الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

هل أنا حي؟

بقلم : محمد سالم

 https://www.kabbos.com/images/tranz/ggggggggggggg20201023.jpg
أتتني ضربة قاضية أنني عاقر ولا استطيع الإنجاب

السلام عليكم إخواني الكرام، لقد ترددت كثيرا قبل أن اكتب، ولكن أعتقد انه الحل الوحيد للتخفيف عني.

أما بعد، أنا محمد من الجزائر شاب 29 سنة، أعيش مع عائلتي أمي وأبي وأختي، تبدأ معاناتي بعدما فقدت السمع وأنا في الثانوية، مما أجبرت على التخلي عن الدراسة.دخلت عالم العمل من خلال التكوين المهني، تحصلت على شهادة اختصاص، عملت في القطاع الخاص، أحسست أني بدأت أحيا من جديد.

وقعت في حب فتاة وأردت جذب انتباهها، قلت لأبي أن يعطيني سيارته؛ من اجل أن الفت انتباهها، ولكن أبى قال لي: إنها سيارتي، وليس لديك الحق فيها. تشاجرت معه؛ لأنه أناني كرهت كل شئ.

وبعدها مرضت، طلب مني طبيب أن اعمل تحاليل، وبعدها أتتني ضربة قاضية أنني عاقر ولا استطيع الإنجاب، اسود كل شئ في الحياة، أصبحت لا أبالي، لا اهتم بملبسي ومظهري، وأحب العزلة، ولا أتكلم مع احد، انتهى كل شئ، أنا انتظر الموت كل يوم، لذا أريد رأيكم..

هل أنا حي أم ميت؟ وشكرا على الاهتمام.

تاريخ النشر : 2020-10-29

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : شَفَق
انشر قصصك معنا
مقهى كابوس
اتصل بنا
جيهان - المغرب
ميلا - المغرب
محمد محمود - السودان
فيسبوك
يوتيوب
اين قصتي
عرض متسلسل
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (51)
2020-11-05 01:31:02
382693
26 -
محمدعيسى
تعليقك ...الموت حتما سياتيك لكن هذا قدر الله عليك فصبر ياخي انشاء الله كل شئ سيكون بخير نحنا لدينا مشكله عندما يبتلينا الله بشئ لا نصبر لعلنا لا نعلم وهو العليم الخبير
2020-11-03 07:35:40
382287
25 -
ميلاد الأمل
عليك بالاستغفار أخي الكريم واليقين بالله قال تعالى في محكم آياته: { فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انعارا }
2020-10-30 11:54:54
381401
24 -
ساحرة
مرحبا بك صديقي ،، يبدو اننا من نفس البلد حسنا ليس مهما ،، بالنسبة لموضوعك فلا تهول الامور صحيح ان ما تمر به صعب فقدت سمعك ثم الان انت غير قادر على الانجاب و لكن الحياة لا تتوقف عند اي شيء ،، يمكنك ان تجد طريقك بأمور اخرى الكثير من الاشياء الممتعة يمكنك فعلها بهذا العالم العمل و جني المال السفر و مساعدة الاخرين تعلم اللغات و ممارسة هواياتك ،، ثم بالنسبة للحب و الزواج فلن يتوقف ذلك عند قدرتك على الانجاب او لمتلاكك سيارة او الكثير من المال بتاكيد ستجد نصفك الاخر الذي سيقبلك بكل ما انت فيه ،.. تمسك بلامل و عمل بجهد و امضي قدما
2020-10-30 11:51:55
381400
23 -
الطموح
انا والدي لا يسمع
فقد السمع في الثلاثينات ، لكن يعتبر افضل واحد من الناحية المالية بين إخوته يمتلك عشرات ما يمتلكون ،
بالنسبه للاولاد فلا يمر أسبوع بدون أن يتمنى أنه لم ينجب هههههههههههه
2020-10-30 09:19:24
381371
22 -
بشرى🇩🇿
ربنا سبحانه جل في علاه عادل بيننا جميعا لا يوجد انسان احسن من انسان اخر ؛ لا تقنط يا اخي الدنيا امتحان وايام تمر وتنتهي بالحساب في الاخير ؛ ادعو من رب العالمين ان يعوضك ويسعدك ان شاء الله
2020-10-30 08:18:07
381353
21 -
فرح عبد المجيد
عزيزي هذا الامر يحصل و حصل لكثير غيرك, يمكنك يا عزيزي ان تقدمت لفتاة ان تكون صريحا معها و ان تقترح عليها التبني و بهذا تكسب اجرا و ثوابا. لا افهم ما السر ولا هذه الرغبة ان تكون انت الوالد البيولوجي لطفل ربما سيكبر و يرميك بدار العجزة . اذا كنت شخصا صالحا و ربيت ابنك او ابنتك تربية صالحة لا يهم اذا كانت من صلبك او لا في النهاية اذا كنت ستحب الاطفال فستربي هذا الطفل المتبنى كما لو كان من لحمك و دمك.
و دعك من تفكير الموت كل يوم... لا زلت في مقتبل الحياة.
6 - رد من : الى عصام
حسنا المعذرة..
لكني لم اكن متعمدا ..كان بإعتقادي ان مصطلح "التبني" هو ذاته " الكفالة
وان نسب الشخص لوالده هوشيء مختلف ومحرم وليس هو التبني
"لكن على مايبدوا ان لهم ذات المعنى فشكرا على تصحيح المعلومات واكرر اعتذاري
2020-11-02 05:27:15
5 - رد من : عصام العبيدي
لم المغالطة؟
كفالة اليتيم شيئ والتبني شيئ آخر.
التبني اتخاذ طفل وجعله ابنا بالانتساب وابقاءه لاخر العمر ابنا وهذا حرام لانه ابن شخص اخر ولانه حينما يبلغ سيكون اجنبي عن زوجة الرجل وبناته او اخواته وسيأخذ من الورث مالايحق له لذلك يحرم التبني.
كفالة اليتيم جلب طفل يتيم مع معرفة اليتيم ان له اب اخر وام اخرى وكفالة اليتيم يتم الى حين يبلغ ثم تصريفه في مكان اخر لانه حينما يبلغ سيكون اجنبي لايجوز له الدخول على بنات الكافل او اخواته نفس المتبنى،،فلا داعي للمغالطة.
نحن امس تحدثنا عن التبني وليس كفالة اليتيم ثم كفالة اليتيم يمكن كفالته وهو عند امه.
جلب طفلا بنية التبني حرام،جلب طفل بنية الكفالة حلال واليتيم لم يعد بحتاج لمن يكفله فالدولة قد تكفلت به طعاما وشرابا وملبسا وعلاجا وتعليما وسكنا كدور الايتام،،ارأيت كم انت مغالط
2020-11-01 16:56:31
4 - رد من : الى محمود
هناك فرق بين النسب وبين التبني فالنسب هو ان تنسب طفلا لك فيكون مسجلا بأسمك
اما التبني ان تتبنى طفلا وتدعه بأسم ابيه وتتكفل بسكنه وطعامه وملبسه وهو مايسمى بكفالة اليتيم فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم (( انا وكافل اليتيم بالجنة كهاتين وهويشير لإصبعيه ))
فياريت انتقاء المفردات وعدم خلط الامور ببعضها خاصة بالدين فكلامي واضح التبني حلال والنسب اليتيم حرام
2020-11-01 07:57:55
3 - رد من : محمود الاحمد
التحريم وارد في القرآن الكريم عندما حاول النبي عليه الصلاة و السلام تبني الصحابي زيد * وَمَا جَعَلَ أَدْعِيَآءَكُمْ أَبْنَآءَكُمْ ذَلِكُمْ قَوْلُكُم بِأَفْوَاهِكُمْ وَاللَّهُ يَقُولُ الْحَقَّ وَهُوَ يَهْدِي السَّبِيل* ادْعُوهُمْ لاَِبَآئِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِندَ اللَّهِ فَإِن لَّمْ تَعْلَمُواْ آبَاءَهُمْ فَإِخوَانُكُمْ فِي الدِّينِ وَمَوالِيكُمْ وَلَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ فِيمَآ أَخْطَأْتُمْ بِهِ وَلَكِن مَّا تَعَمَّدَتْ قُلُوبُكُمْ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً} (4ـ5).
هل علمتي الآن من هو على صواب و من المخطئ 🤔
2020-10-31 18:52:07
2 - رد من : الى عصام
و من قال ان التبني حرام
ياريت تتأكد قبل اصدارك الاحكام الدينية لان معلوماتك مغلوطة
2020-10-30 17:00:19
1 - رد من : عصام العبيدي
التبني حرام في الاسلام
2020-10-30 11:57:09
عدد الردود : 6
اعرض المزيد +
2020-10-30 04:36:34
381313
20 -
عصام العبيدي
2
انما المال والبنون زينة(المال والبنون زينة الحياة الدنيا)زينة لا اكثر فكم من العقيمين عاشوا حياتهم بأحسن مايكون لانهم ادركوا ان العمر مرة واحدة بولد او بدون ولد وان الحياة الدنيا عيشها قصير جدا وتجربة لن تتكرر فسعوا سعيهم وجدوا جدهم للعيش بسلام ورضى وراحة،قل كلمة وواضب عليها،الخيرة فيما اختاره الله فهو يعلم ولا نعلم،،
ما الذي تحتاجه وينقصك بالضبط؟تحتاج الى تفقد احوالك مع الله وان تتفقه لتعرف ماهو واجبك الديني تجاه ربك نفسك اهلك مجتمعك دنياك آخرتك وتعرف سنن الله في خلقه.
تحتاج الى التثقف لتعرف ماهي الحياة وكيفية عيشها بسلام وامان واطمئنان،يجب ان تحيا حياة طيبة وممتعة.
تحتاج للتحلي بالقناعة فهي سر فرح الفرحين ونجاح الناجين ونجاة الناجين فالقناعة هي الرضا وهي الثروة التي لاتفنى ولا تنفد عش بها اضمن لك اجمل حياة.
تحلى بمكارم الاخلاق ومحاسن السلوك وغض بصرك واحفظ لسانك وادي فرضك واطع اباك تنجو من كوارث الحياة وتنال رضى الله ومن نال رضى الله فماذا فقد او خسر.
إعلم ان المرإة كيان انساني ومشاعر واحاسيس يجب احترامها وتوقيرها ان احببت فتاة فاطرق باب اهلها وكلك ادب وشرف ورجولة وعزة نفس وشموخ ولا تمارس السرقة في الحب فهو عمل السفاء والمنحطين والفاشلين وقليلي الادب والذوق،اذا احببت كن رجلا،اذا كرهت كن رجلا،اذا ابتليت كن رجلا،اذا اعطيت كن رجلا،اذا رفضت كن رجلا،كن رجلا في حلك وترحالك في فرحك وحزنك في صحتك ومرضك في عافيتك وبليتك،الرجولة مكارم اخلاق ومحاسن سلوك وحميد افعال وجميل اقوال ومروءة وشهامة وحياء وادب وصبر وجلد ومد يد عون ونصرة مظلوم تواضع ورقي ونظافة وانتظام،،كن رجلا تكن حي فمن فقد رجولته فهو بين الناس ميت مهما امتلك من اموال وصحة ويشار له بالبنان.
،اصبر،ارضى،تفقه،تثقف.
1 - رد من : مجهولة
👍👍👍👍👍
2020-11-09 14:21:49
2020-10-30 04:06:52
381310
19 -
عصام العبيدي
1.
لم تخسر شيئ مازلت تبصر وغيرك لايبصر بعد ان كان يبصر،وغيركما لايبصر منذو ولدته امه وهو اليوم لايعرف مامعنى الوان وما الوان الالوان و اشكال الاشكال،انت تمشي وغيرك لايستطيع المشي الا بعكازتين او كرسي متحرك وغيركما لايملك مجال لإقتناء عكازتين او كرسي متحرك لانه يحبو حبوا كألطفل،لا تجحد نعم الله عليك واسعد بما بقي بين يديك ومابقي هو الكثير افتستكثر على ربك ان يبتليك بشيئن يسيرين اوثلاثة واربعة ومهما كثرت ابتلاءات الله فستبقى دوما قليلة بجانب ما اعطى وابقى فاستعظم عطاياه ان ابقى لك اهل لسان وعينين وعقل ورجلين وعمل ومسكن وتخرج الفضلات والبول بأريحية بدون تدخل طبي فغيرك يمشي في الشوارع والاماكن وبيده كيس طبي للتبول فاحمد الله وتأكل بيديك وتمشي برجليك اينما احببت بدون مساعد او معين وغيرك لا اهل او لا رجلين او لا عينين او لاعمل او لا يدين ويلقمه الاخرون و يتناول طعامه وهو موضوع على الارض يلتقمه بفمه وبعضهم لا ايد له ولا رجلين او لا اهل له ولاعمل ولامسكن حتى وهناك من لا عينان له ولا اهل ولا عمل فتخيل حاله،وما اكثر العقيمين وحدث ولا حرج،وتذكر نبي الله ايوب عليه السلام ان علمت قصته الذي لم يجحد نعم الله عليه يوما وحينما امتحنه الله ومرض ثمانية عشرة سنة كان غني فذهب المال كان اب فذهب الاولاد كان يأتيه الناس ففروا منه ذهب مشيه وحركته واصبح جثة حية على الارض فقالت له زوجته ادعو الله لنفسك فقال لها،عشت سبعين سنة صحيحا هل قليل ان اعيش مع الابتلاء سبعين سنة؟يريد مقابلة سنوات النعم والصحة بسنوات الصبر على الله إظهارا لفضائله السابقة السباقة،وهكذا ايها الاخ الكريم ابتلاءات شتى لم ينجو منها لا نبي كريم ولا انسان سليم لا ذكرا نجى ولا نجت من هذه السنن انثى
1 - رد من : مجهولة
كلامك رائع جدا .. احب تعليقاتك فهي تعطيني الكثير من القوه .. انت شخص رائع حقا 💙
2020-11-09 14:20:08
2020-10-30 02:14:51
381292
18 -
مجهولة
احمدْ الله على كل شيء وقل : الحمدلله الذي عافاني مما ابتلى به غيري .. اعرف ان فقدان حاسة السمع ليس بالامر الهين لن اقول لك بأنها مشكله بسيطه ولكن يوجد اشخاص لايرون ابدا يوجد اشخاص فقدوا اعينهم والآن يعيشون في ظلام دامس لا اظن ان هناك شيء اصعب من فقدان البصر ويوجد اشخاص مشلولين لا يغادرون الفراش الا في المناسبات ومثال على ذلك امي الغاليه رحمها الله بقيت اربع سنوات طريحة الفراش وكان لديها الامل بأنها ستشفى حتى اخر ايام حياتها .. اما عن مشكلة الانجاب فهي مشكلة ليست بسيطه وكما قال الله تعالى ((المَالُ وَالبَنْون هُم زِينَةُ الحَياةِ الدُنيا)) ولكن لاتنسى ان هناك رب قال ورحمتي وسعت كل شيء وقال انا ارحم من الام على ابنائها فتخيل عزيزي رحمة الله .. انا وانت والناس اجمع لم نخلق لنتزوج وننجب ونسافر بل خلقنا لنعبد الله خلقنا لنسير على خطا الانبياء والرسل وهذه الحياة ما هي الا امتحان بسيط سننتهي منه ذات يوم وبماذا سنفكر عندما ننتهي من الامتحان ونموت؟؟ سنفكر هل اجبنا بشكل صحيح ؟ هل صبرنا على ابتلائنا ؟ هل تجاوزنا المحن وحمدنا الله على كل شيء ؟ وهل وهل وهل .. وسننتظر النتائج .. اما ان ننجح ونتفوق واما ان نخسر كل شيء .. وكما قال تعالى ((وَبَشّر الصَابِرين))
2020-10-29 20:22:53
381262
17 -
محمد الامير
كلنا  نعلم  أن الله خالق السماوات والأرض، ومالكها والمتصرف فيها، يعطي لمن يشاء ويمنع عمن يشاء فيرزق من يشاء ذرية إناثا وذكورا ويهب من يشاء ذكورا فقط أو إناثا فقط، ويمنع ذلك عمن يشاء فيجعله عقيما بلا نسل، وأن كل ذلك تابع لعلمه وحكمته، ولهذا يجب ان تطمئن قلوبنا بقضاء الله وقدره وان نفوض أمرنا لله ونرضي بما يختاره لنا سبحانه،

قال الله تعالى :
وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُون .
و هذه الأيه توضح لنا الهدف الاساسي من وجودنا في الحياة الدنيا
ولهذا قيمة الأنسان عند الله هي بالعباده وليس بالاولاد او بالمال او بشيء اخر .
2020-10-29 18:54:36
381233
16 -
بلا اسم
يا صديقي انت حي الاف الاشخاص ينقضي عمرهم دون زواج و ليس حتى انجاب ... انت فقط عرفت انك لا تنجب ... انا لا اعرف ان كنت سأتزوج يومآ أصلآ ... عش حياتك الحياة مره واحده عش بكل طرق السعاده ... البنون احد ابواب السعاده و ليس بابها الوحيد
2020-10-29 18:13:57
381228
15 -
حمدي
اذا كان هدفك في الحياة لا يرتقي لحقيقة هذه الحياة وهي أنها ممر لمقر فأنت بالطبع ميت. سيد قطب رحمه الله أحد عباقرة هذه الأمة ومفكريها العظام، قيل له أنه لا يستطيع الزواج كونه لديه رئة واحدة، هل اعتبرها نهاية الحياة، لا بل على العكس، عرف أن هدفه في الحياة أكبر بكثير من الزواج والانجاب بل عرف أن الهدف الحقيقي للحياة اظهار عظمة كتاب الله عزوجل وأنه يحوي حلول لكل مشاكل المسلمين بل وكل مشاكل البشر من فقر واكتئاب وظلم وضياع ومعاناة واستبداد وخداع وذل. لا يكاد يمر يوم الا ويذكر اسم هذا البطل الذي مات وهو يسعى لتحقيق الهدف الذي أوجدنا الله عزوجل على الأرض لأجله. عندما تعبد الله عزوجل وتتقرب إليه وتحاور الناس بالحجة والدليل ذودا عن دينه، يجعل الله قلبك يمتلئ راحة وطمأنينة ولا تبالي بالدنيا ومن فيها.
2020-10-29 16:20:46
381200
14 -
manal
لغوياً عاقر تقال للمرأة

الرجل يقال له عقيم
3 - رد من : manal
أين المشكلة إن صححنا خطأ لغوي فادح وفاضح.
ان صححنا له هنا هذا الخطأ _وهو شخص غير معلوم بالنسبة لنا_أفضل من أن يسخر منه أحد معارفه إن استمر باستخدام هذه الكلمة الخطأ.
2020-10-30 09:53:07
2 - رد من : المهدي
لماذا هذا الضحك هو يريد المساعدة وانتم تضحكون ، أنتم العرب لا تساعدون انفسكم ولا تساعدون الغير
2020-10-30 05:06:10
1 - رد من : سمية
فعلا، بدى الأمر مضحكا عندما قال انه عاقر ههه
2020-10-29 20:39:48
2020-10-29 16:17:30
381199
13 -
جهآد
فكر بالجانب المشرق, ستتمكن من فطيرة الكريما وبدون اي قلق :)
اتمنى لو كنت مثلك.
7 - رد من : جهآد
على الاقل احدهم قد فهمها, هذا يكفي ؛)
2020-10-30 20:28:40
6 - رد من : ضہٰـبہـحہاآآآنہٰة
اي كريمة واي قلق عن ماذا تتتحدث !!
2020-10-30 17:02:33
5 - رد من : عصام العبيدي
سيأكلها براحته لن يشاركه بها احد،،يالك من بخيل ههههه
2020-10-30 16:12:29
4 - رد من : بنت العراق
نريد ان نعرف ماذا تقصد بتعليقك؟؟؟
2020-10-30 11:35:50
3 - رد من : جهآد
ما بكن, سيداتي؟
2020-10-30 07:59:45
2 - رد من : بنت العراق
😨😨
2020-10-29 17:17:34
1 - رد من : شَفَق - محررة -
ها؟
2020-10-29 17:02:17
عدد الردود : 7
اعرض المزيد +
2020-10-29 16:09:57
381194
12 -
نفيشه
انت حي ترزق ولا تخاف من شي
يوجد قصة كتبتها بالموقع وسأعيدها هناك رجل يصنف طبيا عاقر بدرجه كبيره جدا
تزوج سيده فاضله على درايه بمشكلته وحمدت الله على كل شي وقبلت بالنصيب بعد سنوات حملت وكانت صدمه فهي تعرف مشكلة زوجها وطلبت منه اعادة الفحص طلع عقيم انتظرت الولاده وطلبت من زوجها عمل دي ان ايه للوليد من باب درء الشبهات لان الشيطان اذا ما وسوس الان سيوسوس مستقبلا وخضع مكرها لاصرارها جاءت النتيجه ولده ومن صلبه وصاروا بلغز غريب عجيب وبعدها بفترة ذهبوا لالمانيا لحل هذا اللغز قالوا فعلا عقيم وليس لديه حيوانات منويه قابله للتخصيب لكن اثبتت الفحوصات انه ممكن ينتج جسمه حيوان منوي واحد قادر على التخصيب مره كل واحده كل ١٥ سنه
فلا تيأس والذريه والرزق والعافيه والقدر كله بيد الله وكما قال الله تعالى (وعسى ان تكرهوا شي وهو خير لكم وانت تحبوا شي وهو شر لكم والله يعلم وانتم لا تعلمون)
2020-10-29 15:35:58
381181
11 -
الداعي الى الله العزيز الوهاب
و عليكم السلام و رحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
جل جلال الله تبارك وتعالى رب العالمين العزيز الجبار
قال الله تعالى ( قل هذه سبيلي أدعوا إلى الله )
صدق الله العلي العظيم
والله الذي لا اله غيره ولا رب سواه والذي نفسي بيده جميع المشاكل والمصائب في الكون تحل بالدعوة الى الله عز و جل رب العالمين ، فهي طريق الرسل والانبياء عليهم الصلاة والسلام وهي مقصد وجود الانسان وهي اشرف واسما عمل في الوجود وهي سبب رفع البلاء عن الامة وهي سبب نيل رضا الله الرحمن الرحيم والفوز بالجنة والنجاة من النار والعياذ بالله منها نسأل الله العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا و الآخرة
الجأ الى الله تبارك وتعالى بالدعاء والبكاء واطلب منه الرحمة والمغفرة و الهدى والعافية والرزق ، عليك بالدعوة الى الله تبارك وتعالى رب العالمين ، تكلم لأي شخص عن عظمة الله الحي الذي لا يموت الرب الجليل الله عز و جل رب العالمين ، ذكرهم بان لهذا الكون خالق خلاق حكيم ملك جبار مالك الملك حكيم حكم عدل خلق الجنة والنار وانذرهم بأن عذاب الله شديد
اللهم اني اسالك للمسلمين موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل اثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار
اللهم اهد الانس والجن وفرج كرب المسلمين وطهر ارضك من اعدائك يا رب العالمين يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام
اللهم صل على سيدنا محمد عبدك ورسولك ونبيك وعلى آله وصحبه وبارك وسلم تسليما كثيرا واكرمنا برؤيته واجعلنا رفقاءه في اعلى غرف الجنة جنة الخلد يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال و الاكرام
2020-10-29 15:14:28
381179
10 -
ڤيگتوريا
بالتأكيد ميت! !!
2020-10-29 13:00:18
381167
9 -
دنيا. 🇩🇿
طبعا أنت حي. الإنجاب ليس كل شيء فالحياة{وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم) صدق الله العظيم
2020-10-29 12:57:55
381166
8 -
بنت العراق
نعم اقولها مرة اخرى انت بهذا تكون فشلت في امتحانك ولم تسعى لتحقيق ما هو اهم في حياتك وهما العبادة والعمل كما قلت لك. فالانسان لم يُخلَق ليتزوج وينجب بل ليعبد ويعمل فهذه الامور بيده ويستطيع فعلها، بينما الزواج والانجاب هما بيد الله تعالى وليس للانسان الا ان يسعى في سبيلهما واذا لم يحققهما فإرادة الله فوق كل شيء.

صاحب المقال
طالما انت حي وتتنفس فوقت الامتحان لم ينتهي بعد ومازالت امامك الفرصة لتصحيح اجابتك والنجاح فيه بسعيك لتحقيق الهدفين الاول والثاني. فواصل عملك واطرد عنك الافكار السلبية والتفكير بالموت، اسعى الى علاج حالة العقم لديك واذا لم ينجح شيء فسلم امرك لله واستعن به واحمده على كل شيء، ولا يمل لسانك من الاستغفار لكي يفرج عنك. اصبر وبر والديك واحسن اليهما ولاتتكلم بالسوء مرة اخرى عن والدك هكذا، تطلب منه ان يعطيك سيارته لكي تثير اعجاب فتاة؟!! وهل ستقبل بأن يفعلها شاب آخر مع اختك؟؟

كل هذه الامور التي نصحتك بها هي عبادة وعمل في آن واحد وبها تعمل لآخرتك كما تعمل لدنياك، فالعبادة والعمل هما لصالح البشر بالدرجة الاولى والا فأن الله تعالى غني عن العالمين.
2 - رد من : بنت العراق
اشكرك اخي الفاضل، وانت ايضا اراؤك لو لا اروع. بارك الله فيك وحفظك وحفظ لك اهلك
2020-10-30 11:39:32
1 - رد من : الحسين الجبروني
- أتفق معك يا أختي الطيبة في كل كَلِمٍ طيبٍ قلته الآن ، بارك الله فيك.
2020-10-29 21:17:46
2020-10-29 12:36:54
381161
7 -
بنت العراق
انت حي ولكنك تقتل نفسك ببطئ

اتدري لماذا نحن على وجه الارض؟؟ نحن هنا لان الله سبحانه وتعالى خلقنا لتحقيق اهداف معينة ومن بعدها نحاسب في الاخرة على افعالنا في الدنيا، وهذه الاهداف هي:

1- العبادة

قال الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم "وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ"
والعبادة هي الصلاة والصوم وقراءة القرآن وتفقه اياته والعمل بالاوامر الالهية فيه وغيرها من اركان الدين وبالاضافة الى هذا فأن من العبادة ان نلجأ الى الله سبحانه وتعالى في كل كبيرة وصغيرة من امور حياتنا وذلك بالاستغفار وبالدعاء له وطلب الفرج عند الكرب والشدائد وكذلك الحمد والشكر له في السراء والضراء.

2- العمل

قال الله تعالى "وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ"

عدا عن العمل والسعي الى طاعة الله ونيل رضاه والفوز في الاخرة، فالانسان مطالب بتحصيل العلم ثم بالعمل والسعي لكسب الرزق الحلال فهو ايضا عبادة وطريق الى رضوان الله. العمل هو ما يصنع كياننا ويصوغ شخصياتنا ويكسبنا الاحترام والتقدير من الجميع.

اما ما يأتي بعد ذلك فهي اهداف بشرية مثل الزواج والانجاب وغيرها. وهذه الاهداف يسعى الانسان لها ولكن تحقيقها يبقى مرهونا بأرادة الله سبحانه وتعالى، فقد يسعى الانسان للزواج او الانجاب وتكون ارادة الله شيئاً آخر.
صاحب المقال
هذه الدنيا ما هي دار ابتلاء وامتحان، وانت ابتُليت بفقدان السمع وثم العقم لان الله سبحانه وتعالى اراد ان يمتحنك وبرى مدى ايمانك، فماذا فعلت انت؟ انزويت وانعزلت بنفسك واستسلمت لليأس واصبحت ترى العالم اسود!! بدلا من ان تسعى لتحصل على علاج لحالتك او تلجأ الى الله لكي يفرج عنك ويغمرك برحمته.انت بهذا تكون قد فشلت في الامتحان
2020-10-29 12:31:15
381160
6 -
maroua
ان احزنت امك كثيرا فتسامحك وان راتك حزينا حزنت وان طلبتها اجبتك فكيف الله الذي قال انه ارحم منها؟
مابالنا يا امة محمد نقنط من رحمة الله الذي قال من دعاني استجبت بس ادع بس وااباقي عالله ..الله فعلا سهل علينا كلشي نحن من نتشبت بالعسر وليس الله من يوخر اليسر

دمت بخير صديقي فكر في كلامي وستجد الصواب:)
2020-10-29 12:31:13
381159
5 -
maroua
ان احزنت امك كثيرا فتسامحك وان راتك حزينا حزنت وان طلبتها اجبتك فكيف الله الذي قال انه ارحم منها؟
مابالنا يا امة محمد نقنط من رحمة الله الذي قال من دعاني استجبت بس ادع بس وااباقي عالله ..الله فعلا سهل علينا كلشي نحن من نتشبت بالعسر وليس الله من يوخر اليسر

دمت بخير صديقي فكر في كلامي وستجد الصواب:)
2020-10-29 12:28:25
381158
4 -
maroua
اخي محمد سالم
تاكد انك لازلت حيا ترزق
ساقول لك قصة لامراة في عهد سيدنا موسى عليه السلام
كانت هناك سيدة كبيرة وعقيم كانت تتمنى ان يكون لها ولدا فذهبت الى موسى وطلبت منه ان يسال الله من اجلها فاجابه الله انها عقيم وهذا حكم الله الاخير عليها ان ترضى به وقال لها موسى ان هذا امر الله الذي قضى به وعليها تقبله فذهبت المراه ورجعت عند موسى مرة اخرى وطلبت منه نفس الشيء ورجع موسى عليه السلام فسال الله فكان الجواب نفسه فالله قد ابتلى كل واحد منا بشيء معين يستحيل ان يعيش المرء بدون ابتلاء فذهبت المراة ورجعت مرة اخرى وثالثة ورابعة .. ومرة رجعت لعند موسى ومعها طفل صغير قال لها من هذا قالت ابني قال لها وكيف هذا؟ وسال الله كيف ذلك وقد حكم الله عليها بالعقم وكتب قدرها في كتابها المبين كتاب فيه كل صغيرة وكبيرة والقدر لايتغير فاجابه الله يا موسى ان رحمتي سبقت قدرتي...
فتلك السيدة كل ليلة تقيم الليل وتصلي وتدعي راجية من الله تحقيق ماتريد..تخيل معي نحن ندعي ونمل بسرعة دون ان نعلم ماكتبه الله لنا فنحن لانعلم الغيب، اما هي! هي قد علمت انها عقيم وموسى من قال لها ذلك ومع ذلك "لم تقنط من رحمة الله"
هذه قصة حقيقية حدثت في زمن موسى ويمكنك البحث للتاكد..هل وصلت الرسالة؟
يا اخي دعك من كلام طبيب بشر متلك مثله.. صحيح لااقول لك الطبيب لافائدة منه بل بالعكس لكن مااقوله هو مجرد سبب وان اراد الله شيئا حصل
كم مريض بالسرطان شفي بعد ماقال له الطبيب انك ميت لامحالة وانا اعرف مثالا حيا .. الم تفكر لماذا شفي وكيف؟
الله يحب الدعاء يحب الدعاء #يحببببب الدعاء
اتمنى تكون الفكرة وصلت
ولاتقنطوا من رحمة الله
والله الذي قال لنا انه ارحم بنا من امهاتنا باضعاف الاضعاف .. هل لك ان تتخيل كمية الرحمة؟
3 - رد من : maroua
رباب
الحسين الحبروني
شكرا لكما اخواني 💜
حفظكما الله وزاد في قوة ايماننا جميعا وهدانا الى طريقه يارب
2020-10-31 14:03:07
2 - رد من : رباب
رائع رائع اعجبنى تعليقك ايمانك بالله عميق ما شاء الله
2020-10-30 02:31:41
1 - رد من : الحسين الجبروني
- كلامك يا أختي الطيبة ، أثر علي بشكل كبير جدا جزاك الله كل الخير.
2020-10-29 21:13:55
2020-10-29 12:14:19
381155
3 -
شخصية مميزة الى صاحب المقال
وكأن الطبيب يعلم الغيب لا اظنه ضمن عقرك وانت لم تتزوج ولم تتاكد من صحة ما قاله لذا استغفر الله وعد لرشدك وتوكل على الله وقم بقحوصات اخرى عند طبيب اخر ربما هذا اخطأ في التشخيص فقط وفي الأخير هذا الأمر يبد الله فلا ايأس من رحمته وايضا هنالك عاقرون ويعيشون بسلام مع انفسهم ولم تخرب الدنيا بعقرهم ولا هم يحزنون لن الأمر قدر من عند الله فلا تهول الأمر وتضيع الوقت في التحسر
2020-10-29 12:08:45
381151
2 -
أسطورة البحر
المعذرة لا افهم ما هي مشكلتك مع الطبيب ؟
حين قلت ( اتتني ضربة قاضية انني عاقر و لا أستطيع الإنجاب..الخ )
و أيضا هل حقا لأن أبيك اناني كرهت كل شي ؟
و أيضا لأنك لا تستطيع لفت انتباه الفتاة كرهت كل شي ؟
هل هناك شي لا افهمة أنا ؟
2 - رد من : أسطورة البحر
اوك شكرا لك 🌹
2020-10-30 06:14:07
1 - رد من : الى اسطورة البحر
انتي لا تفهمين لانكِ صغيرة وهذه من ضمن مشاكل لكبار السن والراشدين
2020-10-30 00:37:23
2020-10-29 11:53:46
381147
1 -
سندريلا
يعني برأيك شخص فاقد للسمع قادر على قيادة سيارة بينما هو عاجز على الدراسة ؟؟ أعتقد أن العكس هو الصحيح
و بخصوص سؤالك الاخير ؛ هذا يعتمد عليك لاني اعرف أشخاصا فقدوا اجزاء من أجسادهم و هم يعيشون بشكل عادي و يهتمون بمظهرهم جيدا . اعرف شاب ولد مبتور اليدين و هو رسام بارع جدا . و اعرف فتاة فقدت أربعة أصابع من جراء عملها في مصنع و لم يتبقى لها سوى الإبهام و هي متزوجة و ام لطفلين و مازلت تعمل أيضا في نفس المصنع
فقدانك للسمع يجب أن يكون حافزا لك لتعوض النقص و تفرض نفسك في الحياة
move
1
close