الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : عالم الجن

الطقش المغربي العجيب - بين الحقيقة و الدجل

بقلم : نسل الكرام - مصر

الطقش المغربي بخور نادر له خصائص عجيبة و يعشقه الجن
الطقش المغربي بخور نادر له خصائص عجيبة و يعشقه الجن

السلام عليكم إخواني ، هذه أول مشاركة لي في الموقع ، و أنا أتابع الموقع و أقرأ جُل مواضيعه منذ قرابة ثلاثة سنوات و إلى اليوم ، فأحببت أن أشارك معكم هذا الموضوع الشيق ، فهي نبدأ :

من منكم سمع عن الطقش المغربي أو اللبان الخارق كما يسمونه ؟ .

و هو يستخرج من شجر نادر جداً ولا يوجد إلا في المغرب العربي فقط ، بل لا تنمو شجرته إلا في منطقة معينة من الجبال في المغرب ، بل لا يستطيع أحد الحصول عليه هذه الأيام إلا بشق الأنفس ، فالجرام الواحد منه يبلغ سعره 30 ألف دولار ، والموجود منه الآن ليس هو الطقش المغربي الأصلي لأنه لو كان موجوداً بالفعل لتهافت عليه الأغنياء ،

الطقش المغربي العجيب - بين الحقيقة و الدجل
الطقش المغربي نوع من اللبان النادر 

خاصةً أن السماسرة يجوبون العالم و ينقبون في الإنترنت بحثاً عنه ، بل تصور أنه يوجد ما يقرب من 50 مليونير عربي يوظفون آلاف الشباب من أجل البحث عنه ، و لو جرام واحد فقط ، بل ينفقون لأجل هذا الجرام مليون دولار!.

فيما يستخدم هذا الطقش العربي و ما سبب تهافت الأغنياء عليه والناس بشكل عام ؟.

إذا وضعه رجل طاعن في السن بلغ من الكبر عتياً تحت لسانه لأصبح قوياً ! لا تستغرب هذا حقيقي بالفعل .

إذا وضعت قليلًا منه في كوب ماء بارد جداً فستجد أن الماء يسخن تدريجياً حتى ينفجر الكوب!.

إذا وُضع على مبخرة فلا يصعد البخور منه إلا عمودياً فقط و ليس كالبخور العادي يتحرك في أي جهة ، وإذا وضعت ورقة سميكة في اتجاه البخور و من بعيد لاحترقت !.

الطقش المغربي العجيب - بين الحقيقة و الدجل
يستخدمه السحرة لجلب الجن عن طريق اشعاله 

ليس هذا ما يثير العجب بل ما سيأتي هو ما سيثير العجب ،  بل سيجعل شفتيك تندلق من فرط الدهشة ، وهذا هو سبب تهافت الأغنياء عليه والروحانيين :

هذا الطقش المغربي الأصلي يُمَكّنُكَ من رؤية الجن و من رؤية عيون الجن مباشرةً ! بل والتكلم معهم مباشرة .

و فقهاء العلم الروحاني يقولون : أنه يكشف عنك الحجاب لرؤية الجن ، فالجن يحضر من كل مكان ليشم هذه الرائحة ، و هو من أطعمة الجن المفضلة ، و يُعتبر الطقش المغربي مادة أساسية للتخاوي مع الجن والأرواح ، و هو سلاح أهل العزائم الروحانية سواءً العلوية أو السفلية في إخراج الرصود من باطن الأرض.

وعند الروحانيين ما يُسمى بعلم المجلوبات ، و هو علم صحيح عندهم يختص بالسحب والخطف والتنزيل والاستنزال ، و له ضوابط وأصول بدونها لا يتم ، و من ضوابطه : البخور الصحيح الذي يساعد على طاعة الأرواح ، و الطقش يستخدم لتنزيل الأموال ، و من لديه كيلو طقش مغربي أصلي فهو لا يحتاج لفتح كنز !.

و من خصائصه أنه يُشاهد في الليل بشكل لامع ، و شجرته بيضاء صغيرة تنمو في الأسطح الجافة ، و تُعتبر أماكن نمو تلك الأشجار هي أماكن سكن الجن ، لأنه كما قلنا يفضل شم رائحته لذلك يستوطن تلك الأماكن !.

الطقش المغربي العجيب - بين الحقيقة و الدجل
يظهر الطقش على الأشجار بشكل لامح ليلاً 

 ومن خصائصه أنه يُستعمل لجلب الحبيب أسرع من لمح البصر، و في تبخير المحال التجارية ، حيث يعمل على جلب الزبون بالهرولة ، و جلب الرزق بشكل لا يمكن تخيله ، و في تزويج البنت المتأخرة عن الزواج فيأتيها العرسان كالطوابير الممتدة ! و خصائصه كثيرة لا تُعد ولا تُحصى.

طريقة معرفة الطقش المغربي الأصلي : 

ربما يسأل السائل كيف يتم معرفة الطقش الحقيقي من المغشوش ؟ دعني لا أخيب آمالك ، لكنك لن تجد الحقيقي إلا بشق الأنفس.

لكن لمعرفة الحقيقي تأتي بكوبين ممتلئين بالماء و تضع في أحدهما ملعقتين من الملح و تقوم بإذابتهما ، و تأتي بالطقش و تضعه في الكوب المليء بالماء الخالي من الملح ستجده في قعر الكوب ، ثم تضعه في الكوب المذاب به الملح فستجده يطفو للأعلى ، فبهذا تعرف أنه حقيقي ، لكن لا تضعه في الكوب كثيراً حتى لا ينفجر الكوب .

الطقش المغربي العجيب - بين الحقيقة و الدجل
يقوم المشعوذون بصنع مسابح من القش المغربي 


و هناك بعض العارفين بالعلم الروحاني يجلبونه و يصنعون منه مسبحة و يسبحون بعدد معين لتحضير الجن و مخاطبتهم مباشرةً ، و هناك الكثير من الأسرار حول هذا الطقش المغربي الأصلي.

ملاحظات حول المقال بقلم المحرر :


موقع كابوس يهتم بالظواهر الغريبة و العجيبة لكشف حقيقتها و مناقشتها مع القُرّاء الأعزاء.

هناك الكثير من الأمور التي تدفعنا للتشكيك بحقيقة الطقش المغربي ، و منها أنه نادر جداً ، و قليلون من يدعي امتلاكه و هذا يفتح المجال للغش و خداع الناس ، فلا أحد يعرفه جيداً ، هذا بالإضافة إلى قدراته الخارقة فمن يمتلكه مستحيل أن يبيعه مهما كان الثمن ، الأمر أشبه بشخص يملك خاتم يجلب الحظ و قرر أن يبيعه لأنه فقير ، فهل سيصدقه أحد ؟.

و ربما لعب الوهم دوراً هاماً في اتساع شهرته ، أما بخصوص طريقة الكشف عنه فهذا أمر صعب جداً ، فكثير من المواد الكيميائية تتفاعل مع الماء و تنتج طاقة هائلة مثل عنصر الصوديوم .

الطقش المغربي العجيب - بين الحقيقة و الدجل
صورة لما يعتقد أنه الزئبق الاحمر 

عندما قرأت عن الطقش المغربي تذكرت أسطورة الزئبق الأحمر ، في الثمانينيات القرن العشرين انتشرت الشائعات حول الزئبق الأحمر ، حيث يُقال أن يمتلكه سوف يتحّكم بالجن الذي سوف يكشف له أماكن الكنوز ، و هناك من أدّعى أن الزئبق الأحمر يدخل في تصنيع الصواريخ و القنابل النووية ، و طبعاً لم يتم فحصه و التأكد من خواصه الخارقة لأنه نادر جداً و لا يوجد إلا في مخيلة الباحثين عن الظواهر الخارقة للطبيعة .  

فهل سمعت يوما عزيزي القارئ بهذا الطقش العجيب ، و هل ترى أن له مفعول حقيقي أم مجرد وهم و خرافة ؟ قبل ذلك شاركنا برأيك في التعليقات.

المصادر : 

الويكيبديا و بعض المواقع الالكترونية العربية 

تاريخ النشر : 2020-12-21

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين
أحدث منشورات الكاتب : لا توجد مقالات اخرى
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
خطب ما
مجهولة
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
تعليقات و ردود (31)
2021-09-14 15:53:45
443459
user
26 -
saad alnsyry
معلومات قيمه جدا"
فقط لابد من شرح طريقة
استخدامه بالتفصيل لمن يجهل
كيفية العمل به
2021-08-25 08:48:16
440756
user
25 -
الشريف محمد بن عبدالله
نعم معلوماتك صحيحة عن الطقش المغربي .
هو نادر لأن من يمتلكه و يعرف قيمته لا يبسعه و يحتفض به لنفسه
له إستعمالات كثيرة
يوضع تحت اللسان للجنس
يفك المربوط عن الجنس
يبطل السحر
يطرد رصد الكنوز
يستعمل بخور لشق الأرض و إستخراج الكنوز
لتنزيل و خطف الأموال
لسحب الكنوز من مكانها إلى مكانك.
لتسخير الجن
......له إستعمالات كثيرة لا تحصى

أما بالنسبة للزئبق الأحمر فهو طعام الجن و له إستعمالاته
2021-06-20 11:19:45
428874
user
24 -
ربيع
البان الروحاني. موجود لكن الخرافات حوله كثيرة. عندي عقد كامل منه عندما تريد بيعه كل نصابين يظهرون على حقيقتهم. هو موروث مغربي قديم و نادر لذلك تكتر الأساطير حوله.
2021-03-02 01:39:02
407691
user
23 -
وائل
هناك خلط في ما يتداوله الناس و الوكيبيديا و المنتديات ليست مصدرا موثوقا للمعلومات .
اللبان الذكر الحر الطبيعي هو اللبان المشهور و المعروف صمغ شجرة الكندر التي تنمو باليمن و ساحل عمان و إريتيريا و إثيوبيا و بعض مناطق الهند و أجوده اللبان الشحري نسبة إلى منطقة شحر باليمن و هو متوافر و ثمنه معقول يستخدم في الطب و البخور.
أما اللبان الذي عليه مدار القصة فهذا شيء آخر أندر من الكبريت الأحمر، هذا اللبان الذي يصطلح عليه بالروحاني و الطقش المغربي و الذي ينفر من الثوم إذا قرب منه زيادة على ما قلت و الذي لا يفجر إطلاقا الكأس و إنما يصنع غمامة بيضاء كالدخان وسط الماء و هذا نفس ما يعمله اللبان العادي لتحلله و تأكسد بعض عناصره في الماء ، أخبرك أن البحث عنه أشبه بالبحث عن الزئبق الأحمر أو حجر الفلاسفة و إكسير الحياة.
هذا الشيء خرافة وحيلة يقتات منها النصابون و السحرة فهم يصنعون الكذبة ثم يروجون لها ثم يقومون بتصيد الضحايا و يبيعون لهم الأوهام.
2021-02-20 10:03:26
405695
user
22 -
houcin
السلام عليكم:كل هذه المعلومات خطأ 100%100
2020-12-30 03:05:27
395131
user
21 -
زبيدة من الجزائر
كثرالطلام عن السحرووسائله ومواطنه ونحن العرب كلنا نيام في الخيال
2020-12-28 09:28:37
394738
user
20 -
sarah
انا من المغرب و لم اسمع بهذه الخرافة قط الابان الحر كان يستعمل في القديم كنوع من الحلي فقط اتمنى ان تتحققوا من المقال و ان لا تفتروا اي كذب على دولة ما
2020-12-26 10:17:44
394353
user
19 -
رحال عبر الزمان
اسمه المغرب وليس المغرب العربي والطقش ليس طقش عربي منذ متى كانت لمثل هذه الاشياء عرق ؟
نعم هو موجود لكن ناذر وطبعا كما العادة اغلب الاشياء الناذرة يتم نسج الخرافات حولها وتشويهها هو فعلا يستخدم في الامور الروحانية لكن ليس مثل جلب الحبيب وتلك الخزعبلات السخيفة
2020-12-26 08:16:06
394335
user
18 -
hamed said
الطقش علي حسب الخبرة ما هو الا الكهرمان الذي كان يزين البربر حليهم به في بلاد المغرب العربي والتبت والخ وكغيرهم من البلدان فلكهرمان علي مر الزمن متواجد باشكال والوان كثيرة تناسب جميع الحضارات والبلدان مع مع توفرة ورخص ثمنة مقارنة بلاحجار الكريمة الاخري بلاضافة لتاثيرة الطاقي وخامتة الصمغية التي تسهل عملية حرقة والتبخير به والدجالين والمشعوزين علي مر العصور لهم شفرات لا يفهمها غيرهم وعند مقارنات كل الاشكال والانواع المسماة بلطقش واللبان الخارق والعامودي والخ وفحصها وجدتها ما هي الا الكهرمان او ما يسمي بلكهرب في الخليج او العنبر في دول الغرب او او المسميات مختلفة ولكن الخامة واحدة لا يختلف فيها الا اللون او درجة الشفافية وعند اختبار الكهرمان في البخور وجدت انه في الاساس يعطي رائحة عطرية واذا كان الفحم قوي الاشتعال وقطعة الكهرمان متوسطنه في وسط الفحم فان الدخان يكون صاعد عمودياً مستقيم وذلك لثبات الحرق والتبخير وثبات وتوزيع النار حولها اذا كان اصلي وليس مركب كالكهرمان الالماني او كبس الكهرمان او تراب الكهرمان او اي شئ مصنع رائحتة عند الحرق بلاستيكي لذلك انا اؤكد بعد بحث وفحص وتجربة انه لا يوجد شئ اسمة الطقش وما هو الا دجل وشعوذه ونصب من الروحانيين والسحرة في المغرب حتي يستغلوا خلق الله ويستنزفوا اموالهم بلباطل تخيل عزيزي بان قطعة من الكهرمان القديمة مهما كان زمنها لا تساوي بلجرام ٥٠ دولار وتباع ب٨٠٠٠ يورو او دولارا لعنة الله علي الكذابين وكما نعرف لتحليل المال صنعت اسطورة الطقش وفوائدة واستحالة تصنيعة وانه له سر وان لا يوجد الا بلمغرب والخ لعنة الله علي من يستحل اموال الناس بلدجل والشعوذة والكذب .
شكراً وارجوا من الجميع ان يحترس وانن يفهم ان القصة كذب في كذب
2020-12-25 16:32:25
394214
user
17 -
هاني
ينبغي أن يكون هذا المقال في قسم اساطير و خرافات
2020-12-24 06:57:49
393914
user
16 -
جمال البلكى
الطقش المغربى هذا يستخدم فى استخراج الكنوز وله علاقة شديدة باستخراج النوز الفرعونية وكذلك كان وسيلة نصب على البسطاء حين يطلب المشعوذ طقش مغربى لفتح المقبرة وعندها يطلب اموال كثيرة لجلب هذا الطقش المزعوم والذى ازعم ان احد لم يره ابدا فهو من تعداد الاساطيركالخل الوفى والغول والعنقاء
2020-12-23 17:00:48
393831
user
15 -
مريم
واش كتقصد بالطقش [اللويز]؟
2020-12-23 08:07:04
393702
user
14 -
bad girl
وااااو اول مرة اسمع عنه بصراحة لكن ناااايس مقال 👍
2020-12-22 18:55:52
393630
user
13 -
ريمة 🐝
هذرا مسبقا ولكن أجزم أن كل كا قيل عن هذا اللبان كذب في كذب، يعني كان ناقص تقولو أن هذا اللبان يعيد الشباب أو يسافر بالإنسان إلى الماضي!!
أعلم أن اللبان العربي مفيد جدا للجسم، لكن لم أسمع في حياتي كلها عن لبان خارق كهذا!! المهم الشباب لن يعود والصحة إن ذهبت فهي لن تعود كذلك، والجان مخلوقات من نار لا يمكن للإنسان رؤيتها مهما أكل من لبان وزار العديد من المشعوذين الدجالين.
2020-12-22 07:30:45
393485
user
12 -
محبة القرأة
السلآم عليكم للجميع
يااه ما هذا مجرد لبان يستخرج من شجر له كل هذه الفوائد ! لدرجة أني لم أستطع التصديق😂
برأي موضوع الطقش المغربي مبالغ فيه و الحمدلله على نعمة الإسلام ، أنا لن أصدق بأن حجر أو صنم أو شيء فاني يستطيع أن ينعمني كل النعم فهذا القدرة بيد الله فقط ولا غيره .
1 - رد من : bruh
فعلا انا معك
2020-12-24 07:33:41
2020-12-22 04:18:58
393461
user
11 -
وليد الهاشمي...
🌷شكرآ 🌹

الملاحظة زادت المقال حلاوة تحياتي للكاتب والمحرر
ههههههه
ياجماعه انا طلعت فكره، انا شايف ان الوطن العربي مكان خصب لاعمال الشعوذه، وقولوا عليا اللي تقولوه ولايهمني، انابافكر الزق لي ذقن ابيض اصبغ حواجبي ابيض واعمل مسبحه طويله واتنكر وابدأ اعمل نفسي باكشف المستخبي والمستوروبداوي المريض والمكسور واعطر الجو بالزباد والبخور وارجع الغائب الى الحبيب صاحب الفؤاد المفطور..
واول حاجه ابدأ على اهل منطقتي لاننا ح اكون عارف بحالتهم، واول ما بيشوفوا اننا بجيب كلام حقيقي موجود فيهم-طبعا هم مش عارفين اني انا-وساعتها ح ينتشر الخبر والناس ح تقول هذا سره بادع، وح اخلي عمي يطلق حماتي على اساس انها نحس عليه وووانا ح اعمل عمايل ههههههه والم فلوس واعمل عماره بوسط الشارع وووانا ولوو ووو واعمل وووووو
المهم خلاص انا هالحين الطمع عميني وشايف الدولارات قدامي ومش ح اتراجع اي حد ح يتفلسف بالردود ويقولك حرام ما حرام... فين الصوره اللي فيها قبضة ✊ كان في قبضة ثانيه المهم طااااخ مقدما
ههههههه بعد اسبوع راح اقول لكم باللي حيصير
غيرك
ومن غير تحياتي للجميع

دولارات 💵 دولارات 💵
2020-12-21 19:43:42
393437
user
10 -
عمر
السلام،
انا من المغرب، امازيغي الاصل، وذلك الشئ الذي تسمينه بالطقش، ماهو إلا نوع من الحلي تتزين به العروسة الامزيغية في العرس، لاعلاقة له بالجن ولا بالسحر ولا بقوى خارقة، مع كل احترامي أرجو من صاحبة المقال التدقيق من صحة معلوماتها.
2020-12-21 17:28:06
393423
user
9 -
عرابب
خداع من المشعوذين لكسب الملايين انصح بقراءة قصة : انهم محاصرون بين الكاف والنون ... فهناك ستفتح افاق جديدة في دماغك بعد قراءة القصه وستجد انك كنت في غفلة من هذا .
2020-12-21 16:53:11
393412
user
8 -
محمد -السودان
ياصاحب المقال سمي الأشياء بإسمها الحقيقي فتسمية السحرة بالعارفين بالعلم الروحاني كتسمية الخمر بالمشروبات الروحية ، أيضا نسبة جلب الرزق لهذا البخور المغربي هذا يناقض عقيدة المسلم ، وأيضا قولك انه أساسي في مخاواة الجن ! كيف هذا ؟ لا يوجد شئ إسمه مخاواة الجن = الاسم الحقيقي هو السحر ، اظن ان الوهم في حقيقة هذا البخور بنسبة 99٪ ويمكن المعلومة الصحيحة عنه ان يكون يحبه بعض الجن فيطلبوه من الساحر مع الطلبات الاخرى والشروط لكن أنا ارجح ان يكون وهم وخرافة ، شاهد محاضرات الساحر السوداني التائب حامد آدم ستتضح لك الحقيقة ان شاء الله وهي موجودة على اليوتيوب
2020-12-21 16:00:17
393404
user
7 -
مليكة
احنا عندنااللبان الحرمندسنوات
2020-12-21 16:00:14
393403
user
6 -
عمر الديك
موجود في سقطرى اليمنيه
2020-12-21 14:10:24
393372
user
5 -
عصام_المغرب
أنا من المغرب ومهتم بالعجائب والغرائب , ولكن أول مرة أسمع عن هذا الطقش ولا وجود له في ثقافتنا ولا في أساطيرنا , وأجزم أن مصدرك لم يكن دقيقا يا صديقي , تأكد قبل النشر .
2 - رد من : سيليا
لا موجود اسمه اللوبان الحر بالفعل موجود في الثقافة المغربية هو والجوهر الحر، يتوارث عبر الأجيال جدتي أيضا ورثته عن جداتها، الذي علمته أنه يستعمل للزينة مع المجوهرات على شكل عقد
2020-12-25 04:17:27
1 - رد من : ملاك المغربية
فعلا اول مرة اسمع به
2020-12-22 18:30:22
2020-12-21 12:41:10
393351
user
4 -
امرأة من هذا الزمان
ماشاء الله اخي الكاتب بداية موفقة جدا...اول مرة اسمع عن هذا الطقش..ذكرني بحلقة من حلقات الكرتون الفرنسي شهرزاد عندما تمتلك الساحرة كحلا اذا كحلت عينها اليمين به انكشف عنها الحجاب لرؤية كل كنوز العالم بصراحة أنا اؤمن بوجود مواد ذات خواص سحرية وخاصة اذا وقعت في أيدي من يفهم خواصها وسمعت في مرة ان الزئبق الأحمر ماهو إلا عصير التوت والذي يحبه الجن كثيرا لا ادري ماصحة ذلك؟! ....تحياتي لك وننتظر المزيد من غرائب معلوماتك...
1 - رد من : سيليا
الزئبق الأحمر هو نوع من المعادن يتميز بالتمدد والانكماش حسب درجة الحرارة، عندنا في المغرب يسمونه الزواق وذلك لسرعة اختفائه في رمشة عين يتلاشى في الهواء، وهو يعتبر مادة سامة طبعا
2020-12-25 04:12:41
2020-12-21 11:19:30
393327
user
3 -
شخص
جلب الرزق و التزويج وجعل الناس يحبونك , هذا في قدرة رب العالمين و ليس حجر لا ينفع و لا يضر
2020-12-21 10:35:07
393312
user
2 -
رنا
رغم اني من المغرب وسمعت حكايات شتى عن الجن وطريقة تحضيرهم وغيرها غير انها اول مرة اسمع بالطقش المغربي فعندما دلفت للصفحة ظننته نوعا من المخدرات او ماشابه ذلك , شكله الغريب يشبه الحلوى غير ان قدراته العجيبة صعبة التصديق ككون البخور يتصاعد في شكل عموي اما عن كونه يسخن ويفجر الكاس فاوافق المحرر , فعلا هناك انواع كميائة قاتلة قد تسبب الانفجارات والتسخين وغيرها .
على كل حال شكرا للموضوع الشيق
1 - رد من : سفيان
هو اللبان الحر
2020-12-23 14:58:22
2020-12-21 10:28:46
393310
user
1 -
nameless wg
hummmmm
move
1