سينما ومرئيات

زهرة الثلج: حينما تعشق إبنة سياسي جاسوسًا

بقلم : حمرة الغسق

فكرة ان تكون رهينة بين حطام المكان الذي عقدت فيه آمالك وطموحاتك ، الذي لطالما تذمرت من تدريسه و صرامته، او حتى من مديرته ، بمجرد تخيل ان حياتك تحت رحمة ايدي مجموعة جواسيس مختطفين يعتبرون تفجير انفسهم وسام شرف لبلادهم فكرة مريعة بحق!

تبدأ قصة المسلسل باقتحام رجل مضرج بالدماء مهجع طالبات في جامعة هوسو للبنات، بالتحديد الغرفة رقم 207. تقوم الطالبة” يونج رو “رفقة زميلاتها في الغرفة باخفائه عن السلطات لاعتقادها انه احد الطلاب المتظاهرين لكن تكتشف لاحقا انه جاسوس من الشمال .

blank
قامت الطالبة يونج رو باخفاء ليم سو هو

جرت احداث القصة سنة 1987، وهذه السنة مهمة جدا في تاريخ كوريا الجنوبية فقد كانت سنة مليئة بالاحتجاجات التي قادها الطلاب الجامعيون الذين كانوا يطالبون بانتخابات ديمقراطية عادلة وقد عانى الطلاب وقتها من الاضطهاد من قبل المخابرات الوطنية التي كانت القيادة الديكتاتورية تتحكم بها آنذاك
وفي يونيو من نفس العام اقامت كوريا اول انتخابات رئاسية ديمقراطية لذا عُرف الطلاب المتظاهرين بانهم الممهدين للديمقراطية .

كالقمر تماما ! كل شيء له جانب مظلم ،
عندما يتحد الجشع مع السلطة من يتجرأ على اخماد النيران المشتعلة ، فالمخابرات اعتبرت الطلاب الذين تم اسرهم جواسيسا للشمال رغم برائتهم، فمارسوا اشد انواع التعذيب والظلم عليهم واجبارهم على قول اعترافات كاذبة ، استعمال السلطة لقمع الشعب والتخطيط لاعتلاء الرئاسة بطرق وحشية غير قانونية ، ما وراء ستار المخططات السياسية .
هذا ما ركز عليه مسلسل “زهرة الثلج” .

قصة المسلسل

blank
تنجح اخيرا في تهريبه من الجامعة

بعدما اطلعتكم عن نبذة خفيفة لجزء من تاريخ كوريا والزمن الرئيسي لسير احداث المسلسل نعود للقصة.

بعدما قامت الطالبة “يونج رو ” باخفاء “ليم سو هو” الطالب المتظاهر (على حسب اعتقادها ) ومعالجة جروحه بالسر ورغم صعوبة ذلك تنجح اخيرا في تهريبه من الجامعة ، لكن قبل عودته لموطنه لاتمام مهمته التي جاء لتنفيذها يقرر اخيرا العودة للجامعة لتوديع منقذة حياته للمرة الاخيرة ، لكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن !
ففي الطرف المقابل قام قائد فريق التخطيط الاول لوكالة الامن القومي “لي كانغ مو” الملقب بـ”النمر الاسود” باقتحام الجامعة بعدما امسك بطرف خيط لايجاد عدوه اللدود الجاسوس الشمالي.

يقوم “ليم سوهو ” باستعمال “يونج رو” الفتاة التي انقذته كدرع بشري بعدما تمت محاصرته من قبل القوات الخاصة ليظهر فجأة رفقائه الجواسيس لانقاذه لتتناثر الدماء ويدب الخوف فلا تُسمع سوى صرخات الذعر وصوت الرصاص.

blank
يقوم باستعمال “يونج رو” الفتاة التي انقذته كدرع بشري

رغم استياء “ليم سوهو” من الجواسيس لخرقهم اوامره ولحاقهم به الا انه لم يكن يملك حلا سوى السيطرة على الجامعة وحبس اكثر من 30 طالبة كرهينة حتى يستطيعوا الهرب بـ 300 مليون ون إلى كوريا الشمالية. وهنا يظهر مخطط الانتخابات والاتفاقيات التي تتم بين كوريا الشمالية والجنوبية وكيف ان السلطة تستعمل عملائها كبيادق.

يستمر مدير وكالة تحقيق الامن القومي والذي يتضح لاحقا انه والد الطالبة “يونج رو” التي تخفي حقيقتها عن بقية الطلاب بمحاولة الاتفاق مع “سوهو” لتهريبهم للشمال وانقاذ ابنته و الرهائن.
لكن تتعقد الامور بظهور الاطراف المتنافسين على السلطة وزوجاتهم الافاعي السامة.

الشيء الذي اثار ضحك المشاهدين، ان الجواسيس الذين اقتحموا المكان والذين كانو ثلاثة فقط : “ليم سوهو ” الرفيق جو” “والرفيق اونج تشول” . كانوا مصابين ورغم ذلك سيطروا على المكان! لكن اجبرت المخابرات الجنوبية الصحافة على قول انهم اكثر من 7 جواسيس مسلحين ومفخخين بالقنابل او لنقل إنتحاريين.

blank
كانوا مصابين ورغم ذلك سيطروا على المكان

لكن ، ماذا لو اخبرتكم ان هنالك المزيد من الجواسيس حقا في المهجع؟ تلك الشخصيات اللطيفة الطيبة التي لم نشك ابدا في حقيقتها!

من بين الرهائن كان النمر الاسود متخذا كرهينة ايضا دائم محاولة الهرب والوصول لاي جهاز لاسلكي للتواصل مع وكالته، ذلك قبل اكتشافه حقيقة مخطط الانتخابات.

في حين ذلك، كان الجواسيس يتلقون الكثير من الرسائل المشفرة عبر الراديو من قبل حزبهم في الشمال.

بعد اكتشاف “سو هو” ان الحزب تخلى عنهم بما فيهم والده ، وان وكالة الامن الجنوبية تخطط لقتل الرهائن في سبيل الفوز بالانتخابات وارضاء رئيس دائرة الجبهة المتحدة والد “ليم سوهو” الشمالي ، يتحد هو وعدوه اللدود “النمر الاسود ” لانقاذ حياة الطالبات.
فهل سيتمكن من اقناع رفيقه الجاسوس “الرفيق جو” الذي يفضل الموت على عصيانه اوامر الحزب بالهرب وانقاذ الطالبات؟ وهل يستمكن “سوهو ” من كشف حقيقة الجواسيس غيرهم من بين الرهائن؟

والسؤال الاهم :ماهي نهاية الحب المأساوي بين ابنة رئيس وكالة الامن القومي والجاسوس القادم من الشمال؟
هذا ما ستعرفونه عند مشاهدتكم المسلسل !

ابطال المسلسل وادوارهم :

blank

1. عضوة الفرقة الغنائية الشهيرة “بلاك بينك” :
“كيم جيسو” بدور “أون يونج رو” وهي الطالبة الجامعية التي ساعدت الطالب المتظاهر.

2. المُمثل “جونغ هاي إن” بدور “ليم سو هو” طالب جامعي بارِز نشأ في ألمانيا، في أحد الأيام تقودهُ حادثة غامِضة إلى الإندفاع فجأة في مهجع للإناث مُغطى بالدماء.

3. المُمثل “جونغ سونغ جو” بدور “لي كانغ مو” او “النمر الاسود” شخص متواضع ومبدئي، ولايتنازل في أي موقف وهو أيضاً رئيس فريق المُخابرات الوطنية “Nis”.

4. المُمثلة “جونغ يو جين” بدور “جانغ هانا” سوف تلعب دور الفتاة العنيدة، والتي تتبع “لي كانغ مو”، كَـ وكيلة في فريقهُ وك خطيبة سابقة.

5. المُمثلة “سي يون آه” بدور “بي سونغ هي” مديرة مسكن جامعة سوهو للبنات، تمتلك قوة مُطلقة في المهجع ،لكن تخفي ورائها الكثير من الاسرار .

6. المُمثلة “كيم هاي يون” بدور “كي بوك أوك” هي عاملة هاتف في الجامعة ، تركت دراستها لفقرها لذا تكن الضغينة لطالبات الجامعة ، تتورط في زوبعة مِن الحوادث في غرفة النوم رقم 207.

7. المُمثلة “يو إن نا” في دور “كانغ تشيونغ يا”
جراحة تجميل و موهوبة في مُستشفى تديره الدولة وعشيقة نائب مدير وكالة تحقيق الامن القومي لكن تلك الجميلة الغامضة تُخفي شيئاً ما”.

8. الممثل “كيم مين كيو” في دور “الرفيق جو” ، جاسوس من الشمال، وسيم ، متحجر الاحاسيس وذو وطنية عالية ، تلقى اوامر من الحزب بمراقبة قائده “ليم سوهو”وقتله.

9. “جانغ ان سوب” في دور “اونج تشول” الجاسوس الثاني، طيب القلب ومخلص ،قطع عهدا على نفسه بدعم “ليم سوهو” بعد انقاذه لحياته.

معلومات عن المسلسل :

اسمه : “زهرة الثلج ” ، “snowdrop”
تصنيفه :ميلودراما، تشويق، أكشن ، سياسي، رومانسية، حقبة تاريخية.
الكاتبة: “يو هيون مي”
عدد الحلقات : 16
مدة الحلقة: 50 دقيقة

اقتباسات من المسلسل :

“لا تخبروا امي عن وفاتي”.

“ارسلت رسالة له، ان لم يفجر الرهائن بحلول منتصف الليل سأقتل عائلته”.

“لقد ازهرت الزهور بداخلي،انا من كان باردا للغاية”.

“هل قتلت شخصا من قبل؟ عيني اول شخص قتلته سوف تطاردك للابد”.

مقالات ذات صلة

19 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى