الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : ألغاز تاريخية

سر اختفاء سوزي لامبلاف الغامض

بقلم : مروة على - مصر
للتواصل : https://www.facebook.com/tareekhkhaffy

كيف اختفت سوزي لامبلاف هكذا بلا أثر يُذكر؟
كيف اختفت سوزي لامبلاف هكذا بلا أثر يُذكر؟


أثناء محاولتي معرفة سر اختفاء سوزي لامبلاف الغامض ، كان يشغلني سؤال محير ، و هو كيف يذهب الإنسان بدون وداع من حوله ، و هل من الممكن أن يفقد الإنسان حياته بدون أي سبب معين ؟ فكلما قرأت قصة سوزي كلما تعقدت القصة أكثر و كلما تكشفت أحداث جديدة زادتها غموضاً غير متوقع بالمرة.

من هي سوزي لامبلاف ؟.

سوزي جين لامبلوف من مواليد 3 مايو عام 1961 م ، فتاة طموحة تعمل في مكتب عقاري و في منطقة فولهام احدى ضواحي لندن ، و كانت تهتم بمكالمات و مواعيد عملاء المكتب ، و عُرف عنها عملها بكل جهد حتى ترتقي بعملها ، و في يوم من الأيام جاءتها صفقة بيع منزل مكون من ثلاث طوابق ، حيث كان ملك المنزل السيد كيبر يريد بيعه لذا عرضه عليها ، فدونت مواصفات المنزل الواقع على طريق 37 شورولدز ، ثم حددت معه موعداً لكي ترى المنزل و تعاينه عن قرب ، حتى يتسنى لها بيعه لمن أرد شرائه ، و كانت تريد إنهاء الصفقة حتى تأخذ منها عمولة تليق بمجهود عملها الدؤوب.
 
سر اختفاء سوزي لامبلاف الغامض
كانت سوزي جين لامبلوف مجتهدة في عملها


اختفاء سوزي لامبلاف :

في صباح 28 يوليو 1986 م قامت سوزي من النوم و ارتدت ملابس على عجل فقد كانت تريد اللحاق بعملها في المكتب العقاري ، و قبل مرور فترة الظهيرة قررت إنهاء عملها والاطمئنان على أعمال عملاء مكتبها ، و بعد ذلك تناولت الغداء ، و قررت الذهاب إلى منزل السيد كيبر حتى تنهي إجراءات رؤيته و تمهد لعرضه للبيع ، لذلك اتجهت سوزي على الفور إلى المنزل بسيارتها الصغيرة من نوع فورد فيستا بيضاء اللون ، و لم تكن تعرف أن قدرها الغامض ينتظرها هناك !.

سر اختفاء سوزي لامبلاف الغامض
غادرت سوزي المبنى الى  رحلة غامضة 


في أثناء قيادتها للسيارة قررت أن تنهى هذه الصفقة ثم تعود لمكتبها و من ثم تعمل على إنهاء اتصالات عملاء المكتب العقاري الذي تعمل به ، لكنها لم تعود لعملها و قد مرت ساعات و ما زالت سوزي لامبلاف مفقودة ، لا أحد يعلم عنها شيئاً سوى أنها ذهبت لإنهاء احدى الصفقات التي غيّرت سيرة حياتها إلى الأبد.

بعد مرور عدة الساعات و مع عدم عودة سوزي لامبلاف إلى مقر عملها ، ساور مارك جوردون مديرها في العمل القلق حولها و حول غيابها غير المُبرر ، فقرر الذهاب للمنزل المعروض للبيع وأخذ معه في هذه رحلة البحث أحد زملائه في المكتب ، و فعلاً واصلا إلى عنوان المنزل ، لكنهما فوجئا بعدم وجود سوزي لامبلاف و لا سيارتها في الأنحاء ! مما جعل القلق يقتل مارك جوردون أكثر ، كيف اختفت سوزي لامبلاف هكذا بلا أثر يُذكر؟.

سر اختفاء سوزي لامبلاف الغامض
بحث عنها زملاءها في المكان الذي ذهبت اليه دون جدوى 


السؤال الهام المطروح هنا هو ، كيف لسوزي أن تختفى أو أن تغادر مدينتها بدون أن تودّع أسرتها أو أصدقائها ؟ و كيف لشابة أن تترك حياتها و تذهب بلا مبرر ؟ على الرغم أنها قبل اختفائها كانت قد أبلغت البنك بخصوص فقدانها لدفتر شيكاتها و لبطاقة البريد ! فكيف لامرأة تريد الرحيل أن تبحث عن بعض الأشياء التي فقدتها ؟ إن كانت لا تنوى الرحيل بأي شكل من الأشكال ، و بعد أن خاب ظن مارك جوردون في العثور على سوزي  و قبل أن يغادر عرف من أحد الجيران أن شابة بمواصفات سوزي كانت متواجدة اليوم عند هذا البيت الغامض ، و كان معها شاب تبدو عليه سمات الثراء والوجاهة ، حيث كانا يقفان بخارج المنزل ويتطلعان إليه بشغف.

رجع مارك للمكتب العقارب و بدأ في مراجعة ملفات عملاء المكتب ، لكنه لم يجد أي ملف باسم السيد كيبر ، وهذا ما جعل قلقه يتحول إلى غضب و خوف مبرر ، أين ذهب ملف السيد كير ، و هل كان له ملف يعرض فيه معلومات عنه كعنوانه أو تليفون خاص به ؟ هذا السؤال حيرني شخصياً ، فكيف لملف في مكتب عقاري أن يختفى مع تواجد كل هؤلاء الموظفين ؟ يبدو أن هناك أحد الاحتمالين لا ثالث لهما ، و هو أن سوزي لامبلاف قد أخذت الملف معها وغاب معها في طيات الفقدان ، أو أنه لا يوجد ملف لهذا السيد الغامض الذى اختفت على يديه سوزي !.

سر اختفاء سوزي لامبلاف الغامض
تركت سوزي دفتر ملاحظاتها
و عليه بعض الملاحظات


و مع خوف مارك على مصير سوزي المجهول قرر الاتصال بوالدتها التي نفت أنها رأت سوزي في هذا اليوم ، على الرغم أن منزلها يبعد عن المكتب العقاري بضعة أميال فقط ، و هذه من المصادفات المريبة في تلك القصة المثيرة للاهتمام ، وهذا الأمر جعل مارك يتصل بمكتب التحقيق البريطاني اسكوتلاند يارد ليلاً ليخبرهم باختفاء سوزي لامبلاف الغامض.

و كان يوجد أحد مخبريين الشرطة الذى يحقق في قضية قتل واغتصاب ، و اعتقد هذا المخبر أن قضية اختفاء سوزي مرتبطة بتلك القضية التي يعمل عليها ، فقضايا الاختفاء في لندن كانت عبارة عن نوعين النوع الأول كان خطف لأي سبب ، و بعض قضايا الخطف تنتهى بالقتل ، والنوع الثاني يكون اختفاء الشخص لدواعي شخصية كالهروب من الدائنين مثلاً !.

سر اختفاء سوزي لامبلاف الغامض
بدأت الشرطة في التحقيق في اختفاء سوزي 

بعد بلاغ مارك باختفاء سوزي قامت الشرطة على الفور بتحقيقاتها ، فأثبتت التحقيقات تلك أن سوزي سعيدة في حياتها ، و أنها تركت حقيبة يدها في مكتبها قبل اختفاءها مباشرة ، لذا اختفائها كان أمراً عارضاً و لم يكن متفقاً عليها مع السيد كيبر ، هذا الشخص الغامض الذى لم تتوصل له الشرطة بعد ، أثناء البحث وجدت الشرطة سيارة سوزي مركونة في مكان نائي قريب من شارع ستيفنيج  على بُعد كيلومترين تقريباً من العقار المعروض للبيع الذى اختفت عنده ، هنا بدأت الشرطة بتفحص السيارة للوصول لسر اختفاء سوزي ،

سر اختفاء سوزي لامبلاف الغامض
وجدت الشرطة سيارة سوزي مركونة في مكان نائي 


و كان من الواضح أن الجاني المجهول هذا ترك السيارة مسرعاً بسبب أمراً ما ، إلى درجة أنه ترك باب السيارة مفتوحاً ، و مع ذلك فقد كان مفتاح السيارة مفقوداً ، كما تبين من الفحص أن كرسي السائق قد تم تعديله ، أي متحرك من مكانه ليناسب طول هذه الشخص المجهول ، الذى يبدو أنه أطول من الضحية سوزي ، هذا ما توصلت له الشرطة البريطانية و لم تتوصل لأي دليل آخر.

سر اختفاء سوزي لامبلاف الغامض
ترك الخاطف السيارة بسرعة بعد أن أخذ المفتاح 
تم توزيع أوصاف كلاً من السيد كيبر المجهول و سوزي لامبلاف على نقاط الشرطة في أنحاء البلاد ، إلا أن الشرطة لم تتوصل لأى منهما ، فلم يعرفوا من هو كيبر و من أين جاء و لمَ أخفى أو أتخطف أو قتل سوزي لامبلاف ؟.

سر اختفاء سوزي لامبلاف الغامض
صورة تقريبية للمشتبه بخطف سوزي


بعد مرور حوالى تسعة أشهر على اختفاء سوزي و مع ضعف الأمل في العثور عليها حية أو ميتة ، قررت عائلتها عمل قداس لها ، وقد حضر كل زملائها هذا القداس حاملين الزهور في مشهد وداعي حزين يتسم بالخوف والحيرة على المصير الذى ألت له سوزي ، و كان التساؤل يعلو على كل كلام يُقال عن هذه القضية الشائكة ، و في نهاية القداس قال والد سوزي لامبلاف : أنهم غير متأكدين أن سوزي ما زلت على قيد الحياة ، و هذا أمر محير!.
 
المشتبه به الوحيد في القضية :
 
وفق سجلات الشرطة فقد تم اطلاق سراح جون كنان قبل بضعة أيام من اختفاء سوزي ، و يُعتبر كنان مجرم مُدان بقضايا  اغتصاب و قتل ، و مما زاد الشكوك حوله أنه كان يتسكع في نفس منطقة الجريمة ، هذا بالإضافة إلى أن السجناء كانوا يطلقون عليه لقب كيبر ، كما أن صديقته أدعت أنه اعترف لها أنه قتل سوزي ،

سر اختفاء سوزي لامبلاف الغامض
أصبح جون كونان المشتبه
به الرئيسي بالقضية 

و قد قامت الشرطة باعتقاله و التحقيق معه و لكنه أنكر التهم ، و في ضل غياب الأدلة  اضطرت الشرطة لإطلاق سراحه ، و تم إخضاعه للمراقبة ، كما قامت الشرطة بتفتيش منزل والدته حتى أنهم نبشوا أرضية الحديقة و قبو المنزل و لكن دون جدوى.

سر اختفاء سوزي لامبلاف الغامض
قامت الشرطة بنبش الحديقة و قبو منرله بحثاً عن جثة سوزي
 
هكذا مر الوقت و لم يُسدل الستار بأكمله عن القضية ، رغم ضعف الأدلة التي تستطيع أن تغير من مسار اختفاء سوزي ، فيحق للجميع معرفة مصيرها بما أنها أصبحت قضية عامة ، فمن وجهة نظري أن هذا الجاني على معرفة سابقة بسوزي ، و ربما وقعت خلافات قوية بينهما أدت به إلى قتلها ، ثم عمل على الهرب من مكان جريمته إلى دولة أخرى ، هذه القضية هي إحدى القضايا التي يُجهل فيها الجاني تماماً ، فلا أحد يعرف من هو كير وما هي الدوافع الحقيقة وراء ارتكابه هذه الجريمة الشنيعة ؟ .

وأنت أيها القارئ العزيز ، ما رأيك في هذه القضية المحيرة ؟ و ما سر اختفاء سوزي لامبلاف ؟.

المصادر :
 

تاريخ النشر : 2020-12-08

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

لغز انف ابو الهول
جمال البلكى - مصر الاقصر اسنا
كيف ظهرت كتب السحر؟
د.حسام الدين - مصر
اغرب القصص والجرائم التي ارتبطت بـ
ساليش .. بحر الأقدام المقطوعة!
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
خطب ما
مجهولة
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
تعليقات و ردود (51)
2021-03-05 11:57:12
408359
user
24 -
ابو عزام
القاتل كيير اخذ ملفه واحرقه بعد ان احضرته سوزي ف اغتصبها وقتلها وخبأ جثتها ثم ابعد السيارة عن منزله
وبذلك لن يعرف احد عن كيير شيئا لأنه احرق ملفه
او انه شخص متربص بها ادعى ان لديه عقار ليبيعه وهو ليس ملكه فقط لاستدراج الفتاة
كافي تكبير لحجم المواضيع وش هالشرطه اللي غبيه لهاالدرجه
2021-02-21 17:40:28
405992
user
23 -
الشخص الغامض
عادي لو اخذت القصص ونزلتها على الفيس بوك
2020-12-27 04:02:10
394511
user
22 -
ادم
أرجح أن الفتاه غيرت شخصيتها وهيئتها واسمها وهربت خارج البلاد مع صديقها وكل مافعلته تمويه لابعاد الانظار عن الشخصية الجديدة
2020-12-23 16:45:42
393823
user
21 -
taha
اولاً انا اتوجه بالتحية والشكر والاحترام الى صاحبة المقال التي بذلت مجهوداً لتخرج المقال بصورة بديعة
ثانياً ان القضية محيرة فعلاً ومن وجهة نظري ارى ان تحقيقات الشرطة ليست قوية بما فيه الكفاية فماذا عن المنزل هل تم جمع معلومات عنه وعن مالكه وهل اجروا التحقيق مع السكان والجيران القريبين من هذا المنزل ؟ لو تم ذلك فلربما يمكنهم الحصول على أشياء قد تساعدهم في تحقيقاتهم ٠٠٠ في اعتقادي ان الفتاة وقعت في فخ نصبها القاتل الذي نجح في استدراجها اليه ومن ثم قتلها وتخلص من جثتها في مكان ما كما يفعل القتلة المجرمون عادة عندما يقومون بدفن الجثة في الغابة او القاها في الأنهر او البحيرات او حرق الجثة
1 - رد من : مروة على
اشكرك جزيل الشكر
اعتقد ان هناك خيط ربما تم تناسيه او تم نسيانه وماحصل مع سوزى فعلا امر محزن وما وراءه هو امر رهيب بالفعل
2020-12-24 12:17:37
2020-12-17 22:08:31
392475
user
20 -
yorke
مدان في قضايا قتل واغتصاب ويطلق سراحه هكذا بهذه السهولة؟ للاسف القانون في البلاد الغربية يسهل ويشجع علي ارتكاب الجرائم بشكل غبي وسخيف
1 - رد من : مروة على
للاسف لايهم الا الأدلة وبما أنها غير موجودة إذا الجانى مجرد متهم وفى قضيتنا هذه لايوجد دليل يشير بوضوح لمتهم اخر
2020-12-19 18:35:03
2020-12-17 19:30:00
392462
user
19 -
hanan hn
كأنها تبخرت 🤔
1 - رد من : مروة على
من المفزع أن مصيرها مجهولا حتى هذه اللحظة
2020-12-19 18:33:34
2020-12-12 20:59:25
391198
user
18 -
سيف..
الفتاة جميله وجمالها خُطط له بمعنى الجاني اعجب بها ،ارادها لنفسه ،خطط للأمر،راقب تحركاتها ومكان عملها ، اوهمها ببيع عقار له والمبلغ المغري اللذي ستحصل عليه من بيعها للعقار ربما كان بينهم اتصالات كان فيها يحثها بطريقة ما ان تأخذ الملف ومايتعلق به معها ونجح في ذلك اما عن نهايتها فلا شك انها تعرضت للاعتداء وبقيت لديه ايام حتى قتلت وتخلص من جثتها فهناك اكثر من طريقة للتخلص من الجسد
1 - رد من : مروة على
نعم وارد جدا ان الجانب ارتكب الجناية ثم مثلا دفن او احرق الجثة فى مكان مجهول
اشكرك على قراءة المقال
2020-12-13 07:44:03
2020-12-12 19:07:40
391185
user
17 -
مازن شلفة
موضوع شيق ومثير 👍
1 - رد من : مروة على
اشكرك على قراءة المقال واتمنى ان تنال المقالات القادمة على تقييمكم
2020-12-13 07:43:01
2020-12-10 14:07:15
390712
user
16 -
عاشقة الغموض
ربما لم يكن هذا الشخص كيبر أصلا الذي قتل سوزي ربما مجرد خاطف لا علاقة له بأحد العملاء أما سبب عد وجود أثر لملف العميل كيبر فهو أنه قد أخدته معها
شكرا لك طريقة سردك للقصة مشوقة
1 - رد من : مروة على
نعم حتى لو افترضنا ان كير هو الجانى انه يظا مجهولا لانه لا معلومات اكيد عنه سوى صورة تقريبية له
شكرا لك على قراءة المقال
2020-12-11 05:39:27
2020-12-10 00:01:01
390576
user
15 -
منظمة غربال
سهلة, مديرها في العمل مارك
قلقه وبلاغاته مبالغ فيهم وغير مبررة
هو الوحيد القادر على فبركة موضوع الزبون وارسالها الى ذلك البيت او الاتفاق مع مجرم لاختطافها وتخبئتها في مكان معين ليغتصبها لاحقا بعد ان اخفى ملف الزبون من المكتب

