تحذير : هذا موقع رعب وهو غير مناسب للأطفال ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

اصمتي فقط

بقلم : فرح - العراق

اصبح كل يوم يضربني

حسنا.. أحيانا يجب أن نلتزم الصمت لأننا لو تكلمنا سنتأذى كثيرا , هذه هي حالتي , حسنا تبدأ القصة في ليلة ما صارحتني أمي أنها تريد الزواج مره أخرى بعد أن توفي والدي , حسنا أنا تفاجأت أولا ورفضت الأمر , لكن بعد تفكير مع نفسي وافقت لأن أمي تعبت كثيرا بتربيتنا لوحدها وتوفير كل ما نريد ..

و تزوجت أمي رجل مهندس يكبرها بـ ٦ سنوات حتى أني سألتها كيف تعرفت به , قالت عن طريق العمل ..

حسنا كان رجل عادي يخرج في الصباح ويأتي في الليل , كانوا سعيدين جدا معا , وأنا كنت كذلك سعيدة بوجوده فهو الذي صرف على أموال مدرستي , وهو الذي يشتري لي كل ما احتاج . لكن في يوم عاد وهو في قمة الغضب لأن مديره طرده من العمل , وأصبح على غير طبيعته , فكان دائما يأمرني بأشياء مستحيلة ويوبخني على أتفه الأشياء , لكني حاولت ان أتفهمه والتزمت الصمت ..

لكن الوضع بدأ يتغير ..

أصبحنا الآن في حالة مادية صعبة , وكان يقول لي ان كل هذه بسببك وبسبب مدرستك المغفلة هي التي أفلستنا , وكان يشتمني بأبشع الشتائم .. إلى أن في يوم عندما كنت ارتب غرفته كسرت كأس زجاجي من الكؤوس التي كان يحتفظ بها وأنا كنت بقمة خوفي , فأتى ورأى الكأس مكسور وأصبح يوبخني بصوت عال , ليس ذلك فقط بل شدني من شعري و رماني على الجدار وذهب .. فأتت أمي أيضا ورأتني بهذه الحالة وظننت أنها ستعطف علي , ولكن للأسف أخذت تقول هذه كله بسببك كان عليك ألا تتقربي من تلك الكؤوس .

ومرت الأيام وازدادت حالتي بؤسا , أصبح كل يوم يضربني , ليس ذلك فقط بل يعطيني أشياء لأبيعها ويقول لا تأتين من دون مال , والعجيب أن أمي تبادله الرأي ..

الكل لاحظ تغير شكلي والجروح عل وجهي ويدي , ولكني كنت فقط التزم الصمت ولا افعل شيء.

وعندما كنت في المدرسة يوما لا اعرف لماذا خطرت لي فكره بعدم العودة إلى البيت والذهاب إلى مكان آخر , وحقا فعلت ذلك ولم اعد للبيت ..

الآن أنا اكتب قصتي وأنا لست بجوارهم واحمد الله على ذلك وإنما بجواري زوجي و أطفالي الصغار يلعبون معا .

ربما لم أكن سأتعرض لهذا كله لو أني قلت كل شيء وفضحت حقيقتهم , إلا أني كنت التزم الصمت في كل مرة كانت تسألني قريبتي أو صديقتي عن حالي البائس .

فقط تعلموا أن لا تصمتوا مثلي مهما حدث وشكرا .


تاريخ النشر : 2015-12-08

شارك برأيك في الموضوع ..
  • الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن المشاحنات وعدم التطرق الى الامور التي تثير الكراهية
  • يمنع الاستفزاز والتجريح والسخرية والاستهزاء والعدائية .. كابوس واحة للمحبة والاحترام
  • التعليقات المرفقة بأرقام هاتف وعنوان سكن لن تنشر .. ولا يوجد تسجيل أو عضوية في الموقع
الأسم
التعليق