العراف

رواية مبنية على لعبة

بقلم : آدم – الجزائر
للتواصل : [email protected]

السلام عليكم قراء موقع كابوس الأعزاء، عندي استفسار حيرني منذ مدة أريد آرائكم حوله، فأنا لم أجد إجابة صريحة له في الإنترنت.

أنا عندي شغف كبير جدا بالكتابة يقابله هوس لا محدود بألعاب الفيديو ( طبعا الألعاب التي تنمّ عن فائدة و ليست تلك التفاهات فري فاير و ببجي و غيرها… ) و منذ مدة طويلة ختّمت أحد الألعاب القديمة و المشهورة التي أظن أن بعضكم أو أغلبكم يعرفها و هي لعبة Grand Theft Auto Vice City الصادرة عام 2002 من قبل شركة روكستار غيمز، و أعجبتني قصة اللعبة كثيرا فراودتني مجموعة أسئلة أريد لها إجابات:

1- هل بناء رواية بشكل كامل على لعبة فيديو بعتبر انتهاك لحقوق الطبع و النشر؟ و هل لتاريخ نشر اللعبة أي تاثير على الموضوع؟

2- و هل إذا قمت باقتباس قصة اللعبة لكتابة رواية تكون قبل أحداثها أو بعدها يعتبر أيضا خرق لحقوق الطبع و النشر؟

3 و ماذا يمكنني أن أفعل من أجل القيام بهذا العمل بشكل قانوني و صحيح؟

و هدفي بكل تأكيد هو نشر الوعي بين الناس و التبيين لهم أن ألعاب الفيديو سيئة إذا كان مستخدمها سيء فقط، و أيضا لفتح آفاق جديدة، فنرى في كثير من الأحيان أفلام تستوحي من روايات و قصص، و لعلنا سنرى في المستقبل روايات تستحوى من ألعاب، رغم أن هذه الفكرة سبق لها البعض من و بنوا رواياتهم على القليل من الألعاب المشهورة و لم تلق رواجا كبيرا.

و في الأخير شكرا جزيلا لكل من قرأ و اهتم و بالأخص من علق.

تاريخ النشر : 2021-04-26

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر

15 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
15
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحباً .. يبدوا أنّك تستخدم مانع إعلانات ، نرجوا من حضرتك إيقاف تفعيله و إعادة تحديث الصفحة لمتابعة تصفّح الموقع ، لأن الإعلانات هي المدخل المادي الوحيد الضئيل لنا ، وهو ما يساعد على استمرارنا . شكراً لتفهمك