أشباح و ارواح

العرس الملعون – حالة مس جماعي

بقلم : امرأة من هذا الزمان – سوريا

انتشرت قصة العرس المسحور كالنار في الهشيم على وسائل التواصل الاجتماعي
انتشرت قصة العرس المسحور كالنار في الهشيم على وسائل التواصل الاجتماعي

( الفرح فرح أثنين .. و الباقي منجنين ) مثل قديم تتداوله الجدات في القرى معبرات عن فرحة أهل العروسين وتعبهم في تجهيزات العرس و توترهم ، ربما أكثر من العروسين نفسهما ، فالفتيات يتمايلن في أجمل حُلة و زينة بعد قضائهن ساعات مطولة لدى محلات الأزياء و صالونات التجميل ، و أهل العروسين يرتبون أمور مكان الحفل والولائم والمشروبات الباردة والقهوة المرة ،

blank
بدأ الفرح بشكل طبيعي و كل الجميع سعداء 

والضيوف من أهل القرية والأقرباء يرقصون ويهللون ، والشباب يشكلون حلقات الدبكة والرقص الشعبي و يسترقون النظرات لحسناوات الحفل ، و صوت الأغاني والأهازيج يكاد يصل إلى عنان السماء ، و لكن ما لم يتوقعه أي مردد للمثل هو أن يتحقق بالمعنى الحرفي فيُصاب العروسان بالجنون و ينقلا عدوى جنونهما إلى المدعوين.

أجل عزيزي القارئ ، لا تتفاجأ فهذا ما حصل تماماً في إحدى حفلات الزفاف المقامة في أم الدنيا .

عزبة عفيفي ؛ محافظة الدهقلية ؛ مصر ، كانت القرية يوم الجمعة ذاك مبتهجة بحفل زفاف الشاب وهبة سامي ، و المدعوون في قمة البهجة و مظاهر الفرح تعم المكان حتى لحظة تقديم أقداح من مشروب التمر الهندي البارد من قبل البوفيه ، وهذا ما فاجأ بعض المدعوين كون هذا المشروب ليس تقليدياً في حفلات زفاف العزبة ، و لكن جفاف الحلق من كثرة الغناء والزغاريد لم يترك مكاناً للتساؤل ، فقام العروسان و بعض من الأقرباء بالشرب لأروا ظمأهم غير مدركين بأنهم شربوا كأساً من حميم سيصيبهم بمس شيطاني جماعي ،

blank
تقديم أقداح من مشروب التمر الهندي البارد

حيث و بعد ما يُقارب الربع ساعة أُصيب العريس بإعياء و تقيؤ شديد ، و أصيبت العروس بحالة من التيبس فأصبحت كأنها صنم جامد بلا روح – مع العلم أنها أُصيبت بإغماء قبل ذلك – و وقعت أم العريس كأنها جثة هامدة ، رغم أنها منذ ثوان كانت ترقص و تزغرد أمام ولدها ، و أغشي على أم العروس و بدأت مظاهر الإعياء وحالات التقيؤ والإغماء تُصيب الكثير من المدعوين ، و كان كل من يستيقظ من إغمائه يتحول إلى مجنون بكل معنى الكلمة،

blank
و فجأة أُصيب العريس بإعياء و تقيؤ شديد ، و أصيبت العروس بحالة من التيبس 

فبعضهم بدأ بتبادل الضربات والعراك نساءً و رجالاً ، و البعض الآخر بدأ بالصراخ و العويل ، و قامت قريبة  للعريس برمي حجابها أرضاً و شد شعرها و تقطيعه حتى سالت الدم من رأسها ، و خرجت إحداهن من الفرح هائمة على وجهها ، و عندما سألوها عن وجهتها ؟ قالت لهم : سأذهب إلى المقابر ! و جميع المصابين بدأوا بالتحدث بلغات عجيبة وأصوات غريبة تشبه فحيح الأفاعي ، و بعض النساء أصبح صوتهن رخيماً كأصوات الرجال.

blank
انتشرت الفوضى بين المعزومين فبعضهم بدأ
بتبادل الضربات والعراك نساءً و رجالاً

عمّت حالة من الهستيريا الفرح وأصاب الرعب من بقي بعقله ممن لم يشربوا كأس التمر هندي الملعون ، و هنا عرف من لم يتأثروا بأن تلك السيدة الملعونة سحر .ح . ش المدعوة بظاظا و التي خرجت من الزفاف بعد إهدائها للعروس ٥٠ جنيهاً كنقوط زفافها ، حيث أصيبت العروس بإغماء بعد أخذ المبلغ منها ، هي المسؤولة عن توزيع ذلك الشراب ، و أنها حتماً قد وضعت شيئاً فيه انتقاماً من أهل القرية الذين يكرهونها و دائماً ينعتونها بالدجالة بسبب ممارستها أعمال السحر والشعوذة.

ولكي يوقفوا الهرج من أجل إيجاد حل لهذه المشكلة قرروا إدخال العروسين إلى منزلهما ، و لكن العروس كما أسلفنا كانت كالصنم ، و بعد عدة محاولات من العريس و طلبه أن تسير لاصطحابها إلى البيت غضب منها وهجم عليها و راح يوجه لها اللكمات والضربات بكل عنف ممزقاً فستانها الأبيض.

blank
حامت الشكوك حول سحر المدعوة بظاظا كونها ساحرة ( صورة رمزية)

و في هذه اللحظات قرر خال العريس (السيد عبد الجواد) أن الوضع أصبح مستعصياً و مخيفاً و يجب أن يلجأ لأصحاب الصنعة والخبرة ليتلقى هؤلاء الأشخاص العلاج المناسب من الجنون الذي أصابهم ، فقام باستدعاء شيخ راق ليبطل هذا العمل ، و بعد حضور الشيخ و قيامه بقراءة القرآن ، أعلن بأن المصابين قد تعرضوا لنوع قوي من المس و بعضهم يصعب علاجه و قد يأخذ وقتاً طويلاً ، حيث كان عدد المصابين ممن فشلت التلاوة في شفائهم مباشرة١٧ مصاباً ، و قال الشيخ : أنه يجب أن يتلقى هؤلاء الأشخاص علاجاً ممتداً لعدة أيام،

و لكن و في اليوم الرابع من العلاج – بعد الفرح – أظهر الشيخ تفاجئاً و تعجباً و قال : أن شياطين الجن الموكلين بالسحر قد تلقوا دعماً ، و أن السحر أصبح أقوى و أصعب ، حيثأ إحدى السيدات المصابات و المعروفة برجاحة عقلها و اتزانها حاولت الانتحار بشكل متكرر ، و حتى أن أحد الرقاة و هو من أئمة القرية أُصيب ببعض الضرر وصار يتخيل ويهلوس و يُصاب بنوبات من عدم التركيز ، وهنا أعلن بعض أهل القرية عن رؤية شخص يعرفونه و يحضر أحياناً من محافظة الجيزة إلى منزل ظاظا و قد أعلنوا عن رؤيتهم له ليلة البارحة الساعة ٢ فجراً و معه عدد من الديوك الحية ، و عند سؤاله ، قال : بأنه كان مدعو من قِبل ظاظا و زوجها على العشاء.

blank
قام أهالي القرية الغاضبين باحراق سيارة
الضيف الغريب و زوج ظاظا ( صورة رمزية)

قام أهل المتضررين بربط الأحداث معاً و تأكد لهم بعد هذا الكلام تورط ظاظا و مساعدة هذا الضيف المعروف أيضاً بممارسة الشعوذة لها ، و هنا توجه أهل القرية إلى منزل ظاظا و قاموا بإحراق سيارة الضيف و سيارة زوجها وسط أصوات عالية لمعاقبتها و أخذ حقهم منها.

أتصلت ظاظا بالأمن مستنجدة بهم ، و حضرت قوات من ضباط المباحث بقيادة المقدم أحمد فريد رئيس المباحث إلى مكان الحادث مع فوج من الإطفاء حيث تم إطفاء النار وإعتقال ٨ أشخاص متورطين بإشعال النيران ، و عند التحقيق معهم أقر المتهمون بأسباب ارتكابهم لهذا الفعل ، وهنا تم إلقاء القبض على ظاظا وزوجها و ضيفها ليرتفع المعتقلون إلى ١١ معتقلاً ، و قد حُكم عليهم بالسجن ١٥ يوماً على ذمة التحقيق.

blank
اعتقلت الشرطة عدداً من المتهمين بالقضية 

انتشرت قصة العرس المسحور كالنار في الهشيم على وسائل التواصل الاجتماعي و خصصت له قنوات و صحف عدة مكاناً ، مثل قناة المحور و صحيفة الوطن ، و تم توثيق الحدث عن طريق شهادات شهود عيان و منهم خال العريس نفسه ، و الذي أقر في لقاء مع إحدى الصحف المحلية بأن ظاظا هي سيدة تزوجت من نسيبه منذ ١٨سنة لتكون زوجته الثانية ، و بعد فترة طلقها زوجها وهجر أبنائه ال٦ و باع أرضه و ميراثه.

وأنه عُرف عنها ممارستها للسحر والشعوذة و اتصالها مع الجن السفلي ، و لهذا السبب كرهها أهل القرية و راحوا يلقبونها بالدجالة ، مما دفعها للانتقام من أهل زوجها لكونهم أول من قام باتهامها بذلك ، فحضرت إلى زفاف وهبة و حدث ما ذكرناه سلفاً.

أقر المتهمون ال٨ بالتهم الموجهة لهم و ذلك بسبب تخريب ظاظا فرحهم والقيام بسحر أدى لعدم قدرة العريس أن يدخل على عروسه ، بل و عنفها وضربها و مزق حلمها الأبيض ليلة فرحة عمرها ، و قد قال العريس المسكين عن مأساته : إن ما حدث في الفرح من علامات الساعة ؛ و لن يُنسى في الدنيا كلها ، ففي لحظة تغير فرحي إلى معركة و ضرب و صراخ دون أي سبب معروف ، فأمي التي كانت ترقص من شدة الفرح وجدتها فجأة مرمية أمامي على الأرض ، وأختي راحت تضرب أبنة عمي ، و أبنة عمتي نكشت شعرها.

blank
قامت ظاظا بسحر أدى لعدم قدرة العريس أن يدخل على عروسه 

وهكذا عزيزي القارئ أكون قد نقلت لك وبكل أمانة حالة مس شيطاني جماعي نادرة جعلت الكثير يتسألون : هل يمكن أن تُصيب لعنات السحرة جماعات كاملة و ليس أفراداً فقط ، وهل يمكن أن يكون مفعولها بهذه السرعة والقوة حتى أطاحت بمدعوي فرح كامل بدقائق معدودة ؟ و هذا ما أجاب عنه الشيخ صبري عبادة وكيل وزارة الأوقاف ،

حيث قال : إن السحر موجود في القرآن الكريم ، و لكن كل ما يستطيع أن يقوم به الجن هو تغيير الحالة المزاجية بين الزوجين ، و لا علاقة لحالة المعازيم بذلك ؛ إن الجن لا يستطيع تحريك شيء أو أن يصيب الإنسان بمرض ، و أن السحر لا يؤدي لعمل مادي ، و مهما عمل الساحر لن يضر إلا بإذن الله ، لافتاً إلى أن ما حدث في الفرح كان حدثاً مادياً و ليس روحياً !.

و بقول عبادة عزيزي القارئ ننهي مقالنا وننتظر منكم تحليلاتكم الذكية وآرائكم الكريمة على ما حصل في حفل الزفاف الملعون هذا ، و هل سمعتم يوماً بقصة مشابهة لما حصل في هذا الفرح ؟ و هل تظنون كما قال عبادة بأن العارض كان مادياً أكثر منه روحانياً ؟.

مصادر : 

بعض المواقع الإخبارية المصرية والعربية

يوتيوب.

قناة المحور.

تاريخ النشر : 2020-12-29

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر
86 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
86
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x