ترك باب السيارة مفتوح هو دليل على انها كانت مختطفة حية في السيارة وليست ميتة
1 - رد من : مروة على
لم تشك الشرطة ولا اى احد اخر فى مارك حتى انا اثناء عملى على كتابة المقال لم اشك لحظة به
الدليل المادى هو المهم وللاسف لاتوجد ادلة ضده وكل الادلة كانت ضد كير الذى شاهده الجار اثناء وجود سوزى امام العقار المعروض للبيع هناك سر لدى الجار تقريبا لدى حدس انه رأى شيئا مريبا قبل اختفاء سوزى
شكرا لك على قراءة المقال
2020-12-11 05:38:23
2020-12-09 18:58:52
390552
user
14 -
أبو جاسم
يمكن كيبر أو غيره واحد منهم طلع مثل جاك السفاح لأنه لا يوجد أدله تثبت كيبر أو جون كونان واحد منهم قتلوا سوزي لامبلاف الشخص مجهول
1 - رد من : مروة على
لربما هناك طرف ثالث مجهول قابل سوزى وتخلص منها ولربما هناك اخر قد ساعد كير فى جريمته
شكرا لك على قراءة المقال
2020-12-11 05:34:33
2020-12-09 16:06:46
390511
user
13 -
إكرام
اعتقد انه تم قتلها و اخفاء جثتها في مكان بعيد
والسيارة تثبث ذلك وكأنها كانت تود الهرب منه ووهذا ما يفسر خروجه من السيارة مسرعا لامساكها.
لا اعلم لماذا لم يحققو مع مالك المبنى! هو الخيط الوحيد في هذه القضية و يمكن ان يوصلنا الى الجاني
وايضا اشك في المشتبه به بعيدا عن جميع الأدلة فهو يشبه صاحب الصورة التقريبية لذلك الشخص.
لكن السؤال الأصعب هنا هو: لماذا؟ لماذا فعل ذلك هل بغرض الجنس؟ ام التلذذ بالقتل؟
ما بال المختلين يقتلون و يعتدون على روح حية لها احلام و طموح، تعيش في سلام، فقط للحصول على نشوة زائلة في دقائق معدودة!
المهم لقد كان مقالا غامضا وممتعا شكرا لمجهودك. اسلوبك رائع استمري .
1 - رد من : مروة على
للاسف لم يصلوا لمعلومات للمالك الاسبق للعقار وهذا خيط مهم لمعرفة من هو كير او ايا كان اسمه الحقيقى
لازلت اجهل كيف مرت عليهم معلومات هامة كهذه
اشكرك على قراءة المقال
2020-12-11 05:30:35
2020-12-09 09:27:49
390376
user
12 -
مواطنة كابوسية
لسبب أجهله انا شخصيا لا أعلم لما تذكرت الحاكم بأمر الله الفاطمى...عندما اصدر قرار بمنع خروج النساء نهارا او ليلا إلا بعد الحصول على إذن من القاضى...وإعمالا لهذا القرار منع الصناع من صناعة الأحذية النسائية...حتى أنه منعهم من التطلع من النافذة...ومن الذهاب إلى الحمامات العامة ومن تخالف هذا الأمر تعاقب بهدم الحمام على رأسها!
اتسأل هل كانت هذه القرارات من باب حماية النساء لانهن الاكثر عرضة لجرائم الاختطاف والاغتصاب والقتل كما هو الحال الآن؟ام من باب التسلط والتعسف فى استخدام السلطة والقوة؟ ام لانه كما قيل عنه(عنده شعرة ساعة تروح وساعة تيجى) مجنون يعنى 🤔

ستظل النساء والاطفال الفئة الاكثر تعرضا لجرائم النفس..باعتبارهم الحلقة الأضعف.. والاقل مقاومة 😥.
منذ شهر تقريبا عثر على جثة صبى معاق عقليا ومصاب بشلل الأطفال فوق سطح منزل مدفون تحت كومة من التراب..عندما تساقط المطر بغزارة انكشفت الجثة..تبين ان مستأجر سابق للمنزل استدرج الصغير لسطح المنزل بغرض اغتصابه وعندما ارتفع صوته بالصراخ ملأ فمه بالتراب ليسكته..فمات على الفور..فدفنه ولم يعلم احد بوجوده إلا بعد خمس سنوات 😥.

كيف تريد أن يدعك البشر وشأنك وهم كل يوم يحفرون بحثا عن عظام الديناصورات المنقرضة منذ آلاف السنين 🤔
سلمت يداك عزيزتي 💞
3 - رد من : مروة على
للاسف هناك جرائم بشعة لازالت تحدث لحد الان
سلمت على قراءة هذا المقال
2020-12-11 05:28:29
2 - رد من : مواطنة كابوسية
أختى رحمه
هكذا هم شياطين الإنس !
تحياتى
2020-12-09 14:26:22
1 - رد من : رحمه
لاحول ولاقوة الابالله
بدلا من ان يرحم طفل معاق ومشلول يطمع به!!!!!!
الله ينتقم من كل من يطمع بطفل او مسكين ذكر كان ام انثى
2020-12-09 11:48:51
2020-12-09 07:53:33
390364
user
11 -
فهد
مكتوب في بداية الموضوع ان سيارتها من نوع (فورد فيستا)


ولكن لاحقاً الظاهر في الصورة سيارة (ميني كوبر)
3 - رد من : مروة على
شكرا لك على قراءة المقال
2020-12-11 05:27:44
2 - رد من : واحد
يجب الدقة في النقل فاذا لم توجد سيارة تشبة سيارة المجني عليها فلا داعي لوضع الصورة او الاشارة اسفل الصورة بان الصورة رمزية حتى لا يلتبس على القارىء ويضن ان هذه سيارتها
2020-12-09 11:39:24
1 - رد من : حسين سالم عبشل - محرر -
احييك على دقة ملاحظتك اخ فهد و لكن الصورة رمزية ، بحث عن صورة لمسرح الجريمة فلم أجدها .
2020-12-09 09:14:52
2020-12-09 07:24:00
390356
user
10 -
استيل
واو المقال محير..واسلوبك في الكتابة مبهر،
القضية غامضة جدا.
مافي اي طرف خيط في القضية..لاشيء،
ماهذا ؟
سوزي مجتهده في عملها وكانت تريد ان تستمر بالعيش..ولكن هناك من قتلها،لايمكن ان تكون هربت او شيء من هذا..

اما لو قلنا انها اصطدمت بسيارتها مثل ما قال  اول شخص علق في هذا المقال.هذا مستبعد ،لأن الشرطة ستذكر ان على سيارة سوزي آثار اصطدام.

اظن ان الشخص الذي كان بجانبها وينظر الى المنزل على علاقة عاطفية معها.
واظن انها كانت مخدوعه به.
ما اجمل سوزي ..جميله جدا.

رغم ان المقال جدا اعجبني إلا ان هناك نقص مثل ماقالت بنت الاردن تعليق5 من هو مالك البيت؟
1 - رد من : مروة على
فعلا يبدو ان سوزى والجانى على معرفة وشبه وثيقة والمحير انه استطاع اخفاء ملفه فى المكتب العقارى او انه لم يكن ملفا من الاساس !! لذا وارد انهما على سابقة معرفة
اشكرك على قراءة المقال
2020-12-10 08:48:26
2020-12-09 06:51:52
390353
user
9 -
فتحي حمد
قضيه شيقه ومحيره من الواضح ان من قتلها دفنها في منطقه تبعد كثيرا عن هذه المنطقه حيت أستدرجها وقتلها ودفنها في منطقه نائيه ثم أرجع السياره حتى لا تعرف الشرطه أين تم دفنها كذلك سرقه الملف أمر محير كذلك لا يوجد مبرر لها لكي تهرب أنها جريمه شبه كامله أحسنتي النشر.
1 - رد من : مروة على
باعتقادى ان هروب سوزى امر غير واقعى لكن اختطافها وقتلها لربما كان هو مصيرها هذا والله اعلم
شكرا لك على قراءة المقال
2020-12-10 08:45:36
2020-12-09 05:38:37
390330
user
8 -
abdullh
يبدوا أن سوزي تم أختطافها وقتلها من قبل المدعو كيبر وأخفى جثتها في مكان بعيد أو قام بحرقها.

المقال رائع حقاً تُعجبني مثل هذه الألغاز الغامضة .. شكرًا للكاتبة بالتوفيق.👍
1 - رد من : مروة على
يبدو فعلا انه تم التخلص منها وبطريقة بشعة ولست ادرى كيف استطاع القاتل او الجانى اخفاء كل مايخصه من معلومات
شكرا جزيلا لك على قراءة المقال
2020-12-10 08:43:24
2020-12-08 23:23:18
390289
user
7 -
lama
شكراً على المقال الرائع
وبنظري اعتقد أن سوزي بالفعل قُتلت
أو ربما كانت تهرب من شيء ما وهي تعيش الأن في مدينه جديده وأسم جديد وبيانات جديده! لم لا ؟ لقد حصلت مثل هذه القصص كثيراً يعتقدون انهم اختفوا فقط ولكن هم بالحقيقه هاربون !
1 - رد من : مروة على
بخصوص اختفاء سوزى كل الاحتمالات واردة واظن لن معرفة مالك العقار الاسبق سوف تحل اللغز المحير
الشكر موصول لك على قراءة المقال
2020-12-10 08:41:55
2020-12-08 17:22:08
390263
user
6 -
شفق
مقال جميل
مسكينة سوزي كانت جميلة جدا😿
1 - رد من : مروة على
اشكرك على قراءة المقال
2020-12-10 08:40:38
2020-12-08 15:22:32
390245
user
5 -
بنت الاردن
ارى ان العقار الذي كانت تعاينه تم اغفاله و لم يذكر من صاحبه و لمن تعود ملكيته و هل تم التحقيق مع المالك ام لا و ماذا بخصوص تفتيش العقار و السكان.. القضية ينقصها تفاصيل كثيرة
2 - رد من : مروة على
صحيح لم يجدوا اى دليل على مالك المنزل المعروض للبيت وباعتقادى ان المعلومات سوف تساعد فى معرفة مصير سوزى لامبلاف او على الاقل معرفة الجانى المجهول
شكرا لك على قراءة المقال
2020-12-09 11:06:46
1 - رد من : مؤمن
نعم فعلا كلامك صحيح.. كل ما ذكرتيه كان غائبا و لم يتم التطرق إليه. والمفترض أن الشرطة فعلت ذلك مع المالك.
لكن الغريب و المحير..انه حتى مع ذلك لم يكتشفوا شئ.
بدليل طول مدة البحث و انهم لم يكتشفوه حتى الأن
2020-12-08 18:08:59
2020-12-08 15:19:24
390242
user
4 -
أسعد بن عبدالله
توقعي أنها تعرضت للخطف ...ومن ثم الاغتصاب...الفتاة جذابة جدا!!!وربما المجرم بعد فعلته الدنيئة...قام بقتل الفتاة ...ومن ثم دفنها...ولذلك لم يتم إيجاد جثتها!!!مع ملاحظة مرور أكثر من 34 سنة على هذا الحادث الغامض...تحياتي لكاتبة المقال المبدعة...
1 - رد من : مروة على
انا من يجب علىّ شكر جميع القراء الذين دعمونى والذين تركوا بعض الملاحظات ذات الفائدة
نعم اعتقد ان هناك خلافا بين سوزى وبين هذا الشخص الغامض واتوقع انه خلاف شديد لدرجة انه اخفى بسببه سوزى للابد على ما اظن
2020-12-09 11:01:17
2020-12-08 14:37:01
390238
user
3 -
محمد أكرم
أحيانا يجتاحني هاجس أنني يجب أن أكتب ها هنا لكن بعد قرائتي لأحد المقالات أشعر أني لا يجب أن أناطح قمم هؤلاء القوم المبدعين (أو لعله كسل محض لا غير ههههه) أنتم رائعون إستمروا
2 - رد من : مروة على
اشكرك على تشجيعك واتمنى ان تكتب لنا مقالا واكيد القراء الاعزاء سيدعمون موهبتك
2020-12-09 06:38:47
1 - رد من : abdullh
أنا أيضاً يأتيني مثل هذا الهاجس. ههههههه
2020-12-09 05:41:43
2020-12-08 13:20:19
390226
user
2 -
سيناcena
جميل المقال عجبني جداً
لغز صعب الحل بس اعتقد ان "كيبر" عمل نفسه زبون عشان يختطف او يقتل سوزي
يعني اكيد كان مرتب للجريمة من فترة قبل إختفائها
لكن فيه بعض القضايا قريت عنها قبل كدة ان فيه اشخاص بيهربوا فعلا وبيسيبوا وراهم ادلة تثبت انهم مختفيين
شكرا للكاتبة
1 - رد من : مروة على
اعتقد شخصيا انه هناك معرفة بين المختطف او القاتل وبين الضحية سوزى لذلك تخلص منها وعمل على الهرب لكن المحير ان لا احد تعرف عليه !!
اشكرك على قراءة المقال
2020-12-09 05:18:16
2020-12-08 13:19:57
390225
user
1 -
freeda
اتوقع ان في السيارة اخذ سوزي و قتلها في مكان غامض

او حدث عطل في السيارة او فقدت السيطرة على السياقة و اصمدت السيارة و اخذها شخص الى مشتسفى و ماتت

احتاج الى المزيد من معلومات عن القضية التي ارتبطت باختفاء سوزان اريد ان اعرف ان اذا كانت القضية تقتل ضحايا بشكل غامض فمن المؤكد ان لديهم مكان لقتلهم او حبسهم في مكان الغامض
1 - رد من : مروة على
اشكر الاستاذ حسين على مجهوده فى تنقيح الموضوع ووضع الصور المناسبة وعلى نشره بموقع كابوس

اشكرك على قراءة الموضوع بتمعن وللاسف هذه قضية غامضة ولازالت من اقوى القضايا الغامضة وعلى الرغم من مرور هذه السنين الطوال الا انه لا جديد
ونتمنى ان تحل القضية الغامضة هذه
2020-12-09 05:13:53
move
1