الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : سؤال الأسبوع

ماذا يعني لك المال ؟

بقلم : موقع كابوس

ما اهمية المال في الحياة ؟ ..

المال ضرورة من ضرورات الحياة ولازمة لابد منها لكل إنسان يرغب في أن يعيش حياة طبيعية وكريمة , والحياة من دونه – ليست مستحيلة – لكنها متعسرة وصعبة , فأنت بحاجة للمال لكي تسكن وتلبس وتتنقل وتتعالج وتأكل وتشرب ... كل شيء بالمال , لا تكاد تجد شيئا بالمجان , حتى السلام والكلام والصحبة أصبحت توزن بالمال , فترى الجميع يتهافتون ويتسابقون في إلقاء التحية والسلام على الغني والتقرب منه في حين أن الفقير لا يكاد أحد يلتفت إليه ... البعض يقول بأن هذه من علامات الساعة , لكني قرأت كتب الأقدمين فرأيت منهم نفس التهافت على المال , وقد سطر لنا الجاحظ في كتابه "البخلاء" صورا عجيبة عن بخل ولؤم وإمساك وتقتير أهل ذلك الزمان .

وقد تسمع أحيانا أحدهم يذم المال , ويصفه بالقذارة , ومصدر جميع الشرور , ومجرد ورق , وأن الفقير مرتاح البال , وأن قيمة الإنسان لا تقاس بنقوده بل بأخلاقه وفكره وسلوكه , وهو لعمري كلام سليم جميل , لكنه كلام فلاسفة , مجرد قول يقال , فحتى أولئك الذين يذمون المال ويحقرونه هم في واقع الأمر بحاجة إليه , وليس غريبا أن ترى أحدهم يلعن المال وهو في حقيقة الأمر أكثر الناس تهافتا عليه وطلبا له ! .. لا بل حتى أولئك الرهبان الذين زهدوا في الحياة وطلقوا الدنيا ثلاثا هم بحاجة للمال , لأنهم بحاجة للأكل والثياب , فتراهم في بعض أرجاء آسيا يتسولون الطعام في الشوارع , كأنما امتناعهم عن المال هو امتناع عن العمل والوظيفة , شأنهم في ذلك شأن الشحاذين الذين استسهلوا العيش على جيوب الآخرين مقابل الدعاء الكاذب والتذلل الزائف .

وعلى النقيض ممن يذم المال ويصفه بالقذارة تجد أناسا يغالون في حبهم للمال , هو بالنسبة إليهم كل شيء في الحياة , يقولون بأنك بالمال تحصل على كل شيء وبدونه لا تساوي أي شيء . وقد يبلغ حبهم وشغفهم بالمال حدا يجعلهم لا يتورعون عن اقتراف أمورا منكرة في سبيله .. كالسرقة والاحتيال والاختلاس والابتزاز والقتل ... وقد يعق أحدهم والديه ويخون أشقاءه ويبيع شرفه من أجل المال .

خلاصة القول هي أن للناس في المال مذاهب وآراء , لكن معظمهم يتفقون على أهميته وضرورته . ونحن اليوم نود أن نعرف رأيك بخصوص المال وأهميته في حياتك , سنطرح عليك بضعة أسئلة ونتمنى أن تجيبنا بصراحة :

1 – ما أهمية المال بالنسبة إليك ؟ .. كل شيء .. لا شيء .. أم بين بين .

2 – هل تعتقد أنه بالمال يمكن حل جميع المشاكل أم أن هناك أمور لا ينفع معها المال ؟ .

3 – هل أنت مستعد للتخلي عن بعض المال من أجل مساعدة الآخرين , وهل فعلت ذلك سابقا ؟ .

4 – هل تؤمن بالفوارق الطبقية ؟ .. هل توافق على زواج الفقير من ثرية والعكس صحيح ؟ .. هل سيكون زواجا ناجحا ؟ .

5 – لماذا الناس يحترمون ويبجلون الغني ويتجاهلون الفقير ؟ ولماذا لا توجد عدالة في توزيع الأموال فترى حفنة من الأغنياء مقال أكوام من الفقراء .

6 – هل تحسد الآخرين على ما لديهم من أموال ؟ .. وهل تنظر بحسرة إلى ما في يد غيرك ؟ .

7 – هب بأنك مفلس وجائع ولا سبيل أمامك لكسب المال .. ماذا ستفعل ؟ .. هل أنت مستعد للقيام بأمور تتنافى مع تربيتك وأخلاقك ؟ .

8 – يقال بأن أسوأ خصلة في الزوج هي أن يكون بخيلا , وأسوأ صفة في الزوجة أن تكون مسرفة . فهل حقا يميل الرجال للبخل والنساء للإسراف ؟ .. هل تؤمن بذلك ولماذا ؟ .

9 – لماذا بعض الناس يكافح ويناضل كثيرا ومع هذا يبقى فقيرا وبالمقابل هناك من يأتيه المال وهو جالس مرتاح في بيته .. هل الأمر متعلق بالذكاء .. الحظ .. أم أنها أرزاق ؟ .

10 –هب بأنك فزت بجائزة مقدارها مليون دولار .. ماذا ستفعل بالمال ؟ .


تاريخ النشر : 2015-05-10

انشر قصصك معنا
عنقود الحياة
بنت العراق - العراق
جمال البلكى - مصر الاقصر اسنا
كتكوتة اوتاكو - في مكان ما
رزان - الأردن
فرح - الأردن
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (152)
2020-02-20 05:56:20
337415
152 -
جود
مشكورين
2019-09-01 18:53:09
312796
151 -
خديجة
الإجابات
1 أهمية المال عندي بين بين
٢ المال الوفير جدا يحل أغلب المشاكل فيمكنك إغراء معظم الناس بالمال
٣ نعم فكما أنا بحاجة للمال هم أيضا بحاجة إليه
٤ الفقر و الغنى لا يعد مؤشرا للزواج الناجح لكن غالبا سيكون هناك توافق لأن كلاهما يكمل الآخر
٥ الناس يبجلون الغني لأنه مثل أي شخص يقول أنظر إلي فالناس ينظرون للعجائب دائما بتعجب مثل فيلا فاخرة أو امرأة جميلة أو من بيده ثروة أما الإحترام فهو في نفس كل إنسان منا يظهر بالمواقف لا بالغنى
أما عن توزيع الأموال فاسأل مقسم الأرزاق و تلك حكمته
٦ لا
٧ ربما
٨ بالتأكيد بغض النظر عن النوع فالإسراف و البخل تطرف في الإنفاق و كلاهما مذموم
2019-05-02 16:18:09
299187
150 -
جمال محمد نصر
والله عجبتني صورت المقال والموضوع...يحكي عن وقع ملموس شكر لي من سهم في اصل هذي رسله ...بي نسبه لي المال شياء لاغناء عنه .وتحتاج المال في كل شياء ...ليوم نجح لايوقص بي لاخلاق بل يوقص بي لمال ...قسم أنها لحقيقه ولكن يوجد تنقض..........في لموضوع....لو كنت غنيا ..ولكن توجد نقط ستفهم لو.كنت صنعت المال بي نفسك ...ونجحت في لحيات بدون مسعدت احد...هذ فعلانا نجاح ....مثل مطورين سوشيل ميديا ...واشهرهم مطور فيس بوك....لذي صنع اكبر توصل جتمعيه في العالم أجمع......وتوجد درسه امريكياء...تقول 80%من اثرياء لعالم صنع ثروتهم بي نفسهم وبدون مسعدت احد من صفر.....بين20%تنقسم بين المشهير ....ونجوم....ولذين ورث لمال ....هل تصدق ذاك....يوجد من يقول حض ولبعض لاخر نصيب ..الآخر يقول ..ذكاء...ولكن توصلت لي معلومه اذ اردت لحصول علي شياء لم تحصل عليه عليك تقوم بي شياء لم تقوم بيه ....لموضوع يتطلب شجاع .شجاع لي تتمسك بي حلمك شجاع لي تغسل وجهك وتنفض عنك غبار زمن يتطلب شجاع...لي تقول انا أفضل وستطيع اعيش لي اني ستحق ذلك ..شكر لي لمقال لقد حفزني ..وعتذر علي الملاء وأطلتي عليكم .
2019-04-21 02:44:20
297196
149 -
ندى
لو اني امتلكت الكثير من المال لبنيت قصرا وسافرت الى لندن
ونحن سنسافر الى لندن في نصف شهر 5
2019-04-17 22:45:00
296625
148 -
عدنان اليمن
1- المال زينه الحياه الدنيا فعدم وجوده قد يجعلك تعيس ووجوده لن يجعلك سعيد.
2-اكيد ليسا كل المشاكل تحتل بالمال
3-اكيد هذا فالابد ان ننفق لله فالله عندما يكون موجود في شي يكون خير
4-اذا وجد حب حقيقي بين الطرفين فان كل الفوارق ستذوب بينهم
5-هذه طبيعه معظم البشر وهذا ناتج عن بعدهم عن الله. وبالنسبه لماذا لايوجد عداله بتوزيع المال لاننا بالدنيا والدنيا دار امتحان واختبار وهذا هو المعيار.
6- لايمكن هذا فالحياه دار امتحان فمن لديه المال بالدنيا سيحاسبه الله عليه ومن ليسا لديه مال سيحاسبه الله على صبره فالحياه قصيره وغدا سنرحل لله وسنترك الدنيا.
7- لن ابيع الاخره من اجل الدنيا ولوكلف الامر موتي.
8- الموضوع ليسا بخل او اسىراف الموضوع هو في حاله عدم وجود برنامج لتوزيع المال فان العشوايه تسود.
9- هي ارزاق والرزق لاياتي بالقوه وعلى الانسان ان يسعى والباقي على الله.
10-ساتكفل بكل أيتام اليمن.
2019-04-04 11:59:42
294115
147 -
هبة
أقدم لكم أعزائي زوار هذا الموقع الرائع، أقدم لكم إجاباتي المتواضعة:
1- المال ليس كل شيء و لكنه أيضا ليس لا شيئ، يمكنني اعتباره وسيلة لتحقيق بعض الأهداف دون غيرها..
2- ليس كل شيئ ينحل بالمال، فالسعادة و الضمير و القناعة و غالبية المشاعر، لا يمكننا تحقيقها بالمال و حسب، لكن يمكن اعتبار المال مساعدا لتحقيقها..
3- نعم، هذا شيئ طبيعي جدا، بل إن ديننا الحنيف حث على هذا الأمر لما فيه من ثمار على أفراد المجتمع، و نشر المحبة بينهم، و بالتأكيد قد فعلت هذا الشيئ من قبل، بل إنني شعرت بالسعادة خير من أن انفقه على نفسي :)
4- لن يكون زواجا ناجحا مئة في المئة، لكن بالحب و التعاون، يمكننا تحقيق كل شيئ بالغض عن المال..
5- السبب: هو أن الناس و خاصة في هذا الزمان، تحبذ المظاهر و تبني على اساسها شخصية الإنسان، و الحكمة من عدم العدالة في توزيع الأموال، كي يتنسى للأغنياء التصدق على الفقراء، و تزكية أموالهم، و كذلك اختبار الفقراء في قدرة صبرهم على فقرهم، و كلا الحالتين، هو اختبار لكليهما، و لقوة غيمانهما..
6- أنا لا أحسدهم، و لكنني أتمنى أن يصير لدي ما لديهم، و ان يديم الله نعمته عليهم، فالمال لا يستحق كل هذا..
7- لا، و ألف لا، من غير الممكن أن أتخلى عن تربيتي و ديني من أجل الحصول على المال، فالله هو الرزاق، و بعبادته و استغفارهن سيكون هناك سيل من الأرزاق بإذنه تعالى..
8- نعم يميل البعض لهذا، و قد شهدته بأم عيني، و في الحقيقة، لا أعلم تفسير هذا، لكنني أرجعه غلى أن الرجال غالبا ما يكونون مسؤولين، و لهذا يميلون إلى الحفاظ على أموالهم لتحقيق مصالح أكبر في حياتهم و حياة عائلاتهم، أما النساء، فهن يحببن الزينة و الحلي و غيرها، فيملن إلى الإسراف و غيرها..
9- الإنسان عندما يكون جنينا في رحم أمه، يقدر الله له رزقه، و هل سيكون فقيرا أم غنيا، و هذه هي وجهة نظري، فهي أرزاق مكتوبة لا دخل للبشر فيها..
10- قد أحقق أحلاما كثيرة بهذا المبلغ، و لكنني سأخزن بعضه، و سأتصدق ببعضه،و أحقق ما أردته في حياتي لبلوغ أهدافي، و بهذا أكون سعيدة في الدنيا و الآخرة، بإذن الله..

أتمنى لكم الاستمتاع بقراءة تعليقي، و أتمنى لكم مشاركة آرائكم و دمتم بود
2017-04-01 03:40:55
150158
146 -
مملكتي المنهاره
اولاً وقبل كل شيء..
المال ليس كل شيء،، ولكن كل شيء بالمال.!!!

جوابي للأسئله..

1/بين وبين.

2/بالتأكيد هناك اشياء لا ينفع معاها المال..

3/طبعاً اني مستعده ان اتخلى عن بعض المال الذي املكه .. وقد سبق لي وتخليت عن بعض مالي.

4/طبعاً اوافق على زواج الغني بالفقيره..
واحتمال نجاحه90٪100 ..لأنه ربما الله لايوفق بينهم... ولكن غالباً مايكون ناجحاً..

5/ ليس الجميع من يبجل الأغنياء.. الأشخاص الي يبجلو الأغنياء ماهم إلا طماعين بمال الأغنياء....
اما لماذا لا يوجد عدل بين الفقير والغني ؟؟ فهذا يعود إلى اولاً..الأرزاق..ثانياً الحظ.. وتطول القائمه..

6/نعم ، في بعض الأحيان اقول ::ياااه يابخت الي معاه فلوس..
لكن ليس في نيتي الحسد ، لا ابداً.. انا لستُ من النوع الحسود..

7/هذا محاااال... لو اموت ، لواتعذب ..لو مايصير..مابضحي بشرفي واخلاقي وديني ،من اجل المال ...

8/ههههههه ، نعم في نظري ونظر اغلب النساء أن اسؤ خصيله في الرجل هي البخل.
وبالنسبه لي فأنا سخيه.. ولست انانيه اعطي كل من رأيته بحاجه للمال... قلبي ينفطر عليهم. . رغم اني لا املك الكثير من المال .. ولستُ مع أن اسؤ خصله في النساء هي التبذير.. لا هذا خطأ

9/بالنسبة لهذا السؤال فجوابي هو الأرزاق طبعاً ، ومن ثم يأتي ذكاء الإنسان وحنكته..

10/واخيراً سأجاوب على هذا السؤال..
جوابي هو::بصراحه لو حصلت على هذه الجائزه..من فوري سأقوم ...

،،،،،،،،،,،،،،،،,،،،،،،،،،
سأقوم بفتح مطعم للوجبات الأساسيه وسأضع فيه عمال  يعملون فيه ...اما الطعام فسوف يتناوله  الفقراء الذين لا يملكون وضائف ...كالعجائز والأرامل اللواتي عندهن اطفااال...ويطررن لتسول من اجل اعالة اولادهم كي يأكلو..
هذا المطعم سيكون لهم ومن اجلهم سأنشأه...
وعندما يأكلون..لن آخذ منهم فلساً واحداً مهما حدث،
هذه امنيه من امنياتي... وكم اتمنى ان تتحقق.. ولكن ، لايوجد لدي المال الكافي ،
في بعض الأحيان استغرب من المليونيريين الذين يملكون المال الكثير ...لماذا لايقومون بهذه الأعمال...  مثل ما رزقهم الله لماذا لا يجعلون الفقراء يترزقون منهم... 
بالنسبه لي اظن انني استطيع تنفيذ امنيتي... فكما يقولون النيه تسبق العمل... ايضاً تقدم لي الكثير من الشبان.. يملكون الملايين وهم طبقات غنيه...
... ولكنني ارفض..  لايوجد نصيب... فبعضهم مغروريين وينظرون إلى الناس بنظرات فوقيه... وانا اكره هاؤلاء ..

لاأدري ماالذي يجعلهم، يتهافتون علي.. على الرغم من اني فتاه من عائله بسيطه وليست غنيه بتاتاً .. ولكن اظن ان السبب في تقدمهم إلي هو جمالي وشخصيتي التي تتصرف بسجيتها..وابتسامتي الدائمه... ، لكن انا واااثقه انني استطيع ان احقق امنيتي هذه من دون اللجوؤ إلى زوجي المستقبلي...

حسناً في النهايه اقول ::باين علي إني تكلمت كثيراً وصدعت رؤسكم...  آسفه.
2016-06-15 09:14:45
98450
145 -
روا عسل
مال ليس شئ أمام حب
2016-04-29 10:33:46
91626
144 -
قمر الليل
10-سأنفقها علي دراستي في الجامعة و ابداء مشروع مستقل لي بما تبقي
2016-04-11 07:26:38
88604
143 -
زوبيدة من الجزائر
السلام عليكم ويبقى المال نعمة من الله عز وجل لخلقه ووسيلة لجلب متاع الذنيا ولكن اهم شيء في الوجود أن لا نكون عبيدا للمال وان نستغله في الخير ومساعدة الخلق وان نجني مال الحلال ، المال جيد عندما يملكه الإنسان ويتحكم به بصواب و سلاح قاتل لمن لا يمكل الحكمة في التصرف به والمال رزق طيب لمن يتملكه في معاملاته برفق وحسن والمال نار ودمار لمن يعبده ويبخل به.
2016-04-03 17:29:44
86987
142 -
أم سهيل أدرار ـالجزائر
المال مل الله ونحن مستخلفين فيه هذه هي أول كلمة في أول درس درسته في السياسة الشرعية،واذا تحدثت عن أهمية المال بالنسبة لي أتحدث عن أول معلم هو أمي رحمها الله فقد كانت زاهدة في دنياها لم تكن تحب الذهب ولا الترف رغم حالتنا المادية الجيدة،فكان كل همها تزويج اخوتي الذكور ولما جهزتهم سبعتهم وتخرجت أخبرتها أنني أريد العمل وكسب سيارة وبيت أعيش معها وآخذها للحج لكنها رفضت ووجهتني للسترة ،هذا حلمها وكان ما تمنت توقفت عن العمل لأنني لا أريد الجمع بين عالمين كلاهما صعب وأخبرت خطيبي الذي كان يبحث عن امرأة عاملة برأيي وأن الأرزاق بيد الله واشتريت له كتبا تتحدث عن الرزق لم يكن يملك شيئا الا راتب سنته الأولى من العمل يسرت له المهر واستأجرنا منزلا ،ونحن الآن بعد أكثر من عشر سنوات نملك والحمد لله عدة عقارات توفر دخلا كبيرا لكنه لا يعني لي شيئا فالمال لم يحل لي مشكل الانجاب الانجاب ولادخل له بالسعادة الا اليسير الا أنه يمنعك سؤال الناس .مساعدة الناس تمنح السعادة للواهب أكثر من الموهوب له لطالما أعطيت كل ما يمنحني زوجي للتسوق في الصيف لمساعدة أقاربي بالتجيز للعرس أو مجاملة الناجحين في الدراسة حتى الجيران الذين لا أعرفهم أفرح الأطفال ,لاأنسى أحدا من الهدية ,أكرام من يزورني بالعطايا لأدخل الصرور على قلوبهم ولقداستحليت الأمر لما رأيت أن كل ما أنفق يعود مضاعفا فلامشكلة عندي أنفق بكل سرور في السر والعلن.اذا كانت هناك مودة بين الرجل والمرأة زالت الفوارق المادية .الناس يبجلون الغني ليس دائما طمعا فيه بل لأنهم يعلمون أنه لن يطمع فيهم والفقير اذا استعفف عن سؤال الناس نال احترامهم.الحمد لله لاأحسد أحدا على النعم فلطالما اعتدت أن أنظر الى من هم دوني.في الحقيقة لم أجع يوما ولكن تجوع الحرة ولاتأكل بثدييها.الزوج ليس بخيلا بل يفكر بعقله ولمرأة ليست مسرفة بل تفكيرها آن ولكن ليس كل الرجال وليس كل النساء.والله فضل بعضكم على بعض في الرزق الهم أن يسعى الانسان ويخطط يكافح ويعمل بجد فلا ينام وينتظر السماء تمطر ذهبا .اذا ربحت هذا المبلغ أحلم دائما ببناء مسجدودار أيتام ودار للعجزة ومشاريع استثمارية تخدم المشاريع الخيرية.وأخيرا اللهم اجعل الدنا في أيدينا ولا تجعلها في قلوبنا.
2016-03-10 05:31:41
81985
141 -
صوت الاحزان.
١-لاشيء فالاموال لاتجلب السعادة
٢-المال لا يحل المشاكل
٣-اجل لكني لم افعلها سابقا
٤-اعتقد ذلك
٥-لأنهم ببساطه يحبون الأموال يحترمون الغني ويحقرون الفقير للأسف هؤلاء هم البشر
٦-لا بالطبع كرامتي فوق كل شيء
٧-لا بالتأكيد هذا لايعني انني أتخلى عن تربيتي وأخلاقي مهما تكن الظروف
٨-البعض منهم ولن اقل جميعهم
٩-الحظ
١٠-سآبني بها مسجدا وأتصدق بها..

١١-كلمة احببت ان اقولها للجميع:السعادة ليست بالمال ولا بالشهره ولا ايضا بالمقام..السعادة هي ان ترضي ربك وتصبر على رزقك..وترضي والديك هذا هوا مختصر السعادة..

اعتذر على الإطلالة



تحية للجميع
2015-10-26 04:14:29
58037
140 -
المجهوله ..
1- كل شىء

2-ليس كل الأمور حلولها المال ولكن .. الكثير من المشاكل حلها المال

3- اذا كان من افراد اسرتى غير ذالك لا ابدا لن اعين احدا ..

4- سأتكلم عن نفسى فأنا لو عشقت شخص لا يهمنى اذا كان ابن امير او ابن فقير

5- لا اعرف

6- لا ربما تحسرت ع اصحاب الملايين ..

7- لا ابدا فى حالة ان لم يكن معى قرش يمكن ان اعمل كعامله او حتى كخادمه ! ولكن اى شىء اخر بالطبع لا وألف لا فأفضل عندى ان اعيش بالشارع عن ان افعل شىء عديم الأخلاق

8- لا اعرف .. ولكن ليس كل الناس سواء فيمكن ان تجد العكس

9- ربما رزق ربما حظ


10 - سأودعه بالبنك وأخد فوائده كل شهر ..
2015-10-26 04:04:18
58036
139 -
المجهوله ..
1- كل شىء

2- ليس كل شىء يمكن ان يحل بالمال ولكن .. هناك الكثير من الأمور حلولها المال

3- ربما احد من افراد اسرتى غير ذالك لا

4- انا سأتكلم عن نفسى اذا كنت اعشق شخص لا يهمنى ابدا اذ
2015-10-12 10:01:33
56082
138 -
هيا
انا ما بهمنيه مال لانو مو انسان بنشر مصرياتو لا بكونو غلطانين كتير مو بس زنكيل من حطو على راسنا لا انا بيعنيه كتير يله ما معو مصاره الله اوصه بسابع جار في حياته ما اتكبرت على نعمت الله لانو في عالم بنامو من دون عشا و لا لقمه ولا فرفوطت خبز الله اعين و ساعدنا لانمدون بل عافيه
2015-08-31 05:42:12
50221
137 -
ramy
حسنا . كل اﻻسئلة ذات مضمون واحد وغرضها واضح هل أنت جشع مجنون بالمال ؟ أم حالم ترى أن إرتشاف الحب والعيش على غمامته الوردية سعادتك ؟!!
فلمفكر بواقعية قليﻻ ... الحب والمشاعر و...الخ هه! إنها لغة ﻻ يفهمها الجميع وليست لدى كل البشر وليست بأمر مسلم به حتى ! لكن من جهة أخرى من منا ﻻ يفهم لغة المال ! أليس أطفالنا أنفسهم يقبلون بالرشوة من أجله ! إن المال منطق مسلم بهفلن أنكر بعد هذا انني سأفضله على ما سواه !قد يفكر غيري بنفس المنطق وقد ﻻ يفعل أحد وقد أكون بالغت في وصف اﻷمر أو أجحفت في حقه ولكن أيا يكن أفضل أن أكون غنيا على الموت فقيرا كارها لنفسي وكافرا
2015-08-28 06:53:49
49880
136 -
di dr fi shabba
1 – ما أهمية المال بالنسبة إليك ؟ .. كل شيء .. لا شيء .. أم بين بين .
مهم جداااا

2 – هل تعتقد أنه بالمال يمكن حل جميع المشاكل أم أن هناك أمور لا ينفع معها المال ؟ .
المال لم يفدنا الا في الحروب والفساد
3 – هل أنت مستعد للتخلي عن بعض المال من أجل مساعدة الآخرين , وهل فعلت ذلك سابقا ؟ .
اكيد

4 – هل تؤمن بالفوارق الطبقية ؟ .. هل توافق على زواج الفقير من ثرية والعكس صحيح ؟ .. هل سيكون زواجا ناجحا ؟ .
لا لن ينجح

5 – لماذا الناس يحترمون ويبجلون الغني ويتجاهلون الفقير ؟ ولماذا لا توجد عدالة في توزيع الأموال فترى حفنة من الأغنياء مقال أكوام من الفقراء .
الغني يستحم الفقير لا

6 – هل تحسد الآخرين على ما لديهم من أموال ؟ .. وهل تنظر بحسرة إلى ما في يد غيرك ؟ .
لا

7 – هب بأنك مفلس وجائع ولا سبيل أمامك لكسب المال .. ماذا ستفعل ؟ .. هل أنت مستعد للقيام بأمور تتنافى مع تربيتك وأخلاقك ؟ .
ساروج للمخدرات

8 – يقال بأن أسوأ خصلة في الزوج هي أن يكون بخيلا , وأسوأ صفة في الزوجة أن تكون مسرفة . فهل حقا يميل الرجال للبخل والنساء للإسراف ؟ .. هل تؤمن بذلك ولماذا ؟ .
لا

9 – لماذا بعض الناس يكافح ويناضل كثيرا ومع هذا يبقى فقيرا وبالمقابل هناك من يأتيه المال وهو جالس مرتاح في بيته .. هل الأمر متعلق بالذكاء .. الحظ .. أم أنها أرزاق ؟ .
فساد لا اكثر ولا اقل

10 –هب بأنك فزت بجائزة مقدارها مليون دولار .. ماذا ستفعل بالمال ؟
سأبني قصرا
2015-08-25 19:38:13
49546
135 -
سمر أنور
1. بين بين بكل صراحة ليس اهم من الأمن و العافية و غيره من
الأولويات لكنه مهم لحياة كريمة

2.لا أعتقد , هناك امور تحتاج تعلم و تدرب و إكتسابها ليس
بلمال وحده

3.نعم , فعلت ذلك عدة مرات سابقا

4. للأسف سنة الحياة لكن يجب يكون هناك موازنة بمساعدة
الأغنياء للفقراء بزكاة و بصدقة و المؤسسات طبعا
_ المهم يوافقوا اهلهم مش انا _ لو في توافق و انسجام
في امور اخرى لما لا .
سيكون زواج ناجح لو غض الطرف عن الفروقات

5.ممكن لأن الغني يكون عنده القدرة على الظهور اكثر من
الفقير و ممكن وضاعة و ممكن مصلحة
_ لم أدرس علم الإقتصاد لكن ممكن بسب ذكاء ونشاط
و استغلال بعض الناس لحاجات البقية و ربما بسب
هيمنة بعض الشركات الكبرى على الإقتصاد و سوق
المال.
6. بصراحة احيانا نعم المال يجلب الكثير من الفرص
لحياة مرفهة و ايضا قد يعزز الثقة بنفس

7. لا اعرف لكني لن أؤذي الآخرين أو أسرق خبزهم على أي حال
من يتقي الله يجعل له مخرجا

8. ليس الأسوء لكنها صفة سيئة فالمفروض أن ينفق الزوج
و أن يقي اهل بيته ذل السؤال و المظاهر جزء من الحياة
الإجتماعية فلا يجب ان يرضى رجل كريم ان يكون اهل بيته
غير لائقين إجتماعيا .
9. أرزاق ...لكن اكيد قد يسبق الفقير الغني مستقبلا بلعمل
و الذكاء

10. سأتصدق منها و الباقي لي فيه مآرب كثيرة لا تعد و لا
تحصى يارب ارزقني مليون دولار .
2015-08-01 19:48:57
46432
134 -
عابر سبيل
ضعها في راسك!

المال لن ينفعك عندما تقابل ربك
2015-07-20 18:15:27
44637
133 -
قصة المال والحياه
المال ليس كل شي ولا يعني السعادة رغم أهميته البالغة والتي لايمكن للإنسان العيش بدونه أبدا المال لن يشفيك من مرضك المستعصي المال لن يجعل أبيك يحترمك وأخيك يعاملك بحسن خلق المال لن يجعل زوجتك لاتخونك ولن يمنع الفاسق من التعرض لإبنتك المال لن يخفف ألم فراق أمك التي توفيت أو أبنك الذي راح ضحية حقنة مخدرات


انا وقفت على حالات مزرية لأغنياء بينهم شتات وصراعات أسرية ونزاعات تغص بها أروقة المحاكم ...هناك أسرار في بيوت الأغنياء ولاكن الفقراء لايرون سوى السيارات الفارهه أمام المنزل والشبابيك العالية

هناك حاجة. في صردك وشوق لقضائها فبمجرد حصولها ستلتفت لغيرها وتنسها كأن لم تكن هذا مايشعر به الغني تجاه كل رغبة وشوق وأمل في نفوسنا وهذا الكلام يصعب فهمه وتصورة بغير تجربة

المال القليل شقاء وتعب والمال الكثير أيضا شقاء وتعب

فقير يكدك بسيارته الخردته فيحصل على مبلغ لا بأس به لكن يضطر في لحظة أن يصلح به سيارته التي تعطلت وسط الطريق ويستدين أيضا وقد تأتيه صدقه من غني فيضطر أن يسدد بعض ديونه ويصلح ثوبه ثم ينام جائع وهكذا لايوجد راحة ولاقرار للفقير !!

وأما التاجر الثري صاحب المحلان الكثيرة والمؤساسات فتجده من مكتب إلى مكتب هذه تأشيرة عامل وهذا إصلاح محل قد أحترق وأحيانا في قسم الشرطة لأن مستودعه قد سرق أو عامله قد هرب وذاك لم يسدد الإيجار من سنه وله معامله في المحكمة لها سنوات وهو يطارد فيها . وأمه لاتكلمه لأنه أعطى زوجته الشقة التي بقرب البحر ولم يعطها لها وزوجته تلومه لأنه ترك أخيه يستولي على أرض موروثه ولم يتكلم ومع ذلك و قد تجده لايأكل سوى أكل بسيط قد حدده الدكتور بسبب مرض السكر والضغط


وأما المرتاح فهو صاحب الدخل المتوسط الذي ينفقه على نفسه وأسرته ولا يتشعب ولا يتعب ولا يهتم
2015-07-09 21:47:29
42494
132 -
Ghost hunter
المال لايجلب السعاده
ههههه هذا ما يقولونه للفقرااء
2015-07-02 16:04:51
40998
131 -
Ghost hunter
1- المال يعني لي كل شي
2 -نعم في هذا الزمن يمكن للمال شراء كل شي دنيوي
3 - نعم و سبق ان فعلت
4 - ان يتزوج الغني من فقيره ممكن لكن زواج غنية من فقير لابد ان يسبب المشاكل
5 -تلك طبيعة البشر، الفساد فو سبب
6 - لن احسد احدا ابدا على العكس ذاك سيدفعني الى كسب المزيد من المال
7 -مستحيل افضل الموت على ترك اخلاقي غانا في نهايه امثل تربية اهلي و لن اخيب ظنهم
8 - قد تكون النساء مسرفات و لكن الرجال نادرا ما تجدهم بخلاء اتجاه زوجاتهم
9 - انا اراها ارزاق
10 - سافعل العديد من اشياء لم تحصى الان
2015-07-01 19:55:22
40811
130 -
MQX
1 – ما أهمية المال بالنسبة إليك ؟ .. كل شيء .. لا شيء .. أم بين بين .

2 – هل تعتقد أنه بالمال يمكن حل جميع المشاكل أم أن هناك أمور لا ينفع معها المال ؟ .

3 – هل أنت مستعد للتخلي عن بعض المال من أجل مساعدة الآخرين , وهل فعلت ذلك سابقا ؟ .

4 – هل تؤمن بالفوارق الطبقية ؟ .. هل توافق على زواج الفقير من ثرية والعكس صحيح ؟ .. هل سيكون زواجا ناجحا ؟ .

5 – لماذا الناس يحترمون ويبجلون الغني ويتجاهلون الفقير ؟ ولماذا لا توجد عدالة في توزيع الأموال فترى حفنة من الأغنياء مقال أكوام من الفقراء .

6 – هل تحسد الآخرين على ما لديهم من أموال ؟ .. وهل تنظر بحسرة إلى ما في يد غيرك ؟ .

7 – هب بأنك مفلس وجائع ولا سبيل أمامك لكسب المال .. ماذا ستفعل ؟ .. هل أنت مستعد للقيام بأمور تتنافى مع تربيتك وأخلاقك ؟ .

8 – يقال بأن أسوأ خصلة في الزوج هي أن يكون بخيلا , وأسوأ صفة في الزوجة أن تكون مسرفة . فهل حقا يميل الرجال للبخل والنساء للإسراف ؟ .. هل تؤمن بذلك ولماذا ؟ .

9 – لماذا بعض الناس يكافح ويناضل كثيرا ومع هذا يبقى فقيرا وبالمقابل هناك من يأتيه المال وهو جالس مرتاح في بيته .. هل الأمر متعلق بالذكاء .. الحظ .. أم أنها أرزاق ؟ .

10 –هب بأنك فزت بجائزة مقدارها مليون دولار .. ماذا ستفعل بالمال ؟ .



الاجوبة:

1- اعتقد عدم وجود المال اي لاوجود لك على وجه الارض ^ _ _^
2- المال لديه الدرة على حل جميع المشاكل عدا المشاكل النفسية.
3- نعم لكن ليس اي شخص .
4- اكره الزواج بشكل عام لاكن احبذ شخصا ياخذ من مستواه المشابه له طبقيا مالحاجة من وزاج غني من فقيرة سوى ان تجلب له الفقر او تمتصه مثل الطفيليات ^_^.
5- من الطبيعي صاحب المال هو صاحب المنطق هنا ام المفلس او الفقير او الحالة المتوسطة حتى في بعض المجتمعات ليس له سوى ابتسامة مغلفة بقراطيس ابو ريالين ^_^.
6- لاكون صريح نعم لكن لماذا اذا انا مثله ( طبقات متقلربة في الرصيد المادي ) اما الفقير والحالة المتوسطة فهو خارج الاطار اساسا ^_^.
7- احتمال في عام عام 2100 املك الاجابة !؟
8- ارى ان الزوج غير متكلف بمراة عديمة القيمة اي لاتستحق الريال والاخرى تستحق على حسب الزوج.
9- متعلق بالورث او الفقر الملازم له.
10- طبيعي راح اسافر ^_^ دون رجعة
2015-07-01 18:17:27
40786
129 -
احمد
موضوع شيق جداً
السوال1
ج: المال يعني لي كل شي
السوال2
ج:بالطبع حلول المشاكل ليست جميعها بلمال بل اكثرها مثلاً اذا كنت تكره احداً فلن تحبه ابداً
مهما اعطاك من الاموال بل ستتضاهر فقط بانك تحبه
السوال3
ج:نعم انا مستعد للتخلي عن القليل من مالي لمساعده غيري كما تدين تدان المال يذهب ويعود
ويجب علينا مساعده الغير بكل الاحوال
السوال4
ج:اكيد لا فزواج الفقير من الغنيه ليس جيداً لان الفكر والاسلوب وطريقه العيش تختلفان عن بعضها
فيكون زواج فاشل
السوال5
ج:لان الغني يعيش باحترام ولديه كرامه ويعيش حياه الرفاهيه بعرق جبينه فالنقود لاتاتي فجأه فمن حقه ان يحترموه الناس اما الفقير فهو فاشل ويعتمد علا غيره في الطعام وليس له كرامه ويجب عليه العمل والبحث عن وضيفه ولكنه لايفعل ذالك ، ومن المفترض ان تهتم الحكومه بلفقراء الذين لايجدون عملاً او وضيفه
السوال6
لا الحمدلله انا لااحسد غيري ابداً وانا لدي مال والحمدلله واعيش في منزل فخم فلماذا الحسد
الجميع لايحب ان يحسده شخص بما اتاه الله لانه كما تدين تدان
السوال7
من المستحيل ان افعل بما ينافي ديني واخلاقي حنا اذا كنت ارى الموت من الجوع بل سوف ابحث عن اي عمل اخر مهماً كان مهيناً لي والله لايورينا الفقر امين
السوال8
نعم انا اومن بذالك لان من عاده النساء الاسراف والرجال(ليس جميعهم) البخل
السوال9
هذا له علاقه بلاارزاق ومن جعله الله فقيراً في الدنيا فسيكون باذن الله غنياً بلااخره بحسناته
وهل هناك اجمل من ان تكون مخلداً في جنه مهما عانيت الوان العذاب في الدنيا
السوال10 واخيراً
اتبرع بجزء منها للفقراء واشتري اللي ابغاه للي بقا منها
2015-07-01 18:13:18
40783
128 -
جيهان
المال يعني كل شي
افعل اي شي لااجله
2015-06-29 21:51:36
40404
127 -
منتخب بلغاريا 1994
المال يعني الفلوس/ المصاري/ القروش/ الغوازي/البيزات ..الخ

1/ أكثر من بين بين
2/ ليس كلها بالطبع مثل القلوب
3/ اتخلى عنه للمستحق ولكن أغلب الاحيان اخطئ في الاختيار
4/ زواج الغني بالفقيرة أو العكس
أعتقد الانجح زواج المتقاربين طبقيا
5/ ليس حبا فيهم ولكن المصالح الشخصية ،
وسبب قلة الاغنياء مقابل الفقراء ، هو ان الاغنياء كثير منهم اجتهد واستغل الفرص وثابر ولو احيانا بطرق غير مشروعة ،
وليس كلهم ولدوا بملاعق ذهبية في افواههم
كما ان هذه ارزاق
6/ لا احسدهم الحال ميسور
، ولكن اتمنى ما لديهم وافتقده من غير المال
7/ في الحالة القصوى لسد جوع او عطش ولكن ابدأ بسبل مشروعة كالعمل او الاستئذان
8/ صحيح نوعا ما
لان الرجل هو المسؤول عن كيفية تدبير المال فيصبح حريصا واحيانا بخيل بينما المرأة لم تتعب فيه احيانا
وتساير غيرها من النساء ( حب الامتلاك لدى النساء )
9/ كل ما ذكر عامل من عوامل الثراء
والارزاق نفسها لا تجعلك دوما غنى ما لم تحرك المال بذكاء
وتمتلك قدرا من الحظ
10/ لا اريدها مال حرام لم اشقى للحصول عليه
سأقول لهم انفقوها في وجوه الخير أجرا لكم
2015-06-25 20:10:08
39533
126 -
ادوم \الطافي
1 – ما أهمية المال بالنسبة إليك ؟ .. كل شيء .. لا شيء .. أم بين بين . كل شيء

2 – هل تعتقد أنه بالمال يمكن حل جميع المشاكل أم أن هناك أمور لا ينفع معها المال ؟ . يمكن حل جميع المشاكل

3 – هل أنت مستعد للتخلي عن بعض المال من أجل مساعدة الآخرين , وهل فعلت ذلك سابقا ؟ . لا لا و الف كلا

4 – هل تؤمن بالفوارق الطبقية ؟ .. هل توافق على زواج الفقير من ثرية والعكس صحيح ؟ .. هل سيكون زواجا ناجحا ؟ . سخافة

5 – لماذا الناس يحترمون ويبجلون الغني ويتجاهلون الفقير ؟ ولماذا لا توجد عدالة في توزيع الأموال فترى حفنة من الأغنياء مقال أكوام من الفقراء . لانه غير مهم

6 – هل تحسد الآخرين على ما لديهم من أموال ؟ .. وهل تنظر بحسرة إلى ما في يد غيرك ؟ . لا احب الحقد و لكنني احب المال

7 – هب بأنك مفلس وجائع ولا سبيل أمامك لكسب المال .. ماذا ستفعل ؟ .. هل أنت مستعد للقيام بأمور تتنافى مع تربيتك وأخلاقك ؟ . لا لا لا

8 – يقال بأن أسوأ خصلة في الزوج هي أن يكون بخيلا , وأسوأ صفة في الزوجة أن تكون مسرفة . فهل حقا يميل الرجال للبخل والنساء للإسراف ؟ .. هل تؤمن بذلك ولماذا ؟ . سخافة

9 – لماذا بعض الناس يكافح ويناضل كثيرا ومع هذا يبقى فقيرا وبالمقابل هناك من يأتيه المال وهو جالس مرتاح في بيته .. هل الأمر متعلق بالذكاء .. الحظ .. أم أنها أرزاق ؟ . الرزق و الحظ

10 –هب بأنك فزت بجائزة مقدارها مليون دولار .. ماذا ستفعل بالمال ؟ . ساكتمها
2015-06-14 06:46:02
37595
125 -
maha
في الحقيقة محفظتي ضاعت مني في الوقت الحالي....أدعولي كي أجدها:)
2015-06-14 06:46:02
37594
124 -
maha
1ـ المال بالنسبة لي بينهما

2ـ بالطبع هناك أمور لا ينفع معها المال

3ـ نعم مستعدة إن كان في ذلك منفعة لهم...نعم فعلت سابقا

4ـ أنا لا أؤمن بالفوارق الطبقية....و لكن أظن أن زواج الفقيرة من الغني أفضل و أولى من زواج الفقير بالغنية لأن الرجل هو من يجب عليه أن يصرف على الزوجة و ليس العكس....

5ـ مجرد طمع في المال....(الناس غرباء)

6ـ أؤمن بأن لكل شخص رزقه

7ـ لا...سأذهب الى مسجد و أأكل من هناك:)

8ـ أظن أن السبب في كون الرجل بخيل الى أنه هو الذي يتعب في عمله و يشعر بالألم في ضياع المال الذي تعب عليه....و المرأة ستكون بنفس الحالة إن كانت تعمل...

9ـ متعلق بالثقة بالله و بالعقل الباطن

10ـ سأستخدمه لرفاهيتي و سأساعد من يحتاج له
2015-06-11 05:51:03
37072
123 -
لوسيفر
تقول الكاتبة الشهيرة أحلام مستغانمي :
المال لا يجلب السعادة .. ولكنه يسمح لنا أن نمارس تعاستنا برفاهية
هذه فكرتي عن المال وهي من العبارات التي أعتقد بها
تحياتي
2015-06-09 13:16:55
36750
122 -
نور القمر
اهم نقاط الحياه هي 1-السعادة 2-راحه البال 3- رضاء الوالدين 4-صحة الجسم ، ولا ارى المال من نقاط الحياه المهمة
2015-06-02 18:23:57
35687
121 -
حنين 00
1 – ما أهمية المال بالنسبة إليك ؟ .. كل شيء .. لا شيء .. أم بين بين .

أكثر من بين بين قليلاً (:

2 – هل تعتقد أنه بالمال يمكن حل جميع المشاكل أم أن هناك أمور لا ينفع معها المال ؟

أعتقد أن المال حل لأغلب المشاكل.

3 – هل أنت مستعد للتخلي عن بعض المال من أجل مساعدة الآخرين , وهل فعلت ذلك سابقا ؟

نعم أساعد ، وللشخص دور في هذا الأمر (:

4 – هل تؤمن بالفوارق الطبقية ؟ .. هل توافق على زواج الفقير من ثرية والعكس صحيح ؟ .. هل سيكون زواجا ناجحا ؟

نعم،وأتوقع بأنه سيكون ناجحاً.

5 – لماذا الناس يحترمون ويبجلون الغني ويتجاهلون الفقير ؟ ولماذا لا توجد عدالة في توزيع الأموال فترى حفنة من الأغنياء مقال أكوام من الفقراء .؟ لأن الناس بطبيعتهم يحبون المال .

نعم نعطي الفقراء لكن لا نملك حق التحكم في أموال الأغنياء خاصة من حصل عليها بمجهوده.

6 – هل تحسد الآخرين على ما لديهم من أموال ؟ .. وهل تنظر بحسرة إلى ما في يد غيرك ؟ أنا أتمنى المال لكن لا أحسد غيري (: فهي نعمة رزقهم الله بها .

7 – هب بأنك مفلس وجائع ولا سبيل أمامك لكسب المال .. ماذا ستفعل ؟ .. هل أنت مستعد للقيام بأمور تتنافى مع تربيتك وأخلاقك ؟ بإذن الله لا.

8 – يقال بأن أسوأ خصلة في الزوج هي أن يكون بخيلا , وأسوأ صفة في الزوجة أن تكون مسرفة . فهل حقا يميل الرجال للبخل والنساء للإسراف ؟ .. هل تؤمن بذلك ولماذا ؟ حسب ما أراه نعم صحيح .

نحن لا نسرف بقدر ما إنه الدنيا رايحة (: بس ما نتجاوز الحد وغير كذا فيه أشياء الرجال يظنون إنه إسراف أما نحن النساء تشوفه شيء عادي .

9 – لماذا بعض الناس يكافح ويناضل كثيرا ومع هذا يبقى فقيرا وبالمقابل هناك من يأتيه المال وهو جالس مرتاح في بيته .. هل الأمر متعلق بالذكاء .. الحظ .. أم أنها أرزاق ؟ أرزاق من عند الله.

10 –هب بأنك فزت بجائزة مقدارها مليون دولار .. ماذا ستفعل بالمال ؟ لا أدري (: هناك العديد من الأشياء من ضمنها توزيع الهدايا ^^
2015-05-28 16:18:00
35017
120 -
شجرة الكرز
1- بصراحة لا اعرف ... مرات احس ان المال هو كل شئ ... اعني هو الشئ الوحيد الذي يجعلني سعيدة .. فبدونه لما كنت استطعت ان امتلك الدمى التي امتلكها الان .. فانا احب تجميع الدمى وهي الشئ الوحيد الذي يجعلني سعيدة .. بما ان صلتي بالبشر (شبه)منعدمة .. ومرات عندما اكون مكتئبة احس بانه لا يهمني المال ..ولا غيره ...
2-نعم يمكن حل كل المشاكل بالمال في هاذا الزمن ..
3-امم (اذا حصل ) وطلب احد مني المال وكنت املكه ..فلا مانع لدي من تقديم المساعدة لكن بما انه ليس لدي اي حياة اجتماعية سوا اقاربي وبما اني لا املك ذالك القدر الكبير من المال .. فلا لم امر بذلك مسبقا
4-لا لا اؤمن بذلك ... احب المال ولكن لا تهمني الى اي طبقة ينتمي الشخص الذي امامي .. في كل الاحوال انا لن اتحدث معه او اصادقه ..
5-في الحقيقة لا اعرف .. ربما يطمعون في اموالة لذلك يعاملونه معاملة غير معاملة الفقير / لان الدنيا غير عادلة ..
6-لا فالحمد لله حالتي المادية احسن من غيري ...
7-امور غير معتادة عليها ..ممكن ... لكن ان ارتكب محرمات تخرجني من ديني .. فلا اظن ذلك ... وادعو الله ان لا يجعلني في حالة كهذة ابدا
8-نعممم ... كلمة واحدة ... والداي ... اعتقد ان الرجل بطبيعته بخيل ... خاصة اذا كانت زوجته ربة بيت .. فهو يرا انها لا تستحق المال لانها تقضي يومها في البيت بينما هو يشقى ويتعب .. وفي الحقيقه حياته ستكون جحيم بدونها .. والمرأة عندما ترى ان الحاله سيئة وان زوجها سيظل بخيل سواء اسرفت ام وفرت .. فتقرر ان تصبح مسرفة .. نعم ستقوم خلافات بين الزوجين ... لكن على الاقل يمكنها شراء ما تريد ... طبعا هذه الاستنتاجات كلها من دراسة تصرفات والدي ...
9- اكررها كثيرا .. ولكن ..الدنيا غير عادلة ...
10- ساستقل بنفسي واعيش وحيدة في بيتي الخاص مع الدمى خاصتي .. وقططي ...
2015-05-27 08:38:08
34734
119 -
مسلمة وافتخر
تذكروا المال فى حد ذاته فتنه تقتل الضعيف وتضعف القوي وفى الحالتين بتسيطر على دماغهم اوبمعنى اخر مفتاح باب الشيطان
2015-05-27 04:31:28
34711
118 -
قلب نجمة
المال يعني لي ان احصل على ما استحق
المال يعني لي ان احصل على فرصه...اؤمن بان الله وهبني قدرات كبيره لا يصعب علي شي ليس غرور ولكن بالفعل لا افشل في اتقان شي ولو بدون هدف وما الفائده ان لم تكن لدي امكانيات
المال يعني لي ان لا تمر ايامي وانا اتسائل هل ساكمل دراستي
المال يعني ان اساعد ابناء بلدي الذين يموتون في حرب لا معنى له
المال يعني ان لا ارى غبيه اخرى تحصل على ما انا احق به
اؤمن ان ما يحصل معي مكتوب بحكمة الله ربما لوكنت غنيه مدلله لما اجتهدت وفهمت الدنيا قبل الاخرين
لا احسد احدا على ماله بل هومن يحسدني على مااملك من عائله ومحبةالاخرين وتقديرهم
لو فزت بمليون دولار ساحصل على دراسه جامعيه والباقي سانشئ مصنع لاي شي كان تعمل به ارامل وايتام بلدي و اما الارباح اساعد الطلبه الفقراء المجتهدين ان شاء الله يكفي المليون
2015-05-25 08:35:41
34494
117 -
عاشق الموقع
1 بين بين 2 ليس كل المشاكل تحل بالمال 3 نعم فعلت واراحني نفسيا 4 ان كان الحب ركيزة الزواج فلا معنى للفوارق الطبقية 5 للاسف عيوب المجتمعات 6 نعم للاسف انا حسود بعض الشيء 8 ليس بخلا بل حرصا وليس كل النساء مسرفات 9 الحظوظ والارزاق 10 اشتري بيتا قريب من بيت اهل زوجتي وسيارتان واثاث والكثير من احتياجات المنزل واعمل مشروع بما يبقى منه
2015-05-25 06:42:43
34480
116 -
مسلمة وافتخر
انا لا اهتم بشئ اسمه المال مجموعة من الورق تجعل الناس يقتلون بعضهم يساوون ارواح بورق برايكم من الاهم
2015-05-24 12:51:47
34359
115 -
محمد الجبالي
اذا فزت بجائزة مقدارها مليون دولار لن انفق فلسا لاتلذذ بالحيات
بل ساتصرف كان اشتري سيارات تاكسي مثلا و اضع عليها عمالا
شيئا فشيئا اتوسع ( معامل - شركات - اسهم - نزل )
ساكون فاحش الثراء
وهذا طبيعي لان العقل و حسن التدبير دائما يتفوق على الشهوة و الغرائز الطبيعية
2015-05-21 15:13:25
34014
114 -
شوشو
نعم تخليت عن بعض المال مقابل المساعده كتسليف احد الصديقات المتعسرات ماليا لاكن مالبثت الا ان انقلبت علي بعد فتره ليس واحده او اثنتين بل الامر يتكرر مع أي احد ياخذ مني مال لا يرجعه على الاغلب بل وينظر الي كاني عدوه كالمثل القائل اتق شر من احسنت اليه
2015-05-20 08:53:29
33815
113 -
ليديا
ربنا سبحانه و تعالى لما خلقنا خلق جواتنا غريزه حبّ الشهوات من مال و جنس و اكل و شرب بس في المقابل انعم علينا بالعقل و سلحنا فيه حتى يكون لكل "إمرء ما سعى" و ما نتحجج بعدين بإننا كنا مغلوبين على امرنا و ما في ايدنا شي نعمله.
مو عيب انك كانسان يكون عندك طموح للافضل و انك تحسن وضعك المادي و الاجتماعي بس لا تتحول لعبد لشهواتك و غرايزك و لا تغيب عقلك و تمشي وراء جسدك و ملذاته خد "من كل شئ بطرف" يعني لا افراط و لا تفريط لا تكون زاهد بالدني و لا تكون كمان عبدها الذليل.
اعمل ليومك و معاشك و لا تنسى اخرتك و معادك، المصاري ما بعمرها كانت غايه و هدف بحد ذاتها و الناس يالي عم تكنز الدهب و الفضه و الالماس و غيره عم تسلسل بصيرتها بالمال و عم تفرط باهم ميزه كرمنا فيها الله و هي الحريه في ناس ما عم تعرف تنام الليل من قلقها من اسواق الاسهم و الشركات و الربح و الخساره و خوفهم من بكره مع انهم اصحاب ملايين و مليارات بس هيك الله حكمته انه كلما زاد المال زاد همه بس عند الناس يالي نسيت الله و حقه عليها.
و مع هيك ما ننسى انه المال وسيله للتفريج على خلق الله المكروبين و تحصيل الثواب و الاجر العظيم مع طبعا صدق النيه و ما اندرها هالنيه الصافيه يالي ما عم تطمع غير برضى الله فزمان صاير في عمل الخير طريقه ناجعه للتهرب الضريبي و المتاجره و اكتساب الصيت و الشهره.
بالنسبه الي المال متله متل اي شغله بهالعالم ما بيكتسب قيمته من نفسه و لكن بيستمدها من الانسان، ان كان الشخص صالح و طيب المال بيكون وسيله للصلاح و الاصلاح و ان كان الشخص خبيث و طالح فالمال بيكون طريق للفساد و الافساد و العياذ بالله.
انا دايما لما بضعف قدام تفاخر بعض ضعاف النفوس بمصاريهن و ارزاقهن و غيره بتذكر الموت و كيف راح نكون سواسيه يوم الحساب الفقير و الغني، الأمير و الشحاد و ساعتها برتاح و بتسكن نفسي و الحمد لله
2015-05-20 08:35:37
33796
112 -
المال جميل جدا وخصوصا ازا كان ماﻻ حﻻل فهوه نعمة من نعم الله لنا المال والبنون زينة الحياة الدنيا ولو ربحت بشي من المال اول شي التصدقة من وا
نحن في زمن صعب والمال ضروري وبدون المال ﻻنستطيع ان نتحرك نسال الله العلي العظيم ان يرزقنا من حيث نحتسب ومنحيث ﻻنحتسب يااااااااااااااااااااااارب
2015-05-19 09:59:58
33624
111 -
ريم ريم
المال لايعني لي شيء
2015-05-18 14:48:21
33510
110 -
وردة الاسلام
المال هو فقط الوسيلة وليس الغاية مثلا نحتاج للمال كوسيلة لمتابعة الدراسة ولكن الغاية هي الداسة وتحصيل العلم واذاكان الانسان يملك الملايير وليس سعيدا فما فائدة المال
2015-05-17 05:28:39
33313
109 -
سوداني
اختي العزيزة رزكار والله ما عارف لماذا كتبت اسمك بالنون بدون ما انتبه للخطأ وقد يكون مرد ذلك لفتاة كانت عزيزة علي ينتهي اسمها بالالف والنون (الظاهر عقلي الباطن لم ينساها بعد) هذا هو التفسير الوحيد.....اختي بنت بحري لا طبعا لن اكررها وما تمقته بنت بحري نمقته نحن(مع ان الفقدان مع رزكان ربحان)هههههاي
2015-05-17 05:01:51
33308
108 -
mr.snbo
بالنسبه للاخت الي رفعت حاواجبها دي يعني لمعلوماتك الشخصيه
غامبل شخصيه كارتونيه عالميه ذي سبونج بوب دول في ناس فوق ال60 سنه بيشوفوهم وهو مش متصنفلو عمر انا اه اضحك بس لو كان في حد عندو 10 سنين وبيشوف تلي تابيز يعني هي دي برامج الاطفال ولا ايه
2015-05-16 04:34:38
33127
107 -
أحمق
المال أهم من الحياه البشرية انا على اتم الاستعداد أقتل اكثر من مليون إنسان مقابل مبلغ لكن بالطبع المفترض يكون كثير.. واعتقد الكثير من الاشخاص مستعدين لفعل ذلك لكنهم غير مستعدين للإعتراف بتلك الحقيقة
2015-05-15 18:30:20
33106
106 -
لميس
المال ليس كل شيء ولكن ضروري لحياة والله يغني ويفقر من يشاء وانا لو ربحت المال ساتبرع بنصف ونصف الاخر ساتركه لاولادي
2015-05-15 17:52:43
33088
105 -
رعب المحروسة
ريان و مجرد عابرة في هذا الزمن

انا لم اشاهد الحلقة التي قال فيها غامبول هاته الحكمة
2015-05-15 17:04:22
33085
104 -
مجرد عابرة في هذا الزمن
ان كنت مقولة المال وسخ الدنيا حقيقة فانا حاليا انضف وحدة في العالم .............والمال فعلا شر كما قال غامبول......^_^
2015-05-15 15:53:41
33075
103 -
ظـــــــلامـ..
آلصغيرِ يريدَ آن يكبرِ بسرعهَ , وآلكبيرِ يتمنى آن يعودَ طفلَ
الغني يقول ان السـعادة عند الفقراء و الفقير يقول ان السعادة في المــال
و في حين ان شخص يضيع صحته من اجل المـال تراه في النهـاية يجري خلف الصحة تـاركـا المـال ..
و كإجابة لبعض أسئلتك بإختصــار:
المـال ليس كل شيء و لا يحقق الكثير هو مهم فعلا لكن فلنقول انه ما بين .
لا مـانع في زواج غني من فقيرة يقول ابعض ان الحب هو المهم لكن الأهم فعلا هو الثقة المتبادلة .
الله يرزق من يشـاء بغير حسـاب .
فهو يختـار لـكـ الافضـل
فقد يكون المـال سـوء لـكـ

تحيــاتي..
عرض المزيد ..
move
1
close