تجارب من واقع الحياة

الحياة مع والدي

السلام عليكم أنا ولد لدي ثلات أخوات واحدة أكبر مني ، وأخت وأخ أصغر مني ، كانت لدي أخت أكبر مني بسنة لكنها توفيت . ومنذ صغري وأنا أعيش مع جدتي أم والدتي إلى أن أصبحت في عمر الثماني سنوات ، انتقلت للعيش مع أهلي . منذ الوهلة الأولى لدخولي منزلهم ، شعرت بكره والدي واحتقاره لي .

كان يضربني بدون سبب ، بل ويختلق الأسباب والحجج لضربي بالحزام أو العصا! ، ووالدتي لم تكن تهتم أبدا حتى أنها لا تتكلم معي بل وتغضب مني دائما .

إقرأ أيضا : اكره والدي لدرجة الجنون

والدي يحب أخواتي كثيرا ، خاصة تلك التي ماتت بجلطة قلبية مفاجئة لم يسبقها مرض بعد ولادة أخي بسنتين . بعد موتها ، سمعت حديث والدي ووالدتي وهم يقولان : “لماذا ماتت هي ولم يمت هو!” . عند سماعي لهذا زاد كرهي لهم أكثر .

أصبح والدي يضربني في كل مرة يراني فيها ، وازداد غضب أمي مني كأنها تعاتبني على موت أختي! . عشت معهم أسوء أيام حياتي ، كل شيء كان ممنوعا علي حتى الأكل . أصبحت آكل لوحدي لأبتعد عنهم قدر ما استطعت . حتى المنزل لا أغادره إلا من أجل المدرسة فقط .

يعاملونني معاملة سيئة كأنني لست واحدا منهم ، حتى من الملابس يشترون لي مرتين في السنة كأنهم يتصدقون علي . أما أخواتي لهن كل الدلال ، يسافرون مرتين إلى ثلات مرات في السنة وقبل أن يطلبن أي شيء يجدنه أمامهن . والدي يحبهن كثيرا ، حتى أخي الذي اعتقدت بعد ولادته أنهم سيعاملونه بنفس الطريقة التي يعاملونني بها لمجرد أنه ذكر مثلي ، أحبوه هو الآخر كثيرا ويعاملونه معاملة جيدة مثل مايعاملون أخواتي البنات .

إقرأ أيضا : كيف أقنع أبي بإعادة أمي؟

طبعا لا أحد يصدقني عندما أحدثهم عن معاملته السيئة لي . تحدثت مع عمي وجدي ليتحدثوا مع أبي لعله يتأثر بكلامهم ويحن قلبه علي لكنهم لم يصدقوني مع الأسف .

أرجوكم ماذا أفعل؟ ، فلقد تعبت كثيرا من هذا الوضع ، أشعر بنار داخلي . أريد الإنتقام منهم ، أكرههم وأحيانا افكر بالهرب ، ولكن عمري 14 سنة ، فأين أذهب ولا أحد يصدقني؟ . وكيف لهم أن يفعلوا وهم يرون والدي ذلك الرجل الطيب الحنون الذي يحببنه بناته! .

لا أحد سيصدق أن أبا بصفاته سيفعل هكذا شيء مع ابنه! . قلبي يحترق كل يوم بسبب معاملتهم لي ، لم أعد أستطيع التركيز في أي شيء ، حتى في دراستي تراجع مستواي من طالب متفوق الى ما أنا عليه الآن .

أفيدوني أرجوكم ولكم جزيل الشكر .

التجربة بقلم : عزيز – الكويت

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر

43 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
43
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحباً .. يبدوا أنّك تستخدم مانع إعلانات ، نرجوا من حضرتك إيقاف تفعيله و إعادة تحديث الصفحة لمتابعة تصفّح الموقع ، لأن الإعلانات هي المدخل المادي الوحيد الضئيل لنا ، وهو ما يساعد على استمرارنا . شكراً لتفهمك