أشباح و ارواح

سفينة الملكة ماري : كابوس المحيط الهادئ

بقلم : كرمل – فلسطين

سفيتة تحولت بمرور السنين الى ما يشبه مغارة الرعب
سفيتة تحولت بمرور السنين الى ما يشبه مغارة الرعب

هناك في أحد أضخم السفن وأكثرها جمالاً وأكثرها سرعة وطولاً يحتشد الآلاف الناس من جميع أنحاء العالم سنوياً لزيارتها فهذه السفينة لطالما إستقطبت جميع الفنانين والأثرياء والطبقة الإرستوقراطية والسياسيين .. فهي السفينة التي إستطاعت التغلب على تايتنك بحجمها وسرعتها وجمالها من الداخل.. ولقد كان من المفترض أن تكون هي التايتنك نفسها.

تعد هذه السفينة أطول من برج أيفل ، وقد بلغ عدد زائريها أكثر من ٥٠ مليون زائر من حول العالم.. إنها سفينة الملكة ماري.

تتميز هذه السفينة بالفخامة في تصاميمها، يوجد فيها حمامين سباحة الدرجة الأولى والثانية وخمسة مطاعم فاخرة وفيها ٣٠٠ غرفة .. ولم يكن يصعد لهذه الأماكن سوى الأثرياء والمشاهير وتم تسميت السفينة بإسم ملكة بريطانيا ماري تك (زوجة الملك جورج الخامس) التي كانت ملكة للفترة من سنة 1910 – 1936 .

وعلى الرغم من أوصاف السفينة الجذابة إلا أن السبب الأكبر لشهرتها هو أنها تعتبر أحد أكثر الأماكن المسكونة بالاشباح او الجن بسبب تاريخها الدموي المليء بالوحشية وعمليات القتل.

شبح البوابة 13

blank
الباب رقم 13 وقصة البحار جون

تم بناء السفينة سنة 1936 وعندما إندلعت الحرب العالمية الثانية إستخدموا السفينة لنقل الجنود والأسرى ، فهي تستطيع حمل آلاف الركاب.

في سنة 1966 توقفت السفينة عن العمل وتم إرجاعها لموطنها بريطانيا وبعد فترة تم بيعها لميناء لونج بيتش في كاليفورنيا ولازال كل شخص يدخلها حتى يومنا هذا يخرج منها مذعوراً مما يشاهده ويسمعه.

أكبر مثال هي البوابة رقم 13 في غرفة المحركات ، نظام الأبواب في غرفة المحركات أوتوماتيكي يغلق ويُفتح عن طريق الضغط على الأزرار ، في أحد الأيام كان طاقم العمل يقوم بتدريبه المعتاد للتعامل مع الحرائق ، أحدهم كان مراهق يبلغ من العمر 17 عاماً يدعى جون ، تحدى أصدقائه بإنه سيخرج من البوابة 13 قبل أن تُغلق بخمس ثواني وبالفعل عندما أوشكت البوابة على الإغلاق ركض مسرعاً ولكن لسوء الحظ البوابة كانت أسرع منه فقسمت جسد الصبي قسمين في واحد من أبشع المشاهد أمام أعين جميع زملائه ، إمتلأ جميع المكان بالدماء التي تسيل كالنهر من جسد جون تليها صرخات زملائه ، ولا زال كل ما يعبر ذلك المكان يسمع صوت شخص يطلب النجدة ويصرخ ويتأوه من الألم ، أو بشيء يمسكه من الخلف.

ومن القصص المخيفة عن الباب أنه كان هناك مجموعة أصدقاء قرروا زيارة غرفة المحركات وبالتحديد المكان الذي توفي به جون وكان من ضمن الأصدقاء فتاة لم تكن تصدق بوجود شبح جون وكانت تستهزئ بأصدقائها طوال الطريق , وبعد أن وصلوا قالت بصوت عالي : ” إن كنت موجود فأخرج الأن وأرنا ماذا ستفعل بنا؟ ” ثم ضحكت بصوت عال وبقيت تتمشى لوحدها في المكان .. ويا ليتها لم تفعل .. حيث أحست فجأة بشخص يشد شعرها بقوة من الخلف وعندما إستدارت لم تجد أحداً وعلى الرغم من هذا بقيت غير مصدقة وتحاول إقناع نفسها أنها مجرد تهيؤات. وعندما اراد الأصدقاء الخروج من غرفة المحركات وقعت صفيحة معدنية على قدم الفتاة وقطعت جزء منها ،وتقول الفتاة بأنه مرت سنوات كثيرة منذ أن زارت السفينة ولكن لا تزال تراودها الكوابيس وتحلم بشبح جون كثيراً.

شبح الطفلة جاكي

blank
ما قصة الطفلة التي غرقت في الحوض؟

ننتقل لحوض السباحة في الدرجة الثانية وقصة هذا الحوض لا تقل بشاعة عن سابقيه حيث غرقت طفلة صغيرة تتدعى جاكي فيه وبعد أن أُخرجت جثتها يقال بأن تعابير وجهها كانت مليئة بالرعب كما لو كانت رأت شيء مرعب قبل غرقها ولا يزال شبحها يدور حول المكان ويتربص بالزوار ، هي ليست مؤذية هي فقط تلمس الأشخاص ثم تهرب بعيداً ويستطيع الزائر سماع ضحكاتها وسماع أصوات ركض وأحياناً صوت شخص يسبح والمكان خالي ، ويتم العثور على آثار أقدام صغيرة مجهولة بجانب الحوض

كما تم إلتقاط صور عشوائية ويظهر فيها كيانات سوداء صغيرة غير واضحة يُعتقد أنها لجاكي

وفي حوض السباحة الدرجة الأولى يوجد أيضاً شبح سيدة غرقت قبل سنوات طويلة ولكن هذه السيدة لا تصدر صوتاً ولا تقترب من الزوار بل فقط يرونها تمر ثم تختفي بسرعة ويقال بأنها تظهر بالصور بشكل غير واضح وترتدي ملابس قديمة الطراز.

الغرفة الملعونة

blank
ما قصة الطفلة التي غرقت في الحوض؟

جميع طوابق السفينة كانت مسالمة نوعاً ما ، ما عدا الطابق B الذي حظي بسمعة سيئة لكثرة الشكاوي التي جاءت منه ، منذ زمن بعيد إستأجر رجل هو و أسرته المكونة من زوجته وإبنتهما دانا وطفل صغير غرفة بالطابق ، بعدها بقليل قتل الأب أسرته خنقاً أما الفتاة الصغيرة فقد خافت وإختبأت في الحمام ولكن سرعان ما أمسكها والدها وأطلق عليها النار ثم أطلق على نفسه وإنتحر وكل هذا حدث فجأة .. ولمدة طويلة لم يكن أحد يعرف سبب قتل الأب لأسرته.

قبل مقتل العائلة بأيام إشتكى الأب كثيراً لزوجته من صوت يأتيه في رأسه يأمره بقتل أسرته وكان من المفترض عند وصول السفينة لوجهتهم أن يذهبو لطبيب نفسي ولكن للأسف هذا الأمر لم يتم فقد إرتكب الأب جريمته.

بقيت جثث الأسرة فترة طويلة بالغرفة حتى تم إكتشافها ولا يزال هذا الممر كل يوم يُسمع منه صوت بكاء طفلة صغيرة وتارة أصوات ضحكاتها ويُقسم الكثير من الأشخاص أنهم شاهدوا طفلة تجري بأخر الممر ثم تختفي ويقال بأن تلك الطفلة هي نفسها الطفلة دانا المقتولة وهي تبحث عن والدتها التي خُنقت حتى الموت.

سبب تسمية الغرفة بالملعونة لأن العديد من الأشخاص دخلوها وماتوا بعد أشهر قليلة فقط من زيارتهم لذلك أغلقتها إدارة الفندق

الغرفة B340

blank
الغرفة الاكثر رعبا .. لم يسمح لاحد بالمبيت فيها لثلاثين عام

أخطر مكان في السفينة كلها لدرجة أنه تم إغلاقها نهائياً أيضاً هي الغرفة B340 حيث يُسمع منها أصوات شجار وصراخ وصوت آثاث يتحرك بمفرده بعنف .. في هذه الغرفة قُتل أحد موظفي السفينة بوحشية وأخر مرة تم فيها تنظيف الغرفة كان قبل 25 سنة وتم إزالة الأثاث منها نهائيا وما زال الدخول لها ممنوعاً

مطبخ السفينة لا يخلو من حكايات دموية فهو أحد الأماكن المسكونة أيضاً ، خلال الحرب العالمية الثانية نشب شجار عنيف بين أحد الطباخين وأحد الجنود بالمطبخ وتطور الأمر لحد العراك بالأيدي و بعد أن إنتهى الشجار تم تقطيع الطباخ من قبل الجنود بالسكاكين!

غرف الموت

يوجد غرف عزل بالسفينة كان يوضع فيها الأشخاص والجنود اللذين يعانون من مرض معدي أو مميت وعلى بابها توجد قائمة طويلة بأسمائهم ومن أين أتوا ونوع مرضهم وجنسياتهم الخ.. ، كان يقضي الشخص المصاب أيام طويلة في العزل حتى وفاته بدون أن يُسمح له بالخروج وكل الذي كان يراه هو زملائه المرضى والممرضات فقط

تجربة مخيفة وأصوات مريبة

blank
اصوات وامور غريبه تحدث داخل السفينه

يوجد أحد اليوتيبرز الذي يدعى شاين داوسون الذي ذهب للسفينة مع أصدقائه ولكن قرر أن يبقى لوحده في أحدى الغرف وقام بوضع الكاميرا أمامه ، جلس دقائق وكان يسمع أصوات عشوائية تشبه أصوات سحب غرض ما أو صوت خربشات على الجدار في البداية ظن أنهم أصدقائه ويمزحون معه ولكن عندما خرج إكتشف أن أصدقائه كانوا بعيدين عن الغرفة ولا أحد يعلم ما مصدر هذه الأصوات

وغرابة القصة لم تنتهي هنا بل عندما عاد الشاب وقام بمشاهدة ما صوره سمع صوت عالي ومزعج بالفيديو والغريب بأنه عندما كان مستلقي بالغرفة لم يسمع هذا الصوت بل ظهر عندما عاد للمنزل فقط

الكثير من الأشخاص ماتوا داخل السفينة ولكن سفينة الملكة ماري قتلت أشخاص خارجها أيضاً ففي الحربين العالميتين لم تكن المعارك على اليابسة فقط بل في البحر أيضاً ، وفي أحد أيام الحرب العالمية الثانية إصطدمت السفينة بقارب وشقته نصفين وجميع الأشخاص فيه ماتوا ، منهم من مات من أثر الصدمة ومنهم من مات غرقاً ومنهم من سحبته المياه ومزقته مراوح السفينة العملاقة

شبح الرجل المبتسم

في ممرات الدرجة الأولى حين يصعد الزائرين يستطيعون رؤية رجل طويل القامة يرتدي ملابس تبدو من ثلاثينات القرن الماضي ، هذا الرجل ليس مؤذي ولا يُسمع له صوت فكل الذي يفعله هو رسم إبتسامة على وجهه لمن يراه ثم ينصرف بعيداً

شبح ذات الرداء الأبيض

هي سيدة تبدو في منتصف العمر ترتدي فستان أبيض قديم ولكن قديم الطراز ويبدو غالي الثمن ، تتجول في أنحاء السفينة ويجدها الناس في أي مكان تمر من أمامهم وتارة تتمشى ويوجد العديد من الصور التي إلتقطت لها ولكنها ذات ملامح وجه غير واضحة ، ولا أحد يعرف قصة هذه السيدة وكيف ماتت ومن هي وتم إطلاق إسم ذات الرداء الأبيض عليها
ويقال بأن هذه السيدة الغامضة تبدأ بالرقص كل ليلة على نور ضوء خافت في زاوية صالون الملكة

ختاماً

حالياً السفينة عبارة عن متحف وفندق في كاليفورنيا
كثيرة هي الأماكن المسكونة حول العالم رغم رعبها فإنها لا تزال تحظى بزوار على الدوام مثل قصتنا اليوم
والأن أريد أن أسألك شيئاً عزيزي القارئ إذا تمت دعوتك في رحلة لزيارة سفينة الملكة ماري فهل ستذهب ؟

تاريخ النشر : 2021-07-17

كرمل

فلسطين

مقالات ذات صلة

51 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى