عالم الجن

الطقش المغربي العجيب – بين الحقيقة و الدجل

بقلم : نسل الكرام – مصر

الطقش المغربي بخور نادر له خصائص عجيبة و يعشقه الجن
الطقش المغربي بخور نادر له خصائص عجيبة و يعشقه الجن

السلام عليكم إخواني ، هذه أول مشاركة لي في الموقع ، و أنا أتابع الموقع و أقرأ جُل مواضيعه منذ قرابة ثلاثة سنوات و إلى اليوم ، فأحببت أن أشارك معكم هذا الموضوع الشيق ، فهي نبدأ :

من منكم سمع عن الطقش المغربي أو اللبان الخارق كما يسمونه ؟ .

و هو يستخرج من شجر نادر جداً ولا يوجد إلا في المغرب العربي فقط ، بل لا تنمو شجرته إلا في منطقة معينة من الجبال في المغرب ، بل لا يستطيع أحد الحصول عليه هذه الأيام إلا بشق الأنفس ، فالجرام الواحد منه يبلغ سعره 30 ألف دولار ، والموجود منه الآن ليس هو الطقش المغربي الأصلي لأنه لو كان موجوداً بالفعل لتهافت عليه الأغنياء ،

blank
الطقش المغربي نوع من اللبان النادر 

خاصةً أن السماسرة يجوبون العالم و ينقبون في الإنترنت بحثاً عنه ، بل تصور أنه يوجد ما يقرب من 50 مليونير عربي يوظفون آلاف الشباب من أجل البحث عنه ، و لو جرام واحد فقط ، بل ينفقون لأجل هذا الجرام مليون دولار!.

فيما يستخدم هذا الطقش العربي و ما سبب تهافت الأغنياء عليه والناس بشكل عام ؟.

إذا وضعه رجل طاعن في السن بلغ من الكبر عتياً تحت لسانه لأصبح قوياً ! لا تستغرب هذا حقيقي بالفعل .

إذا وضعت قليلًا منه في كوب ماء بارد جداً فستجد أن الماء يسخن تدريجياً حتى ينفجر الكوب!.

إذا وُضع على مبخرة فلا يصعد البخور منه إلا عمودياً فقط و ليس كالبخور العادي يتحرك في أي جهة ، وإذا وضعت ورقة سميكة في اتجاه البخور و من بعيد لاحترقت !.

blank
يستخدمه السحرة لجلب الجن عن طريق اشعاله 

ليس هذا ما يثير العجب بل ما سيأتي هو ما سيثير العجب ،  بل سيجعل شفتيك تندلق من فرط الدهشة ، وهذا هو سبب تهافت الأغنياء عليه والروحانيين :

هذا الطقش المغربي الأصلي يُمَكّنُكَ من رؤية الجن و من رؤية عيون الجن مباشرةً ! بل والتكلم معهم مباشرة .

و فقهاء العلم الروحاني يقولون : أنه يكشف عنك الحجاب لرؤية الجن ، فالجن يحضر من كل مكان ليشم هذه الرائحة ، و هو من أطعمة الجن المفضلة ، و يُعتبر الطقش المغربي مادة أساسية للتخاوي مع الجن والأرواح ، و هو سلاح أهل العزائم الروحانية سواءً العلوية أو السفلية في إخراج الرصود من باطن الأرض.

وعند الروحانيين ما يُسمى بعلم المجلوبات ، و هو علم صحيح عندهم يختص بالسحب والخطف والتنزيل والاستنزال ، و له ضوابط وأصول بدونها لا يتم ، و من ضوابطه : البخور الصحيح الذي يساعد على طاعة الأرواح ، و الطقش يستخدم لتنزيل الأموال ، و من لديه كيلو طقش مغربي أصلي فهو لا يحتاج لفتح كنز !.

و من خصائصه أنه يُشاهد في الليل بشكل لامع ، و شجرته بيضاء صغيرة تنمو في الأسطح الجافة ، و تُعتبر أماكن نمو تلك الأشجار هي أماكن سكن الجن ، لأنه كما قلنا يفضل شم رائحته لذلك يستوطن تلك الأماكن !.

blank
يظهر الطقش على الأشجار بشكل لامح ليلاً 

 ومن خصائصه أنه يُستعمل لجلب الحبيب أسرع من لمح البصر، و في تبخير المحال التجارية ، حيث يعمل على جلب الزبون بالهرولة ، و جلب الرزق بشكل لا يمكن تخيله ، و في تزويج البنت المتأخرة عن الزواج فيأتيها العرسان كالطوابير الممتدة ! و خصائصه كثيرة لا تُعد ولا تُحصى.

طريقة معرفة الطقش المغربي الأصلي : 

ربما يسأل السائل كيف يتم معرفة الطقش الحقيقي من المغشوش ؟ دعني لا أخيب آمالك ، لكنك لن تجد الحقيقي إلا بشق الأنفس.

لكن لمعرفة الحقيقي تأتي بكوبين ممتلئين بالماء و تضع في أحدهما ملعقتين من الملح و تقوم بإذابتهما ، و تأتي بالطقش و تضعه في الكوب المليء بالماء الخالي من الملح ستجده في قعر الكوب ، ثم تضعه في الكوب المذاب به الملح فستجده يطفو للأعلى ، فبهذا تعرف أنه حقيقي ، لكن لا تضعه في الكوب كثيراً حتى لا ينفجر الكوب .

blank
يقوم المشعوذون بصنع مسابح من القش المغربي 

و هناك بعض العارفين بالعلم الروحاني يجلبونه و يصنعون منه مسبحة و يسبحون بعدد معين لتحضير الجن و مخاطبتهم مباشرةً ، و هناك الكثير من الأسرار حول هذا الطقش المغربي الأصلي.

ملاحظات حول المقال بقلم المحرر :

موقع كابوس يهتم بالظواهر الغريبة و العجيبة لكشف حقيقتها و مناقشتها مع القُرّاء الأعزاء.

هناك الكثير من الأمور التي تدفعنا للتشكيك بحقيقة الطقش المغربي ، و منها أنه نادر جداً ، و قليلون من يدعي امتلاكه و هذا يفتح المجال للغش و خداع الناس ، فلا أحد يعرفه جيداً ، هذا بالإضافة إلى قدراته الخارقة فمن يمتلكه مستحيل أن يبيعه مهما كان الثمن ، الأمر أشبه بشخص يملك خاتم يجلب الحظ و قرر أن يبيعه لأنه فقير ، فهل سيصدقه أحد ؟.

و ربما لعب الوهم دوراً هاماً في اتساع شهرته ، أما بخصوص طريقة الكشف عنه فهذا أمر صعب جداً ، فكثير من المواد الكيميائية تتفاعل مع الماء و تنتج طاقة هائلة مثل عنصر الصوديوم .

blank
صورة لما يعتقد أنه الزئبق الاحمر 

عندما قرأت عن الطقش المغربي تذكرت أسطورة الزئبق الأحمر ، في الثمانينيات القرن العشرين انتشرت الشائعات حول الزئبق الأحمر ، حيث يُقال أن يمتلكه سوف يتحّكم بالجن الذي سوف يكشف له أماكن الكنوز ، و هناك من أدّعى أن الزئبق الأحمر يدخل في تصنيع الصواريخ و القنابل النووية ، و طبعاً لم يتم فحصه و التأكد من خواصه الخارقة لأنه نادر جداً و لا يوجد إلا في مخيلة الباحثين عن الظواهر الخارقة للطبيعة .  

فهل سمعت يوما عزيزي القارئ بهذا الطقش العجيب ، و هل ترى أن له مفعول حقيقي أم مجرد وهم و خرافة ؟ قبل ذلك شاركنا برأيك في التعليقات.

المصادر : 

الويكيبديا و بعض المواقع الالكترونية العربية 

تاريخ النشر : 2020-12-21

مقالات ذات صلة

31 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى