تجارب من واقع الحياة

أفقد ثقتي بنفسي

بقلم : غالية – سورية

ماذا أفعل حتى أحب نفسي ؟

مرحباً ..
أنا بصراحة لا أدري لماذا ليس عندي ثقة بنفسي ولا بأي شيء أفعله.
مع أنني متفوقة دائماً في كل أموري التي أعمل بها، ولا أحب أن يكون أحد أفضل مني أو لدي منافس ، وتصل بي الحالة في أنني أغار كثيرا من الأشخاص الذين يتفوقون علي وغيرتي هي التي تدفعني إلى أن أصل إلى ما وصلوا إليه وربما إلى الأفضل.
ومع كل ذلك، فإنني أستهين بنفسي، مثلاً، عندما أقدم شيء للنشر، خاطرة أو مشروع أو إجابة عن أسئلة ما، أستخف فيها وأستسخفها وأستهين بنفسي وحتى بقدراتي، مع أن الناس يقولون بأنني مبدعة.

لا أثق حتى بشكلي، كوني لا أرى، فإني لا أرى نفسي في المرآة، إنني أشعر دائماً بأنني قبيحة بل دميمة، رغم أن كل من يراني يقول بأنني جميلة وجذابة وناعمة، ومع ذلك لا أصدق أحد وأشعر بأنهم يجاملونني مجاملة، حتى أمي أسألها هل أنا جميلة أشعر بأن إجابتها فقط لأنني ابنتها وتراني جميلة ولو كنت أقبح القبيحات.

فماذا أفعل حتى أحب نفسي، أثق بها، أثق بقُدُراتي بمواهبي ؟ إني دائماً أستهين بقدُراتي بكل شيء أمتلكه من مواهب ، أشعر بأنني لا أصلح لشيء .

تاريخ النشر : 2018-09-02

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر

14 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
14
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحباً .. يبدوا أنّك تستخدم مانع إعلانات ، نرجوا من حضرتك إيقاف تفعيله و إعادة تحديث الصفحة لمتابعة تصفّح الموقع ، لأن الإعلانات هي المدخل المادي الوحيد الضئيل لنا ، وهو ما يساعد على استمرارنا . شكراً لتفهمك