الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : مذابح و مجازر

مذبحة بيت سحم

بقلم : امرأة من هذا الزمان - سوريا

هذه الصورة هي آخر صورة تبقت له عنهما و طوال حياته المعذبة القادمة
هذه الصورة هي آخر صورة تبقت له عنهما و طوال حياته المعذبة القادمة

 
اليوم الأخير من شهر حزيران ؛ الساعة السادسة و النصف صباحا ؛ أستيقظ الشاب ياسر الصعب على صوت صغيره عبد الرحمن و هو يناديه ليقوم بملاعبته ، فقام ياسر بدوره بإيقاظ زوجته لتحضّر لهم طعام الإفطار و توقظ صغيريها الآخرين بشار و هيفاء.

مذبحة بيت سحم
صورة لياسر الصعب و أثنان من أولاده رحمهما الله 
 
تحول البيت إلى خلية نحل تضج بالحياة ، الأب يلاعب و يضاحك صغيره و الأم تحضر طعام الإفطار ، و فجأة رن جرس الباب ، اتجه الأب تاركاً عبد الرحمن و أمه في المطبخ يتضاحكان  ليرى من في الباب غير عالم بأنها ستكون آخر مرة سيرى ضحكة صغيره و زوجته و بأن هذه الصورة هي آخر صورة تبقت له عنهما و طوال حياته المعذبة القادمة.
فتح ياسر الباب ليرى أنه صديقه محمد و معه الشاب عمر و الذي عرفه محمد بياسر مسبقاً ليقوم ببعض الإصلاحات في منزله.

مذبحة بيت سحم
فتح ياسر الباب ليرى أنه صديقه محمد و معه الشاب عمر

رحب بهما ياسر و أدخلهما إلى المنزل حيث طلب الشابان من ياسر فنجاناً من القهوة ليستطيعا البدء بعملهما ، ذهب ياسر إلى زوجته و طلب القهوة ، حملها معه و دخل الغرفة ليتفاجأ بعمر يهجم عليه و يطعنه بسكين في خاصرته و رقبته ، بلغت الطعنات ٣ طعنات ،  ثم لحقه محمد و ضربه بكعب بندقية عسكرية على رأسه  ، و أخذها منه عمر ليضربه ضربة ثانية ، فقد على أثرها الأب وعيه ، فقاما بتقييده و إغلاق فمه ، جلسا بكل برود أعصاب ليكملا قهوتهما ، وهنا استعاد ياسر وعيه ولكنه كان منهكاً بسبب النزف ، لم يقوى على القيام بأي حركة بل اضطر عاجزاً لمراقبتهما بصمت ، ليقوم أحدهما ضاحكاً بكسر وعاء السكر و يصيح بعدها : فداك يا أبو بشار ، ملمحا إلى أن ياسر كسر الوعاء لأبعاد أي شك عن قلب الزوجة.

مذبحة بيت سحم
باغت المجرمان ياسر بعدة طعنات و قاما بتقييده 


أتجه عمر إلى الزوجة و قام بالهجوم عليها وطلب منها إحضار المال والمصاغ الذهبي الذي في المنزل ثم قام بتقيدها وإغلاق عينيها و تقييد صغيرها الذي كان معها ، راح يمزق ملابسها من أجل أن يرضي غريزته التي حولته إلى حيوان حقيقي بكل ما للكلمة من معنى.
في هذه اللحظة سمع الصغيران بشار وهيفاء صراخ أمهما فاستيقظا و هرعا إليها ليستطلعا عن سبب صراخ أمهم ، ولكن محمد وعمر كانا لهما بالمرصاد فقاما بتقييدهما وإخراجهما من غرفة أمهما.

مذبحة بيت سحم
ذهب الاطفال لرؤية ما يحدث و لكن المجرمان قامام بتقييدهما 


وأتجه عمر اليها ليكمل جريمته ، أغتصب الأم و قام بطعنها عدة طعنات قاتلة في مختلف أجزاء جسدها ، ليتجه بعدها إلى الصغار و يطعنهم واحداً تلو الآخر ، و قد قاما بخنق أحدهم بحبل أمام عيني الأب العاجز ، جمع السفاحان كل ما رأياه أمامهما و كان مالاً بقيمة ٢٦٠الف ليرة سورية (١٠٠دولار تقريباً  ) و جهاز حاسوب محمول و لوحة تاب رقمية و هاتف جوال.

مذبحة بيت سحم
قام عمر باغتصاب الأم و طعنها بالسكين عدة مرات 


و ليخبئا أثار الجريمة قاما بإشعال النار في المنزل و أغلقا الباب و هربا ، أشتم بعض الجيران رائحة الحريق و لاحظ أحدهم تصاعد الدخان من منزل جاره فقام بإيقاظ الجيران و اتجه بعضهم إلى المنزل فيما قام آخرون باستدعاء رجال الإطفاء.

مذبحة بيت سحم
و لاخفاء الجريمة قام المجرمان باشعال النار في المنزل 


قاموا بخلع باب المنزل إلى حين وصول فرق الإنقاذ ليروا منظرا هالهم ! الزوجة متفحمة تماماً و يداها مكبلتان خلفها ، الأطفال بنفس وضع أمهم مكبلين و أيديهم وراء ظهرهم ، و الأب مطعون و مكبل ولكن النار لم تكن قد وصلت إلى غرفته بعد ، قام الجيران و قوات فوج الإطفاء بإسعاف الأب ، و بقدرة الله  ولحكمة يعلمها فقط هو ، استطاع الأب استجماع ما بقي من قواه لينطق ، فطلب أباه على الهاتف و أخبره بأن محمد عمر قتل أطفاله و زوجته.

مذبحة بيت سحم
اشتم الجيران رائحة الحريق و تم استدعاء رجال الاطفاء الذين اقتحموا الشقة 

و هنا قام الأب باستدعاء الشرطة و الاتجاه نحو منزل أبنه ليرى الفاجعة التي حلت بهم ، و مباشرةً أخبر الشرطة بالكلمات التي أخبره بها أبنه و بأن محمد عمر شخص يقوم ببعض الإصلاحات في منزل أبنه و أنه يعرفه جيداً ، و لكن ما لم يكن يعرفه الأب أن ياسر كان يقصد شخصين هما محمد صديقه و عمر.

مذبحة بيت سحم
صروة لياسر الصعب بعد نجاته من الموت باعجوبة 


هذه عزيزي القارئ ليست قصة فلم رعب في قسم السينما و لا رواية بوليسية في قسم أدب الرعب ، إنها ساعات عصيبة عاشتها أسرة سورية في بلدة بيت سحم.
و في التفاصيل:

مذبحة بيت سحم
قام والد ياسر بالاتصال بقسم الشرطة لابلاغهم بما حدث لعائلة أبنه


ورد لقسم شرطة ببيلا بلاغ من رجل يبكي ويقول : أن أحدهم قتل أحفاده و زوجة أبنه و حاولوا قتل أبنه و سرقوه و أحرقوا المنزل بمن فيه ، وأن أبنه الذي وُجد حياً و بحالة حرجة أخبره بأن القاتل هو محمد عمر ، و وضح لهم بأن صديقاً لياسر قام بتعريفه إلى عمر على أساس أن لديه خبرة في مجال التمديدات الكهربائية ، فاستعان به لبعض أعمال الترميم .

مذبحة بيت سحم
كانت الشقة قد احترقت بالكامل و لقد نجا ياسر من الموت باعجوبة 
 
اتجهت الجهات المختصة إلى منزل الضحية لمعاينة موقع الجريمة و تم فتح محضر وإصدار مذكرة بحث بأسم  محمد عمر مصطفى أعزب ٢٢ عاماً ، وتم التواصل مع والده الذي تعاون مع رجال الأمن بنصب كمين له تحت جسر حي الزاهرة ؛ تم إلقاء القبض على عمر الذي كان يحضّر نفسه للفرار خارج المحافظة ، و تحت الضغط والتحقيق أعترف بأنه بالتعاون مع صديقه محمد مرزوق٢٠ عاماً ، متزوج و عنده طفل ، والذي يعمل في محل للدواجن ، قاما بسرقة ياسر و قتله مع أفراد أسرته و حرق المنزل ، و بأنه وحده من قام باغتصاب الزوجة.

مذبحة بيت سحم
صورة للمجرمdk الذين ارتكبا تلك المذبحة المروعة 


قامت وحدات الأمن بالتخطيط لكمين آخر للإمساك بمحمد ، فاتصل عمر به ليطلب منه إحضار زوجته التي كان قد تزوجها بالسر لتهرب معه خارج دمشق ، و عندما حضر محمد و اكتشف الكمين قام بإطلاق النار من بندقيته على عناصر الأمن ليحصل تبادل إطلاق تم على أثره إلقاء القبض على محمد الذي أعترف بأنه كان صديقاً لياسر و أنه طمع به لأنه ميسور الحال فقام بتعريفه إلى عمر على أساس خبرته بالتمديدات بعد أن أخبره المغدور برغبته إجراء بعض التصليحات في المنزل.

مذبحة بيت سحم
تمكنت الشرطة من اعتقال المجرمين و مصادرة سلاح الجريمة 


توافقت أقوال المجرمين معاً ، حيث أعترفا بقتل الزوج و الزوجة و الأبنين بشار ١١سنة و عبد الرحمن٤ سنوات والبنت هيفاء ٩ سنوات ، و لم يعرفا بأن الأب قد نجا و هو من أخبر الناس عن قاتليه.

وعن لحظات العائلة الأخيرة اعترفا بأن ياسر كان مصدوماً عند تلقيه الطعنات و راح يسأل صديقه محمد : شو بك يا محمد ، ليش هيك ؟ و أن الزوجة كانت تبكي وتقول لهما : خدوا كل شي و روحوا ، و أن الطفل بشار أخبرهما عن مكان حصالته و راح يتوسل إليهما قائلاً : خدوا مكمورتي عمو بس لا تؤذونا .

مذبحة بيت سحم
الطفل بشار أخبرهما عن مكان حصالته و توسل اليهما أن يتركوه بسلام 


و قد اعترف محمد بأن عمر هو من حرضّه على هذا الفعل الوحشي و بأنه خان ثقة صديقه وغدر به بسبب طمعه و بعض الديون المتراكمة عليه ،  وأجاب عن تساؤل رجال الشرطة حول ماذا سيقول لياسر لو واجهه بعد أن قتل أسرته و دمّر حياته ؟ فكانت الإجابة : أنه لن يستطيع النظر إليه أو قول أي كلمة.

مذبحة بيت سحم
لم يستطع القاتل النظر في عيني صديقه الذي أكرمه فغدر به 


كما أتضح بأن محمد مطلوب في عدة سوابق هي فرار بسلاح للدولة و تزوير وحيازة متفجرات ، تم مصادرة المسروقات وأداة الجريمة وإحالة السفاحين إلى القضاء المختص لاستكمال الإجراءات.

مذبحة بيت سحم
أثارت القضية غضباً شعبياً عارماً وسط مطالبات بإعدام المجرمين
 
أثارت القضية غضباً شعبياً عارماً وسط مطالبات بإعدام المجرمين في ساحة المرجة وسط دمشق ، و انتشر هاشتاغ العدالة لياسر و إعدام سفاحي بيت سحم ، و تم إصدار الحكم بالإعدام شنقاً بحق المجرمين من قبل محكمة الجنايات العسكرية الأولى بدمشق بتاريخ
٢٩/ ٧ / ٢٠٢٠ م و هما يقبعان في السجن بانتظار تنفيذ حكم الإعدام .
 

و بذلك عزيزي القارئ نصل إلى نهاية مذبحة هزت مجتمعاً كاملاً كان سببها الطمع ببعض الأوراق النقدية و الأجهزة الإلكترونية.

فهل تظن أخي المتابع بأن الفقر والبطالة اللذان انتشرا في مجتمعاتنا نتيجة لتخاذل الحكومات و انشغالها بملئ أرصدتها في البنوك على حساب لقمة عيش المواطن المسحوق هو السبب الأول والأخير لمثل هذه الجرائم ؟ أم أن الفقر لم يكن يوماً دافعاً لارتكاب مثل هذه الجرائم الوحشية ؟. 

و في حال كنت تظن أن الفقر ليس السبب فما هي أسباب الانتشار الكبير غير المسبوق لأحداث كهذه التي باتت تحتل و بكثافة الصفحات الأولى في كل مجلاتنا و جرائدنا  ونشراتنا الإخبارية وم واقعنا الإلكترونية العربية ؟.

حمانا الله و إياكم من شر شياطين الإنس قبل الجن و السلام عليكم.

تحياتي.
 
مصادر :


مواقع إخبارية سورية.
بعض القنوات الفضائية السورية.

تاريخ النشر : 2020-12-20

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
قصص
من تجارب القراء الواقعية
بشاعتي أكثر شخص وفي لي
ابشع فتاة في الكون - الجزائر
خيالي سر تعاستي
بيبو - مصر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje
load
تعليقات و ردود (66)
2021-02-24 19:39:08
user
406739
55 -
القلب الحزين
حسبي الله ونعم الوكيل.
2021-02-20 08:25:21
user
405682
54 -
ابو الورد
من ابشع الجرائم التي سمعتها على ما يبدو انهما لم يكفيهما القيام بالسرقة بل و اضافا اليها جريمة بشعة .تاثرت بسبب ما حدث مع الاطفال.
2021-01-18 06:38:17
user
399533
53 -
سوسو المسماري
قصه جميله جدا
2021-01-08 19:20:03
user
397537
52 -
ali
المجرمين تم اعدامهم في شهر 10 2020 بشكل اكيد
2020-12-29 20:49:01
user
395105
51 -
جميلة
ان لله وان اليه راجعون
في الجنة يارب
لا علاقة للقتل بالفقر
انها المخدارات
2020-12-25 19:56:01
user
394254
50 -
مازن شلفة
حضرت هالقصة بالبرنامج الإذاعي حكم العدالة 👍
2020-12-25 17:09:10
user
394224
49 -
سيدرا سليمان
يا سلام .. كنت متشوقة جدا لقراءة هذا المقال في موقع كابوس و بقلم الأخت العزيزة امرأة من هذا الزمان دائما مقالاتك لها رونق خاص ❤
2020-12-23 05:26:16
user
393684
48 -
امرأة من هذا الزمان
لأجل الأمانة كان يجب أن اذكر الصديقة سيدرا سليمان والتي أقترحت علي فكرة المقال والصديقة هديل التي حضتني أيضا على كتابته...شكرا لكن صديقاتي🧡
2020-12-23 05:21:34
user
393681
47 -
امرأة من هذا الزمان
الأصدقاء والصديقات فتحي حمد..عمار الحسني...نبض الشارع..عبسية بنت عبوس...أم تميم..ماريانا..ابو ميثم...وليد الهاشمي...احمد ساجي...مرام...ورد....شكرا جزيلا لمروركم..تحياتي
2020-12-23 02:37:10
user
393659
46 -
ورد
( كَمَثَلِ الشَّيْطَانِ إِذْ قَالَ لِلإنْسَانِ اكْفُرْ فَلَمَّا كَفَرَ قَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِنْكَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ )
2020-12-22 09:41:31
user
393510
45 -
مرام
جريمة بشعة بشعة بمعنى الكلمة تقشعر لها الأبدان معقولة ان الفقر يؤدى إلى جرائم بالصورة هذه قتل واغتصاب بدم بارد لا هذه جرائم لمجرد الجريمة هذا ناس ليست بشرية بل وحوش بمخالب أعوذ بالله من شرورهم والأطفال الصغيرين شنو ذنبهم يتقتلو ويقولو انهم أصدقاء له. وقتنا هذا بالذات لاينفع فيه صداقات ولا حتى الثقة انها تكون موجودة ربنا ياخد حقهم والحمد لله ان ابوهم سلمه ربنا علشان يخبر عليهم حتى ياخدوا جزاهم وهو الإعدام.
2020-12-22 08:42:26
user
393495
44 -
أحمد ساجي
لقد قيل : كاد الفقر أن يكون كفرا ، ولكن ثمة أمور تغذيه في الوقت الحالي : منها مشاهدة المسلسلات الإجرامية المتاحة عبر المجالات الإتصال ، وضغظ السلطات المستبدة ، وقلة وجود الضمير الدينى المتضائل يوما بعد يوم .
لقد خان صديقه ، فإن كان ولا محالة فدون الصديق كثير ، ولا أبرر ذرائع إزهاق الأرواح بأية طريقة ....
والسلام
2020-12-22 07:30:32
user
393484
43 -
وليد الهاشمي...
جريمة يقشعر لها الاابدان

انا اصاب بصداع شديد عندما اقرأ مقال او اشاهد فيلم يكون فيه اذيه للاطفال.. هل هناك شخص يشعر بهذه الاعراض، اتسائل ان كان هذا مرض ما، ام ان هذا امر طبيعي؟

تحيه للكاتبه المتألقه الصاعده والموهوبه
وتحياتي للجميع
3 - رد من : امرأة من هذا الزمان
فعلا صديقي الأذى تجاه الأطفال والمسنين والحيوانات كما اسلفت واسلفت الصديقات هو الاشد على النفس لأنه ليس معيار قوة بل معيار ظلم ونقص...مهما بلغت قوة الشخص يجب ان لا يؤذي كائنا لايستطيع الدفاع عن نفسه...تحياتي وشكرا لمداخلتك وكلامك الجميل
2020-12-23 05:23:13
2 - رد من : faiza saeed
وانا ايضاً نفس شعوركم اتألم بشكل مبالغ فيه على كبار السن والاطفال والحيوانات وكل من لا يستطيع الدفاع عن نفسه
احيانا ادخل مرحلة اكتئاب وحزن اذا قرأت عن حادث او رأيت تعذيب او ايذاء لحيوان واحس بضيق في صدري
واتألم اكثر اذا لم استطع المساعده
2020-12-22 12:24:10
1 - رد من : بنت العرب
صراحة يا اخي لدي هذا الشعور الذي تتحدث عنه ولكن عندما ارى شخصا يؤذي الحيوانات لاسيما الاليفة بحس بوجع بصدري والم ..وبني البشر طبعا خاصة اذية من لا يستطيع الدفاع عن نفسو رجل او ست او اطفال بتالم بشدة ..الله ينتقم من كل مجرم مؤذي في الدنيا قبل الاخرة
2020-12-22 08:25:11
2020-12-22 07:29:15
user
393483
42 -
أبو ميثم العنسي
قصة كثير محزنة ، 4 جرائم قتل و إغتصاب و محاولة قتل و كل ذلك على 100 دولار و شوية أجهزة ، شو صار بالناس .

تحياتي لك يا كاتبة القصة ..
2020-12-22 05:51:29
user
393475
41 -
ماريانا
اولا احب اقلك اني من فانزاتك ادخل مواضيعك مباشرة مجرد ما بشوف انك الكاتبة و لا لم يسبق ان خاب ظني بموضوع انزلتيه انتي ببساطة جوهرة كابوس

ما حدث للعائلة جدا فضيع اعوذ بالله منهم ومن امثالهم
الفقر كافر اجل ولكن حين يكون للسعي للقمة العيش و تسرق ما انت بأمس الحاجة له فقط و ليس ان تسرق و تقتل .. لكن و ين يروحوا من ربهم جزائهم سيأخذوه عاجلا ام اجلا بما ان الاعدام ليس عقاب كافي و لكن العقاب عند رب العالمين.
اتوقع ان قتلهم لياسر لمجرد حقد بحسب المبلغ الذي جمعوه ياسر يعتبر انسان متوسط الدخل او حتى اقل يعني مجرد شخص عادي يجيب لقمته و عياله و يسدد التزاماته .. بس مجرد طمع و غل لا اكثر
والدليل ان عمر اغتصب زوجته و قتل هو و صديقه جميع ابنائه فالمسألة هنا ليست مجرد حاجتهم للمال بل شيء اخر نجهله

لا يجب علينا و ضع اللوم في انتشار الجرائم على الحكومة .. الانسان هو وحش سيقتل و يسرق و يغتصب وهذه الجرائم ليست لها اي عذر مطلقا.
قد يكون سبب انتشارها جشع الانسان الذي لاينتهي الا بنهاية حياته على الارض.
1 - رد من : امرأة من هذا الزمان
صديقتي هذا كلام جميل جدا وكثير في حقي...والله انك اسعدتيني من كل قلبي...شكرا جزيلا لك واتمنى ان أبقى عند حسن ظنك وظن كل الاخوة بي....باقية معكم والمقالات القادمة أروع بإذن الله.....تحيييييياااااااااتيييييي💐💐💐💐💐💐💐
2020-12-23 05:24:58
2020-12-22 02:26:47
user
393457
40 -
أم تميم
الجريمة ليس لها مبرر الذي يخاف من الله ويتقيه لايقدم على الغدر بالكلام فمابالك بالقتل غدرا مع سبق الأصرار قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( اتق الله ولو بشق تمرة ) الحمدلله أنه انصف القضاء السوري المغدور واقتص من قاتلي عائلته بحكم الاعدام حتى يرتاح المغدور ويرتاح المجتمع من شرهما
2020-12-22 01:45:00
user
393455
39 -
عبسية بنت عبوس
هناك ناس مهما بلغ بهم الفقر و الديون تأبى نفوسهم العزيزة فلساً وجد على الأرض أو تم تحويله إليهم بالخطأ وهناك كلاب مال مستعدة لبيع أخلاقها و سمعتها و شرفها و منهم أصحاب هذه القصة اللهم قوي أنفسنا على الخير و الطاعة.
شكراً لكي أختي على المقالة
2020-12-21 18:18:00
user
393426
38 -
نبض الشارع
- الفقر في حد ذاته ما له خص في ارتكاب مثل هذه الجرائم المرعبة والمعد لها سابقا
- كثيرين فقراء لكن عايشين بكرامة وطمأنينة ويحاولون يبدلون واقعهم بكد ساعدهم وعرق جبينهم
- فترات الحرب وخاصة الحرب العالمية عليها (سوريا) تفرز المجتمع على حقيقتة يا اما يكون مجتمع صالح ام طالح مع بعض الاستثناءات
- في الموضوع المطروح اعلاه الشخصين المجرمين لهم سوابق في الاجرام تم تتويج جرائمهم السابقة بهذه الجريمة المروعة المخطط لها سابقاً.
- في بعض الاحيان يجب وضع حدود للصداقة وليس كل شيء عن الاسرار التي يمتلكها الشخص يقال مما يجعل الاخرين يطمعون فيه
- الطمع والجشع وغيرها من اخلاقيات وتنميتها مع الوقت هي السبب في ارتكاب مثل هذه الجرائم
- قال احدهم وهو طبيب اسنان سوري يوماً يعمل في احدى الدول الخليجية بعد سؤاله لماذا يحصل في سوريا كل هذا؟! انه لا يوجد سوري يحب الثاني . المشكلة في مجتمع كامل . علماً بان السوريين شطار ولهلوبين واين ما وضعوا انفسهم مشى سوقهم وهذه مميزات قل ايجادها في دول ومجتمعات اخرى.
2020-12-21 13:47:57
user
393363
37 -
عمار الحسني
يتعجب البعض من الدافع المادي ١٠٠ دولار فقط! علما في سنة ٢٠١٣ حصل تفجير بعبوات ناسفة في بغداد زرعها شخص واحد وفجرها عن بعد وقتل ٧٣ شخصا مقابل ٥٠٠ دولار!! (يستلم ١٠٠ دولار مقدما والباقي بعد التنفيذ) الفقر يفعل أكثر هذا بكثير
2020-12-21 13:00:00
user
393355
36 -
فتحي حمد
جريمه مروعه دافعها الحسد وغياب الوازع الديني أكيد أن عمل أحدهم في محل الفراخ جعل استعمال السكاكين شيئ عادي قد يكون المجرمان يتعاطيان المخدرات وكانا بحاجه للمال،أغتصاب الزوجه وقتل الاطفال دليل على الحسد الشديد لهذه الأسره رحم الله هذه العائله البريئه واللعنه على المجرمين الفجار،ابدعتي اختنا الكريمه.
2020-12-21 11:45:58
user
393336
35 -
امرأة من هذا الزمان
عرابب...طارق الليل...مؤمن...نديم الجرح...halima...غامض...مشاركة...احمد عبد العزيز...faiza...sami...استيل...اسامة...شكرا لمروركم العطر...تحياتي
2020-12-21 11:43:24
user
393334
34 -
امرأة من هذا الزمان
محمد من الخرطوم...nameless...السمراء...فؤاد السقا...الكائن المكروسكوبي...بطل من هذا الزمان...ماجد...عاشق الموقع...ماري ...سوسن...نورتم اصدقائي وشكرا لتعليقاتكم....تحياتي
2020-12-21 11:39:15
user
393331
33 -
امرأة من هذا الزمان
ابن العراق...قاتل لكل قاتل...داليا...محمد المتفائل...بنت الجبل...نجمة سهيل...
فؤش...الأخ أسعد...رنا..فاقدة أبيها..شكرا لتعليقاتكم وحماكم الله من كل شر ...تحياتي
2020-12-21 09:00:35
user
393298
32 -
أسامة
شكرا على المقال
للأسف اغلب المقالات مؤخرا اصحابها يذكرون جميع تفاصيل الجريمة منذ البداية ويعرفون بالقاتل منذ البداية ما يجعلني اقرأ المقال بدون إثارة و تشويق
1 - رد من : امرأة من هذا الزمان
تحياتي اخ اسامة....هل من الممكن توضيح وجهة نظرك...حتى لا نقع في الخطأ المراد...لكن اسلوبك غامض بعض الشيئ لذلك لم افهمه تماما...شكرا لمرورك
2020-12-21 12:06:11
2020-12-21 08:22:47
user
393296
31 -
استيل
حكم عليهم بالاعدام شهر7وللان ماانعدمو
ليش؟
مفروض يعدموهم يوم مامسكوهم
انشاء الله يتكرمو في جهنم

ماتت الانسانيه فيهم عندما باغتو الأب وقتلو العائله.
السمجين ..اخذو فقط100دولار..يعني قتلو نفوس من اجل مبلغ صغير..مش مبلغ كبير وخيالي عشان يقدمو على كذا فعل
يمكن كانو يحسبو انه العائلة معاها فلوس كثير

والله معاد في امان
2020-12-21 03:26:37
user
393266
30 -
sami elsayed
هذه جريمه مروعه
2020-12-21 02:09:57
user
393261
29 -
أحمد عبد العزيز
(الفقر والبطالة نتيجة تخاذل الحكومات) !!!!!
إحترامي لك أخي الكريم.
هذه الجملة في حد ذاتها هي سبب إنتشار الجريمة. أصبح كل مجرم يمتلك صك براءة مسبق لإلقاء اللوم على الحكومات والأنظمة.
2 - رد من : مشاركة
أخي أحمد قلت ما كنت سأقوله
حتى لو كانت الحكومات ملائكة الدنيء دنيء
ولنا عبرة في أزمنة السابقة
2020-12-21 20:41:17
1 - رد من : امرأة من هذا الزمان
لو كانت الحكومات أمنت لكل فرد ادنى مستوى من المعيشة ووظيفة يعمل بها وتشغله عن الشرور ومنزلا يأوي إليه كل ليلة ماكنا راينا هذا الكم من الجرائم والشرور...ولكن عندنا مثلا يحتار المواطن بتأمين رغيف الخبز فيضطر بعضهم للسرقة والنصب والقتل حتى لتامين لقمته ولقمة عياله فمن الطبيعي أن يتحول لوحش همجي انظر مقدار الجنايات التي حدثت على أبواب افران المدن السورية لتفهم قصدي....تحياتي اخي
2020-12-21 12:04:57
2020-12-21 00:53:10
user
393253
28 -
faiza saeed
صديقتي الرائعه..
كل كتاباتك ومواضيعك مختلفه ومميزه نشكرك على جهدك وكل ماتقدمينه لنا
ولكن هذه القصه آلمتني كثيراً ماهذا العالم الذي نعيش فيه
انظروا الى وجه المجرم انه انسان عادي مثل اللي ممكن ان نتعامل معهم يومياً غير مدركين كمية الشر التي في قلوبهم
أسره تتدمر بسبب جشع ومبلغ تافه
اطفال تموت وزوجه تُغتصب من اجل ماذا؟؟
الجرائم في ازدياد مرعب ولا اظن ان الفقر هو السبب نظراً لبشاعة الجرائم
لا اعلم لم يعد هناك ضمير
الاهل والاصدقاء والغرباء كلهم يقتلون بعض ولأسباب لا نستطيع استيعابها..
فقدنا الثقه في اقرب الناس إلينا..
ذاك يقتل اخته وذاك اباه وذاك صديقه كل يوم نسمع قصص تدمي قلوبنا..
يارب رحمتك وإبعد عنا جميعاً كل مكروه❤
1 - رد من : امرأة من هذا الزمان
أختي الغالية...شكرا لك من القلب...حماك الله وأسرتك من كل شر 🌹
2020-12-21 12:01:48
2020-12-20 22:26:53
user
393241
27 -
مشاركة
الله يرحمهم ويسكنهم فسيح جناته
بالنسبة لسؤالك عزيزتي الكاتبة فالجواب هو ليس الفقر سبب لهذه الجريمة على الأقل لأن لو كان الفقر سبب لأكتفى المجرمان بالسرقة
أما إن يقتلا بهذه الطريقة ويقوم أحدهما بالأغتصاب فهذا دليل على الحقد والحسد والخبث
لعلهما أرادا إستعطاف القضاء فقالا إن السبب هو الفقر ولكن الواضح أنهما حاقدان على ياسر لدرجة أنهما أرادا إن يشاهد الضحية مقتل عائلته واغتصاب زوجته
2020-12-20 21:51:47
user
393240
26 -
غامض
خيانة اغتصاب قتل حرق من اجل 100 دولار كم اصبح الانسان رخيص اصبحنا جنود الشيطان بيادق بشريه .....
2020-12-20 21:23:01
user
393234
25 -
halima
كل هذا من اجل 100دولار اعوذ بالله
2020-12-20 21:16:53
user
393233
24 -
نديم الجرح
نعم!!! الفقر من أسباب دوافع الجريمة، لأن العلاقة بينهما طردية.
أعتقد جازماً بأن التربية الصالحة هي نواة صلاح الفرد والمجتمع بأسره والتي تسهم في تربية الإنسان، تربية روحية وأخلاقية تقيه من الجريمة والانحراف.

يجب أن ينفذ حكم الإعدام بسرعة وأمام الملأ دون تأخير! نسأل الله السلامة.
2020-12-20 20:54:34
user
393230
23 -
مؤمن
جريمة بشعة جدا جدا و مأساوية و أنها حدثت في وطننا العربي في الشام..لها بالغ الأثر و العاطفة في نفوسنا. بهذه الطريقة البشعة.
غدروه في منزله بعد أن رحب بهم و استضافهم و انتهكوا حرمة زوجته. و أكملوا ذلك بحرق المنزل ...
سبحان ربي العظيم سبحان ربي الأعلى انه نجى الأب ليكشف قاتليه.
رغم ظروف تقييده و تفحم المكان.و من جهة أخرى .نزيفه من الطعنات.

كيف سيستطيع العودة لحياته. بعد أن فقد عائلته و الأنكى من ذلك. أنه فقدهم أمام عينيه . و بهاذا المشهد الدرامي السفاح.

تأثرت عندما علمت أنه المبلغ هو 100دولار فقط ،فلو هربوا بها للخارج لن تكون للمبلغ قيمة!!!
الحمدلله أن تم القبض عليهم. وأن يسترد المال على الأقل و يهيئ بها حياته.

اللهم أحفظنا يارب بنعمتك من الفتن و نعوذ بك من الشرور.
2020-12-20 20:31:11
user
393229
22 -
طارق الليل
حسبنا الله ونعم الوكيل كيف سولت لهم انفسهم قتل برائة الطفوله قتل حرق واغتصاب اي همجية ووحشية اجتمعت في قلوب هؤلاء المجرمون هذه الجريمه ليست للسرقه هؤلاء هم عبدة الشيطان من العرب كيف ستنفذ العداله ضدهم شنقا حرقا هذا لا يكفي لشفاء الصدور بل سيتكفل بعذابهم الجبار شديد العقاب الله يكون في عون الاب على هذا المصاب الجلل
شكرا اختي الكريمه على هذا المجهود الكبير في ايصال الحقيقة الى كل القراء حتى وان كان المقال صادما
2 - رد من : طارق الليل
اختي الكريمه امرأة من هذا الزمان
انا بخير ولله الحمد كما ان العيال في اتم الصحة والعافيه و الحمدلله كل شيء على مايرام وانتي كيف حالك وكيف حال الابناء اتمنى ان يكونو في اتم الصحة و السعاده لان ام مثلك هي السعاده الدنيويه بحد ذاتها حفظك الله وحفظ ابنائك قرة عينك
2020-12-21 16:13:14
1 - رد من : امرأة من هذا الزمان
أهلا أخي طارق...كيف حالك..أتمنى ان تكون بخير...كيف العيال...لم أر تعليقا لك أو لروكسانا منذ زمن..عسى ان تكونا بخير...تحياتي 💐
2020-12-21 11:56:43
2020-12-20 19:20:44
user
393217
21 -
عرابب
حسبي الله ونعم الوكيل انتظر خبر اعدامهم
2020-12-20 18:32:28
user
393208
20 -
سوسن
لاحول والا قوه الا بالله العلي العظيم صبراً ال ياسر فإن موعدكم الجنه
2020-12-20 17:41:53
user
393194
19 -
ماري
مئات بل آلاف من المآسي الشبيهة بهذه المأساة حدثت في سورية في السنوات البضع الأخيرة و بقيت طي الكتمان إن كان هذان السفاحان قد لقيا عقابا فآلاف غيرهم يسرحون و يمرحون و أيديهم ملطخة بدماء عشرات الأبرياء ماذا أقول أكثر من هذا ليتني استطعت الكلام عما حل ببعض أعز أحبابي ليتني استطعت الكلام عن أقل القليل مما شهدته و أعرفه لا فائدة من الكلام على كل حال لله المشتكى و حسبنا الله و نعم الوكيل سورية تحولت إلى غابة القوي يأكل الضعيف أمام أنظار كل من يرى
بلد الخير و الناس الطيبة يا سورية بحبك و يا ريت اطلع منك شبعنا حرب💔
2020-12-20 17:27:30
user
393191
18 -
ماجد
اصبحت انتظر مواضيعك بلهفة استاذة القلم امرأة من هذا الزمان كي يكتمل يومي بقرأة احرف تتلألأ كالنجوم الساطعة بحلكة الليل، طبيعي بهذا الزمن الذي اصبحت المادة فيه كل شي ان نجد من يفعل الجُرم واسوء من ذلك بسبب الفقر ناهيكم عن الحديث عن اسبابه ومن المتسبب به.
شكراً ولاتكفي على ماتقدمي.
1 - رد من : امرأة من هذا الزمان
شكرا جزيلا لك اخ ماجد...كلماتك العطرة اسعدتني وأفرحت قلبي...تحياتي لك و إن شاء الله مستمرة معكم ماشاء الله لي أن أستمر...💐
2020-12-21 11:47:41
2020-12-20 17:07:15
user
393184
17 -
بطل هذا الزمان
عندما تتمزق الاوطان وتتشظئ فمن الطبيعي رؤية مثل هذه الحوادث
نسال الله السلامه والعون للشعب السوري الحر
2020-12-20 16:59:22
user
393182
16 -
عاشق الموقع
لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
2020-12-20 16:52:37
user
393180
15 -
الكائن الميكروسكوبي
صراحة شاهدت العنوان وترددت في قراءة المقال بلدي الحبيب ترتع فيه الوحوش من كل صوب ليس غريبا مايحدث فمناظر الموت كل يوم واعتدنا عليها وتربت اجيال الحرب على الوحشية الحيوانية.هناك جرائم ابشع بكثير لايتخيلها عقل ولا يتحملها قلب حدثت وتحدث ولا يمكنني ذكرها احتراما لسياسة موقع كابوس
2020-12-20 15:01:45
user
393156
14 -
فؤاد السقا
حسبي الله ونعم الوكيل
الفقر ليس عيباً،
العيب هو تتبع خطوات الشيطان
كم من فقير عاش عمره على الرضا والقناعة، وكم من فقير أتبع الهوى والخلاعة،
كم تؤلمني حوادث الأطفال الأبرياء

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
2020-12-20 14:53:04
user
393151
13 -
السمراء
حسبنا الله و نعم الوكيل ، اللهم أحفظنا يارب .
عمر المجرمين صغير ، حقاً كيف إستطاعوا قتل طفل ؟؟؟ و حرق أسرة كاملة ، فعل شنيع .
2020-12-20 14:07:27
user
393130
12 -
nameless wg
في أي عالم نعيش ؟ لا شيء آخر لأقول
2020-12-20 13:52:13
user
393128
11 -
محمد من الخرطوم
قرأت هذه الجريمة البشعة جدا جدا جدا في يوم نشرها في صحيفة رأي اليوم الالكترونية في قسم الجرائم ولم أنس تفاصيلها البشعة والخسة والغدر و قول الطفل خذ الحصالة لم أنسه أبدا ، هذه الجريمة وجريمة الزوجة التي إتفقت مع عشيقها على قتل زوجها يوم رجوعه من السفر أيضا قرأتها يوم نشرها في نفس الصحيفة هما أبشع جريمتان قرأتهما في حياتي و اعمار المجرمين صغيرة كيف إمتلأت قلوبهم بهذه القسوة والإجرام ومتي ؟
2020-12-20 13:33:33
user
393124
10 -
فاقده ابيها
حسبي الله ونعم الوكيل ماالمني الا الاطفال.. ليس للفقر علاقه بارتكاب جريمه بهذه الشناعه ولكن قله الوازع الديني والاخلاقي
2020-12-20 13:26:14
user
393122
9 -
رنا
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم لا اعلم هل ابكي حزنا على العائلة المغدورة ام استشيط غضبا واصب لعناتي على المجرمين سود الله وجههما
حسبي الله ونعم الوكيل
الفقر ليس السبب بشكل دائم بهذه المشاكل فهناك ناس فقراء لكنهم من اطيب الناس خلقا واروعهم حضورا.
الخلل يكمن بقلوب هذين الاثنين فلو لم يدنسا قلوبهما بشهوات الحياة ويعيا معنى التضامن والتعاون لما وصلت مجتمعاتنا الى هذه الدنائة.
ام تقتل , اخت تغتصب واطفال لاحول لهم ولاقوة يحرقون بالنار اما الاب فيشهد كل ذلك ولاحل له سوى البكاء .
هذه هي اوضاع اسرنا في كل زمان ومكان , حتى ان تكرر هذه الحوادث اصبح روتينا يوميا فبات لايحرك بالكثيرين اي ذرة شفقة وان لم تحدث جريمة باليوم يخيل للكثير ان العالم قد ينتهي .
ليس بامكاني ان افعل شيئا سوى ان ارثي حال عالمنا الفاني .
سلمت اناملك عزيزتي على هذا المقال الجميل وجزاك الله خيرا
2020-12-20 12:38:01
user
393113
8 -
اسعد بن عبدالله
لا يمكن لهذين الشخصين أن يكونا من البشر!!! اغتصاب وقتل !!!كيف اقوم بقتل طفل برئ ؟؟؟ كان من الممكن السرقة بدون اذية هذه الأسرة البريئة...لو كانا محتاجين فعلا...ثم إن المبلغ تافه جدا!!!هذه القصة مؤلمة جدا...تم تحطيمها تماما...
2020-12-20 12:12:51
user
393107
7 -
فؤش
تحيه لك اختي
موضوع مؤلم ومحزن وقصه حياة اسره
راحت ضحية الغدر والطمع
الله يرحمهم ويصبر الوالد والاهل
والانتقام من القتله
الدافع الطمع والحسد والخسه والنداله
اين القوانين والحكومات
2020-12-20 12:07:52
user
393104
6 -
نجمة سهيل !!!!!!!!!!!!!!
حسبي الله عليهما المجرمان القذران عليهم لعنة الله والناس اجمعون !!!!!رحم الله العائله البريئه !!!!وأعان الله الزوج وألأب المكلوم عوضه الله بجنات النعيم وعائلته الضحيه !
عرض المزيد ..
move
1
close