العراف

العمل أم الحياة ؟

بقلم : تغريد – مصر

السلام عليكم جميعًا ،
دائمًا ما يراودني هذا التساؤل ، العمل أم الحياة ؟

أعني ما هو الاختيار الافضل بين ان يعمل الانسان بجد في اكثر من مجال ليوفر اكثر من مصدر واحد للمال او مثلا يصبح رجل / سيدة أعمال وحينها سيكون اغلب او كل وقته للعمل ولكنه بالمقابل سيحصل على الحرية المالية وسيرث عمله وماله أطفاله مستقبلا اذا كان لديه أطفال.

أم يعمل في مجال واحد غالبا سيكفيه المرتب لأساسيات الحياة واحيانا او ربما نادرا بعض من مرفهات الحياة ، لكنه بالمقابل سيكون لديه الوقت الكافي لأهله واصحابه وأسرته دون الحرية المالية

مع الملاحظة ان عدم توفر الكثير من المال ممكن ان يعرض الاسرة الى ان لا يجدوا علاجا او تعليما جيدا او حياة صحية .. ما رأيكم أنتم ؟

——————————-

ملاحظة أخرى : “المال ليس كل شيء” ليست جملة صحيحة تماما لان المال يوفر البيت ،الملابس ، الاكل الصحي والشرب، العلاج ، التعليم ، الزواج وبناء الاسرة ، وغيره من اساسيات الحياة وحتى الترفيه ، وبالنسبة لجملة “هناك امراض لا تعالج بالمال” نعم ولكنها لا تُعالج بالفقر أيضا ، كما ان هناك من يموت من مرض يمكن ان يعالج لو توفر المال.

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر

8 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
8
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحباً .. يبدوا أنّك تستخدم مانع إعلانات ، نرجوا من حضرتك إيقاف تفعيله و إعادة تحديث الصفحة لمتابعة تصفّح الموقع ، لأن الإعلانات هي المدخل المادي الوحيد الضئيل لنا ، وهو ما يساعد على استمرارنا . شكراً لتفهمك