الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : منوعات

كريستين تشوبوك: المذيعة التي فجرت رأسها على الهواء مباشرة!

بقلم : نفيسة - موريتانا
للتواصل : [email protected]

اول انتحار تلفزيوني مباشر في التاريخ .. ما سببه؟
اول انتحار تلفزيوني مباشر في التاريخ .. ما سببه؟

بتاريخ 15 يوليو عام 1974 وصلت مذيعة شابة في كامل أناقتها الى مقر ( قناة 40 الآمريكية) لتقوم بعملها كالعادة كمقدمة لاحد البرامج الحوارية .. وكالعادة جلست امام الكاميرا وباشرت عملها في بث حي مباشر، وكان مقررا في ذلك الصباح الكئيب أن تقدم تغطية لحادث انتحار باطلاق النار جرى في الليلة السابقة باحد المطاعم ، لكن عطل فني ادى الى توقف بث المقطع المصورعن الحادث ، فتداركت المذيعة الأمر بلباقة وتوجهت للمشاهدين قائلة : (اتباعا لسياسيات القناة 40 في تقديم أخر اخبار القتل والدماء بالالوان الحية فأنتم سوف تشاهدون لأول مرة محاولة انتحار على الهواء مباشرة).
ثم مدت المذيعة يدها الى حقيبتها واخرجت مسدسا صوبته خلف أذنها وأطلقت النار ليندفع جسدها بقوة مرتطما بالطاولة وليمتلئ المكان بالفوضى والدماء .. ولأن البرنامج حي ، ولأن المخرج ارتبك من هول المفاجأة ولم يستطع قطع البث فورا ، فأن الآلاف من المشاهدين رأوا بأم أعينهم ولأول مرة في التاريخ حادث انتحار على الهواء مباشرة وبطريقة دموية مفجعة لدرجة جعلت الكثير منهم يظن بأن الامر مفبرك من قبل القناة من اجل زيادة المشاهدات ..

لكن الامر لم يكن كذلك ..  فالمذيعة بالفعل انتحرت تاركة خلفها حيرة وذهول وغموض.. فمن تكون هذه المذيعة؟ وما هي دوافع التي أدت بها للإنتحار مباشرة على الهواء؟ هذا ما سوف نكتشفه معا في السطور القادمة..

كريستين تشوبوك: المذيعة التي فجرت رأسها على الهواء مباشرة!
المذيعة كرستين تشوبوك .. لقطة من احد برامجها

ولدت كريستين تشوبوك في 24 أغسطس عام 1944 في مدينة هدسن ، أوهايو. درست الاعلام في جامعة بوسطن وحصلت أيضا على شهادة في الفنون.

كانت كريستين شغوفة بالإعلام وخصوصا التلفزيون ، كان حلمها ان تصبح مذيعة ، وقد عملت بعدة وظائف قبل أن تحقق حلمها عندما حصلت على وظيفة مقدمة برامج في (قناة 40).

لكن سرعان ما بدأ حلمها يتبخر ، إذ كان البرنامج الحواري الذي تقدمه يتضمن استضافة عدة اشخاص، وكانت كريستين ترغب في تناول مسائل لها علاقة بالفن والاحداث العامة الايجابية ، لكن سياسة القناة التي تعتمد على نسبة المشاهدات والاعلانات جعلتها مجبرة على التطرق لامور من قبيل الجرائم والحوادث الدموية وكلما أصبح الأمور اكثر وحشية ودموية كلما زادت نسب المشاهدات!.

كريستين تشوبوك: المذيعة التي فجرت رأسها على الهواء مباشرة!
المكتب الذي انتحرت عليه

كانت طبيعة عملها احد الاسباب الرئيسية لدفع كريستين تشوبوك للإنتحار ، حيث فرض عليها الحديث عن جرائم قتل وعمليات الإنتحار بل و أصبحت مشاهدة الدم جزء من روتينها اليومي ، الأمر الذي دمر نفسيتها خصوصا وانها كانت تعاني اصلا من الاكتئاب وتراجع طبيب نفسي ..
وكان هناك سبب اخر مهم ايضا وراء انتحار كريستين .. وهو الاحباط العاطفي .. فرغم انها مذيعة مشهورة إلا ان حياتها العاطفية كانت قاحلة تماما ، كانت قد بلغت الثلاثين من عمرها دون ان تتزوج او تدخل في علاقة حب قط ، مشكلتها مع الرجال كانت مزمنة ، في الثانوية كانت عضوة في جمعية للفتيات اللواتي لم يواعدن ابدا ، واستمر الحال هكذا في الجامعة ولاحقا في العمل .. الكثير من زميلاتها تزوجن وانجبن وهي كانت لا تزال تعيش مع امها وشقيقها ..

كريستين تشوبوك: المذيعة التي فجرت رأسها على الهواء مباشرة!
لم تجرب الحب ابدا
لكن عزوف الرجال عن كريستين لم يكن بلا سبب ولا يتعلق بشكلها بقدر تعلقه بأسلوبها في التعامل مع الاخرين ..
قال الجيران أنها انسانة قليلة الحديث متقلبة المزاج نادرة الإبتسام و غير ودودة ، وفي العمل قال معظم زملائها أنها فظة ، حتى عندما يحاولون ان يكونوا ودودين معها فأنها تصدهم ، وانها من النوع الذي يشكو كثيرا وينتقص ويسخر من نفسه .. وقد صرحت والدتها أنها كانت دائما مكتئبة ولم تربطها أي علاقة وأنها خرجت مع رجل في موعد غرامي يتيم ولم يعاود الإتصال بها من بعده.

قال شقيقها بأنها كانت على علاقة برجل في بداية شبابها لكن والدها منعها من الاستمرار في هذه العلاقة لأن الرجل كان يكبرها كثيرا.
وقالت زميلة لها بالعمل أن كريستين أحبت سرا ومن طرف واحد زميلا لها في القناة وحاولت التقرب اليه وانها صدمت بشدة عندما علمت بأنه دخل في علاقة مع مذيعة اخرى كانت تعتبرها صديقة.

ومما زاد الطين بلة هو انها اجريت عملية جراحية رفع خلالها الاطباء مبيضها الأيمن واخبروها انها اذا لم تنجب خلال سنتين فأنها لن تنجب ابدا في حياتها.

هذه الامور والعوامل اضافة الى طبيعة عملها ادخلتها في حالة كآبة شديدة ..

الغريب انه  قبل 3 ايام من انتحارها دعت جيرانها للعشاء و كانت على غير عادتها مرحة وكثيرة الضحك.
ومن المفارقات ايضا انها في يوم انتحارها ذهبت الى مكتب الشرطة في بلدتها لكي تستفسر عن جريمة انتحار كانت القناة تريد عرضها (يا سبحان الله)!

كريستين تشوبوك: المذيعة التي فجرت رأسها على الهواء مباشرة!
لقطة منتشرة على النت لما يزعم بانه لحظة انتحارها .. على الاغلب مزيفة

مفارقة اخرى غريبة هو ان كريستين كانت قد اعدت مسبقا تغطية صحفية لحادث انتحارها ، حيث ان المذيع البديل الذي جلبوه بسرعة ليحل محلها وجد على الطاولة ورقة مغطاة بالدم فيها الخبر التالي الذي كتبته كريستين مسبقا : "المذيعة كريستين تشوبوك اطلقت النار على نفسها صباح اليوم في بث حي على قناة اربعين وتم نقلها إلى المستشفى في حالة خطرة" .. وبالفعل قام المذيع بقراءة هذا الخبر وتوزيعه ايضا على بقية القنوات والاذاعات!.

كريستين تشوبوك دخلت التاريخ على انها اول شخص ينتحر على الهواء مباشرة في بث حي. لكن مشهد الانتحار لم يعرض مرة اخرى منذ سنة 1974 ، وقد اختفى شريط الفديو الذي سجلت عليه الواقعة ، وعندما تم سؤال (القناة 40 الآمريكية) عنه قالوا أن ملكية خاصة ، وصرحت زوجة مالك القناة مؤخرا أنها قامت بحفظ الشريط بعد موت زوجها لدى احد مكاتب المحاماة الشهيرة وانها لن تسمح ابدا بعرضه مجددا.

رغم أن حياة كريستين تشوبوك كانت مؤساوية بشكل سلبي الا انها كانت سبب رئيسيا في تشديد القيود على هذا النوع من البرامج والتقارير التلفزيونية الدموية التي تعرض لغرض زيادة نسبة المشاهدات و تفرض على المذيعين والعاملين وقد تؤدي بهم إلى خطر الاصابة بالإكتئاب الذي يؤدي الى الانتحار.

كريستين تشوبوك: المذيعة التي فجرت رأسها على الهواء مباشرة!
الممثلة ربيكا هيل ادت الدور في فيلم "كرستين"

تم انتاج عدة أفلام عن كريستين من بينها الفيلم الوثاقي (kate plays christine) عام 2016 ويتحدث عن تفاصيل وخفايا الواقعة.
و فيلم آخر يحمل الاسم (chiristine) يتناول قصة مذيعة تحاول جاهدة ان تغير محتوى القناة التي تعرض لجرائم قتل و انتحار كما يحكي جانب من الحياة الاجتماعية الفاشلة التي عانت منها.

اخيرا لنا أن نتسائل لماذا تستغل القنوات عامليها في تغطية امور بشعة من أجل زيادة نسبة المشاهدات .. أليسوا أناس يملكون مشاعر مثل الجميع؟ وما رأيك عزيزي القارى هل الاحباط العاطفي والفشل الاجتماعي دافع للانتحار ، وهل صعوبات الحياة المهنية يمكن ان تدخل الانسان في كآبة قاتلة؟

مصادر :

- Christine Chubbuck - Wikipedia
- Why did reporter Christine Chubbuck shoot herself live on air?

تاريخ النشر : 2020-11-17

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
أحدث منشورات الكاتب : لا توجد مقالات اخرى
انشر قصصك معنا
فرح - الأردن
براءة روح - أرض الله الواسعة
ابنة ادم
امرأة من هذا الزمان - سوريا
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (47)
2020-11-25 22:08:40
387410
37 -
عصام المغرب
هل عشت نفس التجربة
2020-11-24 01:15:15
386989
36 -
جميلة
من عاشر قوم 40 يوم اصبح منهم
مسكينة جعلوها تعيش كل الاحداث القاسية في وقت تحتاج فيه لبعض الحنان والقليل من العطف احزنتني جدا قصتها مع العلم اني سمعت بها قبلا صراحة اغلبنا قد نكون نعيش وسط عائلة كبيرة لكن تجد الوحدة والملل ويتسببو لك في اكتئاب يجعلك تمشي بدون وعي تعيش على ما في داخل عقلك او بالاحرى ما تبقى من عقلك
اسئل الله العطف لي ولكم والهداية لي ولكم
وشكرا للناشر ابدعت
2020-11-21 11:14:08
386481
35 -
أمنية✨
مسكينة لقد عانت كثيراً :'(
2020-11-20 21:50:11
386353
34 -
حوت طيب
يبدو انها كانت حزينه ومحبطه للغايه اشعر بالشفقه عليها الله يرحمها
يبدو ايضا انها ارادت الشهره والصيت حتى لو كان بعد موتها فهي تدرك مدى غرابة ما فعلته وانه حدث لا ينسى
2020-11-20 14:09:34
386246
33 -
ايمان
اصعب شيء ان لا تجد من يحبك تتشابه ايامك وتقضي حياتك كلها وحيدا بائسا تبحث عن من يسمعك ومن يفهمك ومن يحبك بدون شروط ولا تجده لن يفهمها الا من مر بنفس التجربة
2020-11-19 15:41:27
386034
32 -
اليل
لقد شاهدت الفلم مسبقاً على قناة mbc2 الفلم رائع والممثله اروع خاصة مشهد الانتحار يكاد يكون حقيقي بلا موسيقى ولا مؤثرات ولكن أثر في عقلي كثيراً...
2020-11-19 10:45:43
385972
31 -
فلسطين
لكن موضوع مرعب
وهذا سبب كآبة الشعوب فهي ترى مشاهد مؤسفه يوميا
2020-11-19 10:45:04
385971
30 -
فلسطين
ما لفت نظري ان معظم مواضيع الموقع بل كل موقع عربي وعالمب هي عن احداث حصلت في امريكا ولا يوجد احداث واشياء عن اماكن اخرى من العالم
والسبب هو اما بسبب قوة الميديا الامريكيه والهيمنه واظهار العالم انه يقع في امريكا فقط وان باقي الدول لا تحوي داخلها اي قصص تستحق عمل افلام لها حيث الاحظ ان اغلب افلام المبنيه علل قصص واقعيه هي فقط عن احداث امريكيه
او السبب الثاني وهو ان امريكا هي حقا بلد تكثر به الجرائم الناتحه عن مشاكل اجتماعيه ونفسانيه قويه مثل حوادث الانتحار الجماعي القتل الجماعي والعصابات وجرائم القتله اله
2 - رد من : فلسطيني
الحياة المادية البحتة التي تسود و تهيمن على اغلبية المجتمع الامريكي تقود الى الهلاك بسبب الامراض النفسية و غيرها... يجب على الانسان ان يجمع بين المادة و الروح و ذلك عن طريق الدين.
2020-11-21 07:28:53
1 - رد من : مريم
اعتقد بأن السبب هو تفتح المجتمع و النظام الامريكي و الغربي عموما على مشاكله فيتحدث بها و ينقلها دون حرج او قيود كالتي تعاني منها بعض الدول و الشعوب الاخرى حيث تسعى الانظمه الشموليه او الديكتاتوريه الى اخفاء كل ما ترى بانه يعد او يحسب فشلا لها او تشويها لما تروج له عن نفسها كونها راعيه الامن و الفضيله
و ليست الانظمه وحدها من تمارس دور الرقابه بل هناك ايضا المجتمع بكل القيود التي يضعها تحت بند القيم الاخلاقيه و المجتمعيه و قيم السلم الاجتماعي و التي تحرم الحديث في بعض المظاهر من قبيل انه قد يهز قيم المجتمع و يمثل دافعا محفزا لمظاهر اخرى
2020-11-19 12:34:50
2020-11-19 09:43:16
385957
29 -
هاني2
فيها حالة مس مؤكدة
2020-11-19 07:55:44
385944
28 -
حسين سالم عبشل - محرر -
ما فعلته ليس له مبرر ، كان يمكنها ترك القناة و العمل في مكان أخر ، رؤية الدماء و الاشلاء و الجثث لا يؤثر على نفسية الشخص كما يظن البعض الا اذا كان لديه مشاكل شخصية ، انا اعمل في مستشفى و ارى جثث من حوادث و جرائم قتل و هذا لم يؤثر على حياتي بل جعلني اشعر ان للحياة قيمة و الصحة نعمة يجب ان نشكر الله عليها .
2 - رد من : حسين سالم عبشل - محرر -
شكراً على ردك على تعليقي أخ mark
نعم نظام الرد على التعليقات شيء جيد و مفيد لتبادل الافكار و الحوار بين المعلقين.
2020-11-19 15:09:21
1 - رد من : mark
بالضبط
الاخبار الكئيبة ليست سببا كافيا لانتحارها ففعلها في حد ذاته اكثر كآبة من اي خبر سبق وعرضته القناة

الارجح انها فعلا تمر بضغوط نفسية ثقيلة لم تجد مخرجا منها عندما تفاقمت عليها وقد يكون اخر خيط لها في حل المشكلة هو الزواج بسرعة في خلال عامين من زميليها المزعوم ولدى اكتشافها ضياع الفرصة منها ارادت ان تنهي الامر بانهاء حياتها وبالمره وكما يقال تنكد عليهم
اقصد المذيع وزميلتها الاخرى

بالمناسبة للذكرى هذا اول رد لي على تعليق منذ تحديث الموقع على ما اعتقد او الثاني
2020-11-19 09:18:59
2020-11-18 16:08:55
385868
27 -
سعد
من اعترفات عائلتها وحياتها وتصرفاتها واصدقائها انها مسكية كانت تحت تسلط شيطان عاشق ومن كثرة الاكتئاب وعدم الازواج من اي شخص وكثرة مشاهدة الامور الاجرامية ربما هذا ملعون دفعها لانتحار والله اعلم
2020-11-18 15:40:03
385862
26 -
سناء
مقال رائع شكرا اختي نفسية ❤ وني بيك
2020-11-18 14:08:07
385836
25 -
ابو عدنان
يمكن تعرضت لمؤامره من بعض زميلاتها او زملاءها في العمل بسبب الحسد و الغيره بسبب نجاحها و تفوقها حيث اوهموها بتمثيل حادثه انتحار مباشره على الهواء و و ضعوا مسدس حقيقي بدل المسدس المزيف و صار الذي صار ....يمكن
2 - رد من : ابو عدنان
تريد معاقبة القناه على حساب حياتها مايدخل في العقل اطلاقا وجميع الاسباب السالفه الذكر غير مقنعه البته و سطحيه جدا و تحليلي اقرب الى الصواب و المنطق ..
2020-11-18 22:54:36
1 - رد من : سامي محسن
هذا احتمال غير وارد فهي لديها اسباب مقنعة للانتحار و و تريد بذلك معاقبة القناة
2020-11-18 14:40:22
2020-11-18 11:35:30
385800
24 -
السمراء
أن تتحدث عن جرائم حدثت كل يوم مباشرة على الهواء ، بالطبع شيء يجرف نحو الإكتئاب .
أجد أسبابها مقنعة تماماً للإنتحار .
ما حيرني حقاً هو أنه لم يبد عليها أي دليل أنها لم تكن بخير ، من الواضح أنها خططت جيداً و وصلت لهذا الأمر عن قناعة تامة .
كأنها تعاقب القناة بإنتحارها على هذه الطريقة .
2020-11-18 10:49:15
385792
23 -
عدول المزيون
رد على (لميس): ؟! كيف عرفتي انها تكرة الرجال ؟! لو فرضنا فعلاً ؟! ماذا نسمي خروجها مع رجل او رجلين بغية تحقيق هدف الزواج وماذا نسمي حبها لزميل لها في القناة من طرف واحد .. نستنتج ان علاقتها بشقها الثاني على ما يرام وليس كما ذهبتي من الصاق تهمة كرهها للرجال
ولماذا تضنين انها تعرضت للتحرش ان بعض الظن اثم .

رد على (نواف) اعتقادك صحيح ضعف الوازع الديني او (الاخلاق) لو كانت هناك تربية اخلاقية بمفهومها الواسع دون الربط بالدين او ربطه بالمجمل لكان هناك حاجز قوي مهما بلغت معاناتها كفيل هذا الحاجز بصد نية الانتحار وزهق النفس التي حرمها الله الا بالحق ، وارجوك لا ترمي تبعات افعال الانسان على الشيطان ، فالانسان عدو نفسه . بدليل الله يعاقب الزاني ؟! بالمفهوم الاسلامي . لماذا ؟! لانه مارس حرام وفق التعاليم الاسلامية . انتظر قليلاً ... الفطرة السليمة ترفض الزنا ... هنا اصبح بغض النظر عن الدين ... وسواء ربطنا ذلك بالدين ام لا ... فاسباب حرمة الزنا كثيرة ... لا داعي للاطالة واستحضر بنفسك تبعات الزنا على الفرد والمجتمع وعلى كل كيان ، وهكذا الرشوة ، الكذب ، الاغتصاب ، عقوق الوالدين ... والقائمة تطول ... المقصد ان الله يعاقب مرتكب هذه الافعال ان فلت منها في الدنيا لن يفلت منها في الاخرة ... بما ان الله يعاقب فلا دخل للشيطان فيما يقررة الفرد من بني البشر ، لم يجعل الله للشيطان على بني البشر سبيل ، صحيح هو يوسوس ولكن ليس ذا معنا او حجة نتخذها لتبرير فعل معد مسبق ومدروس بعناية كأنتحار المذيعة في هذا المقال.

وجه نظري المتواضعة : العقد النفسية يفعل اكثر من الانتحار
وفي النهاية هي كفرد ضحية كيان مجتمعي يمارس على افرادة ضغوطات تولد الانفجار.
الله يرحمني برحمته والقارىء يقول امين.
1 - رد من : لميس
طبعا هذه وجهات نظر اخي وليست ظنون قطعية
اما عن لماذا قلت انها تكره الرجال لان علاقاتها لم تكن متوازنة وناجحة يعني ربما لم تكن مرتاحة لهذا في داخلها لكنها تحاول ان تنجح ثم صدمت اكثر بزميل القناة بعدما فقدته هذا ما قصدته اخي
2020-11-18 13:12:17
2020-11-18 10:06:53
385789
22 -
السلام عليكم
اتمنى من الله ان لايجرب احد مافعلته شي مؤسف لا استطيع ان اعبر عنه في التعليق
2020-11-18 09:02:49
385785
21 -
مواطنة كابوسية
(بعد اختراع الزواج انقسم الناس إلى نوعين ..تعساء وتعساء جدا😛)..مقولة للأستاذ أنيس منصور..فليس شرطا أن تكون المراة المتزوجة أكثر اتزانا نفسيا من غير المتزوجة (ابسلوتلي) .
اخبار محزنة وقصص مبكية وصور مؤلمة ونهايات مهلكة كفيلة بان تجعل اى شخصية مهما كانت قوية اعصابها تتلف و تصبح هشة نفسيا لتصل في النهاية الي طريق سودوي محاط بشبح الانتحار 😥 خاصة امرأة مثل كرستين حبيسة معتقلة الفراغ العاطفي. .وهو كالسهم القاتل يفتك بالأرواح قبل الاجساد💔.
وتظل المرأة هي اللغز الخالد الذى يظل مبهما غامضا في الوقت الذى يعتقد احدهم أنه أوشك على فك شفرته ( انت واهم يا ولدى)
سلمت يداك عزيزتى💗
2020-11-18 05:50:53
385766
20 -
لميس
تبدو لطيفة وجميلة من وجهها لما عاشت تلك الحياة الحزيمة ربما كانت قد تعرضت لتحرش او شيء صدمها وكرهها في الرجال مسكينة حقا
اما عن عرض اخبار القتل والدماء فهي تعتبر من معايير جاذبية الخبر هي معايير اعلامية متفق عليها عالميا تدعى القيم الخبرية وهي كثيرة من ضمنها السلبية وهي هذيه الاخبار التي تثير عاطفة الحزن وربما الفضول تجعل المتلقي متفاعلا مع ما يسمع
لا اؤيدها واقاطع متابعة الاخبار فقط لاتجنب هكذا اخبارلا ارى فيها اي جاذبية لا اعلم لماذا تنتهجها القنوات ما احوجنا لما يعطينا جرعة ايجابية وحب للحياة وليس لما يدفعنا للتشاؤم وكره هذا العالم
1 - رد من : جوريات السعودية
فعلا لميس إلى يتصبح بالأخبار يجيه هم وغم من الأخبار اللي يسمعها مقالة جميلة سلمت يداك عزيزتي نفيسة
2020-11-19 09:02:44
2020-11-18 05:41:56
385763
19 -
امرأة من هذا الزمان
مقال مختصر ولطيف..وقصة جميلة رغم الحزن الذي في طياتها...فلولا وصول (السكين إلى عضمها) لما لجأت ل الإنتحار...الله وحده يعلم مدى الضغط الذي كان مفروضا عليها حتى تلجأ ل الإنتحار بهذا الاسلوب...وأنا متأكدة انه لا علاقة لوضعها الإجتماعي بانتحارها وانما هو ضغط العمل ورؤسائه...تحياتي ننتظر مزيدك عزيزتي نفيسة💐
2020-11-18 04:41:38
385754
18 -
buterflly
شعور الوحدة والضياع...بالإضافة للمحتوى الدموي الكئيب الذي كان مفروضا على كريستين أن تقدمه كان بمثابة القطرة التي أفاضت الكأس....وكأنها بإنتحارها أخرجت تلك الصرخة المدوية التي تسكن أديم صدرها...الذي يعكس صداها كلمة هذا يكفي..حقا لقد اكتفيت..اهذا ما أردتم...لكم ذلك
2020-11-18 04:41:34
385753
17 -
buterflly
شعور الوحدة والضياع...بالإضافة للمحتوى الدموي الكئيب الذي كان مفروضا على كريستين أن تقدمه كان بمثابة القطرة التي أفاضت الكأس....وكأنها بإنتحارها أخرجت تلك الصرخة المدوية التي تسكن أديم صدرها...الذي يعكس صداها كلمة هذا يكفي..حقا لقد اكتفيت..اهذا ما أردتم...لكم ذلك
2020-11-18 04:35:38
385752
16 -
فلسطينية
حالتها النفسية كانت صعبة والأشياء الي كانت تقدمها زادت من تدهور حالتها النفسية
2020-11-18 04:26:44
385751
15 -
ابو وسام
لا ادري ماذا اعلق
2020-11-18 04:00:09
385749
14 -
إنسان ميت
احزنني حالها
قرأت ايضا انها كانت تعاني من اضطراب ثنائي القطب
2020-11-18 02:38:39
385742
13 -
حازم هشام
إن الشخص المكتئب يمكنه يفعل أي شيء ، فمعظم حالات الإنتحار سببها الإكتئاب.
يبدو أن كريستين تكره شخصها كثيرا و يائسة لأبعد حد
2020-11-18 01:53:20
385740
12 -
nana hlal
شجاعة صادمة منها ....!!
2020-11-18 01:42:45
385738
11 -
شمعة أمل
يالله مسكينه لوكانت تعلم ان الحياه مجرد رحله الى الاخره لم فعلت ذلك الحمد الله على نعمةالتوحيد والاسلام
2020-11-18 01:02:07
385734
10 -
مها..الخليج العربي
احزنتني كثيراً قصتها
الوحدة و نمط شغلها و مرضها بالإكتئاب لهم دور في انتحارها .
2020-11-18 00:48:05
385732
9 -
فتحي حمد
قصه حزينه وغريبه أكيد حياتها البائسه سبب انتحارها كان من الأجدر أن تناقش قصتها على الهواء على أساس أنها قد تفكر في الأنتحار لأنها لم تحب وتتروج كانت تحصلت على سبق أعلامي وزوج لكنها أختارت وضع حد لحياتها كليا .مقال شيق.
2020-11-17 23:33:17
385728
8 -
نواف
في اعتقادي ان السبب الرئيسي في اقدام الانسان على الانتحار هو ضعف ايمانه بالقضاء والقدر فتسبب له ازمه نفسيه طوال حياته يستغلها الشيطان ليقدم الانسان على فعل شئ أحمق وهو ان يقتل نفسه ظنا منه انه هو الحل ... ولو فكر بينه وبين نفسه لوجد ان هناك حلول كثيره .
2020-11-17 19:46:04
385713
7 -
نفيشه
اشوف ما انتحرت مذيعة صبايا وهي تدور النكد بمنكاش وتعمل اي شي لزياده مشاهدة برنامجها لدرجة فبركه المواضيع وتأليفها
المذيعه محبطه ومضغوطه ونتيجه عدم وجود قاعده دينيه لديها أرادت التخلص من حياتها وحسب
2020-11-17 18:56:10
385705
6 -
بطل هذا الزمان
الانتحار هو الشيء الوحيد الذي يجعل الانسان مشهورا بدون ان يمتلك قدرات.
الاحباط العاطفي والفشل الاجتماعي والفقر والبطالة والتمييز والصعوبات المالية والمشكلات في العلاقات الشخصية كلها عوامل تدفع للأفكار الانتحاريه .
مقال لطيف ورائع اشكرك علئ هذا المجهود
2020-11-17 18:12:42
385695
5 -
عطعوط
قصة رائعة سلمت يداك
حادثه فريدة
تحياتي لك تمام ✋
2020-11-17 17:17:34
385674
4 -
m.k.f
لقد حزنت كثيرا من اجلها فتلك البيئة المحيطة بها قد ساعدت على نمو شعور الانتحار لديها و آيضا يبدو انها كانت تشعر بالوحدة كثيرا و أنها منبوذة من الجميع ففقدت الشغف للحياة و خاصة انها لم تجرب شعور الحب من قبل .
2020-11-17 17:11:12
385673
3 -
نور الهدى الاخضرية
مقالة لطيفة وجميلة رغم موضوعها
2020-11-17 16:55:11
385671
2 -
vortex
اعتقد لو كانت الفقره الاخبارية الي تقدمها غير الجرائم والى اخر ماراح نقدم على الانتحار لان من الواضح ان سبب انتحارها يعود الى الفقره الي تقدمها اولا وثانيا ممكن ظروف حياتها.
2020-11-17 16:46:19
385669
1 -
شَفَق - محررة -
تذكرت مشهدا مروعاً شاهدته على التلفاز مباشر، الفرق أنهم قُتلوا ولم ينتحروا..
مقالاً ممم لا أعلم كيف أصفه! لكن شكراً لتعب صاحبه أقدِّر ذلك..
2 - رد من : شَفَق - محررة -
عربي، لا أذكر متى بالضبط كنت صغيرة، كان طفلا وأباه يطلبان المساعدة من المصور الذي فضل تصوير ما يحدث بدلا من مساعدتها، أكره الصحافة.
2020-11-18 11:52:05
1 - رد من : ورود
متى حدث ذلك هل هو برنامج عربي ام اجنبي😲
2020-11-18 04:50:41
move
1
close