قصص الافلامكشكول

مبنى لاونج سيو المسكون

لاونج سيو (انتقام كونتيلاناك) ، هو فيلم رعب إندونيسي تم إنتاجه و إخراجه سنة 2007 . الفيلم يحكي عن سبعة مراهقين ( ثلاث فتيان و أربعة فتيات ) . كانوا في طريق العودة إلى منازلهم بعد احتفال تخرجهم من الثانوية . ثم يتوقفون عند مبنى مهجور و مسكون لأجل قضاء حاجتهم بعد إسرافهم في الشرب . و تدخل واحدة من الفتيات المبنى رغم تحذير صديقتها لكنها لم تخرج ، فيدخل أصدقاؤها للبحث عنها ، ولكن يمرون بليلة مليئة بالرعب من قبل كونتيلاناك . لن ندخل أكثر في تفاصيل الفيلم كي لا نفسد لكم متعة التشويق ، إلا أن المبنى الموجود في الفيلم هو مبنى حقيقي على أرض الواقع ، ماذا كان هذا المبنى ؟ ما الذي حدث فيه؟ . ماذا أصبح الآن؟ . دعوني أجيبكم .

مبنى لاونج سيو

يوجد هذا المبنى في مدينة سيمارنج بجزيرة جاوة الأندونيسية . و تعني لاونج سيو باللغة الجاوية ( ألف باب ) ، و سبب التسمية راجع لكثرة الأبواب الموجودة بالمبنى . تم بناؤه من قبل شركة السكة الحديدية الهولندية التي كانت مستعمرة جزر الهند الشرقية منذ 1819 ليكون مقر مكتبهم . استغرق بناء المبنى (أ) فترة ما بين 1904 و 1907 ، لكن المبنى (ب) تم الإنتهاء منه سنة 1919 بسبب بناء قبو ضخم أسفله .

blank
مبنى لاونج سيو بإندونيسيا
إقرأ أيضا :جيك ايفانز : الفتى الذي شاهد فيلم رعب .. فقتل عائلته!

كان المبنى يحتوي على ثلاث طوابق مع برجين بأربعة طوابق تم إنشاءها كخزانات للماء ، و قد انبهر الكثير بشكل المكان و براعة الهولنديين في المعمار .

احتلال أندونيسيا

سنة 1942 أثناء فترة العالمية الثانية ، قام الجيش الياباني باحتلال أندونيسيا . و تحول مبنى لاونج سيو إلى مركز تعذيب و إعدام ، فقد واجه الهولنديون الجيش الياباني لكنهم تعرضوا للتعذيب و الإعدام ، ومنهم من تم سجنهم في القبو و تركهم هناك لأيام لدرجة الجنون . كذلك كان منهم من تم وضعهم في غرف مليئة بالماء كي يموتوا غرقا . وآخرون تم قطع رؤوسهم و أصبح المبنى مليء بالدماء و الجثث الرؤؤس المقطوعة .

بعد قصف هيروشيما و نجازاكي بالنووي من قبل أمريكا و استسلام اليابان و نهاية الحرب ، عادت أندونيسيا إلى ما كانت عليه . و استولت على مبنى لاونج سيو و سمته باسم الشركة الوطنية للسكك الحديدية ، و هل انتهى الأمر ؟ كلا ، فلقد تسلل الهولنديون عبر الأنفاق و حدثت معركة لأجل المبنى . وتوفي العديد من الإندونيسيين وأيضا خمسة عمال للسكك الحديدية . لكن الهولنديين لم يستمروا طويلا هناك .

عادت مدينة سيمارنج إلى أندونيسيا ، و تم تأميم المبنى من منظمة السكك الحديدية الأندونيسية ، لكنها فشلت في استثمار المال لصيانته . و في السبعينات إشترت مباني أخرى و بقي المبنى مهملا و مهجورا .

إقرأ أيضا :فيلم ” the secret window” : بعض النوافذ يجب أن لا تفتح أبداً
blank
صورة للمبنى عام 2011

المبنى حاليا

يعرف السكان المحليين ماذا حدث في المبنى و عن الجرائم الذي ارتبكها الجيش الياباني . فقط شكله من الخارج سيسبب القشعريرة أما الداخل سيكون أكثر رعبا . و بدأ بعض الرجال في تحدي شجاعتهم و قضاء ليلة هناك ، و أرادت الحكومة أن تجعله ملكية ثقافية و وضعت خطط لمكاتب و قاعة طعام و نادي رياضي ، لكن قصص الأشباح كانت حاجزا لهم .

أصبح المبنى مكانا سياحيا ، و رغم قصص الأشباح المنتشرة عنه وشكله المخيف ، فعدد الزوار لكل يوم لا يقل عن 1000 زائر . و كثيرا ما تم سماع صراخ مجهول كأن أحدهم يتعرض للتعذيب ، بالإضافة لرؤية عدة ظلال سوداء في الأروقة . كما أن هناك من لاحظ أشباح مقطوعة الرأس ، و يعتقد أن أشهر شبح هو شبح السيدة الهولندية التي اعتقلت و ماتت و هي حامل . و تقول الأسطورة أن صراخها هو الأكثر إخافة و أنها تخيف الأزواج و النساء الحوامل .

blank
قبو المبنى المسكون

أما القبو لعله أكثر مكان رعبا في المبنى ، لكنه مليء بالماء و لا يمكن الدخول إليه إلا بحذاء المطر . يمكنك الدخول إليه و بحالة عادية لكن قد تخرج منه و أنت ترتعش . فلا تعلم ما الذي قد تجده أو تصادفه هناك ، و أيضا يعتقد أن شبح كونتيلاناك ( مثل الذي ظهر في الفيلم ) موجود في المبنى . وهو حسب الأساطير شبح لامرأة ماتت أثناء الولادة . ويشبه مصاص دماء ببشرة بيضاء وعيون حمراء و شعر أسود طويل ، قادر على خداع الناس وجعلهم فريسة .

بعد أن عرفتم حقيقة المبنى المسكون ، ليس لي سوى أن أتمنى لكم مشاهدة ممتعة للفيلم .

ملاحظة : جميع حقوق المقال محفوظة لموقع كابوس . لا يحق لأي شخص كان النقل الحرفي أو المرئي للمقال المنشور دون إذن مكتوب من إدارة الموقع . وتترتب المسائلة القانونية المنصوص عليها على كل مخالف للتنبيه المذكور .

المصدر
Wikipediaمبنى الألف باب … أشهر مبنى مسكون بالأشباح في العالم

نيملس الشرير

الجانب المظلم

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر

2 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
2
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحباً .. يبدوا أنّك تستخدم مانع إعلانات ، نرجوا من حضرتك إيقاف تفعيله و إعادة تحديث الصفحة لمتابعة تصفّح الموقع ، لأن الإعلانات هي المدخل المادي الوحيد الضئيل لنا ، وهو ما يساعد على استمرارنا . شكراً لتفهمك