منوعات

الناجي الوحيد : قصة خافيير الذي استيقظ في المستقبل

بقلم : خير الدين بن طالب – الجزائر
هل يمكن ان تسافر للمستقبل وتكون الناجي الوحيد
هل يمكن ان تسافر للمستقبل وتكون الناجي الوحيد
لعلك عزيزي القارئ سمعت أو قرأت من قبل عن أشخاص زعموا أنهم سافروا إلى الماضي أو المستقبل مستعينين بآلات متطورة أو قوى خفية أو حتى بالصدفة! وقد اكتفى بعضهم بالكلام عن تجربتهم بينما حاول بعضهم تقديم أدلة تثبت صحة روايتهم، لكنها غالبا ما تكون أدلة غير مقنعة خاصة للذين لا يؤمنون بما يسمى السفر عبر الزمن، لكن ماذا لو تم توثيق تلك اللحظات بالصوت والصورة؟ هذا بالضبط ما قام به الشاب الإسباني “خافيير” الذي ادّعى أنه استيقظ ليجد نفسه في المستقبل! دعونا نتعرف على قصته الكاملة في هذا المقال.

في شهر فبراير من عام 2021 ظهر حساب غريب على تطبيق التيكتوك والانستغرام تحت اسم “الناجي الوحيد” يدعي صاحبه أنه استيقظ في المستشفى ليجد نفسه وحيدا فيه، ثم بعد خروجه للشارع تفاجأ بعدم وجود أي بشر غيره ولا حتى الحيوانات، وبعد تحققه من تاريخ ذلك اليوم كانت الصدمة باكتشافه أنه في يوم الثالث عشر من فبراير عام 2027 ، قام بنشر فيديو على تطبيق التيكتوك بنفس ذلك اليوم معلقا عليه : “لقد استيقظت لتوي في المستشفى ولا أعرف ماذا يحدث، اليوم هو 13 فبراير 2027 وأنا وحدي في المدينة” أما الفيديو فتظهر فيه الشوارع والمستشفيات خالية من أي بشر وحتى الطيور وباقي الحيوانات لا أثر لها إطلاقا كأن الأرض ابتلعت كل من عليها ونسيت أمر صديقنا الإسباني هذا .

blank
تظهر فيه الشوارع والمستشفيات خالية من أي بشر

وككل مرة انقسم الناس إلى مصدقين ومشككين ومكذبين لرواية خافيير، لكن لحسن الحظ فهو لا يزال عالقا هناك في المستقبل ما جعل متابعيه ينهالون عليه بالأسئلة والطلبات، وحتى المكذبون لقصته كليا أخذوا يطلبون منه زيارة أماكن محددة مثل مطارات إسبانيا وأقسام الشرطة وحدائق الحيوانات ومراكز التسوق وبعض الأماكن السياحية المشهورة والتي من المستحيل عدم تواجد أي بشر فيها خاصة في وضح النهار، حتى أنه دخل إلى مقرات حكومية يصعب دخولها من قبل مواطن عادي والغريب أنها فارغة تماما لا أثر لأي إنسان فيها .

استمر خافيير بتحدي المشككين في قصته وتحقيق طلباتهم حتى صدقه الكثير منهم واكتسب شهرة واسعة على منصتي التيكتوك والانستغرام فقد نشر عشرات الفيديوهات بمشاهدات فاقت مئات الملايين وتابعه ملايين الناس وحتى بعض المشاهير من إسبانيا والعالم سمعوا بقصته الغامضة

blank
تفاجأ بعدم وجود أي بشر غيره ولا حتى الحيوانات

أحد المشاهير يدعى “شو لو” قام بمراسلة خافيير شخصيا وقال بأنه سيصدقه في حالة تصوير فيديو بث مباشر لمكان يطلب منه الذهاب إليه لكن خافيير تحجج بأن شبكة الأنترنت ضعيفة جدا في عام 2027، كما قام العديد من المتابعيين بتحليل فيديوهات الشاب الإسباني ووجد بعضهم كما ادعوا أخطاء واضحة غفل عنها هذا الأخير تثبت تلاعبه بالفيديوهات عن طريق برامج مونتاج بتقنيات عالية مكنته من خداع العالم لكنه بالطبع لم يأبه لهاته الآراء واستمر بالنشر رغم ذلك.

كشف الخدعة

في شهر يونيو من عام 2021 نشر موقع “أوديو فيجوال” الإسباني مقالا عن حقيقة هذا الشاب الغامض، حيث صرح أن كل تلك الفيديوات والحساب بالكامل كان في إطار حملة تسويقية لمسلسل قادم بعنوان “الناجي الوحيد” من إنتاج الشركة الإسبانية “بيتا سباين” يحكي المسلسل عن قصة شاب يستيقظ من غيبوبة فيجد نفسه وحيدا في هذا العالم، ولا شك أن الشركة المنتجة نجحت بهذه الفكرة الذكية في تكوين قاعدة جماهيرية ضخمة لهذا المسلسل قبل نزوله حتى، لكنك بالطبع عزيزي القارئ تتساءل من يكون خافيير ؟

blank
خافيير بيريز دي سيلفا

اسمه الكامل “خافيير بيريز دي سيلفا”، إسباني حاصل على شهادة في الصحافة والقانون وماجيستير في شركات التلفزيون، عمل أستاذا في دورات الإنتاج السمعي البصري، وهو ليس شابا كما ظن الجميع بل رجل فاق الخمسين من عمره وهو المدير التنفيذي لشركة الإنتاج السابق ذكرها والتي ساهمت في إنتاج أكثر برامج التلفزيون الإسبانية نجاحا محليا وعالميا .

ختاما

ما رأيك عزيزي القارئ بهذه القصة الغريبة؟ هل تصدق بما يسمى السفر عبر الزمن؟ مع الأخذ بالنظر ما وصلت إليه التكنولوجيا في عصرنا الحالي من تطور هائل وهل تعتقد أن لهذا التطور حدودا لا يمكن تجاوزها مهما كان؟ برأيي الشخصي أعتبر فكرة السفر عبر الزمن مستحيلة التطبيق … لكن بغض النظر عن هذا أريدك أن تجيبني على سؤال افتراضي، ماذا لو استيقظت في يوم لتجد جميع البشر اختفوا من حولك وبقيت وحدك في هذا العالم … هل تعتقد أنه من الممتع أن تملك العالم وحدك؟ أم من المستحيل بالنسبة لك أن تعيش وحيدا؟

كلمات مفتاحية :

[email protected] survivor
– javier perez de silva

تاريخ النشر : 2021-08-28

مقالات ذات صلة

37 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى