الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : العراف

اقتباسات

بقلم : شَفَق

 نمر أحيانا على جملة ما في كتاب مفضل، في فلم ما، في أغنية، تثبت أعيننا عليها ويتوقف الزمن لبرهة، ثم نجد ذاكرتنا قد قامت بإلتقاط تلك الكلمات التي لسبب ما هناك رابط وجداني بيننا وبينها ، فهل يمكنك مشاركتنا بإقتباسات تأبى الخروج من عقلك؟

أرجوك، لا تكتب على الإنترنت " اقتباسات " نرغب بإقتباس أنت فاعله من غير وسيط.

تاريخ النشر : 2020-11-14

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : شَفَق
انشر قصصك معنا
مزيد قصص
قصص ذات صلة
العراف
Freeda - العراق
العراف
نايا - انجلترا
قصص
من تجارب القراء الواقعية
مرض لكنه ليس مرض
قمر - روحي في فلسطين
تجربة غريبة ومخيفة
aziz - اسبانيا
الرعب الحقيقي - الجزء السادس
كلوديا - الخليج العربي
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje
load
تعليقات و ردود (75)
2020-12-27 07:04:36
user
394529
46 -
رنا
لاتساليني متى يجب على الموت بل متى اريد ان اموت .
ان في الحب ذنبا وان في الحب شيئا مقدسا - المعلم
الجميع يسال عن معنى الحياة ولكن لا احد يسال عن معنى الموت .
لايوجد فارس الا في الاحلام اما في الواقع نحن نبحث عن الرجل الحقيقي ذو الدين والاخلاق .
من اراد ان يكون ملاكا صار بهيمة !
ان الاقتناع بالخرافات لايحتاج اكثر من الوقت المناسب
ان الحب لعبة قاسية وخطرة - صرخة البراري

الوهم حلم جميل يداعب قلوبنا ويحمسنا نحو المضي قدما لكن الكثير منه سم قاتل يقضي على وجودنا في هاته الحياة فنصبح عبده له - فوق الصراط -روايتي -
2020-12-17 13:31:55
user
392380
45 -
عبد الكريم
( إذا هبتَ أمراً فقع فيه ، فإن شدة توقيه أعظم ُ مما تخاف منه )
حديث يروى عن أمير المؤمنين علي ( عليه السلام)
نفعني الله به كثيرا في حياتي .
1 - رد من : طامعه في عفو و كرم العفو الكريم
في موروثنا الشعبي مثل بنفس المعنى والمثل يقول
وقوع البلاء ولا انتظاره

و مثل اخر يشابهه في المعنى يقول قتلوك ولا جوك جوك

و يعني ان القتل ارحم من التهديد كل لحظه بأن القوم قد جاؤو ليقتلوك
2021-02-24 14:39:14
2020-12-17 08:22:31
user
392308
44 -
ماريانا
light only shines from those who share
* dead inside by muse

birds go flying at the speed on sound to show you how it all began
birds came flying form the underground if you could see it then you'd understand
*speed of sound by coldplay
2020-12-15 08:04:47
user
391865
43 -
كارلا
الوجه البشري مجرد قناع لا اكثر ولا اقل * كاتبتي المفضلة اجاثا كريستي
* هكذا الحياة لا تهادن و لا تدع المرء يهيء نفسه بمشيئته و بالطريقة التي نراها * الملكة اجاثا كريستي
*- ارجوك لا تقتلني ارجوك ... انها حياتي !
- حياتك ليست لها اية اهمية , لكن سأجعل موتك اسطوريا.* من فيلم fender bender
2020-12-15 07:58:22
user
391863
42 -
كارلا
لا اريدك ان تحبني ... لا اريد من الناس ان تحبني , ابتعدوا عني و اتركوني ! كل ما مرة اندم عندما اجعل الناس تعرفني اكثر من اللازم اذهبوا بحبكم هذا و اتركوني *
قالت الممثلة هذا الكلام و هي تبكي بحرقة , هذا الكلام وصفني و وصف حالتي النفسية فلطالما ندمت عندما جعلت الناس يتعمقون في شخصيتي اكثر من اللازم .
2020-12-11 05:38:41
user
390782
41 -
زمرّدة
"شيئان يمكن رؤيتهما من الفضاء: سلسلة جبال الهملايا ، و عجز جورج بوش"
2020-12-11 01:52:31
user
390757
40 -
shahron
" ‏من فوائد كثرة الذكر ذهاب الوحشة بينك وبين الله ، حتى الموت لن يكون شيئاً مفاجئاً ولا مخيفاً فأنت ستذهب لمن كنت تتكلم له طوال الوقت!. "
2020-12-06 18:49:56
user
389767
39 -
عرابب
مسلسل breaking bad عندما قال مستر وايت لزوجته : انا لست في خطر بل انا هو الخطر نفسه..

اللي شاف المسلسل يعلق..
2020-12-05 16:46:45
user
389538
38 -
سندريلا
هي : متى ستتقدم لخطبتي ؟
هو : ظننت أني قد خطبتك بالفعل من نفسك و تم القبول فلا رغبة لي في دعوة العائلات و لا خبز المرطبات و لا الدخول في المتاهات الاجتماعية التافهة 🥰
هذا الاقتباس من مسلسل حسابات و عقابات بعد أن ترجمته بنفسي للفضحى 😂
2020-12-05 09:15:01
user
389414
37 -
سناء فيريس
نعم هناك عبارات رايتها في افلام مثل اين تذهب السماء بلاحدود.
و في اغنية كورية عبارة كعقارب الساعة التي تدور بصمت.
2020-12-04 09:19:25
user
389227
36 -
إبنة الجزائر
أفضل المقولات بالنسبة لي هي ما يكتبه المتمرد h.b
2020-12-03 18:02:58
user
389140
35 -
سندريلا
be rich or die trying to be so هههه أو شيء من هذا القبيل.. حتى اني لم أتأكد من الشكل الصحيح للجملة ع الانترنيت حتى لا يعتبر غشا لكني اتفق مع هذه المقولة و لطالما حفزتني للمثابرة و التوكل على الله
هناك أيضا قصيدة تقول : "ألا انهض و سر في سبيل الحياة فمن نام لم تنتظره الحياة" .. قصيدة أكثر من رائعة تحفزني أيضاعلى المحاولة و أن لا اضيع وقتي و عمري و انا مكتوفة الأيدي أستهلك ثم أنام لأن الشباب و الحيوية لا ينتظران
2020-11-24 19:45:40
user
387208
34 -
حمادي الترهوني
سؤال مناسب لسرقة بعض الاقتباسات لوضعها علي كابشن الصور بالفيسبوك 🙂
1 - رد من : بنت المافيا
لا تسرق 🌚🚶‍♀️🔪
2020-11-25 06:06:29
2020-11-24 08:38:58
user
387052
33 -
حبيبة طارق
انا لست اميرة الامير ليس حتى في قائمتي بلاك بينك
احتفظ برأيك لانه لايهمني قد يكون صحيحا لكن لا يهمني سلينا قوميز
2020-11-24 08:37:10
user
387051
32 -
حبيبة طارق
الرجال اذا احتضنتهم جيدا سيعودون الى رشدهم عالم الرجل زوجته وابنائه واسرته الصغيرة
مسلسل عالم المتزوجين الحلقة ال3 المرأة العجوز
حيث الزوج هو الخائن للتقرب من الرئيس وحين تعلم زوجته تقرر الانتقام قصة مشوقة جدا
2020-11-20 20:50:53
user
386350
31 -
سيا
-اذا طعنت من الخلف ف اعلم انك في المقدمة
-في كل قلب توجد مقبرة
-الحياة عبارة عن خدعة
-لاتتعلق ب احد ف الناس ليسو اشجار وانت لست قرد
-اياك والغضب ف اوله جنون واخره ندم
3 - رد من : ماريانا
غامبول يقول حكم
2020-12-17 08:09:38
2 - رد من : سيا.....ابنةالجزائر
ههههههههه نعم انا احب غامبول
هل تتابعيه?
2020-12-14 19:05:50
1 - رد من : إبنة الجزائر
المقولة الثانية حول عدم التعلق بالناس قالها غامبول
2020-12-04 09:14:31
2020-11-20 16:04:49
user
386287
30 -
ع.كاره
كنت طفلاََ،اصبحت شاباََ،كنت غبياً،اصبحت ذكياً،كنت ضعيفاََ،اصبحت قوياً،دواخلي صقلت بمخرجات الحيات،عقلي تبلد بوقائع الحياة،عندها اصبحت....انا الشيطان في كل الاوقات.
مقولة غريبة لك اثرت في بطريقة مذهلة.
2020-11-18 11:34:17
user
385799
29 -
اكرم يونسو
لو كانت الحياة منطقية لما اضطررت لسؤالي ان كانت كذالك
2020-11-18 11:32:56
user
385798
28 -
اكرم يونسو
البطولة دائما تجب على من لا يريدها
2020-11-18 11:32:06
user
385797
27 -
اكرم يونسو
هو فكرة والفكرة لا تموت
2020-11-18 11:28:35
user
385796
26 -
اكرم يونسو
يقولون ان الحب اعمى وهو اصبح اعمى بعدما احب
2020-11-18 06:57:13
user
385775
25 -
freeda
لا تيأس من الحياة بل اجعل الحياة تيأس منك
6 - رد من : ماريانا
غامبول تعجبني فلسفته
2020-12-17 08:23:52
5 - رد من : سيا
ههههه بتابعه انا كمان من صغري والى الان انه جميل ههه
2020-11-24 03:23:04
4 - رد من : freeda
اكيد و قناة سي ان cn أعشقها أتابعها من صغري إلى الآن
2020-11-22 09:28:09
3 - رد من : سيا
ههههه تتابعه?
2020-11-21 18:36:11
2 - رد من : freeda
نعم ههههههههه
2020-11-21 08:38:11
1 - رد من : سيا
اقتباس غامبول هاذا ههههه
2020-11-20 20:44:05
عدد الردود : 6
اعرض المزيد +
2020-11-18 06:43:35
user
385773
24 -
وليدالهاشمي
والسيف بالغمد لا تخشى مضاربه

وسيف عينيك في كلتا الحالتين بتار

صنفت كابلغ بيت شعري قيلت
قائلها رجل سوداني بمستشفى المجانين عندما اعجب بعيون ممرضه فرنسيه وكان يطيل النضر الى عيونها فنصحها الدكتور بارتداء نضارات ولما رآها المريض قال هذه البيت وله بيت اخرى قالها في المطار لااذكرها
1 - رد من : شَفَق.
سمعت عن
2020-11-25 11:21:25
2020-11-17 16:01:12
user
385660
23 -
شَفَق - محررة -
ما بي لا أنسى لحنا شجيا رنان،، كلمات من أنشودة سبيستونية.
1 - رد من : ماريانا
ساموراي 7 روووعة
2020-12-17 08:24:46
2020-11-17 15:59:44
user
385659
22 -
شَفَق - محررة -
_
تبا لك ! من تحسبين نفسك ؟! هل تتصورين ان كل شيء مسموح به لك بسبب اعاقتك ؟
وان على الناس ان يجثوا على ركبهم امام اعضائك التعيسة ليلتمسوا العفو؟! لا يا انطونيا! انت مخطئة تماما..
_
اعلمي يا انسة متى يصفع الغباء الذكاء يصبح من حق الذكاء التصرف بغباء
_
عزيزتي أنطونيا، الانسانية جرح حي وكل الناس الذين يكونونها ينزفون بطريقتهم. صدقيني، أنا أعرف عن ماذا أتحدث وخلص قوله بنفثة:
-هأنذا، ومنذ ثلاث سنين لم أتوقف عن النزف.
،،
جميعها إقتباسات لشخصية من رواية أحبها.
4 - رد من : ماريانا
ما ادري ليه بس الحوار ذكرني ب
me before you
2020-12-17 08:26:10
3 - رد من : اية
شطراً لك، لقد بدأت بقرائتها حقاً
2020-11-22 03:51:49
2 - رد من : شَفَق - محررة -
الرجل الذي كان ينظر إلى الليل ..
2020-11-19 07:49:13
1 - رد من : اية
أنها اقتباسات رائةع، ما اسم الرواية من فضلك؟
2020-11-18 15:19:29
عدد الردود : 4
اعرض المزيد +
2020-11-17 14:10:05
user
385626
21 -
شَفَق - محررة -
أنت تتحمل تأخر إنتباهي لأنك تأخرت في الدخول على حياتي..
2020-11-17 10:19:40
user
385572
20 -
شَفَق - محررة -
ثم نادى على الرهبان وقال: تعالوا بسرعة إني أتذوق النجوم!
4 - رد من : شَفَق.
ما تخبئه لنا النجوم، تجدينه فلم أيضا
واحذرك ستبكين كثيرا ")
2020-11-23 13:20:00
3 - رد من : السمراء
إذا كان من رواية فما أسمها ؟
2020-11-23 09:04:02
2 - رد من : شَفَق - محررة -
كلا، ما تخبئه لنا النجوم
2020-11-17 15:47:39
1 - رد من : متابع
جميل،
قصة النشوة الأولى
2020-11-17 15:30:12
عدد الردود : 4
اعرض المزيد +
2020-11-17 06:53:43
user
385550
19 -
لينا
-إنزع عنك نظّارات الشيطان وستراني أكل كعكاً مخملياً لا قلب إنسان /أغنية لفرقة بيغ بانغ
-الي بعنا خسر دلعنا /أغنية لراغب علامة
-إننا نعيش في عصر يصعب فيه على الشخص أن يكون إنساناً بذاته بدلاً من مجموعة السمات المنتقاة من شخصيات معلبة سلفًا /رواية gone girl
-إذا كنتم على وشك فعل شيئاً ما واردتم أن تعرفوا ما إن كان سيئا فتخيلوا بأنكم ترونه في الصحف بحيث يراه العالم بأسره /رواية gone girl
-في مواجهة الحب كما في مواجهة الموت نحن متساوون لا يفيدنا شيء لاثقافتنا لاخبرتنا ولا ذكاؤنا ولا تذاكينا /رواية فوضى الحواس

هذا كل ما يخطر ببالي الأن ولكن لذي الكثير من الإقتباسات التي أحبها
وشكراً جزيلاً لصاحب الموضوع شفق ولكل المعلقين استمتعت بقراءة اقتباساتكم بدا الجميع في غاية الحِكمة بسبب هذا السؤال المميز 🌷
2020-11-16 17:36:02
user
385439
18 -
متابع
‏لماذا لم أعد أراك مؤخراً ؟
يسألني الحب ،
- لأنني منذ آخر زيارة لك لم أعد بعد
2020-11-16 09:32:20
user
385310
17 -
شَفَق - محررة -
من الأن فصاعدا سأعيش كل يوم مع كل الحب والضحك والفرح الممكن وأدع السنين تعتني بنفسها.
2020-11-16 03:58:58
user
385240
16 -
آدم
أكتب، فمن يكتب لايموت.
2 - رد من : آدم
شكرا.
2020-11-18 07:53:22
1 - رد من : لينا
👍 أعجبني مناسب أكثر من مقولة الي خلف مامات لأن بوسع الجميع الكتابة إن أرادوا ولكن الخلفة لانستطيع فرضها ولو بكامل آرادتنا لأنها من عند الله سبحانه فقط
2020-11-17 07:44:10
2020-11-15 10:46:55
user
385082
15 -
سوسو علي - مديرة الموقع -
أقسى ماقد يمر بنا هو أن نفهم الأشياء في وقت متأخر جدا ..
2020-11-15 10:20:58
user
385073
14 -
رماد الماء
لن أبتئس إن عشت وحيده
بل افتخِر
بأني الأنثى الصادقه
وسطَ كلِّ هذة الوجوه المُتأرجِحة
و بين تلك الأقنعةِ المزيفة .!
سأكونُ حتْماً
أنثى قابعة بين خطوط الكبرياء
1 - رد من : سندريلا
من أين هذا الاقتباس الجميل لو سمحت ؟ 😍
2020-12-04 16:02:27
2020-11-15 09:38:16
user
385063
13 -
امرأة من هذا الزمان
عجاف القلوب لن ينفع معهم ود..حتى لو زرعت لهم سبع سنين سنابل حب...
-أحيانا..محاولة إثبات أن الأفضل..تعتبر إهانة.
-الأمر لا يتعلق بفوضى الثورات..إنه يتعلق بإيجاد النظام الجديد..
احببتك أكثر مما ينبغي..واحببتني أقل مما أستحق.
2020-11-15 08:33:22
user
385042
12 -
freeda
من كتاب نبأ اليقين

الهزائم تبدأ من الداخل و النصر كذالك

ليس كل جملة نقتبسها هي واقع الحياة

لا شي أقسى من سقوط قناع احسبنها يوما وجه !

دعوا الناس و شأنهم و لا ابحثوا خلف الكلام عن كلام قاتل الله الفضول

أن الإنسان بلا كرامة لا شي

الاحبة لم يعيشوا إلى الأبد

النجاح سيبقى صعب

آراء الآخرين مجرد راء لي يصبح حقيقة

لا تتوقف عندما تتعب توقف عندما تنتهي

ان الفشل في كسب الدنيا حتما سبتبعه الفشل في نصر الدين

إذا لم تستطيع ترك معصينة فزامحها بالطاعات

ما دمت تشعر بالسعادة بعد الطاعة و الحزن بعد المعصية فأنت على الخير

ان كنت في طريق إلى الله فاركض فإن تعبت فهرول فإن تعبت فامش فإن تعبت فانش و لو حبرا و لكن إياك و الرجوع !

نظرا لأنفسنا هي التي تحدد قيمتنا في الحياة

ان لا يرى من عمله ايلا أجرا فهو إنسان أعمى

ان رب واحد و أبواب كثيرا

ان نتعلم من خدش بسيط درسا لكي لا يمضينا خدش اكبر منه

يجود كثير لكن اكتفيت 😊
1 - رد من : freeda
آراء الآخرين مجرد رايه فقط لن يصبح حقيقة
لا فقط صححتها
2020-11-15 09:29:33
2020-11-15 05:14:27
user
385005
11 -
إنانا
-لقد تسربت سنوات عديدة كالرمال من بين اصابعي،ولم تترك أي أثر يدل عليها.

-لقد مات قلبي وأصبح العالم فارغا، أترى ممكنا أن يمتلئ الفراغ يوما؟.

-لقد أحسست أن العالم يتسارع، بينما لم أقرأ سوى العناوين الرئيسية له.

-هنالك نوعان من النساء على هذه الارض:أولئك اللواتي يفعلن الأشياء، واللواتي يتركن الأشياء تفعل.

-الشياطين الوحيدة هي أشباح ماضينا.

-ماذا لو أن كل ماتزعمين انه عيب فيك هو في الواقع نقاط قوة؟.
2020-11-15 00:20:16
user
384964
10 -
بنت المافيا
ليست كل المشاعر عابرة، بعضها تبقى عميقة .
- من فيلم : portrait of a lady on fire
أعلم جيدًا ما يجعلك خائف إلى هذا الحد، ولكن بقاء الضوء من حولك لن يجعلك في أمان .

- من فيلم : the turning
الحرية ، تعني أن تستيقظ كل صباح
متى ما يحلو لك دون أن يكون لك رئيسًا .
- من فيلم : an easy girl
يُقال إن النساء السعيدات، يجعلن القرية سعيدة .
- من فيلم : princess mononoke

سأصاب بالجنون، لا يُمكنني أن أكون شخصًا آخر كل يوم ؟

إهدأ ، كل الناس يفعلون ذلك يوميًا ! ما هي المشكلة؟
- من فيلم : the departed

هناك الكثير ولكن اكتفي 😊
2020-11-14 23:07:44
user
384959
9 -
السمراء
عشت وحيداً بقدر ما قيل لي أنني صديق عظيم و أخ لا يعوض و حبيب لا مثيل له .


لابد من فعل يوازي المرحلة و يعيد للأيام دورتها تجاه الشمس ، و يعيد للأطفال ألوان البنفسج و الحليب .


إذا كانت هذه الحياة تمتلك قلباً فأنا قلبها و النبض . " بقلمي "

بالرغم من جمال زهرة النرجس و رائحتها العطرة تُزهر ليلاً لتهمس لنا أن الجمال قد يولد من رحم الظلام الحالك . " بقلمي " .

الأب :
يا إلهي .. يا زوجتي الحبيبة ..حبيبتي المسكينة - أليسيا ليتك مت مكانها .

أليسيا :
لقد قتلني أبي ... لقد قتلني أبي .
" من رواية المريضة الصامتة " .
2020-11-14 20:48:32
user
384931
8 -
بنت العراق
" احذروا كسر الخواطر فهي ليست عظاماً لتُجبر"

"اذا أردت لظهرك ان لا ينكسر فلا تسنده على بشر"

"طلبت احدى الملكات من وزيرها ان يأتيها بصورة المرأة التي يحبها، فجلب لها مرآة"
2020-11-14 18:27:40
user
384918
7 -
سيدرا سليمان
قلبي مليء بما ليس يعنيك
2020-11-14 16:37:34
user
384889
6 -
محمد الامير
لايلدغ المؤمن من جحر مرتين .
كل ما صفت غيمت .
اتق شر من احسنت اليه .
يعطيك من طرف اللسان حلاوة ويروغ منك كما يروغ الثعلب .
عادت حليمة لعادتها القديمه .
الحياه دروس .
كفى المرء نبلا ان تعد معايبه .

قيل أن عنترة بن شداد هرب من ثور هائج ، فسألوه أين شجاعتك ؟ أتخاف من ثور وأنت عنترة ؟! فقال لهم : وما يدري الثور أني عنترة ؟! .
2 - رد من : لينا
أيضاً لتنويه / المفروض تكتب اقتباسات من فيلم كتاب أو أغنية وليس حِكم وأمثال
2020-11-17 06:08:20
1 - رد من : بنت المافيا
لايلدغ المؤمن من جحر مرتين .
هذا حديث شريف ليس اقتباس 🌚 تنويه فقط
2020-11-15 03:10:42
2020-11-14 16:31:48
user
384888
5 -
انستازيا
don't underestimate the power of common man
2020-11-14 15:48:08
user
384871
4 -
اية
إن كانت تحبك فستتلفت
التفتي التفتي التفتي
لقد التفتت
______________

- لا أدري ما معنى الجنون، لكنني لست مجنونة، أنا فقط فاشلة في محاولتي بالانتحار
- كل من يعيش في عالمه الخاص يعد مجنوناً، كالفصاميين والمضطربين علقياً أو المهوسيين، أعني الأشخاص المختلفين عن غيرهم
_______________________________

- هل تحبها؟
- لا أعرف ما هو الحب، لكن إن كان يعني بان اتألم كلما نزلت من عينها دمعة، فنعم أنا كذلك
_______________________

- مثلما لا يوجد حياد مع امرأة نحبها، فلا حياد مع مدينة أصبح ياسمينها جزءاً من دورتي الدموية
________________________________

- أعتذر لإمساكي يدك، لكنني أخاف من السير بجانب المقابر ليلاً، وصوت الكلب أخافني
- لا مشلكة، كنت أخاف مثلك عندما كنت حية
________________________________________

🖤🖤🖤
2020-11-14 15:23:40
user
384856
3 -
إبراهيم
الاثنين نبدأ الحرب
الثلاثاء نصبح اخوة
بغض النظر عن الأسبوع ... الأحد نتعشى في المقبرة
1 - رد من : السمراء
أعجبني هذا الإقتباس ، أين أجده ؟
2020-11-14 23:12:04
2020-11-14 12:52:53
user
384797
2 -
wejdan
" لعنة باللامبالاة حتى أنني أبذل جهدا للشعور بشيء ما "😔
1 - رد من : إكرام
لو سمحتي
من اين هذا الإقتباس؟
2020-11-20 05:57:45
2020-11-14 11:51:15
user
384778
1 -
ورود
لقد اضعت طريقي ؟
كلنا كذلك
اجابته ومضت مسرعة

* * *
مرحبا انا ميت افتقدك كثيرا
قبلاتي
move
1
close