ألغاز تاريخية

كيف ظهرت كتب السحر؟

بقلم : د.حسام الدين – مصر

كيف ظهر السحر ووصل الى ايدي الناس
كيف ظهر السحر ووصل الى ايدي الناس

اليوم عزيزي القارئ لن احكي لك عن تجربة او قصة مرعبة فهذه الاشياء تحدث كل يوم وستحدث كثيرا وستجدهأ فى أي مكان .. لكني جئت اليوم لأطلعك على حقيقة لا اعلم إن كنت تعرفها ام مرت عليك سابقا ، وكمدخل لموضوعنا اسمح لي أن اسألك : هل فكرت يوما مع نفسك من اين جائت كتب السحر؟

من الذي وضع أسس السحر ، من الذي اخترع الطلاسم ، وكيف نحن الانس عرفناها؟ ..

بالطبع كان هناك عبر العصور مؤلفين كتبوا في السحر مثل شهاب احمد ألبرني وعبدالله ألحظرد وألحسيني الفلكي وغيرهم كثير .. لكنى لا اقصد هولاء ، بل اقصد من الذي اوصل اسرار السحر الى هولاء جميعآ بالمقام الأول ، وهذا هو بالضبط ما اتيت اليوم لكي أخبرك عنه.

blank
تم الاستيلاء على القدس خلال الحملة الصليبية الاولى 1099

بدء الامر منذ حوالي 950 سنة ، كانت الحملات الصليبية قد استولت على العديد من المدن الاسلامية ، وخلال تلك الحروب ارتكبت مجازر كثيرة وانتهكت الحرمات ، وكان هناك مجموعة فرسان من بينهم واحد هو محور حديثنا … اعرف اعرف لقد زاد فضولك عزيزي القارئ دعني اوضح لك كل شيء..

كان هناك فارس يدعى ” هيو بايون ” ذو اصول يهودية ، فارس مغوار ذو قلب لا يخشي شيء جبار ، وكان قد تعمد مسيحيا من اجل ان اشباع رغباته في الحروب والمجازر فهو شغوف بمثل هذه الاشياء ..

عجوز من الجحيم

blank
فارس مغوار ذو قلب لا يخشي شيء

كان هذا الفارس ذات يوم يستحم فى احد حمامات القدس الشهيرة ، حمام علاء الدين ، حيث أقترب منه عجوز أصلع يرتدى عباءة سوداء ولديه شارب قصير وهمس في اذنه قائلا :
– هل تعرف زوجتك كاثرين بما اقترفته هنامن موبقات وانتهاك للحرمات ايها ألوغد اللعين؟

ضيق هيو عينيه وظفر بضيق واجاب قائلا :
– من انت ايها العجوز الاحمق وكيف تعرف اسم زوجتي ؟

ابتسم العجوز ابتسامة خبيثة وقال :
– كاثرين كلير زوجتك هل علمت كل الامور التي فعلتها هنا ؟

فنهض هيو فى ثورة من الغضب وامسك العجوز من رقبته وقال له :
– من انت ايها العجوز الحقير وكيف تجرؤ وتقول هذا الكلام؟

انفعال هيو جذب انتباه زملاءه الفرسان الذين كانوا يستحمون ايضآ ، فنظر إليهم هو أيضا ورأى الدهشة والذهول على وجوههم ، وكانت ألمفاجاة أنه لم يكن هناك اي رجل عجوز ، وأنه كان يتحدث الى عمود من عمدأن الحمام! ..

أنصدم هيو وظل يحدق بهم ويقول :
– لقد .. لقد كان هنا .. كيف اختفى!

ومرت ايام وكان بال هيو مشغولا بهذه الحادثة ليتفأجئ بصوت احدهم وهو يهمس قائلا له:
– هل انتهيت من التفكير يا هيو؟ حسنآ ساقول لك من انا .. انا بافوميت حامل ألنور .. انا من سيعطيك كل شيء .. القوة والمال والنفوذ والسلطة والجاه ، سأجعلك اكثر الناس ثراء.

blank
ابتسم العجوز ابتسامة صفراء وقال انا بافومنت

التفت هيو فرأى العجوز الذي قابله منذ عدة ايام امامه وهو يبتسم ابتسامة ساخرة.
أصبح هيو فى حيرة من أمره ولا يعرف ما الزى يحدث ، ثم تشجع قليلآ وقال له ماذا تريد منى ايها الوغد انا لا اؤمن بأمور الشعوذة هذه ؟

فنظر له العجوز وقال بصوت مثل فحيح الافاعي :
– بل الطبع تؤمن ، بدليل انك ذهبت الى ” جوليان ” الساحر فى كلومونت ..

