تجارب من واقع الحياة

ما هي حدود التعامل ؟

بقلم : نورا – الواقع

كيف أتعامل مع الرجال و ما هي الحدود؟
كيف أتعامل مع الرجال و ما هي الحدود؟

السلام عليكم.

أود أن أطرح عليكم سؤال ، و هو كيف أتعامل مع الرجال و ما هي الحدود؟

أنا طالبة سنة أولى جامعة ، خجولة ، انطوائية و أحاول أن ألتزم بتعاليم الدين قدر الإستطاعة ، و لم يكن لي أي علاقات مع الذكور في حياتي ، حتى في الدراسة أتجنب الجميع ، إلا بعض البنات .. و الآن بما أنها الجامعة ، و علينا أن ندرس و نتبادل المعلومات بدون أي حدود ، فأنا خائفة و لا أعرف كيف أتصرف .. هل أبتعد عنهم مثلما كنت أفعل ؟

لقد جئت للدراسة و ليس للبحث عن زوج و لا أرغب بأي علاقة ، لكن تحت مفهوم “الصداقة و الزمالة” و “أختي” يأخذ الفتيان مجرد حديث عادي كعلامة على أنك موافقة على صحبتهم ، و يطلبون رقم الهاتف و الفيسبوك من أجل “الدراسة لا غير” ، ليس الكل طبعا ، لكن هذا هو الواقع ، صراحة أخاف على نفسي ، بل أخاف من الجميع .. لازال ليس لدي أي صديقات حتى الآن.

بصراحة يخيفني تصرف الرجال أحيانا ، خاصة المنحرفين في المواصلات و الأماكن العامة ، و دائما أتعرض للإحراج بسبب أني لا أعرف كيف أتصرف ، أخجل و أرتبك .. دائما أسرع لإكمال حصصي في الجامعة و أعود بسرعة إلى البيت. لكن أختي تقول هذا ليس تصرفا سليما ، يجب أن أبقى و استكشف العديد من الأمور و أعتاد على الحياة الجامعية ، و هذا نفس كلام الأساتذة .

أرجو أن تنصحوني ، و من تجاربكم الخاصة إن أمكن .. شكرا جزيلا على القراءة.

تاريخ النشر : 2021-01-29

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر

26 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
26
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحباً .. يبدوا أنّك تستخدم مانع إعلانات ، نرجوا من حضرتك إيقاف تفعيله و إعادة تحديث الصفحة لمتابعة تصفّح الموقع ، لأن الإعلانات هي المدخل المادي الوحيد الضئيل لنا ، وهو ما يساعد على استمرارنا . شكراً لتفهمك