الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

أمجنونة أنا ؟

بقلم : Ronza - مصر

أنا حالياً ليس لي أي أصدقاء و أجلس في غرفتي و أشعر بالتهديد و الخطر 24 ساعة
أنا حالياً ليس لي أي أصدقاء و أجلس في غرفتي و أشعر بالتهديد و الخطر 24 ساعة

أهلاً رواد موقع كابوس ، لن أطيل عليكم المقدمة.

أنا فتاة هذه السنة سأتم بإذن الله التاسعة عشر عام ، لكنني ما زلت في البكالوريا ، و هذه السنة الثانية لي فيها ، بدأت لكني لم أكمل و جلست قرابة الشهر و أكثر.

أمي لذلك السبب لا تغسل الأواني حتى لا أكل و تُضِرب أحياناً عن الطبخ ، و أبي بلا ضمير و لا أنسانية ولا دين ، لا يقوم بواجباته المنزلية و لا غيرها على النحو المفترض ، و قد تحرش بي في الصغر و استمر للصف الأول الثانوي ، لذلك لم أكن أكل و ما زلت هزيلة الجسد معظم الأوقات ، و أمي لم تعزز الجانب الأنثوي بي فأنا فتاة وسطى على ولدين ، تمر علي ثلاثة أيام لا أكل فيها شيئاً و هو قطع مصروفي و هي تربط الدراسة بالمصروف ،

و إذا لم يعجبني تقول : أذهبي له ، و هو لا حياه لمن تنادي ، مريض نفسي حقاً و نظراته و أفعاله كل شيء ، لكنه حريص و ممثل بارع جداً و مخادع و يثير الوقيعة و الفتنة بين الناس و كاذب فلا يعطيني شيء و يصرف على نفسه و بطنه أكثر من أي شيء ، فهو طول اليوم بالخارج يلف بسيارته فقط ولا يعمل ، يأخذ أجره من إيجارين له فقط و على هذا النحو فوق ال4 سنوات ، و حتى الإيجار لا يصل لنا منه شيء فكل شيء بيده.

أمي نتيجة أنني لا أذهب للدروس أصبحت تضربني ضرباً إلى حد الإدماء و العلامات على جسدي تشهد على ذلك و البقاء في الفراش لثلاثة أيام كحد أدنى ، و تشتمني و تهينني و أنا أرد عليها الإهانة و تتنمر علي.

أخي الأكبر كان يضربني أيضاً و يقوم  بخنقي و ركلي و كل شيء ، يستخدم  السكين و أي شيء حديدي أو من الرخام ، و أيضاً أخي الأصغر كذلك لكن بدرجة أقل .
في مرحلة المتوسطة  عشت قصه حب و تعلق وهمية مع جار لي بأحداث و مفاهيم و مصطلحات و راهقت و زاولت عن طريق السوشيال و الحسابات المزيفة و الاستاتيوس على حسابي ، قناعه مني أنه يراها كل يوم و الجلوس في البلكونة طيلة اليوم و كل يوم ، أظن أنه كان يرى كل هذا و تعلق فقط أو لا أعرف ، المهم مراهقة أو جزء ينم عن صغر العقل و الفراغ و قلة العاطفة لدي.
 
فربط أبي الجزء هذا من المراهقة الذي أخبرته به لأن نظرات الناس من حولي كانت قاسيه أو لا أعلم يمكن غيره نظراً لأنها منطقه شعبية نوعاً ما ، لكن عمارتنا ليست بالشعبية و  أبي يحب أن يُطمع الناس فيه و يشعرهم بنقصهم و يفضح أسرار بيته كأنه يلقي السلام فكان لدينا حساد على لا شيء حقيقي لدينا في الواقع يستحق كل هذا !.

أقاربي أو حتى جدتي رحمها الله كلهم حاسدون ، رغم أنه في واقع الأمر هم الأعلى و منا و لكنهم يخفون ذلك ، لقد انتهز ذلك و قال أني متوهمة و أتوهم و مريضة نفسياً ، فهي تقول : أن جميع الناس في المنطقة و غيرها ينظرون لها حتى عندما تقف في الشباك أو البلكونة.
لكن هذا فعلاً كان يحدث و ربما لأنني تنمرت على من في المنطقة و لكن بصيغه العامة ، و ذلك على اعتبار أن ذلك الفتى كان يدخل لحسابي و وزعه لابيه و للكل الى درجة أني أغلقته ليومين أنظر من البلكونة و أراه ينظر للشرفة و غاضب و يهز قدميه.

يا إلهي لا أريد أن أتذكر أو افكر فيما اذا كان وهم أو حقيقه ، فكله ماضي حتى و لو كان من ينظر و من يتكلم.
أمي بسبب شجاري شبه الدائم في البيت تقول : أن الجيران يقولون : ما هذه المجنونة ؟ , و تقول : المعلمين يقولون عنك بكاء و وساوس في عقلك ، يقولون و يقولون و هذا و هذا و هذا ، و عندما أسأل أحد ينكر أي شيء !.
ثم ترجع و تقول : ما الذي يشغلك بالناس ، ركزي علي دراستك فقط !.

أصبحت أشك في خيالي ! أحياناً أشعر بالجنون ، أمي بدأت في التغير معي منذ السنة الأخيرة من المتوسط لأن شغفي و ميولي ناحية أمور فيها من الحرام ، مثل الفن و الموضة ، لكنني أعلم ما هو الحرام و الحلال و كل شيء .
و ما الحل أن انطلقت فيما أريد و اعتدوا علي ، مثلاً اذا لم يعجبهم حقاً شيء ؟.

هناك شاب يعشقني حد الجنون لكن لا يستطيع التحكم بنفسه و لا بمشاعره ، هو يدرس الهندسة و يريد الزواج و الخطبة و أنا أحياناً أتحدث معه في رأيه بالزواج العرفي أو الزنا ، لكن أوقفت كل الكلام الجنسي و الأفعال الجنسية إلى حد كبير و سأستمر حتى تنتهي تماماً ، و أيضاً هو لا يناسبني كزواج حقيقي و قلت له هذا.

و في  البيت يعلموا بأمره على أنه شاب أحادثه كصداقه و بسببه و بسبب الأولاد الذين كانوا علي هاتفي شُردت 3 أيام.
أنا حالياً ليس لي أي أصدقاء و أجلس في غرفتي و أشعر بالتهديد و الخطر 24 ساعة ، أنا لا أعرف ما حل بي ؟.
أنا هزيلة ، وحيدة ، أشك بالناس و افترض السوء ، أنا حقاً مجنونة !.

ملاحظة :

أنا من محافظة و ليست بيئة ريفية ، فلا يوجد هنا عادات و تقاليد أو شيء يجبر الأنسان على العيش بطريقة محددة.
 قضيت عمري ما بين مصر و السعودية لوقت محدد ، و كنت أدرس في مدارس خاصة في بلدي منذ الصغر.
 

تاريخ النشر : 2020-10-31

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
مقهى كابوس
اتصل بنا
فيسبوك
يوتيوب
اين قصتي
عرض متسلسل
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (30)
2020-11-05 18:45:51
382867
16 -
متابع
كل ما ذكرته صاحبة التجربة يعكس وجهة نظرها للأمور ، من السهل على الإنسان إختلاق الف عذر وعذر للأخطاء التي يرتكبها، وعادة لا يلجئ لهذه المعاذير إلا حين لا تتوافر لديه الرغبة الصادقة في الإقلاع عنها!
فلا غرابة أن تجد من يزعم أن إخوته وأمه وأباه وجدته وكل من له صلة قرابة به وإبن الجيران وأبوه وسكان العمارة وأهل الحي قد اتفقوا على ظلمه!
2020-11-03 22:47:56
382487
15 -
طارق الليل
كلام يدمي له القلب حسبنا الله ونعم الوكيل اي والدين هؤلاء واي قسوة واي قلوب يحملون فهل ماتت الرحمة في قلوب الوالدين الى هذا الحد انا لله وانا اليه راجعون أسأل الله ان يفرج همك ويكشف كربك وغمك انه على ما يشاء قدير
2020-11-03 16:43:48
382428
14 -
mado
السلام عليكم ياصديقتي أنت لا تعانين من شيء

المشكله في الناس يابنتي والله اوعي تحسسي نفسك انك غير الناس
متستسلميش هتتعدل ، اجتهدي وادعي ربنا وهتتعدل ، انا بائس وعندي كآبة تكفي مجرة بس رغم كده متفائل خير باللي جاي ، رغم خوفي من المستقبل .
لو عايزة تتواصلي ، انا تحت أمرك ، وربنا يهدي أهلك عليكي . ويهونلك الصعبات . 😇😄
2020-11-01 12:38:28
381889
13 -
رماد الماء
ربنا يسعد قلبك ويحفظك ويوفقك ويريح بالك
2020-11-01 10:00:12
381831
12 -
قلب من نور
والله يا ابنتى قصتكى احزنتنى كثيرا
واريد أن أقول أن والدك يشبه والد ابنتى تماما فهو توقف عن الإنفاق عليها ويتنصل من مسؤلياته تجاهها لكنة يخفى ذلك عن الناس بل ويدعى أنه اب مثالى وأنها هى من تنكر فضله! فهو حريص جدا على سمعته ومظهره أمام الناس ولا يهمه كثيرا مظهره أمام الله!وسأقص عليكى قصتها سريعا حتى تكون لكى عبرة وعظة فقد كانت تدرس بالسنة النهائية من التعليم قبل الجامعى نسميها فى بلدى(الثانوية العامة) عندما توقف عن الإنفاق عليها تماما لكننى امرأة عاملة فكفلت أنا ابنتى من كل شئ عدا مصاريف الدراسة لم استطع فدخلى بسيط فاضطرت أن تعمل بائعة فى محل للملابس وكانت تعود للمنزل فى ساعات متأخرة من الليل منهكة ومتعبة ولا تستطيع الوقوف على قدميها وكنت اختلى بنفسي وابكى على حالها كما أن رب عملها كان يسئ معاملتها احيانا وكانت تضطر لهضم الاهانات لأنها بحاجة إلى المال مما جعل حالتها النفسية تسوء للغاية حتى صار وجهها يكسوه السواد والعجز وهى الزهرة البرية بعمر ثمانية عشر عاما لكنها لم تتوقف قط عن الصلاة وعن المذاكرة ومرت الايام ثقيلة وكنت اراقبها وهى تبكى بحرقة ثم لاتلبث أن تكفكف دموعها وتقوم إلى كتبها لتذاكر كنت ابكى فى صمت وكنت اموت كل يوم واتعجب من إصرارها على النجاح إلى أن جاء اليوم الموعود الذى انتظرته كثيرا
لقد نجحت ابنتى وتفوقت وحصلت على شهادات تقدير واوسمه بل والتحقت بكلية من كليات القمة كما أن الله رزقنى من حيث لا احتسب فجعلتها تترك العمل وتتفرغ لدراستها
هى الان سعيدة بالنجاحات والنصر وتغلبها على كل الظروف وانا ممتنه لله تعالى فقد استجاب لدعوات وتوسلاتى
نحن الآن نعيش اسعد ايام حياتنا أنا وابنى وابنتى فلله الحمد والمنة وفى الاخير اتمنى لكى النجاح والتوفيق وان تتغلبى على كل العقبات
4 - رد من : الى هانى
شكرا اخى على الكلام الطيب
ربي يبعد عنك كل سوء
2020-11-05 20:25:39
3 - رد من : هاني
حفظ الله ابنتك وقد دمعت عيني لقصتك وابنتك ووالدها الذي لا قلب له ولا ادري اي اب هاذا الذي يتوقف عن الانفاق على ابنته لاحول ولا قوه الا بالله والحمدلله على تفوقها وان تركها والدها فصدقآ ان الله ارحم بنا من ابائنا وامهاتنا سبحانه جل في علاه تحياتي لك ولقلبك الطيب
2020-11-04 23:48:07
2 - رد من : قلب من نور
اختى\اخى
رماد الماء
كلامك اسعدنى كثيرا
اسعد الله اوقاتك وابعد عنك الهم والسوء
كم من كلمة طيبة تفعل مفعول السحر فى النفوس
تحياتى لشخصكم الكريم
2020-11-04 02:35:42
1 - رد من : رماد الماء
ابنتك محظوظة بوجود ام مثلك
صدقيني الام هي اساس البيت والحضن الدافئ لكل الأسرة
ربنا يسعد قلبك ويقر عينك باولادك
ويحفظهم ويرعاهم
2020-11-01 12:37:44
عدد الردود : 4
اعرض المزيد +
2020-10-31 23:38:03
381769
11 -
إنچى
ركزى فى دراستك مفيش حاجة هتنفعك غيرها وسيبك من كل الكلام ده واتخرجى من الجامعة واشتغلى عشان متحتجيش لحد وحاولى تشتغلى من وانتى فى الجامعة بس دلوقتى ركزى فى دراستك وبس ووالدتك عايزة مصلحتك علفكرة
2020-10-31 17:04:11
381708
10 -
عصام العبيدي
ليس فيكم انسان رشيد كلكم مرضى وتحتاجون الى اعادة تأهيل لذلك ان نصحتك بالصبر فسيستمر الاذى وان نصحتك بالهرب هروبك خطأ وان نصحتك بتبليغ الشرطة والزام والداك بالادب والانفاق اخاف ان يفتكا بك يوما ما انتقاما منك واخاك سيئ وهنا تكتمل المشكلة.
هل لك اقارب في مكان ما تفرين اليهم او تستعينين بهم على والداك
هل ستأمنين على نفسك ان لجئتي للقضاء بمساعدة منظمة نسوية او جمعية نسوية او شيئ من هذا القبيل ان وجدت في بلدكم او تراسلي منظمة ما لها عنوان بريدي.
قد بلغتي سن التكليف ووضع عليكي القلم وانتي مؤاخذتة على اي ذنب صغر ام كبر فالصلاة الصلاة هي مفتاح لكل الابواب المغلقة وهدامة لكل الجدار المطبقة وتنير الفكر امام المشاكل المقلقة انها خير معين للعبد في مشاكله وازماته وهي سبب منجاته في حياته ومماته.
1.اعلني التوبة
2.اقيمي الصلاة
3.التزمي بما تنهى عنه وبما تأمر به
4.التزمي بالدعاء
5.التزمي بالحجاب
6.الغي اي عنوان لك واقطعي اي تعارف دون قيد او شرط او تردد
7.الزمي الصبر وان قدردتي ان تقدمي شكواك لادارة مدرستك بسوء معاملة اهلك وتقصيرهم في الانفاق عليكي من اجل التعليم فاخبريهم لعل وعسى يقفون معك او يوجهوك لجهة مسؤلة للقيام بالواجب الاخلاقي والانساني والديني تجاهك او يجدون لك حل شرعي وقانوني مع والداك والزامهم الادب والانفاق.
استقيمي تستقم لك احوالك استقيمي تستقم لك الناس استقيمي تستقم لك الدنيا رغم انفها فمن استقام لله اقام الله له حاله واقام له خلقه واقام له مخلوقاته ومن اعتوج اعوج الله حاله واعوج الناس عليه واعوج مخلوقاته عليه فيجري نهاره وليله للبحث عن مخرج فلا بجد نفسه الا من ضيق الى ضيق ومن هم الى هم ومن غم الى غم وصعبت عليه الدنيا رغم سهولتها
1 - رد من : ronza
شكرا لنصائحك
2020-11-01 00:29:31
2020-10-31 16:20:54
381699
9 -
اسمي هو حرف
انتي ضعيفه ... اذا كان يتحرش بكي وانتي في الصف الاؤل الثانوي يعني انتي كنتي شخص بالغ تقدري تردي عليه على اقل بصوت وتفضحي ابوك وتضربي يعني تقومي بدفاع عن نفسك ... ثاني شيئ حياتك مش عذر انكي تنطي من شاب الى ثاني من يريدك يجي يخطابك من اهلك .... وايضا توقفك عن الاكل مش حل ...
الافضل بما انك كبيره و عندك عقل تحط هدف انكي تتغيري اللافضل انتي ما اختارتي حياتك او ظروفك ولكن ممكن تغيري مستقبلك ركزي على صلاتك وعلى دراستك ابدي يوم جديد وحياه جديده
1 - رد من : ronza
تحرشه كان بطريقه خبيثه و سريعه و ليست مثلما كنت ف الإبتدائيه
شكرا لنصائحك
2020-11-01 00:32:14
2020-10-31 16:16:11
381696
8 -
الداعي الى الله الملك المولى النصير
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
جل جلال الله تبارك وتعالى رب العالمين العزيز الجبار
قال الله تعالى ( قل هذه سبيلي أدعوا إلى الله )
صدق الله العلي العظيم
والله الذي لا اله غيره ولا رب سواه والذي نفسي بيده جميع المشاكل والمصائب في الكون تحل بالدعوة الى الله عز و جل رب العالمين ، فهي طريق الرسل والانبياء عليهم الصلاة والسلام وهي مقصد وجود الانسان وهي اشرف واسما عمل في الوجود وهي سبب رفع البلاء عن الامة وهي سبب نيل رضا الله الرحمن الرحيم والفوز بالجنة والنجاة من النار والعياذ بالله منها نسأل الله العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا و الآخرة
الجئي الى الله تبارك وتعالى بالدعاء والبكاء واطلبي منه الرحمة والمغفرة و الهدى والعافية والرزق ، عليك بالدعوة الى الله تبارك وتعالى رب العالمين ، تكلمي لأي شخص عن عظمة الله الحي الذي لا يموت الرب الجليل الله عز و جل رب العالمين ، ذكريهم بان لهذا الكون خالق خلاق حكيم ملك جبار مالك الملك حكيم حكم عدل خلق الجنة والنار وانذريهم بأن عذاب الله شديد
اللهم اني اسالك للمسلمين موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل اثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار
اللهم اهد الانس والجن وفرج كرب المسلمين وطهر ارضك من اعدائك يا رب العالمين يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام
اللهم صل على سيدنا محمد عبدك ورسولك ونبيك وعلى آله وصحبه وبارك وسلم تسليما كثيرا واكرمنا برؤيته واجعلنا رفقاءه في اعلى غرف الجنة جنة الخلد يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال و الاكرام
2020-10-31 15:02:18
381691
7 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
عليكي ان تصبري وتتمي دراستكي لتضمني مستقبلا احسن من الحاضر الذي تعيشينه ولا تيأسي من رحمة الله واهتمي بصلاتكي كي يوفقكي الله
2020-10-31 14:35:29
381683
6 -
عبدالله^_^
لفت نظري قولك "أمي تضربني ضربا إلى حد الإدماء" أنا كشخص أعرف تماما عظمة الأم وحنانها ولطفها من المستحيل أم تضرب ابنتها إلى حد الادماء! المعذرة لكني أشك في صحة قصتك ، وإن كانت قصتك صحيحة أسأل الله أن يفرج عنك..
3 - رد من : السمراء
يوجد أمهات يفعلن هذا و أكثر .
ألم تر التى قذفت بطفليها في الماء ؟!
2020-11-01 00:39:24
2 - رد من : ronza
إدماء مثل جرح او جزء متورم
شكرا لتعليقك
2020-11-01 00:33:15
1 - رد من : طارق الليل
انتي تتحدثين عن امك الحنونه اماصاحبة المقال فتحدثنا عن امها القاسيه معها
2020-10-31 21:36:31
2020-10-31 13:55:06
381669
5 -
السمراء
أنت لست صغيرة ، أصلحي حالك و إبدأي من اليوم .
تحملي كل المسؤليات . محمد الفاتح عندما فتح القسطنطينية كان عمره أربعة عشرة عاماً . فأين أنت و العظماء ؟ أين أنت و من تحصل على درجة الإمتياز و كان الأول رغم ظروفه المريرة ؟
الحياة تعطيك فرصة واحدة لا غير . فإقتنصيها قبل فوات الأوان . كل الحلول بيدك و تابعي ردود المعلقين . انت لست طفلة .
1 - رد من : محمد
مقارنة العظماء ومحمد الفاتح بصاحية المشكلة في غير محلها
ليس انتقاصا من صاحبة المشكلة ولكن المفروض ان تكون المقارنة في محلها
اين نحن جميعا مقارنة بالعظماء
2020-11-01 09:11:23
2020-10-31 13:49:05
381667
4 -
السمراء
لا أدري ما أقول ، لكن عائلتك مفككة جداً .انت في هذا السن و تفكيرين بعلاقات محرمة و خطرة . غياب الوازع الديني في الأسرة هو ادى بك الى هذه الحال ، فلا اب يخاف الله ولا أم ولا أخ .
إن لم تنقذي نفسك لن ينقذك أحد .
من الممكن ان تستمر حياتك على هذه الطريقة حتى يصير عمرك اربعون او خمسون ،و انت مهددة و معرضة للتنمر .
يا أختي اصلحي نفسك ، واولا اصلحي علاقتك بالله ، انت بحاجة لحماية الله لك و عليك التوبة و الإستعانة به ليفرج همك.
أسرتك مفككة و هشة و هذا النوع من الأسور كالطوفان يدمر كل ما حوله و يتآكل في ذاته . عليك بالمسارعة بإصلاح نفسك اولاً عسى الله أن يرفعك و يصلح حال اسرتك .
لديك هاتف هذا أمر جيد ، اقرأي و إستمعي للقرآن ، فوالله و بالله و تالله ستة أشهر فقط و سينصلح حالك و تستغربي من نفسك . فقط إقرأي كل يوم قرابة الخمسة أجزاء .
لا تهجري القرآن لا تتركي صلاتك فهي حبلك المتين . هي ما بينك و بين الله .

لا تري هذه الإبتسامات و رغد العيش الذي تظنين أن الناس تعيشه ، فجميعهم لديه مشاكل تعادل ما مررت به و أكثر ، إن مع العسر يسرا .
ربنا يصلح حالك و حالنا .
1 - رد من : ronza
شكرا لكِ
2020-11-01 00:34:08
2020-10-31 13:21:04
381657
3 -
كارلا
لا اعلم بما ساستطيع مساعدتكي به
لانني لم افهم نوعا فلغتكي ليست جيدة لكن يمكنكي تطويرها لا تستسلمي وحاولي ان تكوني الافضل
1 - رد من : ronza
لا عليكِ يكفي انك اهتممتي و قرأتي قصتي ... شكرا لكِ
2020-11-01 00:34:51
2020-10-31 13:04:28
381654
2 -
جوجو
اخبري الجهة المسؤولة عن العنف الأسري في منطقتك حالاً
1 - رد من : ronza
لا يوجد اطلاقا كلها ارقام مزيفه او مرفوعه من الخدمه
شكرا لمرورك
2020-11-01 00:35:33
2020-10-31 12:47:20
381650
1 -
nana hlal
لا أعلم ماذا أقول!!!! أتمنى أن يفرج الله عنك
1 - رد من : ronza
شكرا لكِ
2020-11-01 00:35:52
move
1
close