منوعات

عندما تتفتح ازهار الكرز ليلا : حملة الساكورا

بقلم : محمد الترهوني – بنغازي ليبيا

جنود من الوحدة 731 يجرون تجارب على طفل صيني من ضحايا السلاح البايولجي وهو يتألم ويحتضر
جنود من الوحدة 731 يجرون تجارب على طفل صيني من ضحايا السلاح البايولجي وهو يتألم ويحتضر

في بداية جائحة كورونا اطلت العديد من الشخصيات العربية و الغربية عاشقة نظرية المؤامرة قائلة بان فيروس كورونا ليس بفيروس عفوي أو طبيعي .. فكيف ذلك ؟
البعض قال انه من صنع الصين لمهاجمة الغرب ، و البعض قال انه صنع اميركي و الدليل تفشيه في الصين و ايران و الدول المعادية لاميركا ، والبعض قال انه صنع فرنسي للهيمنة علي اوروبا ، و كلها نظريات غير صحيحة لان جميع القوي العظمي تضررت بشكل كبير من تلك الجائحة
لكن هل فكرة الحرب البيولوجية تلك بجديدة علينا ؟ الاجابة لا ، الاجابة تجدها داخل مختبرات الوحدة 731 باليابان ، وثائق عملية تفتح ازهار الكرز ليلا ، ما تلك العملية ؟ لنري بالاسفل

طبيعة العملية

blank
هجمة بيولوجية لنشر الطاعون في امريكا

قبل نهاية الحرب العالمية الثانية بعام ، اي عام 1944 ، خططت اليابان للقيام بهجمة بيولوجية تعرف بعملية تفتح ازهار الكرز ليلا ، او بمسمي اخر حملة الساكورا ، تهدف العملية الي القيام بعمليات رش كبري علي سواحل ولاية كاليفورنيا ومن ثم  باقي الساحل الغربي الأمريكي، يتم رشهم بالبراغيث الحاملة لجرثومات الطاعون القاتل ، وقد كانوا قد استخدموها في اقليم منشوريا و اقاليم الصين الشرقية و الشمالية ، و قد قتلوا بها قرابة الخمسين الفا من السكان المحليين في احدي ابشع العمليات العسكرية بالتاريخ.
وبالفعل قاموا بعمليات استباقية ضد الولايات المتحدة ، حيث ارسلوا طائراتهم الانتحارية المعروفة بالكاميكازي عبر رحلة طويلة من جزر اليابان الجنوبية الي حاملة طائرات يابانية قرب الساحل الأمريكي، ومن ثم الي كاليفورنيا لترش الفيروسات ، ثم يقوم الطيارون بالقيام بعمليات انتحارية بالطائرات علي المواقع العسكرية الأمريكية الهامة.

ويصاحب تلك العملية عملية اخري متفرعة و هي ارسال قرابة 200 منطاد للقيام بنفس الهدف ايضا .. هذا ما كان يفترض ان يحدث الا انهم ارسلوا عدة طائرات فقط قتلت 7 أمريكيين و تم اسقاط كل الطيارات بحسب ما تقوله أمريكا.

هذه العملية تعتبر من ابتكار الوحدة 731 اليابانية البيولوجية ، المختصة بذلك النوع من الاعمال و لهم جرائم حرب عدة و مذابح كيماوية في منشوريا و الصين و كوريا  كنت قد كتبت عنها بالتفصيل في مقال سابق.

الغاء العملية

blank
كان من المفترض ان يقوم الطيارون الانتحاريون الكاميكازي بالعملية

كان قد تم تحديد 22 سبتمبر موعدا لبداية النهاية لاميركا كما رأى اليابانيون وقتها ، ونقل ساحة المعركة من اسيا الى اميركا، الا ان البحرية اليابانية رفضت تلك العملية ، قالوا انها ستستنزف ما تبقي من قوات و مال و معدات عسكرية علي لا شيء ، وان من الاولي التحشيد العسكري لصد التوغل الأمريكي ، والتحشيد السوفياتي من جهة اخري ، حيث كان السوفييت يكنون كل العداء و الحقد لليابان بسبب قيامها بجرائم حرب و دفنها للروس و للصينين الشيوعيين احيائا و تعذيبهم.

لقد حوصرت اليابان لاسيما بعد سقوط اصدقائهم في حلف المحور المانيا النازية و ايطاليا الفاشية ، لتبقى اليابان وحيدة في مواجهة الحلفاء ، فكان سقوط اليابان مؤكدا لذلك كان الدفاع اولي بكثير من الهجوم وفي اجتماع عسكري مهم رفض الجنرال المخضرم هيديكي توجو استعمال الجراثيم و الطاعون ضد اميركا بسبب ان سقوط طوكيو بات قاب قوسين او ادني  ، وانه لا يريد ان يستفز الامريكيين و ان يدفعهم للانتقام لاحقا كما فعلوا بالمانيا النازية التي لم تدخر جهدا لقتالهم ، والان برلين تحترق وسط عمليات السرقة و النهب والاغتصاب

ختاما

و هكذا انتهت العملية قبل بدئها ، واستمرت اليابان بالقتال و الدفاع حتي استسلمت بعد ان قصفتها أمريكا بالقنابل النووية في هيروشيما و ناغازاكي ، لتطوي بذلك احدي ابشع المراحل الاستعمارية لاسيا.

كلمات مفتاحية :

– Operation Cherry Blossoms at Night
– UNIT 731

تاريخ النشر : 2021-05-03

مقالات ذات صلة

26 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى