الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

ما مشكلتها ؟

بقلم : رميساء - سوريا

أنا أعلم أن نيتها سيئة و تسعى الى زرع الفتنة بيننا
أنا أعلم أن نيتها سيئة و تسعى الى زرع الفتنة بيننا

 
مرحباً أعزائي متابعين موقع كابوس ، بصراحة لا أجيد المقدمات لذلك سأدخل بصلب الموضوع .

مشكلتي هي حبيبة أخي ، لنسميها (رم) في الواقع أول مرة تعرفت عليها كانت في الواقع فتاة لطيفة و لكن لأن (رم) بدأت بأظهر وجهها الحقيقي ، في ذلك اليوم عندما كنت غائبة عن المدرسة جاءت (رم) إلى صديقتي و قالت لها : هل أنا امتلك حبيباً أو ما شابه ؟ و بالطبع صديقتي صُدمت و قالت : لا.

و اليوم في المدرسة ذهبنا أنا و زميلاتي للمكتبة لإحضار بعض الكتب فرأتنا هي و قالت : هل أنتم هاربات من الصف ؟ فضحكنا و قلنا : لا  ، و ذهبنا ، وعندما عدت إلى البيت ، قال لي : أخي بعصبية : لماذا أنتِ و صديقاتكِ قللتم الأدب مع (رم) ؟ هي فقط كانت تمزح عندما قالت هذا ، فأقسمت بالله أني لم أشتمها أو قللت الأدب معها ، و أسكتني و ظل يدس الكلام السيء عني في رأس أمي ، و الذي صدمني أن أمي وقفت معه و قالت لي : لا أصدقكِ ، ذهبت إلى غرفتي و صرت أبكي بحرقة ، و ها أنا أكتب هذا المقال لأن.

أرجوكم ساعدوني فأنا أعلم أن نيتها سيئة ، فما هو هدفها من أن تعرف هل أمتلك حبيب أم  لا ؟ هل لكي تسبب المشاكل بيني و بين أخي ؟ و عندما لن تجد فرصة لجئت للأكاذيب.
 

تاريخ النشر : 2020-12-12

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

براءة مفقودة!
حياة - مصر
فوضى في سن الـ 14
العشق المحرّم
إيهاب الحمادي - عمان
الرهاب الاجتماعي دمر حياتي
شيء غير مرئي
moo - مصر
واقعة بين نارين
امرأة من هذا الزمان - سوريا
وسواس
سارة - مصر
تحقيق النجاح قد يهديك اكتئاب
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (69)
2020-12-19 19:58:17
392996
user
15 -
محمود
لا نلو عمرك صغير مستحيل ان اي احد من عائلتك يصدقك
2020-12-19 19:57:40
392995
user
14 -
محمود
السؤال الاول كام عمرك السؤوال الثاني خليكي عندك شوية جرائة واتكلمي وقوليلها انتي كذابة
2 - رد من : محمود
صغيرة لسا عشان هيك راح تتعرضي للظم من اي احد في عائلتك اكبر منك حاولي تستحملي الى ان تكبري


ملاحظة :لو انتي حاسة ان الوقت لسة بعيد عشان اي حد من عائلتك يصدقك حاولي باي طريقة انك تكشفي لاخوكي ان البنت دي وحشة دة راي
2021-01-11 05:10:38
1 - رد من : رميساء
انا في الرابعة عشر من عمري.
2020-12-21 00:05:12
2020-12-19 07:49:02
392791
user
13 -
اندرو
ذكرت اختي رميساء تعليق في الأسفل انها تضايقت من تعليقي ، وانا هنا اريد ان أقول لها ، اعتذر منك جداً وتعليقي كان بحُسن نيه ولم أكن اقصد مضايقتك او إزعاجك ، ومن المحتمل ان تلتبسي من تعليقي فبلأخير نحن بشر ولا نعلم ما يدور في الصدور وما تخفي الانفس ان كان خيرا او شرا ، وأكرر اعتذاري الشديد
1 - رد من : رميساء
سامحتك اخي اندرو فلا تقسو على نفسك.
2020-12-21 00:03:47
2020-12-14 01:28:03
391529
user
12 -
بنت العراق
رميساء

واضح أسلوبك في الكتابة انك شخصية ناضجة وعلى خلق وملتزمة بدينك، وإذا كان اخوك طائشاً بعض الشيء فهو لايزال مراهق وكما قلت لك ان المراهق يكون بطبعه طائش ومتهور. اخوك الان هو مسؤولية والديك ليعلموه كيف يسير على الدرب الصحيح، وانت لا تملكين ان تفعلي له شيء سوى النصيحة. حسناً، انا من رأيي ان تتناسي الموقف الان وتتجاهلين هذه الفتاة ولا تكلميها لانها اساءت إليك و تسببت بحصول خلاف بينك وبين امكَ وأخوك، وان كررت فعلتها فهددي أخاك والبنت الاخرى (مجرد تهديد) بأنك سخبرين والدك ليتدخل هو ويحاول بطريقته كشف كذبها لعلها ترتدع وتخاف. لا تخافي من تأثيرها على اخيك لانه مراهق ومشاعره غير مستقرة وكلما كبر تغيرت مشاعره وما يريده اليوم قد لا يريده غداً، وسيأتي اليوم الذي يملان فيه كلاهما من هذه العلاقة وينفصلان. وفقك الله ورعاك وحفظك واهلك من شر ومن كل سوء
1 - رد من : رميساء
جزيل الشكر لكي يا اختي، كلامك صح ان اخي مسؤلية والداي ساخبر والدي بهذه العلاقة لاني اخاف على اخي من الحرام والانحدار الى عالم الذنوب والمعاصي بسبب هذه الفتاة الغريبة، شكرا مرة ثانية اختي دمتي بخير.
2020-12-14 03:31:20
2020-12-13 14:11:40
391380
user
11 -
سوسن
عزيزتي رميساء لا تزعلي نفسك ولا تبكي علشان وحدة ما تستاهل ادري ان الشئ يزعل ويقهر الله تعالى يعينك مراهق ولا بعد يحب اجتمع العناد والتمرد ومشاعر الحب شكله يحبها لشوشته الحب الاول المهم ابتعدي عنها هو الحين في فترة يكون الغريب اقرب له من القريب هذه فترة صعبة على الاهالي فترة المراهقة ماراح يسمع لاحد زين انها اظهرت وجهها الان انت اهتمي بنفسك وادعي رب العباد انه يظهر وجهها لاهلك ولاخيك وادعي ان الله تعالى يحميك من كل شر ياحبيبتي
1 - رد من : رميساء
يا عمري شكرا على نصيحتك ساعمل بها💗💗
2020-12-13 16:01:14
2020-12-13 12:48:18
391354
user
10 -
أنس
لماذا بحق الجحيم في هذا الموقع أجد الكثير من رجال الدين الذين ينبثقون فجأة من حيث لا أدري.
الفتاة لديها مشكلة وتريد حلا فلا تأتي وتقلب المشكلة الي مشكلة عقائدية،بل قم بكتابة حل ثم ناقش هذه النقطة..وشكرا دمتم سالمين!
17 - رد من : سوسو علي - مديرة الموقع -
آسفة ياجماعة سأضطر إلى قطع نقاشكم الجميل ✋ .. لن أنشر المزيد من الردود هنا فلا تتعبوا أنفسكم بإرسالها .. والرجاء من الجميع عدم الخروج عن موضوع التجربة ..
2020-12-16 00:17:01
16 - رد من : عبد الكريم
نعم أخي أو أختي (الإسم غير مهم ) يبدو أنهم ما عادوا يكتفون برفع شعار فصل الدين عن الدولة لتعطيل أحكام الله تعالى ، وإنما صاروا يريدون منا ألا نأتي على ذكر أي شيء له علاقة بديننا حتى في حديثنا فيما بيننا !!!
عاشت ( حرية المعتقد) !!!
عاشت (حرية التعبير عن الرأي ) !!!
2020-12-15 18:56:57
15 - رد من : nora ahmed elsmanley
أنا لدي حبيب ووالدي يعرف ووالدتي تعرف..ما المشكلة؟لا أفهم
وبالمناسبة والدي ليس بديوث ولا عربيدا مدمنا للخمور ولا شيء من هذا الهراء،الموضوع بسيط..انا متأكدة ياعبد الكريم أنك لو حصلت علي حبيبة ستقول عكس الكلام ههه أمزح😂🌷كل الحب والإحترام
2020-12-15 18:54:09
14 - رد من : الي الذي لا إسم له
يكيل بمكيالين؟لا والله لا أراه يكيل بمكيالين،أراه محقا ،مع كامل إحترامي لكم يارفاق
2020-12-15 18:39:16
13 - رد من : أنس الي الذي لا أهتم بمعرفة إسمة
صديقي يبدوا انك من النوعية التي تقوم بعمل شير لمنشور شاهد كلب برأس عصفور..
بداية أنا لا أتألم ولا أتمحمح لمن يطبق شرع الله,لا بل طبقة كما تريد ، حتي لو اعتقت الهندوسية فأنا غير مهتم بالمرة،ولن أرمي نفسي ورائك حزنا عليك مثلا..حاشا لله بالطبع
ثانيا أنت من رددت علي تعليقي وعبد الكريم ،لو ترووني منافقا أزن مكيالين لا ترد علي مرة أخري !!فأنا لا آبه البتة بما تقولة،بصفتي إنسان حر ولدي عقل قمت بطرح رأيي ،لم أتي وأضربك علي يدك وطلبت منك أن تتجادل معي
....رحم الله أمرئ عرف قدر نفسة
2020-12-15 18:33:56
12 - رد من : أنس الي عبد الكريم
نعم سبع وثلاثون مرة،وأنا لست مطالب بقراءة كل التعليقات،خاصة بعد تعليقات طارحين المسائل العقائدية في كل شيء
لو شربت الماء هم:العقيدة
إن خرجت الي الشارع هم:العقييدة
صديقي نحن في 2020 ولسنا في عصور الجاهلية أو عصور الفتوحات ،نحن كمسلمين لو طبقنا الشريعة بحذافيرها أراهن أننا سنظل كالصخر الراتل في الماء لا يتحرك.
ثانيا أنت تنظر الي العلاقة مع الجنس الأخر علي كونها خطأ،ببساطة الإنسان السوي المتحكم بشهواتة لو صادق من الجنس الأخر ،ماحدث شيء ..بل بالعكس ستكون صداقة لطيفة تنعم بالهدوء والركازة
ثالثا,بداية هذه ليست فلسفتي بل فلسفة جامعة وسطية أو كما تدعوها أنت بالرمادي فكونك تتدخل الدين في كل شيء كما لو أني أسألك عن سعر كيلو الموز وأنت تخبرني عن سقوط أسهم البورصة،أرأيت؟؟لا منطق
رابعا لنفترض جدليا أنك طلبت ورجحت فلسفتك الدينية،هل تعتقد أن أخو ريميساء سيقوم بكسر علاقتة من أجل سواد عيونك؟؟بالطبع لا
2020-12-15 18:26:56
11 - رد من : الاسم غير مهم
اخي عبدالكريم هناك اناس يكيلون بمكيالين ويبدو ان الاخ انس منهم فقط لأنهم لا يطبقون شرع الله يريدون من الجميع ان يحذو حذوهم ويتألمون عندما يرون احدهم ينصح بما امر الله.
لا اظن ان صاحبة الموضوع تجهل تعليقات الاخوة والاخوات في مواضيع سابقة وهي من كتبت المشكلة برضاها تبحث عن حل ونصيحة لذا ما المشكلة اذا قلنا لها قال الله وقال الرسول؟.
2020-12-15 16:39:00
10 - رد من : عبد الكريم
سبحان الله ( سبع وثلاثون مرة !!! ) ولم تنتبه الى ردها على بنت العراق بالرد التالي:
( جزيل الشكر لكي يا اختي، كلامك صح ان اخي مسؤلية والداي ساخبر والدي بهذه العلاقة لاني اخاف على اخي من الحرام والانحدار الى عالم الذنوب والمعاصي بسبب هذه الفتاة الغريبة، شكرا مرة ثانية اختي دمتي بخير)
أوَليست التعليقات والردود تكشف عن توجهات المرء و توضح بعض الجوانب التي قد يكون المقال أغفلها ؟
يا أنس هناك لون يسمى الرمادي فلا تكونن من الذين لا يتقبلون الإجابة إلا أن يقال ( أبيض ) أو ( أسود ) فلولا الحيثيات لبطلت الحكمة ، فلكل قضية حيثياتها وظروفها و أبعادها الإجتماعية أو الدينية أو الشخصية ...الخ
ولماذا في الوقت الذي تطالبنا ألا نجعل الأمر عقائديا تريد مني أن أطبق عقيدتك (الدين لله والوطن للجميع ) في كل شيء !! لماذا( فلسفتنا) لا تزيد ولا تنقص !
بينما ( فلسفتك ) تزيد ولا تنقص !!!
2020-12-15 14:50:14
9 - رد من : من أنس إلي عصام العبيدي
لا حقيقة مع إحترامي للكل،المنطق الراجح،يؤكد أني لو سألتك سؤال في قسم معين!ترد علي في هذا القسم المعين!لا قسم قرود جبال الهيملايا الشرقية!!
للدين أوقاتة وللمشاكل أواقاتها،لا تخلط!
2020-12-15 13:59:01
8 - رد من : من أنس إلي عبد الكريم
أعدت قراءة المقال سبع وثلاثون مرة،لم أجد ولو بحرف أو تلميح أنها ذكرت أنها تعاني مشكلة دينية او دين أخيها،أرجوك ياعبد الكريم توقف عن تخيل الأشياء!
وسوف أعيد وأزيد أن سألت في شيء فأجب في هذا الشيء
...
2020-12-15 13:48:52
7 - رد من : من أنس إلي أندرو
مع كامل إحترامي لك،فالتهتم لشؤونك الخاصة لا أريد توجيهاتك الحياتية أو الدينية أنا مدرك لعقيديتي ،لا أحتاج الي جهاز gbs متنكر في هيئة بشري..وشكرا
2020-12-15 13:46:03
6 - رد من : من أنس إلي عبد الكريم
الفتاة طرحت مشكلتها بكونها مشكلة إنسانية!لا مشكلة عقائدية تريد الحل
الدين لله والوطن الجميع،ياليت تطبق نفس المبدأ في كل شيء ،إن سألت عن (أ) فأجب عن (أ) لا نريد فلسفات لا تزيد ولا تنقص
2020-12-15 13:44:05
5 - رد من : عبد الكريم
اذا كانت العقائد مختلفة فلماذا تستنكران علينا كمسلمين أن نلتمس الحلول للمشكلات الاجتماعية من ديننا؟!
وكما تريان تبين أن الفتاة تهتم لأمر دينها ودين أخيها .
وأضيف شيئا آخر فديننا ليس دين طقوس وعبادات فارغة المضامين وإنما هو دين عقدي وعملي في ذات الوقت .
2020-12-14 10:07:55
4 - رد من : نوستالجيا..
معك كل الحق،، ينسون أو يتناسون أنه وان جمعتنا اللغة الواحدة الا ان العادات والتقاليد و أسلوب الحياة وحتى المذاهب و المعتقدات تختلف بالبلد الواحد فكيف بشعوب مترامية الأطراف بقارتين.
2020-12-14 07:53:12
3 - رد من : أندرو
ههههههه حقآ اضحكتني ، نحن هنا اخوه ولابأس ان قمنا بنصيحه بَعضُنَا البعض ، وعلى فكره جمله ( بحق الجحيم ) محرمه ويمكنك ان تقراء عنها
2020-12-13 17:02:15
2 - رد من : عصام العبيدي
لم انت متضايق من اقحامنا للدين؟
المسالة ليس عقاءدية فهذه المقالة ليست عن الشرك وانما مخالفة ،بفتح اللام ،فالمسألة مخالفة لتعاليم الرب،،،،
قال رسولنا صلى الله عليه وسلم(الدين النصيحة قلنا،لمن يا رسول الله؟ قال، لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم.
ثم الدين ضروري في حياتنا ومشاكلنا واعمالنا وعلاقاتنا ومعاملاتنا الخ لكي نحقق تعاليم الله فتستقيم لنا الحياة ونستقيم للحياة لاننا التزمنا قانون الله فبدونه ستخرب حياتنا جملة وتفصيلا،،إستغفر الله واي تعليق يضايقك لاتنظر اليه امله واعطنا مما علمت ،،لاتبخل علينا وعلى صاحبة المقالة فضع بصمة فالبصمة حياة،فاصنع حياة للاخرين هنا او بارض الواقع ولك جزيل السكر والتقدير
2020-12-13 16:49:18
1 - رد من : faiza saeed
عندك حق
2020-12-13 13:14:17
عدد الردود : 17
اعرض المزيد +
2020-12-13 08:58:39
391299
user
9 -
بنت العراق
صاحبة المقال

اولا، العلاقة خارج إطار الزواج هي محرمة شرعاً على الذكور والإناث على حد سواء، وهذه حقيقة لا تتغير بتغير البلد لانها مرتبطة بالدين. ثانياً، انت لم تذكري ان كانت هذه الفتاة اجنبية ام عربية مغتربة!! عموماً، ان كانت عربية مسلمة مغتربة مثلكم فأتبعي نصيحتي في تعليقي السابق، اما اذا كانت اجنبية على دين آخر فتحدثي مع والدك ليتدخل في الامر ولتشهد معك احدى صديقاتك بأنها كاذبة طالما انها لم تدَّعي بالكذب عليك انت فقط بل ادَّعت على صديقاتك أيضاً، حذري صديقاتك لكي لا يتحدثوا معها ويتجنبوها.
4 - رد من : بنت العراق
اخي أندرو

اشكرك جزيل الشكر اخي. حفظك الله
2020-12-14 01:13:15
3 - رد من : بنت العراق
عزيزتي رميساء

ليس الزنا وحده هو المحرم بل العلاقات الغرامية بصورة عامة لا تجوز شرعاً لانها قد تقود الى الوقوع في الحرام والعياذ بالله. تقولين ان اخوك عمره 16 عاماً اي انه مراهق وأكثر من يقعون في المحظور هم المراهقين، لماذا برأيك تعتبر المراهقة اخطر المراحل العمرية للذكور والإناث؟؟ لان الطيش والتهور هما الغالبين على سلوكهم وافكارهم بينما تكون عقولهم غير ناضجة ومستقرة بسبب الهرمونات التي بدأت تعمل في اجسادهم في هذه المرحلة العمرية. ولهذا يجب الحذر كل الحذر في التعامل مع المراهق حتى يصل الى سن النضج.
2020-12-14 01:12:21
2 - رد من : أندرو
أوافقك اختي بنت العراق في ما قلتيه اولآ بارك الله فيك
2020-12-13 12:33:08
1 - رد من : رميساء
اعتقد انك تقصدين العلاقة المحرمة التي يصدر عنها (الزنا) ولكن اخي وهذه البنت علاقتهم فقط بالمدرسة يعني لا خارج المدرسة، والفتاة عربية مسلمة مغتربة من نفس بلدنا حتى انها محجبة. لكن يا اختي انا مابيدي حيلة يعني ماقدر امنع اخي من امتلاك حبيبة فانت تعرفين هذا الجيل وحتى بالمجتمع العربي يحدث ماهو اسوئ من هذا بلاضافة الى ذلك ام البنت تعرف اخي وتثق وسوف احدث صديقاتي ولكن نحن لان معطلين عن المدرسة.
2020-12-13 12:28:45
عدد الردود : 4
اعرض المزيد +
2020-12-13 02:46:36
391229
user
8 -
بنت الجبل إلى صاحبة المقال و شخصية مميزة
اتفق مع التعليق رقم ١
2020-12-12 17:24:18
391163
user
7 -
maroua
رميساء
كيف لاخيك حبيبة؟ هذا لا يجوز في ديننا!
على العموم حاولي التحدث معه في وقت مناسب اقصد ان يكون مزاجه جيدا وحذريه من هذه الصديقة السيئة
7 - رد من : عصام العبيدي
اكثر من يصدقون في دينهم هم من يعيشون في الغرب
اصدق من يتمسك بدينه واخلاقه هم من يعيشون في الغرب
في الغرب يظهر المعدن الحقيقي لكل مسلم
2020-12-14 07:22:40
6 - رد من : عصام العبيدي
كلامك صحيح رميساء،ليس بالضرورة اقتراف الفاحشة بهذه الصداقة والتعارف بل هو سلوك حياتي يعيشه الغرب وحتى جزء من العرب باتو يحيون بهذه الثقافة ايضا،،صداقة ثم زواج،،اما من زل فهذا شى راجع لاخلاقه وتربيته واصله
2020-12-14 07:18:11
5 - رد من : رميساء
اخي عصام انا دائما ارى تعليقاتك العاقلة التي تعطي لامل لصاحب المشكلة في باقي التجارب والمقالات واقرأها كلها واطبقها و اقسم بالله اني مو منزعجة من نصحكم لي بل بالعكس اخذ نقدكم نصائحكم بعين لاعتبار لانكم اصحاب خبرة وتجارب في الحياة ولكن انا رديت على لاخت بنت العراق وقلت لها ان باوربا الشاب والشابة يصحبون اصدقاء وحبايب وطبعا هذه العلاقة تنتهي بالزواج وليس بالزنا وطبعا انا لا اقصد كل الناس العرب الذين يعيشون هنا يفعلون هذا فبالله عليك ما هو الحرام هنا!!!فعلق لاخ اندرو على تعليقي وقال هل قطنكم في بلد غربي يجعلكم تنسون دينكم ولاتهتمون لنواهيه فكيف له ان يحكم على عائلة كاملة انها لا تلتزم بالدين فقط من شاب مراهق طائش في 16 من عمره والله يشهد اننا عائلة ملتزمة بالدين والصلاة. عموما انا احترم جميع ارائكم في هذا الموضوع وشكرا لك اخي ووفقك انت ايضا وجعل الله نصائحك في ميزان حسناتك وكثر الله من امثالك.
2020-12-13 23:09:31
4 - رد من : عصام العبيدي
رميساء،،رجاء لاداعي لكل هذا اللوم والانزعاج،انتي وضعتي بين ايدينا امانتك ونحن تحملناها مكرهين وليس محبين فالنصيحة امانة ليست متعة او لعب او تسلية فرجاء اهدأي ويجب ان تعطينا حق التعليق بما نراه مناسب وبما يمليه علينا ديننا واخلاقنا وضماءرنا مهما خالف اعجابك فهذا حقنا كوننا اصحاب تجارب ووجهات نظر ورأي خاص من منطلق اخلاقنا وديننا فلا بأس ان نتطرق دينيا لكي تكتمل النصيحة ولو ارسلتي هذه المشكلة لاهل العلم الشرعي لجاوبوكي بنفس ماجاوبناك وربما اكثر فالصداقة في الاسلام حرام(ولا متخذات اخدان)(ولا متخذي اخدان)فهو احد ابواب الزنا(ولاتقربوا الزنا)فالصداقة يعني خلوة تكشف ملامسة واخذ وعطا بغير حجة شرعية لذلك قدري موقفنا ومالم يعجبك فانتي حرة لستي ملزمة باخذه وانتي المسؤلة،نحن نريد تفقيهك لا توبيخك والا فليس لنا مصلحة بنصحك ولكنه الحب لك لكي تستقيم لك الحياة فنحن نريد لك الخير كما نريده لانفسنا،،فاصبري علينا وفقك الله وتحملينا يرحمك الله وثقي لو لم تضعي مقالتك لسألك الله لماذا لم تضعي مقالتك لتأخذي حقك وحق اخاك في النصح والارشاد،لم نأتي هنا من ذاتنا ولم تأتي انتي هنا من ذاتك بل جمعنا الله عمدا لينصح بعضنا بعضا(بسم الله الرحمن الرحيم،والعصر،ان الانسان لفي خسر،الا الذين امنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر)(وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر)فنحن نتواصى بالحق،فتقبليها منا وتحمليها،نحن نتكلم عما بين ايدينا ولسنا معنيين بما يدار بعيد عنا فمن جاءنا يطلب النصح نصحناه وان كانت امتنا خراج الموقع تمور مورا في المحرمات فهذا لايعنينا،،شكرا جزيلا لك لدخولك لهذا الموقع،شكرا جزيلا لك لطلبك النصح،شكرا جزيلا لك ياذات القلب المحمل بالحب والخير،،وفقك الله اينما كنتي يارميساء واصلح الله اخاك
2020-12-13 17:07:26
3 - رد من : رميساء
نعممممم؟؟؟؟ من قال لك اننا لا نهتم بما امر به ديننا ونواهيه كيف تحكم على عائلة كاملة من ابنهم المراهق الطائش!!!! فالعلاقة هنا التي اقصدها هي التي تنتهي بالزواج وليست الزنا!!!!! وكيف لاخي ان يفعل هذا وهو ب 16 من عمره فانا اعرف بعض العوائل المسلمة وفي البلدان العربية الذين ابنائهم اسوئ فهم عاقين يشربون الخمر ويتعاطون المخدرات ويقضون اليل مع النساء والله اني بدأت بالندم لاني نشرت تجربتي للمساعدة ولكن بعض لاخوة المعلقين همهم الوحيد يريدون ان يعرفون كيف لاخي حبيبة بينما هذا لا يجوز بديننا وطبعا اكيد كالعادة هذا ليس موضوعنا ولكن لست انت الوحيد الذي تفكر بهذا حتى اقارب واصدقاء المرء اذا سافر للخارج يضنون انه نسي موضوع الدين فكيف هذا؟؟؟ والدين بالفطرة والله بكل مكان.
2020-12-13 12:41:10
2 - رد من : اندرو
لحضه ، هل قطنكم في مجتمع غربي يجعلكم تتناسون ولا تهتمون لأؤامر ونواهي دينكم
2020-12-13 09:35:02
1 - رد من : رميساء
اخت مروة سبق ورديت على لاخت الكريمة (بنت العراق) التي سألت نفس سؤالك ولكن لا مشكلة سأكررها نحن نقطن في بلد اوروبي وهنا من الطبيعي ان يمتلك الشاب حبيبة او صديقة وتنتهي العلاقة بالزواج فماهو المحرم هنا عموما شكرا لنصيحتك ساعمل بها.
2020-12-13 04:18:36
عدد الردود : 7
اعرض المزيد +
2020-12-12 14:14:35
391134
user
6 -
الداعي إلى الله الملك المليك مالك الملك الحق
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
جل جلال الله تبارك وتعالى رب العالمين العزيز الجبار
قال الله تعالى ( قل هذه سبيلي أدعوا إلى الله )
صدق الله العلي العظيم
والله الذي لا اله غيره ولا رب سواه والذي نفسي بيده إن جميع المشاكل والمصائب في الكون تحل بالدعوة الى الله عز و جل رب العالمين ، فهي طريق الرسل والانبياء عليهم الصلاة والسلام وهي مقصد وجود الانسان وهي اشرف واسما عمل في الوجود وهي سبب رفع البلاء عن الامة وهي سبب نيل رضا الله الرحمن الرحيم والفوز بالجنة والنجاة من النار والعياذ بالله منها نسأل الله العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا و الآخرة
الجئي الى الله تبارك وتعالى بالدعاء والبكاء واطلبي منه الرحمة والمغفرة و الهدى والعافية والرزق ، عليك بالدعوة الى الله تبارك وتعالى رب العالمين ، تكلمي لأي شخص عن عظمة الله الحي الذي لا يموت الرب الجليل الله عز و جل رب العالمين ، ذكريهم بان لهذا الكون خالق خلاق حكيم ملك جبار مالك الملك حكيم حكم عدل خلق الجنة والنار وانذريهم بأن عذاب الله شديد
اللهم اني اسالك للمسلمين موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل اثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار
اللهم اهد الانس والجن وفرج كرب المسلمين وطهر ارضك من اعدائك يا رب العالمين يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام
اللهم صل على سيدنا محمد عبدك ورسولك ونبيك وعلى آله وصحبه وبارك وسلم تسليما كثيرا واكرمنا برؤيته واجعلنا رفقاءه في اعلى غرف الجنة جنة الخلد يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال و الاكرام
1 - رد من : رميساء
شكرا لك اخي وعلى كلامك الجميل.
2020-12-12 19:18:57
2020-12-12 13:30:28
391112
user
5 -
عبد الكريم
عجيب !!!
هل وصل بنا الأمر أن تتحدث الفتاة عن ( حبيبة أخيها ) وكأنها تتحدث عن علاقة شرعية يقرها ديننا وأعرافنا ! والأغرب أنها تزعم أن أمها وقفت بجانبه !!!
وقفت بجانبه لماذا ؟!!
لتدافع عن كنتها مثلا ؟ !!!
أرجو ألا تكون قصتك هذه حقيقية ، وأن مجتمعنا لم يصل الى هذه المرحلة بعد !!!
5 - رد من : عبد الكريم
إذن ينبغي على والديك أن يحاولا اصلاح أمره ما دام مراهقا ولكن بالأسلوب الصحيح قبل أن يفقدا السيطرة عليه ، خصوصا وأن الاجواء عندكم تشكل بيئة خصبة للمزيد من الانحراف .....
أحسنت يا رميساء فليكن القرآن أنيسك دوما ...
2020-12-13 14:44:55
4 - رد من : رميساء
شكرا لك اخي العزيز عبد الكريم وشكرا على نصائحك ولكن البنت محجبة وطبعا اكيد انها تمثل دور البريئة امام اخي لكي يحبها اكثر اما ابي حفظه الله فهو لا يعرف بهذه الدراما ولو عرف سيشتعل بركانه بلاضافة والله يا اخي انا ملتزمة بالصلاة والاذكار وقرائة القرآن وقيام اليل وعيشتي في بلد اوروبي ماخلتني انسى ديني ولكن اخي هداه الله من زمان كان ايمانه ضعيف يمكن لذلك.
2020-12-13 12:48:55
3 - رد من : عبد الكريم
ولكن يا رميساء ألا يوجد من أهلك من يفهم أخاك و أمك أن مثل هذه الفتاة - على فرض أنها عربية أو من إحدى الدول الاسلامية - اذا رضيت أن تقيم علاقة مع شاب دون ان تربطه بها علاقة شرعية فإنها لا تصلح لأن يفكر بها كزوجة محتملة ، طبعا أنا لا أنصحك أن تقومي أنت بمثل هذا الدور إن كان يسبب لك مشاكل أسرية ، ولكن حاولي أن تجدي شخصا مؤثرا على أمك بالذات يقوم بذلك دون أن تكوني أنت في الواجهة على ان يكون هذا الشخص محل ثقة وذا عقل راجح ، طبعا انا اقول ( أمك بالذات ) لأنك لم تتطرقي لابيك من بعيد أو قريب ، ونصيحتي لك أن تكوني مع الله ليكن الله معك وأن تجيدي إختيار الصديقات في مثل هذه الأجواء الملوثة ، يروى عن أمير المؤمنين علي( عليه السلام ) : ( من أصلح ما بينه وبين الله سبحانه أصلح الله ما بينه وبين الناس، ومن أصلح أمر آخرته أصلح الله له أمر دنياه، ومن كان له من نفسه واعظ كان عليه من الله حافظ ) فتوكلي على الله ولا تخافي غيره عسى أن يصلح مابينك وبين أمك واخيك.
2020-12-13 07:30:40
2 - رد من : رميساء
اضافة الى ذلك ان كانت علاقة اخي بهذا البنت بدون خطبة او زواج بالنهاية فلن تجدني اطلب المساعدة لان اذا العلاقة عابرة او علاقة مراهقة فسأقول ان اخي لا يصدقها وسيتركون بعضهم ولكن اخي متعلق بها بشدة
2020-12-12 19:22:58
1 - رد من : رميساء
بلا بل قصتي حقيقية!! وانت حر في تصديقها او تكذيبها فانا لن اجبرك على تصديقها وشكرا لمرورك.
2020-12-12 19:13:06
عدد الردود : 5
اعرض المزيد +
2020-12-12 11:58:25
391102
user
4 -
عصام العبيدي
تنبيه
قلتي حبيبة اخي ولم تقولي زوجة اخي لذا وصفتها بالصديقة وان كانت زوجة لأخاك فالخطأ نتيجة تعبيرك لم تراعي المصطلحات لكي يتسنى لنا فهم نوع هذه العلاقة.
ان كانت زوجة اخاك فهنا المشكلة اكبر من ان لو كانت مجرد صديقة ولها حلول ايضا ولكن حينما ارى ردك اصديقة هي ام زوجة لأخاك.
،،ربما لديها عريس لك اخاها او احد اقرباءها لذا سألت الك حبيب ام لا والله اعلم
6 - رد من : رميساء
شكرا لكي ولنصيحتك اختي لا والله ماني زعلانة من التعليقات وحتى التي تمس الدين اخذتها بعين لاعتبار فهذا واجب علينا كمسلمين ان نأمر بالمعروف وننهي عن المنكر ولكن فقط تعليق لاخ اندرو ازعجني هداه الله. اما اخي أسئل الله تعالى ان يهديه وان يقوي ايمانه ويقوي وكلامك صح ان هذا الحب ليس الا اعجاب وسيتلاشى مع مرور الوقت. وفقك الله ورعى ابنائك بعينه التي لا تنام يا اختي.
2020-12-14 03:20:07
5 - رد من : عصام العبيدي
يمكن نحن جيران ههههه
حتى انتو مهاجرين! احياكم الله حياة طيبة هانئة مطمئنة،،استمري بصيانة والداكي واطرقي على الجانب الفكري بلطف واستمرارية فقطرة الماء لاتحفر الحجر بقوتها وانما بإستمراريتها بالتقطير اللطيف حتى تصنع اثرا فكوني كقطرة الماء،،حفظ الله والداك وزوجك وحفظكي الله والبسك ثياب العافية والستر في الدين والدنيا والاخرة
2020-12-13 17:28:31
4 - رد من : الاسم غير مهم
(إن الذين كذبوا بآياتنا واستكبروا عنها لا تفتح لهم أبواب السماء ولا يدخلون الجنة حتى يلج الجمل في سَمِّ الخياط)
الاعراف ٤٠
اعلم ان الابرة لها اسماء اخرى ولكني لم اكن اعرف اسم الشزيرة 😅 شزيرة شيژن قريبتان من بعضهما الا تظن ههههه.
رميساء عزيزتي اخوك عمره ١٦ يعني مراهق وما يظنه حب الان سيضحك عليه عندما يكبر فهو ليس اكثر من اعجاب وعلى الاكثر لن يكمل مع هذه الفتاة.
وايضا لاتزعلي من اصحاب التعليقات فهم لايقصدون إلا خيرا ومسألة انكم في الغربة فهذا ليس معناه ان اتخاذ حبيب او حبيبة شي عادي بالنسبة لنا نحن المسلمين ولكن للاسف اخوك غير ملتزم وهذا لا يعني انكم عائلة غير جيدة.
انا ايضا في الغربة وابني سيكمل ال٢٣ بعد شهر تقريبا وليس لديه لا صديقة ولا حبيبة واخته اصغر منه بسنة ونفس الامر معها.
ابنتي ابقي ثابتة على دينك كما انت ولا تتغيري وفقك الله.
2020-12-13 13:47:48
3 - رد من : عصام العبيدي
يا،،الاسم غير مهم،،
بلغة القرآن الابرة اسمها ،،الْخِيَاطِ،،
وبلسان العرب،مِخيَط،إبرة،مِئبر ومِئبرة، سواء اكانت الابرة صغيرة او كبيرة،والابرة الكبيرة حق اللحاف بلهجتنا اسمها شزيرة....
📌دززززز😣 أييييييي😭
هههه😁...

🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹
اهلا بك ومرحبا..لا احرمنا الله طلتك علينا...
🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹
2020-12-13 07:28:56
2 - رد من : الاسم غير مهم
يبدوا من كلامها ان الفتاة حبيبة اخيها كما تقول، وهي وحبيبة الاخ في سن المراهقة بما انهن في نفس المدرسة (المدرسة وليس الكلية او الجامعة).
وبالنسبة للام مع الاسف تكيل بمكيالين تسمع للابن ولاتحاول فهم الموضوع من ابنتها؟.
بغض النظر عن ان الفتاة (حبيبة الاخ) بكل وقاحة تخبر الاخ بما تفعله اخته في المدرسة وتتبلى عليها وربما سؤالها للصديقة عنها كان سيضاف للتبلي عليها بل ربما قالت له ان اختك لديها حبيب وهذا سبب ثوران الاخ.
لدينا مثل بالكوردي بما معناه انها ترى الابرة في عين غيرها ولاترى العصا في عينها.
العصا اقصد بها الابرة الكبيرة التي تستخدم لخياطة اللحاف ولكن لا اعرف اسمها بالعربي صراحة 🤔، نحن نسميها شيژن بالكوردي
2020-12-12 23:34:00
1 - رد من : رميساء
لا يااخي انا لم اخطأ في المصطلحات فهي صديقة اخي وليست زوجته.
2020-12-12 19:14:41
عدد الردود : 6
اعرض المزيد +
2020-12-12 11:52:22
391101
user
3 -
عصام العبيدي
هذه رسالة لك ولأخاك ارجو ان تبلغيها اياه وهي من ذمتي الى ذمتك.
،،اذا اردت ان تعرف قدرك عند الله فانظر بما انت منشغل به،،
،،اذا اردت ان تعرف قدرك عند الله فانظر بما ابتلاك به،،
،،اذا اردت معرفة قدرك عند الله من عدمه فانظر اين انت في طاعته،،
،،بقدر طاعتك لله تعالى ستكون مكانتك،،
،،بقدر اجتنابك ماحرم الله تعالى ونهى عنه رسوله لى الله عليه وسلم ستكون مكانتك،،
،،عصاميات،،
انشغلنا عن الله فاشغلنا الله بتوافه الامور ومحقراتها وسفاسفها فهانت انفسنا علينا فهانت على الاخرين وامتُهنت كرامتنا وخربت علاقتنا الاسرية والاجتماعية وجاءت المشاكل من العدم وحلت البغضاء وفسدت اخلاقنا وسلوكياتنا.
عندما اصبحنا لانهتم بتعاليم الله تعالى واوامره اصبنا بهم وغم وتوترات وقلق ومشاكل تافهة ولا تعنينا امرها لا من قريل ولا نن بعيد،سلط الله علينا المحرمات تنخر وتهدم في اخلاقنا واماننا واطمئناننا وراحاتنا النفسية وعلاقاتنا الاسرية المقدسة وصرنا نشكي ونبكي ونقلق ونمرض ونتوه ونضيع ونفرط بمصالحنا الدينية والدنيوية(نسوا الله فنسيهم)(نسوا الله فأنياهم انفسهم)(ومن اعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا ونحشره يوم القيامة اعمى،قال رب لم حشرتني اعمى وقد كنت بصيرا،قال كذلك اتتك اياتنا فنسيتها وكذلك اليوم تُنسَى)
اعلمي ان من شغله محرم ما فهو عقاب له على انشغاله بما احل الله واباحه وامر به واتاحه.
من اراد ان يعرف انه اهان نفسه اهان كرامته ولطخ شرفه وسمعته وامتهن ادميته بيديه بنفسه بإرادته باختياره فسيعرف من خلال ما اقترفه من خطيئة في علمه وعمله في علاقاته وتعاملاته.
فاقطعوا كل منكما علاقتكما بتلك الصديقة صديقة السوء واي ذنب اشنع من جمع محرمين بآن معا،،اتخاذ صديق وسعي لزرع مشاكل بين اسرة واحدة واخوين اشقاء،،.
4 - رد من : عصام العبيدي
زور سوباست ده كه م يا،،الاسم غير مهم،،
وفيكي بارك الله
2020-12-13 07:06:20
3 - رد من : عصام العبيدي
لاشكر على واجب،،رميساءء،،
رميساء،الله هو الله واوامره هي اوامره ونواهيه هي نواهيه وحرماته هي حرماته فشريعته جل في علاه صالحة لكل زمان ومكان اكنتم في الوطن العربي او الغربي في الارض او المريخ فشريعته لاتتغير بتغير الزمان او المكان ولا تتبدل بتبدل الزمان والمكان والاحوال
2020-12-13 07:05:05
2 - رد من : الاسم غير مهم
اخي الكريم فقط تصحيح للآية املائيا:
{ وَلا تَكُونُوا كَالَّذِينَ نَسُوا اللَّهَ فَأَنسَاهُمْ أَنفُسَهُمْ أُوْلَئِكَ هُمُ الفَاسِقُونَ } [الحشر : 19]
حرف الياء والسين قريبان على الكيبورد والخطأ وارد ولكن فقط لأنها آية من القرآن احببت ان انبهك لها بارك الله فيك
2020-12-12 23:14:32
1 - رد من : رميساء
شكرا لنصيحتك اخي سأعمل بها انشاء الله.
2020-12-12 19:15:14
عدد الردود : 4
اعرض المزيد +
2020-12-12 11:51:13
391100
user
2 -
بنت العراق
واضح انها تسعى لاثارة المشاكل والفتن بينك وبين اخيك ولكن الغريب هو تصديق امكَ لها، عموما حذرَّي صديقاتك منها وانصحيهم بأن لا يتكلموا معها بأي شيء خاص عنكِ، لانها من الواضح تريد استغلال ذلك ضدكِ. اما اذا ادعت عليك بالكذب امام اهلك فأحضري مصحف واحلفي عليه انك لم تفعلي او تقولي كما ادعت، ثم انظري اليها وقولي " هيا احلفي انتِ على هذا القرآن انني فعلتُ ذلك لو كنتِ صادقة، والحلف كذب على القرآن عواقبه وخيمة"، او اجعلي واحدة من صديقاتك تشهد معك بأن هذه الفتاة كاذبة. تحدثي مع والدك عن هذه الفتاة وكيف هي كاذبة وأنها تسعى لتسميم افكار اخوك ضدك وليتحدث هو مع امكَ وأخوك وليكن هو الحكم في الموضوع كله.

سؤال اذا سمحت، هذه الفتاة ما هي علاقتها بأخيك بالضبط؟؟؟ ماذا تقصدين بأنها حبيبته؟؟؟ وكيف يسمح اهلك بهذه العلاقة؟؟؟
4 - رد من : بنت العراق
هديل والحسين الجبروني

اشكركما جزيل الشكر على تأييدكما لكلامي، جزاكما الله خيراً.
2020-12-13 14:32:57
3 - رد من : الحسين الجبروني
- إلى الأخت الطيبة - بنت العراق - :
- أتفق مع كلامك ...
2020-12-13 08:54:38
2 - رد من : رميساء
يااختي انا اقطن في بلد اوروبي وهنا من الطبيعي ان يمتلك الشاب حبيبة وبعدها يتزوجها وياخوفي ان يتزوجها اخي في المستقبل فمن الطبيعي لها تدمير علاقتنا بأخي.
2020-12-12 19:17:02
1 - رد من : هديل
كلاام سليملا أزيد عليه شيئ.
سوى أنه في بعض المجتمعات في سوريا شيئ عادي الحب وبالأخص للشاب ببنما البنت مغلوب على أمرها بكل شيئ للأسف
2020-12-12 16:38:06
عدد الردود : 4
اعرض المزيد +
2020-12-12 10:52:06
391090
user
1 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
تجاهليها وانسي امرها وستكشف نفسها بنفسها اكيد سترتكب خطا ما يفضحها
1 - رد من : رميساء
شكرا لكي يااختي ساعمل بنصيحتك.
2020-12-12 19:17:54
move
1