الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : سؤال الأسبوع

تزييف التاريخ

بقلم : آدم - الجزائر
للتواصل : [email protected]

هل هناك حقائق تاريخية لا تصدقها وتعتبرها تزييفا؟
هل هناك حقائق تاريخية لا تصدقها وتعتبرها تزييفا؟

التاريخ، هو وقت عاش فيه الإنسان الذي قبلنا، واستطعنا معرفة أمور كثيرة عن هذا الإنسان بواسطة الإكتشافات والكتب التاريخية و أحيانا بشكل غير مباشر، وعدد كبير من الناس يشكك في صحة التاريخ أو على الأقل بعض من أحداثه، ويقولون أنه تم تحريفه من قبل المنظمات السرية المتحكمة في العالم وهذا موضع آخر .. إذا :

1- هل تؤمن بوجود منظمات تحرف التاريخ أو سبق وأن حرفته (أقصد المنظمات)؟

2- هل هناك حقائق تاريخية لا تصدقها وتعتبرها تزييفا؟ وإذا كان جوابك بنعم، إن أمكن أعطينا الأسباب والدلائل.

3- هل تاريخنا الإسلامي والعربي تعرض أو قد يتعرض لهذا التزييف؟

4- إلى ماذا قد تصل خطورة هذا العمل على الأجيال المقبلة؟

5- ما مدى إيمانك بمقولة جورج برنارد شو:{{نتعلم من التاريخ أننا لا نتعلم من التاريخ}}

وشكرا لكل من سيقرأ ويجيب.

تاريخ النشر : 2020-12-31

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : سوسو علي
انشر قصصك معنا
مزيد قصص
قصص ذات صلة
السياحة
عُلا النَصراب - مصر
أصدقاء السوء
Freeda - العراق
حفلة طلاق!
سوسو علي - السعودية
الثراء
عُلا النَصراب - مصر
قصص
من تجارب القراء الواقعية
بشاعتي أكثر شخص وفي لي
ابشع فتاة في الكون - الجزائر
خيالي سر تعاستي
بيبو - مصر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje
load
تعليقات و ردود (79)
2021-01-24 07:33:12
user
400718
23 -
طامعه في عفو و كرم العفو الكريم
لا اريد فتح باب الدفاع عن العثمانيين لان ذلك يحتاج لكراسه ولكن لا استطيع ان اغفل عن ذكر مسلسل حريم السلطان الذي شوه صورة السلطان العثماني سليمان القانوني و حاولو ان يرسموه في مخيلتنا كعربيد لا شغل له سوى النساء و الخمر وهو الذي قضى ٣٠ عاما من عمره على ظهر الخيل وهو الحاكم المسلم الذي اخضع حكام الغرب ف اسموه بالعظيم و لقبوه بسلطان الروم وهو الذي وضع وظيفه المفتي و قربه اليه ليحكم بقانون الله اما هيام ف المسلسل فهي كانت ساحره يهوديه جميله اسمها روكسلانا و اعطاها السلطان اسم اظن انه هوروم او هيام لا اتذكر حاليا و الحمد لله قطعت شوطا في تعلم اللغه التركيه حبا ف العثمانيين و انوي ان رزقت بصبي ان اسميه على البطل ألب ارسلان الذي صد الحملات الصليبيه عند بلاد المسلمين

يجب ان اشير الى ان كتاب الكوميديا الالهيه المنسوب ل دانتي هو كتاب رساله الغفران لأبي العلاء المعري كما ان اول من وضع قانون الفعل و رد الفعل هو العالم المسلم ابو البركات اما نيوتن فقد صاغ القانون فقط ولن ابالغ حين اقول ان اصل البيتزا هو الخبز العربي

اظن ان كاتب التاريخ هو جندي مغلوب على امره يخدم الاقوى و صاحب السلطه ولكنه يدس لنا الاشارات هنا و هناك كي نقرأ الحقيقه بين الاسطر و يجب علينا ان نركز حين نجد أن في الموضوع إنّ

دمتم بخير
2021-01-24 07:16:53
user
400716
22 -
طامعه في عفو و كرم العفو الكريم
لقد تابعت التعليقات و اعتقد ان الحكم العثماني لم يكن استعمارا قط اما بالنسبه لهتلر و المانيا ف اعتقد ان الغربيين قد بالغو ف تزييف تاريخ المانيا و زعيمهاو ان اكثر المستفيدين هم اليهود الذين كانو بحاجه لدعايه اعلاميه تشجع شتاتهم ع التجمع في فلسطين المحتله و المضحك ان عدد اليهود المزعوم انهم احرقو في الهولوكوست بالمانيا النازيه يفوق عدد اليهود المتواجدون في اوروبا كلها فيا لها من مبالغه

وكل من ينقم على المانيا و زعيمها فاليراجع ما يوجد في رأسه هل هو مخ ام ماذا لاننا لم نسمع بان المانيا استعمرت ارضا او اذلت شعبها او استنزفت ثرواتها كما فعل اعداء المانيا المشوهين ل تاريخها ف انا لا ارى في هتلر إلا قائد طموح نهض بأمته ولعل الفولكس فاجن و التي تعني سياره الشعب التي كانت تصنع و تباع للالمان بارخص الاسعار ابسط مثال
التاريخ نصفه مشوه فكم حاولو تشويه صوره نبينا و حبيبنا محمد و صحابته بل حتى قرآننا لم يسلم من محاولات تحريفه او تحريف معانيه و دلالاته و كذلك صحابتنا الكرام و رموز امتنا فلما عبر طارق ابن زياد المضيق و انتصر على جيوشهم الجراره بقله قليله من المؤمنين اخبرونا و بررو هزيمتهم ب ان جنودنا كانو مجبرين لان طارق بن زياد احرق السفن وهو لم يفعل ولا يليق به اصلا لان السفن كانت ملك للحاكم يوليان الذي اراد الانتقام ل اغتصاب ابنته التي ارسلها للتعلم في قصور اوروبا ف اغتصبها الملك اما قصه سيدنا عمر مع ابن عمر بن العاص وو المقوله المشهورة متى استعبدتم الناس و قد ولدتهم امهاتهم احرارا فليس المراد بهذه القصه المزيفه اثبات عدل عمر بقدر ما اريد به تشويه صوره داهيه العرب عمرو بن العاص و ابنائه فعلينا ان نحذر لانهم اصبحو اشد خبثا يدسون لنا السم ف العسل ولأن معركتنا هي معركه الوعي
2021-01-10 09:38:37
user
397913
21 -
hosh
《التاريخ لا يكتبه الا المنتصرون 》
وهدا دليل على انه قابل للتزييف
2021-01-04 19:34:53
user
396473
20 -
barbara
استمتعت بقراءة نقاشكم مع محمد الترهوني و اتفق معه غالبا
تحياتي اخي آدم و شكرا على طرح هذا الموضوع و السؤال المهم ــ لنقل سؤال في الصميم
احسنت
2021-01-04 08:03:42
user
396279
19 -
عبد الكريم
بسم الله الرحمن الرحمن
(هذه مقاربة لموضوع نظرية التطور من إنسان جهله أكثر من علمه ؛ فما كان فيها من صواب فهو من فضل ربي ؛ وما كان فيها من خطأ فهو من جهلي ).

إلى كمو سودان :

من الناحية العلمية لا يصلح ما ذكرته من مثال عن تغير ألوان هذه الطيور كدليل على نظرية التطور ؛ لأن هذا ليس تغيرا في النوع كما يزعم أنصار هذه النظرية الذين يدعون تحول الدينصورات مثلا الى طيور أو القرد إلى إنسان أو البرمائيات إلى زواحف دون أن يقدموا دليلا علميا ملموسا على ما يزعمون بل إن نظريتهم هذه كأنما تمت صياغتها بطريقة لا يمكن معها أن تطالبهم بدليل ملموس يمكن إثباته حيث يرجعونك الى ملايين السنين !!!
لماذا يتم العثور على عظام الإنسان أو القرد لكن لا يتم العثور على عظام ذلك الكائن المفترض أنه يمثل حلقة وصل انتقالية تجمع بين بعض صفات القرد و بعض صفات الإنسان ؟!!!
لماذا لانرى الآن كائنا بين القرد والإنسان أو بين الأسد والذئب ، أليس من المفترض أن المخلوقات في حالة تطور وتحول ؟! لماذا تقتصر أدلتهم المزعومة على التغيرات في بعض صفات الكائن الحي كاللون أو شكل المنقار وما إلى ذلك؟

يتبع إن شاء الله تعالى ...
2 - رد من : عبد الكريم
تكملة (2) ...

علما أن الموضوع فيه تفاصيل لا يسع المقام لذكرها ، وهناك اعتراضات أخرى حول نتائج التجارب فيما يتعلق بالفراشات المفلفلة وغيرها.

لكن المشكلة أن تأخرنا التكنلوجي عن العالم الغربي وسطوتهم الإعلامية وغيرهما من العوامل قد تدفع البعض منا إلى تصديق بعض النظريات وكأنها من المسلمات غير ملتفتين إلى أصوات بعض الباحثين الغربيين الآخرين والتي تعترض على هذه النظريات وتقدم الأدلة في تفنيدها ؛ ناهيك عن العربي أو المسلم الذي يحاول نقد بعض النظريات الغربية وما قد يرمى به من اتهامات بالتخلف والعصبية وو.....

فيا كمو سودان ليس كل النظريات بريئة وليس كل علماء الغرب مأمونين وليس كل صادق وأمين في بحثه يصيب الحقيقة دوما ؛ حتى أن النظريات العلمية يفند بعضها بعضا ، فعلينا أن نبحث عن الحقيقة بعيدا عن (عقدة الاجنبي) .

اما فيما يتعلق بما ذكرته الأخت ( إمرأة من هذا الزمان ) بشأن المسوخ و تكاثرهم ؛ فإليك هذه الرواية عن الإمام علي بن موسى الرضا (عليهما السلام ) :
يروى أنالمأمون سأل الرضا (عليه السلام): ما تقول في المسوخ؟ قال الرضا (عليه السلام): ((اولئك قوم غضب الله عليهم فمسخهم فعاشوا ثلاثة ايام ثم ماتوا ولم يتناسلوا، فما يوجد في الدنيا من القردة والخنازير وغير ذلك مما وقع عليهم اسم المسوخية فهو مثل ما لا يحل أكلها والانتفاع بها)) الحديث (عيون أخبار الرضا ج1/218).

فقد يفهم من هذه الرواية أنه لا يوجد من نسل تلك المسوخ اليوم شيء .
2021-01-04 10:35:37
1 - رد من : عبد الكريم
تكملة (1)....

يقول داروين متسائلا في كتابه ( أصل الأنواع ):
((إذا كانت الأنواع قد انحدرت من أنواع أخرى عن طريق التسلسل الدقيق، فلماذا لا نرى في كل مكان أعدادا لا حصر لها من الأشكال الانتقالية؟ لماذا لا تكون الطبيعة كلها في حالة اختلاط بدلا من أن تكون الأنواع كما نراها محددة تحديدا واضحا؟ ولكن وفقا لما ورد في هذه النظرية، ينبغي أن يكون هناك عدد لانهائي من الأشكال الانتقالية... لماذا إذن لا نعثر عليها مطمورة بأعداد لا تعد ولا تحصى في قشرة الأرض؟ لماذا لا نجد الآن في المنطقة المتوسطة، التي تتسم بظروف حياتية متوسطة، أنواع متوسطة تربط بصفة دقيقة الأشكال البدائية بالأشكال المتقدمة؟...لقد حيرتني هذه الصعوبة منذ فترة طويلة من الوقت ))

وقد يرد البعض من أنصار هذه النظرية بانه قد تم بالفعل العثور على جمجمتين لهما هيئة وسطية بين هيئتي جمجمتي القرد والإنسان ألا وهما جمجمة ( إنسان بلتداون ) في منجم الحصى في بلتداون و جمجمة (بلتداون2 ) في منتزه شيفلد ؛ لكن هنا يوجد سؤالان هما :
أولا/ لماذا لم يعثر طيلة هذه المدة بدءً من ظهور النظرية إلى هذا الوقت - حسب معلوماتي - إلا على هاتين الجمجمتين المزعومتين بينما يتم العثور على الكثير من الهياكل العظمية البشرية في مختلف بقاع العالم ؟!
ثانيا / لماذا يفترض بنا أن نصدق ادعاءات الذين يسوقون هاتين الجمجمتين كدليل يدعمون به هذه النظرية في ظل الملابسات والشكوك التي تحيط بهذا الموضوع؟
و لعلك تجد في في موسوعة وكيبيديا ما سيغير نظرتك للأمر حول هذا الموضوع إن لم تكن ممن يؤمنون إيمانا أعمى بهذه النظرية دون دليل علمي ودون إعمال العقل في مضمونها ...
وهذا اقتباس مما هو منشور في( ويكيبيديا ) حول هذا الموضوع :

((إنسان بلتداون (بالإنجليزية: piltdown man)‏ كان خدعة كبيرة قدمت فيها بقايا عظام متحجرة على أنها تعود للإنسان الأول .هذه البقايا تتألف من عظام فك وأجزاء من جمجمة جمعت في عام 1912 م من منجم حصى في بلتداون شرق ساسكس في إنجلترا. أعطي لهذه العينة اسم الأنسان الفجري أو باللاتينية eoanthropus. ظلت أهمية هذه القطع المتحجرة موضع جدل حتى سطعت الحقيقة في عام 1953 م وهي أن هذه القطع ما هي إلا قطع مزورة تم تركيبها عمدًا - فالفك السفلي هو لقرد الغاب وبقايا الجمجمة تعود لجمجمة إنسان حديثة .كذبة إنسان بلتداون ربما تعد الكذبة الأشهر في مجال الحفريات والآثار وحتى على الصعيد العلمي وذلك لسبب رئيسي مهم وهو طول المدة التي مضت حتى كشفت الحقيقة – قريبًا من 40 عام ))

يتبع إن شاء الله تعالى ...
2021-01-04 08:59:08
2021-01-04 02:59:32
user
396256
18 -
زبيدة من الجزائر
صباح الخير عليكم كلكم التاريخ خاصة تاريخ العرب المسلمين والعرب المعاصرين الأشماء والوطن العربي كنز الكون ولا يعرف التاريخ إلا أهله الحقيقيون ولو تكلمنا بكل صراحة عن التاريخ الذي ينقل لنا الأحداث التي مرت سواء من حروب أو حضارات أو لأماكن عدة خاصة تاريخ الوطن العربي فهناك تغير للكثير من الحقائق والوقائع والشيئ الذي يوضح ذلك بعض التناقظات والتضربات في سرد بعض الوقائع التاريخية والإختلاف في بعض الكتب ولك راجع لمر الزمن على الأحداث التاريخية وتنوع الكتاب من زمن لأخروهناك دوافع سياسية لها اهداف من وراء تغيير القيمة الحقيقية للواقعة التاريخية وهناك تضخيم لبعض أحداث التاريخ لإخفاء بعض الجوانب التاريخية المهم للإنسان عقل به ميزان التمييزوهناك واقع من كثرت التضخيم بشأنها تحس انها كذبة والمهم أن نهتم بصحيح تاريخنا العربي الأصيل وأن نأخد منه كل بواعث الحياة الراقية من قواعد تشد أزرنا وأن نعتصم نحن المسلمون بديننا وقيمنا ونحفظ تاريخنا الضخم النفيس من نكسات الزمان والتزييف والتزوير.
1 - رد من : آدم
معك حق، ولهذا سأدرس بإذن الله التاريخ في الجامعة.
2021-01-04 06:05:17
2021-01-03 14:37:23
user
396152
17 -
بنت الاردن
التاريخ يكتبه المنتصر

انظر ببساطة الى احداث الربيع العربي و كيف تم توثيقها و ستعرف ان معظم التاريخ تخريف

خصوصا ما ندرسه في المناهج

في الاردن مثلا يدرسوننا ما يدغى الثورة العربية الكبرى على انها حدث عربي قومي ضخم مهم مؤثر في كل العالم العربي له وزنه و احترامه

و يدرسوننا ما يدعى بمعركة الكرامة على انها الانتقام المشرف من الصهاينة و الذي نفذه الاردنيون بشجاعة لا تضاهى

كبرت و تغربت و اكتشفت انه ما من ثورة .. مجرد انقلاب مصغر مدعوم من الانجليز كان القصد منه مصلحه و انقضت و لااحد خارج حدود الاردنيعرف عنه شيئا و هو بالاساس حركة مسمومة من بريطانيا لضمان بقاء جو التناحر في المنطقة

اما معركة الكرامة التي صدعونا بها في الاردن فهي مجرد ان اليهود اغارو علينا و عطلت معداتهم فتركوها و رحلو و بذلك اعتبرنا انفسنا محررين و فاتحين ابطال و اخذنا منها الياتهم و انتصرنا عليهم .... و هكذا تفهم ان كل جهة تكتب التاريخ كما يلائم مصالحها و السلام .. اذا اردت ان تعرف الحقيقة يجب ان تتعب و انت تبحث عن مصادر محايدة مطلعة بشكل كافي لضمان صحة المعلومة
3 - رد من : لينا
أتفق معك بنت الأردن فعلاً هناك أحداث مضخمة جداً ولا أعرف بشأن الحدث الذي ذكرتيه ولكن أعرف بشأن أحداث وقعت وعاصرتها وكيف أتضح زيفها فقد إشترك الإعلام في تزييفها
وهناك أحداث مشرفة لم نرها تذكر في التاريخ رغم وجودها في بعض الكتب وأخرى تعاد وتكرر ويهلهلون لها وهي غير حقيقية أو مضخمة ولكن الحمدلله أن عناك اليوم وعي من البعض لها
2021-01-04 07:17:12
2 - رد من : امرأة من هذا الزمان
أرفع لك القبعة صديقتي...وأخيرا أرى مواطنة عربية واعية وفاهمة لخدع الحكومات العربية وكتبها المزيفة ..ليس تقليلا من شأن ارض النشامى لا والله ولكن حكومات المنطقة كذبت بشان أغلب الإنجازات البطولية التي صدعوا رؤوسنا بها ولن اذكر امثلة من بلدي ذلك لأنني سأتهم فورا بانني حاقدة لأني لست عربية....تحياتي
2021-01-04 01:18:27
1 - رد من : آدم
سآخذ نصيحتك بعين الاعتبار.
2021-01-03 15:29:46
2021-01-03 03:12:34
user
396019
16 -
army
في الواقع نعم اصدق ان هناك من يحرف التاريخ من ملحدين وكفار من اشهر نظرياتهم ان الانسان كان بلأصل قرد ولم يكن يفقه شيء فقط كان يهمه اطعام نفسه لكن في القران الكريم يوضح لنا ان سيدنا ادم اول انسان على سطح الارض لم يكن قردا بل على العكس تماما كان حسن الهيئة وكان يفقه كل شيء فقد كان يعرف الزراعة وزوجته السيدة حواء تعرف النسج وهذا دليل قاطع على ان الانسان القرد مجرد كذبة اخترعها الملحدون لجعل الناس تعتقد ان الانسان طور نفسه بنفسه
7 - رد من : army
اولا اصدقائي انا مسلمة و الحمد لله ثم الدليل على ان ادم ابو البشر فموجود بالقران والكل يعرف وليس فقط بالديانة الاسلامية فعلى حد علمي بالمسيحية ايضا يعترفون بان ادم ابو البشر المهم الدليل في القران انه عندما اراد الله خلق ادم قال اني جاعل بالارض خليفة اي انه لم يجعل بل سيجعل وسيكون ادم اول بشري وايضا هناك اية اخرى تقول اذ قال ربك للملائكة اني خالق بشراً من صلصال حمإ مسنون فإذا سويته ونفخت فيه من روحي فقعوا له ساجدين. والدليل على ان الشخص المذكور هو ادم هي بعدما ابى ابليس ان يسجد لادم ونفاه الله الى الارض قال تعالى وقلنا يادم اسكن انت وزوجك الجنة. وايضا حديث عن النبي (ص) حيث قال يلتقي ادم وموسى في الجنة فيقول موسى انت ادم ابو البشر خلقك الله بيده ونفخ فيه من روحه فيقول النبي حاج موسى ادم وايضا حديث اخر في يوم القيامة يأتي الناس يطلبون الشفاعة فيأتوا عند ادم فيقولون يادم او في روايه يا ابانا انت ابو البشر خلقك الله بيده ونفخ فيك من روحه فشفع لنا فيقول ادم نفسي نفسي اني ارتكبت ذنبا عندما اكلت من الشجرة التي حرمها ربي اذهبوا لموسى وهكذا
2021-01-07 19:18:20
6 - رد من : آدم إلى امرأة من هذا الزمان
أنا لم أعترض على نظرية داروين وقلت أنها خاطئة، قلت إني أكرهها بسبب بعض الأمور الخاطئة فيها ( حسب وجهة نظري ) لكن بعد شرحك بارك الله فيك تيقنت الحقيقية، لكن الأخ كمو من السودان يقول (( اذكر لي دليلا واحدا على ان هناك شخص اسمه ادم هو ابو البشر )) وهذا ما جعلني أسأل سؤالي، فعلى حد علمي القرآن الكريم هو معجزة الرسول صلى الله عليه وسلم وأي شيء فيه بالتأكيد صحيح، أرجو من الإدارة نشر التعليق لتتوضح الفكرة فحسب، شكرا.
2021-01-04 05:58:32
5 - رد من : امرأة من هذا الزمان
اصدقائي بعيدا عن الدين هناك فهم مغلوط لنظرية دارون من قبل المجتمع العربي ولا أدري السبب...نظرية دارون لاتقول ان اصل الإنسان قرد بل تقول بوجود جد مشترك بين الإنسان والقرود في مرحلة تاريخية معينة وذلك نتيجة اشتراكنا معهم ب٩٨%من الصفات الوراثية وهو امر مثبت علميا ولا يتعارض مع موروثنا الديني ف نحن نعلم ان هناك اقواما مسخهم الله لقردة وخنازير وهذا موجود في كل الديانات الإبراهيمية اذا بديهيا جدود تلك المسوخ هي الحلقة المشتركة بيننا...وباقي النظرية التي تقول ان الكائنات تتطور و تتكيف مع محيطها بمايتناسب مع تحقيق الغريزة الاولى(البقاء) فهذا ايضا حقيقي واثباته تناقص طول البشر مع الزمن وهو ما اورده نبي الله صلى الله عليه وسلم..لا ادري لماذا لدى بعض الناس ميل دائم للفصل مابين الدين والعلم فصلا وهميا فلا هو عالم في ميادين المعرفة علما متقنا ولا هو فاهم في مجالات الدين فهما كاملا وبذلك يفقد الدين قوته ويفقد العلم حقيقته..اعتذر لو ازعج تعليقي أحدا ولكن حان وقت التغيير حقيقة كونك مؤمنا لاتنفي العلم وحقيقة كونك عالما لاتنفي وجود الخالق الواحد الاحد ودينه وشرائعه..
2021-01-04 01:15:54
4 - رد من : آدم
سؤال بسيط وأرجو من إدارة الموقع نشره: هل أنت مسلم؟
2021-01-03 16:36:30
3 - رد من : لاڤين الى كمو سودان
طيب انت اذكر لي دليلا بأن نظرية داروين صحيحة و اين هي الحلقة المفقودة من النظرية ؟؟ لماذا لم يجدوها حتى الان، لانها بصراحة كذب و عليك ان تعلم بأن نظرية داروين تبقى مجرد نظرية يعني شيء غير مؤكد و النظرية في العلم غير معترف فيها
2021-01-03 16:28:11
2 - رد من : كمو السودان
نظرية التطور مبنية على دلائل وبراهين يمكنك رؤيتها بعينيك مثلا طيور البادجي كانت خضراء منذ 200 سنة فقط والان نجدها باللون الازرق والازرق الغامق والخبازي والزيتوني والابيض والاصفر .. فلماذا تركها الله لملايين السنين بلونها الاخضر فقط ولم يأتي بالالوان الاخرى الا عندما رباها البشر؟ وعلى الجانب الاخر اذكر لي دليلا واحدا على ان هناك شخص اسمه ادم هو ابو البشر
2021-01-03 15:15:15
1 - رد من : آدم
نظرية داروين هي أكثر نظرية بأكرهها !!!!
2021-01-03 10:42:20
عدد الردود : 7
اعرض المزيد +
2021-01-02 03:36:41
user
395808
15 -
امرأة من هذا الزمان
سؤال جميل عزيزي آدم...صراحة احب تايخ قوميتي المظلومة وتاريخ وطني المسلوب والذي تتم محاولة طمسه وتغييبه بشتى الطرق من المستفيدين فقد قسموا وطني برعاية غربية وتنفيذ عربي فارسي تركي وقتلوا شعبي وظلموه واضطهدوه ولا عين رأت ولا أذن سمعت وكأن الكوردي والفلسطيني كتب عليهم الظلم والقهر..
١.من يحرف التاريخ ليست منظمات مختصة بالتحريف بل هي مجرد حكومات وانظمة تحاول تلميع صورتها القذرة.
٢.قد اعطيك مئات الامثلة ولكن هذا سيكون مثيرا للجدل الذي أنا بغنى عنه هذه الفترة ولكن اقل مقال هو عدم نسب الكورد الى اجدادهم الميدين سكان زاغروس وشنكال وعفرين وقولهم بانهم غجر او هنود وماشابه وكله في سبيل حرمانهم حق امتلاك ارضهم ومصيرهم.
٣.طبعا التاريخ الإسلامي والتعاليم الدينية خاصة شوهت بشكل كبير ادى الى مانراه حاليا؟؟؟!!!
٤.لن يؤدي الى شيئ لان ضياع المستقبل لا يكون بتشويه الماضي الذي مضى بل بتدمير حاضرهم الذي هم فيه ..فليعطونا حياة كريمة نعيشها ومعلش سنسامحهم بصورة الماضي المشرف الذي حرمونا منه.
٥.المقولة واضحة جدا بمعنى ان التاريخ بسواده وحروبه ونتائجها من دمار وخسارات يعلمنا شيئا واحدا وهو بأن الإنسان لايتعلم من اخطائه ولا يعيد النظر في قراراته التعسفية استنادا الى ماحصله من نتيجة قراراته الخاطئة سابقا(افرادا وحكومات)..تحياتي
8 - رد من : لينا
أهلين بيك
أعتقد أنك فهمتيني غلط،معلمتنا قالت "على لأرجح" لأنها رأتهم يشبهون الساميين ولأن الكورد غير موجودين هنا فنحن لا نعلم عنهم الكثير وخصوصاً وقتها، ،وإذا سمعتي ليبي كبير في السن يقول لك هل أنت من عرب سوريا فلا تظنيه يقصد أنك عربية أو يقصد محو هويتك الكردية بل كل ما يقصده هو هل أنت من قوم سوريا
أعطيكي مثال طريف جدي كان يقول لعائلة أرمينية لبنانية عرب لبنان وهم يقنعوه أنهم أرمن وليسوا عرب وهو يقول لهم حسناً عرب أرمينيا ولا يوجد فرق كلنا عرب ههههه
كنت أعتبر هذا نوع من الجهل لكن بعد مضي السنوات إكتشفت أنها طيبة فهو كان يرى الجميع أبناء عمومته مهماً كان عرقهم ودينهم
أما الباقي فأنا أتفق فيه معك فأنا منذ سنوات أتابع القنوات الإخبارية المحلية والأجنبسة والاحظ كيف يزرعون الفتنة بين كل الناس وهناك حلقات لبرامج على قنوات أقل ما يمكن أن أقوله عنها أنها تشوه صورة الأكراد وتوقع بين أبناء الشعب الواحد
تحياتي
2021-01-04 07:10:39
7 - رد من : آدم إلى امرأة من هذا الزمان
شكرا جزيلا لك، شعرت بالخجل من كلماتك الجميلة، وأتمنى لك صلاح الذرية إن شاء الله، حقا إنه لأمر عظيم أن تقدرني وتشكرني امرأة مثلك.
تحياتي الخالصة.
2021-01-04 06:03:20
6 - رد من : امرأة من هذا الزمان
أهلا صديقتي لينا..اولا الكورد آرييون وليسو ساميين وهذا الخلط الأول والفكرة الخاطئة الأولى التي تهدف لإلغاء القومية وأما عن صلاح الدين وغيره من الشخصيات الكوردية فقد ارادوا نصر الإسلام ولذلك قام صلاح الدين بجعل وطننا والبلدان العربية واحدا تحت راية الإسلام عن حسن نية ولكنه لم يعرف من سيأتي بعده من حكومات عربية ظالمة لأبناء جلدتها فما بالك بالغريب. ..اجل صديقتي نحن كلنا ضحايا للأنظمة (العربية الفاشستية) الغاشمة صدقيني انا أعلم أن اكثر المواطنين الشرفاء العرب يتمنون لو يحصل كل ذي حق على حقه ولكن اذناب الدولة هم من ينشرون الفتن ليكبر الصدع ويزيد الضعف وتهزم الشعوب المسحوقة...تحياتي عزيزتي وشكرا لمرورك
2021-01-04 01:30:53
5 - رد من : امرأة من هذا الزمان
تعجبني شخصيتك عزيزي آدم انت شاب مثقف وقوي رغم صغر سنك وعندك رأي يفتقده بعض من هم باضعاف عمرك...أتمنى ان يكبر أبنائي ليشبهوك ثقافيا...استمر وعندب نصيحة لاتكتب لاحد أنك ولد بعمر ١٤ اكتب انا رجل صغير بعمر ١٤...
2021-01-04 01:25:05
4 - رد من : امرأة من هذا الزمان
فعلا صديقتي لافين حتى ان البعض أراد خلط الاوراق والإستشهاد بعدم امتلاك طائفة او دين دولة خاصة به وذلك نتيجة جهلهم الشديد بالفرق مابين مصطلحي قومية وانتماء روحي...قومية تعني شعبا كاملا متعدد الاديان والطوائف يشكل نسيجا متراصا اما الدين فقد ينتمي له قوميات متعددة(مثل وهم دولة اليهود الذين ينتمون لأوطان مختلفة وجنسيات متعددة)اما الكوردي فهو كوردي سواء كان مسلم بمذاهبه او مسيحي او يهودي او زرداشتي او إيزيدي أو بوذي او حتى ملحد....هربجي شترا هفال لافين وسر جعفا
2021-01-04 01:22:55
3 - رد من : لينا
في الواقع أختي نحن هنا لاتوجد لدينا صورة مشوهة عن الكرد كل ما كنا نسمعه هو أنهم سامييون مثل العرب على الأرجح هكذا كانت تقول معلمة التاريخ ،إذ لا تذكر كلمة كردي إلا لو ذكر البطل صلاح الدين الأيوبي وكانت تقول لنا أيضاً أرأيتم كيف أخرجت الوحدة الإسلامية أفضل مافي شعوبنا المختلفة
ولطالما أحزنني أن أرى الكثيريين يستغل قصة الكورد لمزيد من التقسيم فقط جاورتنا عائلة كردية عراقية "عائلة مصطفى"ورحلوا مع غزو العراق فقط كان زوجها طبيب أراد أن يكون عونناًلبلده في تلك المأساة ولم أسمع عنهم شيء منذ وقتها
ولولا الأحداث الأخيرة لما عرفت أن هناك أكراد يعيشون خارج الدول العربية ضننت أنهم فقط بين سوريا والعراق
في الواقع لستم وحدكم مقسمين بل كافة شعوب المنطقة وسيزداد التقسيم مع الأسف إذا لم نقف ضده ويروي الجميع تاريخه ويوقف هذا النزيف والتقسيم الذي لم يفد أحد سوى أعداء السلام
2021-01-03 08:47:50
2 - رد من : آدم
يحزنني حال الإخوان الفلسطينيين كثيرا، وأشكرك جدا وإنه لمن المشرف حقا تعليقك على استفساري هذا.
4- لا أوافقك الرأي في هذه النقطة فهم يشوهون أبطالنا المسلمين المجاهدين والذين هم قدوتنا، لا لن نسامحهم ولن ننتظر منهم إعطاء أي شيء فهذا حقنا و كنا سنأخذه بالقوة لو الأنظمة الفاسدة التي تحكم دولنا العربية.
5- شرحك للمقولة رائع !
تحياتي الخالصة لك.
2021-01-02 07:52:30
1 - رد من : لاڤين
معك حق اختي شعبنا طوال التاريخ كان مظلوما و لا اعلم حتى الان بأي حق تم اتفاق سايكس-بيكو و بأي حق تم قسم شعب كامل على اربع دول !! و هو اكبر قومية في العالم الان بدون دولة و امتلاك دولة من ابسط حقوق اي قومية
2021-01-02 06:06:03
عدد الردود : 8
اعرض المزيد +
2021-01-01 11:40:11
user
395661
14 -
ورود
في الحرب العالمية الثانية ادعت امريكا ان اليابان قصفت قاعدة هاربر لكن امريكا هي من دبرت ذلك حتى تجدها حجه لاجبار اليابان على انهاء الحرب بعدما كانت اليابان بقيت للنهاية واحتلت اراضي واسعة
وكذلك محرقة اليهود سمعت انها كذبة ايضا وتضليل للراي العام حتى يتعاطف العالم مع اليهود ضد هتلر
وكذلك تقنية الشعاع الازرق واحداث اصوات وصور في السماء
وكذلك التنضيمات الارهابية التي تم زراعتها في الوطن العربي لاشغال الراى العام بها
2 - رد من : ورود
ادم 👍
2021-01-02 02:35:44
1 - رد من : آدم
كل هذا ممكن، فهم يزيفون كل ما يرونه لا يخدم مصالحه الشخصية.
2021-01-01 12:01:37
2021-01-01 09:41:58
user
395638
13 -
محمد الترهوني
ادم

تسلم صديقي
فعلا لا احد سيعبر المحيط الاطلسي كاملا لقتال ملايين الجنود اللذين فرضو سيطرتهم بكامل اوروبا و معهم قادة من الادهي بالعالم لمجرد انه يدعم الديمقراطية!
نعم رغم اعتراضي علي طريقة الحكم العثمانية للبلاد العربية والمغاربية خصوصا معاملتنا كمواطنين درجة ثانية ، وهذه ليست تزييفات بل قصص معروفة عندنا من الجد للابن للحفيد ، فلا استطيع نكران فتوحاتهم ايضا و دفاعهم عن الاسلام وقتا ما ! ، ( وليس مبررا لمعاملتنا معاملة سيئة فهم سلمونا تسليم اهالي لايطاليا مقابل عدة جزر مقابلة للاناضول لا يقطن بها مسلمين اصلا! وتركونا باسلحة متهالكة لقمة كما اعتقدها جيراننا الشمالين سائغة ، شرحك ممتاز ليس ركيك برو وصلت الفكرة بشكل واضح ، و يوجد معركة اخري نسيت اسمها صراحة اذكر انها بالشمال حدثت قام المجاهدون بالثورة بتطويق و ابادة قرابة 800 جندي من النخبة الفرنسية و قرابة 400 من الجند العاديون و "الحركي" و المرتزقة الافارقة ، و اعتقد انه تم غنمهم بعدها ليصبح للمجهادون بشمال الجزائر قوة جبارة نظرا لكميات الاسلحة المغتنمة وقتها ، ايضا كان هناك تنسيق بين المجاهدين الليبين بمنطقة فزان و الجزايرين بمنطقة اليزي و حاسي مسعود تقريبا لتهريب الاسلحة و المقاتلين ، تزامنا مع جلاء المستعمرين عن ليبيا و قرار الامم المتحدة بمنحنا الاستقلال الكامل عام 1951 ، كل هذا لن تراه بالكتب الدراسية او المصادر اللتي يريدونك مطالعتها ، ذكرني سؤالك بخريطة العالم بالنسبة لليابانيين حيث وضعو الامريكيتين اقصي شرق العالم و افريقيا واوربا اقصي الغرب و اليابان و شرق اسيا محور العالم و وسطه 😂😂 ، الكل يتلاعب علي حسب هواه صديقي.
5 - رد من : آدم إلى محمد الترهوني
أقنعتني.
2021-01-04 05:59:54
4 - رد من : محمد الترهوني
لينا

شكرا للاتفاق اختي ، فعلا مجرد ان دولة كبري تعتنق الاسلام لا يعطها تصريح بان تنصب كخلافة.
2021-01-03 22:52:21
3 - رد من : لينا
أتفق معك أخي محمد الترهوني فيما قلته في التعليق السابق والحالي أيضاً
وحتى في ردك الأخير على أدم لا أعرف لماذا يصر البعض على تجميل تاريخ البعض الأخر مهما كان الحدث
2021-01-03 08:32:41
2 - رد من : محمد الترهوني
علي اعتبار ان بنهايتها قد حكمها هنود و مكسيكيين مثلا مش عثمانيين احفادهم هم مفتخرين بيهم الي الان 🤣🤣🤣 ونهايتها الي هي 150 سنة تقريبا ! .و العفو بردر بيس
2021-01-01 19:19:04
1 - رد من : آدم
ههههه، تتحدث عن الدولة العثمانية في نهايتها، هي حتى في تلك الفترة لم تقم بأي فتوحات، لا علينا النقاش معك كان مسلي جدا، شكرا جزيلا لك.
2021-01-01 11:41:22
عدد الردود : 5
اعرض المزيد +
2021-01-01 07:31:29
user
395607
12 -
عادل
يقول ويل ديورانت في قصة الحضارة معظم التاريخ ظن أو من إملاء الظن و التاريخ هو تجميع لكسر أحداث لا تعطيك سوى صورة سطحية عم كقيقة ما حدث في الماضي،طبعا التاريخ معرض للتزييف بل تم تزييفه بالفعل سواء من فعل منظمات أو غير منظمات يتم فيه إظهار وجه معين من حدث ما و طمس الوجوه الأخرى أو طمس أحداث كاملة و اختلاق أحداث كاملة تنوب عنها لا أستطيع ذكر أمثلة لأنها أمثلة في غاية الخطورة ستدخلنا في أحاديث عن الدين و السياسة و الأمثلة لا تعد و لا تحصى،لكن كنموذج بسيط جدا يصور ترومان و تشرشل على أنهم ملائكة و أبطال مع أنهم أشد سوءا و إجراما و عنصرية من هتلر بمراحل الفرق الوحيد أنهم كانوا منتصرين و لذلك صوروا أبطالا أما هتلر صور شيطانا لأنه كان مهزوما
1 - رد من : آدم
تحية كبيرة لك أخي عادل وشكرا على تعليقك الجميل والمفيد.
2021-01-01 08:04:08
2021-01-01 07:02:53
user
395595
11 -
nameless wg
أنا ضعيف فالتاريخ و لا تعجبني الاجتماعيات
1 - رد من : آدم
تختلف الأذواق فعلا، أنا عاشق نهم للتاريخ.
2021-01-01 07:29:53
2021-01-01 04:16:05
user
395573
10 -
unknown
اكبر كذبة في التاريخ هي بأن الولايات المتحدة كانت اول دولة تصل لسطح القمر و كلها كان كذب و الفيديو تم تصويره في صحراء نيفادا كانت امريكا و روسيا في حرب على جميع المستويات لذا امريكا ارادت ان تعمل شيئا تسبق الروس به لذا اختلقوا هذه الكذبة
2 - رد من : الحسين الجبروني
- معكما كل الحق كلاكما ...
2021-01-01 08:24:26
1 - رد من : آدم
فعلا، والكثير من الأدلة والبراهين التي تم كشفها في الفيديو تبين حقيقة ذلك، وأصلا كيف صعدوا للقمر في 1969م ولا يصعدون الآن في 2021م !!!!
2021-01-01 07:15:11
2020-12-31 18:34:04
user
395528
9 -
محمد الترهوني
1 لا ،لا اري انه يوجد منظمات بامكانها تزييف التاريخ بالكامل او تتخصص بذلك،التاريخ تزيفه الحكومات او الدول المعادية لبعضها فقط
2 بعض الحقائق عن الحرب العالمية الثانية، لو فازت المانيا لسمعنا اليوم ان هتلر رائد الديمقراطية الحديثة وانه سابقا كان يوجد طاغية يدعي تشيرشيل اراد قتال الحرية، بالواقع اري ان الطرفان متساويان الاثنان ارادا حكم العالم احدهم عسكريا وخسر واحدهم "بالضحك عالدقون" و اقتصاديا و نجح جدا بذلك،وايضا بعض الحقائق عن الحرب الليبية التشادية ، وعن اراض متنازع عليها بين الدول الجارة بافريقيا،و عن الحاكم السابق لليبيا ... لا اريد سردها لما قد تحدثه من نقاشات غير مرغوبة بالمقال،رغم اختلافي او تاييدي له فانه مثل كل البشر له ميزاته و عيوبه لا احد سيء او جيد بالكامل
3نعم و بشدة البعض لا يرغب ان يعلم الجيل القادم عن انتصار خالد بن الوليد بعشرات الالف الجنود فقط علي فيالق روما و بيرسيا المدججة بالاسلحة والافيال الفتاكة وقتها ، وعن جهاد الليبين باسلحة بسيطة وابادتهم لربع قوة الجيش الايطالي وعن قرابة 900 الف شهيد ليبي و شهادة القادة الطليان عن صعوبة التوغل فليبيا و بقائهم اغلب فترتهم علي الشريط الساحلي لقربه من الساحل الايطالي و الأسطول البحري،هذه معلومات شخصيا كليبي عرفت اغلبها من فترة قريبة فقط!
4ستصل الي اجيال ضعيفة لا تستحق وصف الرجولة علي الاقل ، العالم بعد 20 سنة سيكون مخيف،تغييب التاريخ الاسلامي مع ادراج الكيان ما يسمي اسرائيل كدولة نعترف بها و تقبل المثلية الجنسية كفئة طبيعية يجب ان نتعامل معها بالعمل و المدرسة وان نحترمها،و بيش تكون رجعي لو عندك ذرة غيرة طبعا، هذا بسبب التغييب وتزييف التاريخ لانه الواحد يحب يعيش زي اسلافه و يفخر بيهم لكن لو لقا العكس شنو ؟
1 - رد من : آدم
إنه لمن الرائع تعليقك السيد محمد الترهوني على الموضوع والنقاش فيه معك
1- أصبت.
2- أوافقك الرأي تماما، فليس من المعقول أن يدخل شخص في حرب شاملة وطاحنة من أجل حرية وديمقراطية.
3- وأضيف معركة موهاكس الخالدة والتي سحق فيها العثمانيين التحالف الأوروبي الصليبي بعبقرية تكتيكية فذة من الخليفة سليمان القانوني، ومعركة الجرف الشهيرة والتي حدثت في ولاية تبسة التي أقطن بها إبان الإستعمار الفرنسي، حيث جاءت فرنسا بكتيبة جبارة مسلحة بأقوى الأسلحة لقمع الثورة، ولكن هيهات، وضع المجاهدون في ذلك الوقت خطة جهنمية ما زلت تدرس الآن في المدارس العسكرية البريطانية، كان عدد المجاهدين مقبول ولكن السلاح كان قليل، فقسموا أنفسهم إلى صفوف متتالية يضم كل صف نفس مجموع عدد الأسلحة، ويربطون السلاح بحبل موصول بالمجاهد الذي خلفه وهذا لهدفين، من أجل تجنب الهرب، فأنت تعلم مهما بلغت شجاعة الإنسان فهناك أوقات يكون للخوف الغلبة فيها، والهدف الثاني وهو عندما يسقط المجاهد شهيدا، يسحب من ورائه المجاهد السلاح ويكمل القتال، أرجو ان تكون فهمت على شرحي الركيك، وغيره من الأمثلة التي لا تعد ولا تحصى.
4- خوفتني بصراحة.
2021-01-01 07:11:37
2020-12-31 18:07:14
user
395520
8 -
عبد الكريم
أظن أن من أكبر الدلائل على تزييف بعض الأحداث التاريخية هو الإختلاف بين المؤرخين حول قضية واحدة فتجد الروايات المختلفة حولها من ناحية الأحداث والأسباب والنتائج ؛ وتجد التقييمات المختلفة إيجابا أو سلبا حول شخصية تاريخية بعينها ؛ فلا يعقل أن يكون أصحاب الروايات المتناقضة كلهم محقين ؛ فاما أنهم كلهم أو بعضهم لم ينقل الأحداث كما حصلت حقيقة ... فهنا ستكون عندنا رواية تاريخية صحيحة وأخرى ليست كذلك ؛ إن لم تكن كلتاهما غير صحيحة ...

ولا تنس أخي الدور الذي قد تلعبه الغلبة والقوة و السطوة السياسية و العسكرية والمالية لأصحاب النفوذ ؛ و كذلك الأهواء النفسية و القناعات الذاتية و المصالح الشخصية للمؤرخ من تأثير عليه حين يكتب ؛ فليس كل من يكتب أمينا ؛ وليس كل أمين مصيبا في تقييمه للأمور ...

وخذ على سبيل المثال بعض الطغاة الذين عاصرناهم ونعاصرهم نحن في هذا الزمن المتسارع الأحداث والذي شهد سقوط العديد منهم و الآخر ما زال يحكم ؛ وانظر ما كتبه عنهم الموالون لهم ؛ فكم من متملق ذهب بعيدا في تصوير مجرم على أنه الأب العطوف على شعبه والشعب يئن تحت سياط جلاوزته متضورا جوعا غاصا ألما ؛ لكن إذا انقرض هذا الجيل الذي عاصر الأحداث وذاق المآسي مع انتقال الحكم إلى أحد الموالين لهذا الحاكم كأن يكون ابنه ثم حفيده أو أحد الموالين له المدافعين عن نهجه ثم جاءت أجيال عديدة بعده ولم تعرف عن هذا الحاكم الا ما وجدته مسطورا في كتب المؤرخين من المرتزقة ؛ فتخيل ما هي الصورة التي سترتسم في أذهان تلك الأجيال ...!

فكذلك نحن ما يدرينا كم من الأمور التي قد يراها بعضنا من المسلمات التي لا تقبل النقاش وهي ليست كذلك .
2 - رد من : آدم
شكرا لك جدا أخي العزيز عبد الكريم، كلامك موزون ولا غبار عليه، معك حق في كل ما قلته وبالأخص موضوع الروايات التاريخية، ولكن ما عسانا نقول، ربنا يهدينا نحو الأفضل بإذنه
شكرا على إعطاء رأيك
2021-01-01 06:58:45
1 - رد من : عبد الكريم
تكملة:
ورغم ذلك أظن أنه من غير الصحيح أن يدفعنا ذلك إلى الإعراض عن البحث عن الحقيقة وترك النظر في تجارب السابقين وقصصهم فكم من موعظة فيها قد ينفعنا الله بها إن عقلناها وتدبرنا فيها :

لا تطو كشحا ً عن تجاربَ أنزلت ْ
ثقلَ المَؤونةِ بالذي قاساها

ثم استحالتْ عِبرَة ً مَسطورة ً
تكفي المَؤونة َ مَنْ وَعى معناها

من ْ يَتَعِظ ْ بشقيها يَسعدْ وَ مَنْ
جَهِلَ المواعِظ َ نالهُ شقواها

مضمون الأبيات أعلاه أخذته من قولين منسوبين لأمير المؤمنين علي (عليه السلام) حيث يروى عنه أنه قال :

"السعيد من وعظ بغيره، والشقي من اتعظ به غيره"

وأيضا (عليك بمجالسة أصحاب التجارب، فإنها تقوم عليهم بأغلى الغلاء، وتأخذها منهم بأرخص الرخص ).

جعلنا الله ممن ينتفع بالموعظة لا ممن يكون موعظة ينتفع بها .
2020-12-31 23:29:44
2020-12-31 16:56:42
user
395508
7 -
محمد الامير
نعم انا مؤمن ان هناك تزييف كبير للتاريخ . ومن امثلة التزييف تسمية الخلافة العثمانيه بالاحتلال العثماني في بعض كتب التاريخ ، اخفاء قصص الأبطال والمجاهدين المسلمين الذين قاتلو اليهود من المناهج المدرسيه .
3 - رد من : آدم إلى محمد الترهوني
لا أوافقك الرأي إطلاقا، هم كان ينشرون الإسلام في كل منطقة يفتحونها، أما الإحتلال هو ظلم واستبداد واستعباد مثل احتلال إيطاليا لليبيا و احتلال فرنسا للجزائر وغيرها.
2021-01-01 07:32:46
2 - رد من : محمد الترهوني
اغلب فتراتها كانت احتلال فعلا .
2021-01-01 07:04:33
1 - رد من : آدم
معك حق محمد، ولعل أكبر دليل على ذلك كتب التاريخ الفرنسية، الإحتلال العثماني، القراصنة المسلمين، وغيرها الكثير.
شكرا
2021-01-01 06:53:38
2020-12-31 15:39:29
user
395501
6 -
فؤش
تحيه لك
التاريخ الحالي يزور امام اعينا ونحن عاشين
قصة الدينوصورات قصه كذبه من الغرب والكربون المشع كلها من اعمال فنيه لفنانين محترفين
نعم تاريخ العربي والاسلامي شوه وحرف
في مواطن كثيره فهنم ظهر نسونجي ومنهم ظهر كملاك والعكس
كحال تاثيرنا على جيالنا الحالي
رغم توافر النت كشف امور كثيره
ولكن يبقى الكثير مخفي
جوابي على السؤال الاخير
اذا بدك تنقع الناس بفكره مثل الديناصور
قل قال العلماء وكربون مشع وملايين السنين
انه الصندوق الاسود تلفاز
كلمه اخيره
في كان على اليتويوب عامل حاله فهمان
ويتكلم ان الارض سطحيه وانها كشكل مربع وياتي بكلام ومصور مخيله
اليس هذا مما شوه امور واضحه
بما بالك بتاريخ
3 - رد من : آدم
فهم، شكرا.
2021-01-01 11:34:36
2 - رد من : فؤش
صديقي ادم ماقصدته انه تاريخ يزور امامنا حاليا وايضا في تاريخ القديم زور
مثل قصة عصر الديناصور طلع كذبه وطبعا ماهو يقولون علماء وملايين السنين
كحال كذبة القمر
2021-01-01 10:53:42
1 - رد من : آدم
تعليقك غير مفهوم كثيرا أخي فؤش، لكن أعتقد أن الفكرة وصلت.
2021-01-01 06:52:11
2020-12-31 14:14:08
user
395489
5 -
بنت العراق
"التاريخ يكتبه المنتصرون"، عبارة لطالما انا سمعتها ومؤمنة بها، لان الكثير من الاحداث تم تزييفها لتحقيق مصالح شخصية.

1- نعم اصدق ان هناك منظمات زيفت التاريخ لتحقيق غايات وغسل ادمغة الاجيال القادمة.
2- الكثير من قصص الانبياء عليهم السلام تم تحريفها في التوراة والاسرائيليات وبالتالي في كتب التاريخ. على سبيل المثال قصة النبي داود عليه السلام، الذي حرف الكثيرون تفسير الاية التي روت قصته في القرآن الكريم، كذلك تحريف سيرة النبي لوط عليه السلام.

3- نعم تعرض الكثير من تاريخنا الاسلامي التي التشويه ولكن لا مجال لذكر ذلك هنا لانها امور تثير الجدل.

4- كما قلت انا انها عملية غسل ادمغة الاجيال الجديدة.

5- لا اؤمن بها، فنحن نتعلم من كل شيء، نتعلم من التاريخ الزائف كيف نبحث عن الحقيقي.

شكرا لك اخي الكريم على طرح هذا الموضوع.
1 - رد من : آدم
اهلا بنت العراق
بالنسبة لنقطة مقولة جورج برنارد شو، يبدو أنك لم تفهميها جيدا، فهو في حد ذاته يتحدث عن التاريخ المزيف، دققي فيها و ستدركين صحة كلامي
و لا شكر على واجب..تحياتي
2021-01-01 06:50:36
2020-12-31 13:57:18
user
395486
4 -
maher
1- لا أعلم قد تكونُ موجودة ولكن لا يستطيعون تزييف جُلَّ أو كُل التاريخ لو كانوا موجودين حَقًّا
2- نعم يوجد أُكذوبة شهيرة وهِيَ إنَّ شامبليون هو أول من فك شيفرة اللُّغة الهيروغليفية وهذا غير صحيحٍ البتة و الواقع إنَّ أول من أستطاع قراءة وفك شيفرة هذهِ اللُّغة هُوَ العالم العراقي المُسلم أبن وحشية الذي عاش قبل أزيد من ألف سنة وتجدُّ دليل ذلك في كتابه - شوق المُستهام في معرفةِ رموز الأقلام- حتى عُلماء المصريات الأجانب بنفسهم أعترفوا بهذهِ الحقيقة
3- كونه تعرض للتزييف أمرٌ مُستحيل لأَنَّ التاريخ الإسلامي يتميز بعلم الحديث أو علم الجرحِ والتعديل وهو علمٌ دقيق لَّلغاية في معرفة صحة الروايات التاريخية من عدمِها
4- إتخاذُ بعض الأجيال بعضَّ القِصص التاريخية كمسلمات رُغَّم إنها لا تصِحُ أبدًا مثل قصة الحمامة والغار في الهجرة النبوية والتي لا تصح إسنادًا ورُغَّمَ ذلك هِيَ مشهورة جِدًّا بين الناس!!
5- مقولة جيَّدة ولكنَّها ليست دقيقة 100%

الساعة الآن 9:57 مساءً
5 - رد من : آدم إلى maher
حيرتني أخي maher، شكرا لك على كل حال
2021-01-01 08:28:00
4 - رد من : maher إلى آدم
1- هُناكَ أختلاف كبير بين عُلماء السير في تاريخ ولادته البعض قالوا ولدَ يوم 12 ربيع الأول والبعض الأخر نفوا هذا كُليًّا وقالوا ولد يوم 9 ربيع الأول والبعض الأخر حصر تاريخ ولادته بين 8 إلى 12 ربيع الأول وهناك من قال كما أذكر إنَّهُ لم يولد في شهر ربيع الأول من الأساس وهُناك أقوال أُخرى في المسالة ولا تستغرب يا صديقي هناك قصص شهيرة جِدًّا بين الناس ولا تثبت عن رسول الله وقد تُصاب بصدمة عصبية إذا عرفتَ بعضها ، سرقة قبور الفراعنة عادة قديمة للغاية وتمت سرقة معظم قبور الفراعنة أثناء الفقر المُدقع والمجاعة الطاحنة التي أصابت مِصر في زمن الأُسرة العشرين وتحديدًا زمن رمسيس الثالث قبل أزيد من 3100 عام
2- نعم طبعًا كُلُّ شخص سيفهمها على طريقتهِ الخاصة ولذلك أظن إن الجملة في مبالغة كبيرة

الساعة الآن 4:00 مساءً
2021-01-01 08:00:46
3 - رد من : آدم إلى maher
1- عذرا على عدم فهمي.
2- ماذاااااا !!!!!!!!!! الرسول صلى الله عليه وسلم لم يولد في 12 ربيع الأول، أرجوك إذا كانت عندك معلومات أكثر عن الموضوع أخبرني بها، هههه، كيف للأوربيين الطماعين ان يجدوا كل تلك الكنوز الثمينة ولا يسرقون، هههه
3- مقولة جورج برنارد شو سيفهما كل شخص على حسب معرفته الخاصة، العالم بالتاريخ جيدا ويعرف حقيقة المعلومات المزيفة من الصحيحة سيؤمن بها أن واقع معاش، و هكذا ( وهنا طبعا لا أقصد إهانتك ) بل على العكس لقد استمتعت بنقاشك كثيرا وأشكرك على إعطاء دقائق من وقتك لي.
2021-01-01 07:23:12
2 - رد من : maher إلى آدم
1- نعم العصور الإسلامية المُتأخرة تعرضت لنوع من التزييف بسبب شِحة المعلومات مثل الدولة الصفوية وطائفة الحشاشين مثلًا ولكن كُنتُ أقصُّد بعلم الجرح والتعديل القرون الإسلامية الأولى مثل السيرة النبوية وعصر صغار الصحابة والتابعين إلخ
2- نعم المعلومات المغلوطة تنتشر بكثرة بين الناس للأسف ومثلما ذكرت في تعليقك مثل كون النبي صلى الله عليه وسلم ولد في يوم 12 ربيع الأول بينما هذا في الحقيقة تاريخ وفاته وليسَ ولادته ومثل معلومة إنَّ قبر توت عنخ أمون هو القبر الوحيد السليم من السرقة من كُل قبور الفراعنة وغيرُها الكثير!!
3- مقولة جورج برنارد فيها مُبالغة كبيرة فمُقتضى كلامه إنَّ جُلَّ أو كُل التاريخ مُزيف! !

الساعة الآن 11:03 صباحًا
2021-01-01 03:03:40
1 - رد من : آدم
maher !!! عظيم جدا للغاية أن يعلق شخصك الكريم على استفساري هذا
2- معلومة جديدة علي، فهذه عادة الغرب التمجيد والإكتشافات لهم والإحتقار والجهل والغباء لنا.
3- لا تقل مستحيل، لأن الكثير من المعلومات المغلوطة عن الدولة الصفوية مثلا وحروبها مع العثمانيين كانت مغلوطة إلى وقت متأخر حيث كشف علماء التاريخ التركيين عن مجموعة من الرسائل بين ملوك الدولتين التي تثبت ميل الكفة لصالح العثمانيين عكس ما يكتبه التاريخ الإيراني.
4- معك حق، والكثير مازال مثلا ينسب اكتشاف أمريكا لكولومبوس ويعتقد أن بونابرت هو من كسر أنف أبو الهول
5- هل تقصد بعدم الدقة موضوع التعميم؟
2020-12-31 15:43:08
عدد الردود : 5
اعرض المزيد +
2020-12-31 13:46:10
user
395484
3 -
ماري
نعم أصدق بوجود من حرفوا التاريخ خدمة لمصالحهم
لا أعرف الكثير في التاريخ لذا لا يمكنني ذكر شيء محدد لا أصدقه و أذكر دلائلي على ذلك لكن خذ مثلا مقولات منتشرة كثيرا تقول أن الأهرامات بناها الفضائيون و مشاهدة تمثال يعود للمرأة الفلانية على كوكب المريخ و غيرها كثير
أنا لا أقول أنه مستحيل هذه أشياء ممكنة و الله لا يعجزه شيء لكنها تحتاج لإثبات قوي و ربما كانت من الأساس مقولات من بعض الجهلة
لا أظن أن تاريخنا الإسلامي و العربي قد سلم من الأيادي العابثة لكننا حتما لا نصدق هذا الهراء أليس كذلك؟
لتزييف التاريخ مخاطر على الأجيال القادمة فعلم التاريخ مجال مفتوح و البحث فيه سيبقى قائما ماذا لو جاء باحثا بعد مئات السنين و حقق و بحث ثم اكتشف أنه كان يعيش و جميع من حوله و من سبقوه بأجيال في كذبة كبيرة !
نعم نحن لا نتعلم من التاريخ معظمنا و ليس جميعنا لو تعلمنا منه جميعا ربما ما كنا نشهد اليوم هذه الحروب و المآسي !
شكرا لاختيارك.. موضوع جميل
دمت بخير و صحة
2 - رد من : آدم
مرحبا ماري
أشكرك كثيرا على التعليق وإبداء رأيك في الموضوع الذي طرحته
لقد أطلعتني على معلومة كنت أجهلها الآن، تمثال امرأة على كوكب المريخ !!!
معك حق، ففي كتاب التاريخ للسنة الثالثة متوسط الجزائري يضعون أسماء سلاطين الدولة العثمانية على غير صورهم، كم كان هذا الأمر قبيحا بالنسبة لي
خطر التزييف هو ما جعلني أنوي بإذن الله وقدرته أن أدرس تاريخ في الجامعة
ومعك حق لا نتتعلم كلنا من التاريخ
أشكرك مجددا على لطف كلماتك..تحياتي
2020-12-31 15:28:43
1 - رد من : hi
لا وجود للفضائين كذبة من نفس من حرفوا التاريخ وشكل الكون
2020-12-31 14:31:50
2020-12-31 13:15:05
user
395479
2 -
شَفَق.
لهذا اكره دراسة التاريخ بالمدرسة :)
3 - رد من : آدم إلى محمد الترهوني
ههههههههههههههههههههه، أنا مثلك.
2021-01-01 06:45:55
2 - رد من : محمد الترهوني
اشعر اني ساسجن يوما علي خلفية عراكاتي مع اساتذة التاريخ فالمدرسة 😂😂
2020-12-31 18:09:48
1 - رد من : آدم
أهلا بك أختي شفق
معك حق، فشجاراتي مع أساتذة التاريخ لا تنتهي لحد الساعة حول بعض المعلومات والحقائق التاريخية.
2020-12-31 15:22:43
2020-12-31 12:44:30
user
395472
1 -
عمير عصام
رائع
3 - رد من : آدم
شكرا
2021-01-01 06:45:15
2 - رد من : عمير عصام
كما قلت
الموضوع وسنة رائعة
2020-12-31 17:23:01
1 - رد من : آدم
ماهو الرائع؟
إذا كنت تقصد برائع الموضوع فشكرا.
2020-12-31 15:21:20
move
1
close