الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

استهزاء الناس سبب لي حالة نفسية

بقلم : احمد - اليمن

مشكلتي انه منذ صغري وأنا أتلقى الإهانات والاستهزاء من الناس؛ بسبب عيوني الحولاء
مشكلتي انه منذ صغري وأنا أتلقى الإهانات والاستهزاء من الناس؛ بسبب عيوني الحولاء

مرحبا اسمي احمد أنا من اليمن، وضعي المادي متدهور لكن الحمد لله على كل حال. ولكن لا يهمني وهذه ليست المشكلة..
مشكلتي انه منذ صغري وأنا أتلقى الإهانات والاستهزاء من الناس؛ بسبب عيوني الحولاء، وهذا الأمر سبب لي عقدة نفسية واكتئاب، وأصبحت أعاني من أعراض مرض ثنائي القطب ..

عمري الآن هو 25 وإلى اليوم وأنا أعاني.. أصبحت امشي في الطريق وأنا انظر لأسفل لكي لا يلاحظ احدهم عيوني ويبدأ بالسخرية مني، وعندما يكلمني احدهم أتحاشى النظر في عيونه خوفا من الاستهزاء والسخرية.. بعضكم قد يقول قم بإجراء عملية تصحيح نظر، لكن ظروفي لا تسمح لي بذلك.. ولا اعرف ماذا افعل.

آخر موقف حصل لي من طفل عمره 10 سنوات اهانني واستهزأ بي وأنا لم أستطع أن أرد عليه من شدة الإحراج ، طفل عمره 10 سنوات نزل رأسي للأرض ولم أستطع  الرد .. يارب رحمتك..
أنا منهار وأفكر بالإنتحار  .. 

تاريخ النشر : 2020-11-19

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : شَفَق
انشر قصصك معنا
كتكوتة اوتاكو - في مكان ما
رزان - الأردن
فرح - الأردن
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (25)
2020-11-24 07:46:38
387045
22 -
أبو ميثم العنسي
هههههههههه
أنا كذلك أحول و أعرج و كثير من الناس يحاولون ان يستهزءوا بي ، لكني أحب التحدي و استهزيء بهم أنا قبل أن يستهزءوا بي .
أتعلم أمراً ؟
أهم ما يجب ان يكون في الإنسان ان يكون مثقفاً و كثير الإطلاع و القراءة ، هذا ما يجب أن تكون عليه ، أما موضوع الحول الذي تتكلم فإحدى عيوني كذلك ضعيفة النظر مع الحول كذلك .
ههههههههه عيش حياتك و دوس بس ، لا تكن فقط أحمق .
1 - رد من : سوسن
ما شاء الله عليك كاريزما وقوي الشخصية ضحكتني لما قلت عيش حياتك ودوس بس اعتقد اني راح اجرب نصيحتك الحلوة بارك الله فيك
2020-11-24 10:58:44
2020-11-20 14:39:58
386254
21 -
ياسمين
لا أعرف إن كنت ستصدقني أو لا ولكن أنا متيمة بشخص أحول على قولك أعشق هذا العيب في عينيه هل تصدق !!! .
أخي لا تكن هشا .. جرب تقبل نفسك وحبها
ما تمر به من انهيار سببه كرهك وعدم تقبللك لنفسك واستسلامك
أنت جميل في عيون الكثيرين ❤
فلا تلتفت لهؤلاء السفلة يوم القيامة سينتقم منهم الله أشد انتقام .
وأنت لك آجر عظيم بإذن الله على صبرك على هذا البلاء فلا تحزن ولا تيأس ولا تفعل أمرا غبيا كالانتحار حدق في عيون الجميع وقل لهم كلام يغلق أفواههم النتنه وأنت تحدق في عيونهم يجب أن تكون قوي لاتسكت على الاهانة فنفسك لا تستحق هذه المعاملة ❤ .
2020-11-20 10:42:19
386184
20 -
نودي
أنا أعرف هذا الأحساس لئني أيضا الناس يستهزئون مني ...في المرسة وأنا خارجه لئن المدرسة طربت من أن أحضر كتاب ولكن قلت لها أي شيئ وحاولت الهرب من حكاية الكتاب ولكن
سممت على هذا وخارجت وقبل أن أخرج سمعت أحد يقول غبية أو وردت أه دائما يظنون أني غبية وعندما أتكلم أو أحاول أن أتعامل معهم يقلون في طريقة تصرفهم معي غبية أنا لست غبية فقت هم لا يفهموني وليس يجب أن أشرح كل شيئ أنا مثلك أعاني من الأمل لو سمعت كلمة غبية أبكي بلا توقف وأحس أن قلبي يألمني من الحزن حتى لو قالها أهلي لا أتحمل ولم..أكن عرفة سبب الذي يجعلني أبكي كل ما سمعت كلمت غبية لئني هذا الموضوع كان من سنوات وأنا نسيت ولكن واضح أنها أصبحت عقضه عندي لا يهمك وتجعله يسبب لك ألم .وحاول أن تتعامل مع ناس تتفهم المشكلة ..
1 - رد من : lama
أتعلمين حتى أنا عانيت من هذه المشكلة الكثير قالوا لي هذا الأمر وحقا لا أفضل أن يقولون لي غبية وأحزن كثيرا عند سماعها ووالغريب أنني كلما حظيت بصديقة دوما تعاملني وكأني غبية أو طفلة لا أفهم وأصبحت دوما أسمع كلمة أنتِ غبية حتى من أقرب الناس ! ربما السبب يكمن في شكلي البريء والطفولي أو كثرة تفكيري بسبب القلق ، لكني مؤخرا بعد نضجي أصبحت لا أهتم كثيرا وأحاول أن أطور من ذاتي وأمارس هواياتي بدون التفكير بكلام الآخرين وهمزاتهم التي لا تنتهي ، برهني عن ذكائك من خلال تصرفاتك ونجاحك وتفوقك وامتلاكك لموهبة وثقافة عامة ولا تحاولي التأثر بكلامهم فهم ليسوا أذكياء ولا يمتلكون ذكاء نيوتن مجرد أشخاص عاديين جل همهم التفاهات وأجزم أنهم يشعرون بالنقص لذلك يلجأون للاستنقاص من غيرهم ، ثقي بنفسك ولا تلتفي لهم بتاتًا
2020-11-20 17:52:08
2020-11-20 09:55:25
386173
19 -
جعفر
الحل هو ان ترضى بخلقتك لان الله خلقك هكذا مع محاوله توفير النقود لعمل تصحيح او نظاره تخفي بعض الشيء ، اما استهزاء الناس بك فيجب ان تجيب بان الذي يعيبك فهو يعيب خلق الله لذلك لا تكترث واستغفر لذنبك ومن اعابك فقل الحمدلله وسيرفع الله مكانتك فيوفقك ويرزقك ويرضى عنك وهو الغني الحميد
2020-11-20 06:24:09
386116
18 -
عصام العبيدي
ي :
المشكلة فيك انت:
المشكلة في عقلك في نفسك في رأيك في رؤيتك لنفسك وليست في عينيك ولا في الطفل.
ليست المشكلة في الطفل فهو طفل وانا متأكد انه سخر منك،سخرية من وجهة نظرك،لكن من وجهة نظره اسمها تعجب شيئ يصنع البسمة والضحكة والاستعجاب وشيئ غريب،اكيد رأيت مهرج او ممثل للاطفال يجعل عينيه حولاء ويدعي الغباء ويعمل حركات مضحكة بغية اضحاك الاطفال،والطفل هذا هكذا تفكيره ونظرته،تفكير ونظرة طفوليان لكن حينما يكبر سيعرف انه ابتلاء وان لا احد خال من العيوب،فلا تؤآخذ طفل بل على العكس كان حري بك ان تنزل لمستواه الطفولي فتداعبه،هل اعجبتك عيناي؟اني اراك اثنين يا ولد هههه،،ثم تطلق ضحكات تعجبية تلطيفية وملاطفة فمهمتنا اضحاك الاطفال واسعادهم لا مؤآخذاتهم وجعل رؤوسنا الكبيرة برؤسهم الصغيرة.
نأتي الى الكبار:
هل سخر منك كبير خارج اطار الممازحة؟ان حصل ذلك فهو ضعيف لم يجد سلاح يقهرك به ويهزمك سوى خلقتك الجسدية لعل وعسى يتغلب عليك وهو ليس اصلا بسلاح وهو يعلم في قرارة نفسه انه امر لايعيب صاحبه ولكن بما انك تصدق وتنكسر وتحزن ويظهر على وجهك وردود فعلك فكان ما اراد والا ليس المعايرة الجسدية بشيئ يحزن او يقهر النفس ويكسرها،،فمتى سنرتقي بفكرنا؟
ان المعايرة الحقيقية و المفجعة هي بالسمعة فبها قيمة الواحد منا وكرامته وشرفه ودينه مرهوناة بها ان سلمت هذه الخصال وبرئت سلمنا وعوفينا وطهرنا وتبرأنا وان اصابها مايقال اثمنا وتلطخنا واتهمنا وتشوها ديننا وسمعتنا وضاعت قيمتنا بين الناس.
تفكر بالانتحار لأجل احولال عينيك ؟اي تفكير احق هذا؟ومادخلك انت في احولال عينيك ومنذو متى والمعايب الجسدية ميزان ومعيار لقيمتنا؟متى سنرتقي بفكرنا؟
واجه المجتمع بعينيك ولا تتهرب بهما او تجنبهما عيون الاخرين كف عن ذلك كن رجلا،.
1 - رد من : استيل
كلامك صحيح
المشكلة في كاتب المقال مش في الي يستهزأو فيه
ثق بنفسك
يستهزأو بك لأنك تبدو عديم الثقة امامهم
2020-11-21 10:40:14
2020-11-20 05:56:27
386111
17 -
عصام العبيدي
أ :
شاب يتكلم بكلام خاص بالفتيات ،الذكر لاتعيبه خلقته وانما اخلاقه على عكس الانثى هي وحدها من تتكلم بهكذا امور تافهة وصغيرة لانها المعنية بالوسامة والجمال ولايضرها ان كان بها شيئ خلقي غير سوي ففي النهاية العبرة بالاخلاق فلا خير في جمال ومعه سوء خلق او ادب.
احول،ابرص اصم،معاق،مشلول
،اعمى،اعرج،قصير،قزم،ابكم،تأتأة،
اعور،انف اعوج،انف،كبير،انف افطس،وجه محروق،كفين محروقان،اسود،اسمر،ليست هذه مشاكل ومعايب طالما ان نهاية اجسادها دود ودفن في ظلمة اللحود وعيب على انسان اكان ذكرا او انثي ان يصاب بغمة او حزن او قلق على مابه من علة لأنه يهين ادميته وذاته الانسانية بفكره فأي مبتلى لايصح بل لايجوز له ان يحزن او يكتئب لما به من علة لانه سيكون خارج المنطق الانساني خارج حدود العقلانية لانه ليس بيده وليست من صنعته والا افلا اكتئب وفكر بالانتحار لانه يحمل في بطنه على مدار الساعة الغائط والبول والقذارة ام لانها مغطاة بالجلد؟متى سنرتقي بفكرنا؟
المشكلة الحقيقية مايقوله الناس عنك وفيك؟هل يقولون لعن فلان اذانا ازعجنا،ام يقول حسبنا الله ونعم الوكيل في فلان اقلقنا روعنا،ام يقول لاولادهم ،فلان سيئ السمعة اجتنبوا صحبته اراحنا الله منه ومن عمائله،قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(ان شر الناس منزلة عند الله يوم القيامة من ودعه او تركه الناس اتقاء فحشه)من تهربت منه الناس اجتنابا لسوء اخلاقه لسوء افعاله لسوء سلوكياته لسوء لسانه،من جاملته الناس اتقاء قبح وفحش لسانه وقبح اخلاقه وقبح سلوكه وقبح افعاله،هكذا انسان يستحق ان يقال عليه انسان معاق انسان مشوه انسان معاب انسان بلا قيمة انسان لايستحق صحبة ولا معاشرة ولا مصاهرة وانسان كهذا هو الاحق بالانتحار ليسلم الناس اذيته وازعاجه وقبح اخلاقه وسلوكياته افعالا واقوالا
2020-11-20 03:20:44
386098
16 -
سعد
عزيزي اجعل هذا الامر سبب نجاحك وتميزك وتألقك وليس العكس هناك طبيب مشهور جدا تستضيفه القنوات العربيه الكبرى وهو احد قدميه صناعيه ولا يعلم الكثير عن هذا الامر وليس مهم اطلاقا اذا علم به احد ام لا، المهم ركز على مستقبلك وكل شئ سيتيسر باذن الله
2020-11-19 18:07:45
386062
15 -
هديل
لو عندك ثقة بنفسك ما كنت تأثرت بكلام الناس لا يوجد أحد كامل الكمال لله وحده. احمد ربك أنك ترى وتسمع وتمشي وتتنفس هناك مصائب كثيرة عند البشر. وبلائك هذا ربما مكرمة من الله عز وجل فهذه الحياة ليست سوى أمتحان لنا أما أن نفشل او أن ننجح والثواب هو الجنة أو النار وبمجرد تفكيرك بالأنتحار يعد معصية لمشيئة الله لماذا لا تعتبر نفسك مميز عن الباقي. ومشكلتك تحل بنظارات او بتصحيح نظر .توجه لله بقلب صافي وأدعو ليرزقك ويفك عقدتك فالله أكرم الأكرمين بدل من التشاؤم والتفكير بالأنتحار.
2020-11-19 17:37:57
386055
14 -
اختك في الانسانيه
معلش يا أحمد هون علي نفسك
انا هاقوللك نصيحه عليك بالاستغفار يوميا بنية الرزق ان ربنا يرزقك بمبلغ العمليه او بوظيفه او يسهل لك عملها بشكل مخفض او مجاني او ممكن يرزقك بفاعل خير يعملها لك علي حسابه
او مثلا برنامج طبي يتبني حالات مرضيه ويعالجها مجانا وانت تكون منهم
او طبيب عيون مشهور يحب يعمل خير ويعالج بعض الحالات مجانا
انا شخصيا اعرف ان فيه دكتور مصري متخصص في جراحات علاج السمنه كل سنه بيعمل الجراحه مجانا لعدة اشخاص غير قادرين
يعني فيه اشكال كتير للرزق ممكن من خلالها تعمل الجراحه وتعالج عيونك
المهم تستغفر بيقين 500 او الف مره يوميا واستغفار من قلبك وليس مجرد كلام تردده
بالتوفيق
2020-11-19 17:14:33
386051
13 -
lama
مرحبا عزيزي الحياة جُبلت على الكدر والتعب والنصب ، لن تجد شخص مرتاح وسعيد تماما ، أشعر بمشاعرك لكوني أعاني أيضا من تشوهات جمالية في ساقي وفخذي والحمدلله على كل حال كنت بالسابق مثار سخرية من الجميع ولا زلت - رغم أن هناك الكثير قالوا بأني جميلة - كنت أظن أن مشكلة ساقي هي السبب وهذا مادفعني لارتداء اللباس الطويل دائمًا لكني أيقنت أن المشكلة ليست في المشاكل الجمالية بل في قوة الشخصية والقدرة على الرد على الأشخاص الوقحين ! أنا كنت ضعيفة ولا زلت وثقتي بنفسي معدومة ودموعي تنمهر حينما شخص يستهزء بي وهذا ما أدى إلى تفاقم المشكلة .. أنصحك بأن تحاول أن تقوي ثقتك بنفسك وهذا ما أسعى إليه أنا أيضا والأهم لا تلتفت لاستهزائهم أو ضحكهم كن واثق من نفسك ولا تحفل بهم صدقني أن أظهرت عدم الاكتراث والقوة في آن سوف تقل سخريتهم منك ، لأني اكتشفت أن الناس لديهم لذة متولدة من غضب الشخص حينما يستهزئون به فأنا مثلا أخواتي وأسرتي عموما كانوا يحبون الاستهزاء بي والتعليق على جسدي وشكلي وتصرفاتي واكتشفت أن السبب هو أنني كنت أغضب وأتأثر من كلامهم وهذا اللي جعلهم يحبون السخرية مني ! صدقني الثقة بالنفس هي ما تحتاج إليه مع القوة وحاول أن تسعى إلى الوظيفة لكي تستطيع حل مشكلتك وبالمناسبة بإمكانك ارتداء النظرات .. الأهم لا تجعل أي مشكلة تنغض عليك وتذكر جميعنا نعاني ولكن ما يعيننا على التجاوز هو الصبر والانشغال بالهوايات ..أتمنى لك السعادة من كل فؤادي
2020-11-19 15:51:41
386037
12 -
happy
هُناك شيء ما يُسمي "بالسبليمنال" هو يتعلق بالعقل الباطن وعن قدرته في تغيير ملامحك أو تفكيرك أو أياً كان .. قد يبدو ما أقوله الأن خُرافياً لكن هو حقيقه ومُجربه شخصياً مني، الحمد لله أنا لا أشكو من أي مشكلة .. لكني جربت للأعين الفاتحه وقد نجح معي، أبحث عنه في اليوتيوب وأكتب سبليمنال علاج حول العين، لرُبما ستجد حلك هُناك .. ولا تيأس ولا تفكر بالأنتحار ولا نظرة الناس إليك لأنه التفكير بِهم ليس له أي فائده سوى أختطاف السعاده والراحه منك.
2020-11-19 15:41:07
386033
11 -
بنت العراق
قال الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم

"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِّن قَوْمٍ عَسَىٰ أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِّن نِّسَاءٍ عَسَىٰ أَن يَكُنَّ خَيْرًا مِّنْهُنَّ ۖ وَلَا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ ۖ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ ۚ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ"

صاحب المقال

تأمل الآية الكريمة يا اخي، انها تعني ان من استهزأ بك قد ارتكب ذنباً وعصى الله سبحانه. فطب نفساً لانك لست المذنب هنا بل هم المذنبون، هم الذين لا يخافون الله ولا يتقونه، فلا تشعر بالنقص وواصل التزامك بعباداتك وسعيك في سبيل الرزق الحلال عسى الله ان يفرج عنك ويرزقك حتى تستطيع ان تاعالج حالتك واي شخص يستهزأ بك بعد اليوم فردد الاية الكريمة على مسمعه لكي يخاف ويرتدع عن فعله.
