تجارب ومواقف غريبة

عتاب في جوف الليل

بقلم : سيليا

حدثت لي هذه القصة في فترة كنت أجهل فيها كل شيء عن الدين حيث حصل وان اختلطت بمجموعة اعتقدت أنهم متدينين وقمت معهم بأمور ظننت أنها صحيحة ثم اكتشفت انها من الكبائر ، طبعا حينها انهرت وحاولت العودة إلى الله فلم اعرف كيف خصوصا أنني كنت أعيش في منطقة لم يتوفر فيها الانترنت والمكتبة الوحيدة لا تسمن ولا تغني من جوع ، ومع ذلك بدأت بالقليل الذي كان لدي بالصلاة وقراءة القرآن حتى اني كنت اقرأه سبع ساعات في اليوم ، ومع ذلك ظلت حالتي تسوء نفسيا وجسديا إلى أن قرأت أن الدعاء سلاح المؤمن وعماد الدين ونور السموات والأرض ففكرت إن كان الدعاء بهذه القوة فساحاول به وعرفت أن أفضل الوقت الاستجابة هو جوف الليل فقمت بذلك عدة مرات ..
وفي ذات ليلة حصل شيء غريب حيث استيقظت في حوالي الثالثة صباح وكنت متعبة والجو بارد فبالكاد عدلت جلستي ورفعت يدي للدعاء حينها سمعت صوت أحدهم بجانبي يقول للآخر بنوع من العتاب : ما زالت لا تعرف كيف تفعل ذلك بالشكل الصحيح.

فهمت أنه يقصد الطريقة الصحيحة لطلب المغفرة ، والغريب أنني لم اخف بل أكملت الدعاء ثم عدت للنوم بنية البحث في الأمر في الصباح وفعلا اكتشفت بعدها أن هناك قواعد كثيرة يجب اتباعها في الدعاء ، استقبال القبلة ،الاستغفار ،الثناء على الله ، الصلاة ، استحضار القلب ، الخشوع وغيرها الكثير ..

فبدأت منذ ذلك الوقت الاجتهاد أكثر إلى أن نجحت بعد عدة أشهر والحمد لله من الخروج من تلك الحفرة ..

لكن السؤال الوحيد الذي بقي عالق في راسي من تلك التجربة لمن كان ذلك الصوت؟!.

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر

22 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
22
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحباً .. يبدوا أنّك تستخدم مانع إعلانات ، نرجوا من حضرتك إيقاف تفعيله و إعادة تحديث الصفحة لمتابعة تصفّح الموقع ، لأن الإعلانات هي المدخل المادي الوحيد الضئيل لنا ، وهو ما يساعد على استمرارنا . شكراً لتفهمك