الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : قصص من واقع الحياة

سئمت حالي

بقلم : unknöwn

صرت لا ادري أيهما أسوأ، أهي الوحدة أم محاولة الاندماج مع أناس لا تتقبلهم؟
صرت لا ادري أيهما أسوأ، أهي الوحدة أم محاولة الاندماج مع أناس لا تتقبلهم؟

مرحبا، سأدخل في الموضوع مباشرة بما إني لا أجيد المقدمات

أعاني من الوحدة في الحياة الواقعية، ليس لي أي أصدقاء، ليس بالمعنى الحرفي؛ ولكن من اعرفهم صداقتي معهم سطحية، بمجرد أن نلتقي بعد فترة نسأل بعضنا عن أحوالنا، وقليل من الكلام الجانبي وينتهي النقاش.

لا احد منهم يكلمني كل يوم، لا احد يتصل بي ونخرج سويا. بصراحة لم أجرب شعور الخروج مع صديق، إلا مرات قليلة للغاية. لكن أتعلمون لماذا؟ لأنهم لا يعجبونني بالأساس!

اكره تفكيرهم! عندما اجلس بالقرب منهم واسمع نقاشاتهم، اشعر بحزن وغضب داخلي، اكره أنهم جهلة ولا يهتمون بمعاناة باقي الناس.

اكره مجتمعي الذي يعتبر الأنثى خادمة منزلية وأداة جنس وناقصة عقل، اكره مجتمعي الذي يرى التحرش بالنساء أو بالأطفال أمر مضحك وعادي، اكره مجتمعي الذي يحتقر من يرى أن الأنثى إنسان مثل الذكر، اكره مجتمعي الذي يبرر للجاني ويلوم الضحية، اكره مجتمعي الذي قد يقتلني بسبب معتقداتي، اكره مجتمعي الذي كل فرد فيه لا يهمه سوى نفسه، أكره مجتمعي الذي لا يتفاهم سوى بالعنف، والقائمة تطول بصفاتهم السيئة..

اقتنعت من زمن طويل انه لا أمل من محاولة تغيير تفكيرهم، ولو إنني شاركت احدهم بأفكاري، قد يخبر الجميع وأتضرر كما حدث مع بعض من اعرفهم؛ لذا انعزلت عنهم بقدر الإمكان، ولكن إلى متى!

الحياة الاجتماعية ضرورية، وأنا على علم بذلك. لكن لا يسعني فعل شيء، كلما صادقت احد أجد فيه عيبا لا يمكنني أن أتغاضى عنه، فأعود لانعزالي، وقد تقولون لي ليس كلهم سيئين، لكن الأغلبية الساحقة منهم كذلك، تراهم من بعيد أناس طبيعيين، وعندما تقترب تندم، ولو واصلت البحث عمن يعجبني تفكيره، لن أجد سوى قلة تعد على الأصابع.

صرت لا ادري أيهما أسوأ، أهي الوحدة أم محاولة الاندماج مع أناس لا تتقبلهم؟

تاريخ النشر : 2020-11-01

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : شَفَق
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

أصبحت اكره ذاتي
هشام - الجزائر
أمجنونة أنا ؟
Ronza - مصر
أشعر أني لا أعرف نفسي
استشارة
عزوز السوداني - السودان
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
خطب ما
مجهولة
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
تعليقات و ردود (16)
2020-11-05 20:46:32
382880
user
15 -
متابع
‏تنازلت مُنذ وقت مبكر عن الرغبة في شرح نفسي للعالم وعرفت حينها أنه بوسع كلّ شخص أن يفترض ما يريده، أن يبصرني بالطريقة التي تناسب الظنون بداخله.

مقابل أن أحتفظ برؤيتي ، معرفتي وتقدير نفسي ، لأنّه وكما يعرف الجميع فإننا نعيش بعض الوقت معهم وكل الوقت معنا، وأكره أن أكره ما أكونه.
2020-11-02 23:23:14
382216
user
14 -
mido skywalker
being alone is better than pretending to be something you're not
2020-11-02 11:27:05
382113
user
13 -
غالية
أنتِ تشبهينني في بعض الأمور، فمثلا أنا بما أنني فاقدة للبصر وأعتمد على الصوت، فهناك الكثير والكثير من الناس لا أرتاح لهم بمجرد أن أسمع أصواتهم، وربما تشمئز نفسي لمجرد أن يتحدثو، كما أنني بكل صراحة هناك الكثير من الأشياء التافهة في زماننا لا تعجبني، وأميل دائما إلى القديم، وأنقض كل شيء أسمعه لا يعجبني شيء
2020-11-02 06:35:03
382064
user
12 -
محمد
لم تذكر ما هو حنسك ومن سياق حديثك اظن انك ذكر
المهم .... على ما يبدو من نظرتك التشاؤمية للمجتمع وللاشخاص من حولك انك الخلل من طرفك وليس من الطرف الاخر (باقي المجتمع) فقط تريد ان تعمم بان الجميع من حولك اشخاص اشرار لانك تتبنى افكار شاذة ،،(اكره مجتمعي الذي قد يقتلني بسبب معتقداتي). لم تعطي تفاصيل مشكلتك ومعتقداتك لنحكم على المجتمع من حولك ويبدو انك تتعرض للتنمر ولا تسطيع معايشة الاخرين لضعف في الشخصية
والخلاصة انت تعمم على مجتمعك بانه سيء لتثبت لنفسك بان افكارك ليست شاذة
اطلب العلاج النفسي لعلك تدرك اهمية المجتمع السليم من حولك
اتمني للك الشفاء
1 - رد من : المجتمع يحتاج علاج نفسي
المجتمع يحتاج علاج نفسي
2021-03-13 18:31:29
2020-11-01 15:41:39
381941
user
11 -
عصام العبيدي
آخرا:
،،وما المرء الا حيث يضع نفسه اما تحت الثرى واما فوق الثرياء،،كوني سيدة نفسك اميرة نفسك صديقة نفسك انيس نفسك جليسة نفسك فكم من وحيد ليس حوله اناس هو في انس وكأنه مجتمع بأسره وكم من مخالط للناس هو فيهم وحيد ومفقود ومستوحش وجوده بينهم وعدمه واحد.
2020-11-01 15:37:36
381940
user
10 -
عصام العبيدي
ثالثا:
ليس لك مصلحة في ايجاد اناس يعجبك تفكيرهم ولا يضرك تشوه او فقر افكارهم لانك لن تستفيدي ولن تتضرري فليس لك منهم الا الكلمة الطيبة والنصيحة لانهما ماينفعانك ويفيدانك والا فليس مكانك اوساط اناس في الاصل وانما يسعك بيتك ومكان علمك ومكان عملك لانك انثى والانثى التي تتنازل عن انوثتها بغية ان تتساوى مع الرجل ستخسر الكثير ستخسر مكانتها العظيمة كأنثى وستخسر الاحترام الذي يليق بها كأنثى وستخسر اما سمعة طيبة واما دين واخلاق وعلى ضوءهما ستخسر آخرتها لأنها ليست كالذكر فلها مكانها الدنيوي الخاص بها والمحدود ومن تتنازل عن انوثتها لاشك انها ستتعب ستتعب بدنيا عقليا نفسيا فتركيبة المجتمع الذكوري خارج البيت يختلف عن تركيبته داخل البيت فهي حينما تكون مع اباها واخوتها تكون غير ماهي عليه لو خرجت الى اماكن الاختلاط والتجمعات ففي خارج البيت لن يراها الذكور اخت او ابنة وانما انثى وهنا تبدأ المشاكل التي ستعاني منها نفسيا وعقليا وبدنيا احيانا.
انظري ما انتي ومن انتي ثم تخيري لنفسك المكان الذي يناسب خلقتك وتركيبتك الجسمانية ثم انظري كيف تنظمي وقتك وعلاقاتك الاجتماعية مع بنات جنسك ثم حددي حدود لايتجاوزنها ولا تتجاوزينها وليس لك منهن الا الانس والتواصل الاجتماعي فقط فإن لم يعجبك طريقة تفكيرهن فلن يضرك هذا مادمن عفيفات عابدات ساجدات صالحات ولتكفيك صديقة واحدة ولتكفيك ام او اخت ان كان لديكي وليسعك بيتك فهو جنتك وحديقتك ومسرحك ومصنعك وملعبك واستراحتك ومتنزهك ابدعي فيه نظمي اوقاتك فيه مابين صلوات واذكار وثقافة وتفقه ونظافة وادب واعمال منزلية اضمن لك راحة نفسية لن تجديهنا في اي مكان وان طفتي العالم بأسره وقد ربما ابداعك في بيتك سيجعلك تستغنين عن حاجتك للصحبة.
2020-11-01 15:18:48
381935
user
9 -
الداعي الى الله الملك الحق المبين
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
جل جلال الله تبارك وتعالى رب العالمين العزيز الجبار
قال الله تعالى ( قل هذه سبيلي أدعوا إلى الله )
صدق الله العلي العظيم
والله الذي لا اله غيره ولا رب سواه والذي نفسي بيده جميع المشاكل والمصائب في الكون تحل بالدعوة الى الله عز و جل رب العالمين ، فهي طريق الرسل والانبياء عليهم الصلاة والسلام وهي مقصد وجود الانسان وهي اشرف واسما عمل في الوجود وهي سبب رفع البلاء عن الامة وهي سبب نيل رضا الله الرحمن الرحيم والفوز بالجنة والنجاة من النار والعياذ بالله منها نسأل الله العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا و الآخرة
الجئي الى الله تبارك وتعالى بالدعاء والبكاء واطلبي منه الرحمة والمغفرة و الهدى والعافية والرزق ، عليك بالدعوة الى الله تبارك وتعالى رب العالمين ، تكلمي لأي شخص عن عظمة الله الحي الذي لا يموت الرب الجليل الله عز و جل رب العالمين ، ذكريهم بان لهذا الكون خالق خلاق حكيم ملك جبار مالك الملك حكيم حكم عدل خلق الجنة والنار وانذريهم بأن عذاب الله شديد
اللهم اني اسالك للمسلمين موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل اثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار
اللهم اهد الانس والجن وفرج كرب المسلمين وطهر ارضك من اعدائك يا رب العالمين يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام
اللهم صل على سيدنا محمد عبدك ورسولك ونبيك وعلى آله وصحبه وبارك وسلم تسليما كثيرا واكرمنا برؤيته واجعلنا رفقاءه في اعلى غرف الجنة جنة الخلد يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال و الاكرام
2020-11-01 15:16:20
381934
user
8 -
عصام العبيدي
ثانيا
الاصدقاء:
الصديق الذي تحتاجه النفس لايزيد عن صديق واحد فقط وهو صديق الضيق للإستعانة به عند اية مشكلة سواء مشكلة فردية او اسرية او اجتماعية و مادية وهذا الصديق خاص وما باقي الاصدقاء فهم اصحاب نصحبهم في ممارسة العلم التنزه الرياضة المناسبات الاعياد،هذا هو الاصل في الصداقة.
فهمك خاطئ:
احد مشاكلك مع نفسك هو محاولة وضع نفسك موضع الذكر فليس الذكر كالانثى وحرام على انثى ان تتخذ صديق(ولا متخذات اخدان)آلاية،فالفتاة سوية السلوك والاخلاق شريفة العقل والنفس عفيفة العرض والدين لا تصادق ذكور وانما فتيات من جنسها وليس اي فتيات وانما الصالحات فقط.
التحقير:
تحقيرك لمجتمعك يجب ان يكون متوازن فما يخالف العادات والتقاليد الحميدة وتعاليم الدين الحنيف فهو يستحق تحقيرك واما ان تحقري مجتمعك لانه يحتقر من يرى الانثى كالذكر فأنتي مخطئة جدا ومجتمعك هذا صائب فليس الذكر كالانثى وليس الانثى كالذكر (وليس الذكر كالانثى)آلاية،فلا تساو بين الذكر والانثى نتيجة التركيب النفسي والبدني لأن كلا منهما له طبيعة خاصة وبنية خاصة وتصرفات خاصة ومهمة خاصة تليق بجنسه وتركيبة بدنه فلا تساو هنا واما في الحلال والحرام والعبادات المفروضة فكلاهما مكلف ومتشابهان ولا نقول متساويان لأنها عبادات وليست اعطيات رزقية
مثلا:
ففي حالات كثيرة تتساوى الانثى مع الذكر في الميراث بل وفي حالات اخرى تكون الانثى زائدة على نظيرها الذكر بل وفي حالات اخرى ايضا تصيب الانثى من الارزاق ولا يصيب الذكر شيئا يذكر
2020-11-01 14:46:04
381926
user
7 -
عصام العبيدي
بعد قرآتي لمقالتك وجدت ان لا مشكلة من الاصدقاء والمجتمع وانما منك لنفسك نعم مشاكلك هي سبب سوء فهمك وسوء تفنيدك وسوء اختيارك فأنتي تلبسين ثياب ليست بمقاسك اما كبيرة الحجم مما تجعلك تتعثرين بها واما قصيرة مما تعيق حركتك وتحركك.
المشكلة في:
عقلك
اختيارك
تفنيدك.
الوحدة:
انتي لستي وحيدة ان كان لك اهل ولستي وحيدة مادام وحولك مجتمع فالوحيد من لا اهل له ولا مجتمع حوله وهو من يسكن في صحراء او واد لا انيس له فيه ولا جليس وإلا لصرنا كلنا وحيدين بمجرد ان نأوى الى فرشنا واسرتنا للنوم.
ان الانس ونقيض الوحدة هو ان نرى حولنا بشر مثلنا هذا بحد ذاته انس والا افلا اصطحبنا اصدقاءنا الى فرشنا واسرتنا لكي لانبقى وحيدين!
ان ماتحتاجه النفس من علاقاتها الاجتماعية هي ساعة فقط لنخالط بها بعض الاصدقاء او معاريف الحي او المجتمع الذي نحيا فيه لنتبادل معهم اطراف الحديث وتفقد احوال بعض ومواساة بعض لكي يستمر الترابط الاجتماعي وتستمر المحبة والاخاء ثم الانصراف لشؤوننا الخاصة التي تستوجب منا التفرغ لها والاهتمام بها والوقت الذي يخص شؤوننا بالكاد يكفي وما فرطنا وضيعنا الا حينما اعطينا العلاقات الاجتماعية وقت اكثر مما تستحق فضيعنا اعمال ومهمات وضيعنا صلوات واذكار وضيعنا اهل واقرباء هم اولى اولا بالساعة تلك هذا يترك مجالسة اباه او اخوته ويفر لاصحابه الذين لاهم لهم سوى الخوض في اعراض بنات الناس او لعب القمار والميسر او التسكع بالشوارع،وتلك تفر من امها واعمال البيت وتلقيها على عاتق امها لتجلس الى صاحبات شغلهن الشاغل الغيبة والنميمة او التنزه المذموم والمحرم.
2020-11-01 12:49:45
381893
user
6 -
جهآد
اقطني بقعة اخرى, انا ترعرعت في مكان مريض كهذا لكن بدلته عندما كبرت, الحياة الان جميلة ^^
2020-11-01 12:28:33
381881
user
5 -
شَفَق - محررة -
في نقطة ما شعرت بأنك غيرتِ مجرى الحديث، من أصدقاءك الى مجتمعك.
في الأخير، اندمجي مع من هم على طباعك ولا تتعمقِ مع أحد لستِ متجانسة معه .
2020-11-01 11:21:14
381856
user
4 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
عليكي التكيف والأندماج مع الجميع والتوصل مع من يناسبكي وغربلة ما لا يناسبكي
2020-11-01 11:18:25
381854
user
3 -
قطر الندى
عزيزتى الكمال لله وحده اى مكان فيه الصالح والطالح لو بحثتى سوف تجدين اناس طيبين وصادقين الدنيا لسة بخير لكن خير ما فعلتى انك لم تشاركى احد بأفكارك لا اشجعك على الوحدة اخرجى وستجدين اشخاص مثل ما تتمنين ولكن نصيحة منى احتفظى بأسرارك ولا تخبرى بها احد مهما يكون ..
تحياتى لك ...
2020-11-01 11:12:29
381850
user
2 -
nsmh
مهما عنيتي من الوحده لا تفقيدي الامل في الله و مهما قبلتي من ناس لا تفقيدي ثقتكي في نفسك لئن ليس هناك شخص كامل الكامل وحده الله :)
ولكن يا أختي العزيزه تقبيلين أشخاص ممكن يكونو أكويسين بس أكيد عندا عيب لئن مافيش شخص كامل و أتمنا لكي كل خير )
2020-11-01 10:24:27
381839
user
1 -
أسطورة البحر
عزيزتي أنا أيضا كرهت هذا المجتمع ....
لكني صديقة لنفسي افعل أشياء تجعلني سعيدة و أتجاهل المشاكل و كل شي يزعجني أعيش حياتي لأجلي و لا أضحى لأجل أحد لأن لا أحد في هذا المجتمع يستحق أن نضحى بحياته. ...
و أدافع عن نفسي عن أي شي يسبب الأذى لي

كوني نفس شي 🌹
move
1