ألغاز تاريخية

أنتاركتيكا : قارة القطب الغامضة .

بقلم : استيل – اليمن

نذهب اليوم إلى الجنوب الأقصى.. ، المكان الأكثر زمهريراً و برودة في العالم ، ورحلتنا تحديداً إلى اقصى نقطة في القطب الجنوبي لكرتنا الأرضية ، هناك حيث تمتد الصحاري الثلجية المتجمدة مع درجات حرارة قد تصل إلى -100 درجة تحت الصفر ، و حيث تقبع “أنتاركتيكا” المكان الذي ربما لم تسمع عن مدى اسراره وغموضه قبلاً ..

blank
القارة القطبية الجنوبية( أنتاركتيكا )، ماذا تعرف عنها ؟

تقدر مساحة أنتاركتيكا بـ 5,275,000 ميل مربع ، وهي مساحة تعادل تقريبا ضعفي مساحة قارة أوقيانوسيا (استراليا) والتي تقدر بـ 3,292,000 ميل مربع .
تعد أنتاركتيكا قارة غير مأهولة وذلك كما اسلفنا بسبب عدم امكانية الانسان لتحمّل طقسها القارس فهي من أكثر الأماكن برودة وجفافاً ورياحاً على وجه الأرض . إلا ان هناك ما بين 1،000 إلى 5،000 بشري استطاع البقاء في هذه القارة وتحملها بحكم عملهم الذي يتطلب منهم التعايش مع كل الظروف، وهؤلاء هم العلماء والباحثين، حيث يقومون بإجراء البحوث العلمية فيها على مدار العام. أما الأشخاص العاديين الذين يبحثون عن المساكن والعيش فلم يسطِع احد منهم على مر العصور التكيّف أو الأحتمال والبقاء فيها .
وعلى الرغم من أن الأقمار الصناعية اضحت تبحر بشكل اعتيادي في الفضاء ، وأيضاً الرادارات والليزرات التي سمحت للعلماء بالنظر تحت جليدها السميك ، إلاّ أن كل هذة الأدوات والتقنيات لم تكشف لنا بعد كل خباياها وأسرارها..

blank
قارة مليئة بالأسرار ..

وربما تتسائل الان عزيزي القارئ ، ما الذي يجعل مكانا مكسواً بالثلوج والجليد على مدار العام ، بل على مدار الحقب والعصور ، مكاناً مثيراً للاهتمام ؟
العديد من الألغاز والنظريات و الأبحاث ، اتهمت قارة القطب بحيازتها لأسرار وربما الغاز تاريخية علمية اشعلت فتيل التساؤلات لدى العقل البشري ، وها انا هنا لأسرد لك بعضاً منها ..

إقرأ أيضاً .. مدن مفقودة ، ماذا كان مصيرها !

أماكن عجيبة ..

blank
أهرامات القارة القطبية أهرامات مصر .. هل يوجد علاقة بينهما ؟

1- انتشرت صورة في عام 2016 تم التقاطها في أنتاركتيكا وقد كانت صورة واضحة لهرم يشبه في شكله الأهرامات المصرية وسط دهشة واستغراب العلماء والعالم أجمع.

2-  هذه القارة غير موجود فيها المنطقة الزمنية ، فكل خطوط الطول تلتقي في نقطة واحدة ، ما تمنحنا مناطق زمنية مختلفة حول العالم.

تشهد القارة الجنوبية تشهد 6 أشهر من ضوء النهار المستمر في الصيف من دون ظهور أي ظلام ، و 6 أشهر من الظلام المستمر في الشتاء من دون ظهور أي ضوء للنهار .

blank
ظاهرة الغبار الماسي ، إحدى ظواهر أنتاركتيكا

3-من عجائب وغرائب هذه القارة هي أن غبار الألماس يتواجد فيها بشكل دائم ومستمر،حيث يتكون من بلورات جليدية صغيرة تترسب من الهواء الرطب، بالقرب من سطح الأرض.
ويشبه إلى حد ما الضباب الجليدي ، فعندما تكون بلورات الجليد معلقة في الهواء، يتسبب ذلك في تألقها من خلال ضوء الشمس ، مما يخلق تأثيراً لامعاً يشبه مليون ماسة صغيرة عائمة ، وأيضاً هذا الغبار الماسي مسؤول عن الظواهر البصرية الجميلة والخلابة مثل أعمدة الضوء والهالات وكلاب الشمس.

blank
ظاهرة الشفق القطبي ..

4-  إذا كنت موجوداً في القطب الجنوبي، فأنت في أقصى نقطة في الجنوب على الأرض
ولا يهم الطريقة التي تنظر بها إلى طريقك فكل الإتجاهات متوجهه نحو الشمال.

5- صدّق أو لا تصدق القارة القطبية الجنوبية هي موطن للعديد من البراكين ، وكلها خاملة ماعدى إثنان نشطان ومتفاعلان، الأول يقع في جبل إريبس ،والثاني في جزيرة الخداع.

blank
إحدى براكين القارة المتجمدة

6- يوجد في القارة القطبية الجنوبية شلالات بلون الدم، ففي عام 1911 تمت ملاحظة جليد الزنبق الأبيض لنهر تايلور ملطخاً بلون أحمر غامق كان ممزوجاً بالمياه المتدفقة من أعماق النهر الجليدي ، والذي كان يأتي من بحيرة تحت الجليد مليئة بالملح والحديد المؤكسد ، فحينما تلامس مع الأكسجين، صدأ الحديد، مما غيّر لون الماء إلى اللون الأحمر ، فأطلق عليه بأسم شلالات الدم.

blank
الشلالات الدموية ..

والآن بعد أن انتهينا من ذكر بعض الأماكن الغريبة في هذه القارة، دعونا نذكر لكم بعض الأمور الغامضة التي تلف وتدور حول القطب الجنوبي.

غموض و أسرار..

هناك نظرية قديمة تقول بأن أنتاركتيكا كانت موقعاً سرياً لقاعدة أستخدمها النازيون خلال الحرب العالمية الثانية.
والسبب في ذلك هو أن الألمان حقاً قد ذهب في زيارة إلى القطب الجنوبي بحجة البحث وإنشاء قاعدة لصيد الحيتان ، ولكن هذا البحث لم يسفر عن شيء.
ومن هنا بدأ الناس بالإعتقاد أن هناك قواعد سريه متواجدة في أنتاركتيكا.

blank
هل أنشأ النازيون قواعد عسكرية سرية في أنتاركتيكا !


وبدأوا بنشر أقاويل عن ايجادهم لدليل على وجود قواعد مخفية ، ومنهم ” فالانتاين ديجتياريف” ، حيث قال أنه وجد كهفاً بجانب أحد جبال الجليد غريب الشكل قد يُظهر وجود مدخلاً لواحدة من هذه القواعد.
كما كتب أيضاً في مدونتة عن مجموعة من كبار النازيين محتمل يكون تم إخلاؤهم إلى هناك لأنه لم يتم الكشف عن إعدامهم.
هناك من يعزز فكرة هذه النظرية ، وهناك أيضاً من يستبعدها ويوصفها بالخاطئة تماماً .

blank
إحدى الكهوف التي تم الإدعاء أنها مدخل لقاعدة نازية سرية !

-يوجد لدينا أيضاً صاحب قناة سيكيورتيم ، تايلر غلوكنو اليوتيوبر المشهور بتأييدة لنظرية مؤامرة القاعدة السرية ولكن ليس على الألمان بل على الأمريكان.
ففي 10 من شهر فبراير/شباط 2018.
اكتشف عن طريق الغلوبال هيت ماب،  موقع أمريكي لقواعد عسكرية حكومية متعددة المستويات وعالية السرية والذي كان يُظهر علامات حرارية من موقع معزول في القطب الجنوبي.
ما جعله يقوم بالتحويل إلى جوجل إيرث ليرى المنطقة التي اكتشفها والتي لا علم لأحد بها .

وهنا الإكتشاف..

blank
قاعدة امريكية سرية ، هل هناك سبب لإخفاءها !

اكتشف أن جوجل إيرث لا يظهر أي شيء مما رآه سابقاً باستثناء الجبال الجليدية.
وهذا الأمر جعل تايلر يشك بوجود شيء مخفي ومبطّن تحت الأرض.
فكما يعرف الجميع هناك الكثير من المحطات والقواعد العسكريه المنتشرة في القطب الجنوبي وهي موجودة للعلن و الكل يعلم بوجودها.
لكن أن تكون هناك قاعدة اضافيه غير مصرح بها موجودة و مخفية ، فهذا حتماً يثير التساؤلات والشكوك لأن هناك احتمال كبير بوجود اشياء كثيرة مخفية بالأسفل ،ولا علم لأحد عنها.

ختاماً:


هل كنتم تعلمون من قبل عن غموض القطب الجنوبي؟

وبرأيكم هل حقاً توجد فيها امور سرّية لا يعلم بوجودها أحد؟

المصدر
Wikipediaأسرار أنتاركتيكا القارة القطبية .. هذا ما يخفيه القطب الجنوبي.. تعرف على أسرار "أنتاركتيكااسرار القطب الجنوبي

استيل

اليمن

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر
35 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
35
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x