2020-11-19 15:31:32
386032
10 -
زهراء
الحل هو التجاهل التام،
لاترد وتشغل بالك وتفكيرك بهم من يتنمرون عليك هم اناس مرضى لايتقبلون الاختلاف ولايعلمون اثر الكلمه لذالك حاول ان تبتعد عن كل شخص يستهزء بك ولاتسمع لهم ولاتعيرهم اي اهتمام وثق بنفسك لايتطلب تدمير حياتك وجلد ذاتك بسبب عيب هناك اناس فقدو البصر واجزاء من جسدهم وعندهم ثقه بانفسهم وحققو نجاحات الحياه لاتتوقف على كلام هذا وانتقاد ذاك ،اجعل راسك مرفوع فانت لم تختر هذا الامر الرباني الذي جعله الله فيك،اما الوضع المعاشي فهو يضيق ويتسع ماادراك يمكن بعد سنوات سوف تصبح عندك امول وتعمل عمليه وتتخلص من هذا الحول لذالك ركز على حياتك ومستقبلك لاتخسر حياتك بسبب كلام الناس وتحياتي لك❤
2020-11-19 15:14:07
386028
9 -
الحمد لله
الله يفرج همك و الله يكون ف عونك لا تهتم لكلام الناس اهم شئ ان يكون الله راضي عنك .. مقولة جميلة (رضا الناس غاية لاتدرك ورضا الله غاية لاتترك) رحم الله من قالها .... اصبر و لا تحزن الدنيا فانية وماعند الله خير وابقى
2020-11-19 15:04:24
386023
8 -
دارين
تقبل نفسك مثلما خلقك الله
2020-11-19 14:38:21
386015
7 -
عشـق آليمـن
گلنآ يآآحمـد نعآني لگن آلصـبر وآن شـآللهہ بعدهہ فرج وبعدين لآتزعل على عيونگ شـوف آنآسـ آلي آسـؤآ مـن حآلتگ وبعدهہ سـوف تحمـد ربگ آنگ لسـت مـشـلول آو آعمـئ آو آعجمـ تعوذ مـن آبليسـ آخوي وگل شـي بيد آللهہ وآتجهہل آجمـل شـي آنگ تسـويهہ آقتنع بنفسـگ حب گل شـي فيگ حلو آو مـر آوگيهہ آخوي آحمـد آتمـنآ توصـلگ رسـلتي يآآخوي آحمـد وآتمـنآ آنگ تتجهہل وتطـنشـ گل مـآيؤلمـ قلبگ آذآ آنت آنتحآرت آعرف آنگ خسـرت آلحيآة وآلآخرهہ بتوفيق 🥀
2020-11-19 14:36:53
386014
6 -
الداعي إلى الله الرحمن الرحيم الشافي المعافي
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
جل جلال الله تبارك وتعالى رب العالمين العزيز الجبار
قال الله تعالى ( قل هذه سبيلي أدعوا إلى الله )
صدق الله العلي العظيم
والله الذي لا اله غيره ولا رب سواه والذي نفسي بيده جميع المشاكل والمصائب في الكون تحل بالدعوة الى الله عز و جل رب العالمين ، فهي طريق الرسل والانبياء عليهم الصلاة والسلام وهي مقصد وجود الانسان وهي اشرف واسما عمل في الوجود وهي سبب رفع البلاء عن الامة وهي سبب نيل رضا الله الرحمن الرحيم والفوز بالجنة والنجاة من النار والعياذ بالله منها نسأل الله العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا و الآخرة
الجأ الى الله تبارك وتعالى بالدعاء والبكاء واطلب منه الرحمة والمغفرة و الهدى والعافية والرزق ، عليك بالدعوة الى الله تبارك وتعالى رب العالمين ، تكلم لأي شخص عن عظمة الله الحي الذي لا يموت الرب الجليل الله عز و جل رب العالمين ، ذكرهم بان لهذا الكون خالق خلاق حكيم ملك جبار مالك الملك حكيم حكم عدل خلق الجنة والنار وانذرهم بأن عذاب الله شديد
اللهم اني اسالك للمسلمين موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل اثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار
اللهم اهد الانس والجن وفرج كرب المسلمين وطهر ارضك من اعدائك يا رب العالمين يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام
اللهم صل على سيدنا محمد عبدك ورسولك ونبيك وعلى آله وصحبه وبارك وسلم تسليما كثيرا واكرمنا برؤيته واجعلنا رفقاءه في اعلى غرف الجنة جنة الخلد يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال و الاكرام
2020-11-19 11:23:14
385986
5 -
freeda
حاول ان تصحح الظروف و نظم وقتك حتى تذهب لترتيب عينيك لكن ما بها؟
2020-11-19 11:18:15
385983
4 -
السمراء
لا يمكنك أبداً ان تغضب من طفل عمره 10 عشرة أعوام لأن عقله غير مكتمل و لم يتعلم و أهله لم يحسنوا تربيته . لكن أنت ناضج و متعلم لا يمكنك أن تغضب من طفل .
إن كان الله خلقك بشيء واحد ناقص و أعطاك أشياء أفلا تشكره .
هو مجرد حول يمكن علاجه فقط أصبر ربما يكون الفرج على بعد خطوة منك .
أنا صراحة لا أمتلك المال و إلا لساعدتك عن طيب خاطر .
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يفرج همك .
2020-11-19 10:55:01
385977
3 -
شخصية مميزة الى صاحب المقال
لا تحتار ولا تنهار ولا انتحار من اهانك رد عليه ولا تسمح له بهانتك هذا من جهة فلا احد له الحق يأهانة احد فجميعنا لنا عيوب فكن هانئا لا احد كامل من جهة اخرى حاول ان تعمل وتجمع حق عملية وانس امر المستهزئين واهتم يما سيريحك لاحقا
2020-11-19 10:49:19
385975
2 -
اندرو
حقآ يالك من مسكين ، كل هذا الهم والكآبه من اجل استهزاء وسخريه الناس ،
حول العين امر عادي هناك الكثير من الناس عندهم احولال في العين وانا متأكد ان جميعهم تعرضو للأستهزاء والسخريه مثلك لكنهم لم يهتمو بهم او حتى يكثرثو ، لأن الناس حتى وان كنت شخص مثالي سيتكلمون وسيستهزئون بك هكذا هم البشر لا يعجبهم العجب ،
والان عليك ان تقوي ثقتك بنفسك وترفع راسك وتعطي ضهرك لكل من يسخر
واعلم ان هذا خلقه الله ولا تكن ساخط لها وقل الحمدلله ، والله لا يأخد شي الا ليعطي شيء
وفقك الله وحفظك
2020-11-19 10:25:24
385965
1 -
رنيم
الى اخي العزيز احمد كيف حالك للاسف يا اخي هذا حال العالم الذي نعيش فيه ,فيه الطيب والسئ وبعض الناس تجد متعة في السخرية من مشاكل الناس الاقل حظا فانت لست وحدك فالعيوب الجسدية نوعان نوع ظاهر كالصلع والبهاق البتر في احد الاطراف مشاكل الاسنان وغيره والنوع الثاني العيوب الغير ظاهره مثل اثار العمليات والتشققات الجسدية نتيجة الحمل وفقدان الوزن الخ الاختلاف ان النوع الاول يراه الناس والنوع الثاني نستطيع اخفاؤه بالملابس وبعض المكياج وصدقني الناس مليانه عيوب فلست وحدك اما بالنسبة لمشكلتك بما انك لا تستطيع دفع اجرة العملية انصحك ان تلبس نظارة سوداء تحرص على ان تكون من النوع الجيد حتى لا تتسبب في تراجع نظرك والبسها بشكل مؤقت حتى تستطيع ان تجمع اجر العملية لعل السخرية تقل لان الناس تنتبه للاشياء الظاهرة السخرية لن تختفي االناس لا يعجبها العجب هذا رايي اتمنى ان تتحسن احوالك والله تعالى يفرج همك ولا تفكر بالانتحار انت تستاهل كل خير لا تخلي ناس تعبانه تلخبط حياتك الله تعالى يعطيك حتى يرضيك وفقك ربي

اهل اليمن لهم معزة خاصة اهل كرم وكفاح وطيبين الله يفرج همكم ويريح بالكم اللهم اميييين
move
1
close