ألغاز علمية

حزام الصمت : الصحراء الاكثر غموضا على الارض

بقلم : Amia sir – سوريا

هل هي بوابة الى عالم اخر
هل هي بوابة الى عالم اخر

لطالما كان للإنسان دافع فضولي كبير وبسبب هذا الدافع تمكن من اكتشاف الكثير من الاشياء فانطلقنا من اكتشاف محيطنا الى اعماق البحار وحتى الفضاء .. لكن على الرغم من ذلك فلا تزال العديد من الاماكن في كوكبنا يلفها الغموض والرعب ، مثال على ذلك مثلث برمودا ، لكنه ليس الوحيد بل هناك مكان اخر صحيح انه ليس بشهرة مثلث برمودا لكن بعد هذا المقال ستكتشفون انه اسوأ .. دعوني اصحبكم إلى صحراء حزام الصمت وهي منطقة تقع وسط صحراء مابيمي القاحلة شمالي المكسيك وبالمصادفة هي تقع على خط العرض ذاته مع برمودا. وثمة لوحة تحذير مكتوبة بالإسبانية تحذر السائحين من الدخول إلى الصحراء لأنهم سيرون مالا يسرهم هناك

بداية الاحداث

blank
لوحة تحذيرية عند حدود المنطقة

في الحقيقة العالم لم ينتبه لغرابة هذه المنطقة إلا بعد حادثة في سبعينيات القرن الماضي حيث اطلق الجيش الامريكي صاروخ من قاعدة نيو مكسيكو لكن عطلا اصاب الصاروخ فسقط وتحطم عن طريق الخطأ في تلك المنطقة ، وعند محاولة الجيش استعادة بقايا الصاروخ انتبهوا إلى الغموض الذي يلف تلك المنطقة والتي تعد مشهورة بين السكان المحليين بكثرة سقوط النيازك فيها.

اما عن سبب تسميتها بهذا الأسم فهو بسبب عدم وجود أي ترددات راديوية فيها ، بعبارة أخرى هي صمت مطلق ، منطقة معزولة عن العالم الخارجي ليس بالكثبان الرملية فقط وانما بطاقة غامضة تمنع وصول اي تردد راديو او ذبذبة لاسلكي او اشارة هاتف محمول ولا يمكن لقمر صناعي رصدها .. حتى البوصلة لا تعمل فيها ، لا بل حتى صوت الطيور في تلك المنطقة معدوم لإنها تتجنب المرور فوقها خلال هجرتها مما دفع بعض الناس إلى تسميتها بالمنطقة المحرمة على الإنسان والحيوان.

وكالعادة حين يجد الإنسان شيء غامضاً يسرع إلى العبث به رغبة بشهرة أو ثروة أو بدافع الفضول لا أكثر .. وهذا ما حصل بالفعل لهذه الصحراء ، فقد وصل إليها الكثير من العلماء في بعثات إستكشافية .. منها بعثة كان مع احد افرادها كلب ، وكان هذا الكلب شديد الوفاء والتعلق بصاحبه منذ الصغر ، لكن فور دخوله المنطقة اصبح ينبح بشكل غريب وينظر بكافة الإتجاهات كما لو أنه يرى شيء لا يستطيع صاحبه أن يراه ثم جرى بعيداً وأختفى.

وفي إحدى التجارب وضع العلماء سلحفاة داخل تلك المنطقة لكن سرعان ما قلبت صدفتها واصبحت تنظر الى الشمس الحارقة ومدت أطرافها للخارج وعلى ما يبدو قد أصابها جنون غريب.

حتى الطيور المعروفة بدقة تحديدها للمواقع تفقد صوابها عند الوصول لتلك المنطقة وهناك الكثير من القصص والروايات حولها لكن دعونا لا نتعمق فيها حتى لا نشعر بالملل.

blank
قيل ان اطباقا طائرة شوهدت في المنطقة

وقد لوحظ أن هناك مجموعة صغيرة من السكان تسكن بالقرب من تلك المنطقة مع علمهم بمدى خطورتها حيث اذا ما حل المساء يلتجئ كل منهم لمنزله خوفا من ما قد يحصل او من منظر السماء المخيف حيث تبدو الاجرام السماوية واضحة وقريبة بشكل مخيف وقالوا أنهم شاهدوا أطباق طائرة تحوم حول المنطقة وان الذي يدخل تلك المنطقة يصاب بالهلوسة او الصرع.

حاول العلماء والباحثون ايجاد تفسير علمي منطقي لتلك الظواهر الغريبة، ولكنهم توصلوا إلى فرضية ضعيفة أن ذلك المكان محاط بمجال مغناطيسي شديد القوة ، ربما لأسباب جيلوجية، الأمر الذي يتسبب في اختفاء الترددات والذبذبات وحدوث الامور الغامضة ..
اما المؤمنون بنظرية الكائنات الفضائية فيعتقدون أن تلك المنطقة هي بوابة للمرور إلى عالمنا، وأن الفضائيين يستعملونها لأغراض خاصة.

مصادر :

Mapimí Silent Zone

تاريخ النشر : 2021-02-10

Amia sir

سوريا

مقالات ذات صلة

18 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى