تجارب ومواقف غريبة

مصاصي دماء من نوع خاص

بقلم : بنت محمد – موريتانيا

يتغذى صاحبه على دماء الضحية دون أن تسيل قطرة واحدة من دمائه
يتغذى صاحبه على دماء الضحية دون أن تسيل قطرة واحدة من دمائه

 
هذه أول مشاركة لي و اخترت أن تكون عن مورث شعبي شائع في بلدي حتى الأن.
 
في بلادي عندما تُصاب بهذه الأعراض التالية و تزور المستشفى وتتلقى العلاجات اللازمة ولا تُشفى فعليك أن تزور اقرب شيخ ليقرأ عليك ، فمن المحتمل أنك قد تعرضت لنوع خاص من مصاصي الدماء يتغذى صاحبه على دماء الضحية دون أن تسيل قطرة واحدة من دمائه ، و من المعتقد أن ذلك له علاقة بالسحر و العلاج الوحيد يكون بالرقية.
 
الأعراض:

كل ما سيحدث لك أنك ستحس بفقدان الكثير و الكثير من الطاقة ، و ستتحول عينيك إلى اللون الأبيض و تتشقق شفتاك ، و اذا تناولت أي شيء ستتقيئه فوراً وعليك أن تسرع إلى أقرب شيخ لأنك اذا لم تتعالج بسرعة فقد عرضت نفسك للخطر لأن هذا السحر قادر على أخذ روحك خلال أيام .
 
لتتجنب هذا النوع من السحر عليك أن تحذر ممن يطيل النظر اليك خصوصاً اذا تحول لون عينيه إلى اللون الأحمر ، كما عليك الحذر من الأماكن التي تتواجد فيها اللحوم و الدماء ، مثل أماكن بيع اللحوم و أماكن ذبح الحيوانات ، كما أنه باستطاعته أن يتحول إلى قط أو طائر في الظلام و يذهب للصيد.
 
وقد اخترت لكم هذه القصص القصيرة لأشخاص عانوا من هذا السحر الذي يُعرف محلياً بالسل أو المص (و تعني امتصاص الدم ).
 
احد الشباب يعمل في شركة خاصة و من المصادفة أنه في نهاية كل شهر تصيبه تلك الوعكة الصحية ، هبوط حاد ، و ألم الرأس ، و قيء ، و بعد أن يتعافى يعود للعمل ، و في نهاية الشهر يُصاب بنفس الإعياء ، و في تلك المرة أتفق الأهل على أن يأخذوه إلى أحد الشيوخ المشهورين بالكشف ، فقال لهم : أنه تعرض (للمص) أو (السل) ، و قام بعلاجه ، و أخبرهم أن شخصاً يتردد على الشركة التي يعمل فيها الشاب و أنه يمتص دماءه في كل مرة ، و أنه لن يعود اليهم أبداً ، عندما شفي الشاب و عاد إلى العمل أكتشف أن احد الشركاء الماليين قد أنسحب من الشركة !.

تقول احدى الفتيات أنها ذات مرة كانت تتناول بعض اللحم و دخلت عليها قطة سوداء ، لكنها طردتها عدة مرات إلى أن أخرجتها من المنزل ، و عندما عادت إلى اللحم تناولت قطعة صغيرة لكنها لم تستطع بلعها و وقعت مغشياً عليها ، و عندما أخذوها إلى الشيخ أخبرهم أنها تعرضت لنفس الحادثة و أن السبب تلك القطة التي لم تعطيها شيئاً من اللحم ، و أنها الأن أكلت الطبق في المنزل !.
 
حادثة أخرى عن قطة تتربص بأحد المنازل كل يوم ، و ذات يوم ضربها أحد من أهل البيت بحجر فكسر ساقها ، و في اليوم نفسه عانت احدى الجارات متهمة عند أهل الحي بمص الدم من كسر في ساقها.
 
و في حادثة أخرى أن أحد الأشخاص ذهب إلى أحد المسالخ و أعطى خروفاً لأحدهم ليذبحه له ، و عند انتهائه أخذ نصف الخروف و أعطى النصف الأخر لصاحب الخروف ، فافتعل صاحب الخروف شجاراً مع الرجل لكنه لم يتكلم ، و فجأة تحولت عينا الرجل إلى اللون الأحمر ، أما صاحب الخروف بدأ يقشعر جسده و اعتلاه خوف شديد و هرب ، وعند وصوله إلى المنزل أصابته حُمى شديدة و ظهرت على جسده أثار كدمات مخيفة .
 
ما رأيكم ، هل سمع أحدكم بهذا السحر من قبل ؟.  

تاريخ النشر : 2021-02-14

مقالات ذات صلة

11 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى