير ملائمة جدا فياريت لو تنتبه لنفسك اكثر لانه لا تدري ما يحدث مستقبلا🤷‍♀️
2020-10-22 12:15:17
379643
5 -
fimqueen
هذا الشيء عادي جدا لا تستمع لمن حولك و اذا اتيحت لك الفرصة سافر الى بلد اخر فهذه حرية شخصية ولكن مع كل الاسف هي ليست موجودة عندنا انت شخص تتبع الموضة و هذا ليس عيبا مثل نرى في هذه الايام الكثير من النجوم مثل شون مينديز و هاري ستايلز و جوني ديب يرتدون اطواق الؤلؤ و يحطون طلاء الاظافر و يرتدون حقائب النساء فهذه امر طبيعي افعل ما يحلو لك
12 - رد من : فتاة الى fimqueen
لامافرضت رأي على احد قلت لايستطيع يعني ان يضع المكياج عندنا ونحن نتكلم بالحق وان لم يعجبك الحق لاتفرضين الحرية الخاطئة علينا ايضا ونحن ننتقد نقد بناء وهو يعرف جيدا انه خطأ حتى ان لم يكن مسلم هناك يعلقون عليهم وهناك رأيت صاحب مطعم امريكي غير مسلم طرد شواذ عن الدخول اذا لايجب ان نعيش بهوانا وبطريقة خاطئة مثل.. بدون مبادئ ورادع خلقي وبفطرة سليمة
2020-10-23 14:18:07
11 - رد من : fimqueen الى فتاة
اختي انتي بالغتي و رحتي الى مدى بعيد جدا و انتي الان عم تخلطي الكثير من المواضيع ببعضها، قد لا اكون متدينة جدا بس اعرف بان الله قال في كتابه بأنه وضع طريق الحق و الباطل و هو جعل الانسان يختاره بنفسه يعني بلكي هو يريد هذا و بلكي هو اصلا ليس مسلما لهذا يجب ان تتحلي بروح الاحترام و تتقبلي كل الناس و الاراء المختلفة و لا تحاولي ان تفرضي رأيك الخاص على الجميع لان كل شخص حر بحياته و بالاشياء الذي يختارها لنفسه
2020-10-23 10:12:36
10 - رد من : فتاة الى مجرد تعليق
انا لااقول لايوجد عندنا يوجد لكن لايتجرأون امام الناس هكذا ويضعون المكياج او افعال مخله بالاداب وامام مجتمع محافظ فقط بالسر والله المستعان ماذا سوف نرى في المستقبل الغريب العجيب لان القابض على دينه كالقابض على الجمر
2020-10-23 09:56:44
9 - رد من : فتاة الى مجرد تعليق
انت جدا بريء لاتعتقد ان العالم بسلام وراحه القضية قضية منافسة للحق وسع معلوماتك وسع معلوماتك وانظر للواقع
2020-10-23 05:52:40
8 - رد من : فتاة الى مجرد تعليق
واين السلام وهم يريدون وجود الحروب بيننا من فتن دينية و و وفي الدول العربية فقط هل نحن حربناهم لو كان العكس اوروبا فقط حروب وليس نحن سوف تعرف من هو المسالم يريدون منافسة الحق لكن لايستطيعون والحق سوف ينتصر اكيد وانت قل مسالمة وكراهية ههه وتريدوننا ان نسكت على الحق كلا ثم كلا اينما وجدنا الباطل سوف نتحدث بالحق وننهى عن المنكر قل لي اذا لماذا على الدول العربية فقط يريدون انهاء الوحدة العربية والاسلامية ولن يستطيعون لان هذا الشيء اكبر منهم ونحن على قلب واحد وجرح واحد تقصى انت جيدا واعرف جيدا من يريد منافستنا ومنافسة الحق ومن هم محتلين و و و والاجابة واضحة
2020-10-23 05:36:00
7 - رد من : فتاة الى مجرد تعليق
انا اتكلم عن مجتمع جزيرة العرب وانت تقول مواقع التواصل هههه تقصى جيدا ولست انت من ترى وتحكم الحق الذي يرى ويحكم
2020-10-23 04:55:20
6 - رد من : فتاة الى مجرد تعليق
لا انت من لم تتقصى جيدا الجرائم اكثر عندهم ونادر جدا عندنا القتل و و و اذا من لديه العقل لاتسيء لعروبتي واسلامي ومن لم يفتخر بهذا الشيء ليس منا واذا هو لديه وازع ديني لن يفعل هذا الغباء وديننا شامل لم يأتي هكذا فقط وليس كراهية لاتتكلم بدون تفكير انا اتكلم ان كان هو مسلم ونصيحة لاخي انت لست ملك نفسك وتعيش كما تريد بالخطا او بالصح لا تعيش بالصح فقط حسنا هو قال يضع المكياج وليس شاذ وانت موافق على هذا اذا اذا اذهب ورائه واستمر ومواقع التواصل ليسوا خليجين هؤلاء من دول اخرى يبحثون عن المال فقط ولايوجد خليجين يبحثون عن المال لاننا بنعمة لانحتاج لشهرة واغلبهم كانوا فقراء ثم اشتهروا فكر ثم علق وتقصى انت جيدا والحمدلله على نعمة العقل والرزق
2020-10-23 04:52:33
5 - رد من : مجرد تعليق إلى فتاة
لماذا يتم أدخال الأسلام في كل شيئ ، فليس من الضروري ذكر الأمر.. لأنه بعض الأخوة هنا ليسوا جميعاً مسلمين ..

أنا أرئ أن كان الشخص مسالم ولا يفعل الفاحشة لا داعي لهذا الكلام الذي ينم عن الكراهية ومن حق أي شخص أن يعيش كما يريد وصاحب المقال ذكر بأنه ليس شاذ يعني بأنه ليس شاذ والشخص يعرف نفسه ..

أما بالنسبة لدول الخليج ، أنظري على مواقع التواصل الأجتماعي يعج بهم ، هناك الكثير ممن يتشبهون بالنساء ولم يتم القبض عليهم ، بالأول فلتتقصي عن الأمر جيداً ثم تكلمي (:
بالأضافة إلى أن الجرائم في كل مكان عزيزتي، لا تختلف من منطقة عن أخرى أو من دولة إلى أخرى..
2020-10-23 01:03:02
4 - رد من : فتاة الى إنسان ميت
وانظر الى نسبة الجرائم عندهم وعندنا في دول الخليج خصوصا وسوف تعرف من هو المجتمع او الدول التي لديها العقل والمبادئ هههههه وانت استهزىء بالعروبه ومجتمعنا المحافظ
2020-10-22 17:08:43
3 - رد من : فتاة الى إنسان ميت
انا اتكلم عن مجتمع محافظ لااتكلم عن تطور البلاد او او مجتمع عربي اسلامي لدينا مبادئ لانتعرى مثلهم عندنا في دول الخليج وشبابنا يضعون المكياج تكلم عن نفسك لا تضعون مشاكلكم على المجتمع مجتمع يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر لانسكت على الحق ونصفق للباطل مثلهم وندعهم يضعون المكياج اذا فعل شخص عندنا في دول الخليج يضربونه وسيجنونه وكل رجل يراه يضربه ويجعله يدخل المستشفى ويتوب هههه نحن اعزنا الله بالاسلام لذلك جاء من عند جزيرة العرب نأمر بالمعروف وننهى عن المنكر وهذه الحالات عندنا نادرة ولايتجرأون ان يفعلونها امام الملأ عندنا يسجنون وانت تعلم
2020-10-22 17:05:12
2 - رد من : إنسان ميت
اصلا لو كنا نملك عقل يا فتاة كنا الان دول متطورة مثل الاجانب
2020-10-22 16:12:34
1 - رد من : فتاة
حسنا اذا التقليد الاعمى للنجوم هههه نعم من الاحسن ان يذهب اليهم ويسافر عندهم ليس عندنا نحن العرب من لدينا مبادئ وخلق وعقل
2020-10-22 14:42:29
عدد الردود : 12
اعرض المزيد +
2020-10-22 12:12:22
379641
4 -
شَفَق - محررة -
يا أخي لا بأس بإهتمامك بمظهرك، لا بأس بكرهك لأشعة الشمس، لا بأس بالتعبير عن ما تعر به عند رؤية ما يثير غثيانك .
لان جميع ذلك طبيعي للإنسان سواء رجل او امرأة .
ولكن المساحيق والمناكير اعتقد انك بالغت بعض الشيء .
كنصيحة ابتعد عن كل ما هو عرف لدى النساء لانه من التشبه بهن.. وسيخدش رجولتك .

وعلى فكرة لو احسنت التنسيق فحتى درجات الوردي ستبدو رجولية . :)
2020-10-22 12:07:53
379639
3 -
شخصية مميزة الى صاحب المقال
لا احد يعارض عن كونه حسن المضهر سواء من ملبس او خلقة لكن ان تتشبه بالنساء من طلاء اظافر وتطويل الشعر والمساحيق التي تخفي رجولتك وتجعلك اقرب للمرأة من الرجل ولو بدوت جميلا اعلم ان هذه ليست من شيم الرجال ولا من شيم النساء ان يتشبهن بالرجال لذا استيقط من غفلتك واوهامك تصرف كالرجال ولا تخرج عن فطرتك وكن حسن المظهر كما تشاء لكن بدون مبالغة تقربك من مظهر النساء اما ان تصبح عارض ازياء فلا اضنها مهنة رجال ولا حتى مهنة نساء فلا خير في تلك المهن
2020-10-22 12:06:00
379638
2 -
بنت العراق
هناك مثل دارج لدينا في العراق يقول "اكُلْ إلي يعجبك والبس إلي يعجب الناس"

نعم وضع مساحيق التجميل ووضع طلاء الاظافر هو فقط للفتيات وليس للفتيان وهذه قاعدة لن تستطيع تغييرها في اذهان الناس. هذه الامور تجعلك جذاباً بنظر نفسك ولكنها تجعلك غريب الاطوار في نظر الناس، فتوخى الحذر خصوصاً في بلد مثل بلدنا المتشدد فقد تتعرض للاذى. الشخص ذو المنظر الحسن والذي يعتني بنفسه ومظهره لا يعني ذلك ان هناك نقصاً في رجولته ولكن عندما يحاول تقليد الفتيات (وهذا ما انت تفعله نوعاً ما) ،هنا يتعرض للشك برجولته. فتوقف يا فتى وحاول تغيير بعض من مفاهيمك.

مهنة عارض الازياء مهنة عمرها قصير، لان العارض يتقاعد عندما يتجاوز الثلاثين او الخامسة والثلاثين، هل رأيت في حياتك عارض ازياء كبير في السن؟؟ فماذا ستفعل في حياتك بعدها؟؟؟ وهي مهنة غير مقبولة في مجتمعنا المتشدد نظراً لكون العارض او العارضة يظهران بمظاهر غير محتشمة تتنافى مع عقيدتنا الاسلامية وليس لكونها مرتبطة بالرجولة او الانوثة.
2020-10-22 11:28:06
379633
1 -
سوسو علي - مديرة الموقع -
اهتمام الرجل بمظهره ليس عيبا لكن أن يصل بك الأمر إلى أن تضع مساحيق التجميل وطلاء أظافر أيضا فهذا ليس طبيعي أبدا ولا يليق بالرجل أن يفعل هذه الأمور .. راجع نفسك أنت من يجب أن تصحح مفاهيمك ..
move
1
close