الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب ومواقف غريبة

من أنت ؟

بقلم : ميار علي محمود - العراق

من أنت ؟
كانت غريبة الأطوار ..

كانت خالتي في مراهقتها تحب الحياه و كانت حيوية جدا و من أفضل الطلاب في صفها .. و لكن تغير كل شيء حينما تعرفت على إحدى الطالبات الجدد .. رأتها خالتي تجلس وحدها و لا تتكلم كثيرا و دائما هائمة في التفكير و مع ذلك تعرف كل ما يدور حولها و عندما تسألها الاستاذة تجيب مباشرة و كأنها آله تحفظ كل شيء و لا تنسى كلمة واحدة و لا حتى حرفا و علاماتها كاملة .. فأعجبت بها خالتي كثيرا و أحبت أن تصادقها و تستفيد من علمها و ذكائها .

ذهبت إليها في أحد الأيام في وقت الفسحة و ألقت عليها السلام ، فرفعت رأسها و ردت السلام ببرود تام ، فطلبت منها خالتي أن تجلس معها و تتحدث عسى أن تكون معها علاقه صداقه ، فسكتت البنت لبرهة ثم قبلت ، فجلست خالتي بجانبها و هي تشعر بسعادة غامرة لأنها كونت مع هذه البنت بداية صداقة .. فبدأن يذهبن إلى المدرسة معا و يعودان معا و لكنها كانت غريبة الاطوار .. تقول خالتي بأن تلك الفتاة لم تكن تدرس و لا تأكل إلا نادرا ، و كانت تأخذ الكثير من الوقت لكي تجيب على أسئلة لا تحتاج إلى مجهود في التفكير ، مثلا عند سؤالها حول الذهاب إلى الحمام أو إذا كانت تشعر بالعطش أم لا ... الخ ، أشياء بسيطة .. فبدأت تسأل نفسها كثيرا عن تصرفات صديقتها و لماذا هي هكذا ! فقررت أن تصارحها بأفكارها .

في اليوم التالي ، مثل كل يوم تمشين في طريق المدرسة بكل هدوء حتى قطعت خالتي حبل الصمت بسؤال صعق صديقتها .. أنت غريبة و هناك شيء تخفينه أريد معرفته ، لماذا لم تعرفيني على عائلتك و لم تسمحي لي أن أزورك في المنزل ؟ .. فنظرت إلى خالتي بغضب و تغيرت ملامحها الهادئة و أخفت وجهها بيديها ثم قالت : لا تسأليني كثيرا رجائا ثم أبعدت يديها ليعود وجهها كما كان هادئا .. أكملتا المسير و لكن خالتي كانت ترتجف خوفا و تتساءل في داخلها حتى وصلتا إلى المدرسة ، فدخلت خالتي بسرعة و لم تنتظر صديقتها و لم تخرج للفسحه معها ، و عند انتهاء الدوام أرادت خالتي أن تتجاهلها وترجع وحدها ، و لكنها استوقفتها و قالت : هيا لنعود إلى البيت ، فقبلت خالتي بلا أية معارضة .

أثناء المسير الى البيت كانت خالتي خائفة و تفكر كثيرا و تتمنى لو الطريق يقصر .. فكسرت البنت ذلك الصمت الرهيب و قالت لها : أنت خائفة الان صحيح ؟ فنظرت خالتي إليها بتعجب لكن هي لم تنظر الى خالتي ابدا . فوجدت أن وجهها تعلو عليه ابتسامه خافتة و باردة ثم قالت : انت تفكرين الان بكذا و كذا . فصعقت خالتي من هذا الكلام ، لقد قالت لها ما يدور في بالها ثم اضافت والان انت تتسائلين و مصدومة صحيح ؟ فأحست خالتي بدوخة شديدة و أغمي عليها . استيقظت فوجدت نفسها في غرفة لفتاة و هي نائمة على السرير ، فنادت و بكت حتى دخلت عليها سيدة بعمر جدتي تقريبا و لطيفة المنظر ألقت عليها السلام و اخبرتها انها والدة صديقتها و ان صديقتها في الحمام ، عندما تخرج ستتكلم معها و توصلها إلى المنزل ..

لم تمر سوى دقائق حتى دخلت صديقتها و هي ترتدي ملابس البيت و سألتها اذا كانت بخير واضافت : سوف اقص عليك كل شيء لكن لا تخبري أحدا .. و في هذه الاثناء دخلت والده صديقتها و معها طفلة عمرها حوالي 5 سنوات و كانت غريبه لانها لا تنظر الى خالتي ابدا فوضعوا طعام الغداء و خرجوا ، سألت خالتي صديقتها انت لم تخبريني بأن لك اخت صغيرة ، فقالت : انها اختي و ليست اختي ، ثم عم السكوت ، ثم قالت : اسمعي إنها من الجن و هي نتاج زواج ابي من جنيه ، ابي يتعامل بالسحر والجن و انا املك نصفهم وامي أيضا لكي نساعد ابي في عمله .. خالتي أحست بالرعب و بدأت ترتجف ، حاولت صديقتها تهدئتها لكن بلا فائدة حتى وضعت يديها على عيون خالتي و ابعدتها ..

فرأت خالتي انها في غرفتها فخرجت و قصت ما حصل لها للجميع و لكن قالت لها جدتي انها قد جاءت البيت من الباب و القت السلام مسرعة و دخلت الغرفة منذ حوالي دقيقتين .. خالتي لم تذهب الى المدرسة ليومين حتى جاءت صديقتها الى المنزل و سألت عنها و قد بكت خالتي عندما رأتها فحتضنتها و قالت لها بأنها اسفة و هي أيضا لا تحب هذه الاشياء و لكن هذا عمل والدها انه ساحر و يتعامل مع الجن و هذا ليس ذنبها وهي مجبورة على ذلك ، و وعدتها بأنها لن تريها وجهها مره اخرى و أنها هي الوحيده التي قبلت صداقتها واحبتها و بالفعل انتقلت إلى مدرسة اخرى و لم ترها خالتي الا قبل يومين عندما ذهبت الى دكتوره الاسنان و وجدت لافته مكتوب عليها الدكتوره (فلانة الفلاني) دكتورة نسائية .. فعرفت من الاسم انها صديقتها فحجزت عندها و رجعت صداقتهما .

لقد علمت أنها تزوجت و تركت اهلها و توفي والدها وهي الان أم و زوجة و دكتورة .. و للآن انا مصدومة لانها زارتنا البارحة و قد قدمت لها العصير و لم اكن العلم ما ورائها .. ما رأيكم ؟ فعلا قصة لا تصدق .. أنا عاجزة عن فهمها !!

تاريخ النشر : 2015-05-20

send
أوسامي يوغي
د.حسام الدين - مصر
هشام - الجزائر
Ronza - مصر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (31)
2019-06-21 15:20:15
307915
31 -
ادم من المغرب
كل شئ ممكن الى قرأة الأفكار فهذه مستحيل لي انا الله وحده يعلم ما توسوس نفس العبد لنفسه
2016-04-13 12:41:02
88999
30 -
روبين .
قصة جميله
لكنني سمعت انه من المستحيل ان يحدث تزاوج بين الجن والأنس ؟!
لا اعلم هل هو صحيح ام لا
2016-03-02 02:53:25
79839
29 -
بريتي
القصة مرة حلوة لانه قد تحصل هاي الاشياء فعلا
2015-09-08 17:12:06
51503
28 -
ميرا العراقية
انا اصدقك فهنالك اشياء تحدث مثلما حدث لخالتك
2015-06-07 12:04:23
36429
27 -
LELE_DK
القصه حلوه مره وانا حائرة ااصدق او لا؟
2015-05-29 04:19:34
35074
26 -
فهد العيساوي
عجبتني القصة
2015-05-28 09:54:15
34965
25 -
غموض
قصة من الخيال
2015-05-26 15:45:24
34672
24 -
نور 201
صديقى المقرب بيشوفهم برده وعنده عمة تقوم بالسحر ولقد حدث لى اكثر من موقف وانا معه وحكا لى اشياء ايضا فمثلا اتذكر تلك القطه البيضاء فى منزل جدته فلقد حكى لى انها لمست فى الحمام عندما ضربتها جدته لتخرجها وجرحت جدته فقد كنا على سطح منزل جدته كعادتنا نتحدث واذا بها تقف عند مدخل السلم وتنظر الينا شعرنا بالخوف وقررنا النزول وبما ان صديقى لا يحب القطط عموما بقى خلفى وعندما اردنا ابعادها لم تبتعد فأمسكت بالمكنسه ووجهتها اليها وظللت استعيذ بالله من الشيطان الرجيم (كان منظر يهلك من الضحك وانا ماسك المقشه وصاحبى واقف وراياه وانا بهوش القطه واقرأ قرأن هههههههههههه) المهم اذا فجأه عنيها تقلب ابيض وتنط على السور جنبنا وتمشى وهى بتبصلنا ولا اكن فى حاجه ههههههههه وتانى موقف واحنا مروحين من الدرس بالبل وكان فى بيت بيتبنى جديد والمكان ضلمه فجأه عمود النور اللى فى الشارع يطفى ونشوف حجات سوده بتجرى ورا الطوب والطوب بيتحرك انا وصاحبى نبص لبعض ونقول شايف اللى انا شايفه وتانى يقول اه شايف مسكنا فى بعض وطلعنا نجرى فى الشارع وكل مندخل شارع عمود النور يطفى والشارع اللى نسيبه عمود النور ينور فيه تانى لا ويوم كنا راحين رحله عائليه هو كان رايح مع اهله وعزمنى معاهم طبعا ابوه وزوجه ابوه وهو وانا جينا متأخر على الساعه 3 الفجر وهو من بلد وانا من بلد بس قريبين من بعض خالص ممكن نروح لبعض مشى بس المشكله ان بينى وبينه المقابر يعنى لازم نعدى المقابر علشان نروح لبعض المهم انا بت معاه الليله دى انا وهو قاعدين على السرير بنرغى كالعاده واهلوا دخلوا ناموا والباب مفتوح وبيطل على الحمام تحبوا تتخيلوا الباقى ولا احكى قبل ما تضربونى بالجزم احكى احسن نلا قى واحده ست اسود فى اسود خارجه من المطبخ على الحمام بس بسرعه يعنى حاجه كده سوده بسرعه من المطبخ للحمام المهم انا وهو بقينا بنجرى فوق بعض علشان نقفل الباب علينا واعدنا نقرأ قرأن قبل ما ننام وبصراحه انا مش عارف نمنا ازاى الليله دى من كتر التعب نمنا ومدرناش بحاجه الاتانى يوم واحلى حاجه تانى يوم اهله نيمين فهو راح كاتبلهم ورقه ولازقه على الباب علشان ميصحهمش انو اخدنى علشان يوصلنى البيت هههههههه وهمو يصحوا من النوم يدوروا علينا مش لقينا لغااااااايه ما شافوا الورقه ههههههههههههه وعلى فكره هو فى مدرسه فى بلده وانا فى مدرسه تانيه فى بلدى لان لما اهلوا اطلقوا عاش مع والده فضطر انه يعيش فى بلد تانيه بس احنا بقالنا حوالى اربع سنين من يوم ما اهلوا انفصلوا وسافر بنتقابل كل اسبوع يوم يعنى مفترقناش برده والغريب انه اذا حصل له حاجه انا بعرف واذا حصلى حاجه هو بيعرف ومعظم الوقت مش بيحصلنا حاجات غريبه الا واحنا مع بعض لدرجه انى من غير ما اكلم مجرد انى ابصله يعرف انا عايز ايه او زعلان ليه حتى لو مش مبين المهم فى مواقف كتير بس انا مش فاكر دلوقتى وانا كنت باعت موضوع بسبب احلامى لكن لسه متنشرش مش عارف ليه
2015-05-26 06:12:46
34581
23 -
احمد السيد
قصر غريبة و تشد الانتباه فعلا ..حياك الله اختي

لكن كيف اختها الصغيرة من الجن ؟؟!! نساء الجن اذا تزوجن برجال الانس لن يلدن الا جنية و لا يلدن انسانا نراه ...ام انها تتجسد؟
2015-05-24 07:50:21
34293
22 -
ميار علي محمود
لقد كتبت الجزء الثاني من القصه وان شاء الله تنشر و تنال اعجابكم
2015-05-23 05:34:59
34177
21 -
يوكي -ساما
يبدو الامر مذهل
لم اصدق الامر في البداية ظننت ان بالفتاة شيء ما
لكن اتضح الامر
يالها من فتاة مسكينة
ولكن من الرائع عودة صادقتكما معا
2015-05-22 17:31:39
34149
20 -
طي الكتمان الی عاشقه الغرائب
انتي مثلنه تعاي شاركي بالمقها وخلينه ادردش وقري احله
الاقوال للجن مني وخلينه نتعارف
2015-05-22 14:05:26
34130
19 -
عاشقة الغرائب
الامرجدا عدي انا عندي اصدقاء من الجن مايضهرو الا بالليل صحيحك نت اخاف منهم بس تعودت
2015-05-22 13:43:40
34127
18 -
بتول
فعلا قصة غريبه ولا تصدق
2015-05-22 11:25:52
34107
17 -
طي الكتمان الی اميار
اختي انا رايه الجن لدي امر عادي وانا لدي صديقتي لديها اصدقاء
من الجن منذ ان كانت في الخامسه اما انا بت اراهم واكلمهم حين كان عمري 16 سنه وامازلت اكلمهم وانا في 23 من عمري فلا تتعجبي من امور الجن
2015-05-22 10:18:47
34105
16 -
هنا احمد ابراهيم
يعني انتي مصاحبة واحدة من الجن !!! ؟
2015-05-22 08:53:23
34092
15 -
رزگار
عزيزتي ميار ...اصدقكي القول ان الغريب بالقصه هو كيف جعلت خالتكي تتنقل بدون وعي وشعور منها ...انا تقريبا مررت بنفس قصة خالتكي ولكن بعيد عن الجن وهذه اﻻمور ..كانت معنا فتاة في الثانويه منعزله وﻻيرغب احد في الكﻻم معها ﻻاعلم لماذا واحببت ان اجعلها صديقتي ونجحت بأقناع صديقاتي بالتقرب منها..وجاءتني مره للمنزل فأذا بى ارى اخواتي البنات يتعلقن تعلق غريب بها وبدأت بينهن اتصاﻻت وزيارات حتى بدون ان اعرف كانوا كمن دخل تحت تأثيرمخدر ما ...المهم في احد اﻻيام طلبت مني ان تكون صديقه ﻻختي التي تكبرني بعشرة اعوام وان تتركنا انا وصديقاتي ﻻنها تشعر اننا ليس من نفس مستوى تفكيرها وعقليتها ..وفعﻻ كان لها ذلك ..وبقيت صديقه مقربه من اختي مدة خمس سنوات الى ان سافرت هي الى خارج العراق....ارجو منكي ان تكملي القصه لنا ..سﻻم...
تحيه لكي نانا تغسيرك اكثر منطقيه من باقي التفسيرات..
2015-05-22 06:34:13
34077
14 -
ميار علي محمود
عزيزتي ريم ريم .. لماذا تخافين مني ماذا فعلت حتى تخافين وبالنهايه انا لست صاحبه التجربه انا ناقله فقط عموما لا تخافي فأنا انسانه عاديه فلا يوجد ما يخيف ...

عزيزتي رنين -المديره- انا ايضا قلت ذلك ولكن القصه بها الكثير من الغموض و سوف احاول ان اجد بعض الاجوبه من خلال خالتي وانا متأكده ان خالتي نفسها لا تعلم ... تحياتي لك

الحمد لله انك استمتعت بالقصه طي الكتمان لقد افرحتني جدا ... دمت بخير


عزيزتي مغربيه ههههههه كلامك اضحكني والله خالتي كانت خائفه من صديقتها اكثر من اختها الجنيه او النصف جنيه ولا اعرف هل كل الذين نقابلهم انس ام بعضهم جن الله اعلم ... تحياتي لك


عزيزتي العنقاء لم اسأل لأنني لم اكن اعلم ولكن الان جاءت فرصتي وسوف احاول ان التقيها و اسألها كل الاسئله التي تدور في بالكم وبالي ... دمتي بخير

شكرا لك عزيزتي كساره البندق ... دمتي بخير

وانا مثلك عزيزتي حنين ولكن لا يوجد دخان بلا نار وبعض قصص الجدات حقيقيه ... دمتي بخير
2015-05-22 06:34:13
34076
13 -
ميار علي محمود
عزيزتي نانا انا ايضا كنت مثلك في اعتقادي ولكن هناك امور خارقه حصلت ومن ضمنها كيف انتقلت خالتي من منزلهم الى منزلها بغمضه عين هذا اولا وثانيا خالتي لم تذكر ابدا شيء عن البيت او والد صديقتها وكل الاحداث حصلت في غرفه واحده ومن الممكن ان يكون زبائن الوالد موجودين في غرف اخرى من المنزل او في منزل اخر الله اعلم ... شكرا على تعليقك ودمتي بخير


و عليكم السلام عزيزتي العراقيه فعلا هناك اغرب فأنا ابحث في الغرائب وقد سمعت قصص من ناس لا يمكن تصديقها ابدا .. دمتي بخير
2015-05-21 12:01:00
33967
12 -
ألعراقيهـ
السلام عليكم. عزيزتي الكاتبه منار
قصتك غريبه فعلا ولكن هناك ما هو اغرب وأعجب فلا تخافي ولا تستغربي الموضوع طبيعي

ودمتي سالمه ^_^
2015-05-21 12:01:00
33966
11 -
نا نا 21 / 5 / 2015
عزيزتي

صديقة خالتك هذه كانت طفله ذكيه . اختلقت كل هذه القصه من نسج خيالها ربما لتشعر بمتعة اثارة من حولها بقصص وهميه مرعبه . بعض اﻻذكياء يتميزون بسلوكيات غريبه احيانا ويشطحون كثيرا .
لو كان ابوها هذا ساحرا حقا ﻻمتﻻء بيته بالزبائن .. وما اكثرهم ...

نا نا
2015-05-21 11:13:43
33957
10 -
ميار علي محمود
شكرا جزيلا على تعليقاتكم ... والله انا لا اعرف كيف حصل هذا لانني فعلا مندهشه ولكن هي فعلا قصه غريبه ولا اعرف عنها سوى ما كتبته لكم وان شاءالله اسأل خالتي واعمل جزء ثاني ارد به على اسألتكم ... دمتم في حفظ الله...

شكرا لأداره الموقع على نشر قصتي و ان شاءالله اكون صديقه مميزه للموقع
2015-05-21 02:15:21
33924
9 -
كسارة البندق
القصة جميلة اوووى خاصة الجزئية التى وضعت فيها يدها على عينيها ثم رات نفسها فى غرفتها .دمتى بود
2015-05-21 02:15:21
33921
8 -
حنين
فعلا قصة غريبة جدا وصعبة التصديق انا ايضا كنت اسمع قصص من جدتي ان هناك انس يتزوجون من الجن و ينجبون اطفال لكن شي لا يدخل العقل بتاتا
2015-05-20 14:57:06
33894
7 -
ريم ريم
بديت اخاف منك
2015-05-20 14:09:05
33885
6 -
العنقاء
اين التقي بصديقه مثلها شكرا ميار على مشاركه هذه القصه معنا ولكن الم تحاولي ان تسأليها عن امها وحياتهم وهل لديها قدرات خارقه
2015-05-20 13:57:45
33881
5 -
مغربية
حسيت بقشعريرة ههههه
خصوصا من اختها بنت الجن، لو انا خالتك، كنت اقول لصديقتي، انتي اركني هنا على جبن، و نقطينا بسكاتك و خليني ادردش شويا مع اختك بنت الجنية، احاول افهم منها حاجة افيد بيها الانسانية، اصلي دي فرصة متتعوضش، اديها شكولاطة للجنية و اقولها سيبك من عيلة ابوكي، و احكيلي شويا عن عيلة ماما، هههه
قصتك هدي خلتني اسأل نفسي هل كل الناس الي قابلتهم في حياتي هل كلهم كانو انس، يعني مكنشي فيهم جن متنكر؟؟
2015-05-20 13:30:00
33875
4 -
طي الكتمان
اقسم لم استمتع بقصه مثل هاي القصه
كانت بغايه الروعه لقد اعجبت بالفتات بنت الساحر
2015-05-20 13:11:14
33870
3 -
رنين - مديرة -
قصة مثيرة للاهتمام .. قد تكون تلك الفتاة كاذبة فقط .. او ربما تملك موهبة لا يمتلكها غيرها و لا تريد الافصاح عن الامر .. الكثير من البشر يولدون و هم مميزين عن غيرهم .. شكرا لك عزيزتي ميار .. و تحياتي للكل ..
2015-05-20 12:42:09
33857
2 -
سوسو
فعلا قصة غريبه .ليتني اجد صديقه مثلها .
2015-05-20 12:41:17
33855
1 -
رعب المحروسة
فعلا قصة لا تصدق .. أنا عاجزة عن فهمها !!

حسنا و انا كذلك

سلامي
move
1
close