الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : أشباح و ارواح

لغز الغرفة الوردية

بقلم : بنت بحري - جمهورية مصر العربية

لغز الغرفة الوردية
قصر البارون امبان في ضاحية مصر الجديدة ..

منذ بدء الخليقة و الإنسان في رحلة بحث محمومة عن السعادة ، يكد في طلبها و يبذل الرخيص و النفيس في سبيل تحقيقها، و يخطئ من يظن أن لذة السعادة الحقيقية في هذه الدنيا تكمن فيما نملكه أو نلبسه أو نسكنه ،وقصتنا اليوم خير دليل على ذلك ، بطلها هو البارون "ادوارد أمبان" و البارون لقب أرستقراطي يعني "المحارب " يمنح للذين قدموا خدمات جليلة لأوطانهم و قد ناله البارون عن جدارة واستحقاق فهو صاحب المشروعات العملاقة المنتشرة في أرجاء القارة الأوربية كلها .

لغز الغرفة الوردية
البارون امبان ..

كان رجلا كثير الأسفار على الرغم من عاهة "العرج" التي أصابته منذ صغره، جاب العالم شرقه و غربه بدءا من مجاهل أفريقيا و غابات الأمازون و وصولا إلى أرض العجائب" الهند" و هناك سحر لبه بعظمة تلك البلاد و أسهب في وصف عاداتهم العجيبة الضاربة بجذورها في أعماق الماضي السحيق و أكثر ما و قف مشدوها أمامه عادة " الساتي ‏sati ‏ " و الساتي هي المرأة العفيفة التي تصاحب زوجها في رحلته الأبدية كما رافقته في رحلته الدنيوية ، ظنا منها أنها بذلك ستحرر روحها من البعث من جديد ، تتزين و تتعطر و كأنها ستزف مرة أخرى إلى هذا الزوج الميت ! ..

و على الرغم من اندهاشه من تلك العادة إلا أنه كان يعتز بالهنود كثيرا خاصة بعدما ألم به مرض خطير كاد يفتك بحياته لولا وقوفهم معه حتى نجا من محنته.‏

وعندما أراد البارون أن يشد الرحال إلى بلد نقش التاريخ أسمه بين أعظم الحضارات لم يجد إلا مصر المحروسة فقد كانت في هذا الوقت كأبهى عروس بعد افتتاح قناة السويس و اتجاه أنظار العالم كله إليها، منذ النظرة الأولى هام حبا في عشقها و قرر أن يستقر على أرضها حيا و ميتا ، بحث كثيرا عن المكان الذي سيبني فيه قصرا له و لعائلته و وجد ضالته في تلك الربوة العالية بالصحراء بجوار العاصمة ، نطلق عليها الآن"هليوبوليس" وهو أسم فرعوني يعني مدينة الشمس ، و عرفانا منه لجميل أهل الهند عليه قرر أن يشيد القصر على الطراز الهندي ، كان هذا القصر تحفة معمارية تسر الناظرين و تخطف أنفاس المارين ، تم بناؤه عام 1911 م و تزين بتماثيل رائعة لفتيات هنديات رشيقات يرتدين الساري و يرقصن ، و تماثيل عملاقة لفرسان يشهرون سيوفهم و تحت أقدامهم رؤوس مذعورة مقطوعة تبدو كما لو كانت حقيقية! و أمام عشقه لكل ما هو هندي جلب التحف النادرة من الهند عبارة عن تماثيل ذهبية و برونزية و علق على جدران القصر لوحات نادرة لمشاهير عصر النهضة ، و نقشت صور لكائنات أسطورية و خرافية تبث الرعب في قلوب مشاهديها .

لغز الغرفة الوردية
القصر في طور البناء .. في الخلفية نشاهد غراند اوتيل الذي بني عام 1910 وكان من ارقى الفنادق على مستوى العالم ثم تحول لاحقا إلى قصر رئاسي ..

و مما يقال عن التحف التي أحتوتها جدران هذا القصر تلك الساعة الأثرية التي توضح أطوار القمر و درجات الحرارة و الوقت بالدقائق و الساعات و الشهور و السنين .

لغز الغرفة الوردية
القصر وقد اكتمل بناءه ..

و كل هذا الذي ذكرناه يتلاشى أمام تلك الغرفة القابعة أسفل القصر و بالتحديد في البدروم و التي أطلق عليها "البارون" (الغرفة الوردية أو غرفة المرايا) فقد اكتست كل جدرانها بالمرايا ، كان البارون ينزل إلى قبو القصر ليجلس بالساعات في تلك الحجرة و حرص أشد الحرص ألا يقترب أحد منها لذلك حرّم على عائلته النزول إليها ، و كانت هذه الغرفة تتصل بسرداب طويل مع كنيسة "البازيليك" ، يصل طوله لأكثر من خمسة كيلومترات.‏

لغز الغرفة الوردية
صورة قديمة جدا لمصر الجديدة .. الدائرة الحمراء تشير لقصر البارون .. الدائرة الصفراء تشير لقصر الامير ابراهيم حليم والدائرة البيضاء تشير لقصر السلطان حسين كامل اما الدائرة الزرقاء فتشير لكنيسة البازيليك .. طبعا لا اعلم ماذا تبقى من هذه القصور .. ربما سكنة القاهرة على دراية اكثر بمصيرها ..

عندما أكتمل بناء القصر أقام البارون احتفالا لم يقام على أرض مصر منذ زفاف "قطر الندي" ابنة "خمارويه" الزفاف الذي أفلس خزينة الدولة في ذلك الوقت ، دعا البارون علية القوم من كافة الجنسيات فقد كانت مصر في هذا الوقت و جهة للكثيرين من أبناء القارة الأوروبية ، و كان على رأس الحضور سلطان مصر في ذلك الوقت السلطان" حسين كامل" الذي ما أن وقعت عيناه على ذلك القصر حتى اشتعلت نيران الغيرة و الحسد و الحقد من البارون الذي يمتلك ما لا يمتلكه سلطان مصر و رجلها الأول ، و زادت النيران إشتعالا لا تستطيع مطافئ العالم قاطبة على إخمادها عندما صعد مع البارون إلي برج القصر الأعجوبة !الذي أقيم على قاعدة متحركة (رولمان بلي) تجعله يدور دورة كل ساعة، جلس السلطان في شرفة البرج شارد الفكر مشغول البال محاولا إيجاد وسيلة يقتنص بها هذا القصر من صاحبه ،خاصة أنه يجلس و يرى القاهرة كلها من مكانه ، أرسل للبارون من يراوده عن قصره لكنه رفض أن يتخلى عن تحفته الفريدة ( و من منا يستطيع أن يلومه؟ ) ، أضطر البارون أن يهجر مصر أمام غضب و حنق السلطان عليه، و لكنه عاد بعد وفاته ليستمتع بكل ركن من أركان قصره.

لغز الغرفة الوردية
كان البارون عاشقا للفن الهندي .. لكن القصر لم يخلو ايضا من لمسة اروبية .. صورة اظنها لزوجة البارون وابنه في حديقة القصر ..

عاش البارون مع عائلته في هدوء و سكينة حتى ذلك اليوم الذي تعرفت فيه أبنته" آن" علي ابنة صديقه و تدعي"سيلفيا" و كانت من عبدة الشيطان فأهدت "آن" لوحة رسم عليها صليبا مقلوبا علقتها في حجرتها ، و منذ ذلك الحين لاحظ الجميع تغيرا واضحا على شخصية "آن" ، التي كانت تجتمع هي و "سليفيا" في غفلة من البارون أثناء سفره مع رفقاء الطائفة داخل السرداب الموجود أسفل القصر يستمعون للموسيقي الصاخبة و يرقصون بهستيرية ، يذبحون الحيوانات و الطيور و خاصة الخفافيش ، يدنسون الكتب الدينية و يقرؤونها معكوسة تمجيدا لشيطانهم ، يتعاطون المخدرات و لا يخلو الأمر من الممارسات الجنسية الشاذة و الجماعية .

لغز الغرفة الوردية
القصر من الداخل .. يبدو بأنه مهمل منذ فترة طويلة ..

بعدها حدثت الكثير من جرائم القتل كان أولها حينما حشرت زوجة البارون في المصعد الذي ينقل الأشخاص من القبو إلى الأعلى بدون سبب معلوم! بعدها سقطت البارونة " هيلانة" أخت البارون من شرفة غرفتها و لقيت حتفها ، ثم قتلت ست خادمات على التوالي بحوادث متفرقة ، ختمت بموت رئيسة الخدم مدام " دي مورييه" التي حشرت هي الأخرى و فصل رأسها عن جسدها و لكن في المصعد الآخر الخاص بالطعام! حتى شقيق البارون وجد ميتا و ملقيا على وجه داخل السرداب .

لغز الغرفة الوردية
يقال بأن القصر شهد العديد من الحوادث المأساوية ..

العجيب في الأمر أن "آن" بعد كل جريمة قتل كانت تقدم على الانتحار و يتم إنقاذها في اللحظات الأخيرة إلى أن نجحت مساعيها في محاولتها الأخيرة و هي في سن التاسعة عشر من عمرها!‏.

كان لـ "آن" أخت صغرى مصابة بشلل الأطفال منذ صغرها تدعي" مريام" ساءت حالتها عندما شاهدت حادثة مقتل والدتها و كان والدها البارون يسئ معاملتها و يقسو عليها فأصيبت بمرض نفسي مجهول لم يعرف الأطباء له علاجا ، كانت تجلس بالساعات تبكي و تصرخ و لا يتوقف كل هذا إلا بعد ذهابها للغرفة الوردية ضاربة بأوامر والدها عرض الحائط ، تعود بعدها و هي تردد : (صديقي الوفي داخل الغرفة كلمني و طمأنني) و بعد فترة قصيرة وجدت تلك المسكينة هي الأخرى ملقاة في بئر السلم و علامات الرعب بادية علي و جهها البريء! .

لغز الغرفة الوردية
صور للقصر من الداخل .. خالي تماما لكنه يزخر بالنقوش والرسوم الرائعة ..

بعدها أصيب البارون بنوبات صرع ، كان يسقط فاقد الوعي مع اختلاجات عضلية شديدة في أطرافه و كثيرا ما كان يصاحب ذلك تبول لا إرادي مع زيادة في إفراز اللعاب ، سافر إلى "بلجيكا" للعلاج من تلك النوبات لكنه توفي سنة 1922 و أعيد جثمانه إلى مصر ليدفن فيها كما أوصي في و صيته .

لغز الغرفة الوردية
قبر البارون في كنيسة البازيليك بمصر الجديدة والتي لا تبعد عن قصره كثيرا ..

منذ ذلك الحين و القصر مهجور حتى حدائقه الغناء التي جمع البارون أشجارها و نباتاتها النادرة من كافة دول العالم تحولت إلى خرائب تسكنها الحيوانات الضالة !‏ .

لغز الغرفة الوردية
لا ادري ربما صورة قديمة .. لكن اظن يجب تدارك القصر من الاهمال وتحويله إلى متحف .. او قصر رعب لجذب السياح كما يفعلون في اوربا وامريكا .. اللهم إلا اذا كان القصر ملكية خاصة وصاحبه يمتنع عن ترميمه ..

انتشرت العديد من الشائعات حول القصر خاصة ممن يسكنون بجانبه عن وجود أشباح و عن سماع أصوات كانت أخرها عام 1982 حينما شاهد الكثير من شهود العيان تصاعد أدخنة من الغرفة الرئيسية بالقصر انتقلت بعد ذلك إلى غرفة البرج ، حيث كان البارون يفضل أن يجلس ، ثم تحول هذا الدخان إلى ألسنة لهب انتشرت في القصر كله و عندها أتصل بعض الأشخاص بالنجدة و لكن فجأة أنتهي كل شيء بدون تدخل أحد وسط دهشة و تعجب الحضور! .

لغز الغرفة الوردية
عائلة امبان من اغنى العوائل في فرنسا .. إلى اليمين البارون جين امبان - بارون امبان الثاني - مع زوجته الامريكية وإلى اليسار بارون امبان الثالث - حفيد بارون امبان - ..

‏ يتردد أن هناك أشباح غاضبة داخل القصر منها شبح البارونة "هيلانة" التي أخذت يوم مقتلها تصرخ لينقذها البارون لكنه لم يفعل حتى أنه رفض أن يدفنها في كنيسة "البازيليك" حيث يدفن أفراد العائلة و قام بدفنها بمكان مجهول بالصحراء الغربية.

لغز الغرفة الوردية
هل هناك اشباح في القصر ؟ .. الله اعلم ..

و منها أيضا شبح مصمم القصر "الكسندر مارسيل" الذي قتله البارون خوفا من أن يصمم قصر مثله لأحد ! .

كل تلك الأسباب فضلا عن الطقوس التي كانت تقوم بها الابنة الكبرى أصابت القصر باللعنة كما يقال.

كل تلك الحكايات دفعت مجموعة من الشباب لأقتحام القصر ليلا خاصة الغرفة الوردية و أخذوا يلطخون جدرانها بدماء القطط و الكلاب و يستمعون إلى موسيقي "البلاك ميتال" و هذه الحادثة معروفة إعلاميا بقضية "عبدة الشياطين" .

لغز الغرفة الوردية
قصر امبان من المعالم التاريخية الجميلة والغامضة .. لا تنسى زيارته لو قدر لك ان تزور القاهرة ..

و من الجدير بالذكر أن هناك فيلم سينمائي مصري أمريكي فرنسي مشترك عن قصر البارون أنتاج عام 2014 و لكنه لم يعرض حتى الآن لأسباب مجهولة ! .

ختاما ..

‏ عن نفسي لا أومن بالأشباح و لا أطلب من أحد تصديق تلك الروايات أو عدم تصديقها الأمر برمته يرجع إليك عزيزي القارئ ، كل ما هدفت إليه من هذا الطرح أن ندرك جميعنا أن كوخا نبتسم فيه و نضحك من قلوبنا خيرا ألف مرة من قصر ننتحب و نبكي فيه على أوجاعنا ! وأن نعلم أن السعادة لا تشترى و إلا لكان أسعد الناس الملوك و لكن العجيب أننا أحيانا نجد السعادة برفقة صعلوك .

تاريخ النشر 19 / 05 /2015

انشر قصصك معنا
سوسو علي - السعودية
حسين سالم عبشل - اليمن
مريم محمود حلمي - مصر
مقهى كابوس
اتصل بنا
لا أريد الإفصاح عن اسمي - الجزائر
unknown girl - العراق
سارة
فيسبوك
يوتيوب
اين قصتي
عرض متسلسل
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (120)
2020-10-06 21:29:16
377389
120 -
خديجة
وفي اشاعات بتقول انه البارون نفسه كان بيستعمل طقوس هو واخته بتاع السحر في الغرفة الوردية والله اعلم
2020-07-19 22:16:13
364036
119 -
ملاك ماجد
بنت بحري


لو تكرمتي اريد اتعرف على حضرتج
2020-07-19 21:47:10
364035
118 -
ملاك ماجد
جد والله هذا القصر رائع و الأحداث اللي صارت بيه آني حيل متشوقه إني ازور هذا القصر اللي يخبل
2020-01-08 13:42:09
331835
117 -
القلب الحزين
ربما هذه عاقبة افعاله لقتله المهندس.
2019-05-17 07:29:13
301671
116 -
roka
بجد القصه تحفه ونفسي ازور القصر اوووووي من ساعه مشفته وانا مهوسه بي ونفسي بجد ادخله
2018-12-15 16:02:13
274468
115 -
Karim
القصه روعه بس انا لا أصدق كل هذا
2018-07-28 17:06:14
241094
114 -
الله ثقتي ورجائي
مخيف جداااااااااااا
2018-07-15 11:46:27
237630
113 -
سعاد
رائع أنا احب القصص المرعبة الواقعية واتمنى ان ازور هذا القصر وبالأخص الغرفة الوردية
واصلي
2017-10-31 23:50:38
183640
112 -
آيات
مامعنى صلعوك
2017-06-28 23:39:43
163312
111 -
حنين الاوجلي
قصة مثيره شكرا
2017-01-07 00:23:59
138053
110 -
محمد
مقال جميل والقصة مرعبة حقا
2016-04-06 07:46:50
87572
109 -
ظلام الليل
هذا رائع قصة جميلة شكرا
2016-03-05 12:28:07
80873
108 -
اش دخلك بالاسم
عزيزتي بنت بحري الموضوع كان مشيقا جدا وشكرا
2016-01-26 04:27:23
73014
107 -
حديدة عنيدة
لماذا لم تصور الغرفة الوردية
2015-10-24 12:53:12
57784
106 -
توتو
عزيزتي بنت بحري انا اشد المعجبين بمقالتك اتمني لك ان تعودي لانك تغيبت كثيرا
2015-09-09 15:40:26
51634
105 -
قاتله ماجوره
وجعني قلبي على المنحوتات كيف صارو مخربين وكيف مشخبط عليهم من الناس اسماء ومش عارف ايش حرام والله ليه ما يمنعوا هذا الشي ويحافظو على الاثار .
2015-09-08 22:11:12
51526
104 -
شريف
انا دخلده انا واصدقاء لى كا نوع من روح المغامرة وكان يصدر منه اصوات الوطاويط التى اعتبرته بيتا لها من سنوات كثير واعتاد سكان على اصواتها المرعبة واصبح عادية

لذا كان يخشى الناس الدخول اله
ولكن فى عام 1987 تقريبا او 88 دخلنا كا مغامرة وكان لنا صديق من ساح العاج كان معنا 2 من اصدقائى وانا

كنا فى منتهى الجراءة ليه
الابواب اللى كانت تحت مغلقة وصعدنا للدور الثانى من الشباك الخلفى الصغير

مما ادى الى ارتفاع اصوات الوطاويط - عما لم نعلم بعد ماهى هذه الاصوات - وكما اقتربنا زادت ونحن نصر على الدخول - وعلى مين يبداء الاول
بعد ما اتفاقنا على من يبدء
اجبرت على انا اكون الاول لكونى صاحب الفكرة
الاصوات اصبحت شديدة وبعنف ومتواصلة بعد ان كانت متقطعة
دخلنا جميعا والظلام غير عادى قررنا الخروج مره اخرى وشراء مصباح اضاءة ونعود باكر
وفعلا عدنا اليوم التالى الساعة صباحا ولكن بجراءة اكثر بعد ما عرفنا منفذ الدخول اصوات كل خمسة دقائق وتهبط لكن اول ما دخلنا مستمرة ومرعبة

اتجهنا الى مصدر الصوت وجدنا انه بجوار السلم اللى فى الصورة ده واننا فى الدور الثانى وقررنا الخروج وكفاية كده

قمت بتوجيه مصباخ الاضاءه على مصدر الصوت وكانت المفاجاء اكثر من مليون وطواط داخل الحجرو الرئيسة وفى الممر المتجه اليها كان ضيق جدا والجرات الثلاثة ممتلءة بالوطاويط السوداء وفضلاتها ترتفع على ارضية الججرات بحوالى 3 متر على شكل جبل
والحوائط عليها مكان التبرز هذا كثيرة جدا ونقاط دم حمرا بجوار كل فضلة بشكل مرعب ومقرف

ورائحة غريبة جدا كا نشادر مثلا ولكن غير مزعجة


قام احدنا بالقاء حجر داخل هذ التجمع

والا انه فؤجينا بهجوم غير عادى من هذه الوطاويط واصوات صريخ والهروب فى كل اتجاه لدرجة انها كانت اوقعت المصباح من ايدينا ووتخبط فى وجهنا هرنا من القصر وفى حالة زعر غبر عادية
وهروب الوطاويط من القصر لدرجة كنا نسمع اصوات جناحتها وهو يطرق الحوائط والاشجار للبييوت المجوارة ولكن بدون اصوات كما هم فى شكل سحابة سوداء


لا ستطيع وصف هذا المشهد سوى اقول لكم ان زمن خروج الوطاويط استغرق ساعة من الزمن



اليوم الثالثة

قررنا ندخول لثالث مرة

خاصة اصبح القصر لا يصدر اى اصوات تماما

ويبدو ان الوطاويط هربت منه بالكامل


سوف اقص عليكم باكر ماذا وجدنا بداخله

وماذا كنا نفعل فيه لمده شهر كامل
2015-09-04 13:43:56
50911
103 -
لمى
رائع جدا شكرا واو
2015-09-02 08:00:48
50546
102 -
♆ Azazel ♆
موضوع رائع وسرد الأحداث فيه مشوقة .. لابد أن أزور ذلك القصر المهيب .
2015-08-26 14:08:35
49637
101 -
فاتن
شكرا على الموضوع لقد كان شيق جدا
2015-08-26 08:08:13
49594
100 -
نور القمر
مقال ممتع لكن ما لم افهمهة هل ان البنت الكبرى هي التي ادخلت على القصر اللعنة بسبب الطقوص الغريبة التي كانت تمارسها
2015-08-20 11:26:12
48880
99 -
لارا
فيه خطأ عن وفاة البارون 1922
الصحيح هو 1929 حسب ويكبييديا
2015-08-14 13:14:37
48104
98 -
امل محمد
اعوذ بالله من الشيطان
2015-06-24 11:18:11
39212
97 -
ACTIONGIRL
العزيزة بنت بحري ..
بصراحة هذا أول مقال أقرأه لكِ .. لطالما تلألأ أسمك بين الأسماء .. ولطالما اعجبت بثقافتك وأسلوبكِ الشجاع في الرد .. ولكم وددت أن أقرأ مقالا لكِ من قبل .. لكن لم يسعفني الوقت حتى الآن على الأقل..

تروقني المقالات التاريخية التي يلفها الغموض .. وتروقني أكثر القصور المسكونة والمليئة بالممرات والأسرار..

الغرفة الوردية المليئة بالمرايا هي أعجب ما في القصر .. بصراحة أتمنى أن أزورها هي بالذات .. ربما حالفني الحظ وألتقيت بصديق مريام .. ذلك الصديق الوفي ..!

ومن يدري .. ربما والدها نفسه كان يقابله بالساعات هناك .. ولهذا كان يرفض أن يدخل للغرفة أحد غيره..! ربما كان شكل ذلك الصديق الوفي لا يوحي بالود .. لذلك لم يرد لأحد أن يقابله ..! طبعا هذا افتراضي الخاص فخيالي واسع أحيانا ..ههه

سلمت يمناكِ أختي بنت بحري ..
وسأقرأ مقالاتكِ الأخرى قريبا إن شاء الله ..

بالمناسبة ..

بلادُ العُربِ أوطاني منَ الشّـامِ لبغدان
ومن نجدٍ إلى يَمَـنٍ إلى مِصـرَ فتطوانِ

^^
2015-06-08 05:51:38
36508
96 -
maha
مقال جميل والقصة غامضة ومريبة...لا أتمنى حقا العيش في قصر
2015-06-03 08:22:54
35745
95 -
بلال
قصة مرعبة جدااااا انصح الا يشاهدها الاطفال الصغار
2015-06-03 04:48:57
35719
94 -
القيصر
عزيزتي بنت بحري
اوجه لك اولا رسالة شكر على تعبيرك لي وردك ولمقالك الذي ادخلني في دوامات من التسأل
ثانيا:
ما ادراني حدوث هذه الحوادث؟!!!
انا لم اقول انه حصل جرائم اغتصاب وقتل ومخدرات .....إلخ
هذا افتراض مبني على اسس:
اذا كان كل شيء تحت الحراسة المشددة
فلماذا؟
لم يوقفوا حريق1982 قبل بدأه؟
ولماذا لم يلحظوا شباب قضية"عبدة الشيطان"
انهم شباب(مجموعة)ومن السهل ملاحظتهم وردعهم إذا ما ارادوا دخول القصر ؟




انا لا اقول اني لا اوؤمن بالماورائيات بالعكس،انا مولع بها منذ عمري ثلاث سنوات
ولكن يجب قبل ان نقول للشيء
"ماورائي" او بفعل"جن وغيره..."
ان نقوم بتحليل الأمور وانا حللت هذه الأمور
بوضعي الفرضية الذي وضعتها بعد ان علمت بهذه القضايا

(لا يعقل كل شيء تخفى اسبابه نقول ماورائي وفعل جن وسحر وارواح سنبقى هكذا متخلفين وجُهَّل او بالعامية"مسخرة")


انا عمري 22سنة ولذلك ستجدي كلامي مبتدأ
ولكن لن اكون اعلم بهذه الأمور من كاتبة مرموقة مثلك


واكرر شكري وامتناني لك على هذا المقال
2015-06-01 07:56:30
35513
93 -
بنت بحري
العزيزة ‏assora‏
أسعدني حديثك الودود الذي ينم عن شخصية ودودة راقية، عنواني سهل و بسيط أليكس- ميامي- ثاني بيت يمين - تحياتي لك.

أخي ‏metalhead
‏ مع أحترامي لك أخي و لكن لم أذكر ضمن المقال أنه تم إقامة حفلات ميتال داخل قصر البارون ، بل التسلل إلي داخله و سماع تلك الموسيقي من المسجل . .تحياتي.

اخي أحمد
الموسيقي الصاخبة عرفت مع معرفة الإنسان للموسيقي بشكل عام . .يكفي أن تقرع الطبول عاليا لتحصل عليها . . يكفي أن تنفخ في المزمار أو أي بوق لتحصل عليها ، ثم أتريد أن تقنعني أن جميع الأمهات يخبرن الآباء بما يفعله الأبناء خاصة لو كانوا بقساوة البارون؟
ثم من قال لك أن الأقليات الأجنبية و الغالبية العربية كانت بعيدة عن الثقافة الغربية في هذا الوقت؟ مصر يا أخي كانت منفتحة علي العالم خيره و شره، أما عن شهادة ابن البارون فمن له الحق في استجوابه أصلا؟. .تحياتي
أسعدني مرورك عزيزتي عربية.
سلام.
2015-06-01 02:12:18
35486
92 -
احمد
موضع جيد نوعا ما .. احسنت
لكن هنالك نقاط بحاجة الى توضيح . لان الاحداث الوارده بدت ك مجموعه من القصص الملقفة لحوادث لم يجد لها البعض تفسيرا ليس الا ..
اولها اذا كنا نتحدث عن 1911 .. ف اي موسيقى صاخبة كانت في ذلك الوقت ؟
واذا كانت الفتاة ابنة ال 19 ربيعا تقوم بجمع اصدقائها والام حاضرة المنزل فكيف لم تخبر الاب بذلك ليمنعها ولو على الاقل من دخول الغرفة المحضورة ؟ الا اذا كانت الام قد توفيت قبل هذه الحادثة واعتبرنا ان الخدم لا يجرؤون على البوح بسر الفتاة ..
وبما اننا في تاريخ 1911 كانت فيه الاقليات الاجنبية وابناء العائلات الثرية العربيه البعدين عن الثقافة الغربية المتعلقة بعبدة الشياطين ف من هم الاشخاص الذين كانو يحتفلون ويجتمعون بالقصر ؟
وكيف بحق لبارون عانى منذ الصغر من العرج ان يكون قاسيا مع ابنته المريضة وبالاخص بعد ان فقد ابنته الكبرى ؟
لماذا لم نسمع شهادة ابن البارون ب اعتباره اخد ساكني القصر ؟
في اعتقادي ما هي الا مجموعه من القصص التي حيكت من قبل الجدات والامهات لتخويف الاطفال في تلك الحقبة والذي اوحى للامهات بهذه الفكرة شكل القصر الغريب الذي لم يكن مألوفا لساكني نلك المنطقة ..
لكن من يدري قد يكذب العلم وتصدق الخرافة .
2015-05-29 05:57:36
35083
91 -
metalhead
موضوع رائع لكن احل الفت انتباهك ان موضوع الميتال اللى انتي ذكرتيه فى اخر الموضوع ده مجرد اسطورة ومش حقيقة...مفيش اي حفلات ميتال اتعملت في قصر البارون
2015-05-26 10:15:37
34623
90 -
عربيه
تحياتي مقال تاريخي تثقيفي ممتع ^-^
2015-05-26 06:13:33
34591
89 -
سوداني
اختي العزيزة رزكار اتوقع رد الاستاذ العطار عليك ح اكون الابيات الاتية
أعلمه الرماية كل يوم فلما اشتد ساعده رماني
وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجاني
ههههههاي--سامحونا علي المزاح

التوقيع/سوداني
2015-05-26 06:12:46
34586
88 -
السمآء تحبني
مرحبا بالجميع ..

لماذا العجله؟ اهتف لكٍ دائماً ولكن لا أحب الكلام الكثير وخير الكلام ماقل ودل .. الشنق؟ لماذا هذه القسوة المبالغة؟

سأردد وسأقول (عاشت رزكار) أبقي معنا ..


"/السمآء تحبني/"
2015-05-26 04:34:31
34573
87 -
رزگار
ثانك يو ماي بيست براذرز ....يلهوي كل هذه الهتافات لي وانا ﻻاعلم ....

شكرا لك عزيزي سوداني ..شكرا لكي حبيبتي بحري .. اعدكم اني سأكون رئيسه جيده على دولة كابوس وساطيح برأس ذلك الحاكم الدكتاتوري الذي يسمي نفسه بالعطار .......اعتذر اخواني اخذتني الحماسه قليﻻ...هههه

بس انا اموت واعرف السماء تحبني لماذا لم يهتف لي ... ....اشنقوه...



بنت بحري انا لم اغادر حتى اﻻن ...مازلت بأنتظار فرج ربي...
2015-05-26 02:01:53
34521
86 -
بنت بحري
أخي سوداني
علي الرغم من أننا نهتف للقومية العربية إلا أنني سأهتف لبنت كردستان العراق معك (لونج بيوتيفل ليف رزكار) بصراحة كسلانة أغير اللغة. .سلام.
2015-05-26 02:01:53
34516
85 -
Assora
بنت بحري...
بس لو تعرفي اديش بحب مصر
والمصريين وعادات المصريين ولهجة
المصريين واكتر شي خفة الدم والهضامة
وحلم حياتي اني زور مصر واتفرج عالاهرامات
وكل شي فيها... بس للاسف حلمي صعب انو
يتحقق...عكل حال ممكن تعطيني عنوان بيتك
مشان ازا شي يوم طلعلي المارد من المصباح
وخلاني اجي عمصر بزورك اول شي وبعدين بزور الكابوسيين
المصريين اللي ضلو؛ازا مافيها احراج طبعا:-)

وبالنسبة للقصة..بظن انو مافي داعي احكي شي
بيكفي انو بحري كاتبتا

بشوفك
سلااام
2015-05-25 06:17:15
34456
84 -
سوداني
Long live Ruzkar--Long live Ruzkar--Long live Ruzkar
2015-05-24 11:16:28
34342
83 -
بنت بحري
رزكار
تركت لك رسالة بالمقهي

العزيزة قلب نجمة
كلماتك من أرق الكلمات التي قيلت لي و التي أدخلت السعادة إلي نفسي..لا حرمك الله من دغدغة القلوب و بهجتها.

أخي / أختي مبالغة
أسعدني مرورك.
سلام
2015-05-24 09:39:25
34313
82 -
قلب نجمه
عزيزتي بنت بحري
لو تعلمين فقط ما يحصل لي اذا رأيت اسمك على مقال جديد تشرق عيناي وتكبر ابتسامتي واعدل من جلستي لأبدا بالقراءه ولا اعرف كيف ابدا اشعر بما هو اشبه بدغدغة بالقلب بالفعل يا بنت بحري حروفك تبهج قلبي .......


سلامات ما تشوف شر استاذ اياد اظن اني تأخرت قليلا فانا لم ادخل كابوس منذ فتره وعلمت لتوي بشأن مرضك واسال الله ان تكون قد شفيت منه
2015-05-24 09:39:25
34311
81 -
بنت بحري
رزكار. . . سوداني
كم أحب روحكما الحماسية التي يفتقرها الكثيرون . .(صوتكم حلو يا ولاد في الهتاف و الإنشاد) قريبا سنتزعم حركة و نطلق عليها هاتشج (طلع العربي اللي جواك)سلام.
2015-05-24 09:39:25
34306
80 -
رزگار
اخي سوداني ...هل رأيتني وانا اهتف معهم ......؟؟؟؟

بنت بحري عزيزتي ...بلحظه او بأخرى سوف اغادر فأود ان ابلغكي السﻻم منذ اﻻن .....ولي عوده حينما استطيع وعلى رأيك
سوف اجلس في كابوس ولن اغادر..احيانا ستجديني في المقهى اشرب قهوه الى ان يجري التحديث على الموقع... ﻻحرمني الله منكي وﻻمن الكابوسيون جميعا ...الى اللقاء ...

بنوته مصريه ..بعد اﻻمتحانات سوف نلتقي كفاكي غياب ..انا مش حقدر لوحدي على بحري.....سﻻم ياقمره

نانا بدأت اشتاق لكي اين تختفين انت ...سﻻمي لكي ياعزيزتي ...وشكرا لنصيحتكي اﻻخيره ياعسل اظنها افادتني كثيرا....
2015-05-24 09:37:29
34299
79 -
بنت بحري
رزكار...و الله أنا عدت للتو من المحكمة و لكن قلبي حدثني أنك تنشدين معي أنا و السمآء تحبني . .فأسرعت إلي كابوس ليتأكد ظني ..سلام يا كردستان
2015-05-24 07:46:42
34283
78 -
سوداني
بالروح بالدم نفديك ي بنت بحري--يعيش يعيش يعيش السماء تحبني--مساهمة قليلة مني للدعم والاسناد لاني احب عدم الكياسة.
2015-05-24 05:33:29
34279
77 -
رزگار
بﻻد العرب اوطاني ..من الشام لبغدان
ومن نجد الى يمن ..الى مصر فتطوان....
2015-05-24 05:31:50
34274
76 -
مبالغة
زفاف افلس خزينة الدولة المصرية هده مبالغة انا لا الوم الاخت بنت بحري فهي ضحية لكتب التاريخ المزورة التي كتبت في عصرالجمهوريةوالمسلسلات التي تزور التاريخ لتشويه كل ما سبق . اما بالنسبة للقصر فانا لا ارى اي جمال فيه هندسته ركيكة .
2015-05-23 17:30:19
34249
75 -
بنت بحري
السمآء تحبني
مرحبا بك مرة أخري

أتعرف عندما كنت أتكلم مع رفقائي في السياسة يأخذنا النقاش أحيانا إلي منطقة "القومية العربية" و هنا أشعر و كأنني دخلت منطقة ألغام! الجميع يهاجمونني.. و تنهال علي عبارات علي غرار "يا بنتي فوقي" "أصحي من نومك" "عن أي قومية تتحدثين" كنت في الماضي أثور و أغضب و أضرب الوش الخشب لكن الأن الوضع مختلف..عندما أجد أن دفة النقاش ستتوجه بنا للقومية علي الفور أحاول جاهدة تغير هذا ..فقد أصبحت قضية خاسرة لي.. و أنا ابدا لا أخوض معارك و قضايا خاسرة.
نحن لسنا في حاجة لمن يفرقنا أصلا..مباراة كرة قدم كفيلة بذلك ! حادث فردي قادر علي ذلك!أتفه الأسباب تستطيع تكدير صفو العلاقة بيننا ! الفرقة أصبحت شعارنا حتي داخل الوطن الواحد ! فما بالك بالفرقة علي مستوي الوطن العربي كله.‏

و علي الرغم من ذلك دعني أضع يدي علي قلبي و أنشد معك ‏:

بلاد العرب أوطاني من الشام لبغدان.
ومن نجد إلي اليمن إلي مصر فتطوان.
سلام.
2015-05-23 14:35:25
34234
74 -
السمآء تحبني
مرحباً بالجميع..

بنت بحري العزيزة .. تعليقك دائماً يجعلني حائراً وانا أحب طريقتكٍ في صياغة التعليق فضلاً عن أختيارك لكلماتكٍ الراقية والدافئة ..

إجابتكٍ تكفي ولقد طرحت ذلك السؤال حرصاً مني لإسكات أؤلئك الذان يطالبون بالتفريق بيننا حسب العرق والأصل وهم لا يفتخرون بالعروبه ابداً بل يطالبون بأنهاء العرب جميعاً وابادتهم بقنبلة ذرية لكي يتخلصوا حتى من بقاياهم ..

هنا يجلس السمآء تحبني وحيداً يفكر لماذا؟ هل العرب مجرد عاهة على العالم؟ مجرد بشر ليس لهم قيمة؟ افكر واحزن على العروبة الغير مرغوبة من العرب انفسهم ..

مصر انتٍ لنا وانت ايضاً ايها السودان وانت يامغرب لا تحزن فأنت عربي معنا انتم تتحدثون مثلنا ارجوكم ارجوكم نحن بحاجه لكم أكثر من أي وقت مضى لا تتركوني وحيداً اواجه العالم الكاره لي ولعروبتي ولا تذهبوا فانتم اخوتي تقاسمت دمي معكم وكذلك فعلتم انتم قد اكون عنصرياً قليلاً اليوم ولكن مهما قلتم وفعلتم انتم اخوتي ارجوكم لا تحاولوا التفريق بيننا يكفينا مانحن فيه من مصائب وفتن فلا تزيدوا الطين بله ..

قفوا جميعاً وضعوا أيديكم على قلوبكم وانشدوا بكل فخر


بلادُ العُربِ أوطاني منَ الشّـامِ لبغدان
ومن نجدٍ إلى يَمَـنٍ إلى مِصـرَ فتطوانِ

فلا حدٌّ يباعدُنا ولا دينٌ يفرّقنا
لسان الضَّادِ يجمعُنا بغسَّانٍ وعدنانِ

لنا مدنيّةُ سَـلفَـتْ سنُحييها وإنْ دُثرَتْ
ولو في وجهنا وقفتْ دهاةُ الإنسِ و الجانِ

فهبوا يا بني قومي إلى العـلياءِ بالعلمِ
و غنوا يا بني أمّي بلادُ العُربِ أوطاني

"/السمآء تحبني/"
2015-05-23 13:28:38
34227
73 -
بنت بحري
العزيزة ‏ola
كيف أبليت في أحتباراتك يا علا ؟ أرجوا أن تكوني أبليت بلاء حسنا.
أحسنتي وصف مصرنا يا فتاة..تحياتي.

أخيamr montasser
نعم صدقت فيوم الخميس بالفعل هو يوم تكسير القضابان و اللهو الممزوج بالهواء المنعش خارج جدران البيت.
للخلف در ..هذاهو التصرف الأمثل في مثل تلك اللحظات الفاصلة (العمر غاااالي أوي) تحياتي

الأعزاء
ريان الزهراني ،عاشق الموقع، سيليا ، أشوريا العرب: الملكة،
jasem,com. .charfedine
أسعدني مروركم جميعا شعب كابوس.
2015-05-23 13:15:56
34226
72 -
بنت بحري
السمآء تحبني
مرحبا ..لا تعتذر عن شئ أستمتع به ..فالتواصل معك يسعدني دائما.
هل تعرف أن تلك الإشكالية أثيرت حول كل دولة عربية تقع خارج شبه الجزيرة العربية؟!
السودان أفريقي أم عربي؟ العراق أشوري أم عربي؟ دول المغرب العربي أمازيغي أم عربي؟
اجابتي بسيطة جدا علي هذا السؤال الذي قد يبدو معقدا، فأنا فرعونية الجد ..عربية الأب ..أفتخر بجدي و أتشرف بأبي..أصولي فرعونية و عروقي يجري فيها الدم العربي الحار.
كم أنا محظوظة بنت محظوظة.
هذا فضلا عن حقيقة تاريخية لا يستطيع أنكارها أحد ..و هي أن أبو العرب هو اسماعيل ابن ابراهيم العراقي و ابن هاجر المصرية ..أذن العرب أنفسهم أنصاف مصريين و عراقيين ..أرجوا ألا أكون قد خذلتك في أجابتي .
أنا في خدمتك أي وقت. سلام.
سلام
2015-05-23 09:21:27
34198
71 -
الملكة
ازيك يا جميلة
على فكرة انا كنت ساكنة قريب من قصر البارون كل ما اعدى عليه كان قلبى ينقبض حتى من قبل ما اعرف اى حاجة عنه
تسلم ايديكى على الموضوع الجميل
عرض المزيد ..
move
1
close