الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : ألغاز تاريخية

ساليش .. بحر الأقدام المقطوعة!

بقلم : سينا - مصر

لغز محير تكاثرت حوله الاسئلة والفرضيات
لغز محير تكاثرت حوله الاسئلة والفرضيات

ليس من النادر أن ترمي البحار بأشياء غريبة إلى الشاطيء ، لكن شاطيء إحدى الجزر الصغيرة قبالة سواحل كندا استقبل في 20 اغسطس عام 2007 شيئا غريبا إلى درجة أنه تحول إلى أحد أكثر الألغاز تعقيدا واثارة للشكوك في السنوات الاخيرة .. ففي ذلك اليوم المشمس الجميل كانت هناك فتاة صغيرة تستمتع بالهواء العليل وتمرح بسعادة على شاطيء جزيرة جيديديا الكندية ، وبينما هي تمشي تلاعب الموج بأقدامها الصغيرة إذ وقعت عيناها فجأة على حذاء رياضي من نوع اديداس يطل برأسه من بين رمال الشاطيء.
ومن باب الفضول اخذت الفتاة الحذاء وراحت تتفحصه .. وما هي الا لحظات حتى ندت عنها صرخت مدوية ثم القت الحذاء بعيدا وهرولت مرعوبة لا تلوي على شيء ..

ماذا حدث ؟ .. سأل والد الفتاة أبنته التي كانت تبكي بهستيرية فأخبرته وهي تنشج بأنها رأت قدما بشرية داخل الحذاء الذي وجدته على الشاطيء ..

ومن هنا بدأت الحكاية ..

ساليش .. بحر الأقدام المقطوعة!
ساليش بحر صغير متشعب تتقاسم شواطئه كل من كندا والولايات المتحدة

طبعا قد يقول قائل بأنه ليس بالأمر الغريب جدا ، فقد يلفظ البحر اشلاء الجثث المتحللة للغارقين في مياهه إلى الشاطيء من حين لآخر ، ولعل هذه القدم البشرية تعود إلى شخص غرق في مياه البحر قبل فترة طويلة فتحللت جثته وحملت المياه قدمه المحشورة داخل الحذاء إلى الشاطيء ..

ممكن .. ومحتمل جدا .. اوافقكم الرأي ..

لكن عندما يتكرر الامر مرات عديدة (21 مرة) خلال سنوات قليلة وعلى نفس الشاطيء .. فأن ذلك هو الغير الممكن ولا المحتمل حدوثه ولا يمكن ان نعلله أبدا بالصدفة .. فبعد عام 2007 لم يعد من النادر عثور المتجولين في محيط شاطئ بحر "ساليش" الذي تتقاسمه كل من كندا والولايات المتحدة على أقدام مقطوعة ترقد بهدوء على رمال الشاطيء لتنشر الرعب وتثير ألف علامة استفهام ليس فقط في محيط بحر "ساليش" لكن في العالم أجمع خصوصاً بعد ان صرحت الجهات الحكومية أن قطع الأقدام لم يتم بفعل فاعل ، وعلى الأرجح لا تقف وراءه اسباب جنائية ، وإنما كان بفعل الأملاح الموجودة في البحر والتي تسببت بتحلل الجثث وإنفصال الأقدام عن الجسد ...
وهنا جاء السؤال المحير :  لماذا لم تظهر سوى الأقدام على الشاطيء ، أين بقية اشلاء واجزاء الجثة ، لمذا لم يتم العثور على كف او رأس أو يد أو رجل على اعتبار أن هذه الاجزاء سريعة الانفصال عن الجسد بفعل التحلل حالها حال القدم .. الأمر المحير الآخر هو أن الأقدام التي تم العثور عليها ليست فردية بل تم العثور على أزواج أقدام لنفس الأفراد لكن في أوقات متباعدة و هذا أيضاً يطرح سؤالاً و هو لماذا جرفت المياه الأقدام بهذه الطريقة؟..

ساليش .. بحر الأقدام المقطوعة!
بعض الاجذية التي تم العثور عليها وكان بداخلها اقدام بشرية

وقبل أن نخوض في التفسيرات المحتملة والفرضيات .. دعوني اعطيكم لمحة سريعة عن بعض الأقدام التي وجدت ومتي وجدت.

1- أول قدم وجدت في 20 أغسطس عام 2007 في جزيرة "جيديديا" تعود لرجل وكانت بداخل حذاء اديداس رياضي وجورب.

2- القدم الثانية وجدت بعد أيام قليلة في 26 أغسطس عام 2007 في جزيرة جابريولا وتعود لرجل وقد عثر عليها ثنائي أثناء تجولهما.

3- القدم الثالثة هي قدم يمني تعود لرجل و جدت في جزيرة "فالدز" في 8 فبراير عام 2008.

4- القدم الرابعة وجدت في جزيرة "كيركلاند" في 22 مايو 2008 و كانت تعود لإمرأة .

5- القدم الخامسة وجدت في 16 مايو من نفس العام في جزيرة "ويستهام" و كانت قدم يسري وتم التأكد من أنها تعود للقدم اليمني التي وجدت في "فالدز" 8 فبراير وهي لنفس الرجل من خلال إجراء تحليل حمضه النووي "DNA".

6- القدم السادسة وجدت في 11 فبراير عام 2008 في "ريتشموند" و تم إثبات أنها القدم الأخرى التي تعود للمرأة التي عثر على قدمها الأولى في "كيركلاند".

7- 21 أغسطس عام 2008 وجدت فجم في ولاية واشنطن و كانت مغطاة بالطحالب.

8- في 28 أكتوبر عام 2008 تم العثور علي قدم أخرى في "ريتشموند".

9- 27 أغسطس 2010 وجدت قدم في جزيرة " وايد باي " في واشنطن .

10- في 5 ديسمبر عام 2010 وجدت قدم أخرى في "تيدال فلاتس" تاكوما واشنطن.

11- قدم أخرى تم العثور عليها في "فالز كريك" فانكوفر 30 أغسطس 2011.

12- 4 نوفمبر 2011 و جدت قدم أخرى تعود لرجل و مقاسها 12 و في يناير من العام 2012 تم التأكد من هوية صاحبها وهو المدعو "ستيفان زاهورويكو" صياد محلي فقد عام 1987.

طبعا أنا لم اذكر جميع الاقدام التي تم العثور عليها خشية التطويل ، لكن الجدير بالذكر أن جميع هذه المناطق والجزر التي ذكرناها تقع داخل بحر ساليش ، وهو بحر صغير يضم مجموعة من الجزر والممرات المائية ، واخر قدم عثر عليها في 1 يناير 2019 وبحسب تحليل الحمض النووي فأنها تعود لرجل غرق في عام 2016.

تحليلات و استنتاجات

ساليش .. بحر الأقدام المقطوعة!
فرضية تقول الاقدام لاشخاص رموا بانفسهم من الجسور انتحارا

على الرغم من وجود دلائل عديدة حول شبهة قطع الأقدام بفعل فاعل ، إلا أن السلطات ماتزال تصر على انها بفعل الطبيعة وأن الضحايا على الأغلب هم اشخاص انتحروا بالقاء انفسهم في البحر ، ومن الذين يرجحون هذا الأمر هو "غايل أندرسون" خبير في علم الجرائم في جامعة "سايمون فريزر" كولومبيا البريطانية ، والذي صرح لصحيفة "دايلي بيست" وقناة "فوكس" قائلا :

(أن كل الأقدام التي وجدت كانت في أحذية رياضية وليست في أحذية كعب عالي أو شباشب ، وأنه من السهل إنفصال العضو عن الجسد إذا كان مغطى بشيء سميك مثل الأحذية الرياضية ، على الأرجح أصحاب هذه الأقدام كانوا اشخاص غير سعداء بحياتهم مما دفعهم للإنتحار بالقاء انفسهم من أعلى الجسور).

وهناك أيضاً أحتمال وفرضية في أن أصحاب الأقدام المقطوعة كانوا من المرضى النفسيين ولم يكونوا متزنين ولهذا إنتحروا.

كلام جميل .. لكن أسمح لنا يا سيد اندرسون ان نتساءل .. كيف عرفتم بأن اصحاب هذه الاقدام كانوا مرضى نفسيا و عقليا وعندهم نزعة إنتحارية .. هل اخبرتكم القدم بكل هذه الأمور! إذ كيف تم إستنتاج كل هذه التكهنات بدون وجود جسد لتشريحه من الأساس وبدون معرفة هوية أغلب اصحاب هذه الاقدام؟
هذا ما يؤكده مارك ميندلسون خبير الأدلة الجنائية الذي صرح لصحيفة "دايلي بيست" قائلا بتهكم :
( يا ترى هل كل الأشخاص الذين يقفزون من أعلى الجسور ينتعلون أحذية رياضية ؟! أنا ممكن أن اصدق التفسيرات الحكومية فقط عندما احصل على دليل موثوق وصلب يؤكد أن هذه الأقدام تم فصلها بواسطة العوامل الطبيعية في المياه ، وبما أن مثل هكذا دليل غير موجود حاليا لذا فأنا أقول أنه يجب التفكير بجدية في أسباب أخرى شريرة هي التي تسببت بقطع هذه الأقدام ).

ساليش .. بحر الأقدام المقطوعة!
جب التفكير بجدية في أسباب أخرى شريرة

يجب التفكير في كيفية جرف المياه لكل هذه الأقدام المقطوعة فجأة بعد عام 2007 ، وإذا كان كلهم منتحرين فهل المياه تفصل الأقدام لكل المنتحرين؟ وإذا كانت الإجابة نعم إذاَ لما لم يتم العثور على أقدام مئات بل ألاف الأشخاص المنتحرين من أعلى الجسور حول العالم!؟ ولماذا تظهرهذه الاقدام في محيط بحر "ساليش" فقط؟ .. جدير بالذكر أن علماء الرياضيات يقولون بأن العثور على قدم لشخص انتحر غرقا في البحر من سنوات هو أمر قليل الأحتمال ، اما العثور على قدمين لنفس الرجل دون باقي جسده وفي نفس المنطقة فهو احتمال واحد في المليون!.

الغريب أن هناك فرضية حكومية تقول أن هذه الاقدام تعود إلى ضحايا تسونامي جنوب شرق آسيا عام 2004 ، لأن بعض الاحذية التي كانت هذه الاقدام داخلها مصنوعة قبل عام 2004 ..والسؤال هنا هو كيف وصلت هذه الاقدام الى بحر ساليش على بعد آلاف الاميال .. ألم يكن اجدر بها ان تظهر على شواطيء اندونيسيا او الصين او الهند بدلا من ان تعبر المحيطات الشاسعة إلى بحر ساليش.

ما الذي يجري إذن؟ .. هل نحن أمام قاتل متسلسل مجنون ينثر اقدام ضحاياه على الشاطيء ، هل نحن أمام مؤامرة حكومية يجري التستر عليها ، هل هؤلاء اشخاص تمت تصفيتهم من قبل اجهزة سرية في نفس المنطقة ، أي بحر ساليش ، هل هناك مكان سري للاعدام والتخلص من الاشخاص الغير مرغوب بهم موجود في ثنايا هذا البحر المتشعب. هل نحن امام ضحايا طائفة سرية ، هل هؤلاء اشخاص تمت التضحية بهم خلال طقوس خاصة ..
أم هل نحن أمام شفرة! نعم شفرة ورسائل سرية يراد ايصالها الى اشخاص او جهات ما..

للأسف لا جواب ..

ما رأيك أنت أيها القارئ؟ ما التفسير المحتمل الذي قد يخطر على بالك ؟ .. واي الفرضيات تصدق؟ ..

مصادر :

People Keep Finding Human Feet on The Shores of This Peaceful Canadian Province
- The human feet that routinely wash ashore in the Pacific Northwest, explained
- Severed feet — still inside shoes — keep mysteriously washing up on Pacific Northwest shores

تاريخ النشر : 2020-11-13

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
أحدث منشورات الكاتب : لا توجد مقالات اخرى
انشر قصصك معنا
كتكوتة اوتاكو - في مكان ما
رزان - الأردن
فرح - الأردن
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (60)
2020-11-25 16:55:17
387381
36 -
نديم الجرح
أعتقد هؤلاء الأشخاص لم ينتحروا ولا مرضى نفسيين،
بل تمت تصفيتهم بفعل فاعل! والله أعلم.
2020-11-21 11:59:50
386496
35 -
أمنية✨
أمر غريب فعلا.. لا أرجح قول أنها من جثث المنتحرين التي تحللت..على الأرجح هنالك مؤامرة :-\
2020-11-20 00:22:12
386085
34 -
amna
اعتقد انه قاتل متسلسل مهووس بالاقدام والاحذية الرياضية فيدفن جسد ضحاياه ويحتفظ باقدامهم كغرض تذكاري ويلبسها حذاء رياضي ويرميها في البحر كتوقيع خاص له او كاثبات وجوده ولكن الغريب لماذا حكومة الدولة لا تعترف بذلك ؟ او انهم لا يريدون اثارة الذعر بين سكانها؟ لو انها كانت مؤامرة حكومية كانت ستكون حريصة جدًا على اخفاء ادلتها ليسوا حمقى لدرجة ان يضعوا ادلتهم في العلانية هكذا فعلاً امر مريب
2020-11-18 01:11:51
385736
33 -
مها..الخليج العربي
حل هذا اللغز عند الحكومة الكنديه اتوقع هي من تقف وراء هذا اللغز
1 - رد من : سيناcena
بالطبع
2020-11-19 09:27:16
2020-11-17 14:28:00
385633
32 -
سجين الجن
أمر غريب حقا
تفسير الحكومة غير منطقي ابدا فإذا كان هذه صحيح لماذا بدأت القدام تظهر فقط في عام 2007
ما الشئ الذي حدث في 2007 ادي الي ظهور الإقدام. ومن المؤكد ان هنالك أشخاص انتحرو في الماضي لماذا لم تظهر اقدامهم لماذا فقط الأقدام
في رائي لو كانت هنالك معلومات اكثركانت سوف تحل بسهولة لاكن هنالك تستر على الأمر فمثلاً لو علمنا أكثر عن الصياد و موعد وفاته هل كان له علاقة مع مافيا او اي نوع من الأنشطة المشبوهة قبل اختفائها وأيضا من الغريب أن الصياد اختفي عام 1987 وتم ايجادقدمه الأولى 2011 والثانية 2012 وأيضا لو علمنا موعد وفاته فهل توفي منذ عام 1987 !
ولو عملنا كيف كانت حالت الاقدام عند العثور عليه فالجثث التي تموت في البحر تتحلل في 4 ايام وتبقي فقط العظام التي تبقي في القاع و تدفن بالطمي
و مالشئ الزي يربط بين جميع الاشخاص الذين تم التعرف على هويتهم غير الأحذية الرياضية وما موعد إنتاج الاحذية وان تم دراسة طريقة تدفق المياها لكن من السهل معرفت الموقع الذي جاءت منه الاقدام فهذا تقاعس من الحكومة او ربما يحاولون إخفاء الحقيقة والله أعلم
1 - رد من : سيناcena
صح السر عند الحكومه اللي لحد دلوقتي مش عايزين يحققوا في القضية وكل كلامهم عن الانتحار
2020-11-19 09:28:25
2020-11-17 13:32:20
385612
31 -
وليدالهاشمي
ياجماعة لاتخجلونا انا لا اصدق انكم حتى هذه اللحظه ولم تعرفوا الحل
يقول المحقق الشهير كاكومهلنيش قبل ان يعطي التفسير المقنع بهذه القضيه:(عجبت لمن يمتلكون في جماجمهم عقولا كيف لم يفكروا والدليل امام اعينهم)

ياجماعه فكروا معي جميع الاقدام وجدت في الساحل
جميع الاقدام وجدت بحذاء رياضي

هااه ابسط الموضوع هناك اسم اديداس حاولوا ربط علامة الشركه وعلاقتها بالساحل والاقدام هاااااه فكروا الحل بسيط

برافوا عليكم عارف ان الاغلبيه توصلوا لنتيجه

اللي عقولهم مضروبة ولم يعرفو الحل تعالوا معي بالبدايه اجيبوا الاسئلة التاليه:
1-ماالرابط بين اديداس والرياضه?
2-ماعلاقة الاحذيه الرياضيه باالاقدام?
3-ماالرابط بين الساحل والرياضه?
هااااه برافو عليكم هالحين اكيد عرفتم الدافع للقطع
وبالتالي اتضحت لكم الحلقه المفقوده بالقضيه والتي هي الكره
الخلاصه وبدون تعقيدات الحكايه بسيطه الجني شمهروش مولع بلعب الكره بالساحل فكان بيستعير اقدام المنتحرين ويلعب بيهم شويه وبعدين يرجعهم هعهعهع
اي حد حيشتم انا باشتكيه للمديره مقدما"
درس بكره بالكيمياء
تحياتي
2 - رد من : سيناcena
ههههههه والله العظيم انا كملت التعليق كأنك بتحلل الموضوع بجد. و كنت محضرة تعليق اقوله ليك. بس اما وصلت لشمهورش عرفت انك بتهزر ههههه
2020-11-19 09:25:10
1 - رد من : رشا
اي فعلا برافوا 😂😂😂
2020-11-18 23:50:41
2020-11-17 07:39:38
385557
30 -
ذات الرداء الازرق
صياد اختفى عام 1987 وتم العثور على قدمه عان 2011 شئ محير
لماذا لم تتحلل القدم طوال هذه السنوات ، الا اذا تم قتله بفترة قريبة واذا كان كذلك فأي كان محتجز طوال هذه المدة ومن احتجزه
صراحة اعتقد ان الحكومة تكذب وان لها يد بالقصة او انها تحاول اخفاء شئ ما وراء طبيعي يحدث بالمكان
2020-11-16 17:03:13
385434
29 -
محمد
متل ماعم يحكو اغلب الأصدقاء انه انتحار لماذا لايظهر شيء غير الأقدام لماذا لم يظهر رأس مثلا او أي شيء أخر
2020-11-16 13:02:43
385360
28 -
عطعوط
اظن انها ليست فعل فاعل .. بل هي جثث منتحرين تحللت
2020-11-15 18:23:49
385165
27 -
جوريات السعودية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لغز محير فعلا وتساؤلاتك في المقالة في مكانها لماذ ا الأقدام فقط أين بقية الجثت لا أظن أنها لمنتحرون ربما توجدعصابة فعلا في احد هذه الجزر وتقوم بتصفية الأشخاص ممن يتعاملون معهم أو يعارضون أنشطتهم ومن غير المقنع أيضا أن التحقيقات لم تصل إلى شئ هناك سر يتم التغطية عليه بحرص سلمت يداك عزيزتي على المقالة
1 - رد من : سيناcena
شكرا لتعليقك
هناك انواع احذية اخري لكن كلهم نوع رياضي. انا حتي الان مازلت متابعة لاخبار هذا اتحدث حتي اعلم ما اذا هناك جديد في القضية
2020-11-16 03:50:00
2020-11-15 17:00:40
385156
26 -
سناء فيريس
اغرب موضوع قرات عنه. اعتقد ان الحكومات لديها علاقة بالامر. ربما منظمات سرية تقتل هؤلاء الاشخاص.من يدري؟ اما الانتحار فهو امر مستبعد. لكن الغريب اكثر و المحير في الامر هو تلك الاحذية من نوع اديداس. هل يعقل ان يكون كل المنتحرين يرتدون هذا النوع؟
اعتقد انه علينا التساؤل عن سبب ايجاد ذلك النوع بالضبط من الاحذية. في رايي هذا هو الجزء الاكثر غرابة.
1 - رد من : سيناcena
السر في تحقيقات الحكومه العقيمة التي لا يصدقها طفل صغير بالطبع هناك تستر
شكرا لمرورك
2020-11-16 03:51:13
2020-11-15 14:39:38
385118
25 -
المارد
جلاد 😂😂ياخي انت خطير
2020-11-15 13:55:08
385112
24 -
stranger
همممم
شيء غريب ومحيّر، السؤال الاول الذي ارتابني وهلة هو لِمَ جميعهم من نفس نوع الحذاء؟ أَم توجد انواع اخرى ولم تُذكر؟ اذا كان كل ما وجدوا هي أحذية رياضية فقط لماذا! والأدهى كيف فُصِلت قَدَما نفس الشخص إلى مكانين بعيدين وبغير تزامن بينهما. تُرى ما الشيء الذي يجمع الضحايا؟ أحذيتهم نعم لكنها من نفس النوع الرياضي وجميعهم بالغون تقريبًا وهذا يضيّق نطاق التحري على خبير عالم الجرائم المدعو (سايمون فريزر) أَلا يمكنه أن يبحث ويتوجّه حول الأندية الرياضية المُحيطة بهذه البحيرة بدلًا من ان يتفوّه بكلامه الفارغ عن احتمالية ضئيلة، لا أحب ان أتحدث عن المؤامرة ولكن أنّى بخبير جرائم أن يتحدث بما لا يُنطق.
2020-11-15 08:40:00
385047
23 -
halima
فعلا محير اعتقد الاحذية تعود للمشردين لقدم صنعها و لعدم تعرف احد على اي من الاحذية هل يا ترى نحن امام طائفة تصفية المشردين ام ان هناك شيء اخر
2020-11-14 19:12:06
384922
22 -
جلاد
الارجح هي لأناس ربما انتحروا او غرقوا في البحر ومن ثم تم التهام جثثهم من قبل الاسماك المفترسه وتبقى فقط الاقدام . لذلك فوجود الاقدام لوحدها يدل على افتراس باقي الجثه ولكن السر هو كيفيه الموت هل هو غرف ام اغتيال ولا اظن ان الحكومه الكنديه مسؤؤله عن قتلهم .
2020-11-14 16:23:29
384887
21 -
bvb lover 4ever -algeria
لم فقط الارجل؟؟؟ لماذا لم تظهر أطراف أخرى كالايدي أو الرؤوس..؟؟؟
1 - رد من : سيناcena
هذا هو السؤال. اين بقية الجثث؟
يتبادر في ذهني سرقه اسماء و اقامة تجارب عليها. لكن الحقيقة مازالت غامضة
2020-11-15 04:49:29
2020-11-14 14:35:47
384839
20 -
مليكة
أظن أن هذه أقدام أناس كانوا يمارسون الرياضة وجرفهم التيار المائي
2 - رد من : سيناcena
اهلا عطعوط اتمني ان اسمع رأيك ف المقال
2020-11-15 08:19:30
1 - رد من : عطعوط
كم انتي ذكية 😂😂😂
2020-11-15 07:29:16
2020-11-14 14:12:22
384832
19 -
هديل
- المدعو (غايل أندرسون) يخبىء شيء ولا يقول الحقيقة الحكومة الكندية تجعلة يقول عن لسانها ما تريدة
- لماذا الحكومة الكندية تدعي اشياء بلا ادلة ملموسة عن الحادثة ، هناك احتمال ان الحكومة لها ايادي خفية في الموضوع
- الحكومة الكندية تكذب هي من فعلت بالضحايا هذه الافعال وتريد ان تتنصل لذا فهي تختلق امور غبية لا يمكن تصديقها
- انا ارى ان الحكومة الكندية المسؤل الاول والاخير عن الاقدام ويجب تقديمها للعدالة الدولية كحكومة ارهابية ... يمكن فرض حصار على كندا حتى تعترف الحكومة بجرائمها . اعتقد انه يجب فعل ذلك . ربما نحن بحاجة الى فعل ذلك .
2020-11-14 12:01:56
384783
18 -
ak
المادة المصنوع منها اكثر الاحذية الرياضية تطفوا على سطح الماء
الفرضية الاقوى هي ان الضحايا
تم قتلهم غرقا او بطريقة ما وتكبيل اجسادهم باشياء تغرق الجثة ومع تحلل الجثث تطفو الاحذية بعد انفصالها عن الجثة
اعتقد ان الامر جنائي بحت كما قال احدكم تصفيات مافيات وما شاكل تنشط في هذة المنطقة
1 - رد من : دوسة هاشم
👍 كلام منطقي
2020-11-16 09:30:31
2020-11-14 10:42:30
384750
17 -
ابو عدنان
المقال هذا كان مطروح ضمن مواضيع ( مقترحات و مشاريع ) و كان مطلوب البحث و الاجابه عن اللغز و عندما قرأته استبشرت خيرا بقدوم الاجابه و لكن لا اجابه و لكن نفس الاسئله المطلوبه سابقا ..
2 - رد من : ابو عدنان
تمام بس يقولون ( كثر اللطم يعور ) و هنا كثر اللغاز في نفس الموضوع يشتت الواحد..
2020-11-14 11:45:54
1 - رد من : رائد
ولهذا اسموه لغز .....لو كانت الاجابة معروفة والسبب معلوم لما كان لغزا
2020-11-14 11:15:53
2020-11-14 09:48:25
384731
16 -
اسعد بن عبدالله
الموضوع محير فعلا...هل هي جرائم قتل حصلت قديما ؟؟؟هل هي حوادث إنتحار ؟؟؟ هل هي حوادث موت عادية؟؟؟ الشئ الغريب هو لماذا لا تظهر الإ اقدام الضحايا ؟؟؟فعلا الموضوع غريب !!! ولا اجد له تفسير مقنع!!! تحياتي للكاتبة المبدعة... وشكرا على طرح الموضوع...
1 - رد من : سينا cena
شكرا لك استاذ اسعد
2020-11-14 11:50:15
2020-11-14 09:05:38
384725
15 -
سينا cena
شكرا جزيلا علي تعليقاتكم التي تزيدني شغفا في الكتابة لكن يجب ان اعطي كل ذي حق حقه فهذا ليس المقال الاصلي. تم تحريره وتغيير بعض ما ورد فيه من قبل السيد اياد العطار ربما اضاف و ازال ما رأه من وجهة نظره ليتناسب مع الموقع. لا انكر ان هذه الاضافات غيرت المقال للاحسن لكني اتمني فضلا منكم ان تتطلعوا علي المقالة الاصلية فقط من اجل ان اعلم نقاط ضعفي و احاول تحسينها
https //jeandoe27.blogspot.com
ستجدون المقالة في اول صفحه انشاء الله واشكر السيد اياد العطار لتحرير المقالة
2020-11-14 08:23:57
384716
14 -
فؤاد السقا
من وجهة نظري هي مؤامرة حكومية
وربما تكون هي المدبرة لذالك

أحسنت النشر 👍
1 - رد من : سيناcena
انا بتعلم منك استاذ فؤاد. شكرا لمرورك
2020-11-16 08:45:35
2020-11-14 06:13:26
384687
13 -
رجل من هذا الزمان
يسلمو ايديك👍👍👍👍👍
1 - رد من : سيناcena
شكرا لك
2020-11-16 08:45:50
2020-11-14 06:09:03
384686
12 -
ورود
قد يكون تم قتلهم جميعا في وقت واحد واكلت الاسماك باقي جسمهم وبقيت بعض الاقدام تطفو بين الحين والاخر🤔
1 - رد من : سيناcena
اذا لماذا لم تحدد الحكومه ان حواف القدم مقطوعة مثل قطع بالاسنان. انهم لا يريدون الافصاح اصلا
2020-11-16 08:47:08
2020-11-14 04:48:06
384669
11 -
امرأة من هذا الزمان
مقال جميل جدا ولايشوبه شائبة فقد أحاطت الاستاذة بالأمر من جميع الزوايا...سلمت يداك...
وأما عن تحليلي الشخصي ف اظن أن إحدى العصابات المحلية قد استوطنت في جزيرة من الجزر المنتشرة في محيط شاليس لتخفي نشاطاتها الإجرامية مثلا قد تستخدمها لزرع الحشيشة...أما الأقدام هي ل مساكين ساقهم القدر إلى حتفهم سواء عن طريق إكتشافهم بالصدفة أو تورطهم بأعمال العصابة الغير قانونية أو من خلال إستدانة مبالغ لم يتم سددادها بالمال ف سدت بقطع من أجسادهم...يعني قطع القدم قد يكون بمثابة توقيع للعصابة لذلك لم يتم أيجاد جثث كاملة أو اشلاء أخرى..وطبعا اصحاب القدم لن يقوموا بالشكوى في حال كانو أحياء لأنهم كما اسلفت متورطون وذلك سبب صمتهم...وأما سبب النمط المعين ل الأحذية..ف لأنه يخص فئات معينة بالمجتمع (طبقة متوسطة)وهم غالبية المتورطين بمثل هذه الحوادث ..أظن أنني بوليسية أكثر من اللازم😎...
1 - رد من : سينا cena
ههههه اعتقد انك فعلا بوليسية
شكرا إمرأة من هذا الزمان
2020-11-14 11:52:20
2020-11-14 02:51:13
384658
10 -
lama
موضوع جميل 👍🏻
1 - رد من : سينا cena
شكرا لكي
2020-11-14 11:52:55
2020-11-13 20:29:46
384614
9 -
احمد على
انا رأى أنها نوع من الترويج لماركة اديداس
لكن بنوع فيه بوليسية و اثارة.
2 - رد من : ليث الحربي
الصور لأحذيه رياضيه من ماركات مختلفه فكيف عرفت انها لأديداس بالتحديد ياكونان؟
2020-11-14 04:48:25
1 - رد من : امرأة من هذا الزمان
رأي معقول جدا..فكثير من حملاة الترويج الغربية تتسم بالرعب والغرابة..ولكن السؤال الذي يطرح نفسه...أقدام من هذه؟؟معقول المعلنين..تحياتي
2020-11-14 04:40:30
2020-11-13 20:26:03
384613
8 -
طارق الليل
امر محير وغريب في نفس الوقت ان تجدعدة اقدام مقطوعه مازالت تحتفظ بحذائها واكثر الفرضيات ربما انهم من المنتحرين ولكن هل يطفو القدم على سطح الماء وهو لا يحتفظ على اية هواء غريب ربما هنالك قاتل متسلسل سادي يحب بتر القدم بحذائه من الجثه ويرميها على االشاطئ لنشر الرعب بين زوار الشواطئ
1 - رد من : سينا cena
بما انني من المؤمنين بنظرية المؤامرة ،اعتقد انها مؤامرة حكومية بدليل تقاعس الحكومة عن آداء وظيفتها ، و هناك من قال انهم منتحرين لديهم نزعة الانتحار او أمراض عقلية .فكبف علموا هذا فقط من القدم بدون جثة لتشريحها
شكرا لتعليقك طارق
2020-11-14 11:55:51
2020-11-13 20:12:53
384611
7 -
李里
مقال رائع و يحمل الكثير من التساؤلات ... لا املك أدني فكرة
2020-11-13 19:49:30
384605
6 -
ميسا ميسا
ما معنى مفطوعة ؟؟ هل هو خطأ فقط ؟
لأني دورت فجوجل و ما لقيتش اصل للكلمة دي
1 - رد من : سوسو علي - مديرة الموقع -
خطأ مطبعي عزيزتي ..
2020-11-13 22:36:02
2020-11-13 18:59:42
384601
5 -
جميلة المغرب
في رأيي الشخصي حول ارتداء احذية رياضية بالذات انها تغلق بعناية و يصعب خلعها مثل الاحذية الاخرى و لكن هذا يمنع انه هناك لغز بكل تلك الارجل
2020-11-13 17:28:45
384587
4 -
زياد
على حد علمي فإن الادلة الجنائية يستطيعون تحديد اسباب القطع ان كان بآلة حادة او بأسنان حيوان او تحلل بفعل الطبيعة، وهذا يدع مجال للشك في جدّية عمل المحققين والشرطة في هذه القضية والله اعلم بالاسباب وبمن يقف خلف هذا العمل
2020-11-13 17:27:38
384586
3 -
ام سيلينا 💗
شكرا للكاتب

الله وحدة اعلم بهذه الامور المحيرة فعلاً
😕
2020-11-13 16:42:43
384579
2 -
آدم
أعقد لغز مر علي في حياتي، كل مافي هذه الموضوع غير منطقي!!!!
كل شيء متداخل بشكل غريب، جاء في رأسي فرضية غرق فريق رياضي ما ولكن وجود إمرآة أفسد الفرضية، الكثير من الأمور اختلطت في رأسي ولم أجد لها جواب، سأنتظر باقي المعلقين و ربما نتناقش، وشكرا جزيلا على أسلوب المقال المتقن لكن ملاحظة بسيطة يجب تجنب تكررا الكلمات وشكرا مجددا.
1 - رد من : سيناcena
شكرا علي التعليق و سوف احاول عدم تكرار الخطأ مرة اخري
2020-11-15 04:50:52
2020-11-13 16:34:16
384576
1 -
احمد حسيني
ليش اياد العطار ما عاد له مقالات هل هو افتقار الابداع ام كسل
انى استمتع كثير بكتابته
1 - رد من : lama
نفتقد كثيراً اياد العطار ♥️
2020-11-14 02:50:01
move
1
close