زادت دهشة واستغراب هيو وظل يفكر كثيرا حتى نزل العرق بين جبينه ..

ثم قال له بافوميت أن هناك كنز الناس يطوفون حوله ولا يعرفون انه كنز عظيم ..

هيو – وما هوا هذا الكنز بل التحديد ؟

بافوميت – ستعرف حين توافق علي شروطي

هيوا – عن اي شروط تتحدث لقد كاد صبري ينفد منك ايها اللعين هيا قل ما عندك

قاطعه ” بافوميت ” بنبرة حادة هذه المرة وضيق عينيه المشقوقتين وقال له:
– ان تراني على هيئتي الحقيقية لكي ارى مدى قوة قلبك واذا رفت عينك ساقتلك فورآ

شعر هيو ان اطرافه قد شلت وان هناك رهبة قوية وخوف من هذا الكيان الذى امامه ومن ما هو مقبل عليه ، لكن نبرة بافوميت اشعلت روح التحدي في نفس هيو الفارس الذي يخشاه الجميع

هيو – حسنآ موافق هيا ارني ما عندك

وهنا انطفات المصابيح المشتعلة بمجرد ان انهى جملته وعادت مرة اخرى لكي يرى هيو شيئآ لم يسبق ان راه في حياته لقد تجسد له بافوميت بهيئته الحقيقية ..

ظل هيو يحادث نفسه :
– ما هذا يا الهي هذه ليست اكتاف بشر ولا هذه يد بشر ما هذه الحوافر وما هذا الكيان المهيب؟! ..

وحاول ان يتكلم ويخرج صوته بنبرة عادية لا يشوبها الخوف ويستجمع شتات افكاره فقال :
– ماذا تكون انت ايها المسخ القبيح ؟

بافوميت – انا شيطان مريد .. والان اريدك ان تسمعني جيدآ وتنفذ كل ما اقوله لك.

الوصول الى الكنز

blank
قال له استمر ايها الابله بالحفر

– هل ستظل تنظر الينا ايها العجوز وتراقب عملية الحفر من بعيد .. هيا اقترب..

نظر اليه العجوز بعيون حادة وقال له استمر ايها الابله بالحفر انا لا استطيع الاقتراب اكثر من هذا .. هيا استمر ..

كان هيو عزيزي القارئ الكريم قد ذهب الى عدة فرسان من أصدقائه وأقنعهم ان هناك كنز تحت القدس ويجب ان يذهبوا معه لكى يخرجوا هذا الكنز وانهم سيصبحون اغنى اناس فى اوروبا.

لقد ظل بافوميت يراقب ويراقب حتى وجدوا الكنز .. ولعلك ايقنت عزيزي القارئ ان هذا الكنز هو من الذهب والمجوهرات مثلما أيقن هيو ورفاقه في بادئ الامر .. 

لكن هيهات ..

لقد وجدو كتب سحر ، انواع كثيرة ، حينها ضيق العجوز عينيه وابتسم ابتسامة نصر وثقة وهو يقف بعيدا عنهم وقد امرهم بقراءة هذه الكتب وكانوا كلما يقرأون يكتشفون سرا عظيما..

وبعد عدة اسابيع شكل هيو فرقة من الفرسان تسمى “فرسان الهيكل”.

انه اسم مألوف لك صحيح؟

واصبحوا من اغنى اغنياء اوروبا لدرجة ان الملك فيليب كان يدين لهم بمبالغ من الاموال الضخمة ، وانشأ هيو مقره على شكل كنيسة خاصة بهم يقال أنهم كانوا يمارسون فيها الموبقات وشرب الدماء وطقوس شيطانية اخرى مثل عبادة الشيطان

نجاح الخطة

طبعا عزيزى القارئ الكريم لقد عرفت وأستنتجت ان بافوميت هو شيطان ..

قبل هذه الواقعة بآلاف السنين ، في زمن اخر ، كان الله قد بعث نبيا جعل هؤلاء المردة الشياطين اذلة خاضعين ، ومن كان يعترض منهم كان يختفى بنظرة عين .. اتعرف من كان هذا النبي المبعوث ؟
لقد كان نبي الله الكريم سيدنا سليمان ابن داود عليه السلام..

والان سادع هذه الشيطان يكمل لك ويحكى عن ما حدث آنذاك :

blank
كنا نبني قصور عظيمة

حين جاء هذا النبى كنا مشتتين ولا ندرى اي شيء من هذا الذي يأمرنا به واذا عصينأ كنا نحترق بلمح البصر ، كانت الرياح مسخرة لامره ويتكلم لغة الطير ، لقد اذاقنا الويل والعذاب لسنوات طويلة ، كنت اعمل بناء على اوامره ، لكنه لم يكتفى بهذا بل جعلنا نتبع دينه ومن كان يعترض يحبس فى جرة من نحاس لسنوات كثيرة ويرسل الى المنفى ، وكان المنفى سجن لنا على هيئة جزيرة ، أنها نفس الجزيرة التى مر عليها العربي ” تميم ابن الداري ” ، ولقد  جعل على اعيننا حجابا ومنعنا من التعرض لاي انسي ، وكان هذا اسوأ شيء فعله لنا..
كنا نبني قصور عظيمة ، وكان اعظم قصر بنيناه له قصر من الزجاج ، هذه التحفة المعمارية التي مشت عليها تلك السيدة المعروفة ” بلقيس ” ..
كنا جيوش وملوك وامراء تخضع لأمره ، وبقينا على هذا الحال لسنوات طويلة ، ولم يترك اي شر او سحر فى ذاك الزمان الا وقضى عليه ..
كنا نرتعش عندما ينادى احد او نسمع نبرة صوته ، لقد كان نبيا مرسلا لم يكفر ولم يكن ساحر بل نحن من تمردنا وكفرنا من بعده ، وكان بنو اسرائيل يعتبرونه ساحر مبين وعظيم ، لكن نحن من اوصلناها اليهم هذا الايحاء ، ولا تسال ايها الانسي كيف حدث هذا لانه سيحتاج لمقال اخر..

كان هدفنا هو ان نحيي مسيرتنا ونجعل الانس يتذكرها حتى جاء يوم مرض فيه نبى الله سليمان وكان مرضآ شديدا حار فيه اطباء الانس وحكماء الجن حتى الطيور قد احضرت له جميع انواع الاعشاب من بقاع الارض ولم تفلح معه وجلس على عرشه العظيم كان اعظم عرش رأته عيناي كانت له كنوز لم يشهدها العالم ولن يشهدها لانها محروسة من أتباعه المخلصين انهم عفاريت الجان انهم اقوياء جدآ ويحرسون ملكه ولن اقول لك اين توجد هذه الكنوز الان لا لنقص فيك ايها الانسي حاشاك النقص بل لان عقلك البشري هذا لن يستوعبها ولن يصل اليها.

blank
ندون ونحفظ كل علوم السحر

كان مرض سليمان يسيطر عليه لدرجة انه لا يشعر بنا الى ان خطرت فى بالنا فكرة أن ندون ونحفظ كل علوم السحر خأصتنا التي ستجعلنأ نسيطر على بنى الانس ، وكان حينها يأمرنا ببناء قصر له ، بعضنا كان يبنى وجزء اخر يحفر من تحت عرشه حتى اكتمل الحفر وكنا حذرين للغاية لان اذا اقترب اي شيطان من عرش سليمان يحترق فى الحال ، وقد القينا فى هذه الحفرة العظيمة جميع الكتب التي كتبناهأ على مدار سنوات ، كنا نكتب وندون ونلقي فى الحفرة حتى اكتشفنا بالصدفة ان سليمان قد مات على عرشه ، وكان اكتشأفنا هذا بفعل اقل المخلوقات! يال سخرية القدر ، وعندما مات كنا نريد ان تصل هذه الكتب الى بنو ادم باي طريقة كانت … نحن نعطيك اموال وجاه وسلطة ، نعطيك اي شئ ، نعطيك حياة الرفاهية .. نوهمك بأن الجنة على الارض وليس هناك غيرها ، نعطيك شهوات .. نعطيك نساء .. نعطيك اشياء ليس بمقدورك ان تجدها الا عندنا … وذلك مقابل ان تقرأ من هذه الكتب وتعمل معنا وتصبح حليف لنا وتعطينا العهد وتكفر بأي دين ولا تتبع الا من نقول لك ..

