منوعات

من هو اول ساحر؟

بقلم : جولينا

هناك آراء ونضريات متضاربة حول اول ساحر
هناك آراء ونضريات متضاربة حول اول ساحر

هل تعلم من هو اول ساحر على وجه الارض عزيزي القارئ؟

أنه نمرود (Nimrod) صاحب اول عجائب الدنيا و اول من وضع التاج على رأسه و الذي باع روحه لابليس لكي يتعلم السحر!

حسب ما روته رواية أنتيخريستوس أن يوجد ملك اسمه “نمرود” ، و بعض الآخر يقول اسمه ” ضحاك ” ، و بعض الآخر يقول ان اسمه ” زروزستر ” .. و يوجد اسماء اخرى ذكرها المؤرخين .. لكن سألت العم جوجل قال لي نمرود و اسمه الآخر ” ضحاك ” ..

blank
النمرود كان جبارا طاغية

المهم بعد طوفان نوح ازدهرت حضارة بابل وحكمها ” كوش ” حفيد النبي نوح عليه السلام ، وكان له أبن أسمه ” نمرود ” والذي كان يريد ان يحكم العالم عن طريق السحر ، فكان يذهب إلى أعلى الجبل ليتعلم السحر من إبليس ! لكن قبل ان يتعلم السحر طلب ابليس من نمرود بان يبيع روحه له مقابل القوة و السحر فوافق نمرود على الطلب و بدأ بتعلم سحر …

بعد أن تعلم السحر أقدم نمرود على اقتراف أولى موبقاته ، فقتل والده “كوش ” و بدأ يحكم بابل و ارتدى التاج ( ظهرت فكرة التاج من إحدى ملوك الجن ) فكان اول ملك يرتدي التاج ، وكان جبارا قاسيا ، فرض على أهل بابل ان يبنوا له برجا لا يستطيع أحد صعود إليه إلا لمدة عام كامل!
فحقا قاموا ببناء البرج و الذي أصبح اول عجائب الدنيا ..

blank
بنوا له برج بابل .. من عجائب الدنيا السبع القديمة

في يوم من الأيام حلم نمرود فرأى في منامه بأنه ” نظر للسماء فإذا به يرى فارس على جواده يأتي في مواجهته ولما أعاد النظر وجد أن الفارس قد إختفى ليحل محله كوكب متألق في مواجهة الشمس ولما أعاد النظر مرة أخرى وجد أن الشمس إختفت والكوكب كأنه فارس يعدو بقوة جهة الأرض موجهاً اليه سلاحه ” .. ففزع نمرود من نومه و أمر بأن يفسروا له الحلم ، فأجتمع كهنة ومنجمو وحكماء بابل ، وكان التفسير هو انه سيولد مولود ذكر في مملكته اسمه إبراهيم ستكون نهاية ملك نمرود على يديه!
فأمر نمرود جنوده بقتل كل مولود ذكر سيولد في مملكته ، لكن ام إبراهيم نجحت بتخبئة ابنها ابراهيم ، ومن هنا تبدأ قصة سيدنا إبراهيم ( عليه السلام ).

نمرود هذا هو الذي رمى النبي ابراهيم في النار بعد ان حطم اصنامهم ، فكانت النار عليه بردا وسلاما بمشيئة الله ، وبحسب الروايات فقد سلط الله على هذا الملك الجبار بعوضة دخلت رأسه عبر منخريه وجعلت تعذبه لسنوات طويلة حتى انه كان يضرب رأسه بالأرض .. وهذه من العبر .. فأكبر جبارين الأرض قتلته واحدة من اصغر واضعف مخلوقات الله ..

blank
كانت نهايته بسبب بعوضة

هذا بأختصار ما قرات عن النمرود ..

في الحقيقة هناك الكثير من النظريات التي لا نهاية لها عن اول ساحر لكن رأيت الكثيرين يذكرون النمرود ، و بعض الآخر يقول ان ان ضحاك عاش مع نمرود في نفس الزمن و كلاهما حكما بابل ، و بعض يقولون أن فرعون هو من استخدم السحر … لكن من وجه نظري لا يوجد ملك ضحاك ..

ماذا عنك يا عزيزي القارئ؟ أخبرني وجه نظرك في التعليقات ؟

مصادر :

– ويكيبيديا وبعض المواقع العربية.

تاريخ النشر : 2021-01-16

مقالات ذات صلة

28 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى