الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

يجب أن اهرب من هنا

بقلم : لينا اللطيفة - فلسطين

أنا اكرهه جدا، لكنني لا أحاول أذيته فقط اكرهه وأحقد عليه.
أنا اكرهه جدا، لكنني لا أحاول أذيته فقط اكرهه وأحقد عليه.

مرحبا .. بلا مقدمات .. أنا عمري 14 وبعد 16 يوم سيصبح 15، أنا الكبيرة بالمنزل ولدي شخص يسمى "أخي" عمره 12، لكنني لا اعترف به أبدا وأنا اعني الكلمة حرفيا، أنا اكرهه جدا، لكنني لا أحاول أذيته فقط اكرهه وأحقد عليه.

منذ كان صغيرا وأقسم لقد كان يملك أفعالا نذلة مثله تماما، اعذروني على الوصف لكن هذا الواقع، مع انه صغير إلا أن أبي وأمي لا يحملان نفسهما عناء تربيته، وهذا أمر مزعج جدا.

انه بليد ولا يحس رغم تلقيه التوبيخ كل يوم، وفي مرة حاول أن يضرب أبي، كما انه يشتمهما وهما لا يفعلان شيئا فقط يقولان له سوف ترى، ولا يفعلون شيئا. كل هذا وعمره 12 ! من قد يصدق ذلك.

أيضا في مرة من المرات، عندما كنت أتشاجر معه على أن يتحمل مسؤولية استخدامه للأشياء و تنظيفها، لم يستمع لي فكررت كلامي وأيضا لم يرد، فقمت بضربه ومنعته من الخروج من المنزل، وأغلقت الباب فذهب واحضر سكينا، وقال لي: ابتعدي. وأنا لحسن الحظ أني لا أخاف من هذه الأشياء، واعرف أن شجاعتي هذه ستؤذيني يوم ما.

المهم لم ابتعد عن طريقة فبدأ يغضب، لكنني لم أخف أيضا، أصلا لما سأخاف من صغير مثله المهم لم أخرجه إلى أن أتى والدي للمنزل، وحاول تهدئة الوضع.

و قبل أيام حدث شجار على نفس السبب، هو يلوث المنزل ولا ينظفه، وأنا المسئولة عن المنزل بما أن أبي وأمي يعملان، أيضا منعته من الخروج وأخذت نقوده وقلت له: افعل ما شئت. المهم هذه المرة كان الشجار حادا أكثر، و امسك السكين أيضا و حاول التمرد كسر إحدى مرايا المنزل، واتلف باب إحدى الغرف، وكسر فرن المطبخ، أتصدقون أن كل هذا بسبب انه لا يريد تحمل مسؤولية أفعاله؟

لكن الأمر لم ينتهي عند هذا الحد، فأنا عنيدة جدا وفوق ما تتصورون ولم اخف، أيضا لم اسمح له بالخروج، فذهب وأصبح يخرب غرفة ما بالمنزل، فأمسكته و بدأت بجره ليخرج لكنه لم يفعل إلا بعدما غضبت لدرجة كبيرة، فخرج منها.

بعد 5 دقائق، شعرت بشيء كالماء على يدي فمسحته، بلا أن انظر لكن كان هناك ألم بصحبته فنظرت ووجدت يدي تنزف، وكان على يدي 4 جروح صغيرة، لكنها أخرجت دما كثيرا وأيضا رغم ذلك لم اسمح له بالخروج، فأقترب من الباب الذي أقف عنده، وكسر زجاج نافذة الباب وهو يصرخ، لقد أصبح كالمجانين تماما فحاول كسر الباب، لكني منعته.

فذهب وأحضر " ساطور" لا أدري ما اسمها بالبلدان الأخرى، المهم هي سكين كبيرة لتقطيع اللحم وما شابه، بدأ بضرب الباب ويبكي بصراخ، ويقول أخرجيني هيا ولم اسمح له، هجم على الباب وفتحه وخرج وبدأ بالكفر والشتم الخ، أيضا أبي وأمي لم يفعلا شيء له أبدا فقط بعض التوبيخ.

المهم أنني اشعر بالاختناق لامتلاك أمي ابنا كهذا، هو لا يستحق أن يكون بشرا حتى، وبعد تلك الحادثة وأنا أتخيل سيناريوهات لموته وتعذيبه؛ من حقدي عليه وعدم دفاعي عن نفسي بالشكل المطلوب.

اخبروني ما الحل ؟ مع العلم أننا جربنا كل الحلول ولم تنفع! أريد الهرب من هذا المنزل، رجاءا ساعدوني، اقسم أنني ضائعة واحتاج أحدا يحس بي ولو قليلا.

تاريخ النشر : 2020-11-10

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : شَفَق
انشر قصصك معنا
مقهى كابوس
اتصل بنا
غادة الكامليا - الرياض
ماريا - Samalia
مجهوله - مصر
فيسبوك
يوتيوب
اين قصتي
عرض متسلسل
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (23)
2020-11-19 20:54:43
386073
15 -
اوتاكو
انا ايضا لدي اخون مثله وعمره 12 و ولداي يعقبانه لكنه لا يتغير ابد فمره كنت جلستة علي جوالي فجأة يأتي من ورائي هو يحمل سكين و يهددهني به و خدش يدي فتربضه علي رأسه و اخد منه السكين عندما عرفا ولدي وبخوه و عقبوه جدا فعل كل هاذا بسبب ان ابي هداني جوال وهو ليس لديه هاتف
انا ماعد اتكلم معاه اتجاهله لا اعرف ماذا اقوله 😔
2020-11-12 01:41:52
384195
14 -
إسراء
شراسة الطفل في صِغره وشدّته تدل على النّجابة وقوّة الشخصيّة

قال أبو مسهر الدمشقي رحمه الله :

" عرامة الصبّيّ في صغره
زيادة في عقله في كبره ".
2020-11-11 10:39:56
384017
13 -
جهآد
المهم انك لطيفة :)
1 - رد من : لينا اللطيفة
😂😂😂
2020-11-12 06:30:24
2020-11-11 08:52:20
384004
12 -
عصام العبيدي
ول ول ول توي انتبهت لإسمك ،،مسمية نفسك لينا اللطيفة؟!
وين اللطف في التعبير في مقالتك😂اههههههه
على كل حال اريدك ان تعطي اخاك هذه الرسالة القصيرة التي بين القوسين لكي تقيسي عقليته ونفسيته(انا اختك انا احبك واحترمك واقدرك واخاف عليك فمن لي غيرك في المستقبل لو فقدنا والدينا لاقدر الله والموت علينا حق لكن لو قدر الله علينا ذلك فكيف سيكون حالي بعدهم؟لمن اسند ظهري له واحتمي به وارفع به راسي بين الناس وكلي ثقة وفخر وامان واطمئنان ان لي سند اسند ظهري له وحزام اشد به ازري وجبل احتمي به من مشاكل الدنيا والناس التي لاترحم؟ليس لي غيرك في المستقبل عندما تكبر وتصبح رجل،انت اخي وانا احبك واخاف عليك وتهمني مصلحتك)
هل تستطيعين تقنص فرصة هدوءه وتبليغه هذا الكلام وان قدرتي انظري ماهي ردة فعله النفسية والعقلية واخبرينا في تعليق
تنويه:
يجب ان تبلغيها اياه وهو في حالك راحة وهدوء لان هذه الرسالة سيتم تخزينها في ذاكرته وسيراجعها باستمرار لفهم مغزاها ويوما ما ستكون ناقوص استيقاظ بالنسبة له وجرس منبه فاحرصي ان تتحيني الفرصة المناسبة لإصالها لذاكرته
1 - رد من : لينا اللطيفة
لست لطيفة انه مجرد لقب😂لكن هذه الرسالة صعب ان اخبره اياها لاننا لا نتحدث انا وهو منذ كتبت المقال
2020-11-11 18:19:03
2020-11-10 21:17:28
383946
11 -
هاني
انتي المخطئه اختي الكريمه وهو في وقد يفعل بك مالا تتوقعيه انتي ترينه طفل صغير وهو في هاذا العمر يريد ان يثبت رجولته ويكون هو المسيطر وكذالك انتي تحاولي فرض اوامرك عليه وكذالك لم تحاولي مصادقته والمثل يقول اذا كبر ابنك خاويه فلن ينفع معه الا مصادقته ومعاملته كصديق
2020-11-10 16:11:46
383929
10 -
عصام العبيدي
،،حين يفتقد البيت الى شخص عاقل فإنه يتحول الى غابة او حلبة مصارعة،،
،،الاسرة التي تفتقر الى وجود شخص عاقل فيها يتحول افرادها الى متصارعين،،
،،اذا فقد في الاسرة شخص عاقل تحول افراد الاسرة الى متناحرون كُلٌّ يريد قوله،،
،،الاسرة التي تخلوا من شخص عاقل تصبح كالغنم بلا راعٍ،،
،،البيت بدون شخص عاقل كمدرسة بدون معلم،، ،،عصاميات
2020-11-10 15:54:59
383926
9 -
عصام العبيدي
انتي المخطئة،،لاتغضبي واتمي القراءة لتفهمي:
اخاك عصبي ومادام عصبي فهو في حكم المرضى،اخاك مزاجه حاد نفسه جانحة عقله طائش سنه صغير فقد اجتمع على جسمه الصغير هذا وكيانه الانساني مالايطيقه،عصبية جنوح مزاج حاد سن صغير واهل جهلاء.
وانتي للاسف مازلتي صغيرة على فهم النفسيات والعقليات والسلوكيات وحقيقة انتي لستي افضل من اخاك،لاتجيدين الملاطفة والحب والرأفة واللين والمسايرة فاتركي اخاك وشأنه لانه سيتعقد منك اكثر واكثر وقد يغامر بجرحك بحق حينها لن ينفع لا ندم، انه يعتبر نفسه الان مظلوم مقهور مغلوب على امره على والداك ان يعيا ان ابنهما مريض ويجب اخذه لزيارة اقرب طبيب نفساني لمعالجة عصبيته الزائدة وانفعالاته واما انتي فتجنبيه مادمتي لاتعرفين فن ادارة المشاكل والازمات الاسرية لاتجعلي رأسك برأسه وتزيدين الطين بله والا ستكونين انتي المذنبة لأنك ستدفعينه لإرتكاب مصيبة ما فكفي فورا واهتمي بنفسك علما وثقافة وشؤنا اخرى،هو الان يعتبر والداك عدوان له فلا تكوني انتي ايضا العدو الثالث في نظره اما ان تقدمي له الحب والعطف والرحمة واللين والا فدعي ،انظري الى والداك كيف يتوعدانه ثم لايطبقون اية عقاب لانهما يعلمان انه عنيد وطائش ولا يريد الا قوله ولا يريد الا هواه وتلبية مزاجه.
2 - رد من : عصام العبيدي
اهلا بك،،رباب،،
ياسلام عليكي انتي فقد نورتي تعليقي الكئيب فلم استطع رؤيته بهذا الشروق لولا طلتك المفرحة والمنورة،،لك خالص احترامي وتقديري
2020-11-11 05:58:57
1 - رد من : رباب
يا سلام عليك آخى عصام تعجبنى تعليقاتك كلها حكمه والله. ومن يؤتى الحكمه فقد اوتى خيرا كثيرا
2020-11-11 00:18:42
2020-11-10 15:09:23
383918
8 -
شَفَق - محررة -
هل جربتي كسبه الى صفك بدل الشجار، ذلك اقل وجعا للراس.
1 - رد من : لينا اللطيفة
جربت ولم ينفع اي شيء معه
2020-11-11 06:41:47
2020-11-10 15:07:47
383917
7 -
الداعي إلى الله عز وجل رب العالمين
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
جل جلال الله تبارك وتعالى رب العالمين العزيز الجبار
قال الله تعالى ( قل هذه سبيلي أدعوا إلى الله )
صدق الله العلي العظيم
والله الذي لا اله غيره ولا رب سواه والذي نفسي بيده جميع المشاكل والمصائب في الكون تحل بالدعوة الى الله عز و جل رب العالمين ، فهي طريق الرسل والانبياء عليهم الصلاة والسلام وهي مقصد وجود الانسان وهي اشرف واسما عمل في الوجود وهي سبب رفع البلاء عن الامة وهي سبب نيل رضا الله الرحمن الرحيم والفوز بالجنة والنجاة من النار والعياذ بالله منها نسأل الله العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا و الآخرة
الجئي الى الله تبارك وتعالى بالدعاء والبكاء واطلبي منه الرحمة والمغفرة و الهدى والعافية والرزق ، عليك بالدعوة الى الله تبارك وتعالى رب العالمين ، تكلمي لأي شخص عن عظمة الله الحي الذي لا يموت الرب الجليل الله عز و جل رب العالمين ، ذكريهم بان لهذا الكون خالق خلاق حكيم ملك جبار مالك الملك حكيم حكم عدل خلق الجنة والنار وانذريهم بأن عذاب الله شديد
اللهم اني اسالك للمسلمين موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل اثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار
اللهم اهد الانس والجن وفرج كرب المسلمين وطهر ارضك من اعدائك يا رب العالمين يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام
اللهم صل على سيدنا محمد عبدك ورسولك ونبيك وعلى آله وصحبه وبارك وسلم تسليما كثيرا واكرمنا برؤيته واجعلنا رفقاءه في اعلى غرف الجنة جنة الخلد يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال و الاكرام
2020-11-10 13:21:55
383902
6 -
زهراء
اخي كان هكذا بالماضي يغضب فيشتم فيخرج السكين ويهددنا ولكن بعد ان لاحظنا غضبه العارم قمنا بمحاولة فهمه ومعرفة ما يريد فاصبح الان هادئ وحنون .
2020-11-10 13:19:35
383901
5 -
زهراء
بصراحه انت جاهله اخيك لديه مشكلة غضب ومشاكل نفسيه فتقومي بمعاندته وضربه وحبسه .... الافضل ان تقومي بفهمه محاورته حاولي ان تكوني صديقته لا سجانته .
2020-11-10 11:44:18
383886
4 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
المشكلة في والديكي الذين تهاونا في تربيته وتدليله وما اخشاه ان يتعرض لهما بالضرب وربما حتى القتل اذا لم يجد شخصا يقوم اما بردعه او توعيته رغم اني ارى ان الأوان قد فات على استرجاعه الا بتأديبه لأنه سيؤذيكم اجلا ام عاجلا حين يكبر وحينها يكون الأوان قد فات من الأخير اعانكي الله وارجو ان يحلها الله من عنده
1 - رد من : لينا اللطيفة
نعم معك حق بالفعل واتمنى ان يكون الوضع افضل مستقبلا
2020-11-11 06:43:09
2020-11-10 11:38:31
383885
3 -
إنسان ميت
قومي بتصويره عندما يكرر فعلته مجددا وقدمي الفيديو كدليل ملموس على تهديده لكِ بالسلاح الابيض و ابلغي الشرطة لكي يزجوه في سجن الاحداث.
1 - رد من : لينا اللطيفة
عندما قرأت تعليقك قلت كيف لم افكر بهذا .. اشكرك جزيل الشكر💖
2020-11-11 06:44:06
2020-11-10 11:17:24
383879
2 -
freeda
حقا مشكلتك صعبة لكن لو كنتي هادئة قليلا فسوف يتحسن لأنه سوف يشفق او أنه لا يرحم اصرخي في وجه و قولي له أما يتركك او يتعاون معك
2020-11-10 11:12:34
383876
1 -
( a.h )
خذوه إلى الإصلاحية فهو مجرم مستقبلي...
1 - رد من : لينا اللطيفة
اتفق معك
2020-11-11 06:44:29
move
1
close