الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب ومواقف غريبة

ليلة رعب في الوادي

بقلم : ابو رامي - اليمن
للتواصل : [email protected]

نوع من الجن ييشبه الحمار يسحب السلاسل خلفه
نوع من الجن يشبه الحمار يسحب السلاسل خلفه

 
في منتصف تسعينيات القرن الماضي ، تعودنا أنا و بعض الأصدقاء على السمر ليلاً و مضغ القات في غرفة حراسة أحد مزارع القات في الوادي ، كنا أنا و صديقي أحمد المداومين في الغرفة كل ليلة ، حيث أن المزرعة و غرفة الحراسة التابعة لها من ممتلكاتهم.
المزرعة تعتبر من أكبر مزارع القات في الوادي و هي تتوسطه و بعيدة عن منازل القرية.
 
غرفة حراسة المزرعة والتي نسميها  ديمة ، قديمة جداً و تحيط بها أشجار القات الكبيرة من ثلاث جهات ، مساحتها مترين في مترين تقريباً ، تبعد عن مجرى السيل ( السائلة ) ما يقارب 15 متر ، بابها باتجاه أشجار القات و ظهرها باتجاه مجرى السيل ، مفتوحة دائماً و لا يوجد فيها باب للإغلاق.
 
مجرى السيل هو عبارة عن أخدود صنعته سيول الأمطار القادمة من الجبال المحيطة بالوادي عبر الزمن ، يشق الوادي إلى نصفين ، تحيط به مزارع القات والمدرجات الزراعية من الجانبين ، نسبياً هو بعرض ثلاثة أمتار و ارتفاع مترين ، يزيد و يقل ، و يستخدم كطريق لسكان الوادي.

كان هناك كلب يتواجد باستمرار حول غرفة الحراسة ، و كان أحمد يجلب له الطعام كل ليلة ، و هذا سبب بقاء الكلب في المزرعة .
 
تلك الليلة قمت أنا و أحمد بقطف أغصان مجموعة من أشجار القات ، و في الغرفة قمنا بتجهيزه ليتم بيعه في السوق ، عند الساعة 11 ليلاً ، ذهب أحمد بالقات إلى السوق لبيعه ، و سيعود خلال ساعة لنكمل السمرة .
 
جلست في زاوية الغرفة لارتاح و أمضغ القات على ضوء السراج ، و هو أداة إضاءة قديمة ، إضاءته تعادل ضوء شمعة صغيرة ، الساعة 12 ليلاً و أحمد لم يعد من السوق ، قلت أنتظره ساعة أخرى ، الساعة 1:30 صباحاً بدأت أشعر بالملل و الضيق لأن أحمد تأخر كثيراً ، في هذه الأثناء وصل كلب إلى باب الغرفة ، لم يكن ينبح و إنما كان مرتبك و خائف و يتلفت إلى الخلف و يئن و ينظر إلي و كأنه يريد أن يقول لي شيئاً ، كان يريد أن يدخل إلى الغرفة ، إلا أنه لم يجرؤ على الدخول و أنا في الداخل ، استغربت من حركات الكلب و قلت : أكيد في شي أخافه.
 
زادت حركات الكلب و تجرأ و دخل إلى الغرفة وجلس على مؤخرته و يديه  في الزاوية على يميني ، مرت دقائق و هو يركز نظره بشدة للظلام خارج باب الغرفة ، شعرت بالخوف والقشعريرة في كامل جسدي.
 
من جديد الكلب يتوتر و يئن بخوف ويلتفت إلي و يكرر هذه الحركات و كأنه يستنجد بي ، ينظر إلى الباب لثواني و يبعد وجهه بخوف غريب و كأنه يرى شيء مرعب أنا لا أراه.
 
كنت قد وصلت إلى قمة الرعب ، جسمي يرتعش بالكامل من شدة الخوف ، و متأكد أن الكلب يرى شيء خفي يقف في باب الغرفة ، و لم أجرؤ حتى على الحركة أو إشعال الكشاف و تسليط الضوء إلى خارج الباب ، حاولت أن أقرأ قرآن  إلا أني لم أستطع تذكر أي آية .

لم أدري بنفسي إلا و لساني ينطلق بالأذان داخل الغرفة ، بعدها قرأت الفاتحة ثم أول سورة البقرة و آية الكرسي و المعوذات و كل ما أحفظ من القرآن ، إلى أن بدأت أشعر بالاطمئنان ، و كذلك الكلب ، بعدها انطلق الكلب إلى الخارج و تركني وحدي و ذهب .
 
كانت الساعة قد تجاوزت الثانية صباحاً ، خرجت من غرفة الحراسة ، وقفت خلفها قليلاً ، كانت مثانتي ممتلئة بالبول و تكاد تنفجر ، ظلام دامس و هدوء مخيف ، كنت متردد ، هل أجلس للتبول أم أغادر المكان إلى المنزل ، إلا أن شدة البول غلبت ، أطفأت الكشاف و جلست تحت شجرة كبيرة معمرة للتبول ، كان بيني و بين مجرى السيل ما يقارب 8 متر ثم جدار ارتفاعه بحدود المترين ، أنزل منه إلى المجرى.
 
أكملت التبول و قبل أن أضيء الكشاف بدأت أسمع صوت قادم من بعيد ، كان الصوت تقريباً مقابل الطريق المتفرع من المجرى إلى المقبرة التي تبعد عني 200 متر تقريباً ، الصوت يسير في مجرى السيل و يقترب مني ، كلما أقترب يتضح أكثر ، كان صوت سلاسل حديدية كثيرة تُسحب في المجرى ، تسمرت في مكاني في الظلام و أنا أحاول اكتشاف مصدر هذا الصوت.

اقترب الصوت و بدأت أسمع خطوات حمار أو حصان ، كان كأنه يسير بالخطوة السريعة و يجر خلفه سلاسل ، ثواني و مر الصوت محاذي لي في المجرى ، كان صوت السلاسل قوي يشق الظلام مع صوت حوافر الحصان أو الحمار ، مر الصوت في المجرى و واصل السير في اتجاه أسفل الوادي إلى أن أختفى.
 
قفزت إلى مجرى السيل و ركضت بكل ما أوتيت من قوة و لم أتوقف إلا و أنا أفتح باب المنزل ، وصلت إلى غرفتي و أنا استرجع الموقف و في رأسي العديد من الأسئلة التي لا إجابة لها.
 
ما هذا الشيء الذي يسير في المجرى بهذا الوقت كأنه حصان ؟ ما هذه السلاسل التي يجرها خلفه ؟ ما الذي كان سيحصل لي لو كنت غادرت قبل أن أجلس للتبول ؟ كنت سوف أقابل هذا الشيء وجهاً لوجه في المجرى ، أين كنت سأهرب منه ؟.

مجرى السيل تحيط به الجدران المرتفعة و الأشجار الشوكية من الجانبين  و لا يوجد منفذ إلا منفذ المقبرة و بعده بمسافة 300 متر منفذ الطريق التي توصلني إلى المنزل .
أقل من دقيقة جلست فيها للتبول أنقذت حياتي ، بعد فترة  حكيت لواحد من الأسرة و هو كبير في السن ، و قال لي : أنه قبل عقود كان يسمع عن أشخاص حصل لهم مواقف و سمعوا نفس ما سمعت أنا ، وذكر لي أسم هذا الشيء.

قال : أنها من الجن ، تتواجد ليلاً في الطرق القريبة من المقابر ، تشبه الحمار إلا أنها أكبر حجماً و أصغر من الحصان ، تسحب سلاسل خلفها ، تسير في طريقها ولا تظهر إلا للرجال فقط ، اذا صادفت في طريقها رجل يسير وحده يختفي من الوجود و لا أحد يعلم ما الذي يحصل له و لا كيف تأخذه.
 
بعد كل هذه السنوات ما زلت أشعر بالقشعريرة كلما تذكرت هذا الموقف.
 

تاريخ النشر : 2020-12-24

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

المدرسة المسكونة
البسووس - السعودية
ماضي بالتعذيب يكاد يقتلني
الدعاء
باولا - الجزائر
قصص غريبة من منزل خالي
الحب ساعدوني
هل حدث لي ؟
نامجون ستان
جارنا اليتيم
محمد - السعودية
شعري الطويل و ذلك الكائن
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (55)
2021-02-20 14:19:44
405754
user
19 -
سمير الروشان
اجمل شئ في هالموقع هو مخيلة اصحاب القصص التي لاحدود لها
وعرفت ان حتى الامم الراقية والمتقدمة لاتختلف عن دول العالم الثالث لان الشعوب تعشق الخرافة والاساطير والحديث عن الغامض والمثير
الفرق بيننا كدول متاخرة وبينهم
ان قصصنا عن المخلوقات التي لانراها من جن وعفاريت
بينما هم قصصهم عن اساطير علمية مثل كائنات فضائية وغزو من مجرة اخرى

وفي النهاية كلا الطرفين واهم
2021-02-20 05:02:54
405663
user
18 -
ندى حاوي
ههههههههههههههههههههههههههه
هذه قصة شفتها في اليوتيوب عنوانها / ليلة في البيت المهجور
كانت مرعبة وبنفس تفاصيل حكايتك
1 - رد من : ابو رامي
ان كنتي صادقة

اتحداك ترسلي لي الرابط على الايميل التالي
[email protected]
2021-02-26 18:37:46
2021-01-09 02:16:34
397561
user
17 -
ابو وسام
نفسي اعرف ايش نوع القات الذي يتناولة الكاتب ارحبي صعدي اهجري قطيني
لانة فية نوع من القات يخليك تتخيل اشياء غير موجودة وقات يخليك ملك الجن
2021-01-08 21:04:23
397545
user
16 -
خالد
اعوذو بالله من الشيطان
2021-01-04 18:02:42
396464
user
15 -
القلب الحزين
تشبه قصة بغلة القبور.
2020-12-29 08:57:56
394924
user
14 -
ufo~oman
جزيت خيراً استاذ ابو سلطان..كان يغلب على ضني أن بلادي بها الكثير من الجن..ولكن لم اتوقع أن تكون أحد مراكزهم الأساسية..يا إلاهي 😂😂
2020-12-28 13:59:00
394774
user
13 -
تيتان
يا اخي الحمد لله على سلامتك
ما أعجب قصص اليمن! وكم احب قرائتها..
2020-12-27 11:45:23
394571
user
12 -
عمر الديك
احداث حقيقيه
ولدينا شهود
يابو رامي
اليوم قرا اصحابي قصتك واصابهم الرعب لانهم كانو حاضرين معي
2020-12-27 04:20:23
394512
user
11 -
حوآء قطر
للاخ ابو سلطان امده الله بالصحه والعافية ماشاءالله معلوماتك قيمه ومفيدة عن هذة المخلوقات المخفية، ولله في خلقهم حكمه بإشكال وانواع والوان غريبه وعجيبه، لهم قدرات عاليه واقوى من البشر ولكن سلاحنا لمواجهتهم هو بالتحصين والاذكار اليومية والعبادات
1 - رد من : --أبو سلطان--
--ابنتي الوردة الطيبة--أ/ حوآء قطر.
--اللهم آمين تسلمي ربي يسعدكِ ويحقق امانيكِ وتستقر حياتكِ بلا شقاء ونكد.
--الحمد لله ربّ العالمين--السعادة لقلبكِ غلا والله.
2020-12-27 05:16:38
2020-12-26 11:14:09
394366
user
10 -
--أبو سلطان--
--ولدي الكريم--أ/ أبو رامي.
-سبحان الله وصفك دقيق لما شاهدته وسمعته وتبين انه مارد هارباً من سيده علماً ارجله كأرجل الحمار اكرمك الله ولكن من فوق ارجله الجسد والراس فله شكل مخيف جداً وفمه كبير ذو انياب كأنياب النمر ذو السيفين المنقرض الذي عاش بالعصر الجليدي والعدو الرئيسي لفيل الماموث المنقرض, والحمد لله انه لم يقبض عليك لقتلك فوراً وشرب من دمك لتعطشه لشرب الدم لكل كائن حي البشر وغيرهم.
-ويكثر هذا النوع بكافه بلاد اليمن الكريمة ويعتبر قوياً يُصعب قيده إلا بمجموعات كثيرة من الجنّ ليستفيدوا من قوته وامتلاكه قدرة على دخول اصعب واخطر الأماكن بأعماق الأرض لتحمله درجات الحرارة العالية بباطن الأرض. ورغم ذلك الجنّ انفسهم يخافون منه ويتحاشون مواجهته , ويُقال قديما هذا النوع بالذات لا يخافون إلا الأمير قسورة ابن ملك الجنّ الضوئي عبدالرحمن أيام حياته منذ اكثر 700 عام فهو يستخدمهم لمعاركة الخاصة التي توصف بالمميتة فالأمير قسورة بسبب معركة الأخيرة بحياته العنيفة التي هزت الأرض مع أقوى ساحرين من الانس والجنّ ومئات الألاف تجمعوا من حوله تم انتصار الأمير المسلم وابادتهم كافتهم لقوة الاميرة الجني الضوئي وذهب لقصرة وجلس على عرشه ومات موته تليق به كأعظم قائد بمعاشر الجنّ كلها, وبعدها هرب كُل هذا النوع الذي نحن بصدده بالتوضيح أعلاه وانتشروا بأغلب الجزيرة العربية ولكن اغلبهم ما زال باليمن .
--الحمد لله ربّ العالمين--السعادة لقلبك غلا والله.
15 - رد من : متيلدا
بارك الله بالاخت التي نبهت العم ابو سلطان لتعليقي في ميزان حسناتك يارب
2020-12-31 12:04:51
14 - رد من : متيلدا
جزاك الله خير الجزاء عمي ابو سلطان وزادك الله من فضله وعلمه فأنت وضحت حالتي وكأنك تعيش معي بارك الله فيك وان شاء الله ساحاول ان اتمسك بتلك النصائح شكرا لك
2020-12-31 12:04:04
13 - رد من : --أبو سلطان--
--ابنتي الوردة الطيبة--أ/ متيلدا.
-أولاً :اعتذر لكِ يا صغيرتي للتأخير بالرد لعدم ملاحظتي لطلبكِ الكريم الموجهة لنّا منكم فجزاها الله كُل خير واسعدها بحياتها أحدي الصديقات الطيبات بتنبيهنا لطلبكِ.
-ثانياً:من شرح معاناتكِ يبدو انكِ تعيشين حياتكِ (ما بين وبين).
-سأوضح أكثر لهدف الفهم المقصود منّا:
-انتِ تُعانين عدم استقرار الراي والنفس لماذا؟
الجواب:لشتات عقلك ربما بسبب كثره الهموم والخلافات كانت اسرية أو اجتماعية والأوضاع من حولكِ غير واضحه الغالب عليها اما الغموض او عدم صحه ما تظنينه او عدم مصداقية البعض من حولكِ فأخذكِ في دوامة التفكير الغير مُجدي فكانت نتائجه سلبية عليكِ بدل ان تكون إيجابية.
-بخصوص الأصوات التي تسمعينها لها أكثر من احتمال لتفسيرها ولكن نأخذ الأفضل ليطمئن قلبكِ وبعدها نضع بعض الاحتمالات المقبولة:
-الاحتمال الأقرب ربما صوت الرجل من وراء حجاب هو ملك كريم عليه السلام امره الله بإلقاء الأمر من الله عليكِ اما للبشارة او التحذير او ترك عاده غيره طيبة ونحو ذلك ,علماً هذه الكرامة من الله لا يهبها إلا لمن شاء من عباده خاصه أصحاب القلوب البيضاء والنوايا الحسنة وعندما تفكرين بما سمعتيه مثل الذي قال لك من وراء حجاب بتقديم النُصح بخفض صوتكِ العالي فهذا خير لأجل ان يقترب منكِ الاخرين ويكونوا سندا لكِ كأهلكِ الكرام أو زوجكِ اذا كُنتي متزوجة أو الصديقات ونحوه بدل النفور منكِ بسبب الصوت العالي والحوار يكون بشد ومدّ وظن وشك وسوء الفهم فيبتعدون عنكِ بسببها لعدم ثقتهم بكِ فيصبح تدريجياً خلو من حولكِ كمنعزلة عن التقارب الاسري او الودّ الاخوي بين من هن بسنكِ فتُحرمين بسبب ابتعادهم المشورة الصائبة عند وجود مواقف وازمات معقده ببعض أمور حياتكِ بكافه مراحلها وانتقالها العُمرية فيحيطكِ الضيق وقله الراحة والامن والأمان باطمئنان قلبكِ فتذبذبت نفسيتكِ(ما بين وبين)بسبب الوحدة لعدم رغبه الاخرين بالاحتكاك بكِ.
-الاحتمالات الأخرى:
-ربما كُنت صافية الذهن وفجاه ازدادت حده السّمع لديكِ بأعالي درجاتها فتسمعين ابعد من غيركِ لبُعد المسافات حوار بين رجلين أو امرأتين.
-ربما ان بكِ سّحر فالمسحور يكون مربوط بالساحر ومن طلب منه السّحر فيسمع أحياناً ما يدور بين الساحر وطالب السّحر من ضمنها التحدث عن المال او رغبه طالب السّحر بزيادة اذي لكِ أو بغيركِ أو يذكرون مكان الحجاب الذي تم عمله بانه محفوظ فهذه تُعتبر كرامة من الله ان يدُلكِ على مكان السّحر مثلما حدث لنّا ووجدت مكان الأحجبة السّحرية مرات كثيره وكذلك اسمع من يخاطبني من وراء حجاب اثناء المسير للمسجد او العمل بتحذيري بعدم سلك الطريق الفلاني لوجود عصبة مفسده بانتظاري للقضاء عليا مرسلين من الذي عجز ولله الحمد تكرار عمل السّحر والوصول لمراده رغم تربصه كل ساعة وبتكليفه للسّحرة بمراقبتي وقت نسياني تحصيني ولكن الله معي ونصرني عليه فدارت الدائرة عليه فأكفاني الله من شره وسواد قلبه للابد.
-الحمد لله ربّ العالمين--السعادة لقلبكِ غلا والله.
2020-12-30 18:59:56
12 - رد من : متيلدا
السلام عليكم عمي الفاضل ابو سلطان همي منذ شهر تقريبا وانا في مرحله النوم الأولى اسمع أصوات اما رجل يحدثني وينصحني مثال انا صوتي عالي جدا مره نصحني ان اخفضه وفعلا بعد سيطرتي على صوتي تحسنت علاقاتي بمن حولي ممن كانوا يكرهوا هذه الصفه احيانا يكونا رجلين يتحدثان مع بعضهما وكأنني لست موجوده مثلا عن البيع والشراء واول امس كانت امراتين تتحدثان كما لو كانتا في زياره وأحيانا اسمع صوت يرتل القرآن الكريم بصوت عذب والصوت له صدى مع تردد وذبذبات كذبذبات ألفا جميعم يكونوا فوق راسي لكني لا أراهم لعدم قدرتي على الالتفات وكأنني مشلوله عمي سؤالي هل هو امر روحي ام مرض نفسي هلوسات سمعيه مصاحبه لاحد انواع الاكتئاب ومن منا لا ولم ولن يتعرض لضغوطات هذه الحياه وجزاك الله خير الجزاء
ملاحظة هم لا يزعجوني ولا يؤذوني ولكن لا اريد ان تتفاقم الأمور وشكرا
2020-12-28 14:38:30
11 - رد من : متيلدا
السلام عليكم عمي الفاضل ابو سلطان لو سمحت من أكثر من شهر وانا في مرحله النوم الأولى اسمع أصوات اما رجل يحدثني بشيء عن نفسي وينصحني مثال انا صوتي عالي جدا فمره نصحني بخفضه وفعلا عندما أصبحت اسيطر عليه تحسن وضعي مع جميع من حولي من كانوا يكرهون الصوت العالي وأحيانا رجلين يتحدثون مع بعضهم وكأنني لست موجوده يتحدثون بأمور تخصهم كالشراء والبيع واول الأمس كانتا امرأتين تتحدثان وكأنهم في زياره احيانا اسمع من يرتل القرآن الكريم وصوته له صدى ويكونوا فوق راسي تماما لكن لا أراهم وكأنني تحت تأثير الشلل هم لا يؤذوني ولا يزعجوني ارجو الافاده عمي هل هو امر روحي ام يتوجب على أن أذهب لطبيب نفسي اقصد انها هلاوس سمعيه ومن منا لا ولم ولن يعاني من ضغوط الحياه الحمد لله دائما وابدا انا اداوم على اذكاري ولو نسيتها اقرأ ما تيسر مما احفظ من القرآن الكريم قبل النوم وجزاك الله خير الجزاء
2020-12-28 14:28:18
10 - رد من : --أبو سلطان--
--يا صاحب اللقبين بالتعليقين(7/8)
-سأجيب على أي سؤال لمن يسال فهذا حقه ولكن يجب ان يكون واضحاً ويختار لقب واحداً فلا داعى لتكرار الألقاب الذي بسببها اقصد تكرار الألقاب ينعدم ثقه الاخرين به.
-بفضل الله وحده اعلم من النظر بالكتابة عن ماهيه من يكتب منها أسلوبه بالكتابة ومحتواها المراد منه .
--الحمد لله ربّ العالمين--السعادة لقلبك غلا والله.
2020-12-28 05:07:38
9 - رد من : اكرم يونسو
شكرا عمي على تفسيرك الرؤيا لكن هل من الممكن ان تجيب على اسئلتي في التعليق الاول على هذا المقال وايضا كيف حالك هل شفيت ؟
2020-12-28 01:07:28
8 - رد من : امير
شي عجيب هل حقا المارد او عفريت يستطيع قتل واكل لحم البشر. شي مخيف هنالك حوادث موثقة ارجو توضيح اكثر ولكم الشكر
2020-12-27 15:31:28
7 - رد من : اسامة
هل مارد او العفريت او جن يستطيعوا قتل واكل البشر انا فقط اريد جواب علمي كيف هو مخلوق من مادة شفافة وليس مادة صلبة او معتمة ممكن تتفضل علينا يا ابو سليمان وتشرح لنا كيف يحدث
2020-12-27 15:29:58
6 - رد من : --أبو سلطان--
--ولدي الكريم--أ/ اكرم يونسو.
-رؤياك ونحن موجودين بالرؤيا تدل على خير كثير لك منها زوال احزانك بدليل السيف الصدئ المهترئ ومن مبشراتها اقصد الرؤيا سيكون لك ولد باراً بك وسيعلو شأنه بالمستقبل وترتاح وتستقر بحياتك بإذن الله.
--الحمد لله ربّ العالمين--السعادة لقلبك غلا والله.
2020-12-27 05:14:04
5 - رد من : اكرم يونسو
مرحبا ابو سلطان لقد حلمت حلما طويلا اليوم وكنت انت في اغلبه وفي جزء منه اعطيتك سيفا من ذهب وبعدهابفترة (بالحلم) اعطيتك سيف صدئ مهترئ
وهل لك ان ترد على اول تعليق لي
2020-12-27 00:39:52
4 - رد من : --أبو سلطان--
--ولدي الكريم أو ابنتي الوردة الطيبة--أ/ ufo~oman
-ولدي الكريم--أ/ فاروق
-لقد طلبتم بسؤالكم الآتي: ما أكثر نوع جن منتشر في سلطنة عمان.؟
-ممكن شرح كامل عن قبائل المردة ومن ملكهم وفي مكان توجد دولتهم وهم اشرس أنواع جن؟
-الجواب:
للعلم بالشيء اول مكان سكن فيه الجنّ عندما قدموا الي الأرض من احد كواكبهم كانت سلطنة عمان لذا القوانين الفزيائية والكيميائية الأرضية لا توثر بهم بلّ يستفيدون منها, لذا فهم لهم القُدّرة على التشكل واختراق الجمادات كلها وتصغير وتضخيم أجسادهم وسرعتهم الضوئية وغيرها الكثير, عكس البشر ليس لهم مميزات مثل الجنّ لانهم خلقوا من طين لازب من الأرض فتؤثر بهم قوانين الأرض كلها.
-مثال ذلك للتوضيح:
البشر ان ذهبوا لكوكب ما حتى وان قلنا كواكب الجنّ فنجد ان قوانين تلك الكواكب لا تؤثر بالبشر بل بساكنيها الجن بضرب المثّل عليهم.لذا الجنّ هو ما يطلق عليهم المخلوقات الفضائية علماً ما زالوا البعض من الجنّ بكوكبهم الغير معروف مكانه وأيضاً بالكواكب الأخرى والمجرات البعيدة لانهم قبل نزول القران الكريم يتنقلون من كوكب لأخر وهكذا فتم المنع من الله فبقي من بقي في الأرض وبقي من بقي في الكواكب والنجوم, وسبب قدومهم للأرض هو بأمر الله لمحاربه اقوام كانت تسكن قبلهم وقبل البشر كذلك, فيدل على انهم مؤمنين بالله.
-باختصار رغم طول الشرح عن عالم الجنّ:
عندما سكن أبو الجنّ سلطنة عمان وبناء قريته امر أبنائه بالتنقل بالأرض القريبة منه وكانت اليمن واعجبوا بها لكونها مناسبه لهم من حيث التكوين شبيه بكوكبهم القادمين منه وبنوا حضارات لا يتخيلها العقل من مهارتهم باليمن وسلطنة عمان ومنها انتشروا لبقاع الأرض مع مرور السنين ببناء بوابات عددها(9) خاصة بهم بعالمهم.
-سلطنة عمان واليمن مقر لمعشر الجنّ الضوئي ملوك الجنّ كلها بالأرض لامتداد مملكتهم من اليمن والجزيرة العربية والعراق والشام والشمال الافريقي لحد دوله الجزائر لان دوله المغرب تابعة لملكة الحوريات الحسناء عيشه.
-اشرس الجنّ هم الباقون والجنّ الأزرق والاخضر وجنّ الانياب الحمراء بأعماق الأرض والحوريات رغم جمالهن إلا انهن مفترسات لا رحمه بقلوبهن, والمردة ذو الذراع السوداء علماً المردة ليس لهم ملوك ولا امراء بل زعماء لقبائلهم وينقسمون لقسمين مارد صالح او مارد فاجر.(اكتفى بهذا القدر).
--الحمد لله ربّ العالمين--السعادة لقلبيكما غلا والله.
2020-12-26 20:55:45
3 - رد من : ابو رامي
ا / ابو سلطان
اشكرك على التوضيح

كلامك جعل شعر رأسي يقف من الرعب

يبدو ان ذلك الشي مخيف اكثر مما كنت اتخيل
2020-12-26 20:25:30
2 - رد من : فاروق
ابو سلطان هذا وصف جميع المردة ام فقط نوع واحد ممكن شرح كامل عن قبائل المردة ومن ملكهم وفي مكان توجد دولتهم وهم اشرس انواع جن
2020-12-26 15:48:51
1 - رد من : ufo~oman
جزيت خيرا أستاذ أبو سلطان..تعليقاتك هي أكثر التعليقات التي تجذبني ..

فقط فضول، ما أكثر نوع جن منتشر في سلطنة عمان.؟
2020-12-26 14:12:43
عدد الردود : 15
اعرض المزيد +
2020-12-26 02:51:18
394286
user
9 -
حوآء قطر
ما شاءالله سردك للقصة ووصفك للمكان رائع جدا جعلني اتخيل كأني اعيش هذة اللحظات المخيفة لحظة بلحظة ، قد يكون من حيوانات الجن فالحمدلله انك لم تواجهه والا ماذا كان سيحدث لك. اتمنى ان تسرد لنا مواقف اخرى غريبة حدثت لك
1 - رد من : ابو رامي
اشكرك

قبل يومين ارسلت قصة جديدة للموقع , وتم الموافقة على نشرها , فقط تنتظر دورها للنشر.
عنوانها الساكنه في بيتنا
2020-12-26 09:33:53
2020-12-25 14:04:34
394187
user
8 -
طمطم
كم من الوقت استمر التبول
2 - رد من : قاتل لكل قاتل
هذا اكثر شي محير في القصة ؟

ههههههه
2020-12-30 17:05:28
1 - رد من : ابو رامي
هههههههه
اخذ وقته الطبيعي
2020-12-25 20:20:14
2020-12-25 06:30:24
394102
user
7 -
لولو
بالمناسبة هل رجع صديقك
1 - رد من : ابو رامي
لم يرجع تلك الليلة
2020-12-25 20:18:49
2020-12-24 19:40:42
394035
user
6 -
عامر نفطي
لا اله الا الله من صغري دائمآ ما كونت اسمع حمار وفي رجليه سلال يتحرك في ارجاء البيت وحتى عندما اذهب الى بيت جدتي يحلقني واتذكر قبل سنوات وفي عيد الاضحى المبارك وفي فجر بتحديد لم استطيع النوم وقد جاء الحمار وراح يلف ويدور من حولي وكان قلبي يخفق بشكل قوي جداااااا لدرجة كدا اموت ثم قام الحمار بوضع رجله فوق قلبي وهنا بقيت اموت حرفيا لكن بدأ قلبي يتوقف عن الضرب وابتعدت الحمار وروحت ازحف ونمت بجانب جدتي وطبعا في صباح لم يصدقني احد واشهد الله على ما حدث معي وان قصة حقيقة والله المستعان وانا خائف الٱن بعد قراءة قصتك
2020-12-24 18:46:31
394025
user
5 -
ماري
قصة رائعة و مخيفة
بالمناسبة ما هو القات ؟ و هل له اسم آخر؟
3 - رد من : عرابب
اكتبي بقوقل وستعرفين ولا انصحك بذلك لان المنظر بشع
2020-12-25 18:36:32
2 - رد من : اياد ابن اليمن
نبته منشطه ولا تعتبر مخدره كما قال az721 لانها لا تذهب بالعقل
2020-12-25 16:45:35
1 - رد من : az721
نبتة تمضغ وتخزن في الفم واعتقد انها من المواد المخدرة توجد في اليمن
2020-12-25 12:55:25
2020-12-24 16:50:22
393999
user
4 -
الخفايا المظلمة
اول مررة اسَمع عن ذي القصة
على العموم القصة َمشوقه شكرا على مجهودك
2020-12-24 12:39:52
393941
user
3 -
‏عبدالله المغيصيب
‏سلام عليكم مساء الخير على الجميع

‏نوع من انواع الجن ‏لا هو حمار ولا هو حصان وعنده سلاسل والظل ‏العملاق نوع كمان من انواع الجن ‏الذي لا هو ظلال ‏ولا هو جسد وهذيك النداهه ‏نوع من انواع الجن لا هي مرأة ولا هي ‏ما ادري وشو حتى عندنا مايقابلها تسمى الشيفه
وعيوشه كندوشه ‏كمان نوع آخر لا هي كذا ولا هي ذاك
‏وخذ وخلي على صور وأنماط ‏لا تنتهي يعجز ‏اكبر المخرجين والمؤلفين علىحياكتها
وكانه الجن القوم المكلفه ذات العقل تحولت الى ممثلين على مسرح حياتنا وتواجدنا ‏واصبحوا فرقة من الممثلين بل والمهرجين ‏كل يوم يخترعون لهم كاركتر وشخصيه عبثيه لامعنى لكل ماتقوم به سوى انها تقوم به وخلاص
‏يعني حتى الحشرة ماخلقت عبث ‏ولا تقوم في هذه الحياة غير بدور تكاملي مع باقي الخلق
‏لكن هنا ما نسمع غير العبثيه ‏حتى عند اللذينا يخترعون شخصية الكائنات الفضائية نفس الأسلوب تخويف اعتداء ثم اختفوا ‏ونفس النمطية ‏لا هم بشر ولا هم حيوانات والخ

‏والحقيقة انه 99% من هذه الحواتيت ‏حتى لا ‏أقول الأساطير هي من صنع الناس والبشر لانفسهم ‏والأسباب عديدة وكثيرة لا ينتهي شرحها

واعاذنا الله من وساوس الشيطان ‏التي هي أخطر علينا من كل هذا وماكان لي عليهم من سبيل غير اني دعوتهم

وتسليمنا بحفظ ‏رب العالمين سبحانه وتعالى متى يشاء ثم العمل بالاسباب ‏ومنها الآيات والاوراد المحصنه ‏بإذن الله


‏والله أعلى واعلم وشكرا تحياتي للجميع
4 - رد من : بقايا صور
تعليقك اضحكني وبشدة أخ عبد الله .. وكأنك تحكي النقد الي بداخلي ...
2021-01-09 16:10:21
3 - رد من : az721
كونان وصل 900 حلقة وزيادة
2020-12-25 12:57:48
2 - رد من : ‏عبدالله المغيصيب
‏الأخت الكريمة زمردة

🤣🤣🤣😂 ههههههه يااجملظرافه حضرتك ‏أختي الكريمة من جد قطعت قلبي اجواء كونان هههه الا ‏بالمناسبة وش اخباره آخر أيام في أيام الجزء ثمانية ولا عاد ادري وش صار معه توقفت دبلجته ‏العربية على ما أذكر في ذلك الجزء اما التي موجودة مترجمة باللغة اليابانية صراحة عجزت اندمج ‏معها ولذلك من زمان ما شفت له حلقات ولا عاد ادري وش صار عليه صار سنشي ‏ولا شكلنا مطولين أحفاد أحفادنا ما راح يعرفون حتى الظاهر ههههههه
‏المهم أختي الكريمة الله يرفع من مقدارك دنيا وآخره ‏اقسم بالله مهما أقول شكرا ما أوفيك حقك ‏يا ليتني كنت بحق شي ‏من متنبي اواحمد شوقي حتى اسطر لك ايات الشكر ببيان يستحقه لطفك الجم الكريم
‏لكن يا خسارة طلعت شويه كونان لا ومتقلص الى طفل ‏وعصابة المعاطف السوداء ماادري الزرقاء تلاحق ‏فيني وين بالله يطلع عندي إبداع وقريحه لي هالناس الي ‏والله وجودها مهم بقدر أهمية الأكسجين في الهواء والنفس لاحياه ‏من دونها
‏بس يا ‏يا ويلي طلعت حالتي حالة ‏إن شاء الله بس يوصل تطعيم كورونا ممكن يجعلني بالغلط أعود إلى شكلي ‏الطبيعي بس أكيد ما راح اخذ ران ‏لأني مليت منها من جد ٢٠ جزء ‏خلاص عاد طلعت روحي والله لو ما عاد في بنات ههههههههه

‏تسلم يدك أختي الكريمة الله يعطيكم العافية وأن شاء الله نرد لك إياها في الأفراح شكرا وبكل تواضع تحياتي لكم انستي وللجميع
2020-12-25 10:42:21
1 - رد من : زمرد
يكتشف الغامض و المثير ، يستنتج بالعقل الكثير، يبدوا واثقاً ، يعمل جاهداً...
2020-12-24 22:47:49
عدد الردود : 4
اعرض المزيد +
2020-12-24 12:02:12
393935
user
2 -
شخصية مميزة الى صاحب المقال
قصتك هذه متداولة في المغرب ايضا ويسمونها بغلة المقابر
1 - رد من : ابو رامي
عندنا يسمونها البدا (بضم حرف ب)
2020-12-24 17:55:42
2020-12-24 11:18:37
393934
user
1 -
اكرم يونسو
عمي ابو سلطان لدي هذه الاسئلة لك لكن قبل كل شيئ هل شفيت هل تحسن حالك ؟
الاسئلة
1 هل ذهبت يوما الى سوريا
2احكي لنا قصة لها علاقة بها(سوريا)
3هل فعلا توجد سكاكين يختص بصنعها الاكراد قادرة على قتل الشياطين والجن
4ما نوع الجن الذي يكثر في سوريا
5ما نقطة ضعفه
6هل علم الحرف اذا لم يستخدم في معرفة الغيب وهذا الكذب يكون حلال
7ما تفسير حلم قراءة اية الكرسي بصعوبة(عدم القدرة على الكلام) على جني فيبدأ الجني بالضحك ويجلس على كنبة
8هل يوجد طرق لقتل الجن لا علاقة لها بالدين انا قصدي اسلحة وسموم واشياء مادية
9 هل فعلا الجن ان تشكل كانسان تكون انامله غريبة الشكل مهما كان بارعا بالتشكل
7 - رد من : امرأة من هذا الزمان
بالمناسبة اخي يسعدني جدا انك متمسك بقوميتك واصلك وتبحث عنه وعن لغتك الأم رغم ماتعرضت له من حملات معادية...اتمنى لك السعادة
2020-12-26 04:43:50
6 - رد من : امرأة من هذا الزمان
الاوجاغ هم اسر تتوارث المشيخة كما تتوارث الكنية وهم موجودون حاليا ولكن بقدرات أقل من أبائهم وأجدادهم فمثلهم مثل اي شيئ آخر تغير بسبب الزمن فقد اصبح منهم الجشع الذي يريد المال والدجال الذي يستخدم الشعوذة والمستغل ولكنهم موجودن طبعا ...وأما ان كانو يصنعون السلاح لغير الكورد فالمشكلة ليست كوردي وغير كوردي فهذا السلاح لايصنع لأي كان وكيفما كان هو لناس معينة فقط صديقي(ربما مايشبه الزوهري عربيا)...وكلا هم ليسوا سحرة بل هم معلمون وأصحاب كرامات طبعا المحافظين منهم على اسرار الصنعة...
آخر اوجاغ التقيت به كان شيخا مسنا بسيطا من عفرين من اسرة مولانا سيدا عبد القادر الكيلاني وكان يسكن في ركن الدين واما في الحسكة فهم كثر وحتى منهم عرب يسمون السياد ولكن المسنين منهم إما توفوا او تعبوا فلم يعودوا قادرين على الممارسة وأبنائهم في الغالب لايستحقون الدم الطاهر الذي يجري في عروقهم..لايكتبون الكتب فكما قلت حياتهم وعلومهم بالوراثة..يمكنك تعلم زماني كوردي مجانا فقط في محافظة الحسكة..اما باقي محافظات القطر اظنها ممنوعة وقد تتعرض للسجن لو بحثت في دراستها..رأيت خنجرا اثريا عند جدي مصنوعا من العاج ولكن لا ادري إن كان يملك قوة خاصة ولكن ما انا متأكدة منه ان ابو جدي شرب ماء العقارب ولذلك كلنا محميون بإذن الله من أي دابة سامة وعند لدغنا تموت الدابة وهذا يحصل فعلا حتى الآن..جدي رحمه الله كان ينام على الارض وهو مستحيل في محافظتنا بسبب العقارب والحيايا ولكن كل يوم يستيقظ ليرى عدة عقارب ميتة تحت قدميه مع آثار اللدغ ...تحياتي
2020-12-26 04:42:46
5 - رد من : اكرم يونسو الى امراة ------------
ما نوع هذه الاسلحة وما شكلها
2020-12-25 11:09:25
4 - رد من : اكرم يونسو
واين يمكن ان اجد احد من الاوجاغ في سوريا
وهل لهم اي كتب
و ايضا هل هناك طريقة لتعلم اللغة الكردية لانها لغتي الاصلية
2020-12-25 11:02:53
3 - رد من : اكرم يونسو الى امراة ------------
لا والله لا اسمي هذا تطفل بل بلعكس اتمنى ان تقولي اي معلومة كهذه مع كل التفاصيل
خصيصا اذا كان لها علاقة بالاصول الكردية
2020-12-25 11:01:20
2 - رد من : اكرم يونسو الى امراة ------------
هل الاوجاغ يقومون بفعل هذه الامور حتى لغير الاكراد واذا كان كذلك هل رايتي سكينة من مادة تشبه الحجارة هناك
وهل هم سحرة لأعرف حلة الذهاب اليهم
2020-12-25 10:59:09
1 - رد من : امرأة من هذا الزمان
أعتذر عن التطفل اخي ولكن اجل هناك مختصون لدينا بتصنيع اسلحة تقتل الكائنات الماورائية وهؤلاء الاشخاص اسمهم(اوجاغ)كما انهم يصنعون ماء العقارب والأفاعي التي من يشربها لاتؤثر فيه سموم الدواب ولا بأي شخص من نسله...ولديهم الكثير من الاسرار مثل الخطوة وغيرها والله وحده أعلم...تحياتي صديقي
2020-12-25 03:54:00
عدد الردود : 7
اعرض المزيد +
move
1