الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

أشباح و ارواح

هذا القسم مختص بقصص الأشباح والبيوت المسكونة ، المقالات المنشورة هنا غالبا ما تتناول قضايا مشهورة ، قديما وحديثا ، وموثقة بالشهود والمصادر ، من مختلف بلدان العالم . ومثلها مثل باقي مقالات الماورائيات فنحن لا ننفيها ولا نؤكدها ، بل نترك الحكم على حقيقتها ومصداقيتها لتقديرك عزيزي القارئ.

مجموع المواضيع قي هذا القسم :125
سمية الخضر
في هذه المقالة سوف أحدثكم عن اغرب القصص التي سمعتها منذ الصغر ولا زالت عالقة في ذاكرتي فقد شدتني إليها ليس فقط لغرابتها بل بسبب الرعب الذي اشعر به كلما تذكرت إحداها، لكني في الحقيقة لا اعرف مدى صحتها فهل هي حقيقية أم مجرد قصص مرعبة لتخويف الناس وإرعابهم؟ اترك لكم الحكم... ...
تاريخ النشر : 2013-03-06
عدد القراءات : 355504
عدد التعليقات : 1269

اياد العطار
هناك الكثير من هذه الجزر الغامضة التي يحتمل أن تكونوا قد سمعتم أو قرأتم عنها، أو ربما شاهدتموها من على شاشات التلفاز والسينما. لكني أكاد أجزم بأن العديد منكم لم يسمع قبلا عن جزيرة الدمى (La Isla De Las Muñecas) .. حيث للأشجار عيون، وللأغصان آذان، وللجذوع أفواه!. ...
تاريخ النشر : 2013-01-10
عدد القراءات : 47517
عدد التعليقات : 183

باسم الصعيدي
جرت العادة فى بلدتنا بزيارة سنوية الى المقابر لقضاء اسبوع كامل فى داخلها وكانت المقابر تبعد عن بلدتنا بعشرات الكيلو مترات قابعة قرب الجبل ، وكانت المقابر متصافة بجانب بعضها البعض كانها قرية مهجورة وبها قليل من الاشجار تصارع الحياة بقليل من مياه المطر وكنا نتدبر احتياجتنا ... ...
تاريخ النشر : 2012-12-28
عدد القراءات : 53158
عدد التعليقات : 146

اياد العطار
عند سفوح جبل فوجي المقدس، ذلك المارد الياباني المكلل بالثلوج على مدار العام، تنتشر على مد البصر غابة كثيفة أسمها أوكيغاهارا (Aokigahara) ، وتعني "بحر الأشجار"، وهي بالفعل أسم على مسمى، لأنها أشبه ما تكون ببحر متلاطم من قمم الأشجار السامقة التي تشابكت وتداخلت فروعها وأغصانها عبر ... ...
تاريخ النشر : 2012-12-17
عدد القراءات : 79116
عدد التعليقات : 213

باسم الصعيدي
في احد ليالي الصقيع القارص جلست مع جدتي العجوز وهي ملتحفة بعباءتها الصوف نستمتع معا بشرب الشاي الساخن أمام الموقد، فقلت في خاطري سوف احصل الليلة على أمسية مذهلة واستدرج الجدة لسرد الحكايات عن العفاريت فهي بالفعل موسوعة قصص وحكايات. ...
تاريخ النشر : 2012-11-23
عدد القراءات : 71580
عدد التعليقات : 143

اياد العطار
لعشرات السنين، ظل كل شيء كما هو في ذلك المنزل الكبير، الأثاث العتيق، طقم الفضيات المغبر، اللوحات الزيتية الباهتة، الستائر الكئيبة .. كل شيء .. حتى الصمت الثقيل .. هو هو .. لم يتغير لعقود ولم يعكر صفوه سوى ذلك الصوت الرتيب لبندول الساعة الخشبية القديمة وهو يطارد الثواني واللحظات ... ...
تاريخ النشر : 2012-11-06
عدد القراءات : 30495
عدد التعليقات : 102

اياد العطار
عليك الآن أن تتمالك نفسك .. لا تدع الرعب يجمد أوصالك .. أهرب كالغزال .. قبل أن تمتد مخالبها الحادة نحوك لتقتلع عينيك من محجريهما بلمح البصر، أو قد تنحرك كالخروف ثم تمتص دمك حتى آخر قطرة، وفي أحسن الأحوال ستقوم بسحبك معها إلى داخل المرآة ولن يراك أحد بعهدها، ستبقى حبيسا معها إلى ... ...
تاريخ النشر : 2012-09-21
عدد القراءات : 137460
عدد التعليقات : 313

اياد العطار
الأحداث الغامضة بدأت بعد موت ماري ودفنها بفترة قصيرة حيث انتشرت حكايات غريبة في البلدة عن ظهور فتاة شقراء تقف ليلا على جانب الطريق العام وتلوح بيدها للسيارات العابرة لكي تقف وتقلها إلى منزلها الذي يقع إلى الشمال من البلدة. سائقي السيارات الذين توقفوا وأقلوا الفتاة معهم ... ...
تاريخ النشر : 2012-08-09
عدد القراءات : 38615
عدد التعليقات : 136

اياد العطار
في يوم ما من ثلاثينيات القرن المنصرم كان الرسام الايطالي برونو أماديو يتجول في شوارع روما بحثا عن موضوع أو فكرة من اجل لوحته القادمة. فجأة وقعت عيناه على ولد صغير يجلس على ناصية أحد الأرصفة وعيناه تترقرقان بالدموع. كان يتيما وجائعا ورث الملابس شعر برونو بالحزن لحاله فقرر أن ... ...
تاريخ النشر : 2012-08-04
عدد القراءات : 33587
عدد التعليقات : 109

اياد العطار
أحلامنا عالم مدهش، حديقة غناء نزورها كل ليلة، تارة نقطف منها الورود أحلاما سعيدة، وحينا تدمينا أشواكها كوابيس مزعجة .. ذلك دأبنا كلما غشانا النوم، ومادام في العمر بقية؛ وقد كتبنا في مقال سابق، بأن للناس في تأويل الأحلام اعتقادات ومذاهب، فمنهم من لا يكترث لها كثيرا، ولا ... ...
تاريخ النشر : 2012-03-05
عدد القراءات : 169759
عدد التعليقات : 166

د. مؤمن احمد عباس
مرحبا بكم.. اليوم موعدنا مع الجزء الرابع والأخير من قصص الأرواح والأشباح.. وهذا لا يعني نهاية قصصهم ووقائعهم..فهي أغزر من أن تعد أو تحصى..ومنذ القدم امتلأت بها الكتب وأفواه العجائز في الليل البهيم.. ولكني رأيت أن أكتفي بهذا القدر من تلك الوقائع لأني أريد الانتقال للحديث عن ... ...
تاريخ النشر : 2011-11-30
عدد القراءات : 27154
عدد التعليقات : 77

اياد العطار
يقال بأن النوم هو شكل من أشكال الموت المؤقت، وبأن الروح تغادر الجسد خلال النوم لتعود مرة ثانية عند الاستيقاظ، وهذا قد يفسر لنا سبب رؤية الموتى في الأحلام، فأرواح الأحياء النائمين بإمكانها أن تتواصل بسهولة مع أرواح الموتى أثناء تواجدها خارج الجسد، وهذا التواصل الروحي قد ... ...
تاريخ النشر : 2011-11-26
عدد القراءات : 1088867
عدد التعليقات : 905

عمر العمودي
لا أحد يستطيع أن يشكك بذكاء ومنطق، كاتب القصص البوليسية الذي ابتكر شخصية شرلوك هولمز الشهيرة، السيد آرثر كونان دويل. كما أنه من العسير أن يتمكن أحد من خداع هذا الكاتب. ومع ذلك فقد صدق السير فتاتين صغيرتين قالتا بأنهما التقطتا صورا مع الجن والأقزام الخرافيين. فهل كانت الصور ... ...
تاريخ النشر : 2011-11-22
عدد القراءات : 35347
عدد التعليقات : 127

د. مؤمن احمد عباس
مرحبا بكم.. ومازلنا مع الأرواح والأشباح ووقائعهم المثيرة التي حارت في تفسيرها الألباب.. في المقال السابق حدثتكم عن أرواح الأحبة.. كان مقالا غريبا من نوعه..وأصدقكم القول أني ترددت كثيرا قبل إرساله حيث إن مضمونه يطغى عليه الجانب الرومانسي وليس الرعب.. ولكن ما شجعني على ... ...
تاريخ النشر : 2011-11-19
عدد القراءات : 28736
عدد التعليقات : 50

د. مؤمن احمد عباس
مرحبا بكم في المقال السابق سردت لكم قصتين من قصص الأشباح التي حار الجميع في سبر أغوارها وفهم كنهها فبقيت إلى الآن بلا تفسير..وقد لاقى هذا المقال استحسانكم وطالبني البعض بالاستمرار في سرد تلك النوعية من القصص..لذلك قررت أن ألبي رغبتكم وأستمر في سرد مثل تلك النوعية من القصص في ... ...
تاريخ النشر : 2011-11-12
عدد القراءات : 22996
عدد التعليقات : 88

د. مؤمن احمد عباس
منذ قديم الأزل تعج الكتب بالعديد من حكايات الجن والأرواح..حكايات حار جميع من عاصروها في فهم كنهها أو معرفة كيفية حدوثها..فاكتفوا بروايتها كما هي ناسبين حدوثها إلى القوى الغيبية..منتظرين أن يفسرها من سيأتي بعدهم مستعينا بالتقدم العلمي الذي يمضي قدما مع الزمن..وأتت الأجيال ... ...
تاريخ النشر : 2011-11-05
عدد القراءات : 28396
عدد التعليقات : 90

اياد العطار
يحلم العديد من البشر بالتواصل مع العالم الآخر، يودون كثيرا لو يستطيعون معرفة مصير أحبائهم الذين فارقوا هذه الدنيا الفانية إلى العالم الآخر، ماذا حدث لهم يا ترى بعد الموت ؟ وأين انتهى بهم المطاف ؟ .. أسئلة حائرة لا تجد أمامها سوى صمت القبور المطبق، فالموتى كما تعلم عزيزي ... ...
تاريخ النشر : 2011-11-02
عدد القراءات : 72675
عدد التعليقات : 271

اياد العطار
درجت العادة منذ القدم على أن يستعجل الناس بناء منازلهم عسى أن تدفع عنهم حر الصيف وقر الشتاء وعيون المتطفلين. لكن ما رأيك عزيزي القارئ في من يقضي عقودا متمادية من عمره في تشييد منزله ؟ لا بل ويصر على عدم انجازه ويستمر في بناء المزيد من الحجرات والردهات والدهاليز على مدار ... ...
تاريخ النشر : 2011-03-14
عدد القراءات : 26469
عدد التعليقات : 120

اياد العطار
معظم الناس يخشون الأماكن المظلمة والمغلقة، كأنما هناك غريزة غامضة ترافق الإنسان منذ نعومة أظفاره ‏وتدفعه إلى تجنب الفضاءات الداكنة السوداء .. ربما لأنه لا يستطيع رؤية ما تخفيه في ثناياها، فهو يخشى ‏المجهول بشدة. أو ربما لأنها تذكره عن طريق اللاوعي بأزمنة ضاربة في القدم كان ... ...
تاريخ النشر : 2010-12-09
عدد القراءات : 18832
عدد التعليقات : 60

اياد العطار
مثلما لا تعمل أجهزتنا المنزلية بدون كهرباء .. فالجسد البشري أيضا لا يعمل بدون روح، ومتى ما غادرته هذه ‏الروح تحول إلى كتلة عضوية عديمة الفائدة .. أي مثل الأجهزة الكهربائية المعطوبة، لكن مع فارق بسيط، وهو ‏أن الأجساد البشرية الميتة ينتهي بها المطاف إلى المدافن وليس إلى مكبات ... ...
تاريخ النشر : 2010-12-07
عدد القراءات : 24410
عدد التعليقات : 53

اياد العطار
جاءوا بحقائب فارغة يحدوهم أمل كبير في حياة رغيدة ومستقبل أفضل .. جاءوا ليجربوا حظهم مع الحلم ‏الأمريكي حالهم حال ملايين المهاجرين الذين يمموا وجههم صوب أرض العم سام حيث المدن الأسطورية التي ‏زعم سماسرة الهجرة بأن شوارعها العريضة تفيض ذهبا وفضة!. لكن أحيانا وكما يقول المثل ... ...
تاريخ النشر : 2010-09-15
عدد القراءات : 21112
عدد التعليقات : 43

اياد العطار
ربما تكون الصورة من أنجع الوسائل في إقناع الآخرين بصدق المزاعم حول قضية ما، ولهذا السبب غدت آلة ‏التصوير منذ اختراعها سلاحا فتاكا لغسل العقول وإرغامها أحيانا على القبول بما لا يمكن تصديقه، وقد برع في ‏استخدامها لهذا الغرض العديد من المحتالين والدجالين فتراكمت بمرور الزمن ... ...
تاريخ النشر : 2010-07-10
عدد القراءات : 117883
عدد التعليقات : 230

اياد العطار
ما أن ترى أطلاله حتى تقفز إلى ذهنك فورا جميع قصص الرعب والأشباح التي قرأت عنها أو شاهدتها على ‏الشاشة. مبنى قديم تحول هو نفسه إلى شبح، أغلقوا أبوابه منذ أمد طويل وتركوه ليتعفن وحيدا على التل لعله ‏يسقط أخذا معه ذكرياته المريرة وأشباحه المعذبة. جدرانه الكئيبة المظلمة اعتصرت ... ...
تاريخ النشر : 2010-04-08
عدد القراءات : 386974
عدد التعليقات : 1336

اياد العطار
هل صادف عزيزي القارئ أن مررت يوما بشارع أو دخلت مبنى قديم لم تره في حياتك سابقا , ثم يخامرك فجأة ‏‏إحساس غامض بأن المكان يبدو مألوفا بالنسبة لك , و كلما دققت النظر في أركانه و زواياه كلما اشتد شعورك ‏‏بالألفة و الانسجام مع تفاصيله بل ربما تراقصت أمامك أشباح و خيالات لذكريات ... ...
تاريخ النشر : 2010-03-30
عدد القراءات : 46258
عدد التعليقات : 145

اياد العطار
المنازل القديمة تحمل بين طياتها ذكريات كثيرة لأناس عاشوا في كنفها سنوات طويلة ثم فارقوها و رحلوا عنها ‏إلى الأجداث تاركين خلفهم صمتا مطبقا بعد أن كانت أحاديثهم و ضحكاتهم تملئ الأفاق. لكن أحيانا وفي حالات ‏نادرة , تحتوي جدران تلك المنازل العتيقة على أمور أكثر من الذكريات , ... ...
تاريخ النشر : 2010-02-23
عدد القراءات : 72757
عدد التعليقات : 156

اياد العطار
هل صادف عزيزي القارئ أن مررت يوما بشارع أو دخلت مبنى قديم لم تره في حياتك سابقا , ثم يخامرك فجأة ‏‏إحساس غامض بأن المكان يبدو مألوفا بالنسبة لك , و كلما دققت النظر في أركانه و زواياه كلما اشتد شعورك ‏‏بالألفة و الانسجام مع تفاصيله بل ربما تراقصت أمامك أشباح و خيالات لذكريات ... ...
تاريخ النشر : 2009-12-17
عدد القراءات : 39549
عدد التعليقات : 55

اياد العطار
للوهلة الأولى ظننت أن الأمر مزحة أو خدعة .. صورة لشبح ! , لكن عندما دققت النظر في تفاصيلها لاحظت ‏أنها صورة غريبة حقا خاصة و أن ناشر الصورة هي جهة إعلامية مرموقة و محترمة طالما تابعنا نشراتها ‏الإخبارية بحثا عن الحيادية و الدقة التي تفتقدها وسائل إعلامنا العربية , و الأدهى أن ... ...
تاريخ النشر : 2009-11-17
عدد القراءات : 26429
عدد التعليقات : 60

اياد العطار
الكراهية و البغضاء هي للأسف من أكثر المشاعر رواجا لدى بني البشر , لأسباب شتى كالاختلاف في الرأي أو ‏القومية أو الجنس أو العقيدة أو الجاه و المقام .. الخ , لذلك ليس عجيبا أن يكون للإنسان عدو , صريح أو مستتر , ‏لكن العجيب و الغريب هو أن يدخل الإنسان في عداوة مع مخلوقات و كائنات من ... ...
تاريخ النشر : 2009-10-01
عدد القراءات : 43578
عدد التعليقات : 71

اياد العطار
هل صادف عزيزي القارئ أن مررت يوما بشارع أو دخلت مبنى قديم لم تره في حياتك سابقا , ثم يخامرك فجأة ‏إحساس غامض بأن المكان يبدو مألوفا بالنسبة لك , و كلما دققت النظر في أركانه و زواياه كلما اشتد شعورك ‏بالألفة و الانسجام مع تفاصيله بل ربما تراقصت أمامك أشباح و خيالات لذكريات ... ...
تاريخ النشر : 2009-09-15
عدد القراءات : 39546
عدد التعليقات : 61

اياد العطار
في إحدى المناطق القصية و المنعزلة من انكلترا انتصب يوما ما منزل قديم نسجت حوله الكثير من القصص ‏المخيفة فتحول إلى قبلة للباحثين عن المغامرات الروحانية و كتبت عنه أشهر الجرائد الانكليزية آنذاك , منزل ‏دار حول قصته جدل واسع بين فريقين احدهما مؤمن بصدق القصة و يقدم الكثير من ... ...
تاريخ النشر : 2009-08-26
عدد القراءات : 52644
عدد التعليقات : 132

السابق     1 2 3 4 5     التالي