الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

أمي مجنونة !

بقلم : نادر - مصر

أمي مريضة نفسيا ومرضها يزداد سوءا بمرور الوقت ويؤثر علينا
أمي مريضة نفسيا ومرضها يزداد سوءا بمرور الوقت ويؤثر علينا

عذرا على العنوان الذي قد يكون صادما وجارحا للبعض ولكن هذه هي الحقيقة المؤسفة ! ..

أنا شاب مراهق أعاني مشكلة كبيرة في حياتي العائلية ، المشكلة هي أن أمي مريضة نفسيا ومرضها يزداد سوءا بمرور الوقت ويؤثر علينا ، لا أعرف نوع المرض بالتحديد ولكنني سأحكي قصتي ، أمي تعاني من بعض الاضطرابات والمشاكل النفسية منذ صغرها فلقد سمعت من أقربائنا أنها كانت تحصل بينها وبين جدتي (أمها) بعض المشاكل وانها كانت شديدة التأثر بأي شيء ورقيقة المشاعر نوعا ما فقد تلقت علاجا نفسيا وأصيبت بصدمة بعد موت خالها في حادثة مؤسفة ،استمرت هذه المشاكل التي تعد نوعا ما بسيطة بعد زواجها من أبي ولكن المشاكل بدأت تصبح أكبر وأسوء بعد ثمان أو تسع سنوات من زواجهما (عندما كان عمري ست سنوات فأنا اكبر أخوتي) ،

كنا نعيش في المملكة العربية السعودية وأبي كان يعمل هناك طبيبا وكانت هي ربة منزل وكنا نعيش في منطقة معزولة نوعا ما في جنوب السعودية تدعى "النماص" وكانت تحدث بينها وبين أهلها بعض المشاكل من حين لآخر على قضية الميراث حيث كانت تتخيل أن جدي سيعطي ميراثها لخالي ولكنها كانت تعد مشاكل بسيطة ، أمي انطوائية نوعا ما وقد ورثت هذا الطبع الانطوائي عنها ، قررنا أن نعود إلى مصر لأن النماص لم تكن فيها مدرسة قريبة مناسبة لي ، وبالفعل عدنا وحدثت بعض المشاكل التافهة التي لا أذكرها عندما عدنا ثم وجد أبي عقد عمل في الطائف في منطقة تدعى "الهدا" وسافرنا إلى هناك وبقينا ستة أشهر فقط ثم عدنا إلى مصر ، في هذه الأشهر الستة حدثت مشاكل عديدة وبدأ جنونها يظهر ، كانت تتخيل أن ابي يريد الزواج عليها وأنه يريد تصويرها في وضع مخل بالآداب مع أحد الجيران! وقامت بعمل فضيحة وذهبت إلى المستشفى التي يعمل فيها ابي وأبي كانت لديه مشاكل مع رؤسائه في العمل فعدنا إلى مصر مرة أخرى وبعدها بفترة وجيزة وجد عقد عمل آخر في السعودية في منطقة تدعى "تبوك" وهنا بدأت المشاكل تزداد بشكل جنوني ، كانت دائما سيئة النية بشكل كبير فكان أبي إذا ذكر اسم أي امرأة أمامها تظن أنه ينوي الزواج منها وتقوم بعمل مشكلة فتوقف أبي عن ذكر أي امرأة أمامها وبدأ يحكي قصصا عادية عن زملائه في العمل وجيراننا فكانت تتخيل بعقلها المريض أنه يتهمها بعلاقات محرمة معهم !

وكانت مشاكلها لا تطاق ، ترفع صوتها وتحطم وتكسر ولا تتورع عن سب أبي وسب أهله بل وضربه ، وأبي كان يصبر عليها لأنه لا يريد للبيت أن يخرب وللأسرة أن تتشتت ! ويا ليت الأمر وصل إلى هذا الحد فقط ، بل وصل إلى أبعد من ذلك بكثير فكانت إذا رأت رجلا اقترب منها ولو قليلا في المول أو أقترب مني أو من احد أخوتي وأعطانا شوكولاتة اتهمت أبي بأنه هو من أرسل هذا الرجل وطلب منه الهجوم عليها كي يصورها في وضع مخل بالأدب أو أنه يريد خطفنا بالرغم من أن هذا الأمر مستحيل في بلد محافظ مثل السعودية أمام الناس وأنها كانت منتقبة هناك !

وكانت تفتعل المشاكل لأتفه الأسباب وكنا صغارا نتبعها دون فهم وأبي المسكين يعاني وحده ، في أحد المرات كنا نحتسي القهوة في أحد المقاهي هناك وظن أبي أنها أنهت كوب القهوة الخاص بها فأخذه ورماه في صندوق المهملات فثارت وإفتعلت مشكلة من لا شيء وإتهمته بأنه كان يعرف أن الكوب فيه قهوة وأنه كان يقصد إهانتها ! قد تتخيلون أن هذه جدالات بسيطة ولكن الأمر عكس ذلك تماما فكما ذكرت هي ترفع صوتها حتى لو كنا في مكان عام وتحطم وتكسر ولا تتورع عن سب ابي وأهله أو ضربه أو حتى حبسه خارج البيت ! نعم كانت تقوم بحبسه لليلة أو أكثر خارج البيت وتمنعه من دخوله لأسباب تافهة مثل هذه وفي إحدى المرات كسرت له زجاج السيارة الساعة الثالثة بعد منتصف الليل ! بل وقامت بأجرأ من ذلك حيث قامت بفك جهاز "اللولب" (جهاز منع الحمل) سرا عام 2014 كي تحمل بطفل رابع لأنها كانت تظن أن كثرة الاطفال ستجعل أبي أكثر تمسكا بها وبالفعل حبلت ورزقنا بأختي الصغيرة عام 2015

وكانت تقول لأبي أنها لم تفك اللولب عن عمد وأنه سقط منها ! وقامت بنفس هذه الحركة الجنونية بعدها بعامين كي تحبل بطفل خامس وبالفعل حملت به وكان أبي غاضبا جدا لأنه تربى في أسرة فقيرة نوعا ما وكثيرة العدد ولم يرد لنا أن نعيش نفس عيشته ولكن الحمل لم يتم وأجهضت الطفل الخامس بسبب مشاكل في الرحم ، وكانت دائما ما تتهم جدتي أم أبي بأنها تقوم بعمل سحر له كي يبتعد عنها ويفتعل المشاكل معها بل ووصل بها الجنون إلى اتهام جدتي بأنها تريد تسميمنا وقتلنا ومنعتنا من زيارتها أو زيارة أهل أبي (أعمامي وعماتي وأولادهم) لأكثر من عامين متتاليين وكانت تسبهم بأبشع الألفاظ وتحرضنا على سبهم وأبي المسكين يعاني وحده !وفي عام 2016 قررت أننا لن نذهب في إجازة إلى مصر لأنه إذا ذهبنا فإن جدتي وأهل أبي سيقومون بتطليقها ! وبالفعل بقينا هناك عامين متتاليين حدث فيهما ما لا يخطر على بال ولا يصدقه عقل ،

استفتحنا يوم 1 سبتمبر 2016 وهو يوم وصولنا إلى السعودية بفضيحة كبيرة في المطار بسبب أن حقيبة مال صغيرة ضاعت منها وإتهمت أبي بإخفاء الحقيبة وكما قلت هي لا تتورع عن الصراخ في الأماكن العامة أو السب والشتم بصوت مرتفع أو تحطيم الاشياء وقامت بكل هذه الأمور في المطار ما بين الساعة الواحدة فجرا إلى الثالثة فجرا وكنت وقتها في الصف السادس الابتدائي فكنت طفلا صغيرا لا أدري ما أفعل وانا أصلا خجول وضعيف الشخصية وأبي لم يدر ما يفعل لها وجعلوها هي وأبي توقع على تعهدات قانونية بعدم الازعاج مرة أخرى وبالطبع هذه مشكلة يعجز عقلي عن فهم سببها وبالطبع لا يوجد أي مبرر لكمية الهمجية والعنف والجنون التي قامت بهم وقتها في بلد غريب في المطار في جوف الليل قبل الفجر بساعات !

وفي إحدى المرات رأت في منامها إحدى قريباتها والتي تدعى "رشا" وأبو رشا هذه وهما يشيران إليها ويتحدثان فظنت أن ابي تقدم لخطبة رشا هذه وانه يريد الزواج منها وبالطبع قامت بعمل نفس الفيلم الهابط ، تخيلوا مشكلة بسبب حلم !!! وإدعت في أحد المرات أنه حاول خنقها لمجرد أنه وضع يده على فمها كي تصمت ولا تصرخ في الشارع بل وإدعت أن ابي حاول قتل أخي الصغير وتركه في الطريق السريع وكنا منساقين ورائها نصدق كل جنونها ! كنا نعيش الجحيم معها ! وكانت تقوم بطرد أبي من غرفة النوم لأتفه الأسباب وبسبب مشاكل سخيفة مثل هذه وكانت تحرضنا على سب جدتي وأعمامي بأبشع الألفاظ وكتابة هذه المسبات القبيحة على جدران البيت !

لن أطيل عليكم لأنني لو سردت جميع مشاكلها وفضائحها فلن ننتهي ، حدث في عام 2017 أنها وجدت عبايتها السوداء وبعضا من ملابسها ملقاة في بهو العمارة التي كنا نسكن فيها (علما بأن هذا البهو فوقه شرفة كانت تعلق عليها الملابس المبللة) فإتهمت أبي كالعادة وقامت بتكبير الموضوع وإستعملت سوء النية وقررت أننا سنعود إلى مصر وبالفعل بدأنا بحزم حقائبنا وأمتعتنا للعودة الى هناك وإتفقنا على العودة في يوليو 2018 ولكن في فبراير من نفس العام بلغ جنونها عنان السماء فإدعت أن أبي ساحر ! نعم قالت أنها رأت في المول مجموعة من الرجال ذاهبين إلى مكان يباع فيه الموز وأنها شاهدت رجلا يرتدي سترة عليها نمر وأبي أشار إليه فإستنتجت بعبقريتها المعتادة أن ابي ساحر كافر يتعامل مع الجن والعفاريت !

وكانت متدينة ولا أدري أي دين يأمر بما تقوم به فبدأت بالقراءة عن السحر والسحرة من مواقع الدجالين عبر الانترنت وقامت بطرد أبي من البيت نهائيا بعد زيارة قمنا بها إلى المدينة المنورة في مارس 2018 وطلبت من أبي أن يعيدنا إلى مصر وبالفعل عدنا في مايو 2018 ووقتها كان عمري 13 سنة فكنت في بداية المراهقة ففطنت إلى جنونها ومرضها ولم أعد أنصاع لها وأصدق كلامها دائما كما كنت أفعل وكنت عندما أتجادل معها في هذا الأمر تصرخ وقد ترميني بشيء ! وصبر أبي شهرين كاملين يعيش بعيدا عنا في فندق حتى نكمل دراستنا وعدنا إلى مصر وعشنا في بيت جدي والدها وعاد أبي إلى السعودية ، وقد تظنون ان المشاكل قد انتهت هنا ولكنكم مخطئون ، عادت ريما إلى عادتها القديمة ولكن هذه المرة مع أهلها ! نفس ما كانت تقوم به ما أبي ومع أهله ومعنا أحيانا أصبحت تقوم به مع أهلها خاصة مع والدتها ، سوء النية وتكبير الصغيرة ورفع الصوت والسب والشتم !

وفي عام 2019 بلغ الجنون مداه حيث إدعت أن أبوها ليس أبوها وأمها ليست أمها بل هما قاما بخطفها عن طريق الجن (لأنهما ساحران مثل أبي) من بلدها وأهلها في محافظة الإسماعيلية وأخذاها إلى دمنهور وأنها تريد العودة إلى أهلها الحقيقيين ! بل وتخيلت أننا أيضا لسنا اولادها الحقيقيين بل أولادها من الرضاعة وأن أولادها الحقيقيين تم استبدالهم بنا وإلقائهم في البحر ! وعندما ضاقوا ذرعا بها أخذوها (ونحن معها) إلى شقة الزوجية وهي إقترحت ذلك (كان ذلك في يناير 2020) وكان جدي (والدها) يأتي إلينا باللحوم والفواكه والأغذية ويساعدنا ويصلح الاعطال الموجودة في الشقة التي لم تسكن منذ سنين حتى جاءها وحدها في أحد المرات وطرق الباب بقوة لأنها تأخرت عليه في فتح الباب وهو رجل مسن فتخيلت بعقلها المريض أنه يريد إغتصابها ! لكم أن تتخيلوا مدى غرابة وإنحطاط خيالها ! ومنذ ذلك الحين صرنا (أنا وأخوتي) وخاصة أنا لكوني ذكر وأكبر أخوتي نتعامل مع جدي كوسطاء بينه وبينها وهي لا تقابله ولا تراه ومن حسن الحظ أن جدي وزوجة عمها التي تثق فيها أخذاها إلى طبيب نفسي (قبل هذه الواقعة) كشف عليها ووصف لها أدوية معينة ولكنها رفضت أن تتناولها لأنها "ليست مريضة" على حد زعمها فكنت انا وأختي نعطيها الدواء سرا في الشاي أو القهوة !

آه كم تعذبت بسببك يا أمي ! وعشنا فترة ستة أشهر تقريبا في رخاء وهدوء وبعد عن المشاكل وبدا لي أن الدواء يجدي نفعا حتى عادت إلى المشاكل مرة أخرى معنا ومع زملائها في العمل ! والمشكلة أننا عدنا إلى الدراسة وانني دخلت المرحلة الثانوية فلم نعد متفرغين لها كما كان في السابق كي نضع لها الدواء يوميا والكارثة الأكبر انها تتخيل أن جدتي (أمها) الساحرة تسحر عقلها "بالتنويم المغناطيسي" وتجعل زملائها في العمل يغتصبونها والعياذ بالله ! وتسب جدتي ، التي هي أمها ، بأقبح الالفاظ دون دليل على ذلك وتفتعل المشاكل معنا من حين لآخر ! أبي وعدنا أنه سيعود من السعودية بعد عام ونصف وقال إنه سيعيش عند جدتي (أمه) في بيتها ولن يعيش في شقة الزوجية لأن امي لن تقبل بوجوده وهي لا تزال على ذمته بالمناسبة ،

لا أدري ماذا أفعل وما الذي سيؤول إليه الأمر مستقبلا ! هي أمي وعزيزة على قلبي ولا أقدر على فراقها ولم أفارقها قط منذ أن ولدت وأحبها وهي تخدمنا وتعاملنا معاملة جيدة وتحبنا أيضا ولكنني لا اعرف ماذا أفعل وما الذي سيحدث ، كتبت إليكم كي أفرغ همومي وأسري عن نفسي وربما تقدمون لي نصيحة تنفعني !

تاريخ النشر : 2020-12-26

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : سوسو علي
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

سريعة الإستفزاز
محتارة ساعدوني
Bassma Mohammad - موريتانيا
حالة غريبة أو ربما
نور - السعودية
حياة الدراسية من أوج نجاحاتها إلى فشلها
سحر الليل ! - مشاهد ليلية مخيفة
لعنه ما أصابتني
مشاعري لا أعرفها
جزر مجهولة
ضائع في الزمن - موريتانيا
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (39)
2021-01-23 18:58:58
400644
user
26 -
ياسمين
والدتك محتاجه علاج نفسي مكثف ولازم كلكم تكونوا كلكم جنبها لحد ما ربنا يشفيها لان دة غصب عنها ولوالدك كل التقدير والاحترام
2021-01-02 18:11:57
395986
user
25 -
faiza saeed
وضع صعب جداً اعانكم الله
مسكين والدك ويستحق كل التقدير..
وفعلاً الغلط من والديها كانت تحتاج علاج وانتباه مبكر.
2021-01-02 05:41:11
395825
user
24 -
دلوعه
هذه مشاكل بين والدتك وأبيك لاتتدخلي في مالايعنيكي ثم هناك أمور بين الازواج انتي لاتعرفيها التهي بنفسك وهناك نساء عندما يكون زوجها مركزه عالي تغار عليه قليلا ممن حوله عاملي امك باللين أكثر وهناك شئ غير منطقي في القصه كيف هي منقبه وكيف سيصور فيلم مخل بالاداب هههههه هي منقبه أو تقصدي أنها خافت أن يتحرش بها هذا ممكن لاكن تصوير كيف هذا وفي مكان عام هههههه هناك شئ غير منطقي في قصتك
3 - رد من : سليمان العبسي
مارسين اتفق معاك
2021-01-07 11:23:42
2 - رد من : مارسين
مع احترامي ، الغير منطقي هو تعليقك
كيف لا شأن له وهو يتعايش مع هذه المشاكل منذ نعومة اظافره ؟
وتغار قليلاً؟ تتهمه كل ما ذكر اسم امرأة بانه ينوي الزواج واذا ذكر اسم رجل تتهمه بإكادة مكيدة لها ، لقد قال بانها تفتعل المشاكل وغضبت فقط لانه رما كوب قهوة ولان حقيبة ضاعت فصرخت وشتمت ، ثم اتهمته بالسحر والشعوذة وان ابنائها ليسوا كذالك .
وبالنسبة للنقاب فمن الواضح ان القصد ان يقوم الاب باجبارها على ذالك او ما شابه .
واكرر ، لكاتب المشكلة كل الشأن بوالدته فالمشكلة لم تنحصر بين الزوج والزوجة بل امتد تأثيرها الى الاطفال وليست بسيطة البتة .
2021-01-05 20:53:05
1 - رد من : شهد
من الواضح انك لم تقرئي القصة كاملة ..كما ذكر الأخ ان امه مريضه نفسيا وتتخيل اشياء وتوسوس بوجود احداث غبية تنسجها من خيالها .. لا تتهميه بغير المنطقية اعتقد هو وضح كل شيء لذلك ان اردت ان توجهي نصيحة له فقل خيرا او اصمت .
2021-01-05 15:10:53
2020-12-31 03:52:11
395389
user
23 -
anonymous
ركز عل حياتك وذاتك ودراستك ولا تنساها حتى لا تندم مستقبلا
2020-12-30 00:18:46
395115
user
22 -
وائل
أمك تحتاجكم جميعا و خصوصاأنتم أبناؤها , والدكم إن كان كما قلت فإنه قد صبر و الله يجزيه خيرا .
المرض النفسي يكون غالبا سببه روحي . اقصد مس شيطاني , أو سحر , أو حسد و عين
لا تغفلوا هذا الجانب و أكثر من الدعاء لله و التضرع له أن يشفي أمك
اصبر يا أخي حتى و إن كان الصبر مر و اعلم أن الجنة عند قدم أمك
كان الله معكم و في عونكم
2020-12-29 07:52:54
394912
user
21 -
داعي الخير
احذف العنوان لاتدعو امك بالمجنونة يكفي أنها حملتك تسعة اشهر في بطنها
استر أمك لاتنشر فضائحها
سارع وركز في علاجها فقط
أمك ثم امك
1 - رد من : دلوعه
باركك الله احسنت التعليق
2021-01-02 05:36:51
2020-12-28 02:26:06
394697
user
20 -
سلمى
السلام عليكم
اعاني من مشاكل متشابهة. ولكن عندي لك نصيحة تفيدك ركز على دراستك. و حاول أن لا تكترث للهموم.
2020-12-27 09:57:17
394555
user
19 -
عمر عبد المبدئ محمد
الى صاحب التعليق

الحمد لله ان رفع الحرج عن المريض

قراءة والدتك للقرءان ليس دليل على عدم وجود مس الجن واكثر اصحاب البلاء بمس الجن
يقرإون القرءان ولم يقل احد ان ليس بهم مس لانهم يقراون القرءان

ولن تخسر اى شئ ان تمسك العصا من المنتصف العلاج الطبى بطريق غير مباشر كما
تفعل وان يكون العلاج الروحى كذلك بطريق غير مباشر كان تقرا القرءان على كميه من
الماء فيكون لها شراب مع المداومه على ذلك وان تساعدها اثناء النوم ان تقرا آية الكرسى والاخلاص والمعوذتين ٧ مرات اثناء وضع اليد على راسها وان رايت ذلك سوف
يسبب لها او لك اى ازعاج فلا داعى لذلك
2020-12-27 02:52:52
394508
user
18 -
unknown
ربنا يصبركم على أمك، و يأجرك ببرها. فيه إحتمال أن تكون أمك مسحورة أو عندها مس، فممكن تعالجوها بالرقية الشرعية عند شخص متخصص
2020-12-26 19:30:59
394477
user
17 -
نجمة
ارجوك لا تدعوها مجنونة هي مسكينة مريضة اشفق عليها كثيرا لا تظن انها سعيدة ومرتاحة بما تفعله ربما معاناتها النفسية اكثر منكم لذلك ردود فعلها عنيفة ارجو ان تتابعوا معها العلاج وتتعاملوا معها على انها مريضة،كان الله في عونكم وعونها واسال الله لها الشفاء العاجل.
2020-12-26 19:11:01
394476
user
16 -
سعاد
الله يعينك يا ابني على ما تعانيه بسبب أمك
صعب أن تكبر سعيدا في هذه الظروف
امك مريضة نفسيا ومرضها صعب ومركب.
انا ارى ان تعيش وحدها لفترة لتهدا قليلا مع ضرورة المتابعة مع طبيب نفسي.
الخطأ من البداية خطأ والديها اي جدك وجدتك لأنهما زوجاها لابيك وهما يعلمان انها مريضة..
في مجتمعاتنا العربية نهمل تماما المرض النفسي ونتعامل معه بخجل أو استخفاف والنتيجة داىءما تكون كارثية على المدى البعيد.
الله يشفيها ويعينك ويعين أبوك المسكين..
وانصحك بالاهتمام بدراستك ومستقبلك.
2020-12-26 18:12:08
394465
user
15 -
إنچى
والدك إنسان رائع وجميل وصبره هذا من أجلك أنت واخوتك قوة كبيرة وعظيمة فى الشخصية
2020-12-26 16:21:01
394434
user
14 -
محمد الامير
لازم تعرضوها على طبيب نفسي يتابع حالتها مع الزامها باستخدام العلاج ، والله يكون بعونكم .
نسأل الله لها الشفاء العاجل
2 - رد من : محمد الامير
يجب ان تختارو اكثر شخص هي تثق به والشخص الاكثر تأثيرا عليها في العائله، ولاتكثرو الحديث معها على انها مريض نفسيا وتعاني من الوسواس و..........الخ .
ولاتستسلم لليأس ولاتظن ان حالتها وصلت الى مرحله معقده ، فأحد اقاربي كانت حالته معقده جدا واخذناه لطبيب نفسي واعطاه علاج وخلال اسبوع فقط بدأت تختفي الاعراض وعاد الى حالته الطبيعيه .
2020-12-29 18:06:38
1 - رد من : نادر
هي تغضب مني وتصرخ علي عندما أقول لها أن هذه وساوس وأوهام ولا يجب تصديقها فما بالك لو قلت لها انها مريضة وبحاجة إلى طبيب نفسي ! هذه الخطوة كانت يجب أن تكون مبكرا ولكن أبي سامحه الله هو وجدي وجدتي تأخروا في علاجها حتى وصلت إلى هذه المرحلة من الجنون ، تخيل أن الأمر وصل بها إلى اعتبار أن ابي هو المريض نفسياً وكانت تجبره على أخذ دواء عندما كنا في السعودية وهو كان يأخذه ظاهريا ثم يلقيه في الحمام وبقينا على هذا الأمر لفترة طويلة !
2020-12-26 17:18:46
2020-12-26 14:55:51
394422
user
13 -
شذى
أذكرك مرة أخرى أخي
أن تقرأ القرآن بنفسك وبحضور لما تقرأه..
بالتوفيق لك
1 - رد من : نادر
هي مريضة نفسيا وليست "ملبوسة" من الجن أو غير ذلك من الخرافات ، هي تقرأ القرآن لساعات طويلة يوميا ولكن ينطبق عليها الحديث القائل :"يقرأون القرآن لا يجاوز حناجرهم" أي أنها تردده كطلاسم لا تعرف معناها أو تفسره بطريقة معوجة تتفق مع الأوهام الموجودة في عقلها ...
2020-12-26 17:21:22
2020-12-26 14:53:52
394420
user
12 -
شذى
والله أخي قصتك أثرت بي كثيرا ..
وانا اتفق مع بنت ال شريفي في ان والدتك قد مرت بموقف صعب ربما حين كانت صغيرة ، موقف يتعلق بالتحرش او الاغتصاب ..وشيئا فشيئا ازدادت معاناتها النفسية حتى وصلت الى ماوصلت اليه الان ..
والدك رجل نادر هذه الأيام ، قد تحمل كثيرا وصبر واحتسب الأمر ولم يحرضكم على أمكم بل كان حكيما صبورا وأنا متأكدة أنك مثله فاصبر واحتسب الأمر وتمسك بالدعاء والصلاة فربك كريم رحيم سيجعل بعد عسر يُسرين ..
ركز على دراستك الجامعية وحاول الاجتهاد قدر استطاعتك ولاتجعل اي شيء يؤثر عليك..المهم ان تكمل انت واخوتك دراستكم فهي من ستعينكم مستقبلا ..
أنا ومنذ فترة طويلة وحين ألاحظ أن اغلب من بالبيت يعانون من المزاج السيء بحيث تكثر المشاكل ويكثر الصراخ لأتفه الأسباب وعدم تحمل الاخر وحتى اني اشعر كأن المكان مسود كئيب فإني كل ما أفعله أني أقرأ سورة البقرة يوميا مدة أسبوع فقط بعدها يسود البيت هدوء عجيب وراحة وتختفي كل تلك المشاكل والصراخ وضيق الحال ..ان القران نور وسكينة واطمئنان والبيت الذي لايقرأ فيه القران كالبيت الخرب ، وما أكثر التجاء الجن للبيت الخرب ..
حاول أن تقرأ القران في غرفتك في الصالة على السطح وانا واثقة تمام الثقة ان كل شيء سيتغير ، ليس في البيت فقط بل حتى في دراستك وتعاملك ، بركات كثيرة ستحل عليك دون أن تتوقع أو تتخيل ،
أتمنى لكم السعادة أخي الأصغر
1 - رد من : نادر
ذكرت أن امي متدينة منذ شبابها وأنها تكثر من قراءة القرآن يوميا ولكن ينطبق عليها الحديث القائل :"يقرأون القرآن لا يجاوز حناجرهم" فهي لا تفهم معناه وأحيانا تفسره بطريقة معوجة تناسب أفكارها المريضة ، هي مريضة نفسيا وليست "ملبوسة" من الجن أو غير ذلك من الخرافات ، على كل حال شكرا على النصيحة .
2020-12-26 17:54:42
2020-12-26 14:29:07
394413
user
11 -
منال
ربنا يصبر ابوك والله
2020-12-26 14:26:38
394411
user
10 -
أبو ميثم العنسي
اعتقد ان الموضوع قد يحدث في أسرة و لا داعي للوم نفسك انك ذو شخصية ضعيفة لانك بإختصار صغير في السن .
اسمح لي ان اقول لك ان والدك ضعيف شخصية و ان هروبه إلى السعودية و ترككم في مصر خطأ ، والدتك بإختصار مريضة نفسية و مرضها ليس بسيط ، و اعتقد انها يجب ان توضع في مصحة و تتعالج نفسيا على المدى الطويل ، يجب ان تبتعد عنكم لان مرضها قد يكون خطيرا على اي شخص كلما ازداد شكوكها و حدة مرضها .
3 - رد من : محمد
الواد ليس ضعيف الشخصية بتاتا
انه عملة نادرة هذه الايام
هل سيكون قوي الشخصية اذا طلقها؟
وبقائه في السعودية لاجل العمل ليس بقصد السياحه
كيف سيفر قوت اهله اذا بقي بجانبهم
تضحية لا بد منها في الاوقات الصعبة
نتمنى لها الشفاء العاجل
2020-12-27 04:22:43
2 - رد من : نادر
فعلا أبي سامحه الله مخطئ لأنه كان يسايرها ويصبر عليها وتركها حتى وصلت لهذه المرحلة ، أنا أحاول علاجها بالأدوية التي وصفها لها الطبيب عندما ذهبت مع والدها وزوجة عمها إلى الطبيب قبل عام تقريبا وأضعه لها سرا في الشاي أو القهوة وحالتها نوعا ما مستقرة منذ بدأت أضع لها الدواء ولكن لا تزال تصدق هذه الأوهام وتفتعل مشكلة بين الحين والآخر ، يصعب علي وعلى العائلة وضعها في مصحة وانا متعلق بها رغم كل شيء ولا أتخيل فراقها .
2020-12-26 17:58:28
1 - رد من : بنت العراق
كنت سأقترح عليه ادخال والدته الى مصحة نفسية ولكني خشيت ان يعاملوها معاملة غير جيدة، فالقصص التي نسمعها عنهم في بعض الاحيان مخيفة.
2020-12-26 16:40:55
2020-12-26 14:13:47
394406
user
9 -
الداعي إلى الله الحميد المجيد الشافي المعافي
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
جل جلال الله تبارك وتعالى رب العالمين العزيز الجبار
قال الله تعالى ( قل هذه سبيلي أدعوا إلى الله )
صدق الله العلي العظيم
والله الذي لا اله غيره ولا رب سواه والذي نفسي بيده إن جميع المشاكل والمصائب في الكون تحل بالدعوة الى الله عز و جل رب العالمين ، فهي طريق الرسل والانبياء عليهم الصلاة والسلام وهي مقصد وجود الانسان وهي اشرف واسما عمل في الوجود وهي سبب رفع البلاء عن الامة وهي سبب نيل رضا الله الرحمن الرحيم والفوز بالجنة والنجاة من النار والعياذ بالله منها نسأل الله العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا و الآخرة
الجأ الى الله تبارك وتعالى بالدعاء والبكاء واطلب منه الرحمة والمغفرة و الهدى والعافية والرزق ، عليك بالدعوة الى الله تبارك وتعالى رب العالمين ، تكلم لأي شخص عن عظمة الله الحي الذي لا يموت الرب الجليل الله عز و جل رب العالمين ، ذكرهم بان لهذا الكون خالق خلاق حكيم ملك جبار مالك الملك حكيم حكم عدل خلق الجنة والنار وانذرهم بأن عذاب الله شديد
اللهم اني اسالك للمسلمين موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل اثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار
اللهم اهد الانس والجن وفرج كرب المسلمين وطهر ارضك من اعدائك يا رب العالمين يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام
اللهم صل على عبدك ورسولك ونبيك سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وبارك وسلم تسليما كثيرا واكرمنا برؤيته واجعلنا رفقاءه في اعلى غرف الجنة جنة الخلد يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال و الاكرام
2020-12-26 14:10:10
394404
user
8 -
بنت آل شريفي
اتمنى في مقتبل السنوات ارى كتابتك قصه على موقع كابوس بعنوان
جمال الحياه وامي❤.
1 - رد من : نادر
شكرا جزيلا ، أتمنى هذا ولكنه حلم مستحيل .
2020-12-26 17:22:36
2020-12-26 14:07:56
394403
user
7 -
بنت آل شريفي..
سأكمل لك هنا يبدو انني اخذت مساحه كبيره. اذا عم البيت تلاوه هادئه ستسترخي اعصابها؛ شيئا فشيئا سيتحكم عقلها وتعي كميه الدمار التي عليه! انت عليك بالتضحيه لانك من شعرت بالأسى ولانك الاكبر في اخوتك.
باشر اخوتك بالعامله اللينه وارفق بهم خصص كل يوم وقت لكي تجلسو جلسه مع بعض وتفضفضو وتتشاركو الآراء في مختلف اموركم . تشاركو كل يوم في البيت ونظافته وترتيبه اخبرك بسرا ؟ اقسم بالله ان ريحه المنزل لها اثرا نفسيا بالغا على امك وعليكم اجمعين لذلك احرص دائما على رش العطور والبخور المحبب لامك حاول ان تعرف ما نوع البخور الذي تفضله وقم بشرائه ومن الصباح رتب على ان تشغل التلاوه ومع البخور الذي تحبه امك فوالله ستهدأ وتستريح ولو جزء من الساعات .
واخر نصيحه اتمنى ان تضعها في عين الاعتبار ركززز على دراستك لاتدع امور المنزل تلهيك وتحبطك وكذلك اخوتك اذا لم تتعالج امك وازداد الوضع سوء | لاقدر الله | لن يكون هناك مخرج او مهرب لك ولاخوتك الا شهاداتكم الجامعيه.ركز وانظر للأمور بعين اجابيه ولا تحزن لان كل تجربه مؤلمه وخصوصا من الاهل تاكد تماما بانها ستصنع منك رجلا حكيما سويا وكذلك اخوتك . لا تحزن لأن الله من فوق ساابع سماء ينظر اليكم ويعلم حالكم وقادر ان يجعل امك في قمه الهدوء والحكمه بدون اي جهد منك فقط اصبر وادعي كثيرا حتما ستجري الامور كما تمنيت . امك مسؤليتك ايضا اخي ألطف بها فهي ايضا مريضه ومتألمه نفسيا. لا تعقها ابدا اصبر ان البعد العسر يسرا" كل موقف تفعله وتراه يزعجك حاربه بمقوله ان كل شئ سيمر انت لست معلق في هذه الدقيقه والساعه والثانيه كل شئ سيتبدل ويذهب " واخيرا اتمنى منك العمل بكل حرف كتبته لك فوالله انها من قلب صادق ومن تجربه مريره ايضا🕊.
2020-12-26 13:49:31
394397
user
6 -
بنت آل شريفي..
اود شكرك على قوه صارحتك لأن من الصعب ان الانسان يتلكم بسوء والديه وخاصه الام .
سأقدم لك مافي وسعي لمساعدتك واتمنى منك تطبيق كلامي والعمل عليه لتنجو انت واخوتك .
اولا امك هي امك لا محال ولا مفر . عليك باستخدام عقلك بذكاء اكثر حده لتستطيع فك العقد عقده عقده وتمسك بزمام الامور بكل عقلانيه. امك على ما يبدو تعاني معاناه قاسيه في نفسها داخليا ويرجع ذلك لسبب اكيد سواء موقف تعرضت له في صغرها او اي شئ اخر افقد صوابها الى هذا الحد واصبحت ترى كل من حولها يهاجمون لها وبالتالي الغريزه لديها لحمايه نفسها الهجوم والغضب . وقد تفتعل الاسباب كما ذكرت لتفريغ الخراب والمأساه التي بداخلها | اعانها الله | .
لابد ان تخضع لعلاج نفسي بأسرع وقت بجانب المداومه على الرقيه الشرعيه .
في بادئ الامر لابد من اقتناعها بأنها مريضه وليس حرج او عيب في المرض . يجب البحث عن طريق او سبيل لإقناعها بهدوء سواء منك او من احد اقاربها الموثوقين بالنسبه لها فقط.
لابد من تدخل اطراف عده ولو اطررتم الى ان يأتي المعالج الى البيت بحضور أوليائها . امك ان لم تعالج ستخسر الدنيا والاخره |وأعذتها بالله من هذا |.

انت شخصيا عليك بتهدئه الامور اول بأول وتلبيه اوامرها دون ضرر الغير وعصيان الله . غير هذا فلبي جميع مطالبها انت واخوتك اتحدو على هذا الاساس .
ثانيا عليك التحلي بالقوه والصبر وكل ما تسمعه من سلبيات تخرج من فمها إلقي بها في البحر ودرب وعود اخوتك على هذا لانهم اصبحو من مسؤوليتك مادام والدك في الخارج .
دائما من الصباح بادر اشد المبادره الي فتح قنوات دينيه ورقيه شرعيه على التلفاز او المسجل او حتى ان تشغل قرآن بصوت هادئ يرخي الاعصاب وانصحك ب القارئ اسلام صبحي .
2020-12-26 13:09:19
394391
user
5 -
بنت العراق
بارك الله فيك ايها الشاب واعانك وصبرك على هذا الابتلاء.

انا ارى ان تبحثوا عن ممرضة لديها خبرة واسعة في التعامل مع المرضى النفسيين لكي تعمل في منزلكم وتعتني بوالدتك وتحت اشرافكم، طبعا بعد ان تتحروا عنها جيدا وتعرفون ادق التفاصيل عنها وعن امانتها واخلاقها. والدتك بحاجة الى عناية خاصة لن تكون انت واخوتك قادرين عليها. فأذا اعتنت بها واحدة من ذوات الخبرة ونظمت لها طعامها ودوائها ونومها وجميع مجريات حياتها فقد تتحسن حالتها وتتقبل وجود والدك معكم في نفس الشقة بدلا من بعده عنكم.
2020-12-26 12:21:40
394385
user
4 -
دنيا. الجزائر.
"صبرا جميلا و الله مستعان".
2020-12-26 12:07:36
394376
user
3 -
المجهولة
لقد لفتني العنوان و قصتك تشبه قصتي امي اكتر غضبا لدرجة انه ارادت ان تقتل اختي لانها لم تحصل على نقطة جيدة في الاختبار ... و في كل عيد اضحى تهددنا انها ستاكل اللحم النيئ و فعلا تاكله
1 - رد من : نادر
لكنها على الأقل لم تقل أنكم لستم أولادها وان أبويها ليسا أبويها الحقيقيين ! لا اظن أن هناك امرأة أو حتى شخص في التاريخ الإنساني المكتوب وصل إلى هذه الدرجة من الوهم والجنون .
2020-12-26 17:26:29
2020-12-26 11:47:04
394372
user
2 -
شخصية مميزة الى صاحب المقال
اعانك الله وفرج عنكم اعرف جيدا ما تمر به وليس بيدك حيلة الا الصبر وانتظار الفرج من الله عز وجل في حال كهذه واهم شيء اهتم بمستقبلك ولا تنشغل بأمك صراحة لأنك ستضييع الوقت فقط فمن احب الخير لأولادها على الأقل لا تفعل مثل هذه الأمور عش حياتك واعلم ان وضع والدتك لن يتغير ربما تخف العواصف في بيتكم لكنها لن تتوقف لذا فكر في نفسك واخوتك ودع الأمر لله وتوكل عليه
2020-12-26 11:39:02
394371
user
1 -
نسيم
فعلا الله يعينك عمشكلتك ,,,, انا ما بتحمل الصوت العالي والتكسير وكيف انت بتتحملو يوميا الله يفرجها عليك
move
1