كانت هذه هي طريقتنا لكي نوصل كتبنا اليكم يا معشر الانس ، فنحن كما قلت لا نستطيع الاقتراب من عرش سليمان واخراج الكتب بأنفسنا لأننا سنحترق ، ولكن انتم تستطيعون ، والان وقد امتلئت الارض بها وزاد السحر والكفر والضلال اصبحتم تؤذون بعضكم البعض عن طريق كتبنا … اصبح الحقد منتشر بينكم … اصبح اسهل طريقة لكم لكي تنتقموا من احد هي عن طريق كتبنا فى مقابل بسيط جدا من وجهه نظرنا نحن ، لكنه في الحقيقة هو شيء اذا وصلت له تكون قد حرمت الاخرة التي اقنعناك ان ليس لها وجود .. هذه الطريقة هي الكفر بالله وتدنيس المصحف الكريم فان هذا يعجب ابونا ابليس وقد نجحت خطتنا التي خططنا لها منذ سنوات عديدة ونشرنأ الكتب بينكم.

blank
الشياطين دفنت كتب السحر تحت كرسي سليمان

إن قصة فرسان الهيكل معروفة في كتب التاريخ بنهايتها المشؤومة بإحراقهم أحياء .. لكن كتب التاريخ الأجنبية تحتار دائمًا كلما أتت على ذِكر الشيء الذي كان التسعة فرسان الأولون يحفرون تحت الحرم القدسي لإيجاده.. وتذكر هذه الكتب العديد من الروايات والتكهنات.. ذكروا في رواية واحدة من الروايات أن الفرسان لما حفروا وجدوا كتب السحر.. وما يجعل هذه الرواية هي الصحيحة هو وجود مقابل لها من أمهات كتب تفسير القرآن.. حيث أجمع المفسرون أثناء تفسيرهم لآية “هاروت وماروت” في القرآن أن الشياطين دفنت كتب السحر تحت كرسي سليمان.. أي تحت الحرم القدسي.. وأن هناك أناسًا أتوا بعد ذلك تهيأ لهم الشيطان في هيئة بشرية وأراهم مكان دفن تلك الكتب فاستخرجوها.. لكن المفسرون لم يعرفوا من هُم أولئك الناس الذين تهيأ لهم الشيطان واستخرجوا الكتب.. الجمع بين كتب التاريخ الأجنبية وكتب التفسير العربية يُظهر لك القصة الحقيقية التي حدثت.. ذلك الجمع الذي لم يُكلف أحد من الناس نفسه ويفكر فيه.. وها أنا عزيزي القارئ الكريم أقدمه لك اليوم على لسان الشيطان الشهير الذي كان فرسان الهيكل يعبدونه كما اعترفوا بلسانهم.. الشيطان “بافوميت”.

وكانت هذه هي بداية كل شيء عزيزى القارئ ، الشياطين هي من اخترعت كتب السحر من قديم الازل اثناء عهد نبي الله الكريم سيدنا سليمان وهي من جعلت الانس يخرجونهأ بغبائهم وسذأجتهم وطمعهم وحبهم المال والشهوات.

اشكرك اخى الكريم على قراءة المقال وأنتظرنى فى مقال اخر عن اول لقاء بين الانس والجن فى تاريخ البشرية.

مصادر :

– يوتيوب ومواقع الكترونية
– كتاب خريدة الغرائب

مراجع :

Hugues de Payens – Wikipedia
Baphomet – Wikipedia
Magic In Famous Mysteries – The Knights Templar

تاريخ النشر : 2020-11-23

مقالات ذات صلة

95 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى