تجارب من واقع الحياة

استشارة

بقلم : محمد – بلد المليون شهيد

أنا حائر هل أوافق على عرضها أم أرفضه
أنا حائر هل أوافق على عرضها أم أرفضه

 

السلام عليكم رواد موقع كابوس الكرام ، أردت استشارتكم في موضوع مهم و قرار مصيري في حياتي و الذي لم أخبر به أهلي بعد و أشعر أنه يمس بمروءتي ، رغم أنه ليس عيب و لا حرام ، لكن نوعاً ما يحط من قيمتي كرجل .

باختصار قبل أيام قليلة تلقيت رسالة على فيسبوك من فتاة من نفس دفعتي كانت تسألني عن بعض الأمور المتعلقة بالجامعة و النتائج النهائية ، إلى هنا كلام رسمي، استغربت لماذا تسألني أنا و ليس متحدثة القسم ؟ فقالت : أنت فلان أليس كذلك ؟ و راحت تتكلم كيف أنها معجبة بي و بتفوقي، و كيف كانت تراقبني طول العام بصمت لأنها خجولة و لم تتجرأ أن تتقرب مني أبداً ، لكن و بما أن السنة الجامعية انتهت الآن فهي تريد أن تعرض علي عرض

أخبرتني أنها تحمل جواز السفر الفرنسي و تريد السفر إلى هناك لتدرس ( بالمناسبة لم يعجبها تخصص الهندسة و تريد دراسة شيء آخر هناك ) لكن أهلها يعيشون هنا و لن يسمحوا لها بالسفر و العيش وحدها في بلد أخر، و قالت : الهندسة ليس لها مستقبل هنا ، لذا تعال نتزوج و نذهب معاً إلى فرنسا ! أنت تربح دراستك و تبني مستقبلك في بلد أخر و أنا أسافر مع محرم ، و كل هذا و نحن متزوجين.

صراحة صُدمت من كلامها ! ما كنت أفكر في الزواج مطلقاً و عمري 19 سنة فقط ، طالب سنة أولى جامعي و ظروفي المادية لا تسمح.

بعدها قالت : يا ليت توافق فقط ، لا أهتم للمال و لا العرس ، كل شيء سهل فيما بعد.

أحس بنوع من النقص و جلد الذات لأني صرت كفتاة تُخطب ! كأني أنا الفتاة و هي الرجل! لكن من جهة أخرى عرضها مغري و سوف أستفيد كثيراً منها ، و فرصة الهجرة السهلة هذه قد لا تتكرر ،

و هي لم تتخطى الحدود أو تقل أدبها معي ، بل إنها لم ترضى أن تعطيني أكثر من معلومات أساسية ، كعنوان و رقم هاتف أبيها ، و قالت : اذا أردت رؤيتي أو الحديث في هذا الموضوع تعال لخطبتي و تكلم أمام عائلتي.

ما رأيكم أنتم إخوتي الكرام ، هل ستقبلون لو كنتم مكاني؟.

أشيروا علي جزاكم الله خيراً.

تاريخ النشر : 2021-07-26

مقالات ذات صلة

35 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى