تجارب من واقع الحياة

خائفة من المستقبل

بقلم : army – تونس

مجرد التفكير بالأشياء السيئة التي يمكن أن أتعرض لها في المستقبل تشعرني بالخوف

 

مرحبا ، أنا نادية من تونس و عمري 13 سنة.
مشكلتي هي كوني خائفة من المستقبل.
أشعر بالخوف كلما أفكر في المستقبل، أشعر بالخوف من أن لا أنجح في دراستي، أشعر بالخوف من أن لا أجد عملا في المستقبل، أشعر بالخوف من أن يحدث لي شيء سيئ يخرب حياتي. أنا تلك الفتاة الواثقة بنفسها التي لا تخاف من أي شيء و لكن مخاوفي من المستقبل تتزايد مع الوقت و أحيانا أتمنى الموت قبل أن أصبح كبيرة و يجب علي الاعتماد على نفسي.

مجرد التفكير بالأشياء السيئة التي يمكن أن أتعرض لها في المستقبل تشعرني بالخوف و الرغبة في البكاء.
حاولت التفكير في المستقبل بإيجابية و لكن الأمر صعب حقا.
لا أفكر بالارتباط أو بالحب بل أفكر بالعمل و المال.
أحيانا أفكر في المستقبل بإيجابية و أفكر في فتح مشروع أجني منه الكثير من المال لكنني أتذكر بعدها كم أنه أمر صعب لكن يمكن تحقيقه بالجهد و التعب.
أحيانا تأتيني أفكار عن إمكانية أن أتعرض للاعتداء و لا أقدر على الدفاع عن نفسي، مجرد التفكير في هذا يجعلني غاضبة. أنا قوية و لكن يوجد من هو أقوى مني، حينها أفكر في الطريقة التي سأضربه بها و المناطق التي تؤلمه بشدة لكن ماذا لو كان أقوى مني؟

المستقبل يبدو مرعبا أكثر من كونه جميلا. أقول لنفسي (فتاة جبانة، يمكنك تحقيق حلمك ببعض المثابرة و العمل و الحصول على الحزام الأسود في الكاراتيه و العيش في منزل فخم لكنك مجرد جبانة تهرب من المستقبل)
أحاول التغلب على تلك الهواجس لكنها تلتصق بدماغي.
أحاول النظر إلى المستقبل بإيجابية لكن الانترنت مليء بالأخبار التي تجعلني أشمئز من العالم حيث يتم قتل آلاف الناس يومياً مع الاعتداء على العديد من الفتيات و النساء و أشخاص يقتلون أفرادا من عائلاتهم و العديد من الأخبار التي تجلب الطاقة السلبية.

أنا إيجابية دوما لكن حين يتعلق الأمر بالمستقبل أشعر بالخوف.
هل هناك من يشعر بهذه المخاوف مثلي؟
جميع أصدقائي ينظرون إلى المستقبل و كأنه النعيم، حسنا في الواقع المستقبل نعيم للأشخاص الناجحين لكنه جحيم بالنسبة للفاشلين. لست فاشلة و لكنني خائفة فقط.
مجرد التفكير بأنني سأكون معتمدة على نفسي بالكامل مرعب رغم أن أمي و أبي ربياني على تحمل المسؤولية و الاعتماد على نفسي و لا أريد أن أشعرهم بأن تربيتهم قد ذهبت سدى و هذا سبب من الأسباب التي ترغمني على أن أكون ناجحة بالكامل بمفردي دون الاعتماد على أحد.

أنا أثق في نفسي دوما لكن ماذا لو حدث شيء و لو بسيط و دمر كل حياتي؟
أظن أنها مجرد أفكار وقتية لكنها مرعبة حقا
هل شعرتم بهذه المخاوف أو هل تشعرون بها؟ يمكنكم مساعدتي و لو بكلام إيجابي.
إلى اللقاء

ملاحظة .. أحاول النظر إلى المستقبل بإيجابية لكن الانترنت مليء بالأخبار التي تجعلني أشمئز من العالم

تاريخ النشر : 2018-12-24

مقالات ذات صلة

38 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى