تجارب من واقع الحياة

هل اتركه ام استمر؟

بقلم : محتارة – تونس

انا فتاة في 36 من عمري و شاء القدر ان لا اتزوج لحد الان و لم ابحث بحياتي عن حب و كل من جاء لي كنت اصلي استخارة و اطلب من الله ان كان خيرا ليبقى وان كان شرا فأبعده يا رب , و لله الحمد كل من تقدم لي و لم تحصل القسمة وصلني خبر انه اما كان يعنف زوجته او تطلق اوغيرها من الامور السيئة , لهذا حمدت ربي الف مرة لأنه نجاني من حياة لا اعلم ما هي.

انا انسانة هادئة و لدي اهتماماتي الخاصة بي و لا احب فرض رأيي على احد, احب العمل لأقصى حد و لدي اصدقاء في عملي و حياتي الاجتماعية, شاءت الصدف ان احد اصدقائي القدماء و في الحقيقة هو اصغر مني بـ 7 اعوام, و كان صديقي المفضل و احسست تجاهه بمشاعر انجذاب و شيئ فشيئ وجدت نفسي احبه و تقرب مني و اصبحنا في علاقة حب (بدون لمس ايدي او اي شيئ اخر فهو يحترمني جدا) و لكننا نتبادل كلام الحب البسيط البريء و هو وقف معي في احلك المواقف و اصعبها و بفضل الله و بفضله تحسنت نفسيتي و شخصيتي بشكل كبير.

لم اكن افكر بالزواج لأني حسب خبرتي السابقة ربي كان يبعدهم عني و لكن هذا الصديق مختلف, الاستخارة كانت خيرا و لكن كان بها الصبر…

مشكلتي كالتالي:
الشاب انسان رائع و حنون و عطوف و مؤدب و لديه كل المقومات و لكنه يقول لي دوما انه لن يتزوج الان و قد يفكر بالزواج بعد عمر الـ 30 (اي بعد4 او 5 سنوات من الان) و لم يذكرني في مستقبله البعيد, اضافة الى انه في بداية صداقتنا كان يتعجب من الاشخاص الذين يتزوجون من نساء اكبر منهم بالعمر, و كرر الامر حتى بعد ان اصبحنا سوية, كان يقول احيانا اني لو كنت اصغر سنا لما تردد في الزواج بي . انا كنت اصمت او اقول له : (و كأني سأرضى بك هههه) و لكن في داخلي كنت انا اتمزق.

انا الان حائرة, هو يقول انه يحبني و لقد اثبت لي حبه بكثير من الطرق, لم يطلب مني اي طلب مخل او خادش للحياء و لكنه لا يفكر بالارتباط, اما انا فأفكر جديا بالارتباط, ليس بسبب ضغط المجتمع فأنا صراحة لا يهمني رأي الناس فربي هو دليلي وقد نجاني من مجهول, و لكن العجيب بأمر هذا الشاب اني حين اصلي استخارة و افتح القرآن فكل الآيات تبشر بالخير ولكنها تطلب الصبر.

انا حائرة جدا, لقد قررت ان اقطع علاقتي به و ان احصرها بالصداقة فقط و لكن هل ما افعله صحيح؟ .. لا اعلم.

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر

14 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
14
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحباً .. يبدوا أنّك تستخدم مانع إعلانات ، نرجوا من حضرتك إيقاف تفعيله و إعادة تحديث الصفحة لمتابعة تصفّح الموقع ، لأن الإعلانات هي المدخل المادي الوحيد الضئيل لنا ، وهو ما يساعد على استمرارنا . شكراً لتفهمك