تجارب من واقع الحياة

أخي الصغير

بقلم : Rawan – الأرض

أخي الصغير
تصرفات أخي الصغير غريبة و مزعجة

 مرحباً جميعاً ، أنا فتاة في 16 عام من عمري و المشكلة هي في أخي ، سأحكي لكم بالتفصيل حتى أجد حلاً لما يفعله و سبباً مقنعاً أيضاً .

أخي الصغير في الحضانة عمرة 4 سنوات ونصف ، دائماً أخي يقول لنا : أريد أن أكون بنتاً ! و نحن نأخذ هذا علي سبيل المزاح ، لكنه تمادي في هذا و دائماً يأخذ ملابس أختي الأكبر منه بسنة و يلبسها وهو أيضاً لا يصادق أي ولد مثلة و جميع أصدقائه بنات فقط ، كما أنه …… لا ادري كيف أقول هذا ، هو دائماً يتصرف بقلة أدب و دائماً يقول كلاماً سيئاً جداً و قليل الأدب مثلاً يقول : لقد رأيت ” أسم أحد” وهو عاري أو وهو يلبس أو و هو في الحمام ! و دائماً ما يقوم بعمل حركات لأحد أخوتي البنات وهذه الحركات لا توصف إلا بتحرش ! هو لا يفهم ما يفعله لكن عندما نعنفه يعود مرة أخرى

 دائما ما كنت أحذر أمي مما يفعله و لكنها تقول لي : لا تقلقي هو لا يفهم أو سيترك ما يفعله ، لا تعلقي عليه حتى لا يظل يفعلها ، و بصفتي أنا دائماً أقف على كل كبيرة و صغيرة فألاحظ ما يفعله ، لكن في غالبية الأوقات أمي لا تكون مراقبة له ، كما أن أمي كثيراً ما تقبل أخي ، لأنها تحبه فهو في الأخير أبنها و أنا دائماً ما أقول لها هذا خاطئ لكنها لا تستمع لي

و أيضاً أمي و أبي لا يضربون أحد من أبنائهم خوفاً من آذيتهم نفسياً فلذلك لا نضربه إلا عند تماديه فيما يفعل ، وأخي أيضاً يغار من أخي الكبير رغم أن أخي الكبير هو من المفترض أن يغار منه لأنه وكما ذكرت أمي تحب أخي الصغير جداً ، فعندما يعود أخي الكبير من الجامعة في نهاية الأسبوع فهو في المدينة الجامعية يفرح أخي الصغير و لكن سرعان ما يضايقه و أخي الكبير وقتها يقوم بضربه و الدخول لغرفته بعيداً عن ضوضائه ، وعندما أقول لأمي أن أخي سيكون منحرفاً عندما يكبر ، أريدكم تخيل الإجابة ؟ هل تدرون ماذا تقول ؟ تقول لي : إن المنحرف أفضل بكثير من المحترم !

إلى الأن لا اعرف هل هي تمزح أم لا ، و أمي ليست من النوع الذي قد يقول هذا أبداً ، و بعد أن تقول لي هذا تذكر لي أن أخي الكبير إلى الأن وهو في الجامعة و لم يتحدث مع فتاة و هذا ما يثير استغراب أمي .

المشكلة عندي ليست في الحديث مع الفتيات بالنسبة لأخي الصغير المشكلة في تصرفاته القذرة التي أخجل من قولها و التي إن قلتها لن ينشر هذا الموضوع فلا أدري حقاً ما هذا ، لقد تضايقت حقاً من أفعاله وأخشى أن يظل هكذا في المستقبل ، و الغريب أننا تربينا تربية جيدة جداً و نحن أشخاص ذو أخلاق رفيعة و محترمة و هذا من تربية أبي و أمي جزاهم الله خيراً لنا لكن إن كان أبي أو أمي قصروا تجاهه فلماذا أتعبت نفسي في الكتابة و أتعبتكم في قراءة الموضوع و لاقتنعت أن هذا خطأهم ، لكن حقاً لا ادري أين المشكلة.

تاريخ النشر : 2018-12-13

مقالات ذات صلة

30 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى