الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

اريد ان اغير من نفسي

بقلم : مجهولة من الماضي

مشكلتي هي أنني أتعلق بالناس بسرعة
مشكلتي هي أنني أتعلق بالناس بسرعة

السلام عليكم رواد موقع كابوس..

مشكلتي هي أنني أتعلق بالناس بسرعة، وأحبهم لدرجة جنونية، بالرغم أنني لا أملك الكثير من الصديقات.. وأنا لا أحب هذه الصفة فيني، وأتمنى أن تزول.

لي صديقة طيبة القلب أحبها لدرجة جنونية، وأثق بها و أفكر بها كثيراً، وأصبحت اتصل بها يوميا لدرجة أن أهلها انزعجوا مني، فحزنت كثيراً لحالي، وكرهت نفسي وعاهدتها أن لا أبالغ في حب احد مره أخرى، ولكني أعود وأعيد الكرة. لا أعلم لماذا أتعلق بالناس هكذا، لا أريد أن أبقى هكذا طوال حياتي، أشعر بأنني ضعيفة الشخصية، أرشدوني ماذا أفعل؟

ولا أريد تعليقات جارحة أرجوكم..

تاريخ النشر : 2020-10-23

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : شَفَق
انشر قصصك معنا
مقهى كابوس
اتصل بنا
جيهان - المغرب
ميلا - المغرب
محمد محمود - السودان
فيسبوك
يوتيوب
اين قصتي
عرض متسلسل
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (13)
2020-11-28 22:22:26
387996
11 -
😂
😂😂😂
2020-10-24 17:42:35
380126
10 -
كارلا
سيأتي موقف سيغيرك جذريا لا تقلقي .
كنت مثلك بالمناسبة الآن الصديقة التي تخرج من حياتي اطلب منها ان تغلق الباب ورائها فكمية الخذلان و الخداع و الغدر جعلتني لا اثق في احد غير عائلتي !!!
كنت الفتاة المبتسمة التي تحب الناس , تعطي بلا مقابل , تضم و لا تبالي , تخاف ان تكسر الخواطر , و لكن الآن انا الفتاة الباردة لا تهتم دون مقابل , تخشى الله و لا تكسر الخواطر لكنها لم تعد انا و انا احب نفسي الجديدة لانها قوية و لا تهزم!!! باردة مع الناس و دافئة مع عائلتي , عبوسة مع الصديقات و مبتسمة مع العائلة , لم يعد شيء يهمني سوى سعادتي و سعادة عائلتي .
لن اطلب منكي ان تكوني مثلي لكن فقط اريد ان اوصل لكي رسالة ان موقف واحد يزيل الغبار عن كل شيء !!!!!!
2020-10-24 06:06:49
379981
9 -
أسطورة البحر
الم تسمعي قصص الناس الذين تعرضوا للخدع أقرئي بعض من قصصهم و سوف ترين وجع الخداع
و انتي تحتاجين إلى قوة شخصية فلذا قوي شخصيتك و زيدي ثقتك بالنفس
2020-10-23 20:17:58
379911
8 -
سيا
انتي تفتقرين لحب الاهل ولاكن اذا اردتي التخلص من هذه الصفة تخلصي من الاشياء التي تحبيها ولاتكوني ساذجة كوني قوية انا كنت اتعلق كثيرا بالاشياء والاشخاص فعندما اصبحت ارمي الاشياء التي اتعلق بها ولاافكر بل شخص الذي اتعلق به واقول لاتكوني ساذجة قد تتاذي ويخيبون ظنك وامالك الوهمية هكذا تخلصت منها والحمد لله دمتي بخير عزيزتي
2020-10-23 17:49:22
379892
7 -
عصام العبيدي
الاسباب التي تدفع الشخص للتعلق بالاخرين:
اخلاقهم الحميدة
نجاحهم
الوحدة
ضعف الشخصية
فإن كانت بسبب اخلاق حميدة او نجاح فعليكي ان تعتدلي بحبك والا صار حبك هذا مصدر ازعاج للاخرين واقلاق راحتهم وشغل اوقاتهم والتعدي على مزاجياتهم واوقاتهم فلناس خصوصية في المزاج او الوقت تمر عليهم اوقات او مزاج ليسوا مستعدين لمهاتفة او مكالمة احد،وعليكي الاعتدال في حبك بحيث لاتصرفيه كله في الناس فتضلي وتفقدي وتخسري بل لربك جزء منه ولأهلك جزء منه ولنفسك جزء منه ثم مابقي فللناس كأن تحبي الصالحات فقط من النساء ليكون حب مرتبط بالله حب حقيقي مبرأ من شبهة او تهمة.
لاتثقي بإحد ايا كان فالثقة شئ خاص وسوي العقل والسلوك لايعطي ثقته لإحد من الاحياء وانما هو للانبياء فقط كرسولنا صلى الله عليه وسلم.
خففي من حبك لأحد ما لأنك قد تكرهينه وخففي من كرهك لإحد ما لإنك قد تحبينه كوني معتدلة ووسطية ووقافة عند الحدود المسموحة والمتعارف عليها لاتتجاوزيها فتبغضك الناس وتكرهك ولا تتخفي وراء الحدود فتنساك الناس فالانسان منا ابن مجتمعه ولكن بتوازن واعتدال وحذر والا صار شخصا ثقيلا كريها غير مرحبا به في اي وقت.
تعلق القلب بالخلق دون الخالق:
من تعلق قلبه بالخلق دون الخالق سلط الله عليه بغضهم وكرهه في قلوبهم ومن تعلق قلبه بالخالق دون الخلق قذف في قلوبهم حبه وحببه الى قلوبهم.
الصلاة الصلاة والتفقه في الدين والتعرف الحقيقي على الله تعالى وعلى رسوله صلى الله تعالى عليه وسلم وصرف الحب كله لهما كفيل بتهذيب نفسك وقلبك وعقلك فتصبحي سوية ومعتدلة ومتزنة في حبك للاخرين بحيث لا إفراط ولا تفريط،الاعتدال اساس توازن كل عاطفة والاجتهاد اساس كل نجاح والصدق اساس كل إخلاص
2020-10-23 17:22:24
379885
6 -
عدنان اليمن
حفظك الله اختي الكريمه فانتي أنسانه صافيه القلب سمحه الروح واضحه النفس ماشاءالله فانتي من عالم بريئ فحافظي على هذا الكنز ولاتخافي فغدً ستجدي سعاده ثمار الصفات الرائعه التي تحمليها.
أختي الكريمه العالم البريئ الذي تحمليه لن يفهمه الجميع لان الجميع اصبح متعود على التعامل بنمط اخر وهو نمط العقل فقط ولهذا لازم تتعاملي مع الجميع بالعقل اقصد بان تضبطي تصرفاتيك على مايقوله عقليك وليسا على مايقوله القلب والنفس , ومع الايام سوف يتضح لكي نفسيات وطباع الاخرين وعندما تجدي الاخت التي تشابهيك بالطبع والقلب والنفس فتعاملي معاها بطبيعتيك الرائعه وستجدي السعاده بوجود اخت مثلك من العالم البريئ.

ياأختي نحن بزمن اصبح البشر يتعاملون بالعقول ويراون بعضهم اقويا كلما حكمتهم عقولهم وان التعامل بالشفافيه بما يحمله القلب يعتبروه ضعف.
ولهذا لازم تتعاملي مع الجميع بالنمط الذي يفهموه وهو تحكيم العقل فقط , وهذا يعطينى حمايه بان لاننجرح من الحياه او لايتاثر العالم البريئ الذي نحمله , ومع الايام ستجدي الاخت التي طبعها تتعامل من القلب بكل صفاء النفس .

أسال الله بان يحفظ العالم البريئ الذي تحمليه وان يصبريك من غبار الدنيا حتى تجدي الاخت التي تشاركيك العالم البريئ.

لكي كل الاحترام والتقدير سامحيني ان أسئت التعبير بكلمه
2020-10-23 13:00:13
379828
5 -
الداعي الى الله الولي النصير
و عليكم السلام و رحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
جل جلال الله تبارك وتعالى رب العالمين العزيز الجبار
قال الله تعالى ( قل هذه سبيلي أدعوا إلى الله )
صدق الله العلي العظيم
والله الذي لا اله غيره ولا رب سواه والذي نفسي بيده جميع المشاكل والمصائب في الكون تحل بالدعوة الى الله عز و جل رب العالمين ، فهي طريق الرسل والانبياء عليهم الصلاة والسلام وهي مقصد وجود الانسان وهي اشرف واسما عمل في الوجود وهي سبب رفع البلاء عن الامة وهي سبب نيل رضا الله الرحمن الرحيم والفوز بالجنة والنجاة من النار والعياذ بالله منها نسأل الله العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا و الآخرة
الجئي الى الله تبارك وتعالى بالدعاء والبكاء واطلبي منه الرحمة والمغفرة و الهدى والعافية والرزق ، عليك بالدعوة الى الله تبارك وتعالى رب العالمين ، تكلمي لأي شخص عن عظمة الله الحي الذي لا يموت الرب الجليل الله عز و جل رب العالمين ، ذكريهم بان لهذا الكون خالق خلاق حكيم ملك جبار مالك الملك حكيم حكم عدل خلق الجنة والنار وانذريهم بأن عذاب الله شديد
اللهم اني اسالك للمسلمين موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل اثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار
اللهم اهد الانس والجن وفرج كرب المسلمين وطهر ارضك من اعدائك يا رب العالمين يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام
اللهم صل على سيدنا محمد عبدك ورسولك ونبيك وعلى آله وصحبه وبارك وسلم تسليما كثيرا واكرمنا برؤيته واجعلنا رفقاءه في اعلى غرف الجنة جنة الخلد يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال و الاكرام
2020-10-23 12:58:56
379827
4 -
جوجو
انا كنت مثلك ولكن عندما أصابني خذلان من أقرب صديقاتي تعلمت بأن وجع قريب يأتي قبل البعيد :(
لا تثقي كثيرا بالناس لأن الخذلان قصة وجع لا يمكن وصفها
حفظك الله أنتي وصديقتك 💖
2020-10-23 12:22:30
379821
3 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
عليكي ان تكثري من الأستغفار وقرآة القرآن كي لا تنشغلي بها او بغيرها المر بسيط جدا ليس تدخين تجدين صعوبة في الأقلاع عنه حاولي وسترين كم الأمر سهل
2020-10-23 11:55:23
379815
2 -
cast away
مرحبًا صديقتي...
هل فكرتِ يومًا في ممارسة هواية ما تأخذ بشغاف قلبك الرقيق هذا؟
الحل هنا لا يكون بكلمة واحدة على الإطلاق بأن أقول لكِ افعلي كذا، ولكن فكري في نفسك كنبتة صغيرة تحتاج إلى مغذيات مختلفة لتنمو، فجزء منك يحتاج إلى الغرق في حب الناس وجزء آخر يغرق في هواية ما وآخر بعلاقتك بالله...إلخ.
لا تحاولي أبدًا أن تُميتي هذه الخصلة الجميلة في نفسك ولكن اجعليها جزءً من أشياء أكبر ومن هنا ستكتشفي بنفسك كيف توظفينها بشكل لائق.
وبكلمة واحدة حاولي أن تعملي على تطوير نفسك بصورة أكبر.
تحياتي.
2020-10-23 11:36:34
379810
1 -
شَفَق - محررة -
وسعي دائرة معارفك واصدقائك يقل تعلقك .
2 - رد من : حمادي الترهوني
👍👍
2020-10-25 10:03:03
1 - رد من : عطعوط
هذا هوا الراي الصائب
فما كثر عدده قل قدرة
فالاتباط بصديق واحد
كالمتعلق بحبل اذا انقطع سقط...
2020-10-24 20:24:24
move
1
close