تجارب من واقع الحياة

رحلة وألم

السلام عليكم رواد موقع كابوس، أنا لميس و أبلغ من العمر 18 عاماً . منذ فترة قصيرة دعتني أختي المتزوجة للذهاب في رحلة إلى البحر برفقة زوجها وطفليها . ودعت أختي لمى أيضاً للذهاب . فأختي غائبة منذ أربع سنوات وفكرت أنها ترغب بقضاء بعض الوقت معنا . ونحن كنا قد عانينا من بعض الظروف المادية الصعبة هذا الشتاء فاعتبرت هذا تعويضاً عن ذلك الوقت السيء .

ذهبنا جميعاً في تلك الرحلة وكنت أشعر بامتنان لا مثيل له لوجود من يهتم لأمري ويبحث عن أسباب سعادتي . وكنت أفكر طوال الطريق في وسيلة لشكر أختي على تكفلها بتلك الرحلة . فعلاقتي معها قوية جداً .

إقرأ أيضا :رحلتي مع العذاب .. هل أخونه ؟!

وبعد ذلك وبعد مضي يومين على وجودنا في إحدى المدن الساحلية . وتمتعنا بنسيم البحر وصوت الأمواج، وذهبنا للسباحة وبعد ذلك عُدنا إلى شاليه كنا قد استأجرناه . وبينما كنت أرتدي ملابسي في غرفتي، وكانت غرفة أختي وزوجها قرب غرفتي تماماً . سمعت أختي تتحدث إلى زوجها بصوت خفيض وتقول :
“لم أكن أرغب في إحضار هذه القبيلة معي إلى الرحلة (تقصد أنا وأختي لمى)، في الواقع أنا لست سعيدة، كنت أرغب باستئجار غرفة لنا في أحد الفنادق و التمتع لمدة عشرة أيام، والفنادق هنا لا تصلح للفتيات لأنها مخصصة للمتزوجين فقط . وهي لأصحاب الطبقة الراقية وليس أخواتي اللواتي ينزلن إلى البحر كأنهم همج ( استخدمت كلمة قبيحة نستخدمها في مدينتي عندما نريد التحضيض من شأن شخص ما ولكنني وضعت هذه الكلمة كي يفهمها الجميع)”

وتابعت تتحدث بالكثير من الكلام المماثل . ولكنني أكتفي عند هذا الحد لأنه كاف لمعرفة فحوى الحديث . ولم أسمع حديث زوجها بشكل واضح ولكن كان واضحاً أنه لم ينبس ببنت شفة بما يخص وجودنا معهم في الرحلة . بل كان متحمساً وسعيداً ويسعى بكل طاقته لإسعادنا .

إقرأ أيضا :رحلة البحث عن أبي

هنا شعرت برعشة تسري في جسدي وكنت مصدومة مما أسمعه، شعرت بأن شيء ما انكسر بداخلي و اضطرم في جوفي غضب عميق لا قرار له بسبب الإهانة التي أُلحقت بي . وخرجت مسرعة وأخبرت أختي لمى بما سمعت فطفقنا باكيتين .

ومنذ ذلك الحين و أنا أشعر بألم لا مثيل له وعصبية مفرطة . وشعرت بأنني لا يمكنني مسامحتها إطلاقاً . ولكن لم أفاتح أختي المتزوجة بالموضوع ولا أعلم ما يجب علي فعله . هل من الصواب الصمت؟ .أم مواجهتها بما حدث؟ . علماً أنني لو صمتّّ فإن الحقد بداخلي سوف يتعاظم . أرجو أن تساعدوني بما ترونه صحيحا .

التجربة بقلم : لميس الشيخ – سوريا

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر

40 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
40
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحباً .. يبدوا أنّك تستخدم مانع إعلانات ، نرجوا من حضرتك إيقاف تفعيله و إعادة تحديث الصفحة لمتابعة تصفّح الموقع ، لأن الإعلانات هي المدخل المادي الوحيد الضئيل لنا ، وهو ما يساعد على استمرارنا . شكراً لتفهمك