الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تفسير الأحلام

كابوس المقبرة

بقلم : اسامة - سوريا

وأنا امشي بالمقبرة، رأيت امرأة عجوز ومعها طفلين
وأنا امشي بالمقبرة، رأيت امرأة عجوز ومعها طفلين

{بسم الله الرحمن الرحيم }

السلام عليكم رواد موقع كابوس اليوم أريد أن اروي لكم كابوس حصل لي تقريبا منذ شهرين بسم الله نبدأ، قبل أن ادخل بالحلم أود توضيح نقطة لها صلة بالحلم لكي تفهموا جيدا، أنا اعمل كمحاسب ودائما عندما اذهب للعمل ادخل بمقبرة اختصار للطريق.

حسنا الآن نحن بالحلم : كنتُ بطريقي للعمل وكالعادة دخلت للمقبرة؛ لكي اختصر طريقي. وأنا امشي، رأيت امرأة عجوز ومعها طفلين، احد الأطفال كان نصف وجهه مشوه. نادتني المرأة وذهبت إليها، .وطلبت مني الجلوس عند أطفالها بينما تذهب هي لكي تحضر الخبز وتعود قلت لها: حسنا

جلست وقلت لها: اذهبي. ولكنها لم تذهب، وقفت وبدأت تحدق بي نظرة خبث.. قلت لها: يا جدة اذهبي، سوف أتأخر عن العمل. قالت: انتظر قليلا، فغمزت الطفل المشوه، وقام بإحضار عصا طويلة وركض باتجاهي، عرفت انه يود ضربي، فهربت وبدئوا بملاحقتي.

نظرت للمرأة ملامحها قد تغيرت من عجوز لطيفة صاحبة وجوه بشوش، إلى امرأة مخيفة مجعدة الوجه شعرها ابيض طويل وعيونها حمراء، بدأت تصرخ علي وتقول: أنت انس أم جن أم سطر ؟

واستيقظت من المنام فوراً بعد أن قالت ذلك، ولكن علقت كلمة سطر بدماغي ماذا تعني بكلمة سطر ؟ تجاهلت الموضوع وأكملت نومي، ولكن الأمر لم ينتهي هنا, فبدأت تظهر لي بشكل شبه يومي بالمنام، ولكن بشكل غريب، أكون بمنام عادي فجأة أراها تقف بالزاوية تحدق بي، أو تظهر لي فجأة وهيا تركض باتجاهي.

في إحدى المرات كنت احلم إنني في البيت مع أصحابي ،وكنا نلعب لعبة الورق، فجأة ظهرت بزاوية الغرفة وكانت تنظر لي، واستيقظت من المنام وأنا مفزوع واصرخ.

ذهبت عند شيخ وأخبرته عن حالتي وماذا يحصل لي، فأخبرني أن لا ادخل مرة أخرى إلى المقبرة إذا لم أرد زيارة ميت، ومن بعدها أخذت بنصيحة الشيخ ولم اعد اسلك طريق المقبرة ، ولم تعد تظهر لي الحمد لله ، ارتحت منها ومن شكلها المزعج ومن الأرق.

ولكن لدي سؤال، هل كانت تسكن تلك المقبرة وأزعجتها أم ماذا؟ لا ادري أتمنى منكم أن تكتبوا بخانة التعليقات أرائكم حول تفسير بسيط

انتهى.

شكرا على حسن القراءة

تاريخ النشر : 2020-10-24

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : شَفَق
انشر قصصك معنا
ام سهام - اليمن
سيرينا - Syria
يكشم - العراق
مقهى كابوس
اتصل بنا
فيسبوك
يوتيوب
اين قصتي
عرض متسلسل
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (13)
2020-10-25 10:09:13
380220
7 -
--أبو سلطان--
--ولدي الكريم--أ/ أسامة.
-تلك المرأة التي شاهدتها بمنامك بالمقبرة كانت تقصد بالسطر أي بمعنى هلّ انت (شيطان الانس أو شيطان الجنّ).
-والرؤيا لها احتمالين:
-الاحتمال الأول : هو بسبب دخولك للمقابر لاختصار الطريق علماً ان الجنّ الأطياف أدني مراتب الجنّ كلها يعيش ويقنط بسكنه بالمقابر والأماكن التي هي تُعتبر مهجورة لا يدخلها احد.
-الاحتمال الآخر: ربما تحكي عن جُزءٌ من حياتك فيها المكائد تُحكي عليك وتحوم من حولك دون علمك من البعض فعليك بالحذرّ.
--الحمد لله ربّ العالمين--السعادة لقلبك غلا والله.
4 - رد من : مريم
جزاك الله خير الجزاء والدنا ابوسلطان
حلمت قبل تقريبا ٧ سنوات وكأني تزوجت شخص اسمر البشره وكان مغصوبا على الزواج بي وكنت عنده بالبيت ولم يكلمني او يتواصل معي وكنت غير راضيه فيه ايضا وفجأة دخلت زوجته ومعها ٤ اولاد ابائهما وانشرح صدره برؤيتهم
هذه الرؤيه تؤرقني جداعلما اني تعرضت لظلم شديد بعدها عمري ٣٥ عزباء
واذا سمحت لي اختي مريضه جدا ولا تستطيع قراءة القران ولا الصلاه تعاني من وسواس الطهاره دائمه التفكير ولا تنام ليلاً
2020-11-08 16:16:31
3 - رد من : اسامة
شكرا عم ابو سلطان شكرا لمرورك الكريم وتفسيرك للحلم وسوف اخذ بنصيحتك ان شاء الله
2020-11-01 18:32:29
2 - رد من : --أبو سلطان--
--ابنتي الوردة الطيبة--أ/ مريم.
-تدل الرؤيا لأختكِ الكريمة انها تعاني من اصابتها من العين ولكن ولله الحمد ليست قوية بلّ انها غير مقصودة من احدهم غالباً النسوة.ستزول عند تكرار سورة الفلق بإذن الله تعالى.
-ورؤيتها أقصد اختكِ لأشخاص سود البشرة هي بشارة لها بطوله العُمر وقدوم الافراح والأخبار السعيدة ربما ان كانت عزباء فسوف يخطبها رجل غني وكريم الأخلاق, وان كانت متزوجة ستلد ولد ذكر له شأن بمستقبله بإذن الله.
-ورؤيه اخيكِ الكريم بزواجه من أمراءه سوداء فيدل على امّا حياته تكون سعيدة وثري جداً أو انه يتزوج ان لم يكُن متزوج بامراءه غنية وذات جمال وحسب ونسب.
-بخصوص رؤيتكِ الطفل الأسود بالمنام هي للمتزوجة تحقيق ما تتمناه من ولاده اما ولد أو بنت, بمعنى أجاب الله دعائكِ بما دعيت به.
--الحمد لله ربّ العالمين--السعادة لقلبكِ غلا والله.
2020-10-26 10:07:18
1 - رد من : مريم
ارجو الرد من اخي الفاضل ابو سلطان
عندي اخت تعاني من الامراض منذ فتره ليست قليله ومنذ ايام تحلم باشخاص سود البشره مثلا حلمت ان اخي يريد الزواج بامراءه سوداء وهكذا
واخبرتني ورايت في منامي طفل اسود حديث الولاده
2020-10-26 06:55:10
عدد الردود : 4
اعرض المزيد +
2020-10-24 20:36:49
380159
6 -
سيا
اعتقد بانها روح شخص ميت قدتكون دعست على قبرها اوجن يسكن المقبرة لاكن اذا تمر من طريق مقبرة يجب عليك ان تقرا الفاتحة وتترحم عليهم ودمت بخير
1 - رد من : اسامة
شكرا على مرورك الكريم بالنسبة انني دعست على قبر شخص ميت لااظن ذلك ف انا كنت امشي على الطريق فقط لم اقترب للمقابر ابدا اظن ان التفسير الثاني افضل انه جن يسكن المقبرة وانا كنت دائما عند دخولي المقبرة اسلم على الميتين واقرئ الفاتحة ولكن الان لم اعد اذهب الى المقبرة ابدا لااريد ان تتكرر الاحلام مرى اخرى شكرا على تعليقك بارك الله بك
2020-11-01 18:35:06
2020-10-24 18:50:13
380145
5 -
اندرو
ربما ازعجتها بمرورك المقبره دائما .
2020-10-24 18:43:31
380141
4 -
هديل
هل فكرت أن تذخل المقبرة وبالتحديد حيثما وجدت المرأة تجلس أو تنظر اين تدوس? وهل يوجد قبر في المقبرة يخص أمرأة ماتت هي وطفليها مع بعض? أعتقد والله وأعلم تدوس على قبرها فأنزعجت من هذا الامر.
1 - رد من : اسامة
نعم دخلت المقبرة ورأيت المكان الذي كانت تجلس عليه الامرأة نفس المكان بالظبط الذي كان بالحلم ارض اسمنتية مرتفعة عن الارض قليلا وبجانبها يوجد قبر محاط بسياج من حديد كما رأيت بالحلم ولكن لم اكن ادعس على قبر اي احد كنت اسلك الطريق واسلم على الموتى واقرئ الفاتحة على ارواحهم لم اقوم بفعل عمل مشين لهذا السبب انا مستغرب مالشيئ المزعح الذي فعلته لكي تظهر لي سابقا الان لم اعد اراها الحمدلله شكرا على مرورك الكريم بارك الله بك
2020-11-01 18:38:46
2020-10-24 18:10:25
380130
3 -
ازهار
نعم لقد كنت تزعجها هي و طفليها و قد تكون انت من شوه وجه طفلها لهذا كانت تقوم بأزعاجك
2020-10-24 17:23:07
380114
2 -
maream
يفصل لك ان تأخذ بنصيحه الشيخ افضل لك
2020-10-24 12:59:09
380042
1 -
شَفَق - محررة -
لا اعلم بخصوص التفسير ولكن والله اعلم اعتقد الأمر له علاقة بذهابك بطريق المقابر .
نصيحة لا تذهب للمقابر الا لزيارة ميت او دفن.
move
1
close