الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس

قصص من واقع الحياة

هذا القسم متخصص في قصص وتجارب القراء الواقعية الاجتماعية ، أي التجارب المعاشة في حياتهم اليومية ، وتشمل على سبيل المثال لا الحصر قضايا الحب والصداقة والخيانة والخداع والوفاء والعنف الأسري والمشاكل الزوجية والأسرية .. وغيرها من الأمور والمواقف التي يمر بها الناس في حياتهم وقد يودون التكلم فيها مع شخص ما. علما ان هذا القسم مفتوح للجميع سواء لسرد القصص والتجارب أو التعليق عليها وإبداء الرأي والنصح.
عدد المواضيع في هذا القسم : 3326
ترتيب وتصنيف :
أخاف أن تنعدم ثقتي بنفسي
بيك هانا - المغرب
انا فتاة تبلغ من العمر سبعة عشر عاما و قريبا ساكون مجبرة على الاعتماد على نفسي الجامعة ، السكن المعيشة وكل هذا يحتاج الى ثقة بالنفس و استقرار نفسي ، لكنني اعاني من احمرار الوجه عند الكلام مع احدهم بشكل مباغث او ان اقابل شخصا غريب عني ، حتى في قسمي ارغب في ان اشارك في كثير من ...
التاريخ : 2018-09-22
تعليق : 25
قراءة : 3631
مشاكل زوجية صعبة
المجروحة - تونس
انا امراة متزوجة منذ ١٥ سنة لدي ٢ بنات وولد والحمد الله نعم الأولاد ، أما مشكلتي تكمن مع زوجي ، هو لا يقدرني انا بالنسبة له مجرد خادمة ، لا يسمعني كلام طيب ولا شكر ولا اي شيء حتى مع اولاده نفس الشيء ، هو جاف المشاعر ولا يعبر عن احاسيسه أبدا ، وقعت الكثير من المشاكل بيننا حاولت ...
التاريخ : 2018-09-22
تعليق : 14
قراءة : 4169
فاشلة اجتماعياً
سمر
أنا طالبة جامعية في الغربة ، منذ صغري و انا غير اجتماعية ، لم يسبق لي ان امتلكت اصدقاء حقا، لطبيعة شخصيتي الخجولة و التنمر الذي تعرضت له، رغم ان ذلك حصل في الطفولة لكنه أثّر كثيرا على الشخص الذي اصبحت عليه اليوم ، منعزلة، غير واثقة من نفسي و فاشلة في تكوين العلاقات . ...
التاريخ : 2018-09-21
تعليق : 31
قراءة : 2851
إهمال زوجي
أحلام محمد - اليمن
أنا أمرأة متزوجة منذ عشر سنوات و زواجي زواج تقليدي ، و لدي أربعة أبناء ، منذ أن تزوجت لم أشعر بحب زوجي لي فهو دائماً منشغل في عمله و لا يجلس معنا أبداً ...
التاريخ : 2018-09-21
تعليق : 29
قراءة : 2963
عشق تائه
عاشق ولهان
أسمى أحمد و عمرى 19 عام ، لقد التقيت في الجامعة بفتاة جميلة ، لم يشدني جمالها بالمقارنة بجمال باقي فتيات الجامعة فهي عادية ، الذى شدني مرحها ، أخلاقها ، صدقها ، هي فتاة خلوقة حقاً ومرحة و لطيفة و ذكية و مجتهدة ...
التاريخ : 2018-09-20
تعليق : 41
قراءة : 2611
أمي قتلتني
Yasmein - المغرب
انا من المغرب منذ وعيي على هذه الدنيآ وجدت نفسي مع أم مدمنة وليس لي أب ، كان من الممكن أن يكون لولا سلوك امي ، كانت حياتهم جميلة وتحيا بالسعادة ولكن رفقاء امي لم يتركوها ، هكذا بدأت قصة أمي مع الإدمان عندما كنت ببطنها جنينا . ...
التاريخ : 2018-09-20
تعليق : 58
قراءة : 5746
ليتهم يصمتون
حنان عبدالله - السعودية
بداية أعيش في قرية الكل فيها متعارف ولله الحمد و بقدر ماهي نعمة فهي أحيانا وبال على المرء فالكل يتدخل في خصوصيات الآخر ، ومن يعيش في قرية أعتقد أنه يعلم ما أعانيه ...
التاريخ : 2018-09-18
تعليق : 44
قراءة : 4576
أمي
حفصة - سوريا
أمي لا تجعلني أذهب للمدرسة لوحدي لأنها تخاف علي لذلك كانت تأخذني هي وتبقى في المدرسة حتى أنتهي من دروسي ثم تعيدني الى المنزل . في يوم أخبرتني أنها شاهدت رجلاً في المدرسة وسألته عن الوقت فأجابها ، ثم بدأ ...
التاريخ : 2018-09-18
تعليق : 22
قراءة : 2421
مرارة الماضي
خد الورد - الجزائر
أنا أمرأة متزوجة و أم لطفل ، زوجي أنسان ذو أخلاق عالية و أعتبره نعمة كبيرة من المولى عز و جل ، فهو طيب لأقصى الحدود و الحمد لله ، ، مشكلتي أنني حبيسه الماضي ، فقد مررت سابقاً بفترة خطوبة و فسختها ...
التاريخ : 2018-09-18
تعليق : 29
قراءة : 4452
أكره اسمي
Zooz❣️ - لبنان
يا إخوتي مشكلتي هي اسمي نعم اسمي، أشعر أنه قديم جدا بالنسبة لفتاة مراهقة مثلي وبعصر اصبحت معظم الأسماء جميلة وعصرية. اسمي هو"زهيرة" والذي لطالما سبب لي الكثير من الإحراج. ...
التاريخ : 2018-09-17
تعليق : 148
قراءة : 26123
أريد أن أرتاح
AB
قبل 8 سنوات غادرنا لبلاد أخرى وبدأت معها مشاكلي. عندما كنت في الـ 14 من عمري وكنت عائدا للمدرسة لاحظت أن شخصا ما يتبعني ، وصلت للمنزل ووقفت خلف الباب وما ان رآني حتى حاول اغتصابي...ضربته بالجدار فنزف وبدأ يصرخ انه لن يتركني وسيحضر لي كل من يعرفهم وحينها ذهبت فورا للبيت ...
التاريخ : 2018-09-17
تعليق : 41
قراءة : 22518
زوجة أخي السيئة
محمد - العراق
نحن عدة اخوة منا المتزوج و منا الأعزب و انا من العزاب ، أخي الأكبر متزوج و له زوجة هي قريبته اهلها معروفين بالتشدد بالدين و لدينا نحن ايضا أخت وحيدة الآن هي في التاسعة من العمر .. طبعا هي مدللة ...
التاريخ : 2018-09-16
تعليق : 61
قراءة : 35844
أنا كرهت الناس كلهم أنانيون
ريحان - المغرب
أنا في هذا الوقت أعاني كثيرا مع عائلتي ومع أصدقائي والسبب أنني عندما كنت أدرس في السنة الأولى من الثناوي في الفصل الثاني بدأت أشعر شعورا غريبا جعلني أشعر براحة عندما أكون بمفردي، وعندما أصبحت أدرس في السنة الثانية ...
التاريخ : 2018-09-16
تعليق : 24
قراءة : 24812
فقدان الثقة
عاشقة الوحدة - مصر
عمري 15 سنة اعاني من فقدان الثقة من والداي ، هما لا يثقان بي ابدا ، فمثلا رجعت من درس الرياضيات يوما ما وانا حزينة لأنني لم استطع الاجابة جيدا في الدرس رغم حبي للرياضيات ونجاحي فيها ، فعدت للمنزل ولم آكل لأنني عندما اكون حزينة افقد ...
التاريخ : 2018-09-15
تعليق : 44
قراءة : 23161
جبروت أختي
مريم - الجزائر
مند نعومة أظافري كرهت بيتنا ، فلا يوجد استقرار ولا أمان ، و سبب كل هذه المشاكل أختي الكبيرة ، فهي وحش كاسر في ثوب فتاة ، أذاقتنا جميع أنواع العذاب النفسي ، كانت تضربنا بدون شفقة ولا رحمة وتفتعل المشاكل على اتفه الأسباب ...
التاريخ : 2018-09-14
تعليق : 22
قراءة : 3869
حياتي في خطر
fati rizke - المغرب
أنا فتاة في سن 19 سنة ، لدي حساب فيس بوك منذ 4 سنوات و كنت أضع فيه صوري أنا و عائلتي و صديقاتي ، و كنت أرسل كثيراً من الصور إلى أختي ، و كانت صور متنوعة بثياب المنزل و ثياب السباحة لأنها لا تعيش معنا ، ففوجئت مؤخراً أن حسابي قد اُخترق ...
التاريخ : 2018-09-14
تعليق : 49
قراءة : 5300
هل الحياة حلوة حقاً ؟
منى - السعودية
السلام عليكم .. لا أعرف من أين أبدأ لكن أحتاج أن أفرغ ما في داخلي ، هل الحياة حلوة حقاً ؟ لا اعرف ، انا اصاب بالجنون حقا ،انا اموت ببطء ، ولكن موت نفسي يقتل كل شعور اشعر به ، لا اريد ان اتحدث كيف كنت أو كيف أصبحت ،لكن انا اكتب هنا لا اريد المساعدة فقط أريد ان اشعر ان احد ما قرأ ...
التاريخ : 2018-09-13
تعليق : 28
قراءة : 2751
محتاجة نصيحة عاجلة رجاءً
مجهولة الهوية
أنا فتاة عمري 25 سنة وأحب شخصاً وهو أيضاً يبادلني نفس الشعور ، قرر التقدم لخطبتي عدة مرت لكن في كل مرة تقع ظروف تمنع من ذلك ...
التاريخ : 2018-09-13
تعليق : 22
قراءة : 2407
مشكلتي مع الخجل و الخوف من المجتمع
ضياءالدين - الجزائر
ببساطة انا اعاني مما يسمى بالرهاب او الخوف من المجتمع و الخجل عند الكلام معهم..و ذلك منذ طفولتي اللتي رغم انني لا اتذكرها كثيرا الا انه قالت لي امي أنني كنت طفلا من النوع الصامت الذي لا يخرج كثيرا و كنت أفضل اللعب وحدي أو مع أخي الأكبر مني بسنتين ، و كنت ذلك النوع من الأطفال ...
التاريخ : 2018-09-12
تعليق : 27
قراءة : 2954
لا استطيع نسيانها
يوسف - مصر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة مرحبا اخواني انا اسمي يوسف سبق ان كتبت موضوعي من قبل واشكركم جدا علي نصائحكم لي.ولكن اليوم لدي مشكلة اخريمشكلتي هي اني احب ابنة عمتي كثيرا وهي ايضا تبادلني نفس الشعور فهناك علاقة تجمعنا ببعضنا منذ الصغر كنا دائما نقضي الوقت معا ونلعب معنا. ...
التاريخ : 2018-09-12
تعليق : 26
قراءة : 2549
شبح الأطفال
مادارا - الأردن
أنا أنسان عادي مثل الكل أعمل و حالتي المادية ميسورة واجتماعي ، الأن أحلم أن أتزوج و استقر مثل ما قلت لكم مثل الكل ، لكن المعضلة أن طلبي أو الصفة في شريكة حياتي التي هي شرط أساسي بالنسبة لي ...
التاريخ : 2018-09-12
تعليق : 62
قراءة : 2592
فصام لا يحتمل
BARISTA
أختي التي تصغرني بعام لا تُحتمل ولا يمكنني تفسير تصرفاتها ، أنا حقاً لا أفهمها فهي فعلاً تكن الكره والبغض لأمي و أبي و تسبهم بأسواء الألفاظ و تتحدث عنهم بسوء ، كما أنها تفتعل المشاكل في المنزل و دون سبب ، كانت تقول : إنها تشعر بالملل لتقوم بضرب إخواني الأصغر سناً ...
التاريخ : 2018-09-10
تعليق : 32
قراءة : 2433
حساسيتي الشديدة
راحيل
عمري الآن ٢١ سنة ، منذ طفولتي وأنا أملك بوادر قيادية وشخصية متماسكة نفسيًا، بارعة في التعامل مع الناس بمختلف أعمارهم وعقلياتهم. إلا أنني لم أحظ بأي أصدقاء، مطلقًا. ...
التاريخ : 2018-09-10
تعليق : 17
قراءة : 2148
ما التفسير ؟
سلوى
مشكلتي تتلخص في  أنني أمرأة مطلقة وعمري 32 ربيعاً وأسمع كثيراً من محيطي أني أتقدم في العمر ولن أتزوج إلا مطلق أو أرمل أو عجوز أما فكرة أن أتزوج شاب أعزب فهذا مستحيل لأني مطلقه و بمعايير المجتمع الشرقي أن المطلقة الثلاثينية منتهية الصلاحية ...
التاريخ : 2018-09-09
تعليق : 33
قراءة : 2517
تعبت !
Zooz❣️ - لبنان
المشكلة الأساسية التي أعانيها هي أمي ، لأكون صريحة معكم أمي ليست سيئة إلى هذا الحد فهي تمتلك قلباً طيباً للصراحة ، لكنها عصبية زيادة عن اللزوم وتجرحني بكلماتها دون أن تنتبه ...
التاريخ : 2018-09-09
تعليق : 34
قراءة : 2409
يمنعني من الزواج
كاميليا - الجزائر
أنا فتاة من الجزائر و عمري ثلاثون عاماً ، على قدر من الجمال والخلق و ذات مستوى جامعي ، منذ طفولتي حدثت معي حوادث غربية لم أجد لها تفسير ، في المدرسة الابتدائية كنت من الأوائل وكانت لدي موهبة الرسم وأصلي رغم صغر سني وهاذا ما جلب لي نظر الناس وحسدهم ...
التاريخ : 2018-09-08
تعليق : 15
قراءة : 2833
قصة شاب عاركته الحياة
الأسد الجريح
خضعت لامتحان الثانوية العامة و حصلت فيه على نسبة جيدة جداً و لكن لم يتم قبولي في الجمعة بسبب فارق درجتين ، في الفترة التي خضعت فيها لامتحان الثانوية العامة تعرضت للكثير من للأمراض من بينها مرض في الأعصاب ...
التاريخ : 2018-09-08
تعليق : 22
قراءة : 2227
زوجي و خيانته المؤلمة
حائرة - السعودية
تزوجت شخص عن قصة حب بالرغم من معارضة أهلي فقد أحببته كثيراً و لم أعر انتباهي لكلام الناس ، و بعد زواجنا بأقل من سنتين أصبح ينام وحده بحجة أن طفلتي الرضيعة تزعجه ، و لم أمانع هذا و كنت أمر من جانب الغرفة أحياناً و أسمعه يتكلم ...
التاريخ : 2018-09-07
تعليق : 52
قراءة : 4624
أنا أصارع ذاتي كل يوم !
صرخات صامتة~~ - الجزائر
بالرغم من أن حياتي رائعة للغاية إلا أنني أعاني من مرض اسمه "السادية" أو "حب التعذيب", و كلنا نعرف أن هذا المرض النفسي الخطير يجعل الإنسان يؤذي الناس من أجل إرضاء نفسه لا أكثر و أحيانا قد يصل به الأمر إلى قتل الآخرين!! ...
التاريخ : 2018-09-07
تعليق : 27
قراءة : 2760
زواج أختي
Prince
بعد إكمال أخواتي الجامعة و دخولهن في سوق العمل و بالتحديد أتكلم عن أختي الكبرى وهي أكبرنا و نعلم جميعاً أن كل شيء بيد الله ومكتوب ، ولكن أختي هذه قد أتي إلى بيتنا حوالي الثلاثون شخص يريدون الزواج منها ، ...
التاريخ : 2018-09-06
تعليق : 25
قراءة : 2833
من السبب ؟
غريبة - سوريا
وُلدت في عائلة جوها مغلق وأنا الثانية في ترتيب الإخوة ومعي توأم بنت ، كنا أنا وشقيقتي مكروهتان في العائلة و والدي رحمه الله حزن كثيراً لأننا توأم بنات وهو يكره خلفة البنات من أهله ، مع أن قبلنا مولود ذكر و بعدنا مولود ذكر ، عانيت أنا على الأخص من الظلم ...
التاريخ : 2018-09-06
تعليق : 13
قراءة : 2132
بين كرامتي و حبي لزوجي
حائرة - الأرض
أنا متزوجة من رجل رائع و الحمد لله ، هو في نظري أحسن رجل في العالم ، لكن كما يقول المثل " الحلو ما يكمل " ، فأمه لا تحبني و تفتري علي الكذب مع أني كنت لها نعم الكنة و بشهادة الجميع و مع هذا كنت أتساهل في كثير من الأمور ...
التاريخ : 2018-09-06
تعليق : 36
قراءة : 2681
سامحيني طفلتي
حنان العلي - سوريا
مرحبا أنا حنان لديّ طفلة صغيرة في 11 من عمرها وتدعى " سارة " ولدي طفل في 10 يدعى " محمد " وطفل في 8 يدعى " زيد " أحب زيد ومحمد لكن لا أطيق سارة ، الحقيقة لست وحدي من كنت أنبذها بل جميع من حولها ولا يقبلون اللعب معها ويبغضونها ..خصوصاً أنا ، ففي أوقات العيد كنت أضربها ...
التاريخ : 2018-09-05
تعليق : 119
قراءة : 4239
كيف انقلبت حياتي ؟
نغم - كوكب الأرض
في دراستي لطالما كنت أنا الأفضل ليس بين أخواتي فقط بل من بين كل العائلة ، و بعد أن أنهيت الدراسة اكتشفت أنني درست تخصصاً خاطئاً و لا أملك أي حظ في إيجاد عمل لأن مدرستي خاصة و غير مُعترف بها و التخصص غير واضح ...
التاريخ : 2018-09-05
تعليق : 33
قراءة : 2384
هل ما حدث معه بسبب دعائي عليه ؟
جنات
تزوجت من شخص منذ فترة ليست ببعيدة ، و لم نتفاهم فطلبت الانفصال عنه ، أما هو فقد كان أسلوبه أمام الناس مقنع و يظهر أنه بريء و طيب مع أنه في الواقع كان أنسان لا يخاف الله لذلك قررت الانفصال عنه ، و لكنه  تحدث مع  أبي وأخي على الهاتف و أقنعهم أني أنا المخطئة ...
التاريخ : 2018-09-04
تعليق : 58
قراءة : 4784
معاناتي
The bad girl - المريخ
مشكلتي ليست مادية و لدي عائلة تحبني و دائماً حولي ، لكن حالتي النفسية متوترة جدًا و تأتيني رغبة في الانتحار كثيراً كما تستحوذ علي هذه الفكرة منذ وقت طويل ، كما أني أكره كل شيء حولي ...
التاريخ : 2018-09-04
تعليق : 23
قراءة : 2013
قلبي يؤلمني
ماريا - الأرض الجميلة
أنا فتاة أبلغ من العمر 18 عام و أنا على أبواب دخول الجامعة إن شاء الله ، كنت دائماً من المتفوقين و الأولى أو الثانية على فصلي ، و لكن هناك انتكاسات حدثت لي لم تكن بالحسبان ، قصتي بدأت منذ أن كنت 15 عام بدأت أشعر ببعض من البلادة تجاه عائلتي و دراستي ‏بالرغم من أن حلمي أن أكون طبيبة ...
التاريخ : 2018-09-03
تعليق : 30
قراءة : 2526
هل أنا محسوده ؟
بردقانة مندي
أنا فتاة عمري ٢١ عام و أدرس في كلية الطب المستوى الثاني ، و الحمد لله فقد كان يُشار إلي بالبنان ، أنا أكبر أخوتي ، و في السنة الماضية أُصبت ببعض الانحرافات والى الأن تلازمني ، فأنا أجلس لوحدي و لا أصلي الصلوات ...
التاريخ : 2018-09-03
تعليق : 22
قراءة : 1996
المنبوذة
نجمة الشمال الفضي - السعودية
أنا أعيش مع زوجي في الغربة و لم يتصل بي أحد من أهلي إلا أمي أحياناً ، و كل فترة أتساءل : هل هذا الوضع طبيعي أم انهم لا يحبوني ؟ فمنذ أن تزوجت و هم لا يسألون عني و أنا من يجب أن يسأل ، و كلما أذهب إليهم يقولون : ما الذي أتى بك ؟ و كأنني كنت ثقيلة عليهم ...
التاريخ : 2018-09-02
تعليق : 25
قراءة : 2568
أريد مساعدة ، أرجوكم
لوجيا
تعرفت على زميلة بالمدرسة ولكنها كرهتني فجأة من دون أسباب تذكر وبدأت بنشر إشاعات قوية جداً عني مما أدى إلى انعزالي عن الناس وكره زميلاتي لي ، وذهبت للمرشده ولكنها تكلمت مع زميلتي (ميار) ولكن ميار توقفت لفترة ثم عادت ...
التاريخ : 2018-09-02
تعليق : 22
قراءة : 1966

   1 ... 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 ... 84   

انشر قصصك معنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
خطب ما
مجهولة
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
مقهى
اتصل بنا
قصتي
عرض
move
1