اساطير وخرافات

اساطير مرعبة

بقلم : ميعاد – العراق
للتواصل : [email protected]

جكايات مخيفة ستطاردك في احلامك

السيدة البدينة

يقال ان هنالك سيدة كانت متزوجة برجل سيء الطباع وشديد البخل كان يضربها ويعذبها بكل الطرق حتى انه كان يمنعها من تناول الطعام ، وفي رأس السنة اقام جيرانهم وليمة كبيرة وحين ذهبت السيدة الى هناك اكلت كثيرا حتى ادى ذلك الى موتها .. منذ ذلك الوقت في كل ليلة راس السنه تدخل الى المنازل لتقوم بسرقة الطعام وتجبر الرجال الذين يعاملون نسائهم بطريقة سيئة على الاكل حتى يموتون!

صاحب الميلاد

كان هنالك فتى يدعى الكس ، كان هذا الفتى يتعرض للكثير من الكره والتنمر ولم يكن هناك احد ليدافع عنه او يعتني به ، كان وحيداً للغاية ، حتى جاء يوم ميلاده وبلغ 13 من عمره فقام بعمل حفلة كبيرة لعيد ميلاده ، لكن للاسف لم يحظر اي احد سوى ثلاث فتيان وبدل ان يهنئوه قاموا بتدمير كل ما صنعه وضربوه كثيرا ، خاف اليكس منهم كثيرا وهرب والدموع تنهمر من عينيه ، وبينما هو يركض صدمته سيارة فلاقى حتفه ، ومنذ ذالك الحين كان في كل سنه تأتي روحه في عيد ميلاد الاطفال الذين على وشك بلوغ سن 13 فيقوم بتقطيعهم بسكين الكعكة..

ليلي

blank

كانت ليلي تحصل على كل شيء تريده وبسبب هذا كانت جميع الفتيات يغرن منها ويكرهنها ويتركنها وحيدة دون رفقة. وفي احد الايام رأت ليلي فستان اسود اللون فأعجبها ، كان هذا الفستان قد بدء بيعه للتو في المحلات وكانت جميع الفتيات يتمنين الحصول عليه وبما ان ليلي كانت اول من اشترته فقد اشعل هذا الغيرة والحسد في قلوب الفتيات في مدرستها لذا امسكن ليلى واخذنها الى احد مخازن المدرسة وقمن بضربها وتمزيق فستانها الجديد.
كانت ليلي تصرخ بقوة لكن لم يقم اي احد بانقاذها وحين قامت احدى الفتيات بدفعها وقعت وضرب رأسها حافة النافذة وراح الدم ينزف من رأسها ويغطي ملابسها حتى ماتت.
حين علمت السلطات بهذه الجريمة البشعة قاموا بمعاقبة الفتيات ومع ذالك لم يهدأ غضب ليلي فامتلاءت بالحقد والكراهية وبقيت روحها عالقة داخل المخزن.
ويقال ان من يدخلون ذلك المخزن سيجدونها جالسة بالقرب من النافذة تبكي ، فإن قام الشخص الداخل بتجاهلها فستقوم بقتله بواسطة فستانها الذي تشكل على هيئة وحش بلسان طويل بسبب الحقد والكراهية التي زرعت بقلبها ، لكن اذا قام الشخص باعطائها ابرة وخيط لتصلح فستانها فستتركه يرحل بسلام.

شيطان بجسد ملاك

قيل ان هنالك فتاة حسناء بهيئة ملاك تخرج بمنتصف الليل لتسألك ان كنت تحب امك او لا ، فان اجبتها بلا ستتركك ترحل ، لكن اذا قلت نعم سيتحول وجهها الى وجه شيطان بينما رأسها تغطية الدماء لتقتلك وهي تبتسم.
وقد قيل ان سبب كرهها لوالدتها هو انها حين كانت تبلغ من العمر 10 اعوام قامت بكسر قطعة خزفية ثمينة لوالدتها ، فحين علمت والدتها بالامر غضبت غضبا شديدا وقامت برمي قطعة الخزف المكسورة عليها فتسببت بموتها ، لم تكن الام تعي ما فعلته لأنها كانت غاضبة ، وبسبب خطئها لاقت ابنتها حتفها لذا ومنذ ذالك الوقت هي تتجول في منتصف الليل لقتل الاطفال الذين يحبون امهاتهم!.

عروس الشيطان

في القرن العشرين اندلعت حرب كبيرة ، احدى الفتيات المدعوة بإميلي كانت متزوجة ولكن ولسوء الحظ توفي زوجها في الحرب ورغم هذا هي لم تصدق خبر وفاته وكانت تخبر الجميع انه على قيد الحياة وهو معها بالمنزل لكن لم يصدقها اي احد.
وبعد مرور مدة طويلة من الزمن حملت ايميلي بطفل وكان جميع من في الحي يظنون انها قد ارتكبت خطيئة ، لكن حين انجبت الطفل كانت الصدمة ان ايملي انجبت وحش قبيح وليس طفلا وحينها اتضح ان الرجل الذي كانت تظنه اميلي زوجها لم يكن سوى شيطان متنكر بهيئة زوجها والطفل الذي انجبته كان طفل الشيطان.
اهل الحي ظنوا ان ايميلي ساحرة وقامو بقتلها مع طفلها ، ومنذ ذالك الحين سميت بعروس الشيطان وقيل انها تتجول في الليل مع طفلها لتسأل الناس ان كان طفلها جميل او لا ، فان اجبتها بنعم ستقوم بتمزيق وجهك لتصبح مثل طفلها البشع ، وان قلت لا ستقوم بقطع لسانك ..
والطريقة الوحيدة للنجاة منها حين تراها أن تقوم بالهرب قبل ان تسألك.

فتاة ورق الحمام

blank

كانت هنالك فتاة في الثانوية دائما ما تذهب للحمام لتبكي بسبب الضغوطات التي تمر بها وحين كانت الفتيات تسمعنها يضحكن عليها بدل مواساتها. وفي احد الايام ذهبت الى مكانها المعتاد لكنها وجدت احدى الفتيات فيه لذا تشاجرت معها وقامت بدفعها فوقعت واصطدم رأسها بحافة الحمام وماتت.
كانت الفتاة مرتعبة وخائفة من المنظر الذي امامها لذا لفت ورق الحمام على عنقها وانتحرت وحتى الان مازالت روحها داخل الحمام وكان من يدخل يسمع صوت بكائها.
هي في العادة لا تؤذي احد ، لكن ان دخلت لمكانها الذي اعتادت الجلوس به وازعجتها ستقوم بالصراخ بوجهك طالبة منك الخروج وان تاخرت قليلا ستقتلك مباشرة خوفا من انك ستخبر الشرطة عنها.

وحش السلم

الم تتسأل نفسك يوما عن سبب الصوت الخارج من السلم حين تصعد او تنزل منه ، فمعظمنا يتجاهل هذا الصوت ظنا منه انه صوت عادي لكنه في الحقيقة صوت ضحكات وحش السلم حين يرى اقدامك ، فطعامة المفضل هو الاقدام ، والسلم هو مكانه المفضل ، لهذا وفي كل مره يرى قدمك فيها يضحك بصوت عالي ، واحيانا ينتهز فرصة وجودك وحيدا فيقوم بقضم قدميك لذى كن حذرا لربما اصبحت عشاءه هذه الليلة.

حسناء البحيرة

يقال ان هنالك جزيرة تدعى جزيرة الكنز وان كل من يذهب هناك لن يعود ابدا بسبب حسناء البحيرة فهي وقبل وصولك للكنز تخرج من البحيرة بهيئة فتاة غاية بالجمال لتسألك ان كنت ترغب بالزواج بها او اكمال طريقك للكنز فأن اجبتها برغبتك مواصلة الطريق ستقتلك لطمعك وان وافقت على الزواج منها ستحولك الى ضفدع لتصبح احد توابعها.

وحش الارجوحة

blank

كان هنالك وحش مليء بالشعر مع اربع اقدام ويدين كبيرتين ، كان هذا الوحش دائما ما يجلس على الارجوحة ويلعب بها ، فحين نراها تتحرك بمفردها فهذا لا يعني انه بسبب الهواء بل هو الوحش جاء ليلعب بها ، لذا وقبل ان تذهب للعب بالارجوحة يجب عليك سؤال والديك ان كانا موافقان ، فأن رفضا فلا تذهب لانه سيسئلك اذا وافق والديك او لا ، وإن كذبت عليه سيضربك بيده الكبير وتموت ، لكن ان وافقا لا تخف والعب براحة لأنه سيذهب.

الخنزير تشاكي

يقال ان هذا الخنزير ذبحوا والدته واكلوها في اول يوم ولد فيه. وكان اطفال الحي يضربونه كثيرا ويعاملونه على انه دمية. وفي احدى المرات قام احد الاطفال بشق بطنة وملئها بالقطن وتحويله الى دمية .. ومنذ ذالك الوقت كانت روح تشاكي تجول في القرى لتخطف الاطفال وتمزق بطونهم وتأكل احشائهم وتحولهم الى دمى معلقة على الجدار

السارق الصغير

كان هنالك طفل صغير دائما ما يسرق من اصحاب المحلات ، وفي احد الايام دخل الى احدى المحلات وسرق منها وفور خروجه من المحل وقطعت يده وظهر مكانها وحش مرعب يقوم بقطع جزء صغير من جسده واكله حتى مات.
يقال ان روح ذلك الطفل تحل احيانا في اجساد اطفال اخرين ، في كل مره تقوم فيها بارتكاب ذنب وكلما كان الذنب اكبر ستظهر اليد وتقوم بقطع جزء من جسدك اكبر ، ولكن ان توقفت عن ارتكاب الاخطاء ستختفي وتعود يدك لهيئتها السابقة ، لكن ان بقيت ترتكب الاخطاء سيأكلك بالكامل .. وقد اتضح لاحقا ان ذلك الفتى كان قد سرق من ساحرة.

ساحرة النافذة

blank

سابقا كانت هنالك عجوز كبيرة بالسن لديها حفيد يعيش معها وكانت تحبه حبا جما ، لكن في احد الايام اصاب الفتى مكروه وتوفي على الفور ومنذ تلك اللحظة اصيبت العجوز بالجنون وكانت تذهب في الليل لتخطف الاطفال الذين يتركون نافذة غرفتهم مفتوحة ظنا منها انهم حفيدها واتضح لاحقا انها ساحرة وانها كانت قد قتلت والداي حفيدها لكي يبقى عندها.
تذكر .. إن كانت نافذتك مفتوحة ليلا ستأتي الساحرة العجوز وتأخذك.

سيدة الغابة

هنالك ساحرة دائما ما تتجول في الغابة وبيدها سلة فان صادفتك ستقوم بأعطائك احدى الرؤس البشرية الموجودة داخل السله لتأكلها ، فإن رفضت ستغضب وتقطع رأسك لتضعه بسلتها .. لذا حين تصادفها قم بقطع رأسها قبل ان تفعل أن تقطع هي رأسك.

العناكب

هنالك اسطورة تقول انك لو كنت شخص جيد وداخلك نظيف سيظهر لك عنكبوت ابيض اللون وكأنه يقول لوني يعكس داخلك لكن لو كنت عكس ذلك سيظهر لك عنكبوت اسود كسواد الليل ليلاحقك اينما كنت.

تاريخ النشر : 2021-03-04

ميعاد

العراق

مقالات ذات صلة

25 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى