تحذير : هذا موقع رعب وهو غير مناسب للأطفال ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

تلبس أم مرض نفسي ؟!

بقلم : Ghost hunter

مع مرور الوقت زادت حالته سوءً ..

بعد وفاة والدتي مر اخي بحالة غامضه ، فقد توقف عن الصلاة و كان يشعر ان جسده يحترق عند سماع القرآن ، و كان ايضا يتخيل رؤية ناس لا نراهم و ان هناك اشخاص قادمين لاخذه لمكان ما ، و كان دائما ما يقول انه ميت او انه شيطان او ان روح امي تسكن داخله و العديد من التصرفات التي قد توحي لك انه ممسوس .

و في احدى المرات ارغمه اخي الكبير على قراءة القرآن فتغير صوته و اصبح صوتا خشنا مخيفا ، فقرر ابي اخذه الى احدى المؤسسات التي تعالج حالات المس و السحر ، و كالعاده احد الرقات قال انه سحر و آخر قال جني ينتقم منه لأنه قتل ابنه الخ ... ومع مرور الوقت زادت حالته سوء الى ان جاء احد الشيوخ و قرأ عليه المعوذتان فقط بدون شي اخر و قال بكل بساطه انه يعاني من مرض نفسي .

و بالفعل اخذناه الى المشفى و تبين انه يعاني وسواسا قهريا مع اكتئاب حاد . و في الفترة التي مكثت فيها مع اخي في المشفى تعرفت على العديد من الحالات التي يخلط فيها الناس بين المس و المرض النفسي و في المشفى ستجد العجائب ، فقد كان هناك شاب يصرخ صرخات مخيفه كأن احدا ينزع روحه و المخيف ان هذه الصرخات كانت تزداد في الليل .

و ايضا اخرون يعانون من الانفصام و لا يطيقون سماع اقرآن و يتغير صوتهم و اشكالهم تغيرا غريبا ، و قد قال الطبيب ان المشكلة هي انه قد تم اقناعهم ان هناك من يسكن جسدهم (الجن) و هذا يزيد حالتهم سوء ، و منهم من اذا اراد البكاء ضحك و اذا ضحك بكى .

وقد حكى لى احدهم ان زوجته اصبحت غريبة جدا بعد الولاده ترغب في قتل ابنها و تشك في زوجها بحيث اصبحت لا تفرق بين الحلم و الواقع ، و قد اخبرني احد الاطباء انه من الطبيعي جدا ان يتخيل المريض النفسي وجود شخص غير موجود سواء ليصادقه او يؤذيه ، و عندما اخبرته عن قصتنا قال لي بأن مشكلة الناس هو انه ليس لديهم خلفية جيده عن الامراض النفسيه و المشكلة اذا تاخر العلاج قد يصل الشخص لحالة الجنون .

و الان و لله الحمد عاد اخي انسانا طبيعيا و اصبح يحدثني عن الكثير مما تخيله عند مرضه و قد احتاج لمقال اخر لأكتب عن ما كان يراه .

تاريخ النشر : 2015-07-23

شارك برأيك في الموضوع ..
  • الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن المشاحنات وعدم التطرق الى الامور التي تثير الكراهية
  • يمنع الاستفزاز والتجريح والسخرية والاستهزاء والعدائية .. كابوس واحة للمحبة والاحترام
  • التعليقات المرفقة بأرقام هاتف وعنوان سكن لن تنشر .. ولا يوجد تسجيل أو عضوية في الموقع
الأسم
التعليق