تفسير الأحلام

حلم

بقلم : روكسانا – سوريا

سمعت صوت بكاء طفل و رأيت جسد طفل مع حبله السري
سمعت صوت بكاء طفل و رأيت جسد طفل مع حبله السري

رأيت أغرب و أندر حلم يمكن لشخص أن يراه ،  بل تفاجئ البعض من حلمي و أعتبرها البعض رسالة أو اقتراب الموت مني ، والبعض أن روحي عاشت في حياة أخرى ، و شهدت على ولادتها من جديد و سكنت الجسد مرة أخرى أو أنك تحملين أكثر من روح .

رأيت نفسي واقفة بجانب النافذة في غرفة أمي و كانت تصرخ ، و هناك بعض النساء جالسات بجنبها ، و قالت إحداهن : حان موعد ولادتها ، أحضروا ببعض الماء الساخن والخرق و المقص ، و أمي تصرخ و تتعرق بشدة و أنا أنظر اليها ، ونسوة تأتي و أخرى تذهب ولا أحد يبالي بوجودي ، كأنهم لا يرونني ، و فجأة صرخت أمي بصرخة عظيمة و سمعت صوت بكاء طفل و رأيت جسد طفل مع حبله السري و رأيت كيف قاموا بقطعه و لف الطفل بخرقة و وضعه بجانب أمي ،

يعني شهدت على ولادة طفل ، و رأيت جدتي تقول لأمي : أنها فتاة …فتاة .. تحقق حلمك ، ماذا ستسميها عزيزتي ؟ رأيت أمي تنظر بجانبي للنافذة و تبتسم ، أنه نور الفجر ، و أدارت رأسها نحوي و نظرت لعيني و قالت : أسميتها ، روكسانا ، نور الفجر ، أصابتني نوع من الصدمة و استيقظت من النوم مفزوعة ، هل حقاً شهدت على ولادتي من أمي ، كيف ذلك ؟.

أرجو تفسيراً لذلك الحلم ، و أتذكر دائماً أن أمي كانت تقول : عند ولادتك لمحت عند نافذتي طيفاً و بعد تسميتي لكِ أختفى مع نور الفجر ، هل حقاً كنت هناك ؟ و من كان ذلك الطيف ؟ أسئلة كثيرة أنتظر لها جواب ، مع العلم أن أمي متوفية..

تاريخ النشر : 2021-02-16

مقالات ذات صلة

11 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى